من أحدث المقاطع المضافة

 

دورة السكرتارية التنفيذية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 55025 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 35123 )

دورة استراتيجيات ومهارات التفاوض الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 38199 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 88096 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 54161 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 53009 )

دورة مهارات الإشراف الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 23195 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 27462 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 128247 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 50742 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

تقرير عن دورة ادارة الوقت للقادة في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية

بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة الوقت  للقيادات الأمنية المشاركة في الدورة التأهيلية لللقيادات في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية ، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الاستراتيجي لها كلية الفارابي الاهلية في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية ، وذلك في قاعة التدريب في معهد التدريب التابع لحرس الحدود في منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية ، وقد عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية خلال الفترة من 4 إلى 7 يناير 2014م الموافق من 13 إلى 16 ربيع الأول من عام 1436هـ وبواقع 5 ساعات تدريبية يومياً ولمدة أربعة أيام تدريبية .

 

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 35 مشارك من  القيادات الأمنية المشاركة في الدورة التأهيلية لأعمال قطاع المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية ، وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن  كثيرون الذين لا يعرفون إلى أين يتجهون وماذا سيفعلون وأي طريق يسلكون يتخبطون هنا وهناك كثيرون الذين جزء من وقتهم يسرق منهم ويخدعون به ومهما كان هذا الجزء يبدو وأنه يختفي دون أن يلاحظ. الوقت مورد ثمين وفريد ولقد منح الله الوقت لكل إنسان بالتساوي بغض النظر عن عمره أو مكانه. لذلك فإن الوقت هو مادة هذه الحياة كما ورد في الأثر" كثير من الناس لا يدركون أن الوقت قد ذهب إلا بعد أن يكون العمر قد ذهب. أعلم ان هذا البرنامج التدريبي يعد مهارة أساسية لكل باحث عن الناجح ، ونحن هنا في مهارات المجاح لتتنمية البشرية نسعى لتركيز تقديم حقيبة تدريبية عملية تكسب المشاركين فيها مهارات عالية وفق معايير عالمية في مجال إدارة الوقت وقيادة الذات للنجاح .


حيث بدأ المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي متسائلاً مع المشاركين حول :

 

ما الذي نريد تحقيقه في هذه الحياة؟

 ما الذي تريد إنجازه لتبقى كعلامة بارزة لحياتك بعد أن ترحل عن هذه الحياة ؟


ثم أكد المدرب الدكتور محمد العامري أن البدأ الآن في تعلم مهارات إدارة الوقت بكفاءة وفعالية من خلال هذه الحقيبة التدريبية التي تساعدك على وضع أهداف وأولويات لحياتك وما هو المطلوب منك لتوظيف وقتك.

حيث يمكن لحياتك بإذن الله أن تكون ناجحة بشكل كلي إذا اعتمدت على حسن تقدير فكرة الوقت ويجب عليك أن تبذل جهودًا لاستخدام الوقت المتاح لتحقيق أهدافك المهنية والشخصية والاستغلال الأمثل للوقت يترتب عليه نتائج إيجابية وإهداره يترتب عليه نتائج سلبية.

 

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول" إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها "

في هذه الحقيبة التدريبيةتم التركيز على توضيح مفهوم الوقت وأهميته وخصائصه وما هي مضيعات الوقت وعلاقته بالعملية الإدارية والإارة الفعالة للوقت وتحديد الأهداف والبدء بالوضع الإيجابي ووضع الخطط المكتوبة وخطوات تنظيم الوقت وأسباب المماطلة وخلق الأعذار وماهي فوائد تنظيم الوقت.

وأخيرًا أن الوقت مورد فريد ولقد أصبح الوقت المتاح أمام الإداريين الكبار على درجة عالية من الأهمية حتى أن كثير من المنظمات اليوم يعتبر وقت الإدارة معيار حاسم للدخول في مشروعات جديدة بدلاً من النظر إلى مدى العائد من استثمار هذا الوقت.

 

في هذه الحقيبة سستعلم مفهوم الوقت: حيث يمكنك أن تكون ناجح بشكل كلي إذا اعتمدت على فكرة تقدير الوقت أو الإهتمام به. فيجب عليك أن تبذل أقصى جهودك لاستخدام الوقت المتاح لديك لتحقيق أهدافك.

 

فالوقت هو رأس المال الحقيقي وهو مورد هام من موارد الإدارة.
وإدارة الوقت هي بمثابة علم وفن استخدام الوقت بشكل فعال وهي عنصر أساسي من عناصر الإدارة الفعالة.

 

ونجد أن هناك آراء واختلافات حول مفهوم الوقت وتتعدد تعريفات الإدارة للوقت ولكنها كلها تؤدي إلى نفس المضمون وهوالقدرة على إنجاز الأعمال بشكل منسق ومنظم وفعال وتحقيق الأهداف بأقل التكاليف أي الاستغلال الأمثل والفعال لكل الإمكانات المتاحة للإدارة.والوقت هو أول هذه الإمكانات ومفهوم إدارة الوقت مفهوم شامل ومتكامل وصالح لكل الأزمنة ولقد ارتبط هذا المفهوم بالعمل الإداري ولقد بدأت الأبحاث والدراسات في البحث في هذا الموضوع وزيادة الاهتمام به نظرًا للتطورات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وزيادة تكاليف الإنتاج.

 

والهدف الذي نسعى إليه من خلال حقيبة إدارة الوقت التدريبية هو أن يجد المسئول أو الإداري لنفسه وقت أكبر تحت تصرفه وإدارة الوقت تعني إدارة الذات وإدارة شئون المنظمة والحصول على النتائج في الوقت المحدد. وإدارة الوقت تحقق التوازن في حياتك ما بين ما يجب عليك عمله من واجبات ورغباتك وأهدافك.

 

إن مدى استفادتك من وقتك هي التي تحدد الفارق بين الناجحين والفاشلين حيث أن الشيئ المشترك بين كل الناجحين هو قدرتهم على عمل توازن بين أهدافهم التي يسعون إلى الوصول إليها والواجبات اللازمة عليهم نحو الآخرين وهذه الموازنة لا توجد إلا من خلال إدارة الوقت إذ لا حاجة لإدارة الوقت بلا هدف لحياتك والا ستسير في كل اتجاه مما يجعل حياتك مشتتة ولا تحقق أي شيئ.

 

إنك بحضورك ومشاركتك الفعالة في هذا البرنامج التدريبي ستدك خصائص الوقت:

 

•     الوقت هو الشيئ المشترك بين الجميع فالوقت للجميع ولكن هناك اختلاف في كيفية استغلال الوقت من شخص لآخر.

 

•     أنت المسئول الوحيد عن وقتك وتستطيع أن تستغله وتخطط له فالوقت يسير بسرعة ثابتة ولا يمكن تقديمه أو تأخيره فالذي يمضي الوقت وليس نحن فالوقت له كمية وله نوعية فلا تسرق وقت الآخرين ولا تدعهم يسرقون وقتك.

 

•     الوقت هو المقياس الذي نعتمد عليه في سرعة الإنجاز والمنافسة وأصبحت جميع المجالات تعتمد على الوقت كمقياس مدى استغلاله.

 

•     الوقت يمكنك من اكتشاف مدى الاستغلال الأمثل له فهو أداة تقويم ورقابة حيث كل عمل له فترة زمنية محددة وبداية ونهاية.

 

كما ستدرك قيمة الوقت: فالإدارة الناجحة للوقت تجعلنا نشعر بالتوازن في حياتنا ونتعرف على مواطن القصور والضعف وتجعلنا نشعر ونحدد أي من الأنشطة هي الأهم والتي تشغلنا بصورة أكبر في حياتنا و تجعلنا نشعر إذا كانت بعض الأنشطة مثل الأنشطة الاجتماعية أو دور العائلة ومن هم قريبون منا هل لهم دور في حياتنا أم أنهم ليس لدينا وقت لكي نضعهم ضمن ما يشغلنا أن إنهم مستبعدون .

 

فكيف تتعامل مع وقتك وتديره هي مهارة يمكنك تعلمها وتنميتها مع الوقت فهي تجعلك تنظم وقتك بين جميع الأنشطة التي في حياتك فنجعل وقتًا لعملك وفقًا للأنشطة الاجتماعية ووقت للعائلة وعندها ستشعر بإذن الله بالتوزان والسعادة .

 

وهناك مقولة تؤكد أهمية إدارتنا لوقتنا الوقت يطير فهل أنت الطيار أم أحد الركاب.

 

إدارة وقتك بطريقة سهلة صحيحة سوف تجعلك تشعر أنك في الطريق الصحيح والإتجاه الصحيح فهي تجعلك لا تعتمد على المماطلة والتسويف واختلاق الأعذار فابدأ الآن وتعلم من خلال هذه الحقيبة التدريبية كيف تاخذ على نفسك عهدًا وتقول لنفسك لن اختلق الأعذار لتأجيل الأعمال منها ستعاهد مع نفسك بأنك لن تخرج من هذا البرنامج التدريبي إلا وقت حصلة مهارات عالية تدير بها الوقت وبالتالي حياتك .

 

ستتعلم كيف تجعل لنفسك حافز يدفعك لإنجاز هدفك وتعد لنفسك مكافأة عند الانتهاء من العمل وستكتسب بإذن المهارة في تحقيق الأهداف في مدة زمنية محددة و ستنمي الذكاء الإجتماعي والإداري لديك في أن تعمل بطريقة أفضل لا بمشقة أكبر وذلك للتميز بين الشغل والانشغال أو بين الكفاءة والفاعلية.

 

وفي ذلك يقول أبو بكر الصديق رضي الله عنه " اعلم أن لله عملاً بالنهار لا يقبله بالليل وعملاًَ بالليل لا يقبله بالنهار "

 

لقد أصبح إدراك أهمية الوقت وضرورة استغلاله معروفًا على نطاق عالمي وبذلك لا يمكن النظر إلى إدارة الوقت على أنها إدارة تنظيمية فقط.

 

إن هذه الحقيبة التدريبية لن تتوقف بك عند حدود تنظيم الوقت وإدارته بل ستكسبك فؤائد لا حدود لها فقد قام بإعدادها فريق متخصص في علم النفس الإداري لغرض أن تكون مهارات حياتية في شتى جوانب الحياة .

 

فأنت ستتعلم في هذه الحقيبة التدريبية التي نقدمها أن من فوائد إدراة الوقت:

 

أن إدارة الوقت بشكل جيد تجعلنا نحدد مهام واختصاصات العاملين ونحدد ما هو ضروري ونستطيع أن نوجههم باعتبار التوجيه ملازم للتخطيط وفي عملية اتخاذ القرار.

 

وأيضًا نلمس ذلك في الرقابة حيث تمكنا من كشف الأخطاء أو منع حدوثها قبل وقوعها في الوقت المناسب وأيضًا تظهر أهميته في شكل الرقابة سواء كانت داخلية أم خارجية. وفوائد إدارة الوقت كثيرة منها ما نجد نتائجه في الحال ومنها ما نجده على المدى الطويل.

 

ولا شك أنك عندما تحسن إدارة وقتك وتعرف كيف تستغله وتنظمه بأنك سوف تشعر بتحسن عام في حياتك فيمكن أن تقضي وقت أطول مع العائلة أو في زيادة تطوير ذاتك وتحسين قدراتك وإنجازك لأهدافك وأحلامك وسوف تلاحظ تحسن انتاجيتك وسوف تلاحظ قلة الضغوط عليك في العمل وفي الحياة.

 

أعلم ان هذا البرنامج التدريبي يعد مهارة أساسية لكل باحث عن الناجح ، ونحن هنا في مهارات المجاح لتتنمية البشرية نسعى لتركيز تقديم حقيبة تدريبية عملية تكسب المشاركين فيها مهارات عالية وفق معايير عالمية في مجال إدارة الوقت وقيادة الذات للنجاح .

 

 

 

 

إن هذا البرنامج التدريبي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة في مجال إدارة الوقت بكفاءة وفعالية تساهم في نجاح القيادات الإدارية ، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب حاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الأدارية الفعالة في مجال إدارة الوقت . .


إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة .


فنحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية من خلال خبرتنا في مجال تقديم البرامج التدريبية والأعمال الاستشارية للعديد من المنظمات في المجالات الإدارية والأمنية والتربوية والاجتماعية و الخيرية ، ندرك أهمية إدارة الوقت في نجاح المنظمات والقيادات الإدارية والعاملين ، ولهذا فقد قام المتخصصين في مجال الإدارة والعلوم النفسية بالمؤسسة من فريق التدريب والمستشارين بتحديد الإحتياجات التدريبية للقيادات الإدارية في هذا المجال وتصميم حقيبة تدريبية تلبي هذه الاحتياجات وتبني وفق منهجية عالمية علمية في مجال إدارة الوقت ويجري تحديثها وتطويرها بشكل دوري .


ويستهدف هذا البرنامج التدريبي : تدريب وتأهيل مدراء العموم والمدراء و رؤساء الأقسام و القيادات الإدارية العليا وجميع العاملين في مجال إدارة الوقت.


إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية وإدراكاً منا بأهمية التمكن من مهارات إدارة الوقت في النجاح الإداري ، وأهمية القيام بدورنا في المساهمة في تطوير قدرات العاملين بشكل خاص والموارد البشرية بشكل عام فقد قمنا بتصميم هذه الحقيبة التدريبية التي تتميز بأن من قام بتصميمها هم خبراء التدريب والإدارة والعاملين لسنوات في مجال التدريب والإشراف المباشر عليها والذين قاموا بجمع الاحتياج التدريبي الفعلي من واقع الممارسات الفعلية في مجال الحقيبة التدريبية وتصميم هذه الحقيبة التي تهدف لتلبية الإحتياجات الحديثة للفئات المستهدفة .


وسوف نقوم في هذه الحقيبة بتحديد الجوانب العملية والتطبيقية للمهام والواجبات المناطة بالفئة المستهدفة، حيث سيتم في الوحدة الأولى تحديد مفهوم عام للحقيبة التدريبية وأهميتها ، وأهم المهارات الواجب توفرها في الممارس لها ، كما ستغطي بقية الوحدات قدرة المشارك في ممارسة المهارات المطلوب الإلمام بها و الكفايات المطلوب توفرها للتمكن في مجال الحقيبة التدريبية .


كما تتضمن الحقيبة في نهاية كل وحدة من وحداتها مجموعة من الأسئلة والحالات التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المعلومات والمهارات التي تم عرضها في هذه الحقيبة .


إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .


وتستهدف هذه الحقيبة التدريبية تدريب وتأهيل كافة الفئات المستهدف نظراً لأن ما تشمله هذه الحقيبة التدريبية تعد مهارات أساسية .


حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن مناط الحقيبة التدريبية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .


إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح للتنمية البشرية تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .


إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .


لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .

 
 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

 

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

 

 

مسمى البرنامج التدريبي : إدارة الوقت 

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : كلية الفارابي الاهلية

 

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية

 

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يستهدف هذا البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل مدراء العموم والمدراء و رؤساء الأقسام و القيادات الإدارية العليا وجميع العاملين في مجال التطوير و التحديث و التغيير وإعادة بناء العمليات وتطوير أساليب وإجراءات العمل..

 

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب في معهد حرس الحدود للتدريب في الرياض

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
أربعة أيام تدريبية بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 20 ساعة تدريبية .

 

 

 

في الفترة الصباحية خلال الفترة من 4 إلى 7 يناير 2014م الموافق من 13 إلى 16 ربيع الأول من عام 1436هـ وبواقع 5 ساعات تدريبية يومياً ولمدة أربعة أيام تدريبية .

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

 

 

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

 

 

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

 

 

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

 

 

 

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

تنمية إحساس المشاركين بأهمية الاستثمار الأمثل للوقت ، وكذلك مجالات عوامل ضياع الوقت  وكيفية تخطيط و تنظيم و إدارة الوقت بما يؤدي إلى زيادة فاعليتهم في الحياة ، وكذلك فاعلية ألأخرين من حولهم من خلال الاستغلال الأمثل للوقت .

 

 

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

 

 

 

سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :


 الوحدة الأولى : التعرف على معنى إدارة الوقت ، و أهمية الوقت و دراسة تكلفته ، و مفهوم الوقت في البيئات المختلفة (التعرف على معنى إدارة الوقت ، وأهمية الوقت و دراسة تكلفة ، و مفهوم الوقت في البيئات المختلفة (استقصاء ) .

 

 

 الوحدة الثانية : تحليل و دراسة مجالات ضياع الوقت ، ودور الوقت في صناعة و اتخاذ القرارات والأساليب ، و الطرق الحديثة للتغلب على أسباب ضياع الوقت ( حالة عملية ) .

 

 

 
 الوحدة الثالثة : التفويض السليم للسلطة و علاقته بإدارة الوقت ، و التخطيط الدقيق للوقت وتحديد الأولويات ، وتنمية المهارات السلوكية في التغلب على المقاطعات ( مباريات بشرية و تمثيل أدوار ) .

 

 

 
 الوحدة الرابعة : تسجيل و تحليل وقت الدراسة والتعلم ، وتحسين أساليب الاتصال و علاقاتها بإدارة الوقت ، وإدارة الحياة بفعالية ( حاله عملية ) .

 

 

 
 الوحدة الخامسة : تنظيم بيئة التعلم  وتحقيق الاستخدام الفعال للوقت ، من خلال بيان طبيعة تعامل الأنماط البشرية المختلفة مع الوقت ، و علاقة ذلك بأهدافنا في الحياة .

 

 

 

مــلاحظـة : نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دوماً للتحسين المستمر للحقائب التدريببية ، ولما تقتضية ضروف التدريب التفاعل والسعى الحثيث لتلبية الإحتياج التدريبي الفعلي للمشاركين في البرنامج التدريبي فإن المدرب قد يضيف 20% بالزيادة أو النقص على محتوى الحقيبة التدريبية حتى تتناسب مواقع التدريب الفعلي للمشاركين مع مراعاة الجودة و المهنية في تقديم البرنامج التدريبي .

 
 

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

أولاً : برشور البرنامج التدريبي 

 

 

 

ثانياً : نماذج من صور البرنامج التدريبي 


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

  

 

  

 

 

افتتح البرنامج التدريبي سعادة قائد معهد حرس الحدود بالرياض العقيد الركن/ سلطان بن سعود العنزي بإفتتاح البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين في البرنامج التدريبي ، وبالمدرب الدكتور محمد العامري ، مبيناً أن هذا البرنامج التدريبي يتميز بمشاركة متدربين من خمس مناطق بالإضافة للمتدربين المشاركين فعلياً من خلال الحضور داخل القاعة وذلك من خلال نظام التدريب عن بعد ، و قد أكد سعادته أن المدرب الدكتور محمد العامري يعد خبيراً في مجال التدريب الإداري تميز بعمق الطرح العلمي وجاذبية الأداء التدريبي وخبرته الطويلة في مجال التدريب  .مما حدا بمعهد التدريب في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية للإستفادة من خبراته التدريبية في هذا البرنامج التدريبي ، ثم طلب من الجميع التفاعل مع البرنامج التدريبي 

 

 

 

 

افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين ومبيناً أن الوقت مورد فريد ولقد أصبح الوقت المتاح أمام الإداريين الكبار و القيادات وخاصة القيادات الأمنية على درجة عالية من الأهمية حتى أن كثير من المنظمات الأمنية اليوم تعتبروقت الإدارة معيار حاسم للدخول في مشروعات جديدة بدلاً من النظر إلى مدى العائد من استثمار هذا الوقت. في هذه الحقيبة سستعلم مفهوم الوقت: حيث يمكنك أن تكون ناجح بشكل كلي إذا اعتمدت على فكرة تقدير الوقت أو الإهتمام به. فيجب عليك أن تبذل أقصى جهودك لاستخدام الوقت المتاح لديك لتحقيق أهدافك. فالوقت هو رأس المال الحقيقي وهو مورد هام من موارد الإدارة. وإدارة الوقت هي بمثابة علم وفن استخدام الوقت بشكل فعال وهي عنصر أساسي من عناصر الإدارة الفعالة.

 

 

 

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء البرنامج التدريبي أننا نجد أن هناك آراء واختلافات حول مفهوم الوقت وتتعدد تعريفات الإدارة للوقت ولكنها كلها تؤدي إلى نفس المضمون وهوالقدرة على إنجاز الأعمال بشكل منسق ومنظم وفعال وتحقيق الأهداف بأقل التكاليف أي الاستغلال الأمثل والفعال لكل الإمكانات المتاحة للإدارة.والوقت هو أول هذه الإمكانات ومفهوم إدارة الوقت مفهوم شامل ومتكامل وصالح لكل الأزمنة ولقد ارتبط هذا المفهوم بالعمل الإداري ولقد بدأت الأبحاث والدراسات في البحث في هذا الموضوع وزيادة الاهتمام به نظرًا للتطورات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وزيادة تكاليف الإنتاج.

 

 

 

  

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات إدارة الوقت من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات عمليات إدارة الوقت والتحكم فيها

 

 

 

 

 

قدم المدرب الدكتور محمد العامري أسلوب وإستراتيجية مميزة في العصف الذهني للعاملين في حقل إدارة الوقت حيث استخدم تقنية الميتابلان metaplan و هي التقنية الألمانية المعتمدة في إدارة الاجتماعات الفعالة وهي تقنية تساعد على العصف الذهني واستمطار الأفكار الإبداعية التي تساهم في حل المشكلات ، وهي تقنية فنية في التدريب تمكنا من الوصول إلى الأهداف و الغايات المنشودة لجلسات العصف الذهني في وقت قياسي وبطريقة ممتعة وإبداعية . و هي تساهم في إبراز الأنماط القيادية للمشاركين وتساهم في تعزيز التنافس البناء .كما وقد استخدمها لتنفيذ تمرين ( عكس المشكلة ) تمنح هذه التقنية المشاركين فرصة كبيرة للتعبير عن الرأي بشفافية وحرية وفق منهجية علمية وإطر عامة للعصف الذهني البناء .

 

 

 

 

 

بدء الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين افتتاحي للتعرف على خلفيات المشاركين عن مفهوم إدارة الوقت وما يعرفونه مسبقاً وما يردون معرفته في هذا ) البرنامج وما الذي تم تعلمه في هذا البرنامج التدريبي وقد إستخدم إستراتجية ( أعرف – ماذا ستعرف – ماذا تعلمت : ( Know / Want to Know / Learned ) K-W-L لقد وضعت هذا النموذج Donna Ogle عام 1986م لمساعدة في تحسين القراءة . وهو إستراتيجية تمهيدية تساعد على تذكير المتدربين بمعلومات حول موضوع معين ، ماذا يريد المتدربين أن يعرفوا ؟ يتم تسجيل ما تعلموه ، وما لم يتعلموه ، ويكون تنفيذ هذه الإستراتيجية بتقسيم المتدربين في الصف إلى مجموعات رباعية ، وتوزيع المهام المراد تعلمها على المجموعات ، وتقوم كل مجموعة بإعداد بطاقة التعلم الخاصة بها وهي عبارة عن لوحة مقسمة إلى ثلاثة أعمدة .

 

 

 

 

 

بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن : ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ، ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية الوقت المحدد للتمرين التطبيقي ويجب أن تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 

 

 

 

 

 


 

بين المدرب الدكتور محمد العامري للمشاركين أن هذا البرنامج ليس برنامج تدريبي نظري بل برنامج عملي تطبيقي حيث أن التدريب مهاراة تعززها المعرفة ولهذا فإن التركيز الأكبر في البرنامج التدريبي على إكساب المهارات التطبيقية للمشاركين ، وذلك من خلال التطبيق المتدرج وبين أن أسلوب التدريب سيركز على ممارسة التمارين العملية التي ترتبط بعملية إدارة التغيير في المنظمات التربوية وبين ان من شروط الحصول على شهادة البرنامج التطبيق لكل المهارات التدريبية وقد تفاعل المشاركين مع هذه التطبيقات العملية بشكل كبير.

 

 

 

 

 

 

 

 

ساهمت الأدوات التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في تحفيز أداء مجموعات التعلم وقيادة المشاغل التدريبية وتحفيز المشاركين نحو التميز في أداء التدريب المصغر حيث أحتوت على عبارات تنظيمية وتحفيزية متناغمة وطبيعية المشاغل التدريبية .

 

 

 

 

 

 

وفي ختام البرنامج التدريبي عقد المدرب الدكتور محمد العامري مع المشاركين بالورشة التدريبية ورشة عمل تدوين ما الذي تعلمه المشاركين في البرنامج التدريبي وقد تفاعل الجميع مع مجريات الورشة التدريبية حيث ظهر حماس الجميع في التعبير عن ما تم تعلمه .

 

 

 

 

 

 

وقد زار البرنامج التدريبي سعادة مساعد مدير عام حرس الحدود في المملكة العربية السعودية وقد أثني على البرنامج التدريبي وقدم شكره وتقديره للمدرب الدكتور محمد العامري على جهودة المميزة في إنجاخ فعاليات البرنامج التدريبي كم ا قدم شكره للمشاركين لتفاعلهم المميز مع فعاليات البرنامج التدريبي 





 

وقد قدم المدرب الدكتور محمد العامري لسعادة مساعد مدير عام حرس الحدود فكرة عن البرنامج التدريبي وأهدافه ومحاوره ومفراداته المعرفية والمهارية وبين المدرب الدكتور محمد العامري أن هذا البرنامج التدريبي يعد برنامج أساسي للقيادات الإدارية بشكل عام والأمنية بشكل خاص كما أكد على البرنامج ركز على التطبيقات العلمية

 

 

 

 

وفي ختام البرنامج تم التقاط صورة جماعية تذكارية للمشاركين في البرنامج التدريبي ، كما تم تقديم شهادة للمشاركين والمنظمين وقد قدم الدكتور محمد العامري للجميع شكره وتقديره لجميع المشاركين والمنظمين  .

  

 

وبعد ...

 

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة معهد التدريب في المديرية العامة لحرس الحدود السعودي لثقتهم في خدماتنا التدريبية والإستشارية ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة كلية الفارابي الأهلية لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

 

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

 

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

  عدد مرات المشاهدة : ( 12337 )   الجزء : ( 1 ) من ( 3)
إحصائيات عن مقاطع الفيديو المضافة
  عدد المقاطع المضافة : ( 1995 )      عدد مرات المشاهدة : ( 6251547 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 7194 ) الجزء : ( 2 )من (3)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 6861 ) الجزء : ( 3 )من (3)
 1  
مقاطع فيديو ذات صلة بالمحتوى ننصح بالإطلاع عليها

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5864 ) الجزء : ( 1 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3939 ) الجزء : ( 2 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3862 ) الجزء : ( 3 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3026 ) الجزء : ( 4 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3334 ) الجزء : ( 5 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3081 ) الجزء : ( 6 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 2975 ) الجزء : ( 7 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3217 ) الجزء : ( 8 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3200 ) الجزء : ( 9 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3495 ) الجزء : ( 10 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3387 ) الجزء : ( 11 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3401 ) الجزء : ( 12 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 2844 ) الجزء : ( 13 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3225 ) الجزء : ( 14 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3366 ) الجزء : ( 15 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3082 ) الجزء : ( 16 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 2944 ) الجزء : ( 17 )من (26)
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3141 ) الجزء : ( 18 )من (26)
 1 2  

مقاطع فيديو ذات صلة ننصح بالإطلاع عليها

باسم الفيديو
البرنامج التدريبي

مهارات التميز الدراسي
عدد مرات المشاهدة : ( 12154 )
تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 8400 )
مهارات تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط وتعزيز ممارساته
عدد مرات المشاهدة : ( 8949 )
مهارات تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط وتعزيز ممارساته
عدد مرات المشاهدة : ( 9652 )
مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
عدد مرات المشاهدة : ( 9587 )
دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 9285 )
دورة فن إدارة المشاريع الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 8358 )
تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة )
عدد مرات المشاهدة : ( 9390 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 7982 )
دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 13467 )
دورة ممارس البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 8696 )
دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 434 )
دورة ممارس البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 8992 )
دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 431 )
دورة ممارس البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 8983 )
دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 485 )
دورة ممارس البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 9402 )
 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ...  
أخبار ذات صلة ننصح بالإطلاع عليها
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت للقادة المشاركين في الدورة التأهيلية للقادة في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 07/01/2015
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت للقادة المشاركين في الدورة التأهيلية للقادة في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة الوقت للقيادات الأمنية المشاركة في الدورة التأهيلية لللقيادات في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية ، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الاستراتيجي لها كلية الفارابي الاهلية في مدينة ال...
عدد المشاهدات ( 18642 )    عدد الردود ( 92 )
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان نحو إدارة فعالة للوقت
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
مهارات النجاح 18/02/2013
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان نحو إدارة فعالة للوقت
يطيب لنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دعوتكم لمتابعة لقاء مع الدكتور محمد العامري بعوان ( نحو إدارة فعالة للوقت ) والذي تم ضمن برنامج صباح جديد بقناة الدانة بتاريخ 18 / 2 / 2013م الموافق 8 / 4 / 1434هـ . وقد ركزت هذه الحلقة التلفزيونية المباشرة على مفهوم إدارة الوقت ونموذج استفي...
عدد المشاهدات ( 17364 )    عدد الردود ( 92 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت لمنسوبي شركة البحرين للخدمات والصيانة ( بسمة )
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/07/2006
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت لمنسوبي شركة البحرين للخدمات والصيانة ( بسمة )
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة الوقت ) لمنسوبي شركة البحرين للخدمات والصيانة ( بسمة ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها بمملكة البحرين ( معهد المعلم للتنمية البشرية ) ، وذلك بقاعة التدريب بفندق Merc...
عدد المشاهدات ( 19322 )    عدد الردود ( 92 )
تقارير مصورة
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة ننصح بالإطلاع عليها
 
مسمى المحتوى: عرض تقديمي : ورشة عمل بعنوان : فن إدارة الوقت
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
سعر الكتاب : 0000.00..
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
عرض تقديمي : ورشة عمل بعنوان : فن إدارة الوقت
نبذة عن المحتوى :

عرض تقديمي : ورشة عمل بعنوان :فن إدارة الوقت نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :ورشة عمل بعنوان : فن إدارة الوقت. إعداد : جند المعالي المحتويات: أهمية الوقت - مفهوم إدارة الوقت - تمرين (1) ،استـــ...

عدد المشاهدات (1 ) عدد مرات التحميل ( 508 )
مسمى المحتوى: عرض تقديمي : الوقت
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
سعر الكتاب : 0000.00..
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
عرض تقديمي : الوقت
نبذة عن المحتوى :

عرض تقديمي : الوقت : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي الوقت *اهمية الوقت في القرآن الكريم * قال تعالى( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون)* أقسم الله تعالى بالوقت لاهميته: - قال تعالى(والفجر وليال عش...

عدد المشاهدات (1 ) عدد مرات التحميل ( 293 )
مسمى المحتوى: عرض تقديمي : فن إدارة الوقت
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
سعر الكتاب : 0000.00..
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
عرض تقديمي : فن إدارة الوقت
نبذة عن المحتوى :

عرض تقديمي : فن إدارة الوقت : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي فن إدارة الوقت تقديم المدرب/ وليد بن سليمان القرطون مشرف النشاط الكشفي بتعليم الرياض وقفات مع مديري الأوقات الرسول صلى الله عليه وسلم ...

عدد المشاهدات (1 ) عدد مرات التحميل ( 659 )
 مقالات ذات صلة  
 
أهمية الوقت في الإدارة الشاملة..
إدارة الوقت
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع      الكاتب: أحمد السيد كردى      المصدر: موقع أحمد الكردي .. الإسلام والتنمية
أهمية الوقت في الإدارة الشاملة..
أهمية الوقت في الإدارة الشاملة.. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم مبينًا عظيم أهمية الوقت، وعظم مسؤولية كل إنسان عن وقته، وخطورة إضاعة العمر لما لا ينفع: «لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه وعن علمه فيم فعل؟ وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسمه فيم أبلاه» رواه ال...
عدد المشاهدات ( 20934 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 63 )
دقائق مفيدة في عالم السرعة
إدارة الوقت
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع      الكاتب: غير معروف      المصدر: موقع البلاغ
 دقائق مفيدة في عالم السرعة
نحن في عالم السرعة، لم نعد نعرف طعماً لأي شيء، لم نعد نعرف طعماً للفرح لأنّه يأتي بسرعة ويذهب بسرعة ويحل محله شيء جديد، ولم نعد نشعر بطعم الحزن لأنّه أيضاً يأتي بسرعة ويذهب بسرعة، وغالباً لا نعرف طعم السكينة، لكن الصبر هو أهم شيء لا نعرف طعمه، ولو طلب منا أحد الإنتظار دقائق معدودة نشعر ...
عدد المشاهدات ( 21027 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
دقائق تكفي لحل جميع المشكلات
إدارة الوقت
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع      الكاتب: البروفيسور: جينفييف بيهرند      المصدر: موقع البلاغ
دقائق تكفي لحل جميع المشكلات
قبل كل شيء عليك أن تعلم نفسك التركيز على الحل وليس على المشكلة... لا تركز على لماذا أنا فاشل؟ ركِّز على كيف أكون ناجحاً؟ تجربة.. من فضلك لا تتخيل قلماً ذهبياً يمكن وضعه في جيبك أو الشنطة.. لا تتخيله لامعاً براقاً.. ماذا حدث؟ أغلب الناس تخيل صورة القلم رغم أني قلت لا.. هذا يعني أنّ ...
عدد المشاهدات ( 21839 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 3 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
9118/06/27 12:00:00 ص19/06/27 12:00:00 ص إدارة الوقت د. محمد العامريالمنامة معهد المعلم بمملكة البحرين دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28813/03/36 12:00:00 ص16/03/36 12:00:00 ص إدارة الوقت د. محمد العامريالرياض كلية الفارابي الاهلية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
Top