احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 21881 )
عدد مرات الطباعة: ( 334)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2008
الشهر سبتمبر
تاريخ البدء 12/09/29 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 12/09/29 12:00:00 ص
البرنامج دورة فن إدارة المشاريع
المدينة المدينة المنورة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة المدينة المنورة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة صندوق المئوية
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق الحارثية بالمدينة المنورة

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 9340 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 75163 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 74696 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 99487 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 51622 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 53605 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 46175 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 10797 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 50061 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 52028 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن إدارة المشاريع ضمن ملتقى رواد العمل التطوعي مع صندوق المئوية المقام بالمدينة المنورة
الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن إدارة المشاريع ضمن ملتقى رواد العمل التطوعي مع صندوق المئوية المقام بالمدينة المنورة
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 18/02/2011

ضمن فعاليات ملتقى رواد العمل التطوعي الأول  الذي يقيمه صندوق المئوية بفندق الحارثية بالمدينة المنورة خلال الفترة من يوم الخميس 11رمضان 1429هـ إلى بعد ظهر يوم الجمعة 12 رمضان 1429هـ.

قدم الدكتور محمد العامري بحمد الله دورة " فن إدارة المشاريع " للمرشدين وأصحاب المشاريع بالمملكة العربية السعودية وذلك بتاريخ 12 / 9 / 2008م والموافق 12 رمضان 1429هـ. وذلك في تعاون مثمر بين من مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وصندوق المئوية .

 

ويعد صندوق المئوية من الصناديق الرائدة في دعم مشاريع الشباب بالمملكة العربية السعودية ويسعى لنشر ثقافة التطوع والجودة في إدارة المشاريع ورفع كفاءة المرشدين المتطوعين مع الصندوق في تقديم المشورة والرعاية للشاب أصحاب المشاريع .

 

وقد تعاون صندوق المئوية مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ممثلة في الدكتور محمد العامري في تصميم نظام تدريبي للمرشدين والمسترشدين ومنسوبي الصندوق وشرائح المجتمع لتحقيق أهداف الصندوق وتصميم حقائب تدريبية تلبي حاجات الفئات المستهدفة وتقديم برامج تدريبية تخصصية وجماهيرية لنشر ثقافة العمل التطوعي بالمملكة وتكوين منظومة التدريب . ويأتي هذا البرنامج التدريبي كأحد البرامج الناتجة عن هذا التعاون المثمر .

 

حيث قام الدكتور محمد العامري بتصميم حقيبة تدريبية تحوي العديد من المعارف والمهارات التطبيقية في مجال إدارة المشاريع وتتميز بجودة الطرق والجاذبية للجمهور والتحفيز للقيام بافتتاح المشاريع ورعايته وتبين مهارات العمل الإرشادي للمتطوعين في رعاية المشاريع وقد لقيت هذه الحقيبة بحمد الله نجاح كبير واستحسان الحضور وتفاعلهم .

 

وقد حضر اللقاء ما يزيد عن 200 مشارك من قادة العمل التطوعي بالمملكة العربية السعودية ومن منسوبي ومتطوعي الصندوق ، وقد تفاعل الجميع مع مجريات البرنامج التدريبي .

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :
 
أولاً : نبذة عن البرنامج


مسمى البرنامج التدريبي  : فن إدارة المشاريع ( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

نبذة عن البرنامج التدريبي :

المشروع هو السعي المؤقت لإيجاد منتج أو خدمة فريدة . وتعني كلمة مؤقت هنا أن كل مشروع له بداية محددة وتعني كلمة فريدة أن المنتج أو الخدمة مُختلفة بطريقة متميزة عن كلّ المنتجات والخدمات الأخرى.


إن هذه الدورة تعطي مقدمة عن مبادئ إدارة المشروعات والطرق المستخدمة لذلك . وسوف يتعلم المتدرب بإذن الله أن يفرق بين المشروع وبين أي خدمة أخرى وسوف يكون بمقدورة عند نهاية الدورة معرفة المراحل الرئيسية للمشروع وسوف يكون قادراً على إدارة المهام .


هذه الدورة دعوة لأن نعيد تصميم بناء المنظمات التي نعمل فيها حتى يتحرر العقل من قيوده ، وحتى نحرر أنفسنا من السجن الذي وضعنا أغلى ما نملك فيه ، وهو الفكر ، وهو دعوة لأن يكون التعلم وتحديث ونقل الخبرة من أهم أدوات تفكير النظم الحديثة ، فلم يعد من المقبول أن ننظر إلى العاملين من خلال بطاقات الوصف والواجبات والمسئوليات والمهام فقط ، ولكن يجب أن ننظر إليهم من خلال نظام مع عقولهم ويساعدهم على تكوين النماذج العقلية المتطورة .


إن الخبرة المتراكمة لدى مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مجال تطوير منظمات العمل ، والخبرات المعرفية والمهارية لمدرب البرنامج والتي تراكمت من خلال سنوات من العمل في مجال الإستشارات الإدارية والتدريبية ، ساهمت في تكوين ملامح هذا البرنامج التدريبي الفعال .


حيث تم تحديد الإحتياجات التدريبية للمشاركين والمعارف والمهارات والخبرات المحققة للكفاءات والجدارات التي تسهم بإذن الله في تنفيذهم لمهامهم وفق معايير أداء متميزة .


لقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي ليكون مقدمة تأسيسة للمقدمين على تأسيس المشاريع والمرشدين لهم ومقدمي الخبرة والمشورة لهم .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية 


العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : صندوق المئوية  ( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )


مكان إقامة البرنامج التدريبي  : صالة التدريب بفندق الحارثية بالمدينة المنورة ( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام  والساعات التدريبية :
يوم تدريبي واحد بواقع 5 ساعات تدريبية .
وذلك بتاريخ 12 / 9 / 2008م والموافق 12 رمضان 1429هـ

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة  السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )
 
 المستهدفون من البرنامج التدريبي :
أصحاب المشاريع المدعومة من صندوق المئوية والمرشدين بالصندوق أو العاملين في الجمعيات الخيرية بالمنطقة وأعضاء المجتمع .

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.
يهدف هذا البرنامج التدريبي بشكل عام بإذن الله لتنمية مهارات المشاركين في مجال إدارة المشاريع وتزويدهم بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف مشاريعهم ورفع مستوى الإنتاجية و فقاً لمستويات و خبرات المشاركين في البرامج ..

ونتوقع بإذن الله بنهاية هذا البرنامج التدريبي تحقق الأهداف التالية :
1. تعريف المشاركين بمفاهيم العملية الإدارية المتكاملة ( الطريقة المنتظمة بالقيام بالأعمال، التي يمكن تحليلها ووصفها من خلال عناصرها ) في علم الإدارة والتي تتكون من عدة وظائف إدارية متداخلة تتكون من :التخطيط، التنظيم، التوجيه، الرقابة ، وإتخاذ القرارات وتطبيقاتها في مجال إدارة المشاريع .
2. تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع ومكونات هذا المفهوم الإدارية وتطبيقاته في المجالات المختلفة.
3. تعريف المشاركين بفاهيم الإتصال الفعال والعلاقات المنظمية داخل المنظمة وسبل تفعيلها .
4. تعريف المشاركين بمهارات التخطيط التشغيلي للمشاريع .
5. إكتساب المشاركين لمهارات التخطيط للمشاريع .
6. إكتساب المشاركين لمهارات الإشراف الفعال على المشاريع وأليات تفعيل المهام التنفيذية للعاملين .
7. إكساب المشاركين لمهارات قياس مستوى الأداء وآليات التحسين المستمر .
8. إكساب المشاركين مهارات حل المشكلات وإتخاذ القرارات .
9. إكساب المشاركين مهارات إعداد التقارير .
10. إكساب المشاركين لأدوات التفكير الإبداعي التي يمكن إستخدامها في تحسين وتطوير أداء منظمات العمل في مجال تنمية الموارد المالية والبشرية وتنمية وتعزيز رضا العملاء .


الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

1. مفهوم بمفاهيم العملية الإدارية المتكاملة ( الطريقة المنتظمة بالقيام بالأعمال، التي يمكن تحليلها ووصفها من خلال عناصرها ) في علم الإدارة والتي تتكون من عدة وظائف إدارية متداخلة تتكون من :التخطيط، التنظيم، التوجيه، الرقابة ، وإتخاذ القرارات وتطبيقاتها في مجال منظمات العمل الخيري .
2. تحليل أسباب مشكلات العمل ( نظام الإشراف ، وضوح الأهداف ، الدافعية ، التقويم والتحسين ، نظام التدريب ، توصيف المهام ، هندرة الإجراءات ، تهيئة الظروف ، الكفاءة ، الفعالية ) .
3. مبادئ الجودة ( التركيز على العميل ، تحسين العملية ، الاندماج الشامل ) .
4. مفهوم العملاء و سبل تحسين رضاء العملاء .
5. منظومة التخطيط الاستراتجي ( الرؤية ـ الرسالة ، نقاط القوة ، نقاط الضعف ، الفرص ، التحديات ، الأهداف الإستراتيجية ، الأهداف المرحلية ، الوسائل ، التقويم و التحسين )
6. مهارات الإشراف الفعال ( أنماط القيادة   ، القيادة الموقفية ، الهرم المقلوب )
7. حل المشكلات و اتخاذ القرارات ( مفهوم المشكلة ـ النظرية التكرارية ، الخطوات العلمية لحل المشكلات ، قبعات التفكير ، استخدامات قبعات التفكير في حل المشكلات )
8. مهارات التخطيط ( مفهوم التخطيط ، مفهوم الخطة ، الخطط الإستراتيجية ، الخطط التنظيمية ، الخطط التنفيذية ، ورشة عمل عن التخطيط )
9. تحفيز العاملين ( مفهوم التحفيز ، هرم الحاجات الإنسانية ، نظرية ديفيد مايكلانيد في التحفيز ، ورشة عمل تحفيز العاملين )
تفويض السلطة ( مفهوم تفويض السلطة ، متى نفوض و متى لا نفوض ، مفهوم هندرة الإجراءات ، الخطوات العملية لتفويض السلطة ، تقيم و تقويم و تحسين عملية التفويض وتقيم الأداء ).
 

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي :

 

في بداية البرنامج التدريبي رحب المدرب الدكترو محمد العامري بالحاضرين وبين أهمية العمل التطوعي ودور مثل هذه الملتقيات في تنمية العمل التعاوني بالمنقطة وبين أهداف صندوق المئوية من أقامة هذا الملتقي وأهمية العمل الإرشادي في إنجاح المشاريع للشباب

 

افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي لكسر الجليد وبناء الألفة مع المشاركين وتوضيح أهمية التخطيط الإستراتيجي في وضوح المهام وتفعيل إجراءات العمل ونجاح فرق العمل من خلال بناء تصور موحد للمهام والأهداف المرجوة ، وقد شارك الجميع في التمرين فالبعض بالمشاركة الشخصية في التطبيق والبعض بالتعليق حيث عرض المدرب الدكتور محمد العامري نوعين من الإدرات احدهما تهتم ببناء الخطط الإستراتيجية والأخرى لا تهتم بذلك وبين الفرق في التطبيق والنتائج وقد تفاعل الجميع مع التمرين

 

ساهم تمرين الورقة في كسر الجليد وبناء الألفة بين المدرب والمشاركين وتحفيز الجميع للمشاركة الإيجابية وصنع نموذج تفاعل ونقاش جماعي بين المشاركين في المتلقي حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هناك أسلوبين للإدارة الأول اسلوب تعاوني حديث والثاني أسلوب تقليدي مركزي وأن مشاريع الشباب حتى تتطور تحتاج إلى معرفة الجديد في علم الإدارة وبناء منظومة للعمل الإستشاري والتدريب الإشرافي ما بين المرشد والمسترشد 

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التخطيط الإستراتيجي والإشراف الفعال للمشاريع من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات التميز الإداري ضمن العمليات الإدارية التخطيط والتنظيم والتنفيذ والإشراف والمتابعة .


تفاعل الجميع مع ما طرحه المدرب من رؤى وأفكار حول إدارة المشاريع ودور المرشد والمسترشد في إدارة المشاريع ومنظومة العمل الإرشادي التطوعي واهميتها في بناء مشاريع فعالة وكيفية مساعدة الشباب على تأسيس أعمال ذات جدوى ونجاح إداري متصاعد

 

ركز المدرب الدكتور محمد العامري على استخدام استراتيجية التعلم التعاوني ضمن إطار المشاغل التدريبية كأسلوب تدريب فعال حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل مما ساهم في تفاعل جميع المشاركين مع مجريات البرنامج التدريبي ورفع مستوى تبادل الخبرات

 

وقد بين أن صندوق المئوية من الصناديق الرائدة في دعم مشاريع الشباب بالمملكة العربية السعودية ويسعى لنشر ثقافة التطوع والجودة في إدارة المشاريع ورفع كفاءة المرشدين المتطوعين مع الصندوق في تقديم المشورة والرعاية للشاب أصحاب المشاريع

 

ولقد عرف الدكتور محمد العامري المشروع بأنه السعي المؤقت لإيجاد منتج أو خدمة فريدة . وتعني كلمة مؤقت هنا أن كل مشروع له بداية محددة وتعني كلمة فريدة أن المنتج أو الخدمة مُختلفة بطريقة متميزة عن كلّ المنتجات والخدمات الأخرى. وبين أن هيرسون ( 1992 ) عرف المشروع بأنه أي سلسلة من الأنشطة أو المهام التي لها أهداف محددة يجب أن تنجز ضمن مواصفات محددة وله بداية ونهاية محددتان وله تمويل محدد ويستعمل المصادر المختلفة من أموال ووقت ومعدات وعمالة ولقد نسب بريمان وأخرين ( 1995 ) الي ليش وتيرنر ( 1990 ) تعريف المشروع بأنه " وحدة استثمار صناعي جديدة والتي لها بعض المعالم المتميزة أو المتفردة وذلك من خلال تناغم الوقت مع التكلفة " .

 

وبدء المدرب الدكتور محمد العامري بنشاط إفتتاحي مثير حول مفهوم كلمة المشروع ماذا يعني بالمشروع وما هو تعريفك الخاص للمشروع وما تأثير البيئة الاجتماعية للعاملين في المجال الحكومي على أبنائهم الشباب في فهم مفهوم المشروع وأهمية العمل الحر

 

الجميع تابع ما قدمه المدرب من عرض افتتاحي بعناية وتركيز وقد استطاع المدرب تحفيز الحاضرين للخروج من نمط الاستماع في مثل هذه المحاضرات إلى التحول للمشاركة الفاعلة من خلال التحول إلى المحاورة الجماعية والنقاش البناء حول كيفية الاستافدة من مشاريع الشباب في نهضة الأمة وأهمية توجيه طاقات الشباب

 

الجميع تابع ما قدمه المدرب من عرض افتتاحي بعناية وتركيز وقد استطاع المدرب تحفيز الحاضرين للخروج من نمط الاستماع في مثل هذه المحاضرات إلى التحول للمشاركة الفاعلة من خلال التحول إلى المحاورة الجماعية والنقاش البناء حول كيفية الاستافدة من مشاريع الشباب في نهضة الأمة وأهمية توجيه طاقات الشباب

 

الجميع تابع ما قدمه المدرب من عرض افتتاحي بعناية وتركيز وقد استطاع المدرب تحفيز الحاضرين للخروج من نمط الاستماع في مثل هذه المحاضرات إلى التحول للمشاركة الفاعلة من خلال التحول إلى المحاورة الجماعية والنقاش البناء حول كيفية الاستافدة من مشاريع الشباب في نهضة الأمة وأهمية توجيه طاقات الشباب

 

وبين الدكتور محمد العامري صفات المشروع حيث بين أنه يمكن تلخيص المشروع بأنه له هدف يمكن قياسه . و وقت محدد . و موارد محددة . و مهام معتمدة على بعضها .البعض . و المشروع دائماً في حالة تغيير ( ديناميكي ) . ثم بين أن إدارة المشروعات عملية تتكون من وظائف متنوعة هي التخطيط ، التنظيم ، المراقبة ، التحكم . وذلك لكل من العناصر التالية : الوقت ، التكلفة ، الجودة ، الأداء . و أن المراحل الأساسية للمشروع هي جميع المشاريع تشمل على تقسيم المشروع على مهام يمكن قياسها ويمكن جدولتها وتشمل الاتصال بين أعضاء الفريق وأيضاً متابعة تقدم العمل . جميع المشروعات تتكون من ثلاث مراحل رئيسية هي : التخطيط ، تتبع وإدارة التقدم ، إنهاء المشروع .

 

ثم بين الدكتور محمد العامري دورة حياة المشروع The Project Life Cycle حيث بين أنه قد تبنى معهد إدارة المشروعات الأمريكية تقسيم دورة حياة المشروع والذي اقترحه " مورس "  "morris" والذي قسم المشروع فيه إلى أربعة مراحل هي : مرحلة الجدوى : " Feasibility " وهي تشمل وضع المشروع في صياغة رسمية ودراسات الجدوى والتصميمات الإستراتيجية ومرحلة الموافقات على كل ما سبق .ثم مرحلة التخطيط والتصميم : " Planning & Design " وتشمل على التصميم الأساسي وحساب كل من التكلفة وجدولة المشروع وصياغة بنود العقد وشروطه والخطط التفصيلية . ثم مرحلة الإنتاج : " Production Stage " وتتكون من التصنيع والتوريد والأعمال المدينة والتركيبات والفحوصات . ثم مرحلة الإنهاء  : " Turning Over " وهي تشمل إنهاء الأعمال والتشغيل والفحص النهائي والصياغة كل هذه المراحل موضحة في الشكل أدناه .

 

ساهمت خبرة المدرب في إدارة المشاغل التدريبية والبرامج التدريبية ولغة الجسد المتميزة والقدرة على جذب المشاركين لتفعيل مشاركة المشاركين الوجدانية مع مجريات البرنامج التدريبي مما سهم في جذب المشاركين للمتابعة والمشاركة الإيجابية طيلة فترة البرنامج التدريبي

 

وبين الدكتور محمد العامري ان هيكل العمل المفصل " WBS " يعطي تصوراً عن ترتيب المشروع الهيكلي وذلك ضمن مستويات يكون في المستوى الأعلى الخدمة التي نريد الوصول إليها كنتيجة لإنشاء المشروع وفي أدنى مستوى لها يوجد مهمة العمل " Task " او الفعالية " Activity " والتي يمكن تقسيمها إلى أعمال محددة على مجموعات مستقلة ويمكن رصد وقت محدد وقيم مالية محددة لهذه الفعالية . ويمكن بمساعدة هيكل العمل المفصل أن يقوم المخطط للمشروع بتوضيح الفعاليات المطلوب أداؤها ضمن وقت واحد وما يتبعها في الوقت من ناحية الأداء وعلى التوالي بشكل منتظم وشامل .

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري طريقة المسار الحرج في إدارة المشاريع وأنها تعتمد على تحدد سلسلة الفعاليات في المشروع والتي تتحكم في الزمن الذي سياخذه المشروع (Hinze , 1998 ) حيث تقوم هذه الطريقة بحساب الحد الأدني من الوقت اللازم للمشروع من البداية الممكنة وتنتهي وفقاً لانشطة المشروع . وأنه قد تطورت طريقة المسار الحرج بالمشاركة بين العالمين (DuPont & Remington rand Bedworth) إن طريقة المسار الحرج وتقنيات الجدولة المرتبطة بها ، مثل الموارد وتحليل الأسعار لا زالت أقوى الأدوات التحليلية المستخدمة للتخطيط و التحكم في المشروع والأكثر على نحو واسع في استخدام تقنيات الكمبيوتر . إن أقوى مميزات استخدام CPM هي : أنها يمكن أن تمثل عدداً كبيراً من الأنشطة ، إنها توضح العلاقة المشتركة بين الأنشطة . و أنها مفيدة جداً لتوقع ما سيحدث وتستعمل التحكم في النشطة . و أنها تحدد أكثر العناصر الحرجة في المشروع وتحدد أولويات التنفيذ المناسبة . وأن الجمع بين استخدام CPM ومخطط القضبان يساعد في تحديد الموارد المطلوبة للمشروع . العلاقات المنطقية بين المهام Task Relationship

 

الجميع تابع عرض المدرب الدكتور محمد العامري الذي كان مثيراً وركز فيه على تفعيل الجميع ومشاركتهم الجماعية ورغم العدد الكبير للحضور الذي زاد عن 700 مشارك إلا أن الجميع كان متفاعل وشاعر بأن المدرب يحدثه هو من خلال ضرب المدرب للكثير من المثلة الواقعة من حياة المشاركين وروح الالفة والحماس التي ركز عليها المدرب ونجح في إيجادها وخبرته الكبيرة في مجال إدارة المشاغل التدريبية

 

أسباب تفضيل الشباب للعمل الحكومي مقارنة بالعمل الخاص في المجتمع السعودي ! نقطة نقاش هامة ركز عليها المدرب الدكتور محمد الامري في نقاشه وحواره مع المشاركين وكان لها دور كبير في تحفيز الجميع للمشاركو الفعالة وإشراك أكبر عدد ممكن في المشاركة في النقاش

 

وقدم الدكتور محمد العامري نبذة عن استراتيجية عظمة السمكة وبين دورها في تحليل المشكلات وانها تستخدم في تحليل بيئة العمل الداخلية والخارجية اثناء مرحلة التحليل عند تصميم الخطط الإستراتيجية وقد تفاعل الجميع مع تمرين تحليل عظمة السمكة ، وقد بين الدكتور محمد العامري أنه يشار إلى هذا المخطط بعدة أسماء ( إيشيكاوا Ishikawa Diagram، أو تحليل السبب والأثر أو السبب والنتيجة Cause and Effect Diagram، أو مخطط أو إستراتيجية عظم السمكة Fish Bone Strategies وتحليل السبب الأساس ).   قام بوضع هذه الإستراتيجية العالم الياباني (كارو إيشيكاوا) (1915م –1989م) من الرواد اليابانيين في مجال الجودة . وقد قدم تمرين تطبيقي على عظمة السمكة

 

و للمزيد من الصور والتقارير المصورة عن البرنامج يمكنكم مشاهدة التقرير المصور عن البرنامج التدريبي ( فضلاً اضغط هنا ) .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لصندوق المئوية بالشكر أجزله والتقدير أجله لدورهم المميز في تنظيم البرنامج التدريبي  ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

husband watches wife cheat online read
what to expect after an abortion pill facts about abortions medication abortion pill
married men dating online cheats
عدد مرات المشاهدة ( 21880 )   عدد مرات الطباعة ( 334 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات دورة فن إدارة المشاريع ضمن ملتقى رواد العمل التطوعي مع صندوق المئوية المقام بالمدينة المنورة

ضمن فعاليات ملتقى رواد العمل التطوعي الأول  الذي يقيمه صندوق المئوية بفندق الحارثية بالمدينة المنورة خلال الفترة من يوم الخميس 11رمضان 1429هـ إلى بعد ظهر يوم الجمعة 12 رمضان 1429هـ. ق...

عدد الصور : ( 108 )     عدد المشاهدات: ( 13988 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 29/05/2014
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجمهورية اليمنية ، والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريكها التدريبي الإستراتيجي في الجمهورية اليمينة مركز قرطبة للتدريب وا...
عدد المشاهدات ( 16623عدد الردود ( 0)
الدكتور حسن ابو كافته يقدم دورة ادارة المشاريع الاحترافية PMP للقيادات في المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 04/05/2014
بحمد الله قدم الدكتور حسن أبو كافته دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع في المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية ، والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريكها التدريبي الإستراتيجي مركز مسار الأريب في مدينة الرياض ، وعقد هذا ال...
عدد المشاهدات ( 14938عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 02/01/2013
Project Management Professional ) للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات وذلك في قاعة التدريب بفندق أوركيد المنصور ORCHID AL MANSOUR HOTEL بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية . وقد استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل القيادات الإدارية المشاركة على مهارات...
عدد المشاهدات ( 19811عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 8405 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4638 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4749 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4593 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4923 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4821 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4523 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4804 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4603 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4926 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 5143 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4276 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4846 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4527 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4671 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4672 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4196 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4749 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
صندوق المئوية
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

ويعد صندوق المئوية من الصناديق الرائدة في دعم مشاريع الشباب بالمملكة العربية السعودية ويسعى لنشر ثقافة التطوع والجودة في إدارة المشاريع ورفع كفاءة المرشدين المتطوعين مع الصندوق في تقديم المشورة والرعاية للشاب أصحاب ال...

  عدد المشاهدات ( 24239عدد مرات الطباعة (4عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
24 12/09/29 12:00:00 صالفترة المسائية دورة فن إدارة المشاريع د. محمد العامريالمدينة المنورة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
دورة فن إدارة المشاريع
دورة فن إدارة المشاريع
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

المشروع هو السعي المؤقت لإيجاد منتج أو خدمة فريدة . وتعني كلمة مؤقت هنا أن كل مشروع له بداية محددة وتعني كلمة فريدة أن المنتج أو الخدمة مُختلفة بطريقة متميزة عن كلّ المنتجات والخدمات الأخرى. إن هذه الدورة تعطي مقدمة عن مبادئ إدارة المشروعات والطرق المستخدمة ل

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 46919  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 28 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 71167 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بفندق الحارثية بالمدينة المنورة
المملكة العربية السعودية المدينة المنورة

يتميز فندق الحارثية بموقعه المميز داخل المنطقة المركزية للمدينة المنورة وبجانب الحرم المدني الشريف وبجوار فندق موفنبيك ، وهو الفندق كان في السابق فندق انتركونترنتال ثم تحول فلندق الحارثية مما يجعله إمكانياته عالية فهو فندق مستوى خمسة نجوم ، ويتميز الفندق بوجود صالات تدريب

عدد مرات المشاهدة  ( 14408  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

لقد قمنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بتصميم هذه الحقيبة التدريبية بالإستعانة بمنهج المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) وبخبرات مدربينا وخبرانا في مجال علم الإدارة لكي يكون مقدمة فعالة ومحفزة للعمل وفق منهجية إدارة المشاريع وتم تضمين هذه الحقيبة التدريبي...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 40018 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 32 )
دورة فن إدارة المشاريع
دورة فن إدارة المشاريع
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

المشروع هو السعي المؤقت لإيجاد منتج أو خدمة فريدة . وتعني كلمة مؤقت هنا أن كل مشروع له بداية محددة وتعني كلمة فريدة أن المنتج أو الخدمة مُختلفة بطريقة متميزة عن كلّ المنتجات والخدمات الأخرى. إن هذه الدورة تعطي مقدمة عن مبادئ إدارة المشروعات والطرق المستخدمة ل...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 46919 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 28 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

المشاريع عصب الحياة العملية والشخصية، ولكي نتميز ونرتقي في أماكن العمل، وفي مشاريعنا وأعمالنا الخاصة فنحن بحاجة ماسة لتعلم هذا الفن. ويطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لمدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم والمشرفين على المشاريع ،&nbs...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 77335 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 54 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الخطوة الأولى تحديد المشروع
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : الخطوة الأولى تحديد المشروع: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي الخطوة الأولى تحديد المشروع تحديد المشروع يعتبر تحديد المشروع هو الخطوة الأولى من خطوات عملية تحسين الإنتاجية والجودة.يتم ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 363)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب بعنوان  : إدارة المشروعات
نبذة عن المحتوى : كتاب بعنوان : إدارة المشروعات إعداد : خبراء المجموعة العربية للتدريب والنشر الطبعة : 2014 م من إصدار:المجموعة العربية للتدريب والنشر مقدمة الناشر : نعنى في المجموعة العربية للتدريب والنشر على نحوخاص بتناول كافة القضايا والمتغيرات المتلاحقة ومتطلبات الإصلاح الإداري والاقتصادي وكل ما يهم ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 864)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب بعنوان  : إدارة المشروعات
نبذة عن المحتوى : كتاب بعنوان :إدارة المشروعات إعداد: الدكتور محمد عبدأبوسمرة الطبعة : الأولى 2010 م من إصدار : دار الراية - عمان : أورد المؤلف في مقدمة كتابة ما يلي تلعب الإدارة دورًا هامًا ورئيسيًا في نجاح وتفوق أي مشروع ولا يمكن تصور مشروع بدون إدارةوفي إحدى الدراسات الإدارية على عدد من الشركات و ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 726)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
عوامل نجاح المشروع
عوامل نجاح المشروع
هذه هي الوحدة العاشرة والأخيرة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من سبعة أقسام رئيسية: القسم الأول (تقدير نجاح المشروع) يبين كيفية تقدير إذا ما كان المشروع ناجحاً أم لا من خلال مجموعة من المقاييس. القسم الثاني (فاعلية إدارة المشروع) كيفية قياس فاعلية إدارة المشروع من خلال تقييم مجموعة...
عدد المشاهدات ( 50962 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 77 )
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
إدارة المشاريع الضخمة والعالمية
إدارة المشاريع الضخمة والعالمية
هذه هي الوحدة التاسعة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية: يزودك القسم الأول (إدارة المشاريع الضخمة) بمعرفة ما هو المشروع الضخم ويتحدث عن وسائل الاتصال في المشاريع الضخمة والتقارير الدورية للمحاسبة والكلفة وكيفية ضبط الإنفاق وأهمية التوثيق للمستقبل. أما القسم الثان...
عدد المشاهدات ( 31575 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 70 )
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
مواضيع خاصة في إدارة المشاريع
مواضيع خاصة في إدارة المشاريع
هذه هي الوحدة الثامنة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من أربعة أقسام رئيسية هي: القسم الأول (الكلفة/ أسس نظام مراقبة الجدول – ك/ أ ن م ج) حيث يقدم هذا القسم مقدمة لمتابعة المشروع والسيطرة على معدلات الكلف والإنجاز ويبين خطوات تطبيق طريقة ك/ أ ن م ج وكيفية التعديل على الكلفة والإنجاز...
عدد المشاهدات ( 88676 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 86 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top