احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 23694 )
عدد مرات الطباعة: ( 419)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2011
الشهر مايو
تاريخ البدء 20/06/32 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 20/06/32 12:00:00 ص
البرنامج مهارات الإتصال الفعال
المدينة ينبع الصناعية
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة ينبع الصناعية
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف)
القاعة التدريبية قاعة التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع

التقرير المصور للخبر

دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب بينبع الصناعية
عدد الصور :( 254 )
عدد المشاهدات: ( 13945 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة مهارات القيادة الإدارية
عدد مرات المشاهدة : ( 45912 )

عدد مرات المشاهدة : ( 140922 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 49798 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 107517 )

مهارات التميز الدراسي
عدد مرات المشاهدة : ( 83347 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 33312 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 50462 )

مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 52987 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 6624 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 40892 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف بينبع
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف بينبع
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 23/05/2011

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري  بالتعاون مع إدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع . مساء يوم الاثنين  23 مايو 2011م الموافق20 جماد الثانية 1432هـ ولمدة خمس ساعات تدريبية .


وقد حضر البرنامج التدريبي 15 متدرب من الطلاب المشاركين في برنامج قادة المستقبل ، وتفاعل المشاركين مع احدث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في أسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرت المدرب الطويلة في مجال التدريب وخاصة مجال التدريب الطلابي وتطبيقه لأسلوب المشاغل التربوية والتعلم التعاوني من خلال ثميل الأدوار والحالات العملية مما ساهم في تحفيز المشاركين للتعلم واستمتاعهم به .


وقد ركز المدرب على تفعيل دور المشاركين واستحثاثهم للتعلم الذاتي ، من خلال النقاش والتمارين والممازجة بين الممتع والمفيد ، وقد ركز البرنامج على إكساب مهارات التخطيط للطلاب من خلال التركيز على التطبيق العملي للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي أهمية عملية الإتصال في حياتنا حيث تعتبر الاتصالات أساس وعماد حياتنا اليومية ؛ فنحن نتبادل كميات ونوعيات ضخمة من البيانات والمعلومات ، فمن السؤال عن الأحوال إلى تبادل  المشاعر ونقل  الأفكار، واستعراض الأخبار وتناقل وجهات النظر، بشكل يمكن أن نعتبر الانسان مركز معلومات متنقل مع مراكز أخرى يرسل إليها ويستلم منها ، فالاتصالات  "هى  الجسر الذى يصل الانسان  بالآخرين .

 

وإن نجاح المرء في الحياة مرهونٌ بقدرته على الاتِّصال الفعَّال؛ إذ أثبتتِ الدراسات أنَّ 85 % من النجاح يُعزَى إلى مهارات الاتصال، و15 % منه فقط تعزى إلى إتقان مهارات العمل، ولكي نتواصلَ مع الآخرين ببراعة لا بدَّ لنا من إتقان أساسيات التواصُل، والقيام ببناء المكوِّن الرئيس للاتصال الفعَّال، وهو كسْب المصداقية والثِّقة لدَى الآخرين، إذ لن يتواصلَ المستمع أبدًا مع المتكلم إذا لم يَثقْ به، ويعتقد أنَّ لكلامه مصداقية، ولن يكون الشخص ناجحًا في حديثه حتى يستطيعَ باستمرار بناءَ الثقة والمصداقية بما يقول .

 

وإذا عرفنا أننا نقضى 70% من يومنا فى حالة اتصال، سنعرف أن الاتصال وفعاليته من الأمور الهامه جدا لنا جميعا سواء كنا نشغل منصب إدارى أو قيادى أو حتى كنا مرؤوسين، ومن هنا نعرف أن الاتصال مهارة يجب أن نكتسبها جميعًا.


و التركيز في هذا البرنامج التدريبي سيكون ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة حيث أن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق .

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

 

مسمى البرنامج التدريبي  : مهارات الاتصال الفعال

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب )

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف)

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي  : قاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام  والساعات التدريبية :
أمسية تدريبية بواقع خمس ساعات تدريبية وذلك مساء يوم الاثنين  23 مايو 2011م الموافق20 جماد الثانية 1432هـ ولمدة خمس ساعات تدريبية .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة  السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
هذا البرنامج التدريبي يستهدف الطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع وهم طلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوية .

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق فهم المشاركين لماهية الاتصال وأهميته وذلك من خلال :

تنمية وصقل مهارات المشاركين الخاصة بعملية الإتصال و التي تمثل الجهاز العصبي و الحسي لكافة التعاملات الحياتية على أساس من المعرفة بمبادئ الإتصال وعناصره ومعوقاته ووسائل التغلب عليها و تزويد المشاركين بسبل بناء نظم الإتصالات في كافة مجالات الحياة بما يحقق فعاليته .


الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

ماهية الإتصال و أنواعه ( ماهية الإتصال ـ عناصره ـ أهميته ـ أنواعه ـ وسائله ـ الإتصال الشفوي و الكتابي و اللفظي و غير اللفظي .. إلى أخره ).


الإتصال عملية ديناميكية ( العوامل المؤثرة على عملية الإتصال سلباً و إيجاباً . أسس الإتصال الفعال ، ترشيد سلوك العاملين في مجال الإتصال . طرق و أساليب تحديد مشكلات الإتصال ) .


الإتصال الفعال ( مقومات الإتصال الفعال و سلوكياته و العلاقات التبادلية و أساليب تناول المواقف السلوكية و تطويع التبادلات المكملة لتحقيق فعالية الإتصال و الإنصات المكتوبة و كيفية تحسنها و الاتصالات الشفهية و تحقيق فعاليتها .


عوائق الإتصال ( معوقات في الراسل في دوافعه أو في فهمه أو في ميوله أو في إدراكه ، معوقات في الرسالة و معوقات في الوسيلة ، معوقات في المستقبل ، معوقات في بيئة الإتصال ).
 



ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي  :

 

بدء البرنامج التدريبي بترحيب من المدرب الدكتور محمد العامري بالطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي وقد بين أهمية برنامج رواد المستقبل في تنمية الشخصية وإكساب المهارات الحياتية للمشاركين ، ثم بين أهمية البرنامج التدريبي " مهارات الإتصال الفعال " للمشاركين على تحسين تواصلهم بالمجتمع وتحقيقهم بإذن الله لأهدافهم والتخطيط لمستقبل مشرق ، ثم بين الفرق بين مفهوم التعلم والتعليم ، مبيناً أن التدريب يركز أكثر من التدريس على التعلم ، ولهذا فإن كل طالب مشارك في البرنامج التدريبي هو مسؤول على تعلمه ، ثم بين مستويات التعلم لدى ثورندايك ، مبيناً أهمية التعلم التوليدي في نقل أثر التعلم

 

ثم عرض الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي مجموعة من الصور التي تحمل رسومات كريكاتورية ذات مغزى ذو علاقة بمهارات الإتصال الفعال طالباً من الطلاب المشاركين التعليق على كل لوحة يتم عرضها وقد ساهم هذا الافتتاح في تعزيز الحوار بين المشاركين وتحفيزهم للمشاركة بفعالية خاصة أن المدرب استطاع من خلالها ان يبسط مفاهيم الاتصال وأهمية ابرنامج التدريبي للمشاركين بما يتوافق مع مراحلهم السنية وطبيعة خبراتهم ، وقد شارك الجميع بفعالية في التعليق على هذه اللوحات

 

بعد ذلك قام الدكتور محمد العامري بتوزيع المشاركين على شل مجموعة عمل وقد بين للمشاركين مفهوم ديناميكية المجموعات وأهمية التعلم من خلال المجموعات مبيناً أن التعلم سيكون من خلال المجموعة وبشكل فردي أيضاً ، وقد ركز المدرب على التطبيقات العلمية والتمارين والمشاغل التدريبية كما اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى 6 مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التخطيط الإستراتيجي والإشراف الفعال لإدارة الأنشطة الطلابية من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات التميز الإداري ضمن العمليات الإدارية التخطيط والتنظيم والتنفيذ والإشراف والمتابعة .

 

 

ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في التدريب الطلابي ، و تفاعل المشاركين وحماسهم في تفاعل الجميع مع الحورات المطروحة عن مهارات الاتصال الفعال على مستوى الفئة العمرية المشاركة ، وقد شارك المتدربين بفعالية عالية وكان لحواراتهم وتفاعلهم دور كبير في نحاح البرنامج التدريبي حيث سمحت طريقة التقويم المستمر لمهارات المتعلمين والتغذية الراجعة وتمثيل الأدوار في تنوع مشاركات المشاركين ويظهر هنا مقدار تفاعل المشاركين مع ما يطرحه المدرب

 

تفاعل المشاركين مع عمل المجموعات ، وساهم كل مشارك بدوره في نجاح المجموعة ، وهنا يظهر تفاعل المشاركين مع فعالية تكوين المجموعة حيث طلب المدرب من كل مجموعة أن تختار اسم للمجموعة وشعار وقانون للمجموعة وركن لعرض ما يتم تعلمه عليه

 

وقد تفاعل المشاركين مع تكوين المجموعات ظهرت خبراتهم الحياتية المميزة في ضوء العمل ضمن فرق التعلم ، حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري لهم أنه اثناء تكوين المجموعات تمر المجموعة بما يعرف بدو حياة مجموعة وتشمل مرحلة التكوين ومرحلة العصف الذهني ثم مرحلة العودة للحالة الطبيعية ثم مرحة الأداء التحولي ، كما بين أن مرحلة العصف الذهني تشمل صراع في الأفكار وقد يحدث فيها صراع فكري بين المشاركين ومن المهم هنا تقبل وجهات نظر الأخرين

 

وقد تفاعل المشاركين مع تكوين أركان معارض مجموعات التعلم حيث كلف المدرب الدكتور محمد العامري كل مجموعة عمل بتكوين معرض خاص بالمجموعة تعرض عليه ما تم تعلمه في كل تمرين من تمارين البرنامج التدريبي ويظهر هنا أفراد المجموعة أثناء تثبيت ورقة تكوين المجموعة وتشمل اسم المجموعة وشعارها واسماء المشاركين بها وقانونها

 

ساهمت الأدوات التنظيمية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في إدارة المجموعات في إدارة الوقت أثناء تعلم المجموعات وتفاعل المشاركين معها وهنا يظهر ميقاتي المجموعة اثناء إشارته للمجموعة بأن الوقت ما زال متاح للمجموعة لتنفيذ التمرين بينما انهمك افراد اعضاء المجموعة في نقاش مثمر حول معوقات الاتصال

 

أوضح المدرب الدكتور محمد العامري مكونات نموذج الاتصال وطلب من المشاركين عقد جلسة عصف ذهني حول معوقات الاتصال ذات العلاقة ببئة الاتصال ويظهر هنا مقرر احدى مجموعة التعلم أثناء تدوينه لما توصلت إليه المجموعة من نقاط أثناء النقاش حول بيئة الاتصال ، حيث يقوم مقرر المجموعة بتدوين ما يتوصل إليه المشاركين ثم يسلم الورقة لمسؤول معرض المجموعة الذي يقوم بالتعاون مع زملائه بتثبت الورقة بمعرض المجموعة ثم يقوم المتحدث عن المجموعة بتوضيح ما تم تعلمه

 

ساهم النقاش الجماعي وتفاعل المشاركين مع المدرب والعمل بروح الفريق في نشاط التعلم وتحفيز الجميع للمشاركة الفعالة وقد استخدم المدرب الدكتور محمد العامري مجموعة من الأدوات التنظيمية التي تساهم في تفعيل التعلم أثناء التعلم التعاوني

 

المتابعة الحثيثة للمدرب لفعاليات التعلم داخل مجموعات التعلم ، وتحفيزه للمشاركين من خلال الكلمات والتوجيه المرن وبطاقات إدارة مجموعات التعلم في تفعيل التعلم ومشاركة الجميع بفعالية وحرص ، وقد ساهم اسلوب المدرب في اتاحة الفرصة للمتدربين في التعلم بإنفساهم من خلال المشاغل التدريبية في تعزيز التعلم وقد اظهر المشاركين العديد من الأفكار والقيم التربوية الرائعة ، وهنا يظهر المشاركين أثناء نقاش حول دور المرسل والمستقبل في تحسين عملية الاتصال

 

التدخل بحكمة ، والتفاعل التربوي المعزز للتعلم وإتاحة الفرصة للمتعلم للتعلم من خلال المحاولة والخطأ ، كانت سمات لتداخل المدرب الدكتور محمد اامري مع المشاركين حيث سهل لهم التعلم من خلال تقديم المعلومات ثم الطلب لهم تحليلها وتقويمها وتصنيفها وتركيب أفكار توليدية جدية في ضوء ما قدم لهم وخبراتهم في الحياة وهنا يظهر المدرب أثناء تداخله مع المشاركين أثناء ورشة عمل عن دور النقل في تشويش الرسالة المنقوله في عملية الاتصال ويظهر تفاعل المشاركين مع المدرب

 

تفاعل جماعي وتعلم نشط مع كل فعاليات ورشة التعلم وهنا يظهر المشاركين أثناء تقديم التغذية الراجعة لأحد مكونات ورش التعلم حيث تقوم كل مجموعة بتقويم عمل المجموعة الأخرى المشاركة في البرنامج التدريبي قبل تعليق ورقة عمل المجموعة بركن المجموعة ويقوم المشاركين في المجموعة بتقديم التغذية الراجعة للمجموعة الأخرى وقد بين المدرب الدكترو محمد العامري المقصود بأسلوب التغذية الراجعة بأنه معلومات كمية و وصفية تساعد في تحسين الأداء وأنها تشبه طريقة السندويتش من خلال تقديم معلومات الإيجابية أولاً وفيها نتقبل ونحترم الآخر أولاً كما هو ، ثم نقدم له معلومات للتحسين ثم نختم بالإيجابيات لنؤكد عليها

 

قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركين تمرين حول دور الصورة الذهنية في تحسين التواصل بين مكونات نموذج الاتصال المرسل والمستقبل مبيناً أن عدم وضوح الصورة الذهنية يؤدي إلى التشويش وبالتالي سوء الاتصال بين أطراف عملية الاتصال وقد طلب من المشاركين كلاً منهم ان يجلس وظهر للأخر ويحدد أحدهم كمرسل والأخر مستقبل ثم يرسم المرسل رسمه على الورقة الت بيديه ثم يصفها للمستقبل دون ان يمكنه من النظر لها وعلى المستقبل ان يرسم نفس الرسمه في ورقته لنشاهد مدى تأثير الصورة الذهنية على دقة الاتصال

 

وقد طلب المدرب الدكتور محمد العامري من جميع المشاركين تطبيق التمرين والاستمتاع بالتعلم ثم تعليق الورقتين التي تحوي رسم المرسل والمستقبل بركن المجموعة ثم المقارنة بينها واستنتاج ما تعلمه منها

 

تفاعل المشاركين مع تمرين الصورة الذهنية وادرك الجميع حجم الفروقات في الصور الذهنية المتكونة وان هذا قد يساهم في تحسين الاتصال وتفاعليه من عدمه وهنا يظهر المشاركيت أثناء تثبت نتاج التمارين والمقارنة بين نتاج عملية التواصل أثناء التمرين وقد علق المشاركين على التمرين واستنتج المشاركين العديد من النقاط الهامة ذات العلاقة بالتعلم من نموذج المرسل والمستقبل

 

استنتج المشاركين العديد من النقاط الهامة ذات العلاقة بتاثير الباردايم ( الصور الذهنية ) على جودة عملية الاتصال وقام مقرر كل مجموعة بتدوين ما استنتجه المشاركين بالمجموعة وتفاعل الجميع مع التمرين

 

استنتج المشاركين العديد من النقاط الهامة ذات العلاقة بتاثير الباردايم ( الصور الذهنية ) على جودة عملية الاتصال وقام مقرر كل مجموعة بتدوين ما استنتجه المشاركين بالمجموعة وتفاعل الجميع مع التمرين

 

 

استنتج المشاركين العديد من النقاط الهامة ذات العلاقة بتاثير الباردايم ( الصور الذهنية ) على جودة عملية الاتصال وقام مقرر كل مجموعة بتدوين ما استنتجه المشاركين بالمجموعة وتفاعل الجميع مع التمرين

 

تفاعل الطلاب المشاركين مع معرض مجموعتهم واهتمت كل مجموعة بعرض ما توصلت إليه من تعلم أثناء المشاغل التدريبية وتنظيم معرض التعلم وقد حفز المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين للإهتمام بجودة مخرجات المعرض مضموناً وشكلاً

 

احد المشاركين من المجموعة الأولى مجموعة صناع المستقبل يعرض ما توصلت إليه المجموعة أثناء ورشة العمل حيث يقوم المتحدث عن المجموعة بعرض ما تتوصل له المجموعة من تعلم ونتاج التمرين ويقوم اعضاء المجموعة بدعمه بينما المجموعات الأخرى تقوم بتقديم التغذية الراجعة للمجموعة حول ما قدمته المجموعة من نتائج التعلم

 

تمرين حول التشويش الناتج عن عملية النقل للمعلومات دون تدوين وتأثير العواطف والذاكرة والمكاسب الشخصية في تشويش الحدث المنقول مما يعد احد معوقات الاتصال حيث عرض المدرب الدكتور محمد العامري قصة رمزية طويله ثم طلب من احد المشاركين اعادتها لشخص لم يسمعها من قبل ولاحظ الجمع حجم المفارقات بين القصة الأساسية والمنقولة

 

تفاعل المشاركين مع تمرين حالات الذات الوالدية والبالغ والطفولة وتأثيرها على عملية الاتصال ويظهر هنا المشاركين أثناء ورشة عمل حول تأثير حالات الذات على عملية الاتصال

 

تفاعل الجميع مع ترمين لغة الجسد والملبس وتأثيرها على عملية الاتصال حيث قام المدرب الدكتور محمد العامري بعرض قصة رمزية عن القيم وتأثيرها في عملية الاتصال وطلب من المشاركين تتحليل القصة والاستنتاج منها

 

في نهاية البرنامج التدريبي قدم احد افراد المجموعة نتاج ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي مستخدماً معرض الجموعة في تتبع مع مقدم من ا،شطة ومشاغل التدريبية لعرض ما تم تعلمه

 

في نهاية البرنامج التدريبي قدم احد افراد المجموعة نتاج ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي مستخدماً معرض الجموعة في تتبع مع مقدم من ا،شطة ومشاغل التدريبية لعرض ما تم تعلمه

 

في الختام تم التقاط صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي وقد قدم الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي وإدارة برنامج رواد المستقبل الشكر للمدرب على ما قدمه من عرض ممتع ومفيد نال استحسان وتفاعل الجميع

 


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير  .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع  بالشكر إجزله والتقدير أجله لثقتهم الدائمة في خدماتنا التدريبية ودورهم المميز في تنظيم وتنفيذ وإدارة هذا البرنامج التدريبي بشكل مميز ، ولمركز التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع لإستضافتهم المميزة لهذا البرنامج التدريبي ولسعادة الأستاذ حسن كاسب مشرف النشاط بإدارة الخدمات التعليمية لدوره في التنسيق للبرنامج التدريبي ، ولسعادة المدرب الدكتورمحمد الطيب  مشرف التدريب بمركز التدريب بالهيئة الملكية بينبع لدوره في الإشراف على الورش التدريبية للبرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

how many people cheat women affairs why do wifes cheat
عدد مرات المشاهدة ( 23693 )   عدد مرات الطباعة ( 419 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب بينبع الصناعية

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري  بالتعاون مع إدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدم...

عدد الصور : ( 254 )     عدد المشاهدات: ( 13945 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 05/12/2012
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة " فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين " لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح التدريبي شركة المؤتمرات بصالة التدريب بمجمع مطاعم سزلر هاوس الرياض خلال الفترة من 1...
عدد المشاهدات ( 17579عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة بالرياض
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/07/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بالمملكة العربية السعودية الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب شركة الإلكترونيات المتقدمة خلال الفترة من 3 إ...
عدد المشاهدات ( 23756عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/06/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة وذلك بقاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي خلال الفترة ...
عدد المشاهدات ( 25695عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 6060 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3443 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3369 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3310 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3152 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3228 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3379 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3341 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3148 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3080 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 2800 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3364 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 2984 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3230 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3116 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3319 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3051 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3479 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف)
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : ينبع الصناعية

سامرف هي مشروع مشترك مملوك بالتساوي لشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمباني إنك (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة اكسون موبيل). وشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) هي اكبر شركة لانتاج وتصدير النفط في العالم، وقد تم تأسيس...

  عدد المشاهدات ( 23946عدد مرات الطباعة (1عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
50 20/06/32 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
مهارات الإتصال الفعال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعدا

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 233401  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 220 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 66351 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بينبع
المملكة العربية السعودية ينبع الصناعية

تشرفنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بتقديم العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع إدارة الخدمات التعليمية بينبع وقد تميزت تلك البرامج بالتعاون الكبير من قبل العاملين بمركز التدريب بالخدمات التعليمية والإحترافية في الأداء والرغبة الحقيقة في إنجاح البرامج والت

عدد مرات المشاهدة  ( 15664  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة فن التعامل مع الآخرين
دورة فن التعامل مع الآخرين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

هذا البرنامج التدريبي هام لكافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم . ونهدف من خلال هذه الحقيبة التدريبية إلى تزويد المشاركين بأهم العناصر...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 115440 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 49 )
إدارة الغضب
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
إلقاء الضوء على أسباب الغضب أثناء الحوار وطرق تجنبه.
إكساب المشاركين مهارات التفاوض والحوار وكيفية امتصاص غضب الآخرين.
إكساب المشار...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 5563 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 34 )
مهارات الإتصال الفعال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعدا...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 233401 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 220 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين.نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : وجهات نظر الآخرين مقدمة : في الدروس التسعة السابقة كان التركيز منصباً حول تضخيم الموقف التفكيري ؛- في الإدراك وذلك من وجهة نظر المفكر...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 358)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة: الكلمات ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1618)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال . نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال . اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة : الك...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 214)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
عملية الاتصال هي عملية التي تنقل فيها الأفكار والمعلومات والمشاعر، في رسالة أو مجموعة من الرسائل massages من مرسل أو مصدر إلى مستقبل (فرد- جمهور) بواسطة وسيلة madia بالإضافة لكونها تهدف إلى تحقيق استجابة التي يعكسها المستقبل، فإن العملية بحد ذاتها تعتبر مقصودة وهادفة للتأثير وتحقيق المشار...
عدد المشاهدات ( 2670 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
التواصل والاتصال التربوي
التواصل والاتصال التربوي
بعد قيام المعلم بالإعداد والتحضير التدريسي داخل غرفة الصف المواضيع المسؤول عنها، تأتي المرحلة الثانية وهي القيام بإيصال المادة التي أعدها مع جميع الجوانب التي تتضمنها مثل المعارف والمعلومات والمهارات إلى الطلاب الذين يقوم بتعليمهم، وفي حالة فشله في أداء رسالته التعليمية والتربوية، فإن هذا...
عدد المشاهدات ( 2882 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية هي عبارة عن الاحتكاك المباشر أو غير المباشر بين المدرسة والمجتمع الذي توجد به، وتقوم بأداء وظيفة أساسية فيه، وهي الوظيفة التربوية التعليمية بالإضافة إلى إقامة علاقات إيجابية معه. وأهمية هذا النوع من الاتصالات ترجع إلى أنه يعتبر الوسيلة التي نقوم بمساعدتها بنقل المعلوما...
عدد المشاهدات ( 2466 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top