احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 20965 )
عدد مرات الطباعة: ( 334)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2011
الشهر مايو
تاريخ البدء 06/06/32 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 08/06/32 12:00:00 ص
البرنامج إدارة الأنشطة الطلابية
المدينة مكة المكرمة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة مكة المكرمة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة الإدارة العامة لنشاط الطالبات
القاعة التدريبية القاعة الذهبية بفندق الشهداء بمكة المكرمة

التقرير المصور للخبر

دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية لمديرات ورئيسات نشاط الطالبات بالمملكة
عدد الصور :( 25 )
عدد المشاهدات: ( 18326 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 73825 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 15830 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 40971 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 39236 )

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 13548 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 25359 )

مهارات تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط وتعزيز ممارساته
عدد مرات المشاهدة : ( 63966 )

مهارات الإشراف التربوي الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 36809 )

دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
عدد مرات المشاهدة : ( 36374 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 8617 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
ضمن فعاليات اللقاء الخامس لمديرات أقسام نشاط الطالبات بالسعودية قدم الدكتور محمد العامري دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية
ضمن فعاليات اللقاء الخامس لمديرات أقسام نشاط الطالبات بالسعودية قدم الدكتور محمد العامري دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 12/05/2011

 بحمد الله عقدت الإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية اللقاء الخامس بمديرات ورئيسات الأقسام لنشاط الطالبات في المناطق التعليمية والمحافظات وذلك في القاعة الذهبية بفندق الشهداء بمكة المكرمة وذلك برعاية كريمة من سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة  بكر بن إبراهيم بصفر وبحضور كلاً من سعادة مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ / حامد السلمي ، ومشرفات عموم الوزارة لنشاط الطالبات بالوزارة ومديرات ورئيسات أقسام النشاط الطلابي بالممكلة العربية السعودية .

 

وقد تضمن اللقاء ورشة تدريبية قدمها المدرب الدكتور محمد العامري بعنوان ( التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية ) وقد استطاع المدرب أن يجذب المتدربات مديرات إدارات نشاط الطالبات إلى الدورة من خلال خروجه من إطار المحاضرة التقليدية إلى الطريقة الحوارية والتعاونية التي تسعى إلى البناء والتأسيس .

  

هذا وقد بدء اللقاء بكلمة لسعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أكد فيها على أهمية الأنشطة التعليمية في العملية التربوية والتعليمية كما بين دور الأنشطة الطلابية في احداث التوزان في بنيان الشخصية المتزنة للطلاب ، ورحب بالمشاركات في اللقاء ، ثم رحب بالدكتور محمد العامري وبين أهمية ما يمتلكه من خبرات في مجال الأنشطة الطلابية حيث تمرس في العمل في مجال الأنشطة الطلابية مما أكسبه الكثير من الخبرات ومع كونه مدرب خبير فهذا يجعله قادر على تقديم برامج متميزة في مجال الأنشطة الطلابية . 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الأهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات.


حيث بين أن التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب كما بين أن ورشة العمل هذه بعنوان ( التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية )  خطط لها لأن تكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركات بأدوات إدارية فعالة تساهم في نجاح القيادات الإدارية في مجال الأنشطة الطلابية .

وبين أن هذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال الأنشطة الطلابية والممارسات المستمرة في بيئة العمل التدريبيالذي تم فيه تعقب مسار الأدوات الإدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة .


و التركيز في هذا البرنامج التدريبي سيكون ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة حيث أن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق .

 

هذا وقد قدم البرنامج التدريبي للمشاركات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة ، وقد ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في التدريب عن بعد وخبراته السابقة في التدريب عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة في تنشيط المشاركات وإشراكهم بفعالية في المشاغل التدريبية .

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

 

مسمى البرنامج التدريبي  : دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب )

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : الإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التربية والتعليم بالممكلة العربية السعودية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي  : القاعة الذهبية بفندق الشهداء بمكة المكرمة

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام  والساعات التدريبية :
ثلاثة أيام تدريبية بواقع خمس ساعات تدريبية خلال اليوم الواحد . وذلك خلال الفترة 9 إلى 11 مايو 2011م الموافق من 6 إلى 8 جماد الثانية 1432هـ .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة  السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
هذا البرنامج التدريبي يستهدف المشاركين في اللقاء الخامس لمديرات ورئيسات أقسام نشاط الطالبات بالممكلة العربية السعودية

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

الهدف العام للبرنامج التدريبي :

تنمية معارف ومهارات واتجاهات مسئولات الإدارة والعمل على إكسابهم مهارات التميز الإداري في مجال الأنشطة الطلابية الغير صفية و إقناعهم بجدوى الجودة الشاملة كمدخل متكامل للعملية الإدارية وكمدخل لتطوير الأداء الكلي للمنظمات مع إضافة معارف ومهارات جديدة للمشاركات في هذا المجال من خلال ربط المفاهيم بالتطبيق العملي في المجال الإداري في منظماتهم بكفاءة.وفاعلية ووفقاً لمستويات و خبرات المشاركات في البرامج . ..

 ومن الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :


1. تدريب المشاركات على تطبيقات نظام الجودة الشاملة في البيئة الإدارية في مجال الأنشطة الطلابية .
2. إكساب المشاركات مهارات التطوير الإداري الفعالة من خلال تطوير عمليات التخطيط والتنظيم والإشراف والتوجيه والرقابة للعملية الإدارية بمنظماتهم .
3. تدريب المشاركات على مجموعة من الأدوات الإدارية الفعالة في مجال التنظيم الإداري وإكسابهم مهارات التطبيق العملي لها .
4. تدريب المشاركات على تطبيق الأسلوب العلمي في حل المشكلات وإتخاذ القرارات في بيئة العمل الإداري واستخدامه كنظام تحسين مستمر .
5. رفع كفاءة وفعالية المشاركات في مجال تطبيق استراتيجيات التعامل البشرى فى المنظومة الإدارية والقدرة على التفويض والتحفيز بفعالية .


الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

1. إدارة التغير  ( الإدارة التحولية )
( إدارة التغيير والفرق بين مفهومى إدارة التغيير وتغيير الإدارة ، ما بين مفهومي التطوير الإداري وإدارة التغيير ، نموذج كوست للتغير الفعال ، إستراتيجية التغيير ، إدارة المقاومة للتغير ) .


2. مفهوم الجودة الشاملة .
( مفهوم الجودة الشاملة ، مبادئ الجودة وتطبيقها في المجال الكشفي، مبدء التركيز على العميل ، تحسين العملية ، الاندماج الشامل،عملية تحسين الجودة،مفهوم العملاء و سبل تحسين رضاء العملاء ) .


3. تحليل أسباب مشكلات العمل .
( نظام الإشراف ، وضوح الأهداف ، الدافعية ، التقويم والتحسين ، نظام التدريب ، توصيف المهام ، هندرة الإجراءات ، تهيئة الظروف ، الكفاءة ، الفعالية ، المدير الكفء والفعال. عناصر الموقف الإداري و القرار الرشيد و القرار الفعال ) .


4. مهارات التخطيط الإداري .
( مفهوم الإدارة الإستراتيجية ، منظومة الإدارة الإستراتيجية ، مفهوم التخطيط ، مفهوم الخطة ، أساليب التخطيط الحديثة ، الخطط الإستراتيجية ، مفهوم الإستراتيجية ـ التخطيط الإستراتيجي ـ مراحل تكوين الإستراتيجية ـ الرسالة ـ معايير ضرورية للإسترشاد بها عند و ضع الرسالة ـ شروط الصياغة الفعالة لرسالة المنشأة و مبادئ إدارة الرسالة الرؤية، الرسالة والرؤية ودورها فى تحديد الهدف ورفع الأداء وتحقيق الإنجاز ، محددات الإستراتيجية تحليل SWOT ( تحليل الظروف البيئية الاقتصادية و السياسية والجغرافية و التكنولوجية و الاجتماعية و ظروف المنافسة ـ تحليل القدرة الذاتية لتحديد نقاط القوة و الضعف في الجوانب الإدارية و المالية و التنافسية ) ، الأهداف الإستراتيجية ، الأهداف المرحلية ، صياغة الأهداف بطريقة  S.M.A.R.T ، الوسائل ، التقويم والتحسين ، الخطط التنظيمية ، الخطط التنفيذية ، ورشة عمل عن التخطيط) .


5. مهارات الإشراف الفعال .
( مفهوم الإشراف الفعال ، الفرق بين الإدارة والقيادة ، أنماط القيادة  ، الأنماط القيادية و آثارها على تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات  ، مواصفات القائد الناجح. ، القيادة الموقفية ، تطبيق نظرية الهرم المقلوب في المجال القيادي الكشفي ، المواقف الصعبة وكيفية التعامل معها والمواصفات القيادية المطلوبة لمواجهتها ، استراتيجيات التعامل البشرى فى المنظومة الإدارية..)

 

6. تفويض السلطة
( مفهوم تفويض السلطة ، متى نفوض و متى لا نفوض ، مفهوم هندرة الإجراءات ، الخطوات العملية لتفويض السلطة ، تقيم و تقويم و تحسين عملية التفويض وتقيم الأداء )


7. حل المشكلات و اتخاذ القرارات
( مفهوم المشكلة ـ النظرية التكرارية ، الخطوات العلمية لحل المشكلات ، حل المشكلات بطرق علمية وإبداعية ، إستراتيجية دزني ، بصوصلة التفكير ، قبعات التفكير ، استخدامات قبعات التفكير في حل المشكلات ) .


8. تحفيز العاملين
( مفهوم التحفيز ، هرم الحاجات الإنسانية ، نظرية ديفيد مايكلانيد في التحفيز ، ورشة عمل تحفيز العاملين )


ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي علماً بأن البرنامج التدريبي قد قدم عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة ولهذا فإن الصور فقط لقاعة المدرب :

 

افتتح اللقاء بكلمة من سعادة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر هنأ فيها الإدارة العامة لنشاط الطالبات بنجاح المؤتمر العلمي الثالث للطالبات الذي اختتم أعماله قبل أيام والذي يعد محفلا علميا راقياً. ثم بين أهمية الأنشطة الطلابية في نمو الشخصية المتزنة للطالبات وأن الطالبة التي تشارك في الأنشطة تتمتع بصحة نفسية أبر من غيرها مبيناً ما توفره حكومة خادم الحرمين الشرفين ممثلة في وزارة التربية والتعليم من دعم للأنشطة الطلابية وما وصلت إليه أنشطة الطالبات بالممكلة من تقدم

 

متابعة ودعم من قبل سعادة مساعد مدير عام التربية والتعليم الأستاذ حامد السلمي والأستاذ إبراهيم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العمة للتربية والتعليم لفعاليات الإفتتاح للبرنامج التدريبي ، جيث كان لحضورهم ودعمهم ومتابتعم المستمرة الدور الكبير في نجاح البرنامج التدريبي

 

وقد رحب سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر بسعادة الدكتور محمد العامري مؤكداً على أهمية الخبرات المتنوعة للدكتور العامري بصفته مدير لإدارة البرامج العامة والتدريب بالإدارة العامة للنشاط الطلابي ومدرب خبير تدرج في الأنشطة الطلابية من رائد نشاط بالمدرسة لمشرف نشاط بإدارة التربية والتعليم إلى مشرف عام بالوزارة ثم مديراً لإدارة بالوزارة مما يمنحه خبرات كبيرة في مجال الأنشطة الطلابية وطلب من جميع الحاضرات الإستفادة من خبراته المتنوعة 

 

ثم بين سعادة مدير عام التربية والتعليم الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر أهمية التدريب في رفع الكفاءة والفاعلية للعاملين مثمنناً للإدارة العامة لنشاط الطالبات هذه الخطوة المميزة في توفير فرص تدريبية لمديرات ورئيسات أقسام نشاط الطالبات بالممكلة ومؤكداً على أهمية الاستمرار في التدريب لجميع العاملات بأقسام نشاط الطالبات

 

 

كان لحضور سعادة الأستاذ حامد السلمي دور مميز في دعم البرنامج التدريبي حيث كان لحضوره ودعمه الأثر الكبير في تحفيز المشاركات لما يمتكله من خبرات كبيرة في مجال إدارة تعليم البنات ولدوره كمساعد لميرعام تعليم منطقة مكة المكرمة وقد بين أهمية مثل هذا للقاءات التدريبية في نجاح الأعمال الإشرافية

 

صورة للمدرب الدكتور محمد العامري مع قيادات العمل التربوي بمنطقة مكة المكرمة حيث يظهر في الصورة من اليمين سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنقطة مكة المكرمة  الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر ثم سعادة مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ حامد السلمي ثم المدرب الدكتور محمد العامري

 

صورة للمدرب الدكتور محمد العامري مع قيادات العمل التربوي بمنطقة مكة المكرمة حيث يظهر في الصورة من اليمين سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنقطة مكة المكرمة  الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر ثم سعادة مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ حامد السلمي ثم المدرب الدكتور محمد العامري ثم الأستاذ محمد عمير مدخلي مشرف الإدارة المدرسية

 

 افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي لكسر الجليد وبناء الألفة مع المشاركات وتوضيح أهمية التميز في الأعمال الأدارية وأهمية الوضوح في المهام وتفعيل إجراءات العمل ونجاح فرق العمل من خلال بناء تصور موحد للمهام والأهداف المرجوة ، وقد شارك الجميع في التمرين فالبعض بالمشاركة الشخصية في التطبيق والبعض بالتعليق حيث عرض المدرب الدكتور محمد العامري نوعين من الإدرات احدهما تهتم ببناء بفاعلية الاتصال داخل المنظمة والأخرى لا تهتم بذلك وبين الفرق في التطبيق والنتائج وقد تفاعل الجميع مع التمرين

 

ساهم تمرين الورقة في كسر الجليد وبناء الألفة بين المدرب والمشاركات وتحفيز الجميع للمشاركة الإيجابية وصنع نموذج تفاعل ونقاش جماعي بين المشاركين في البرنامج التدريبيي حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هناك أسلوبين للإدارة الأول اسلوب تعاوني حديث والثاني أسلوب تقليدي مركزي وأن المنظومة الإدارية حتى تتطور تحتاج إلى معرفة الجديد في علم الإدارة وبناء منظومة للعمل

 

إستطاع المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي أن يجذب الجميع للمشاركة بفعالية في فعاليات البرنامج التدريبي حيث ساهمت التمارين الإفتتاحية وخبرة المدرب التدريبية ومعرفته بواقع العمل في الأنشطة الطلابية في زيادة تفاعل المشاركات مع ما طرح

 

ساهمت الأدوات التنظيمية للمشاغل التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في الحفاظ على الوقت وتفعيله لتنفيذ التمارين

 

ساهم التعلم التعاوني وتكوين المجموعات في تبادل الخبرات والعمل الجماعي حيث ساهم تركيز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيقات العلمية وتطبيق أسلوب المشاغل التدريبية والتعلم النشط على تفاعل جميع المشاركات والتنافس بين المجموعات على التعلم التعاوني حيث اتاح مساحات أكبر للمشاركات في التعلم

 

بين المدرب الدكتور محمد العامري دورة حياة المشروع وأثرها في التطبيق العملي في إدارة الأنشطة الطلابية مبيناً أن العمل في إدتارة الأنشطة الطلابية يقتضي التوزان بين العلم والفن وأن منهجية إدارة المشاريع الإحترافية PMP تفيد كثيراً في إنجاح اللأعمال الإدارية لللأنشطة الطلابية

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين المهارات الخاصة بالعمليات الإدارية و التخطيطية و الإشرافية و المتابعة والمراقبة و التقويم وبناء فرق العمل و حل المشكلات و اتخاذ القرارات   .

 

ساد روح النقاش وتبادل الخبرات والعمل الجماعي أعمال المجموعات ولهذا كان التفاعل عالى بحمد الله ، كما ساهمت خبرة المدرب في تنافس جميع مجموعات العمل والتركيز على التعلم النشط من خلال التعلم التعاوني ، كما كان لتمرين تحليل بيئة العمل الداخلية والخارجية باستراتيجية S.O.W.T دور كبير تفاعل المشاركين مع مجريات التمارين والتطبيقات ، وقد كان ايضاً لتركيز عمل المجموعة على مشروع واحد دور في التركيز على التعلم المترابط وبناء الخبرات

 


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج علماً بأن البرنامج التدريبي تم تقديمه من خلال الدائرة التلفزيونة المغلقة  .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية للإدارة العامة لنشاط الطالبات بالشكر إجزله والتقدير أجله لدورها المميز في تنظيم وتنفيذ وإدارة هذا البرنامج التدريبي بشكل مميز ، ولسعادة الأستاذة زبيدة السرحاني مشرفة عام النشاط الطلابي بالوزارة بالشكر والتقدير لدوره الكبير في رعاية فعاليات البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

unfaithful husband percent of women that cheat online
husband watches wife cheat online read
عدد مرات المشاهدة ( 20964 )   عدد مرات الطباعة ( 334 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية لمديرات ورئيسات نشاط الطالبات بالمملكة

بحمد الله عقدت الإدارة العامة لنشاط الطالبات بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية اللقاء الخامس بمديرات ورئيسات الأقسام لنشاط الطالبات في المناطق التعليمية والمحافظات وذلك في القاعة الذهبية بفندق الشهداء بمكة المكرمة وذلك برعاية كريمة من سعادة مدير عام التربية ...

عدد الصور : ( 25 )     عدد المشاهدات: ( 18326 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الأنشطة الطلابية لمنسوبي مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 30/01/2012
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة الأنشطة الطلابية ) لمنسوبي مؤسسة الشيخ عيد الخيرية بدولة قطر ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة الشيخ عيد الخيرية بدولة قطر ومؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 40 مشارك من المشرفين...
عدد المشاهدات ( 17400عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الأنشطة الطلابية لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن بدولة قطر
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 28/01/2012
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة الأنشطة الطلابية ) لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية بدولة قطر ، وذلك في تعاون تدريبي مميز مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن بدولة قطر ومؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، و قد شارك في هذ...
عدد المشاهدات ( 16663عدد الردود ( 0)
ضمن فعاليات اللقاء الثالث عشر لمدراء ورؤساء أقسام وإدارات النشاط الطلابي بالسعودية الدكتور محمد العامري يشارك في تقديم دورة التميز في إدارة الأنشطة غير الصفية
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/05/2011
بحمد الله عقدت الإدارة العامة لنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية اللقاء الثالث عشر لمديري ورؤساء أقسام وإدارات النشاط الطلابي في المناطق التعليمية والمحافظات وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب الكشفي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الجوف ، وبرعاية كريمة...
عدد المشاهدات ( 21306عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3255 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3376 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3169 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3374 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2455 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3013 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 5976 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3572 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2761 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2934 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3207 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2971 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3192 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3179 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2690 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2807 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3107 )
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3265 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
الإدارة العامة لنشاط الطالبات
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

الإدارة العامة لنشاط الطالبات ترتبط تنظيمياً بوكيلة الوزارة للتعليم - بنات  وتهدف إلى تهيئة المدرسية الملائمة . وتحديد للخدمات التي تحتاج إليها النشاطات الإضافية للتعليم كالنشاطات الثقافية والعلمية والغنية والمهنية . وإتاحة الفرصة أمام الطالبات لممارسة...

  عدد المشاهدات ( 22079عدد مرات الطباعة (3عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
48 08/06/32 12:00:00 صالفترة المسائية إدارة الأنشطة الطلابية د. محمد العامريمكة المكرمة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
إدارة الأنشطة الطلابية
التربية والتعليم
إدارة الأنشطة الطلابية

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الأهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات. و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب وفي هذا المشروع يطيب لنا أن نقدم لكم مشروع ورشة عمل

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 63896  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 12 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 63819 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   القاعة الذهبية بفندق الشهداء بمكة المكرمة
المملكة العربية السعودية مكة المكرمة

يقع فندق الشهداء في قلب مكة في منطقة اجياد بجوار المسجد الحرام ويميزة قربة من الحرم المكي الشريف اذ يفصل عنه مسافة اربع دقائق سيرا على الاقدام وقد صمم كليا لراحة المعتمرين القادمين إلى مكة لقصد العمرة والحج والزيارة يعتبر هذا الفندق من درجة الأربعة نجوم مكون من 92 غرفة و 52

عدد مرات المشاهدة  ( 19883  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
تنمية مهارات مشرفي الأنشطة الطلابية
التربية والتعليم
إدارة الأنشطة الطلابية

إن هذا البرنامج التدريبي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في نجاح القيادات الإدارية في مجال النشاط الطلابي ، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب حاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الأدارية الفعالة القادرة...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 25198 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 23 )
تنمية المهارات الإبداعية في إدارة الأنشطة الطلابية
التربية والتعليم
إدارة الأنشطة الطلابية

تعد النشاطات الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطلاب هواياتهم ، ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية كخبراء في التربية والتدريب قمنا بتصميم حقيبة تدريبية تركز على تلبية الإحتياج الفعلي للتربويين المشرفين على الأنشطة الطلابية وتسعى إلى إكسابهم المعارف وا...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 45452 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 73 )
المنطلقات التربوية لبناء أنشطة طلابية تطويرية
التربية والتعليم
إدارة الأنشطة الطلابية
الأنشطة الطلابية
تعد النشاطات الطلابية الميدان الرحب الذي يمارس فيه الطلاب هواياتهم ، وهو مجموعة من البرامج الإيجابية التي تتفاعل صوب أهداف محددة بغية تحقيقها لتنمي شخصية الطالب وتصعد قدرته وتشغل أوقات فراغه ، فالطالب هو محورها وهدفها ، فتحقيق الإيجابية في حياته أمر هام ومقصود إلى ...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 471 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 3 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التربية والتعليم
القسم الفرعي : إدارة الأنشطة الطلابية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : النادي العلمي
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : النادي العلمي. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : النادي العلمي يعتبر النشاط الطلابي من أهم الوسائل التربوية التي تسهم في تربية الأجيال في جميع مراحل التعليم ،تربية متوازنة متكاملة ، فكر...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 738)
القسم الرئيسي : التربية والتعليم
القسم الفرعي : إدارة الأنشطة الطلابية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نادي أصدقاء الرياضيات
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : نادي أصدقاء الرياضيات.نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نادي أصدقاء الرياضيات المقدمة : الهدف : إلقاء الضوء على أنشطة النادي تاريخ الإنشاء : في عام 2000- 2001 مشرف النادي : عصام عبد...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 130)
القسم الرئيسي : التربية والتعليم
القسم الفرعي : إدارة الأنشطة الطلابية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظام الطلائع
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : نظام الطلائع . نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظام الطلائع تــعـــريـفـــات التنظيم : هو الترتيب المنطقي للأشياء أوالموارد البشرية والمادية المتاحة لتحقيق الأهداف المنشودة .النظــا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 152)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
إدارة الأنشطة الطلابية
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الإدارة المدرسية للأنشطة التربوية اللاصفية
الإدارة المدرسية للأنشطة التربوية اللاصفية
إن أهم الملامح الأساسية التي تميز القرن الحادي والعشرين: أنه مجتمع واحد، تتطور فيه وسائل الاتصال بسرعة كبيرة، وتظهر فيه قوى وتحالفات جديدة ويتزايد فيه الطلب على مصادر جديدة للطاقة، ومحاولة خلق ظروف مواتية للسلام والحرية والعدالة في كل مكان، وتآكل القيم والمعايير القديمة لتظهر قيم ومعايير ...
عدد المشاهدات ( 1226 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
إدارة الأنشطة الطلابية
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
النشاط الطلابي
النشاط الطلابي
برز الاهتمام بالنشاط الطلابي على أنه واحد من الجوانب الرئيسة للتربية المدرسية خلال القرن الحالي ، حيث أكدت الدراسات التربوية على أهمية النشاطات الحرة أو النشاطات غير الصفية لكونها تمثل جانباً مكملاً للنشاطات الصفية في تحقيق أهداف التربية المدرسية الشاملة . ويعتبر النشاط الطلابي من أهم ال...
عدد المشاهدات ( 33468 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
إدارة الأنشطة الطلابية
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
دور النشاط الطلابي في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين
دور النشاط الطلابي في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين
يعد الطلاب الموهوبون ثروة وطنية وكنز لا ينضب في مجتمعنا ، بل وعامل من عوامل نهضته في جميع المجالات ،حيث بهم وعن طريقهم يتم استثمار وتطوير الأنواع الأخرى من الثروات ، وذلك أن أي عمل ثقافي أو حضاري يقوم أساساً على الفكر والجهد البشري ، ثم بعد ذلك على الثروة المادية ، كما أن أثمن ما في الثرو...
عدد المشاهدات ( 69448 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 29 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top