إدارة الحقائب الالكترونية

  احصائيات الحقائب التدريبية

من احدث مقاطع الفيديو

 

مهارات تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط وتعزيز ممارساته
عدد مرات المشاهدة : ( 72081 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 86578 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 86737 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 48588 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 46106 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 53462 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 53222 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 51948 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 99332 )

دورة مهارات الإشراف الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 22832 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 24/11/40 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 03/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 16/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 23/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 29/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/02/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 20/02/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 20/02/41 12:00:00 ص

أحدث التقارير المصورة

صوري في تدريبي المدربين
المدينة: الرياض
التاريخ: 14/01/38 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    
بطاقة مواصفات الحقيبة التدريبية لبرنامج : مهارات الإتصال الفعال
يطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لكم بطاقة الوصف لهذه الحقيبة التدريبية والتي نسعى من خلالها إلى تقديم خدمة تدريبية متوافقة مع الاحتياج التدريبي للجهات والفئات المستفيدة من هذا البرنامج التدريبي وفق معايير جودة تميزنا واستراتيجيات تدريبية ذات معايير عالمية .
ونأمل منكم الإطلاع على كامل المواصفات ودراسة مدى تلبيتها لاحتياجاتكم التدريبية والتنسيق معنا في حال رغبتكم في تقديم هذا البرنامج التدريبي لديكم أو المشاركة فيه .
إسم البرنامج :
مهارات الإتصال الفعال
رقم البرنامج :
105
اسم البرنامج باللغة الانجليزية :
القسم العام للبرنامج :
التنمية الإدارية
الفئة الفرعية :
فنون التعامل والإتصال
مقدمة عن البرنامج

تعتبر الاتصالات أساس وعماد حياتنا اليومية ؛ فنحن نتبادل كميات ونوعيات ضخمة من البيانات والمعلومات، فمن السؤال عن الأحوال إلى تبادل  المشاعر ونقل  الأفكار، واستعراض الأخبار وتناقل وجهات النظر، بشكل يمكن أن نعتبر الإنسان مركز معلومات متنقل مع مراكز أخرى يرسل إليها ويستلم منها ، فالاتصالات  " هي  الجسر الذي يصل الإنسان  بالآخرين.

 

 

إن نجاح المرء في الحياة مرهونٌ بقدرته على الاتِّصال الفعَّال؛ إذ أثبتتِ الدراسات أنَّ 85 % من النجاح يُعزَى إلى مهارات الاتصال، و15 % منه فقط تعزى إلى إتقان مهارات العمل، ولكي نتواصلَ مع الآخرين ببراعة لا بدَّ لنا من إتقان أساسيات التواصُل، والقيام ببناء المكوِّن الرئيس للاتصال الفعَّال، وهو كسْب المصداقية والثِّقة لدَى الآخرين، إذ لن يتواصلَ المستمع أبدًا مع المتكلم إذا لم يَثقْ به، ويعتقد أنَّ لكلامه مصداقية، ولن يكون الشخص ناجحًا في حديثه حتى يستطيعَ باستمرار بناءَ الثقة والمصداقية بما يقول .

 

 

وإذا انتقلنا إلى منظمات الأعمال نجد أن نجاح الإدارة يتوقف إلى حد كبير على فاعلية الاتصال بالآخرين. فالاتصالات هي المفتاح إلى فعالية الإدارة. أو هي المركبة التي تسمح للمدير أن ينجز كل مهامه الوظيفية، فلكي يخطط بنجاح، يجب أن تتوافر لديه القدرة على توصيل رؤيته بشكل سليم الى العاملين ولكي ينظم بنجاح يجب أن يشجع انسياب الاتصالات من أعلى إلى أسفل وبالعكس، بجانب الاتصالات على نفس المستوى الادارى ، ولكي يقود بنجاح يجب أن يوجه العاملين إلى الأهداف المطلوبة، ولكي يراقب بنجاح يجب أن يتصل بالمرؤوسين ليتابع التقدم في الأداء مؤكداً على تحقيق  الأهداف ويتدخل بالتصحيح اللازم .

 

 

وعلى ذلك فإنه يجب أن يكون القائد الإداري أو المظف – بحكم وظيفته – متصل فعال .

 

 

إذا عرفنا أننا نقضى 70% من يومنا في حالة اتصال ، سنعرف أن الاتصال وفعاليته من الأمور الهامة جدا لنا جميعا سواء كنا نشغل منصب إداري أو قيادي أو حتى كنا مرؤوسين، ومن هنا نعرف أن الاتصال مهارة يجب أن نكتسبها جميعًا .

 

 

إن التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب وفي هذه الحقيبة التدريبية يطيب لنا أن نقدم لكم مشروع ورشة عمل بعنوان ( الاتصال الفعال )  الذي خطط لها لأن تكون حقيبة تدريبية أساسية تستهدف تدريب وتأهيل كافة المستهدفين من برامجنا التدريبية وتسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في نحهم في تحقيق المهام المطلوبة منهم .

 

 

إننا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعداد حقيبة تدريبية متطورة في مجال الاتصال الفعال قادرة بإذن الله على إكساب المشاركين المهارات الحياتية الفعالة في مجال الاتصال الفعال ونقدمه بمزيج من المتعة والفائدة .

 

 

إن هذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب والممارسات المستمرة في بيئة العمل التدريبي وحاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الإدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة .

 

 

إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية وإدراكاً منا بأهمية الاتصال في صقل شخصية الإنسان ، وأهمية القيام بدورنا في المساهمة في تطوير قدرات العاملين بشكل خاص والمواد البشرية بشكل عام  فقد قمنا بتصميم هذه الحقيبة التدريبية التي تتميز بأن من قام بتصميمها هم خبراء التدريب والإدارة والعاملين لسنوات في مجال التدريب والإشراف المباشر عليها والذين قاموا بجمع الاحتياج التدريبي الفعلي من واقع الممارسات الفعلية في مجال الحقيبة التدريبية وتصميم هذه الحقيبة التي تهدف لتلبية الإحتياجات الحديثة للفئات المستهدفة .

 

 

وسوف نقوم في هذه الحقيبة بتحديد الجوانب العملية والتطبيقية للمهام والواجبات المناطة بالفئة المستهدفة، حيث سيتم في الوحدة الأولى تحديد مفهوم عام للحقيبة التدريبية وأهميتها ، وأهم المهارات الواجب توفرها في الممارس لها ، كما ستغطي بقية الوحدات قدرة المشارك في ممارسة المهارات المطلوب الإلمام بها و الكفايات المطلوب توفرها للتمكن في مجال الحقيبة التدريبية .

 

 

كما تتضمن الحقيبة في نهاية كل وحدة من وحداتها مجموعة من الأسئلة والحالات التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المعلومات والمهارات التي تم عرضها في هذه الحقيبة .

 

 

إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .

 

 

وتستهدف هذه الحقيبة التدريبية تدريب وتأهيل كافة الفئات المستهدف نظراً لأن ما تشمله هذه الحقيبة التدريبية تعد مهارات أساسية .

 

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن مناط الحقيبة التدريبية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

 إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح للتنمية البشرية تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية  .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .

 

 

ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم بطاقة توصيف للحقيبة التدريبية متمن لكم المتعة والفائدة .

 عدد الأيام والساعات التدريبية للبرنامج
عدد الفترات التدريبية لليوم الواحد عدد الساعات التدريبة في الفترة الواحدة عدد الأيام التدريبية مجموع عدد الساعات التدريبية
فترة واحدة 5 5 25
توزيع فترات التدريب لليوم الواحد
يختار المنظمين أحد الفترات أما الصباحية أو المسائية لإقامة البرنامج بما يتناسب مع امكانيات ورغبات المتدريبن واحتياجات العمل وفق التوزيع الزمني التالي :
أ . الفترة الصباحية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 8-9.30 9.30 -10 10- 12 12-12.30 12.30-2
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعتين نصف ساعة ساعة ونصف فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ب . الفترة المسائية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 4.30 -6 6-6.30 6.30-8 8-8.30 8.30-10.30
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعة ونصف نصف ساعة ساعتين فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ملاحظة : يمكن للجهة المنظمة التعديل في زمن بداية ونهاية الفترة بما يتناسب مع المنظقة الزمنية لتنفيذ البرنامج والثقافة السائدة في المنطقة والمنظمة مع المحافظة على نفس المقدار المحدد للفترات التدريبية والاستراحات.
المستهدفون من البرنامج التدريبي

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعداد حقيبة تدريبية متطورة في مجال الاتصال الفعال قادرة بإذن الله على إكساب المشاركين المهارات الحياتية الفعالة في مجال الاتصال الفعال ونقدمه بمزيج من المتعة والفائدة . ويطيب لنا أن نقدم لكم هذه الحقيبة التدريبية متمنياً لكم المتعة والفائدة .

الفئات المستفيدة من الحقيبة
   الفئة المستهدفة   القسم   مشاهدة
أهداف البرنامج التدريبي

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

 

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

تنمية وصقل مهارات المشاركين الخاصة بعملية الإتصال و التي تمثل الجهاز العصبي و الحسي لكافة التعاملات الحياتية على أساس من المعرفة بمبادئ الإتصال وعناصره و معوقاته ووسائل التغلب عليها و تزويد المشاركين بسبل بناء نظم الإتصالات في كافة مجالات الحياة بما يحقق فعاليتهم وينمي كفاءتهم في مجال الاتصال ويسهم في رفع إنتاجيتهم .

 

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية :

 

تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :

 

1. أن يلم المشاركين بمفهوم التواصل الإنساني نظرياته وأبعاده ودوره في نجاح الفرد على المستوى الشخصي والاجتماعي والعملي .
2. أن يكتسب المشاركين المهارات اللازمة للتواصل الفعال مع ذاتها والآخرين في محيطها الاجتماعي والعملي .
3. أن ينجح المشارك في تطبيق هذه المهارات في المواقف الحياتية المختلفة .
4. أن يتعرف المشاركين بعملية الاتصال الإنساني من حيث مفهومها وأهميتها وعناصرها .
5. أن يتعرف المشاركين على خصائص الاتصال و معوقاته و أنواعه المختلفة .
6. إكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تساعدهم على تقديم أنفسهم وأفكارهم بأكثر الطرق فعالية .
7. إكساب المشاركين المهارات والقدرات التي تمكنهم من حسن الإنصات للمتحدثين .
8. أن يتعرف المشاركين التعرف على أساليب القراءة و اكتساب مهاراتها .
9. المساهمة في تنمية مهارات الاتصال غير اللفظي لدى المشاركين .
10. إكساب المشاركين مهارات الحوار والإقناع وتطوير مهاراتهم فيها .
11. أن يتعرف المشاركين على أنماط ووسائل الاتصال في بيئة العمل واكتساب مهارات الاتصال بكفاءة داخل هذه البيئة .
12. من المتوقع بعد دراسة المشاركين لهذه الحقيبة التدريبية أن يصبح قادراً على أن :

‌أ- يعرف مفهوم الاتصال وأهميته.
ب- يعرف عناصر الاتصال وأشكاله.
ج- يعرف مهارات المتحدث الجيد ويطبقها.
د- يعرف مهارات المستمع الجيد ويطبقها.
ه- يحدد عوائق الاتصال الشفهي وكيفية التغلب عليها.
‌و- يحدد عناصر الاتصال الكتابي وأهميته.
ز- يعرف مهارات الكاتب ويطبقها.
ح- يعرف مهارات القارئ ويطبقها.
ط- يتصل شفهياً بكفاءة وفاعلية .
ي- يتصل كتابياً (التقارير والمذكرات) بكفاءة وفاعلية .
ك- أن يدرك أهمية استخدام العروض التقديمية والوسائل الإيضاحية في تدعيم عملية الإتصال الفعال .

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي 

الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

 

سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :

 

الوحدة التدريبية الأولى : مدخل لدراسة الاتصال :
وتعنى بفهم عملية الاتصال وتحليلها ومعرفة مكوناتها وعناصرها لتحسين وتطوير الاتصال كما تطرق الوحدة إلى أن الاتصال الإنساني يبدأ من الاتصال مع الذات وفهمها وتقديرها

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 تعريف المشاركين بأهداف الحقيبة التدريبية ومحتوياتها وأنشطتها ومخرجتها المتوقعة ومتطلباته .
 ماهية الإتصال و أنواعه :
o مفهوم الاتصال .
o أهمية الاتصال .
o عناصر عملية الاتصال .
o أشكال الاتصال .
o مبادئ الاتصال .
o وسائل الاتصال .
o علاقة الاتصال بالتدريس .
 الإتصال عملية ديناميكية  :
o العوامل المؤثرة على عملية الإتصال سلباً و إيجاباً .
o  أسس الإتصال الفعال .
o ترشيد سلوك العاملين في مجال الإتصال .
o طرق و أساليب تحديد مشكلات الإتصال .
 الإتصال الفعال :
o مقومات الإتصال الفعال .
o سلوكيات الاتصال الفعال .
o العلاقات التبادلية .
o أساليب تناول المواقف السلوكية .
o تطويع التبادلات المكملة لتحقيق فعالية الإتصال .
 نماذج الاتصال :
o الاتصال كعملية .
o مفهوم نماذج الاتصال .
o تطور نماذج الاتصال .
o تحليل نموذج الاتصال .
o تطبيقات عملية على نموذج الاتصال .
 عوائق الإتصال :
o معوقات في المرسل :
 في دوافع المرسل  .
 في فهم المرسل .
 في ميول المرسل .
 في إدراك المرسل .
o معوقات في الرسالة :
 في هدف الرسالة .
 في وضوح الرسالة .
 في لغة الرسالة ( الملفوظة والغير ملفوظة ) .
o معوقات في الوسيلة :
 نوعية وسيلة الاتصال .
 مناسبة وسيلة الاتصال .
 معايير استخدام وسيلة الاتصال .
o معوقات في المستقبل :
 في دوافع المستقبل  .
 في فهم المستقبل .
 في ميول المستقبل .
 في إدراك المستقبل .
o معوقات في بيئة الإتصال :
 مناسبة بيئة الاتصال .
 السياق .
 التشويش .
o معوقات في التغذية الراجعة :
 مفهوم التغذية الراجعة .
 آلية التغذية الراجعة .
 تقبل التغذية الراجعة .
 الاستفادة من التغذية الراجعة في التحسين .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : الاتصال الشفهي  :
ونعني بها مهارات الاتصال الشفهي ومهارات الإنصات للآخرين وأساليب التواصل اللفظي مع الآخرين ؟

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الاتصال الشفهي .
 عناصر الاتصال الشفهي .
 مفهوم التحدث .
 مهارات التحدث .
 مجالات التحدث الوظيفي والإبداعي.
 خصائص المتحدث الجيد.
 أنشطة للتدريب على التحدث.
 مفهوم الاستماع .
 أهمية الاستماع .
 خصائص المستمع .
 أنواع الاستماع  .
 مهارات الاستماع .
 معوقات عملية الاستماع .
 استراتيجيات لتحسين الاستماع .
 عوائق الاتصال الشفهي .
 أساليب للتغلب على عوائق الاتصال الشفهي .

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : الاتصال الغير لفظي :
سيتعرف المشارك على أهمية هذا النوع في الاتصال وما هي أدواته وكيف يمكن توظيفه لتعزيز الرسائل التي نرغب في إرسالها أو فهم الرسائل الموجهة إلينا .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الانطباع الأول .
 مفهوم الاتصال الغير لفظي .
 عناصر الاتصال الغير لفظي .
 مفهوم المعايرة .
 أهمية المعايرة .
 مهارات المعايرة .
 إستراتيجيات بناء الألفة .

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : الاتصال الكتابي :

سوف يتعرف المشارك على مفهوم الاتصال الكتابي ومهاراته
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الاتصال الكتابي .
 عناصر الاتصال الكتابي .
 مفهوم الكتابة .
 أهمية الكتابة .
 مهارات الكاتب.
 استراتيجيات تحسين مهارات الكاتب.
 مفهوم القراءة وأهميتها.
 استراتيجيات تحسين مهارات القارئ .
 تطبيقات وأنشطة على الاتصال الكتابي .

 

 

الوحدة التدريبية الخامسة : الاتصال الجماعي و الجماهيري :

سوف المشارك في هذه الوحدة على مفاهيم حول الاتصال الجماعي والجماهيري ومهاراته وآلياته وإستراتيجياته .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الاتصال الجماعي .
 مفهوم الاتصال الجماهيري .
 مهارات الاتصال الجماعي .
 الاستماع الجماعي .
 التفاوض .
 النزاعات وطرق حلها .
 التوسط بين الفر قاء .
 تقديم واستقبال النقد البناء .
 إعطاء التعليمات .
 التعامل مع الفروق الفردية والاجتماعية والثقافية .
 طرح الأسئلة والإجابة عليها .
 كيف ومتى تقول "لا" .
 إجراء المقابلات الشخصية .
 العرض والإلقاء .
 مهارات التعامل مع وسائل الإعلام .
 مهارات صياغة التقارير الإعلامية.  

 

 

الوحدة التدريبية السادسة : مهارات الحوار و الإقناع :
ويتضمن مفهوم الحوار وأهميته وأنواعه وآدابه وأنماط المتحاورين وكيفية التعامل معهم ومهارات إدارة  الحوار ومفهوم الإقناع وأشكاله وأنماطه ومهاراته

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 الحوار :
o مفهوم الحوار .
o إستراتيجيات الحوار الفعال .
 التفاوض والإقناع :
o مفهوم التفاوض .
o مفهوم الإقناع .
o طبيعة و أبعاد عملية التفاوض .
o الطريق إلى الإقناع
o أثر الإقناع
o النماذج السلوكية لأنماط المفاوضين
o إستراتيجية هوف رانك للإقناع
o أساليب و إستراتيجيات التفاوض .

 

 

الوحدة التدريبية السابعة : الاتصال في بيئة العمل :
وتتضمن مهارات التقديم للأعمال وكتابة السيرة الذاتية والتقديم للأعمال ومهارات داخل بيئة العمل متضمنة فهم العلاقات وأنواعها والاتصال داخل الفريق وإدارة الاجتماعات ومهارات الاتصال المكتوب ومهارات التعامل ومشكلات الاتصال في بيئة العمل .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الاتصال الإداري .
 أهمية الاتصال في علم الإدارة .
 أشكال الاتصالات الإدارية .
 مهارات الاتصال ضمن فريق العمل .
 مهارات الاتصال ضمن بيئة الاجتماعات الإدارية .
 مهارات الكتابي ضمن بيئة العمل .
 مهارات حل المشكلات وإتخاذ القرارات .
 تطبيقات إدارية على مهارات الإتصال .

 

 

الوحدة التدريبية الثامنة : وسائل الاتصال الحديثة  :
وتتضمن مهارات التقديم للأعمال وكتابة السيرة الذاتية والتقديم للأعمال ومهارات داخل بيئة العمل متضمنة فهم العلاقات وأنواعها والاتصال داخل الفريق وإدارة الاجتماعات ومهارات الاتصال المكتوب ومهارات التعامل ومشكلات الاتصال في بيئة العمل .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الاتصال التقليدي .
 مفهوم الاتصال الحديث .
 مفهوم الإعلام .
 وسائل الاتصال التقليدي .
 وسائل الاتصال الحديثة .
 علاقة الاتصال والإعلام .
 مدخل إلى الإعلام التفاعلي .
 حرية الإعلام ومسؤولياته .
 علاقات الاتصال والعلاقات العامة .
 مفهوم الرأي العام .
 علاقة الاتصال والرأي العام .

 

 

 

المراجع الأساسية للحقيبة التدريبية :
 كتاب وسائل الاتصال تأليف د.راكان حبيب وآخرون , مكتبة دار جدة ، 1996م .
 الاتصال الفعال (مترجم) ترجمة د.مبارك محمد الحماد وآخرون,جامعة الملك سعود.
 فن الكلام :مدخل إلى الاتصال العام , تأليف د.أحمد السعيد دار جبل الشيخ للنشر,الرياض, 1418هـ .
 فنون الحوار والإقناع , تأليف محمد ديماس ,دار بن حزم ,بيروت  1999م .
 مقدمة في الاتصال الجماهيري – المداخل والوسائل – د حسني محمد نصر .

 

 

ملاحظة : بسبب التحسين المستمر للدورة فقد تكون هناك تعديلات أو تغييرات أو إضافات على مادة الدورة بين حين وآخر . كما يتم في بعض الأحيان .

استراتيجيات التدريب

طريقة التدريب
إن عملية التدريب تسعى لسد الفجوة بين الواقع والمأمول وإكساب المتدربين المعارف والخبرات وتنمية قدراتهم ليتمكنوا من أداء مهامهم وتحقيق أهدافهم بكفاءه وفاعلية .
ونحن نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتمنية البشرية  لإتباع أحدث نظم واستراتيجيات التدريب ذات الفاعلية في عملية التعلم والتعليم ولهذا فقد عنينا عند تصميم هذه الحقيبة التدريبية باتباع طرق واستراتيجيات  تدريبية حديثة وفق منهجية عليمة متناسقة مع سياق البيئة التدريبية وفيما يلي الطرق والاستراتيجيات التي سنتبعها بإذن الله عند تنفيذ هذا البرنامج التدريبي:

استراتيجيات التقييم المتبعة
معايير يجب توفرها في المتدرب للسماح له بحضور البرنامج التدريبي

 شروط يجب توفرها في المتدرب للموافقة على ترشيحه لحضور البرنامج التدريبي :

1. الترشيح وفق المعايير الشروط هذه  .
2. أن يكون المرشح لحضور البرنامج التدريبي من ضمن الفئة المستهدفة من البرنامج التدريبي وهم حيث تم تصميم البرنامج التدريبي ليتوافق مع إحتياجاتهم المحددة وتم تكيف الأمثلة والنماذج أثناء تصميم البرنامج التدريبي ليتناسب محتوياته مع إحتياجتهم الفعلية وطبيعة عملهم .
3. أن يكون متفرغاً للتدريب خلال كامل الفترة التدريبية للبرنامج التدريبي .
4. الالتزام بحضور كامل الفترات التدريبية . حيث لن نمنح شهادة لمن يتجاوز غيابه 10% من كامل الفترات التدريبية .
5. أن يلتزم بتطبيق كافة التقينيات والمهارات المطلوبة من مدرب البرنامج التدريبي .
6. يفهم المرشح لحضور البرنامج التدريبي أن مجرد حضوره للبرنامج لا يعني اجتيازه للبرنامج بل يجب أن يبذل الجهد الذي يجعله يجتاز البرنامج التدريبي ليتمكن من الحصول على شهادة البرنامج التدريبي .


 شروط ومعايير  اجتياز البرنامج التدريبي

حتى يتمكن المتدرب من اجتياز البرنامج التدريبي لأبد من توفر الشروط و الضوابط التالية فيه :

1. حضور المتدرب ما لا يقل عن 90% من عدد ساعات البرنامج التدريبي مهما كانت الظروف التي يقدمها المتدرب وفي حال غياب المتدرب لمدة تصل في مجموعها خلال كامل فترة البرنامج التدريبي لمدة تزيد عن 5% من ساعات البرنامج التدريبي ساعة ونصف يقوم مدير البرنامج التدريبي بتوجيه خطاب تنبيه أولي للمتدرب وفي حال تواصل غياب المتدرب لمدة تزيد عن 10 % من مجموع ساعات البرنامج التدريبي  خلال كامل البرنامج التدريبي يتم مخاطبة المتدرب وإشعاره بعدم توفر شروط اجتياز البرنامج التدريبي فيه نظاماً ولا يتم منحه بأي حال من الأحوال شهادة اجتياز البرنامج التدريبي.
2. أن ينفذ المتدرب كافة التمارين العلمية التي يطلبها منه المدرب في إطار البرنامج التدريبي .


معايير المدرب المجاز له تقديم البرنامج التدريبي

التغطية الإعلامية للبرنامج التدريبي :
يتم تشكيل لجنة إعلامية لتغطية البرنامج التدريبي وإبرازه إعلامياً من خلال التالي :
• تغطية صحفية بالصحف اليومية .
• تغطية تلفزيونية من خلال تنظيم رسالة إعلامية عبر القنوات الفضائية .
• التغطية الإعلامية من خلال موقع الإدارة الوزارة الإلكتروني .
• التوثيق الإعلامي لفعاليات البرنامج التدريبي .


المدربين المعتمدين للحقيبة التدريبية
التفاصيل   رقم المدربالمدينة الدولة اسم المدرب    اسم المدرب    الرتبة
1أبو ظبيالإمارات العربية المتحدةد. محمد العامري مدرب أساسي
1الرياضالمملكة العربية السعوديةد. محمد العامري مدرب أساسي
1جازانالمملكة العربية السعوديةد. محمد العامري مدرب أساسي
1دبيالإمارات العربية المتحدةد. محمد العامري مدرب أساسي
1ينبع الصناعيةالمملكة العربية السعوديةد. محمد العامري مدرب أساسي

مذكرات ومطبوعات المادة العلمية للحقيبة التدريبية

تقدم لكل متدرب حقيبة تدريبية تحتوي على التالي :

• العرض التقدمي للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق برنامج Microsoft Office PowerPoint
• المادة العلمية للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word .
• تمارين البرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word
• CD يحوي كامل الحقيبة التدريبية والعرض التدريبي .


معايير غرفة التدريب

1ـ توفر مسجد أو مصلى قريب من الصالة التدريبية ويراعى أن لا يبعد عن الصالة مسافة تزيد عن 50 متر ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود مصليين منفصلين ) علماً بأننا نستوقف مع كل أذان للصلاة و إعطاء فرصة للمتدربين للاستعداد للصلاة و تأديتها على أن لا تتجاوز تلك الفترة أكثر من 20 دقيقة تشمل فترة استراحة و صلاة .
2ـ وجود دورات مياه مناسبة و نظيفة و قريبة من الصالة ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود دورتين للمياه احدهما نسائية و الأخرى رجالية و منفصلة و قريبة للصالة ) .
3ـ وجود مواقف لسيارات المتدربين بشكل نظامي و مناسب و أمن و قريب من الصالة التدريبية .
4ـ وجود لوحات إرشادية لمقر البرنامج داخل المقر تحمل اسم المؤسسة و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية .
5ـ يتم تنسيق جلوس المتدربين بالتنسيق مع المدرب و يشترط فصل مقاعد النساء عن الرجال بما يتناسب مع شريعتنا و المبادئ و القيم في المجتمع المطبق به الدورة .
و يجلس المتدربين أما على شكل حرف ( U ) أو شكل حرف ( v ) أو على شكل ورش عمل دائرة وتكون الطاولات لها خاصية التعديل و التغيير و يجب أن تكون الكراسي مريحة و متحركة ويتم الاتفاق مع المدرب على الوضعية المناسبة لجلوس المتدربين و التي تضمن راحتهم و التواصل العيني الجيد بينهم وبين المدرب و المعينات التدريبية و تسهل حركة المدرب .
6ـ لابد من وجود صوتيات جيدة في الصالة و وجود لاقط جيبي محمول متحرك ( لاسلكي ) ـ
 7 . توضع طاولة لأدوات المدرب و هي جهاز الحاسب الآلي و الحقائب و الأدوات التدريبية .
8 ـ لابد من وجود شاشة عرض كبيرة و سبورة ورقية كبيرة .
9 ـ  يتم التنسيق مع إدارة الصالة أنه سيتم تعليق أوراق الشروحات على حامل (ستاند) أو جدار الصالة .
10 ـ يتم التأكد من جودة التهوية للصالة و القدرة على تجدد الهواء بها .
11 ـ إنارة الصالة يجب ان تكون جيده و سيتحسن الإنارة البيضاء .
12 ـ يجب أن لا تكون بالصالة صور تشتت الانتباه او تتنافى مع القيم أو إعلانات لجهات أخرى .
13. في الدورات التي ويكون فيها دائرة تلفزيونية لمتدربين رجال و نساء يراعي جاهزية الدائرة التلفزيونية و أن الأخوات لديهم شاشتين أحدهما بالعرض التدريبي و الأخرى عرض فيديو للمدرب و لديهم ميكرفونات متحركة لغرض الاتصال بين الصالتين .
14ـ يمنع التدخين داخل الصالة التدريبية منعاً باتاً .
15 ـ يتم تكليف عمال للنظافة يقومون بتنظيم و تنظيف الصالة و ترتيبها و تعطير أجوائها قبل بدء البرنامج التدريبي و أثناء فترة التوقف للصالة أو الاستراحة .
16ـ يتم تهوية الصالة بفتح جميع الشبابيك فيها قبل بدء البرنامج التدريبي بساعة لتجديد الهواء و الطاقة و الأكسجين في الصالة كما يتم ذلك بشكل دوري في كل  استراحة توقف .
17ـ يتم ترتيب مذكرات المتدربين و كراسيهم و التأكد من صلاحيتها قبل البرنامج التدريبي وأثناء فترات الاستراحة .
18 ـ تقوم الجهة المنظمة و إدارة الدورة بإعداد بطاقة بأسماء المتدربين توضع أمام كل متدرب  لتسهيل التعارف بين المتدربين و تعرف المدرب عليهم .
19ـ تقوم الجهة المنظمة بطباعة بطاقات للمتدربين تحمل شعار الجهة التدريبية وشعار مهارات النجاح و مسمى البرنامج التدريبي و تعلق على صدر المدرب و يتم استلامها من سكرتارية الدورة عند بوابة الصالة التدريبية و عند خروج المتدرب لخارج الصالة يتم تسليمها لسكرتارية الدورة لحساب زمن حضور المتدرب و لضبط النظام و الحضور بالدورة
20ـ يراعى في الألوان ديكور الصالة أن تكون فاتحة و هادئة .
21ـ تستبعد كل الكراسي الزائدة عن عدد المتدربين بالصالة و يراعى ذلك بشكل دوري .
22ـ يوضع للمدرب كرسيين مرتفعين ليتمكن الحضور من رؤية المدرب أثناء التطبيقات و أثناء جلوسه على الكرسي .
23ـ يراعى وجود طابعة بالصالة التدريبية لغرض طباعة النماذج التدريبية الطارئة .
24ـ توضع طاولة استقبال بجانب بوابة الصالة التدريبية من الجهة الخارجية و تقوم سكرتارية الدورة باستعمالها في استقبال المتدربين و تنسيق الحضور و الانصراف و الرد على الاستفسارات .
25ـ يوضع ستاند ترحيبي خارج بوابة القاعة التدريبية باسم المؤسسة وشعارها و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية و يرحب فيه بالمشاركين .
26ـ توضع لوحة إعلانية كبيرة داخل الصالة التدريبية توضع خلف المدرب و تحمل اسم المؤسسة و شعارها البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها.
27ـ توضع لوحات ترحيبه وتحفيزية للمتدربين بالمداخل و الممرات الموصلة لمقر الدورة .
29ـ يتم التأكد بشكل دوري من نظافة دورات المياه و تعطيرها و تعقيمها و توضع بها لوحات ترحيبه بالمتدربين .
( راجع دليل البيئات التدريبية )

 

البوفيه :

يعد بوفيه للمتدربين بواقع مرتين في كل فترة تدريبية حسب جدول الفترات التدريبية والموضح به فترات الإستراحة ويشمل على مياه + عصيرات طازجة + معجنات + شاي + قهوة + كبتشينو + كيك ( ويراعى التجديد و الابتكار و حسن التقديم ) .
كما يتم وضع المواد التالية على طاولة المتدربين و لكل متدرب :
• قنينة مياه صحية نقية و أصلية  كبيرة وتكون جديدة وباردة .
• يوضع كوب زجاجي نظيف لكل متدرب بجانب قنينة الماء .
• لكل متدربين توضع علبة محارم صحية جديدة على طاولة المتدربين .
• توضع على كل طاولة مجموعة من الحلوى التي تذاب بالمص و تكون من النوع المنعش الذي يحوي كمية سكاكر طبيعية للمساعدة على التنشيط .


و سائل ومعينات  التدريب
سياسة التدريب بمهارات النجاح

معلومات اضافية

المصادر والمراجع المرتبطة بالبرنامج:
رقم المصدرعنوان المصدرالمؤلفالناشرتفاصيل المصدر
26كتاب كيف تتحدث بثقة أمام الناسفيفيان بوكانمكتبة جريرتفاصيل المصدر

الشهادات التابعة لهذا البرنامج :

تحميل التوصيف للحقيبة التدريبية :

مقاطع فيديوا ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها

أخبار ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 05/12/2012
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة " فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين " لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح التدريبي شركة المؤتمرات بصالة التدريب بمجمع مطاعم سزلر هاوس الرياض خلال الفترة من 1...
عدد المشاهدات ( 17948 )     عدد الردود ( 92 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة بالرياض
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/07/2011
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال لمنسوبي  شركة الإلكترونيات المتقدمة  بالرياض
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بالمملكة العربية السعودية الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب شركة الإلكترونيات المتقدمة خلال الفترة من 3 إ...
عدد المشاهدات ( 24316 )     عدد الردود ( 92 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/06/2011
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة وذلك بقاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي خلال الفترة ...
عدد المشاهدات ( 26154 )     عدد الردود ( 92 )
1234
جدول الدورات التدريبية القادمة للحقيبة التدريبية
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
3512/05/31 12:00:00 ص13/05/31 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريالرياض شركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
5020/06/32 12:00:00 ص20/06/32 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
5813/07/32 12:00:00 ص14/07/32 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
6103/08/32 12:00:00 ص05/08/32 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريالرياض الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
22127/06/26 12:00:00 ص28/06/26 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
22230/11/25 12:00:00 ص02/12/25 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
25219/07/35 12:00:00 ص21/07/35 12:00:00 ص مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريدبي مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
عملاء تم تقديم هذه الدورة لهم
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : جازان

بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز زمام إمارة منطقة جازان ومنذ اللحظة الأولى فقد شمر عن ساعد الجد فكان التطور الذي تعدى حدود الزمن وكان ذلك العمل الجميل المتواصل ليلاً ونهاراً لا يعرف الكلل ولا الملل .واهتم سمو أمير المنطقة بإيصال الطرق المسفلت

عدد المشاهدات ( 20905 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : جازان

اهتمت الدولة السعودية المباركة بجانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بل إنها تميزت وانفردت عن غيرها من سائر الدول الإسلامية في إيجاد جهاز مستقل كبير يعنى بجانب الاحتساب على المخالف ، وتذكير المقصر في جانب المعروف ، والأخذ على أيديهما إن اقتضى الأمر ذلك ، حتى أصبحت الرئا

عدد المشاهدات ( 26115 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : ينبع الصناعية

سامرف هي مشروع مشترك مملوك بالتساوي لشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمباني إنك (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة اكسون موبيل). وشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) هي اكبر شركة لانتاج وتصدير النفط في العالم، وقد تم تأسيس

عدد المشاهدات ( 24603 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

مجموعة الفصيلية والتي تضم فندق الفصيلية وبرج الفصيلية وشركة الخزامي للإدارة  ، ويعد فندق الفصيلية الواقع ببرج الفصيلية بوسط مدينة الرياض و الذي يدار من قبل شركة الخزامى للإدارة من المعالم المميزة بمدينة الرياض وهو قد فاز فندق الفيصلية في الرياض ذو الخمس نجوم باثنت

عدد المشاهدات ( 19031 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

انشأت مؤسسة التنمية الأسرية بقرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (حفظه الله ورعاه) بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي  بالقانون رقم (11) لسنة 2006م بتاريخ 2006/5/10.برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (حفظها الله) الرئيس الأعلى للمؤسسة على أن تحل المؤسسة محل جمعية نه

عدد المشاهدات ( 22615 )    عدد مرات الطباعة (2 )    عدد مرات الارسال( 1 )
12
تقارير مصورة
شركاء تدريب نفذوا هذه الحقيبة
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 71048 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
حقائب تدريبية من نفس الفئة ننصح بالإطلاع عليها
إدارة الغضب
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
إدارة الغضب
إلقاء الضوء على أسباب الغضب أثناء الحوار وطرق تجنبه.
إكساب المشاركين مهارات التفاوض والحوار وكيفية امتصاص غضب الآخرين.
إكساب المشار...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 6691 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 41 )
مهارات الإتصال الفعال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
مهارات الإتصال الفعال

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعدا...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 235900 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 250 )
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين

تعد بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن قدرة العاملين على الحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المنظمة الإدارية ويقلل من التوتر الحاصل من الصراعات الإدارية أثناء تفاعل ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 68007 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 27 )
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين.نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : وجهات نظر الآخرين مقدمة : في الدروس التسعة السابقة كان التركيز منصباً حول تضخيم الموقف التفكيري ؛- في الإدراك وذلك من وجهة نظر المفكر...
عدد المشاهدات (1)    عدد مرات التحميل ( 365)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : مهارات الاتصال. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة: الكلمات ال...
عدد المشاهدات (1)    عدد مرات التحميل ( 1626)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : مهارات الاتصال . نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال . اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة : الك...
عدد المشاهدات (1)    عدد مرات التحميل ( 214)
مقالات ذات صلة  
 
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
عملية الاتصال هي عملية التي تنقل فيها الأفكار والمعلومات والمشاعر، في رسالة أو مجموعة من الرسائل massages من مرسل أو مصدر إلى مستقبل (فرد- جمهور) بواسطة وسيلة madia بالإضافة لكونها تهدف إلى تحقيق استجابة التي يعكسها المستقبل، فإن العملية بحد ذاتها تعتبر مقصودة وهادفة للتأثير وتحقيق المشار...
عدد المشاهدات ( 3593 )     عدد الردود ( 481 )    عدد مرات الطباعة ( 0 )
التواصل والاتصال التربوي
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
التواصل والاتصال التربوي
بعد قيام المعلم بالإعداد والتحضير التدريسي داخل غرفة الصف المواضيع المسؤول عنها، تأتي المرحلة الثانية وهي القيام بإيصال المادة التي أعدها مع جميع الجوانب التي تتضمنها مثل المعارف والمعلومات والمهارات إلى الطلاب الذين يقوم بتعليمهم، وفي حالة فشله في أداء رسالته التعليمية والتربوية، فإن هذا...
عدد المشاهدات ( 3966 )     عدد الردود ( 481 )    عدد مرات الطباعة ( 0 )
الاتصالات المدرسية ووسائلها
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية هي عبارة عن الاحتكاك المباشر أو غير المباشر بين المدرسة والمجتمع الذي توجد به، وتقوم بأداء وظيفة أساسية فيه، وهي الوظيفة التربوية التعليمية بالإضافة إلى إقامة علاقات إيجابية معه. وأهمية هذا النوع من الاتصالات ترجع إلى أنه يعتبر الوسيلة التي نقوم بمساعدتها بنقل المعلوما...
عدد المشاهدات ( 3146 )     عدد الردود ( 481 )    عدد مرات الطباعة ( 0 )
التعليقات
 تفضل بالتعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   

Top