احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 21730 )
عدد مرات الطباعة: ( 498)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2011
الشهر مايو
تاريخ البدء 21/06/32 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 21/06/32 12:00:00 ص
البرنامج تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة )
المدينة ينبع الصناعية
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة ينبع الصناعية
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف)
القاعة التدريبية قاعة التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع

التقرير المصور للخبر

دورة تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات لطلاب بينبع
عدد الصور :( 230 )
عدد المشاهدات: ( 13071 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 67596 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 50941 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 159221 )

التخطيط الاستراتيجي لمديري ومديرات المدارس بالاستناد إلى معايير ضمان الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 95514 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 36803 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 84141 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 26897 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 48372 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 31666 )

إدارة الصف
عدد مرات المشاهدة : ( 52768 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل برعاية سامرف بينبع
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل برعاية سامرف بينبع
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 24/05/2011

 بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري  بالتعاون مع إدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع دورة تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة ) للطلاب المشاركين في رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع . مساء يوم الثلاثاء  24 مايو 2011م الموافق21 جماد الثانية 1432هـ ولمدة خمس ساعات تدريبية .


وقد حضر البرنامج التدريبي 10 متدربين من الطلاب المشاركين في برنامج قادة المستقبل ، وتفاعل المشاركين مع احدث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في أسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرت المدرب الطويلة في مجال التدريب وخاصة مجال التدريب الطلابي وتطبيقه لأسلوب المشاغل التربوية والتعلم التعاوني من خلال ثميل الأدوار والحالات العملية مما ساهم في تحفيز المشاركين للتعلم واستمتاعهم به .


وقد ركز المدرب على تفعيل دور المشاركين واستحثاثهم للتعلم الذاتي ، من خلال النقاش والتمارين والممازجة بين الممتع والمفيد ، وقد ركز البرنامج على إكساب مهارات حل المشكلات وإتخاذ القرارات للطلاب من خلال التركيز على التطبيق العملي للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي أن حل المشكلات تعد أحد أهم الأنشطة التي تميز الإنسان عن غيره من المخلوقات ، وهي تعني إيجاد طريقة لتخطي صعوبة ما ، أو الدوران حول عقبة أو تحصيل هدف غير ميسور المنال .

 

 ويمكن النظر إليها على أنها الناتج العملي للذكاء البشري والدالة عليه ( Reed , 1982 ) ، حيث إن التأمل في طبيعة أنشطة الإنسان العقلية في مجالات الحياة المختلفة يظهر أن هذه بمثابة سلسلة من مشكلات متفاوتة الصعوبة يسعى الفرد على التغلب عليها وتجاوزها أملاً في تحقيق التكيف والوصول إلى الأهداف المنشودة . وهكذا نجد أن حلّ هذه المشكلات يُسهم في تطوير الجوانب المدنية والحضارية لحياة البشر  .

 

وبين أنه تتفاوت المشكلات في درجة صعوبتها إذ تترواح بين المشكلات السهلة مثل إيجاد الفرد سيارته في مجمع مزدحم ، إلى المشكلات شديدة الصعوبة مثل لإيجاد حل لمشكلة نقص المياة في بلدنا . كما أن صعوبة المشكلة تختلف من فرد إلى آخر فقد تبدو مشكلة ما بالنسبة لك تافهة ولكنها بالنسبة لطفل في المرحلة الأساسية في غاية الصعوبة . ويتم بناء المشكلة في المجال الأكاديمي بحيث تبرز بدائل عديدة كحلول محتملة ، إلا أن بديلاً واحداً في بعض المسائل وبدائل قليلة في مسائل اخرى هي الطرق المناسبة للوصول إلى الهدف ( Redd and Hunit , 1983 ) .

 


وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن التركيز في هذا البرنامج التدريبي سيكون ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة حيث أن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق .

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

 

مسمى البرنامج التدريبي  : تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلاب )

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب )

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف)

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي  : قاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام  والساعات التدريبية :
أمسية تدريبية بواقع خمس ساعات تدريبية وذلك مساء يوم الثلاثاء  24 مايو 2011م الموافق21 جماد الثانية 1432هـ ولمدة خمس ساعات تدريبية .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة  السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
هذا البرنامج التدريبي يستهدف الطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع وهم طلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية .

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
1-إلمام بالطريقة العملية في تشخيص المشكلات مع اهتمام خاص بالمشكلات الدراسية التي تمس واقع الطالب ذاته .
2-إلمام بالمنهج العلمي في تشخيص وحل المشكلات وإتخاذ القرارات في الفكر الإداري المعاصر .
3-إدراك أهمية النمط القيادي في تشخيص المشكلات و إاتخاذ القرارات .
4-إدراك أهمية عناصر الموقف الإداري في صناعة قرارات فعالة .
5-التعرف على أساليب التفكير الإبتكاري و الإبداعي في تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات .


الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

 الوحدة التدريبية الأولى : الطريقة التقليدية في تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات .


 منهج كبنر و تريجو Kepner & Tregeo الوحدة التدريبية الثانية : فن تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات .


 الوحدة التدريبية الثالثة : تقييم حلول المشكلات في ضوء منظومة الأهداف و أولوياتها .


 الوحدة التدريبية الرابعة : الأنماط القيادية و آثارها على تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات .


 الوحدة التدريبية الخامسة : عناصر الموقف الإداري و القرار الرشيد و القرار الفعال .


 الوحدة التدريبية السادسة : تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات المالية و التنظيمية .


 الوحدة التدريبية السابعة : التفكير الإبتكاري و الإبداعي مع إهتمام بالإدارة في الأزمات ( طريقة دي بونو و طريقة توني بوزان )   .


 



ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي  :

 

بدء البرنامج التدريبي بترحيب من المدرب الدكتور محمد العامري بالطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي وقد بين أهمية برنامج رواد المستقبل في تنمية الشخصية وإكساب المهارات الحياتية للمشاركين ، ثم بين أهمية البرنامج التدريبي " تشخيص المشكلات واتخاذ القرارات " للمشاركين وأهميته في اكساب المشارك مهارات حل المشكلات والقيادة الفعالة مما سيساهم بإذن الله في تحقيقهم بإذن الله لأهدافهم والتخطيط لمستقبل مشرق ، ثم بين الفرق بين مفهوم التعلم والتعليم ، مبيناً أن التدريب يركز أكثر من التدريس على التعلم ، ولهذا فإن كل طالب مشارك في البرنامج التدريبي هو مسؤول على تعلمه ، ثم بين مستويات التعلم لدى ثورندايك ، مبيناً أهمية التعلم التوليدي في نقل أثر التعلم

 

وقد قام المدرب الدكتور محمد العامري بتقسيم المشاركين في البرنامج التدريبي إلى ثلاث مجموعات تعلم ، وبين للجميع ديناميكة المجموعات وبين أهمية التعلم من خلال نظام المشاغل التدريبية ، وان كل مشارك بالبرنامج التدريبي هو مسؤول عن إنجاح البرنامج التدريبي وقد قدم للمشاركين أدوات مساعدة في إدارة المجموعات وتفعيل مجموعات التعلم ثم بين للمشاركين أهمية ان تقوم كل مجموعة باختيار اسم للمجموعة وشعار ورئيس للمجموعة ومقرر وميقاتي ومسؤول عن ركن التعلم وان يشارك الجميع كمتحدثين لعرض ما يتم تعلمه على ركن المجموعة

 

تفاعل المشاركين مع ورش التعلم التعاوني وإبدأ الطلاب تعلم رائع وتفاعل كبير بين كل اعضاء المجموعات وساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في مجال التدريب الطلابي ومعرفته بخصائص النمو للفئة العمرية للمشاركة في البرنامج التدريبي واسلوبه في استحثاث التعلم من خلال النقاش الجماعي واتاحة الفرصة للمشاركين للتعلم من خلال المحاولة والخطأ وترحيبه بالمشاركة مما حفز الجميع للمشاركة الفعالة

 

بين المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم المشكلة حيث عرض تعرّيف جيتس وآخرون ( جيتس و آخرون 1966 ) لحل المشكلة بأنها حالة يسعى خلالها الفرد للوصول إلى هدف يصعب الوصول إليه بسبب عدم وضوح اسلوب الحل أو صعوبة تحديد وسائل وطرق تحقيق الهدف ، أو بسبب عقبات تعترض هذا الحل وتحول دون وصول الفرد إلى ما يريد . وأن الأداة التي يستخدمها الفرد في حل المشكلة هي عملية التفكير وما يبذله من جهد عقلي يحاول خلاله إنجاز مهمّات عقلية او الخروج من مأزق يتعرض له ( الفقي والشناوي ، Krulik & Rudnick , 1980 ; 1996 ) . إن حل المشكلات هو عمل فكري يتم خلاله استخدام مخزون المعلومات والقواعد والمهارات والخبرات السابقة في حل تناقض او توضيح أمر غامض او تجاوز صعوبة تمنع الفرد من الوصول إلى غاية معينة . وبين المدرب أنه وتواجه الفرد المشكلة عندما يكون لديه هدف ولكنه لم يحدد سبل الوصول إليه ( Gagn,e , Yekovich, & Yekovich, 1998 ) ، وقد تكون المشكلة برهنة نظرية أو الإجابة عن سؤال او اختيار مهنة أو الحصول على وظيفة . وعليه فإن حل المشكلة هو عملية يتم خلالها السعي لتحقيق هدف ما بعد تجاوز العقبات والصعوبات التي تعترض الوصول إليه ( Guenther , 1998 )

 

بعد ذلك طلب الدكتور محمد العامري من كل مجموعة عمل ان تعرف المشكلة من خلال مفهومها للمشكلات وان تقوم بعريف كل كلمة ترد في المفهوم وان تضرب أمثلة على المشكلات التي تواجه الطالب في حياته على المستوى الشخصي والعائلي والمدرسي والمجتمعي وبين ماذا كانت هذه المشكلة يعاني منها كل الناس ام هي مشكلة فردية وقد تفاعل المشاركين مع هذه الورشة حيث ساهم هذا في تفاعل المشاركين وتعريف المشكلة من وجهة نظرهم ثم ربط المدرب ما توصل إليه المشاركين من تعريف للمشكلة بفهوم المشكلة في علم النفس وعلم الإدارة ثم طلب من المشاركين المقارنة بين التعريفات الثلاثة واستنتاج ما تم تعلمه

 

شارك المشاركين في تمرين تطبيق قبعات التفكير الست في تحديد مفهوم المشكلة ، ويظهر هنا المشاركين في ورشة عمل حول تطبيق قبعات التفكير في حل المشكلت واتخاذ القرارات حيث يقوم كل فريق بتحديد المشكلة من خلال كل قبعة تفكير ويعرض بعد ذلك الطلاب على بقية المجموعات ما توصلوا إليه من تعلم

 

ساد النقاش الجماعي والتفاعل اعمال المجموعات ، حيث عرض المدرب الدكتور محمد العامري النموذج العلمي لحل المشكلات وبين انه يبدأ بالشعور بالمشكلة ثم إدارك المشكلة ثم تحديد تعريف للمشكلة ثم تحليل أسباب المشكلة ثم تحديد معايير الحلول للمشكلة ثم العصف الذهني للحول ثم ترتيب الأولويات للحلول ثم التخطيط للحل ثم تنفيذ الحل ثم الإشراف على التنفيذ ثم تقييم وتقويم ما تم ثم الحصول على التغذية الراجعة والتحسين المستمر ، وقد تفاعل المشاركين مع الخطوات العلمية لحل المشكلات حيث ساهم تركيز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيق العلمي لهذه الخطوات من قبل المشاركين في تعزيز التعلم وتفاعل المشاركين

 

ساهمت الأدوات التنظيمية للمشاغل التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في تفاعل المشاركين مع مجريات التعلم ويظهر هنا ميقاتي المجموعة مشيراً للمجموعة أن الوقت ما زال متاح امام المجموعة للإنتهاء من التمرين حيث يطلب الدكتور محمد العامري من كل مجموعة بعد تنفيذ التمرين تثبت الورقة التي تحوي منتج التعلم في ركن المجموعة وعرض ما تم تعلمه على بقية المجموعات

 

ركز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيقات العلمية للبرنامج التدريبي وتفاعل المشاركين مع التطبيقات العلمية للخطوات العلمية لحل المشكلات وحفز المدرب الجميع للتفاعل والمشاركة الجماعية وازكى روح التنافس بين مجموعات التعلم مما ساهم في تنافس مجموعات التعلم

 

التغذية الراجعة بين اعضاء المجموعة بعد كل تنفيذ كل مشغل تدريبي ساهمت في تبادل الخبرات وتنشيط التعلم التعاوني بين المشاركين ويظهر هنا ميقاتي المجموعة مشيراً للمجموعة بتقديم التغذية الراجعة لدراسة ما تم تعلمه في اثناء المشغل التدريبي وقبل تثبت الورقة التي تحويي نتاج التعلم بركن المجموعة

 

ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري والمحتوى العلمي للبرنامج التدريبي المعد من قبله ( مذكرة المتدرب ) في تفاعل المشاركين مع مجريات البرنامج التدريبي حيث كان القسم الأكبر من البرنامج التدريبي مخصص للورش التدريبي ومشاركة المتدربين وتفاعلهم وكان تدخل المدرب يتم بحكمة وخبرة بحيث يثير التعلم لدى المشاركين ويمنحهم فرصة التعلم من خلال المحاولة والخطاء ويوجه عند الحاجة

 

تحولت القاعة التدريبية لورشة حقيقة للتعلم تفاعل فيها الجميع وأبدع المشاركين من خلال مشاركاتهم الجماعية وتفاعل الكبير مع مجريات البرنامج التدريبي وهنا يظهر مقرر المجموعة أثناء تدوين ما تعلمه في ترين الخطوات العلمية لحل المشكلات وسط تفاعل من المشاركين وحماسه كبيرة

 

تحولت القاعة التدريبية لورشة حقيقة للتعلم تفاعل فيها الجميع وأبدع المشاركين من خلال مشاركاتهم الجماعية وتفاعل الكبير مع مجريات البرنامج التدريبي وهنا يظهر مقرر المجموعة أثناء تدوين ما تعلمه في ترين الخطوات العلمية لحل المشكلات وسط تفاعل من المشاركين وحماسه كبيرة

 

تفاعل المشاركين مع معرض المجموعة وهو ركن خاص بكل مجموعة تعرض عليه نتاج كل ما يتم إنجازه خلال المشاغل التدريبية وهنا يظهر المشاركين أثناء تنفيذ تفتيت المشكلة إلى حزم وتوزيع الأدوار لحلها

 

تفاعل المشاركين مع معرض المجموعة وهو ركن خاص بكل مجموعة تعرض عليه نتاج كل ما يتم إنجازه خلال المشاغل التدريبية وهنا يظهر المشاركين أثناء تنفيذ تفتيت المشكلة إلى حزم وتوزيع الأدوار لحلها

 

عمل جماعي وتعملم نشط ساد مجموعات التعلم التعاوني وسط متابعة دقيقة من قبل المدرب الدكتور محمد العامري وتحفيز كبير للمشاركين وهنا يبدو المشاركين أثناء تمرين هيكلة الحل للمشكلة ويبدو تفاعل الجميع مع التمرين وسط جو يجمع بين الممتع والمفيد

 

احد المشاركين يعرض ما تم إنجازه من قبل المجموعة لحل المشكلة من خلال استراتيجة هيكلة المشكلة وتفتيتها ، حيث يقوم متحدث عن المجموعة بعد كل تمرين بعرض ما تم تعلمه من قبل المجموعة على بقية المشاركين بالبرنامج التدريبي ثم تقدم له بقية المجموعات تغذية راجعة للتحسين

 

أثار المدرب الدكتور محمد العامري مشاركة الجميع داخل المجموعات من خلال طرح اسئلة تثير التعلم ثم الطلب من كل مجموعة مناقشة هذه الأسئلة وهي مجموعة من الأسئلة ذات علاقة بمجال تشخيص المشكلات واتخاذ القرارت وقد ركز على ان يشارك كل عضو بوجهة نظره في ما يطرح

 

احد المشاركين يوضح ما تم تعلمه في ورشة العمل الخاصة باسئلة المعرفة وهي مجموعة من الأسئلة طرحها المدرب الدكتور محمد العامري كمفاتيح لحل المشكلات ( ماذا ، لماذا ، لمن ، من ، اين ، متي ، بم ، بكم ، كيف ، هل ، ماذا لو ، ماذا بعد ( ثم طلب من المشاركين النقاش حولها

 

وفي ختام البرنامج التدريبي تم التقاط صور جماعية للمشاركين بالبرنامج التدريبي


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير  .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع  بالشكر إجزله والتقدير أجله لثقتهم الدائمة في خدماتنا التدريبية ودورهم المميز في تنظيم وتنفيذ وإدارة هذا البرنامج التدريبي بشكل مميز ، ولمركز التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع لإستضافتهم المميزة لهذا البرنامج التدريبي ولسعادة الأستاذ حسن كاسب مشرف النشاط بإدارة الخدمات التعليمية لدوره في التنسيق للبرنامج التدريبي ، ولسعادة المدرب الدكتورمحمد الطيب  مشرف التدريب بمركز التدريب بالهيئة الملكية بينبع لدوره في الإشراف على الورش التدريبية للبرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

husband watches wife cheat wife cheat story read
عدد مرات المشاهدة ( 21729 )   عدد مرات الطباعة ( 498 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
دورة تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات لطلاب بينبع

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري  بالتعاون مع إدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع دورة تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة ) للطلاب المشاركين في رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف وذلك بقاعة التدريب ب...

عدد الصور : ( 230 )     عدد المشاهدات: ( 13071 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات لطلاب جامعة الملك خالد
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 22/12/2014
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل المشكلات وإتخاذ القرارات للطلاب الدارسين في جامعة الملك خالد في مدينة أبها بمنطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية ، وقامت بتنفيذ هذه الدورة مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد ، وق...
عدد المشاهدات ( 18251عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 18/09/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإستشارات والتدريب ، وذلك ...
عدد المشاهدات ( 18796عدد الردود ( 1)
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان النموذج العلمي لحل المشكلات
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
مهارات النجاح 09/02/2013
طيب لنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دعوتكم لمتابعة لقاء مع الدكتور محمد العامري بعوان ( النموذج العلمي لحل المشكلات ) والذي تم ضمن برنامج صباح جديد بقناة الدانة بتاريخ 9 / 2 / 2013م الموافق 28 / 3 / 1434هـ . وقد ركزت هذه الحلقة التلفزيونية المباشرة على مفهوم حل المشكلات وبينت ا...
عدد المشاهدات ( 17425عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 7774 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4269 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4057 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4615 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4051 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4425 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4362 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4275 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4370 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4329 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 3990 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4306 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4290 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 4167 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 3926 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 7024 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 3559 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
عدد مرات المشاهدة : ( 3433 )
 1 2 3 4  
تفاصيل عن العميل
شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف)
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : ينبع الصناعية

سامرف هي مشروع مشترك مملوك بالتساوي لشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمباني إنك (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة اكسون موبيل). وشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) هي اكبر شركة لانتاج وتصدير النفط في العالم، وقد تم تأسيس...

  عدد المشاهدات ( 24422عدد مرات الطباعة (1عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
51 21/06/32 12:00:00 صالفترة المسائية تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة ) د. محمد العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة )
التنمية الإدارية
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات

في هذه الحقيبة التدريبية المتميزة التي اعدها ويشرف على تطويرها بشكل مستمر نخبة من خبراء التدريب بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية يتعلم المشارك مهارات حل المشكلات وفق المنج العلمي لحل المشكلات من خلال نموذج عملي لحل المشكلات ويركز على التطبيق العلمي لمعارف ومهارات هذا ال

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34815  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 66 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 69838 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع
المملكة العربية السعودية ينبع الصناعية

تشرفنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بتقديم العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع إدارة الخدمات التعليمية بينبع وقد تميزت تلك البرامج بالتعاون الكبير من قبل العاملين بمركز التدريب بالخدمات التعليمية والإحترافية في الأداء والرغبة الحقيقة في إنجاح البرامج والت

عدد مرات المشاهدة  ( 16147  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
تشخيص المشكلات وإتخاذ القرارات ( دورة للطلبة )
التنمية الإدارية
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات

في هذه الحقيبة التدريبية المتميزة التي اعدها ويشرف على تطويرها بشكل مستمر نخبة من خبراء التدريب بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية يتعلم المشارك مهارات حل المشكلات وفق المنج العلمي لحل المشكلات من خلال نموذج عملي لحل المشكلات ويركز على التطبيق العلمي لمعارف ومهارات هذا ال...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34815 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 66 )
مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات
التنمية الإدارية
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات

في بيئة العمل الإداري بكافة تطبيقاته ، كثيراًَ ما تظهر المشكلات والتحديات التي تعترض سير إجراءات المنظمة وقد تحد هذه المشكلات من قدرات المنظمة ومنسوبيها ، والقدرة على توقع المشكلات قبل وقوعها واتخاذ القرارات الصائبة وفقق منهجية علمية تبدأ بالتحليل وإدارك المش...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 62889 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 35 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : القرارات
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : القرارات. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : القرارات الهدف :بعض القرارات سهلة وبعضها صعبة ، هناك قرارات يجب اتخاذها طوال الوقت مثل قرار : أي الملابس نلبس ؟ هل نخرج أونبقى في داخل البي...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 298)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : البدائل والإحتمالات والخيارات
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي :البدائل والإحتمالات والخيارات نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : البدائل والإحتمالات و الخيارات. الـهــدف : * عندما تنوي اتخاذ قرار ما أو التصرف نحو موقف ما ، فقد لا تتوفر لديك جميع ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 172)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : النتائج المنطقية للقرارات وما يتبعها
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : حكمة نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : حكمة من جد وجد ومن زرع حصد الدرس الرابع النتائج المنطقية وما يتبعها الهدف 1 - درس النتائج المنطقية وما يتبعها ، يتعامل مع ما يمكن أن يحدث بعد أ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 123)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات
النموذج الكمي ودوره في اتخاذ القرارات
النموذج الكمي ودوره في اتخاذ القرارات
* مفهوم النموذج Model Concept لا يمكن دراسة الكيانات المادية والنظم الكبيرة بكافة خصائصها وحل مشاكلها من خلال هذه الدراسة بل كثيرًا ما يتم التركيز على الخصائص والمكونات الرئيسية للنظام بدلًا من دراسة كافة تفاصيله. هذا التبسيط أو المدخل الذي يحتفظ بالعناصر الرئيسية للنظام والتي تتم صياغت...
عدد المشاهدات ( 2811 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 4 )
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات
اتخاذ القرارات ودور تكنولوجيا المعلومات
اتخاذ القرارات ودور تكنولوجيا المعلومات
تعتبر القرارات جوهر العملية الإدارية والمحصلة النهائية لناتج عمل المديرين لذلك يجب أن تعار لها أهمية خاصة سواء من ناحية عملية صناعتها أو اتخاذها وتنفيذها أو مراقبة نتائجها. وبالتأكيد فإن القرارات في منظمات الأعمال ليست من نمط واحد ولا يتم تطويرها وفق أسلوب واحد لذلك يفترض معرفة هذه الأنوا...
عدد المشاهدات ( 4034 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 12 )
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
الكاتب: غير معروف
خطوات يجب اتباعها عند اتخاذ قرار ناتج عن التحليل
خطوات يجب اتباعها عند اتخاذ قرار ناتج عن التحليل
حدد هدف القرار لماذا ستتخذ هذا القرار ؟ ماذا تأمل أن تكسب ؟ أكمل الجملة التالية (( كيف………؟)) على غرار (( كيف يمكن تقليل حجم سرقات الموظفين ؟)) أو كيف أختار أفضل عرض عمل ؟ حدد مقدار النتائج المتوقعة تخيل أن القرار قد اتخذ. فما هي الشروط الجديدة الموجودة الآن ؟ هل هذا هو ما تحتاجه فعلاً؟...
عدد المشاهدات ( 21511 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 4 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top