احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 17399 )
عدد مرات الطباعة: ( 264)
عدد الارسال: ( 0)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2012
الشهر يونيو
تاريخ البدء 20/07/33 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 24/07/33 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة دبي
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة الإمارات العربية المتحدة
المدينة دبي
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق كورال ديرة – دبي Coral Deira Hotel Dubai

التقرير المصور للخبر

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 373429 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 165375 )

مهارات الإشراف التربوي الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 40201 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 56184 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 58175 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 81490 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 9483 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 10079 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 67794 )

دورة مهارات الإشراف الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 23243 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP بالتعاون مع مركز أكمي كونز للإستشارات و التدريب بدبي
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP بالتعاون مع مركز أكمي كونز للإستشارات و التدريب بدبي
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 14/06/2012

بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري بالتعاون مع مركز أكمي كونز للإستشارات و التدريب بدبي دورة ( إدارة المشاريع الإحترافية Project Management Professional ) وذلك في قاعة التدريب في قاعة التدريب بفندق كورال ديرة – دبي Coral Deira Hotel Dubai، وقد استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل القيادات الإدارية بدولة الإمارات العربية المتحدة على مهارات وففنون إدارة المشاريع الإحترافية PMP. وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية خلال الفترة من 10 إلى 14 يونيو 2012م الموافق من 20 إلى 24 رجب 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 10 مشاركين ومشاركات من القيادات الإدارية بالدوائر الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني بدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي ان المشاريع عصب الحياة العملية والشخصية ، ولكي نتميز ونرتقي في أماكن العمل، وفي مشاريعنا وأعمالنا الخاصة فنحن بحاجة ماسة لتعلم هذا الفن .

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هذا البرنامج التدريبي يستهدف تدريب وتأهيل المشاركين على مهارات إدارة المشاريع بإحترافية وفق منهجية المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) وهو يستهدف مدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم والمشرفين على المشاريع ، و المستفيدون من المشاريع ومتخذي القرارات التي تتعلق بالمشاريع ، والاستشاريون وكل من له علاقة بإدارة المشاريع وما يتعلق بها ولكل من من طبيعة عمله لها علاقة بالإدارة بشكل عام و للمهندسون في مختلف التخصصات ولكل من يرغب في تطوير وتحسين قدراته هذه الدورة المتميزة .

 

وقد بين الدكتور محمد العامري أن هذا البرنامج التدريبي يعد برنامج متكامل لإدارة المشاريع يعتمد بشكل رئيسي على منهجية إدارة المشاريع الخاصة بالمعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) والمسمى بـ" الدليل المعرفي لإدارة المشروعات، الإصدار الرابع" وهو الإصدار المعتمد الجديد.وهي بالتالي تقوم بتغطية كل ما يتعلق بشهادة "مدير المشاريع المحترف (PMP)".

 

وقد تحدث المدرب الدكتور محمد العامري عن الحقيبة التدريبية وما تتضمنه وآليات إعدادها وتقديمها فقال : نحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية من خلال خبرتنا في مجال تقديم البرامج التدريبية والأعمال الاستشارية للعديد من المنظمات في المجالات الإدارية والأمنية والتربوية والاجتماعية و الخيرية ، ندرك أهمية إدارة المشاريع بمهنية وإحترافية في تطوير وجودة الممارسات الإدارية ، ولهذا فقد قام المتخصصين في مجال الإدارة والعلوم النفسية بالمؤسسة من فريق التدريب والمستشارين بتحديد الإحتياجات التدريبية للقيادات الإدارية في هذا المجال وتصميم حقيبة تدريبية تلبي هذه الاحتياجات وتبني وفق منهجية عالمية علمية في مجال إدارة المشاريع وهي منهجية المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) ويجري تحديثها وتطويرها وتحديثها بشكل دوري .

 

وقد تحدث المدرب الدكتور محمد العامري عن الحيقيبة التدريبية قائلاً إن التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب وفي هذه الحقيبة التدريبية يطيب لنا أن نقدم لكم مشروع حقيبة تدريبية لورشة عمل بعنوان ( إدارة المشاريع الإحترافية Project Management Professional ) الذي خطط لها لأن تكون حقيبة تدريبية أساسية تستهدف تدريب وتأهيل كافة المستهدفين من برامجنا التدريبية وتسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في منحهم القدرة على تحقيق المهام المطلوبة منهم .

 

إننا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية إدارة االمشاريع كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري في إعداد حقيبة تدريبية متطورة في هذا المجال قادرة بإذن الله على إكساب المشاركين المهارات الحياتية والإدارية الفعالة مع الحرص على تقديم محتوى الحقيبة التدريبية للمشاركين بمزيج من المتعة والفائدة .

 

إن هذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب والممارسات المستمرة في بيئة العمل التدريبي وحاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الإدارية الفعالة القادرة على إدارة المشاريع الإحترافية بفعالية وكفاءة .

 

ويستهدف هذا البرنامج التدريبي : تدريب وتأهيل مدراء العموم والمدراء و رؤساء الأقسام و القيادات الإدارية العليا وجميع العاملين في مجال التطوير و التحديث و التغيير وإعادة بناء العمليات وتطوير أساليب وإجراءات العمل.

 

إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية وإدراكاً منا بأهمية التمكن من مهارات إدارة المشاريع في النجاح الإداري ، وأهمية القيام بدورنا في المساهمة في تطوير قدرات العاملين بشكل خاص والموارد البشرية بشكل عام فقد قمنا بتصميم هذه الحقيبة التدريبية التي تتميز بأن من قام بتصميمها هم خبراء التدريب والإدارة والعاملين لسنوات في مجال التدريب والإشراف المباشر عليها والذين قاموا بجمع الاحتياج التدريبي الفعلي من واقع الممارسات الفعلية في مجال الحقيبة التدريبية وتصميم هذه الحقيبة التي تهدف لتلبية الإحتياجات الحديثة للفئات المستهدفة .

 

وسوف نقوم في هذه الحقيبة بتحديد الجوانب العملية والتطبيقية للمهام والواجبات المناطة بالفئة المستهدفة، حيث سيتم في الوحدة الأولى تحديد مفهوم عام للحقيبة التدريبية وأهميتها ، وأهم المهارات الواجب توفرها في الممارس لها ، كما ستغطي بقية الوحدات قدرة المشارك في ممارسة المهارات المطلوب الإلمام بها و الكفايات المطلوب توفرها للتمكن في مجال الحقيبة التدريبية .

 

كما تتضمن الحقيبة في نهاية كل وحدة من وحداتها مجموعة من الأسئلة والحالات التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المعلومات والمهارات التي تم عرضها في هذه الحقيبة .

 

إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .

 

وتستهدف هذه الحقيبة التدريبية تدريب وتأهيل كافة الفئات المستهدف نظراً لأن ما تشمله هذه الحقيبة التدريبية تعد مهارات أساسية .

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن مناط الحقيبة التدريبية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح للتنمية البشرية تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

مسمى البرنامج التدريبي : إدارة المشاريع الإحترافية Project Management Professional

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مركز أكمي كونز للإستشارات والتدريب

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : مركز أكمي كونز للإستشارات والتدريب

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يستهدف هذا البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل المشاركين على مهارات إدارة المشاريع بإحترافية وفق منهجية المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) وهو يستهدف مدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم والمشرفين على المشاريع ، و المستفيدون من المشاريع ومتخذي القرارات التي تتعلق بالمشاريع ، والاستشاريون وكل من له علاقة بإدارة المشاريع وما يتعلق بها ولكل من من طبيعة عمله لها علاقة بالإدارة بشكل عام و للمهندسون في مختلف التخصصات ولكل من يرغب في تطوير وتحسين قدراته هذه الدورة المتميزة .

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب في قاعة التدريب بفندق كورال ديرة – دبي Coral Deira Hotel Dubai

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
خمسة أيام تدريبية بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 25 ساعة تدريبية .
من 10 إلى 14 يونيو 2012م الموافق من 20 إلى 24 رجب 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

أهداف الحقيبة التدريبية :

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

تنمية معارف وإتجاهات ومهارات المشاركين في مجال إدارة المشاريع الإحترافية وفق منهجية عملية مققنة ومتوافقة مع معايير معهد إدارة المشاريع PMI ليتمكنوا من إدارة المشاريع بكافءة وفاعلية وتحقيق نتائج عالية .

 

ومن أهداف الدورة التفصيلية :
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
1. تغطية معرفية شاملة لكل مواضيع إدارة المشاريع.
2. التعرف على الطرق المختلفة لاختيار المشاريع.
3. التعرف على كيفية تأسيس المشاريع.
4. الممارسة العملية للتخطيط الزمني والمالي.
5. التعرف على كيفية تحديد الأعمال الخاصة بالمشروع وتكوين فرق العمل.
6. الممارسة العملية لمراقبة المشروع وضبطه.
7. التعرف على أنواع العقود وآليات التعاقدات والإشراف عليها والاستلام.
8. دراسة عميقة للدليل المعرفي لإدارة المشروعات 2008.
9. تغطية كل مواضيع امتحان (PMP) التي تمكن الدارس من تجاوز الامتحان.

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

 

تم تصميم الحقيبة التدريبية للبرنامج التدريبية لتكون متوافقة مع محتويات الطبعة الرابعة الدليل المعرفي لإدارة المشروعات (PMBOK) الصادر عن معهد إدارة المشروعات PMI وذلك لتحقيق متطلبات حضور الدورة التأهيلية لإدارة المشاريع والمؤهلة لإجتياز إختبار شهادة مدير مشروعات محترف PMP كما تم العمل التركيز على ورش العمل والتطبيقات المهارية العملية للمحتوى المعرفي للدليل بما يحقق تنمية كلا الجانين المعرفي والمهاري وتحتوي مكونات الحقيبة التدريبية على الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

اليوم الأول :


القسم رقم 1 : إطار عمل إدارة المشاريع :


يوفر قاعدة لفهم إدارة المشروع . ويشتمل هذا القسم على فصلين :

 

الفصل رقم 1 : مقدمة :


يقدم القاعدة التي يقوم عليها المعيار والغرض منه ، ويحدد ماهية المشروع ويناقش إدارة المشروع والعلاقة بين المشروع والبرنامج وإدارة الحقيبة الاستثمارية ، كما يتم أيضاً مناقشة الدور الذي يقوم به مدير المشروع .
و يشتمل على الوحدات التدريبية التالية :

 

 مدخل إلى إدارة المشاريع: حقائق و معلومات :
• حقائق و إحصائيات حول العالم .
• المدارس و الاتجاهات في إدارة المشاريع .

 

 نظرة على دليل إدارة المشروعات (PMBOK) :
• الغرض من الدليل .
• هيكلة الدليل .
• منهجية المعهد العالمي ( PMI ) .

 

 إمتحان إدارة المشاريع الإحترافية (PMP) :
• أهمية الحصول على شهادة (PMP) .
• المؤهلات والتسجيل .
• طريقة الإمتحان .

 

 أخلاقيات المهنة :
• أخلاقيات المهنة لمدير المشاريع المحترف .
• ملخص و أفكار .
• أسئلة و أجوبة .

 

 إطار إدارة المشروعات :
• ما هو المشروع ؟
• ماذا نقصد بإدارة المشاريع ؟
• مجالات الخبرة .
• سياق إدارة المشروعات .
• أسئلة و أجوبة .

 

 

الفصل رقم 2 : دورة حياة المشروع والمؤسسة :

يقدم نظرة عامة عن دورة حياة المشروع والعلاقة بينها وبين دورة حياة المنتج ، ويقدم شرحاً لمراحل المشروع وعلاقتها ببعضها البعض وبالمشروع ويشتمل على نظرة عامة عن الهيكل التنظيمي الذي يمكنه التأثير على المشروع والطريقة التي تتم بها إدارة المشروع .
و يشتمل على الوحدات التدريبية التالية :

 

 نظام و دورة حياة المشروع :
• دورة حياة المشروع .
• أصحاب المصلحة والتأثير .
• التأثيرات التنظيمية .
• أسئلة و أجوبة .

 

القسم رقم 2 : معيار إدارة المشاريع :


يحدد عمليات إدارة المشروع ويحدد المدخلات والمخرجات في كل عملية .

 

 

الفصل رقم 3 : عمليات إدارة المشروع في أحد المشروعات :

يحدد المجموعات العملياتية الخمسة : البدء والتخطيط والتنفيذ والرصد والتحكم والإغلاق . ويقدم هذا الفصل مخططاً للمجالات المعرفية في إدارة المشروعات فيما يتعلق بالمجموعات العملياتية الخاصة بإدارة المشروع .

 

 عمليات إدارة المشروع :
• عمليات إدارة المشروعات .
• مراحل عمليات إدارة المشروع .
• تداخلات وعلاقات العمليات .
• خريطة عمليات المشروع .
• أسئلة و أجوبة .

اليوم الثاني :


القسم رقم 3 : المجالات المعرفية في إدارة المشاريع :


يشرح هذا اقسم المجالات المعرفية في إدارة المشروع ، ويسرد عمليات إدارة المشروع ويحدد المدخلات والأدوات والأساسليب والمخرجات في كل مجال ، ويحوي تسع فصول يركز كلاً منها على مجال معرفي بعينه .


الفصل رقم 4 : إدارة تكامل المشروع :

يحدد العلميات والأنشطة التي تتكامل مع العناصر المتعددة في إدارة المشروعات ويشتمل هذا الفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة تكامل المشروع :
• وضع وثيقة تأسيس المشروع .
• إنشاء بيان نطاق المشروع المبدئي .
• وضع وثيقة تأسيس المشروع .
• وضع خطة إدارة المشروع .
• توجيه وإدارة تنفيذ المشروع .
• رصد العمل في المشروع والتحكم فيه .
• تنفيذ المراقبة الكاملة للتغيير .
• إغلاق المشروع أو المرحلة .
• أسئلة و أجوبة .

 

 

اليوم الثالث :

الفصل رقم 5 : إدارة نطاق المشروع :


يعرض العمليات اللازمة للتأكد من أن المشروع يشتمل على جميع الأعمال اللازمة والعمل المطلوب فقط من أجل إكمال المشروع بنجاح ، ويشتمل هذا الفصل الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

 إدارة نطاق المشروع :
• تجميع المتطلبات .
• تحديد النطاق .
• إنشاء هيكل تجزئة العمل .
• التحقق من النطاق .
• التحكم في النطاق .
• أسئلة و أجوبة.

 

الفصل رقم 6 : إدارة وقت المشروع :


يركز هذا الفصل على العمليات التي يتم الاستعانة بها للمساعدة في التأكد من إكمال المشروع في الوقت المناسب ، ويشتمل هذا القفصل على ما يلي :


 إدارة وقت المشروع :
• تحديد الأنشطة .
• تسلسل الأنشطة .
• تقدير موارد النشاط .
• تقدير الفترات الزمنية للنشاط .
• وضع الجدول الزمني .
• مراقبة الجدول الزمني .
• أسئلة و أجوبة .

 

 

اليوم الرابع


الفصل رقم 7 : إدارة تكاليف المشروع :


يصف هذا الفصل العمليات الداخلة في تخطيط وتقدير ورصد ومراقبة التكاليف بحيث يمكن إكمال المشروع في حدود الميزانية المعتمدة للمشروع . ويشتمل هذالفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة تكاليف المشروع :
• تقدير التكاليف .
• تحديد الميزانية .
• ضبط التكاليف .
• أسئلة و أجوبة .

 

الفصل رقم 8 : إدارة جودة المشروع :

يصف هذا الفصل العمليات اللازمة لتخطيط ورصد ومراقبة وضمان تحقيق متطلبات الجودة في المشروع . ويشتمل هذا الفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة جودة المشروع :
• التخطيط للجودة .
• تنفيذ توكيد الجودة .
• تنفيذ مراقبة الجودة .
• أسئلة و أجوبة .

 

 

اليوم الخامس


الفصل رقم 9 : إدارة الموارد البشرية للمشروع :


يصف هذا الفصل العمليات اللازمة لتخطيط وتملك وإنشاء وإدارة فريق المشروع ، ويشتمل هذا الفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة الموارد البشرية للمشروع .
• وضع خطة الموارد البشرية .
• تكوين فريق المشروع .
• تطوير فريق المشروع .
• إدارة فريق المشروع .
• أسئلة و أجوبة .

 

الفصل رقم 10 : إدارة اتصالات المشروع :

يحدد هذا الفصل العمليات التي لا بد من القيام بها لضمان توليد وتجميع وتوزيع وتخزين وتنظيم معلومات المشروع ، ويشتمل هذا الفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة الاتصالات في المشروع :
• تحديد أصحاب المصالح .
• تخطيط الاتصالات .
• توزيع المعلومات .
• إدارة توقعات أصحاب المصالح .
• صياغة تقارير الأداء .
• أسئلة و أجوبة .

 

 

اليوم السادس


الفصل رقم 11 : إدارة مخاطر المشروع :

يشرح هذا الفصل العمليات الداخلة في تحديد وتحليل مخاطر المشروع والتحكم فيها ويشمل هذا الفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة مخاطر المشروع .
• تخطيط إدارة المخاطر .
• تحديد المخاطر .
• إجراء التحليل الكيفي للمخاطر .
• إجراء التحليل الكمي للمخاطر .
• تخطيط مواجهة المخاطر .
• مراقبة المخاطر والسيطرة عليها .
• أسئلة و أجوبة .

 

الفصل رقم 12 : إدارة التوريد بالمشروع :


يشرح هذا الفصل العمليات الداخلة في شراء أو جلب المنتجات أو الخدمات أو النتائج في المشروع ، ويشتمل هذا الفصل على الوحدات التدريبية التالية :


 إدارة التوريد بالمشروع :
• تخطيط المشتريات .
• تنفيذ المشتريات .
• إدارة المشتريات .
• إقفال المشتريات .
• أسئلة و أجوبة .

 

ملاحظة : بسبب التحسين المستمر للدورة فقد تكون هناك تعديلات أو تغييرات أو إضافات على مادة الدورة بين حين وآخر . كما يتم في بعض الأحيان .

 

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

( ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم فيما يلي صور مختارة من التقرير المصور للبرنامج التدريبي )

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

 

افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين في البرنامج التدريبي فهم يعدون من أبرز قيادات العمل الإداري بمنظماتهم الحكومية والخاصة والاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة وبين أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز وتطوير قدرات مدراء المشاريع على الإدارة الإحترافية للمشاريع في بيئة أعمالهم وفق منهجية المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) وما نأمله من الجميع المشاركة الفاعلة ونقل هذه التدريب إلى أثر فاعل في الميادين الإداري في منظماتهم ، كما قدم شكره وتقديره لمركز أكمي كونز للإستشارات و التدريب بدبي لتنظيمه لهذا البرنامج التدريبي .

 

 

بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 

 

تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم المشروع من حيث المفهوم والسمات ومراحل إدارته والأدوات الواجب إستخدامها في كل مرحلة وإدارك أهمية كلاً منهما ، حيث استخدم المدرب الدكتور محمد العامري في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وعرض المدرب على المشاركين خلال تقديمه للورشة التدريبية أن الإدارة الصحيحة لإدارة المشاريع تتطلب منا البدء في تحديد مفهوم واضح ومحدد لإدارة المشاريع ، ثم طلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحليل مفهوم إدارة المشاريع ، ثم طلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم قام المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التدريب من خلال التركيز على العملية لعملية التدريب .

 

تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن : ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ، ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية الوقت المحدد للتمرين التطبيقي ويجب أن تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 

بين المدرب الدكتور محمد العامري للمشاركين أن هذا البرنامج ليس برنامج تدريبي نظري بل برنامج عملي تطبيقي حيث أن التدريب مهاراة تعززها المعرفة ولهذا فإن التركيز الأكبر في البرنامج التدريبي على إكساب المهارات التطبيقية للمشاركين ، وذلك من خلال التطبيق المتدرج وبين أن أسلوب التدريب سيركز على ممارسة التمارين العملية التي ترتبط بعملية إدارة التغيير في المنظمات التربوية وبين ان من شروط الحصول على شهادة البرنامج التطبيق لكل المهارات التدريبية وقد تفاعل المشاركين مع هذه التطبيقات العملية بشكل كبير.

 

 

ساهمت الأدوات التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في تحفيز أداء مجموعات التعلم وقيادة المشاغل التدريبية وتحفيز المشاركين نحو التميز في أداء التدريب المصغر حيث أحتوت على عبارات تنظيمية وتحفيزية متناغمة وطبيعية المشاغل التدريبية .

 

 

وبعد ...

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة مركز أكمي كونز للإستشارات و التدريب بدبي  لثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم لسعادة مدير عام المركز الأستاذ رمزي الهاشمي لجهودها المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

click here website why husband cheat
how long can viagra last buy cheap viagra prescription online redirect
عدد مرات المشاهدة ( 17398 )   عدد مرات الطباعة ( 264 عدد مرات الارسال( 0 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 29/05/2014
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجمهورية اليمنية ، والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريكها التدريبي الإستراتيجي في الجمهورية اليمينة مركز قرطبة للتدريب وا...
عدد المشاهدات ( 16707عدد الردود ( 0)
الدكتور حسن ابو كافته يقدم دورة ادارة المشاريع الاحترافية PMP للقيادات في المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 04/05/2014
بحمد الله قدم الدكتور حسن أبو كافته دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع في المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية ، والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريكها التدريبي الإستراتيجي مركز مسار الأريب في مدينة الرياض ، وعقد هذا ال...
عدد المشاهدات ( 15060عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 02/01/2013
Project Management Professional ) للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات وذلك في قاعة التدريب بفندق أوركيد المنصور ORCHID AL MANSOUR HOTEL بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية . وقد استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل القيادات الإدارية المشاركة على مهارات...
عدد المشاهدات ( 19898عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 8539 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4755 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4853 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4749 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 5030 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4942 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4612 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4899 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4705 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 5020 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 5261 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4395 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4976 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4658 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4769 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4770 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4295 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4836 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

تأسست أكمي كونز للإستشارات و التدريب في 2010, بعد ما اكتسب شركائها خبره في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية من خلال التعامل مع أفضل المدربين والإستشارايين في مجال : ( إدارة الموارد البشريه ، التسويق , التطور التنظيمي, وضع و إدارة الإستراتجيات التجاريه) . و تشمل الخبره,...

  عدد المشاهدات ( 21685عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
162 24/07/33 12:00:00 صالفترة المسائية دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP د. محمد العامريدبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

المشاريع عصب الحياة العملية والشخصية، ولكي نتميز ونرتقي في أماكن العمل، وفي مشاريعنا وأعمالنا الخاصة فنحن بحاجة ماسة لتعلم هذا الفن. ويطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لمدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم والمشرفين على المشاريع ،&nbs

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 78499  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 54 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 72662 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بفندق كورال ديرة – دبي Coral Deira Hotel Dubai
الإمارات العربية المتحدة دبي

Coral Deira - Dubai is strategically located in the commercial hub of Dubai within easy reach of main business establishments and leisure districts. With its impressive facade, this elegant hotel dominates Al Muraqqabat Street and is merely 10 minutes drive from Dubai Int

عدد مرات المشاهدة  ( 9578  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة المشاريع التربوية PME
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

تشكل التغيرات الكبرى في عالم اليوم بأشكالها المتنوعة وتياراتها الفكرية  وبأبعادها المختلفة انعطافاً معرفياً وثقافياً واقتصادياً واجتماعياً وحضارياً في تاريخ الأمم والشعوب . كما أن  ما أفرزته ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصال من تحديات أحدثت فجوات في...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 49450 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

لقد قمنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بتصميم هذه الحقيبة التدريبية بالإستعانة بمنهج المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) وبخبرات مدربينا وخبرانا في مجال علم الإدارة لكي يكون مقدمة فعالة ومحفزة للعمل وفق منهجية إدارة المشاريع وتم تضمين هذه الحقيبة التدريبي...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 40332 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 32 )
دورة مهارات إدارة مخاطر المشروع
دورة مهارات إدارة مخاطر المشروع
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع

إدارة المخاطر هي عملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير إستراتيجيات لإدارتها. تتضمن هذه الإستراتيجيات نقل المخاطر إلى جهة أخرى وتجنبها وتقليل آثارها السلبية وقبول بعض أو كل تبعاتها. كما يمكن تعريفها بأنها النشاط الإداري الذي يهدف إلى التحكم بالمخاطر وتخفيضها إلى مس...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 19473 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الخطوة الأولى تحديد المشروع
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : الخطوة الأولى تحديد المشروع: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي الخطوة الأولى تحديد المشروع تحديد المشروع يعتبر تحديد المشروع هو الخطوة الأولى من خطوات عملية تحسين الإنتاجية والجودة.يتم ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 367)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب بعنوان  : إدارة المشروعات
نبذة عن المحتوى : كتاب بعنوان : إدارة المشروعات إعداد : خبراء المجموعة العربية للتدريب والنشر الطبعة : 2014 م من إصدار:المجموعة العربية للتدريب والنشر مقدمة الناشر : نعنى في المجموعة العربية للتدريب والنشر على نحوخاص بتناول كافة القضايا والمتغيرات المتلاحقة ومتطلبات الإصلاح الإداري والاقتصادي وكل ما يهم ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 875)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب بعنوان  : إدارة المشروعات
نبذة عن المحتوى : كتاب بعنوان :إدارة المشروعات إعداد: الدكتور محمد عبدأبوسمرة الطبعة : الأولى 2010 م من إصدار : دار الراية - عمان : أورد المؤلف في مقدمة كتابة ما يلي تلعب الإدارة دورًا هامًا ورئيسيًا في نجاح وتفوق أي مشروع ولا يمكن تصور مشروع بدون إدارةوفي إحدى الدراسات الإدارية على عدد من الشركات و ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 737)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
عوامل نجاح المشروع
عوامل نجاح المشروع
هذه هي الوحدة العاشرة والأخيرة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من سبعة أقسام رئيسية: القسم الأول (تقدير نجاح المشروع) يبين كيفية تقدير إذا ما كان المشروع ناجحاً أم لا من خلال مجموعة من المقاييس. القسم الثاني (فاعلية إدارة المشروع) كيفية قياس فاعلية إدارة المشروع من خلال تقييم مجموعة...
عدد المشاهدات ( 51651 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 77 )
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
إدارة المشاريع الضخمة والعالمية
إدارة المشاريع الضخمة والعالمية
هذه هي الوحدة التاسعة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية: يزودك القسم الأول (إدارة المشاريع الضخمة) بمعرفة ما هو المشروع الضخم ويتحدث عن وسائل الاتصال في المشاريع الضخمة والتقارير الدورية للمحاسبة والكلفة وكيفية ضبط الإنفاق وأهمية التوثيق للمستقبل. أما القسم الثان...
عدد المشاهدات ( 31902 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 70 )
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
مواضيع خاصة في إدارة المشاريع
مواضيع خاصة في إدارة المشاريع
هذه هي الوحدة الثامنة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من أربعة أقسام رئيسية هي: القسم الأول (الكلفة/ أسس نظام مراقبة الجدول – ك/ أ ن م ج) حيث يقدم هذا القسم مقدمة لمتابعة المشروع والسيطرة على معدلات الكلف والإنجاز ويبين خطوات تطبيق طريقة ك/ أ ن م ج وكيفية التعديل على الكلفة والإنجاز...
عدد المشاهدات ( 89747 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 86 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top