احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 18600 )
عدد مرات الطباعة: ( 379)
عدد الارسال: ( 0)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2014
الشهر مارس
تاريخ البدء 17/05/35 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 17/05/35 12:00:00 ص
البرنامج دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
المدينة الدوحة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة دولة قطر
المدينة الدوحة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف )
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق الشعلة The Torch Doha

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 26098 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 81230 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 9395 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 86288 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 46215 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 99606 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 75293 )

دورة مهارات القيادة الإدارية
عدد مرات المشاهدة : ( 49352 )

مهارات التميز الدراسي
عدد مرات المشاهدة : ( 421 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 17307 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض لمنسوبي مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في قطر
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض لمنسوبي مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في قطر
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 18/03/2014

 بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض للقيادات الإدارية في مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر ، وعقد هذا البرنامج التدريبي في قاعة التدريب بفندق الشعلة The Torch Doha ،  مساء يوم الثلاثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جماد الأولى 1435هـ وذلك خلال أمسية تدريبية بواقع 6 ساعات تدريبية قدمتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية إهداءً لمنسوبي مؤسسة ( راف ) المشاركين في تنظيم فعاليات ملتقى شركاء العمل الإنساني الثاني الذي أقامته مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 18 جمادى الأولى 1435هـ الموافق من 16 إلى 19 مارس 2014م .


 و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 مشارك من القيادات الإدارية في  مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .


 و بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن المنظمات تحتاج دائماً إلي أنشطة وفعاليات حتى تصل إلي القطاع العريض مـن جمهورها المستهدف بخدماتها .


هـذه الأنشطة تأخذ شكل فعاليات ومؤتمرات وندوات أو ورش عمل دورات مسابقات وخلافه .

لهذا أصبحت الأحداث الخاصة كالمؤتمرات والمعارض والمهرجانات والاحتفالات سواءً الوطنية أو المؤسسية أو الشخصية تمثل واحدة من أهم الأعمال التي تشغل أنشطة جهات عدة ما بين وزارات ومؤسسات وكيانات مستقلة .

فمن ناحية نجد أن العديد من الدول ومن بينها الدول العربية أصبحت تولي إهتمام متزايد لاستضافة وتنظيم الأحداث الخاصة سواءً التراثية أو الرياضية أو الخيرية أو الإقتصادية أو التربوية أو الأمنية أو السياحية أو غيرها وذلك سعياً وراءتحقيق عدة أهداف منها الإقتصادي والحضاري والاجتماعي والخيري والتربوي والإعلامي والأمني .

كذلك الحال على مستوى المنظمات أصحبت الحاجة إلى فهم أعمق وإحترافية في تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات حاجة ملحة ، وقد تشكل لدى القيادات العليا في إدارات المنظمات المحتلفة قناعات تفترض بأنه حتى تجني المنظمة ثمار هذه الفعاليات والمؤتمرات يجـب أن تخطط لهذه الفعاليات بصورة مميزة وفاعلة.

واليوم تعتبر خدمات تنظيم المعارض و المؤتمرات الاحترافية من الأنشطة التي تزايد عليها الطلب في العصر الحديث و ذلك تلبية لكثرة الفعاليات التي تقوم بها مختلف الشركات و المؤسسات بل و المنظمات ، و لمختلف الأهداف كذلك ، و قد أدى ذلك لتخصص بعض الشركات في هذا النشاط تحديداً تلبية للطلب المتزايد عليه.

وهو ما استتبعه ظهور الحاجة لوجود فرق عمل قادرة على تخطيط وتنفيذ تلك الأحداث بأسلوب علمي فعال يحقق أهداف المنظمة من تنظيم هذه الفعاليات والمؤتمرات .

ويرى غالبية المعنيين بتخطيط وتنظيم وإدارة الأحداث الخاصة أن النجاح التنظيمي لتلك الفعاليات يعتمد بصفة اساسية على ما يمكله فريق العمل من معرفة وخبرات متراكمة .

لهذا فقد بدأت المنظمات في البحث في علوم ونظم الإدارة الحديثة خاصة فيما يتعلق بالتسويق و إدارة القوى العاملة عن المعارف والخبرات التي تنمي معارف وقدرات ومهارات أفرادها المكلفين بعقد المعارض والمؤتمرات والاحتفالات والفعاليات والندوات والاجتماعات وتزوهم بأحدث المعارف والخبرات والتقنيات في هذا المجال من خلال برامج تدريبية من قبل خبراء في مجال تخطيط وتنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات وذلك توفيراً للمال والجهد والوقت ورفعاً لكفاءة وفعالية العاملين في هذا المجال بما يحقق أهداف الممنظمات من تنظيم هذه الفعاليات والمؤتمرات .

في هذه الحقيبة التدريبية نناقش أبعاد التخطيط لعقد الفعاليات والمؤتمرات والمناسبات ، والتحديات التي تواجهها وكيفية مواجهتها. 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل لمهارات تخطيط وتنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تقديم تطبيقات عملية على كيفية تطبيق هذه المهارات بشكل عملي من خلال ورش عمل تحتوي على تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتظافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب .

و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يحاوزنه ، وما يفيدون منه في ممارساتهم التعليمية .

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات تدريبية تفاعلية بحيث يؤدي التعلم النشط وبما يجري في حجرة التدريب وخارجها من تطبيقات عملية يكون المشاركين في البرنامج التدريبي هم محورها الأساسي والفاعلين فيها بحافزية ورغبة عالية تؤدي بمجملها عند عوتهم إلى بيئة حياتهم التنظيمية إلى إحداث تحول ف طريقة ممارساتهم لأعمالهم ومساهمتم الفاعلة في العملية الإدارية بما يساهم في إرتفاع الكفاءة والفاعلية للمشاركين ويسهم في رفع كفاءة إنتاجية المنظمة ويحقق أهدافها من العملية التدريبية وفق مؤشرات قياس أثر تدريبي علمية ومقننة .

لقد ركزنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ان تكون هذه الحقيبة التدريبية والبرنامج التريبي بشكل عام دورة ممتعة ومفيدة ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي نشط فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك وفق إستراتيجيات التعلم النشط .


وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

مسمى البرنامج التدريبي : تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .


 العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف )

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : هذه الحقيبة التدريبية المتخصصة في مهارات التخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض متطلب أساسي ( دورة أساسية لشغالي الوظائف )  لكل قيادات ومدراء المؤسسات بشكل عام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملون في إدارة المؤسسات الإعلامية والعاملون في مجال الصحافة والتلفزيون والعاملون في مجال الدعاية والإعلان والعاملون في أقسام وإدارات الإعلام في المؤسسات والهيئات والوزارات والعاملون في حقل العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والاتصال الحكومي ، والعاملون في مجال الحملات الإعلامية وصناعة الرأي العام ، و كذلك من في مستواهم الوظيفي والمرشحين لتولي تلك المناصب العاملون بالشركات المسؤولة عن إقامة وتنظيم المعارض و المؤتمرات ومدراء المعارض و المؤتمرات ، ومصممو و منفذو المعارض و المؤتمرات ، و المختصون بالتغطية الإعلامية للمعارض و المؤتمرات ، وجميع العاملين في قطاع أعمال إقامة المعارض و المؤتمرات ، و الراغبون في التحول عن مسارهم المهني الحالي ودخول حقل تنظيم المعارض و المؤتمرات.

إن هذه الحقيبة التدريبية صممت بشكل مباشر لتلبي إحتياجاتهم التدريبية و ننصحهم بحضور هذا البرنامج التدريبي والإستفادة من المعارف والمهارات والخبرات والأنشطة العملية المتضمنة فيه في زيادة كفاءتهم وفاعليتهم في القيام بعمليات التخطيط والإدارة للفعاليات والمؤتمرات .

كما أننا نصح بشدة بحضور هذا البرنامج كل راغب أو مؤهل للقيام بعمل أو دور قيادي أو إداري وكل من يتطلب طبيعة عمله أو مهامه القيام بعملية التخطيط أو الإدارة أو العمل في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات بشكل عام .


 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب في فندق الشعلة The Torch Doha 

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )


 

 عدد الأيام والساعات التدريبية :

خلال الفترة المسائية من يوم الثلاثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جماد الأولى 1435هـ وذلك خلال أمسية تدريبية بواقع 6 ساعات تدريبية


 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

إثراء وتطوير معارف وخبرات المشاركين في مجال تخطيط وتنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، وتزويدهم بالقواعد العلمية اللازمة للتخطيط والإدارة الإحترافية للفعاليات والأساليب الحديثة لإدارة فرق العمل المختلفة في مجال تظيم الفعاليات وإكتساب طرق عملية للتعامل مع المواقف المختلفة ذات العلاقة بسياق تنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض وتجنب الأخطاء الشائعة ، وذلك من خلال التفاعل والمشاركة وتبادل الخبرات بين المشاركين والمدرب في مشغل تدريبي يركز فيه المدرب على تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط التي تجعل من المشارك محوراً للعملية التدريبية والتعليمية ، ليتمكن المشارك بإذن الله من النجاح في فهم وتطبيق آليات التخطيط والتنظيم والإدارة الحديثة للفعاليات والمؤتمرات . 

ثانياً : الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :

في نهاية هذه الدورة التدريبية سيكون كل متدرب بإذن الله قادراً على :


1. التعرف على المفاهيم الأساسية عن المؤتمرات والمعارض (تعريفها، أنواعها، أهميتها).

2. التعرف على المفاهيم الأساسية ذات العلاقة بعلم وفن تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات .

3. التعرف على أهمية صناعة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

4. التعرف على آليات بناء الصورة الذهنية والهوية المؤسسية من خلال المؤتمرات والفعاليات .

5. التعرف على أنواع الفعاليات والمؤتمرات والمناسبات .

6. التعرف على كيفية تحديد حاجة المنظمة لأي مناسبة .

7. التعرف على الأساليب العلمية والعملية الحديثة فى تخطيط وتنظيم وإدارة أعمال الفعاليات المختلفة.

8. تدريب المشاركين على مهارات التخطيط والإعداد الفعال للمؤتمرات والمعارض ( قبل – أثناء – وبعد) الإنعقاد.

9. التعرف على كيفية التخطيط و وضع أهداف المؤتمرات والفعاليات للمؤتمرات الناجحة .

10. التعرف على آليات وضع الخطط العملية التشغليلة لتنفيذ الفعاليات والمؤتمرات .

11. التعرف على الاتجاهات والتطبيقات العملية الناجحة والأساليب الإبداعية في مجال إدارة الفعاليات.

12. التعرف على آليات تشكيل اللجان وفرق العمل للفعاليات والمؤتمرات الناجحة وتوزيع الأدوار والمهام وتفويض الصلاحيات .

13. التعرف على خطوات العمل في إدارة الفعاليات والمؤتمرات وأدوات تقييم ومتابعة الأفراد العاملين فيها .

14. التعرف على طرق تحديد ميزانية المؤتمر أو الفعالية .

15. التعرف على استخدامات وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.

16. التعرف على على أساليب التخطيط الاستراتيجي في مجال العلاقات العامة (البروتوكول، المراسيم، الاتيكيت).

17. التعرف على مبادئ البروتوكول والإتيكيت في المؤتمرات ( الإستقبال / التجليس / تقديم الهدايا ... إلخ ).

18. التعرف على آليات تطبيق قواعد وأسس المراسم والبروتوكول في المناسبات والاجتماعات والمآدب وأساليب استقبال الضيوف الرسميين والوفود الزائرة.

19. التعرف على فنون التعامل مع الجمهور في الفعاليات والمؤتمرات .

20. التعرف على فنون اتعامل مع وسائل الإعلام في الفعاليات والمؤتمرات .

21. التعرف على كيفية التصرف في المواقف المختلفة .

22. التطرق للتجارب المحلية والعالمية في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض.

23. ممارسة كل هذا وغيره بإذن الله من التطبيقات العملية الممتعة والمفيدة .
 

ثالثاً : الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي


يقصد بالوحدات المعرفية المعلومات المعرفية النظرية التي يجب أن يدركها ويفهما المدرب ويتم تقديمها للمشاركين أثناء البرنامج التدريبي ثم إختبار المشاركين فيها وتحديد مستوى إلمام المشارك في هذه الوحدات ويعد اجتياز المتدرب لاختبار الوحدات المعرفية بنسبة لا تقل عن 70 % شرط اساسي لإجتياز البرنامج التدريبي . وفيما يلي عرض لهذه الوحدات المعرفية :


نتوقع بإذن الله وتوفيقه في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :



الوحدة  التدريبية الأولى : المدخل لعلم وفن تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

وتشتمل هذه الوحدة التدريبية على المواضييع المعرفية والورشة التدريبية التطبيقية التي تنفذ وفق إستراتيجية التعليم النشط الآتية :

1. مفهوم الحدث ( الفعالية أو المناسبة ) .

2. أنواع الفعاليات والمناسبات .

3. مفهوم إدارة المناسبات ( الفعاليات ) .

4. نبذة تاريخية عن نشأة وتطور علم وفن تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات .

5. المصطلحات العملية المستخدمة في علم تنظيم الفعاليات .

6. لقواعد الأساسية لعقد الفعاليات .

7. معوقات تنظيم الفعاليات .

8. إدارة الفعاليات ( قبل انعقاد الفعالية، أثناء انعقاد الفعالية، بعد اختتام الفعالية ). ورش عمل وأعمال تطبيقية.



الوحدة التدريبية الثانية : فن إدارة وتنظيم المؤتمرات .

وتشتمل هذه الوحدة التدريبية على المواضييع المعرفية والورشة التدريبية التطبيقية التي تنفذ وفق إستراتيجية التعليم النشط الآتية :

1. مفهوم المؤتمر .

2. أهمية المؤتمرات .

3. أنواع المؤتمرات .

4. التخطيط والإعداد للمؤتمرات .

5. إجراءات تنفيذ المؤتمر وتقييمه .

6. الإجراءات التي تتخذ قبل عقد المؤتمر .

7. الإجراءات التي تتخذ أثناء عقد المؤتمر .

8. إجراءات ما بعد المؤتمر .

9. باختصار كيف تعد مؤتمراً ناجحاً ؟

10. مصطلحات هامة خاصة بالمؤتمرات .

11. هل تنظيم المؤتمرات والمناسبات ضمن أعمال ومسؤوليات إدارة العلاقات العامة فقط ؟ .

12. الأسس العملية لتخطيط وتنظيم أعمال المؤتمر «نظريات وقوانين» .

13. خطوات وضع خطة لتنظيم أعمال المؤتمر (العصف لذهني).

14. أساليب إعداد المطبوعات وأوراق العمل للمؤتمرات .

15. تنظيم جلسات وفعاليات المؤتمرات .

16. تطبيقات البروتوكول المحلي والعالمي في المؤتمرات .

17. فن التعامل مع المرافقة وإعداد برنامج للمرافقين .

18. التنظيمات اللوجستية للمؤتمرات .

19. فن التعامل مع وسائل الإعلام قبل وأثناء وبعد المؤتمر .

20. فن إدارة المركز الإعلامي للمؤتمر .

21. طرق متابعة فعاليات المؤتمر .

22. التعامل مع طوارئ المشاكل التنظيمية والشخصية والأطراف الثالثة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

23. كيفية تصميم البرامج الاجتماعية مصاحبة للمعارض والمؤتمرات والفعاليات .

24. فن مراعاة ذو الاحتياجات الخاصة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

25. إعداد التقارير والمذكرات لأعمال المؤتمر .

26. تقييم أداء إدارة المؤتمرات الناجحة .

27. أمثلة عملية على مؤتمرات محلية وعالمية.


 

الوحدة التدريبية الثالثة : فن إدارة وتنظيم المعارض .

وتشتمل هذه الوحدة التدريبية على المواضييع المعرفية والورشة التدريبية التطبيقية التي تنفذ وفق إستراتيجية التعليم النشط الآتية :

1. مفهوم المعرض .

2. تاريخ ونشأة المعارض .

3. أنواع المعارض .

4. أهمية المعارض .

5. المعارض مسئولية من :
إدارة التسويق .
إدارة العلاقات العامة .
منتج سياحي .
إدارة تنظيم المعارض .

6. بناء أخصائي المعارض :
توصيف الوظيفة .
الواجبات .
المسؤوليات .
المهارات .

7. أهداف المشاركة في المعارض .

8. تنظيم المشاركة في المعارض .

9. الرعاية للمعارض :
دخل المعرض .
المكونات البنائية .
تكنولجيا الفواصل .

10. معايير إقامة جناح المعرض .

11. أساسيات مهمة لتصميم المعرض :
الإضاءة وأنواعها .
الأرضيات .
الأسقف .
اللون .

12. وسائل الجذب للمعارض .

13. كتابة التقارير عن المعرض .

14. تقييم المعرض .



الوحدة التدريبية الرابعة : التخطيط لإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

وتشتمل هذه الوحدة التدريبية على المواضييع المعرفية والورشة التدريبية التطبيقية التي تنفذ وفق إستراتيجية التعليم النشط الآتية :

1. الخطة السنوية لتنظيم المناسبات .

2. المخططات الإدارية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات .

3. إختيار مجالات تنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات .

4. الخطوات المعلوماتية والهيكلية واللوجستية الخاصة بتنظيم حدث أو مناسبة ما.

5. شروط التنظيم الناجح.

6. صياغة الأهداف .

7. كيفية إختيار الزمن والمكان المناسب للحدث .

8. إعداد البرامج والفعاليات المصاحبة للمعارض والمؤتمرات .

9. "روزنامة" المناسبات والفعاليات.. آليات الإعداد والتخطيط المبكِّر.

10. أدوات الإبداع والابتكار في أنشطة المؤتمرات والاحتفالات .

11. الدراسة المالية للمعارض والمؤتمرات والفعاليات .

12. الدراسة التسويقية للمعارض والمؤتمرات والفعاليات .

13. التجهيزات اللوجستية للمعارض والمؤتمرات والفعاليات .

14. تحديد كمية ونوعية الإمدادات الغذائية المناسبة وأسلوب تقديمها .

15. تنظيم العفاليات والمؤتمرات والمعارض :
التحضير للفعالية أو المؤتمر أو المعرض .
الترويج والتسويق للفعالية أو المؤتمر أو المعرض .
استئجار مكان الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .
تنظيم وإدارة الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .

16. خطوات التنفيذ العملي لفعالية أو المؤتمر أو المعرض .  

17. إدارة النواحي المالية للفعالية أو المؤتمر أو المعرض :
تحضير  ميزانية الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .
التحكم بالنفقات وفقا للميزانية .
تحديد رسوم التسجيل .
مراقبة السيولة المالية .

18.  متابعة وتقييم نشاطات المؤتمر أو الفعالية أو المعرض .
مراقبة نشاطات المؤتمر أو الفعالية أو المعرض .
التعامل مع مشاكل التنفيذ .
تحضير التقرير النهائي .

19. تقييم الحدث والأعمال والأنشطة .

20. تقييم عملية التخطيط والتنظيم (بعد الحدث).

21. أخطاء شائعة في تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات .

22. دراسات حالة محلية ودولية لإدارة وتنظيم فعالية ومؤتمر ومعرض .



الوحدة التدريبية الخامسة : إدارة فرق العمل في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض  .

وتشتمل هذه الوحدة التدريبية على المواضييع المعرفية والورشة التدريبية التطبيقية التي تنفذ وفق إستراتيجية التعليم النشط الآتية :

1. مفهوم فريق العمل .

2. تشكيل فريق إدارة الحدث .

3. تحديد الموارد البشرية لادارة الفعالية أو المؤتمر او المعرض .

4. ترتيب اللجان الخاصة بالمؤتمر .

5. تشكيل اللجان المنظمة للفعاليات ومهامها.

6. مهام ودور اللجنة المنظمة.

7. تشكيل مختلف اللجان المتخصصة في الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .

8. مهام وأدوار اللجان (العلاقات العامة، اللجنة التحضيرية، اللجنة الإعلامية).

9. إدارة القوى العاملة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

10. إدارة الموظفين والعاملين المساعدين المختصين .

11. إدارة المتطوعين وفن توظيف طاقاتهم والتعامل مع أنماطهم .

12. آليات تدريب وتحفيز الفرق التي تتولى إدارة الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .



الوحدة التدريبية السادسة :إدارة العلاقات العامة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

وتشتمل هذه الوحدة التدريبية على المواضييع المعرفية والورشة التدريبية التطبيقية التي تنفذ وفق إستراتيجية التعليم النشط الآتية :

1. التواصل الفعّال مع وسائل الإعلام لتغطية الحدث أو المناسبة.

2. إعداد "الملف الصحفي" Press Kit الخاصة بالمناسبة.

3. إعداد محتويات المطبوعات المصحابة للفعاليات والمؤتمرات والمعارض ومواصفاتها الفنية .

4. آليات الترويج والدعاية للفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

5. الخطوات المطلوبة لترويج وتسويق الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .

6. آليات وضع خطة لترويج الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

7. التنظيم وتجهيز مواقع الفعاليات والمتؤتمرات والمعارض .

8. إعداد أماكن ومقرارت الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

9. فن توجيه الدعوات للمشاركين في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

10. وسائل الاتصال ومهارات العلاقة العامة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

11. فن التعامل مع وسائل الإعلام ودورها في إنجاح الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

12. إستقبال الوفود المشاركة وإجراءات الوصول والتسكين والمغادرة .

13. تنظيم وإدارة المراسم والاحتفالات :
التعريف بالمراسم والاحتفالات وأنواعها.
تنظيم وترتيب قاعات الاحتفالات.
تنظيم إرسال الدعوات .
ترتيب الاستقبالات والمراسم.

14. مهارات التعامل والاتصالات وإدارة وتخطيط الوقت .

15. إدارة إمن الفعاليات والمؤتمرات والمعارض .

16. المهام المختلفة لادارة العلاقات العامة في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض :
الإتفاق مع الناقل الرسمي ( خطوط الطيران ) .
إنهاء إجراءت حجوزات الفنادق .
تنظيم عملية التسجيل للمؤتمر أو المعرض أو الفعالية .
إعداد البرنامج العلمي واختيار المتحدثين .
التخطيط للتغطية الاعلامية أثناء الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .
متابعة إدارة الفعالية أو المؤتمر أو الندوة .
إدارة النشاطات الاجتماعية المختلفة أثناء الفعالية أو المؤتمر أو المعرض .


 

خامساًً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة  التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم فيما يلي صور مختارة من التقرير المصور للبرنامج التدريبي )

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 




افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين في البرنامج التدريبي وبين أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى إعداد وتأهيل قيادات العمل الإداري في مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في مجال تخطيط وإدارة الفعاليات و المؤتمرات و المعارض، مبيناُ أن التطوير المذهل في منظماتنا والتوسع الأفعي والراسي يتطلب منا كقيادات ورؤساء أقسام ومدراء إدارات ومشرفين تطوير معارفنا وقدراتنا الإدارية ، كما قدم شكره وتقدير لمقام مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر على هذه الاستضافة المميزة .  




بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . 




 وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني




افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي لكسر الجليد وبناء الألفة مع المشاركين وتوضيح أهمية الرؤية المشتركة لفريق العمل في وضوح المهام وتفعيل إجراءات العمل ونجاح فرق العمل في القيام بعملية التحسين المستمر من خلال بناء تصور موحد للمهام والأهداف المرجوة .




تم عقد ورشة عمل لحصر فرص التحسين في فعاليات ملتقى شركاء العمل الإنساني الثاني الذي أقامته مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 18 جمادى الأولى 1435هـ الموافق من 16 إلى 19 مارس 2014م ، حيث حدد المدرب الدكتور محمد العامري مجالات للعصف الذهني ثم طلب من المشاركين في البرنامج التدريبي العصف الذهني حول هذه المجالات وقد تولدت العديد من فرص التحسين والتي طلب المدرب من كل مجموعة اختيار ثلاث فرص تحسين ثم المفاضلة بينها لاختيار فرصة تحسين ثم تحويلها لمشروع عمل يتم التخطيط له وإعداد آليات للمتابعة وتقييم الأداء فيه .




اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التدريب من خلال التركيز على التطبيقات والورش العملية لعملية التدريب .




تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن : ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها .





ساهمت الأدوات التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في تحفيز أداء مجموعات التعلم وقيادة المشاغل التدريبية وتحفيز المشاركين نحو التميز في أداء التدريب المصغر حيث أحتوت على عبارات تنظيمية وتحفيزية متناغمة وطبيعية المشاغل التدريبية



تفاعل المشاركين مع تطبيقات ورشة عمل تصميم خرائط التدفق للتخطيط المهام وإعداد دليل إجرائي لها ، حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم خرائط التدفق ومكوناتها وآليات تصميمها وكيفية إستخدامها ، ثم طلب من كل مجموعة عمل تصميم خريطة تدفق ( خريطة طريق ) للمهمة المراد القيام بها ، وتظهر في الصورة احد المشاركين يعرض خارطة تدفق لتنظيم أحد الفعاليات أثناء المنتجة من قبلهم في الورشة التدريبية .



وقد وضح المدرب الدكتور محمد العامري أنه في  خرائط التدفق يتم استخدام الأشكال الهندسية بحيث كل شكل يعتبر رمزاً يحدد نوع العملية أو الخطوة . فمثلاً الأشكال البيضاوية تستخدم كرموز للبداية والنهايات. والمستطيلات تستخدم كرموز للعمليات أو الخطوات ، وشكل المعين يستخدم كرمز لاتخاذ القرار ، وشكل متوازي الأضلاع يستخدم كرمز لعملية إدخال البيانات أو إخراج المعلومات ، و شكل شبه المنحرف يستخدم كرمز لعملية يدوية وهكذا… أما الأسهم والخطوط فتدل على تسلسل الخطوات واتجاهها، والعلاقة بين كل عملية وأخرى لذلك من المهم معرفة رموز هذه الأشكال ودلالاتها لتساعدنا على فهم خرائط التدفق. 




تفاعل المشاركين مع تطبيقات ورشة عمل تصميم خرائط التدفق للتخطيط المهام وإعداد دليل إجرائي لها ، حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم خرائط التدفق ومكوناتها وآليات تصميمها وكيفية إستخدامها ، ثم طلب من كل مجموعة عمل تصميم خريطة تدفق ( خريطة طريق ) للمهمة المراد القيام بها ، وتظهر في الصورة احد المشاركين يعرض خارطة تدفق لتنظيم أحد الفعاليات أثناء المنتجة من قبلهم في الورشة التدريبية .





وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أنّ الهدف من خرائط التدفق هو وصف العمليات والإجراءات ومراحل التفتيش في المشروع ، وتحديد العمليات المتكررة بهدف التحسين المستمر ، وتعتبر من أبسط الطرق لوصف عملية أو نشاط ، حيث توضح جميع مكونات العملية ومراحلها المتعددة وسير خطوات العمل من البداية إلى النهاية ، وتساعد كذلك في تحديد الطريق الفعلي للعملية ، وتحديد العمليات المتكررة ومراحل التفتيش من أجل رفع درجة كفاءة العمليات المختلفة في المشروع.



وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن خرائط التدفق تستخدم في التخطيط لإجراءات تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض بهدف توحيد الإجراءات وتبسيطها وتوضيحها لفريق العمل حيث تساعد في عملية التفويض الفعال للمهام ويمكن من خلال متابعة ما تم إنجازه ، وهي تساعد على تحسين الإجراءات بإستمرا ر .




وفي ختام البرنامج التدريبي قدم سعادة مدير عام مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر الدكتور عائض القحطاني كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للمدرب الدكتور محمد العامري لجهوده المميزة في تنفيذ البرنامج التدريبي ولمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لمبادرتها بتقديم هذه البرنامج التدريبي بالتعاون مع مؤسسة ( راف ) ، مؤكداً سعادة على الفوائد الملموسة للآثر التدريبي للبرامج التدريبية التي قدمها المدرب الدكتور محمد العامري وإجماع المشاركين على الاستفادة من البرنامج كما شكر المشاركين على تفاعلم المميز مع البرنامج التدريبي وفاعلياته .





صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي مع سعادة مدير عام مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر الدكتور عائض القحطاني والمدرب الدكتور محمد العامري 

 

وبعد ....

  

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر لثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم لسعادة مدير عام المؤسسة الدكتور عائض القحطاني بالشكر أجزله والتقدير أجله لتحفيزه الرائع للمشاركين في البرنامج التدريبي و جهوده المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد


 

read why women cheat on men married cheaters
read here viagra speedy delivery venereal viagra florida retirement
how long can viagra last buy cheap viagra prescription online redirect
عدد مرات المشاهدة ( 18599 )   عدد مرات الطباعة ( 379 عدد مرات الارسال( 0 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض لمنسوبي مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في قطر
 بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض للقيادات الإدارية في مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر ، وعقد هذا البرنامج التدريبي في قاعة التدريب بفندق الشعلة The Torch Doha ،  ...
عدد الصور : ( 212 )     عدد المشاهدات: ( 7512 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
برعاية سعادة وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور محمد العامري يقدم دورة تنمية مهارات العلاقات والإعلام للإعلامين ومدراء العلاقات العامة في الدوائر الحكومية في منطقة جازان
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/01/2005
بحمد الله ثم برعاية كريمة من سعادة وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور مفرج بن سعد الحقباني قدم الدكتور محمد العامري دورة ( تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام ) لمدراء الإدارات الحكومية في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تنمية مهارات الإع...
عدد المشاهدات ( 20739عدد الردود ( 1)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 6992 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3682 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3878 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3439 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3200 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 4055 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3929 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3941 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3969 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3719 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 4084 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3013 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3498 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3824 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3639 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3578 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3416 )
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
عدد مرات المشاهدة : ( 3327 )
 1 2 3  
تفاصيل عن العميل
مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف )
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة
لم يكن فعل الخير وإغاثة الملهوف بالخلق الطارئ على دولة قطر وأهلها ، وإنما هو أصيل بأصالتهم ، عريق بعراقة تاريخهم وهويتهم . وجديد مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية راف - كنظيراتها من المؤسسات الخيرية القطرية - أنها سعت لإعطاء هذا الإحساس ال...
  عدد المشاهدات ( 31423عدد مرات الطباعة (6عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
24118/03/2014 17/05/3517/05/35 12:00:00 صالفترة المسائية دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
التنمية الإدارية
العلاقات الإنسانية
تحتاج المنظمات دائماً إلي وأنشطة وفعاليات حتى تصل إلي القطاع العريض مـن جمهورها المستهدف بخدماتها . هـذه الأنشطة تأخذ شكل فعاليات ومؤتمرات وندوات أو ورش عمل دورات مسابقات وخلافه . لهذا أصبحت الأحداث الخاصة كالمؤتمرات والمعارض والمهرجانات والاحتفالات
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 82005  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 18 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 71259 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بفندق الشعلة The Torch Doha
دولة قطر الدوحة
يمتد على ارتفاع 300 متر مع اطلالة خلابة على مدينة الدوحة، كما يعد فندق الشعلة ( ذا تورش) الاختيار الامثل للزوار بدءًا من محبي الرياضات ورواد الأعمال التجارية وصولًا إلى الباحثين عن الصحة والعافية.يمثل فندق الشعلة معقل المدينة الريا
عدد مرات المشاهدة  ( 7797  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة تنمية مهارات العاملين في العلاقات العامة و الإعلام
التنمية الإدارية
العلاقات الإنسانية

العلاقات العامة والإعلام هما وجه المنظمة الخارجي والداخلي فهي تنظم العلاقات الداخلية والخارجية بالمنظمة وتعنى بتقديم صورة إيجابية عن المنظمة ، وفي ظل متغيرات العلوم الإدارية ومتطلبات المنظمات الإدارية الحديثة والحاجة لتحقيق الجودة في الأداء ، اصبحت هذه الإدار...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36678 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 16 )
دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
التنمية الإدارية
العلاقات الإنسانية
تحتاج المنظمات دائماً إلي وأنشطة وفعاليات حتى تصل إلي القطاع العريض مـن جمهورها المستهدف بخدماتها . هـذه الأنشطة تأخذ شكل فعاليات ومؤتمرات وندوات أو ورش عمل دورات مسابقات وخلافه . لهذا أصبحت الأحداث الخاصة كالمؤتمرات والمعارض والمهرجانات والاحتفالات ...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 82005 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 18 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : العلاقات الإنسانية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : البيئات الثقافية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : البيئات الثقافية نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :المحاضرة الثانية البيئات الثقافية الشعب كتعريف للمجتمع ان مفهوم الشعب يعتبر كاف لأنه الشبه الأساسى بين الناس هو السبب و التأثير ب...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 79)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : العلاقات الإنسانية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : السلوكيات العامة
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : السلوكيات العامة. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :السلوكيات العامة وظيفة السلوكيات العامة توجد السلوكيات العامة لخدمه بعض الوظائف الخاصة بالفرد وأى أنه يتم تحديدها بواسطة دوافع الفرد. ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 46)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : العلاقات الإنسانية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : البيئات الثقافية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : البيئات الثقافية. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :البيئات الثقافية الشعب كتعريف للمجتمع ان مفهوم الشعب يعتبر كاف لأنه الشبه الأساسى بين الناس هو السبب و التأثير بالحدود المحلية القان...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 27)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
العلاقات الإنسانية
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
آداب السفر وقواعد السلوك الدولية
آداب السفر وقواعد السلوك الدولية
سؤال : أنت مندوب المبيعات الأوّل، وترغب في عقد لقاءٍ مع مدير شركة في اليابان، وواجهت صعوبات للإتصال به بغية ضرب موعد معه. كيف تحصِّل الموعد من نظيرك الدولي في الخارج ؟ الجواب : الطريقة الوحيدة التي تتمكّن بها الحصول على موعد للقاء هي عن طريق طرف ثالث مشترك. وليكن معلوماً بأنّ من المعهود أ...
عدد المشاهدات ( 24293 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
العلاقات الإنسانية
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
كن إعلامياً معاصراً
كن إعلامياً معاصراً
ذهب رجل ذات يوم إلى إحدى الحفلات وكان يلبس ملابس متسخة ومرقعةً، فرفض حارس قاعة الحفلات إدخاله بدعوى أن ليس لديه بطاقة دخول، فجاء بعده رجل آخر أنيق يلبس ملابس عصرية أنيقة ، فسمح له حارس القاعة بالدخول دون أن يطلب منه بطاقة الدخول . شاهد الرجل الأوّل هذا المشهد، فانتابه شعور بأنّ الناس تؤخذ...
عدد المشاهدات ( 23700 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
العلاقات الإنسانية
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
تواصل الآخر معك "ملح الحياة" الحقيقي
تواصل الآخر معك "ملح الحياة" الحقيقي
للملح تأثير عجيب في مختلف الأطعمة، ولكن تأثيره القوي في غيره لا قيمة له إذا بقي منفصلاً. فهل من المعقول أكل الملح لمجرّد أنّه ملح، أو شربه مع الماء لمجرّد التلذّذ بأنّه ملح؟ قد تختلف الآراء في ماهية الملح الذي نحتاج إليه في حياتنا، حتى تصبح بمذاق شهي لا غنَى لنا عنه. عزيزي القارئ، لك أن ...
عدد المشاهدات ( 28064 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 4 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top