احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 15006 )
عدد مرات الطباعة: ( 251)
عدد الارسال: ( 0)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2014
الشهر مارس
تاريخ البدء 10/05/35 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 12/05/35 12:00:00 ص
البرنامج تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
المدينة المنامة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة مملكة البحرين
المدينة المنامة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة وزارة المالية في مملكة البحرين
القاعة التدريبية قاعة التدريب في وزارة المالية في مملكة البحرين

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 43382 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 28163 )

إدارة الأزمات
عدد مرات المشاهدة : ( 54756 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 15054 )

المدرس الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 5700 )

مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 47765 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 2669 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 2670 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 44787 )

دورة مهارات التطوير الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 47965 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم للقيادات في وزارة المالية في مملكة البحرين
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم للقيادات في وزارة المالية في مملكة البحرين
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 13/03/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح الإستراتيجي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مملكة البحرين معهد المعلم للتدريب دورة مهارات الإلقاء و العرض والتقديم للقياديين في وزارة المالية في مملكة الحرين ، وعقد هذا البرنامج التدريبي في قاعة التدريب في مقر وزارة المالية في مملكة البحرين ، خلال الفترة الصباحية من تاريخ  11 إلى 13 مارس 2014م الموافق من 10 إلى 12 ربيع ثاني من عام 1435هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياًً ولمدة ثلاثة أيام تدريبية وبمجموع 15 ساعة تدريبية .


وقد تم تنفيذ البرنامج بإشراف من إدارة التدريب في وزارة المالية في مملكة البحرين بهدف تطوير مهارات القيادين من مدراء الإدارات في مجال الإلقاء وتقيم العروض التقديمية بما يحقق التطوير لقدرات القيادين في ويطور منظمومة العمل الإداري في قطاعات الوزارة بشكل عام ، وقد شارك في البرنامج التدريبي 15 مشارك ومشاركة من كبار قيادات العمل الإداري في وزارة المالية البحرينية والذين يمثلون قطاعاتها المختلفة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .


وتميز هذا البرنامج التدريبي بتفاعل المشاركين والمشاركات مع احداث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في إسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرة  المدرب الطويلة في مجال التدريب عامة وتدريب المدربين خاصة في إكساب المشاركين العديد من المعارف والمهارات والاتجاهات الايجابية وركز المدرب على استخدام تطبيقات أسلوب المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني من خلال ثميل الأدوار والحالات العملية كأسلوب تدريب فعال مما ساهم في تحفيز المشاركين للتعلم واستمتاعهم به وقد ركز المدرب على تفعيل دور المشاركين واستحثاثهم للتعلم الذاتي .


وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد و المؤسسات ، فالتدريب علم وفن ، فهو علم يدرس و مهارة تكتسب .

 

 

كما بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية إفتتاحة للبرنامج التدريبي أهمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم للقيادات ، قائلاً بأن تقديمُ وعرضُ نفسِك أو أفكارك يعتبرعاملاً مهمًا للنجاح في العمل الإداري ، وذلك من خلال كيفية تنظيم أفكارك واستخدامك للغة الحركية واللفظية، إضافة لاستخدامك وسائل الإيضاح المناسبة، وغيرها من الأمور التي تزيد من قبول الآخرين لك، حيث تعد مهارات الإتصال وفنون الألقاء والتقديم والعرض والتأثير من المهارات الأساسية التي تساعد على القيام بواجبات الوظيفة العامة وترفع الكفاءة والإنتاجية وتسهم في رفع الأداء وهذه الدورة تمدك بالمهارات اللازمة للتقديم والعرض، والتي سوف تدعم نجاحك في أي مجال كنت، وسيصبح تقديمك وعروضك أكثر فعاليّة.


كما بين المدرب الدكتور محمد العامري إن مهارات الإتصال الفعال تسهم في تحسين العلاقات الإنسانية بالمنظمة ، حيث تسهم في فهم الفرد لذاته وللأخرين ، وتنمي رضى العملاء .


كما أن فنون الإتصال والعرض والتأثير لها دور كبير في عرض إنجازات المنظمة والمساهمة في التدريب على رأس العمل وإقناع العملاء .


ويدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات.


و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب ونحن نسعى لتقديم المفيد والممتع في مجال التدريب ويطيب لنا التعاون معكم لتقدم لكم دورة " مهارات الإتصال وفن الألقاء والعرض والتأثير " للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري الذي يحمل دكتوراه في مجال علم النفس الإداري و مدرب معتمد في التنمية البشرية و الإدارية من عدة جهات عالمية ويعمل مستشاراً تدريبياً و إدارياً لعدد من الجهات داخل السعودية وخارجها وقدم العديد من الدورات التدريبية بالعالم العربي .


وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هذا البرنامج التدريبي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بمهارات الإتصال الفعال وتنمي لديهم مهارات العرض والتقديم بشكل إحترافي ومؤثر ، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب حاولنا فيه أن نطور مهارات العرض والتقديم لنقدمها من خلال نماذج بفعالية وكفاءة .


إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل مهارة .


إن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق ،


وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

مسمى البرنامج التدريبي : دورة تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : معهد المعلم في مملكة البحرين

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : وزارة المالية في مملكة البحرين

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : التدريب هو عبارة عن سد فجوة الأداء وهذه الدورة تستهدف تدريب كافة القيادات الإدارية في وزارة المالية في مملكة البحرين وبشكل عام فإن هذا البرنامج موجهة للفئات التالية :

مدراء الإدارات العليا و المدراء التنفيذيين والمدراء ورؤساء الأقسام والمشرفين والموظفين الذين يرغبون بتطوير مهارات الإلقاء وفنون التحدث والتواصل الفعال .

 المحاضرين أو المدربين الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم في هذا المجال.

 العاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام وتسويق الأفكار .

 جميع المهتمين والراغبين بتطوير مهارات التواصل وفنون التحدث والإلقاء


 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب في وزارة المالية في مملكة البحرين

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :

 خلال الفترة الصباحية من تاريخ  11 إلى 13 مارس 2014م الموافق من 10 إلى 12 ربيع ثاني من عام 1435هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياًً ولمدة ثلاثة أيام تدريبية وبمجموع 15 ساعة تدريبية .



 

 مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.

 

أولاً : الهدف العام للبرنامج التدريبي :

 تنمية مهارات المشاركين في مجال الإتصال الفعال وفنون العرض والتقديم والتأثير من خلال إكسابهم المعارف والخبرات والإتجاهات والمهارات التي ترفع من مستوى أدائهم من خلال تنمية الكفاءة والفعالية الإنتاجية في هذا المجال.


ثانياً : الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :


1. إكساب المشاركين مهارات الإتصال الفعال من خلال تزويدهم بالمعارف والخبرات في مجال الإتصال الفعال وصقل مهاراتهم من خلال التدريب الفعال في هذا المجال .


2. تعزيز بناء الثقة بالنفس لدى المشاركين من خلال تحسين الصور الذهنية لهم عن ذواتهم وتوزيدهم بمهارات تدعيم الثقة بالنفس ومجابهة التحديات .


3. تنمية المهارات والقدرات الإقناعية لدى المشاركين من خلال إكسابهم نماذج فكرية ولغوية وسلوكية فعالة في مجال الإقناع والتأثير .


4. تنمية مهارات العرض والإلقاء لدى المشاركين من خلال تدربهم بفعالية على النموذج الرباعي للعرض والتقديم .


5. التغلب على الخوف من مواجهة الجمهور وذلك من خلال التقنيات الفعالة لعلوم تطوير الذات وتزويد المشاركين بإستراتيجيات فعالة في هذا المجال .


6. معرفة تقنيات التواصل الفعال والطلاقة اللفظية التي تساهم في تفعيل المخزون الخبراتي للمشاركين .


7. تعريف المشاركين بمهارات استخدام لغة الجسد للتعبير والتواصل وتتنمية مهاراتهم بفعالية في هذا المجال .


8. تدريب المشاركين على مهارات تقديم التغذية الراجعة وسبل إستقبالها ودورها في تحسين الأداء المستمر .


 


الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :


1. مهارات الإتصال الفعال .


( مفهوم الإتصال ، مفهوم الإتصال الفعال ، نظريات الإتصال الفعال ، مقومات الإتصال الفعال ، مهارات الإتصال الفعال ، مفهوم الاتصال الإداري ، تطبيقات على عملية الإتصال الفعال في المنظمات الإدارية ) .


2. الكاريزما


( مفهوم الكاريزما ، مهارات التوافق العقلي والجسدي ، مهارات اللبس الهادف ، مهارات الوقوف المتزن ، مهارات اللتنفس ودورها في التوازن والطاقة ، مهارات حركات اليدين ( حركات فرجينا ساتير ) ، مهارات الحركة المتزنة ) .


3. كيف تتغلب على "رهاب المسرح"؟


( المقصود برهاب المسرح ، أسباب حدوث رهاب المسرح ، وضعية الجسد ودرها في إحداث رهاب المسرح ، الصورة الذاتية ودورها في الخوف على المسرح ، كيف تكون مسترخياً ومستمتعاً بتقديم عرضك ، علاج المواقف الصدمية والمشاعر السلبية من الحديث أمام الجمهور ) .


4. التخطيط للعرض التقديمى


(مفهوم العرض التقديمي ، أهمية العرض التقديمي ، أهداف العرض التقديمي ، الأبعاد الرئيسية لمقدم العرض التقديمي ، اختيار موضوع التقديم ، بحث الموضوع/جمع المعلومات ، أشياء مهمة تؤخذ فى الأعتبار قبل العرض التقديمى ، أساليب الافتتاح الفعال للبرنامج التدريبي بما يساهم في التعلم و تدعيم الألفة ( وسائل وأساليب كسر الجليد ، كيفية إدارة جلسات العرض والتقديم ( مهارات الحديث والإنصات و الملاحظة و الإعداد والتجهيز و التقديم و تصميم الحالات و اختبارها وتقييمها).


5. مهارات التقديم أثناء العرض


1. (تطبيقات نظرية مكارثي و المربعات الأربعة للعرض والتقديم لماذا و ماذا و كيف وماذا لو و التطبيق العملي لها ، كيفية تصميم و تقديم الحقائب التدريبية بطريقة ( CP3 ) الفعالة .


مهارات تجهيز المسرح ، مهارات إفتتاح العرض التقديمي ، مهارات النظرة الشمولية ، مهارات الصوت والنبرة ، مهارات التسلسل المنطقي )


6. كيف تتجنب عدم التركيز و مقاطعة الجمهور اثناء التقديم؟


( مهارات التواصل الفعال مع الحضور ، مهارات القيادة للمجموعات ، مهارات التوافق الجماعي ، الحواجز الثقافية وكيفية تخطيها ، كيف تتعامل مع الأسئلة ، فن إدارة المواقف المحرجة )


7. إدارة الوقت أثناء العرض التقديمي .


( الوقت ودوه في فعالية العرض التقديمي ، كيف تدير الوقت اثناء التقديم؟ ، فنون إدارة الوقت داخل العرض التقديمي ، إدارة الأوليات أثناء العرض التقديمي )


8. لغة الجسد و كيفية توظيفها في التدريب و التقديم .


 ( نظرية مهراباين ، لغة الجسد مفهومها ، كيف تركز على "اللغة الحركية" اثناء التقديم؟ ، الحركات اللاإرادية وكيفية التعامل معها ، فن التعامل مع اللزمات ، الثقافات المجتمعية حول لغة الجسد ، أساليب التواصل العيني مع المجوعة و طرق إنشاء و تدعيم الألفة الجماعية داخل و خارج العروض التقديمية )


9. وسائل تحفيز المتدربين للتدريب


(كيف تشعل حماس الجمهور ليضاهى حماسك؟ ، ( نظرية ديفيد ميكلانيد ) وبرنامج التفضيل والتأثير (نموذج فرجينا ساتير ) و تطبيقاتها عملية العرض والتقديم ، الفكاهة – كيف تنشئها؟) .


10. الطلاقة اللفظية


( النماذج اللغوية الفعالة ( نماذج براعة الفم ) التي تدعم القدرة البلاغية و الإنشائية للمدرب وكيفية الاستفادة منها في إدارة البرامج التدريبية ).


11. التعامل مع الأدوات والمعينات


(كيفية الاستفادة من الأدوات و المساعدات التقديمية ( الأعداد و المواد و الأدوات و الأجهزة والمواقف والأنشطة ) ، تصنيف الوسائل التقديمية ( و سائل سمعية و بصرية و سمع بصرية و وسائل جماهيرية ووسائل جماعية و وسائل فردية ) ، مهارات برنامج الحاسب الآلي ( برنامج العروض التقديمية “Power Point” ، عمل عرض تقديمى من البداية (يقوم على المقدم ) ، أضافة المؤثرات الخاصة ، طبع العرض التقديمى (النشرات التى توزع مع العرض التقديمى) ، اضافة، و تحرير و صياغة النصوص فى العرض التقديمى ، تغيير الخلفيات (الألوان و التصميمات...) ، نصائح لكيفية عرض المعلومات ، أستخدام اللوحات المعدة مسبقا و برامج المساعدة (الساحر) .


12. التعامل مع المشاركين


( تحليل الجمهور – كيف تحلل متطلبات المتلقين؟ ، أنماط المشاركين و وسائل التعامل معهم و كيفية تحفيزهم للمشاركة بفعالية ، طرق إدارة الأسئلة بطريقة تساهم في تفعيل التعليم التوليدي و نقل أثر التعلم وأساليب التعامل مع الأسئلة المحرجة ، طرق التعامل مع المواقف المحرجة أثناء إدارة البرنامج التدريبي ) .


13. التقويم والتغذية والراجعة


(التغذية الراجعة و دورها في تفعيل عملية التعلم الذاتي النشط و سبل استخدامها بشكل إيجابي في التحسين لمستوى الأداء ، طرق تقويم و قياس الأثر التدريبي للعرض التقديمي و تصميم استمارات وأساليب التقويم القبلي و الآني والبعدي لمنظومة العرض التقديمي و دورها في رفع مستوى الأداء و الفعالية ).


14. التسويق والإنتشار


( أهمية الممارسة في تدعيم المهارات التي تلقاها المتدرب ،طرق و أساليب تسويق البرامج التدريبية و تدعيم الانتشار للمقدمي العروض التدريبية الإحترافية ) .


15. النماذج


( يتم تزويد المشاركين بنماذج تستخدم في تقديم العروض التقديمية وتساعد في رفع كفاءة العرض التقديمي )


16. يتم عقد ورش تطبيقية ميدانية للتدريب على مهارات الإلقاء والعرض والتقديم بشكل يومي و يتم تقييم المتدرب وعبر استمارة التقويم المستمر و يحصل المتدرب على نسخة من الاستمارة مدعمة برسم بياني لمستوى أدائه و تغذية راجعة للتحسين اليومي .

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

أولاً : برشور البرنامج التدريبي 





ثانياً : نماذج من صور البرنامج التدريبي 


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .




افتتح البرنامج التدريبي سعادة الأستاذ / عقيل العالي ( مديرمدير معهد المعلم في مملكة البحرين ) وقد قدم الترحيب بالمشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي والذي يعدون من قيادات العمل الإداري في وزارة المالية في مملكة البحرين  ، وقد قدم شكره للمدرب الدكتور محمد العامري على تقديمه لهذا البرنامج التدريبي وأوضح أهمية هذا البرنامج التدريبي في تحسين الكفاءة والفاعلية ومساهمته في رفع قدرات القيادات والمدراء على القيام بالمهام والأعمال الإدارية ، حيث تعد مهارات الإلقاء والعرض والتقديم من المهارات الأساسية للقائد و المدير الناجح ، ولهذا فقد إعتنت وازارة المالية في مملكة البحرين بتقديم هذا البرنامج التدريبي لكبار القيادات الإدارية في الوزارة . 





افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي ، ومبيناً أهمية البرنامج التدريبي في إكتساب وتنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم لدى القيادات الإدارية ، وتنمية مهاراتك و قدراتك الإقناعية ، واتخاذ توجه عقلي إيجابي، وتدعيم تقديرك للنفس ، و التغلب على تأثيرات التجارب السلبية الماضية في مجال افلقاء والعرض والتقديم ، حيث سيسهم هذا البرنامج في رفع قدرات المشاركين في مجال قيادتهم لفرق العمل والمشاريع المكلفين بها .





كما رحب المدرب الدكتور محمد العامري بالمشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي شاكراً لهم حرصهم ومثمناً لهم إهتمامهم ومبيناً ان مهارات الإلقاء والعرض والتقديم لم تعد اليوم مجرد مهارات فردية ينظر إليها على أنها مواهب شخصية ، بل أصبحت علم وفن ، يحتاج كل قائد إداري ، ومؤكداً أن دورهم مهم في نقل المعارف والخبرات والمهارات المتحصل عليها في هذا البرنامج التدريبي للعاملين تحت إدارتهم . 

 




افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين إفتتاحي لمعرفة خليفات المشاركين عن مهارات الإلقاء العرض والتقديم وذلك لمعرفة ما يعرفه المشاركين مسبقاً عن علم الإلقاء والعرض والتقديم ومفهومها والمعارف السابقة المتوفرة لديهم عن علوم تطوير الذات والتنمية البشرية وصمم التمرين على شكل ورشة عمل بإستراتيجية التعلم النشط وقد تفاعل المشاركين مع فعاليات التمرين بشكل كبير وساهم هذا التمرين في تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية للمشاركين وتفهم المشاركين للهدف من البرنامج التدريبي بعمق 

 




بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 



 

وقد بدأ البرنامج التدريبي بعملية التعارف بين المشاركين حيث طبق المدرب إستراتيجية مثيرة في التعارف التدريبي لكشف المستوى الواقعي للمشاركين في مجال التدريب وقد تفاعل المشاركين مع هذه الإفتتاحية .

 



طبق المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي إستراتيجية K.W.L.H ، وقد بين أنها استراتيجية تعلم واسعه الاستخدام تهدف لتنشيط معرفه المشاركين السابقة وجعلها نقطه انطلاق او محور ارتكاز لربطها بالمعلومات الجديدة التي يتعلمها  ،  ، وتتكون من اربع فنيات تدريسيه رئيسيه وهي : ( 1 ) اعرف ، ( 2 ) اريد ان اعرف ، ( 3 ) تعلمت ، ( 4 ) كيف اعرف المزيدـ 




وقد بين المدرب العامري أن إستراتيجية K.W.L.H تهدف إلى تنشيط معرفه المشاركين السابقة وجعلها نقطه انطلاق او محور ارتكاز لربطها بالمعلومات الجديدة التي يتعلمها. وإدخال المشارك في عملية القراءة النشطة والفاعلة التي تعنى بطرح الأسئلة والتفكير بالمفاهيم والتساؤلات الواردة أثناء القراءة .و تعزيز كفاية المشارك في وضع أهداف للموضوع، وجمع المعلومات منه وتأليف خطوط عريضة للأفكار الواردة ، وكتابة ملخصات ترتكز على تلك الخطوط العريضة ، و امداد المشاركين بالتفضيلات المحكمة وتوضيح المعاني الخاصة. و توجه المدرب نحو هدف تعليمي صرف بمعنى ما الذى يريده المدرب من المشاركين ان يتعلموه تحت افضل الظروف ؟

 



اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التدريب من خلال التركيز على العملية لعملية التدريب .




استخدم المدرب الدكتور محمد العامري استراتيجية تمثيل الأدوار " لعب الدور " وذلك لتوضيح مكونات العملية التدريبية والأفراد ذو العلاقة بها وتقوم هذه الاستراتيجية علي افتراض أن للمشارك في البرنامج التدريبي دورا يجب أن يقوم به معبرا عن نفسه أو عن أحد آخر في موقف محدد ، بحيث يتم ذلك في بيئة آمنة وظروف يكون فيها المشاركين متعاونين ومتسامحين وميالين إلى لعب الدور . ويطور المشاركين ( المتدربين ) في ممارسة هذا النشاط من قدراتهم علي التعبير والتفاعل مع الآخرين، تنمية سلوكيات مرغوب فيها ، وتطوير شخصياتهم بأبعادها المختلفة . ويقصد بلعب الدور " نشاط إرادي يؤدي في زمان ومكان محددين ، وفق قواعد و أصول معروفة ويختار فيها المشاركون الأدوار التي يقومون بتأديتها . ويرافق الممارسة شئ من التوتر والتردد والوعي ، باختلافها عن الواقع .

 



ركز المدرب الدكتور محمد العامري على تطبيق اسلوب التعليم المصغر كاسلوب تدريب معتمد لإكساب المشاركين في البرنامج التدريبي مهارات التدريب وهو نشاط تدريبي ينظمه المدرب على المشاركين في دورات إعداد المدربين ، أو المشرف على الطلاب المعلمين في كليات التربية ، أو المشرف التربوي مع المعلمين المبتدئين للتدريب على مهارة تعليمية محددة ، من خلال إعداد وتقديم درس مصغر ( 5 – 10 دقائق ) أمام خمسة أو ستة من الزملاء الذين يتناوبون تأدية دور الطلاب الحقيقيين ، ثم إتباع الدرس بجلسة تغذية راجعة ( 8 – 10 دقائق ) يقدمها المشرف وبقية المشاركين في بيئة يسودها الدعم والثقة .

 



بين المدرب الدكتور محمد العامري للمشاركين أن هذا البرنامج ليس برنامج تدريبي نظري بل برنامج عملي تطبيقي حيث أن التدريب مهاراة تعززها المعرفة ولهذا فإن التركيز الأكبر في البرنامج التدريبي على إكساب المهارات التدريبية للمشاركين ، وذلك من خلال التطبيق المتدرج وبين أن أسلوب التدريب المصغر وذلك من خلال تقديم كل مشارك لعرض تدريبي مصغر أمام مجموعته وحصول بعد ذلك على تغذية راجعة من المشاركين سيساعد المشارك على الإكتساب التدريجي للمهارات وبين ان من شروط الحصول على شهادة البرنامج التطبيق لكل المهارات التدريبية وقد تفاعل المشاركين مع تمارين التدريب المصغر وعزز لديهم مهارات التدريب .




ساهمت الأدوات التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في تحفيز أداء مجموعات التعلم وقيادة المشاغل التدريبية وتحفيز المشاركين نحو التميز في أداء التدريب المصغر حيث أحتوت على عبارات تنظيمية وتحفيزية متناغمة وطبيعية المشاغل التدريبية

 

 


بين المدرب الدكتور محمد العامري أهمية لغة الجسد في تقديم العروض التدريبية مبيناً دراسة مهارابيان حول عملية الاتصال والتي تمثل منها لغة الجسد 55% ونبرة الصوت 38% والكلمات 7% وبين أن في التدريب من المهم ما تقوله ولكن الأهم كيف تقوله ، ثم بين أهمية الوقفة و حركات الجسد في إحداث التوازن و سهولة الحركة كما بين أهمية الابتسامة وتفعيل إيماءات الوجه و تعبيراته و إيماءات اليدين العامة و الروابط المكانية واليديوية لتفعيل إيصال المعلومات للمتلقي كما بين حركات فرجينا ساتير في الاتصال وهي ( حركة اللائم ، حركة المهدئ ، حركة الحقائق ، حركة المستجدي ، حركة الكمبيوتر ، حركة المشوش ) وقد بين متى تفعل ولماذا وكيف ومتى لا تفعل ثم بين أهمية تفعيل نبرات الصوت ( عالي – منخفض ) في إيصال الرسالة وأكد على الاقتناع بالموضوع و حب تقديمه للمدرب ليصل لقلوب وعقول وإسماع المشاركين في البرامج التدريبية وقد عمم ذلك على كل ممارسات التعلم المصغر والمشاغل التدريبية بالبرنامج التدريبي حيث تم التركيز أن كل مشارك عند تقديمه للتدريب المصغر يجب ان يلتزم تدريجياً بمهارات لغة الجسد .




 بين المدرب الدكتور محمد العامري للمشاركين أهمية الحد من نظام التنفس السطحي ، حيث قال أننا يجب ان نعترف بأننا مستمرين في حياتنا وفي تدريبيبناا مستخدمين نظام التنفس السطحي والذي يكون فقير باللاوكسجين. ومن حسن الحظ ان هذا النظام من التنفس قابل للتغيير مع التدريب بأستخدام تدريبات تنفس خاصة. فخلال مراحل الطفولة المبكرة، يكون التنفس الصحيح (بنظام التنفس العميق) غريزياً. ويمكننا ملاحظة الاطفال منذ الولادة بالنظر الى منطقة البطن لنرى انها ترتفع وتمتلئ الرئتين مع كل شهيق. ومع الانتقال الى المراحل العمرية الاكبر تكون هناك عملية امتصاص للاحشاء الداخلية وهبوط في منطقة البطن مع انتفاخ قليل بالرئتين (كما نلاحظه عادة). وفي هذه الحالة تكون هناك مقاومة تحد من اخذ الكمية المفترضة من الاوكسجين، مما يؤدي الى المشكلة التي نحن بصددها.وبهذا يكون التنفس السطحي هو مشكلة بحد ذاته لانه سيزود الرئتين بكمية قليلة من الاوكسجين، وبالتالي فان كمية الاوكسجين القليلة هذه ستؤدي بدورها الى ازدياد عدد مرات التنفس، مما يقود الى تغييرات فسيولوجية تتسبب في تقلص الاوعية الدموية (بحسب الدراسات). وحيث ان عدم التوازن في مستوى الاوكسجين الى مستوى ثاني اوكسيد الكاربون داخل الرئتين سيقلل من كمية الاوكسجين الواردة الى الدماغ، فهذا بحد ذاته يعد سبب من اسباب ضعف عمل القلب وسرعة ظهور التعب وتأخر الاستشفاء. مما يؤثر على الأداء الرياضي لللاعب بشكل خاص .

 



بين المدرب الدكتور محمد العامري أهمية النظرة الشمولية في التواصل العيني مع المشاركين وبين أهمية قدرة المدرب على التواصل المباشر والمستمر مع مشارك بالبرنامج التدريبية وبين أهمية ذلك في الإدارة الصفية لللبيئة التدريبية والتعامل مع الأنماط السلوكية المتعددة للمشاركين ، كما ركز على التطبيق العملي لمهارات النظرة الشمولية والتواصل اللفظي والعيني والطلاقة اللفظية وبراعة الفم وهنا يظهر احد المشاركين أثناء تقديم تدريب المصغر لمجموعة التعلم المشارك بها ويظهر الدكتور محمد العامري محفزاً له وداعم ومسهل للتعلم .



 


تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن : ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ، ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية الوقت المحدد للتمرين التطبيقي ويجب أن تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 



وقد حضر ختام البرنامج التدريبي سعادة مدير التدريب في وزارة المالية حيث رعى الحفل الختامي للبرنامج التدريبي ، وقد قام بتسليم شهادات المتدربين وقدم شهادة ودرع شكر للمدرب الدكتور محمد العامري لجهوده في قيادة البرنامج التدريبي .





وفي حفل ختام البرنامج التدريبي القاء سعادة مدير التدريب في وزارة المالية في مملكة البحرين و سعادة مدير معهد المعلم في مملكة البحرين  ، كلمات قدما فيها شكريهما وتقديريهما نيابة عن كل المشاركين و المشاركات في البرنامج التدريبي للمدرب الدكتور محمد العامري على ما قدمه من مستوى رائع في تنفيذ البرنامج التدريبي كما شكر المشاركين على تفاعلهم في البرنامج  التدريبي  .





صورة جماعية لبعض المشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي ، حيث تم في ختام البرنامج التدريبي إلتقاط العديد من الصور التذكارية ونصحكم بمشاهدة التقارير المصورة للفعاليات اليومية للبرنامج التدريبي .

 

 

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 



وبعد ....

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمقام وزارة المالية في مملكة البحرين لثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم لشريك النجاح التدريبي مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مملكة البحرين معهد المعلم للتدريب بالشكر أجزله والتقدير أجله لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد


website open redirect
how many people cheat husband watches wife cheat why do wifes cheat
عدد مرات المشاهدة ( 15005 )   عدد مرات الطباعة ( 251 عدد مرات الارسال( 0 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة مهارات الإلقاء والعرض والتقديم للقيادات في وزارة المالية في مملكة البحرين
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح الإستراتيجي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مملكة البحرين معهد المعلم للتدريب دورة مهارات الإلقاء و العرض والتقديم للقياديين في وزارة المالية في مملكة الحرين ، وعقد هذا البرنامج التدر...
عدد الصور : ( 401 )     عدد المشاهدات: ( 7167 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة مهارات الإلقاء والعرض والتقديم للقيادات في وزارة المالية في مملكة البحرين
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح الإستراتيجي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مملكة البحرين معهد المعلم للتدريب دورة مهارات الإلقاء و العرض والتقديم للقياديين في وزارة المالية في مملكة الحرين ، وعقد هذا البرنامج التدر...
عدد الصور : ( 260 )     عدد المشاهدات: ( 6813 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة مهارات الإلقاء والعرض والتقديم للقيادات في وزارة المالية في مملكة البحرين
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح الإستراتيجي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مملكة البحرين معهد المعلم للتدريب دورة مهارات الإلقاء و العرض والتقديم للقياديين في وزارة المالية في مملكة الحرين ، وعقد هذا البرنامج التدر...
عدد الصور : ( 286 )     عدد المشاهدات: ( 7472 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم لمنسوبي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في مملكة البحرين
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 10/12/2009
بالتعاون بين مهارات النجاح للتنمية البشرية ومعهد المعلم شريك النجاح الإستراتيجي لمهارات النجاح بمملكة البحرين قدم الدكتور محمد العامري دورة تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم لمنسوبي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في مملكة البحرين وذلك في الفترة من 20 إلى 23 ذو الحجة 1430هـ الموافق من...
عدد المشاهدات ( 34597عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 5354 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2880 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2924 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2812 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2562 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2916 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2962 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2893 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2689 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2629 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2348 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2853 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2524 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2825 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2637 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2802 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2518 )
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
عدد مرات المشاهدة : ( 2999 )
 1 2 3  
تفاصيل عن العميل
وزارة المالية في مملكة البحرين
الدولة : مملكة البحرين      المدينة : المنامة
تتولى وزارة المالية مسئولية رسم وتنفيذ السياسات المالية لمملكة البحرين في إطار التوجهات العامة لحكومة المملكة، حيث تقوم الوزارة بإعداد الميزانية العامة للدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية وذلك على النحو الذي يعكس التوجهات المالية والإقتصادية ل...
  عدد المشاهدات ( 8926عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
26411/03/2014 10/04/3512/05/35 12:00:00 صالفترة المسائية تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم د. محمد العامريالمنامة معهد المعلم بمملكة البحرين دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
مهارات المدربين
مهارات العرض والتقديم

يُعتبر تقديمُ وعرضُ نفسِك أو أفكارك عاملاً مهمًا للنجاح، وذلك من خلال كيفية تنظيم أفكارك واستخدامك للغة الحركية واللفظية، إضافة لاستخدامك وسائل الإيضاح المناسبة، وغيرها من الأمور التي تزيد من قبول الآخرين لك، حيث تعد مهارات الإتصال وفنون الألقاء والتقديم والعرض والتأثير م

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 26465  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 6 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 59477 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب في وزارة المالية في مملكة البحرين
مملكة البحرين المنامة
تتولى وزارة المالية مسئولية رسم وتنفيذ السياسات المالية لمملكة البحرين في إطار التوجهات العامة لحكومة المملكة، حيث تقوم الوزارة بإعداد الميزانية العامة للدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية وذلك على النحو الذي يعكس التوجهات المالية والإقتصادية للمملك
عدد مرات المشاهدة  ( 5114  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
تنمية مهارات الإلقاء والعرض والتقديم
مهارات المدربين
مهارات العرض والتقديم

يُعتبر تقديمُ وعرضُ نفسِك أو أفكارك عاملاً مهمًا للنجاح، وذلك من خلال كيفية تنظيم أفكارك واستخدامك للغة الحركية واللفظية، إضافة لاستخدامك وسائل الإيضاح المناسبة، وغيرها من الأمور التي تزيد من قبول الآخرين لك، حيث تعد مهارات الإتصال وفنون الألقاء والتقديم والعرض والتأثير م...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 26465 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 6 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : مهارات المدربين
القسم الفرعي : مهارات العرض والتقديم
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الدورة المختصرة في مهارات العرض والتقديم
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : الدورة المختصرة في مهارات العرض والتقديم. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : الدورة المختصرة في مهارات العرض والتقديم التقييم الذاتي أساليب التواصل الانصات و أثره على نجاح التواصل ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 450)
القسم الرئيسي : مهارات المدربين
القسم الفرعي : مهارات العرض والتقديم
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : حقيبة تدريبية
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
حقيبة تدريبية بعنوان  : مهارات العرض المميز
نبذة عن المحتوى : برنامج تدريبي بعنوان : مهارات العرض المميز إعداد وتقديم : م. علي بن محمد عسيلي الطبعة : بدون من إصدار : بدون 4- Mat يهدف هذا البرنامج لقهر خوف المتدرب من المواجهة ، وتقديم العرض باستخدام والتنوع في اساليب العرض وطرقه ، وهناك عرض تمهيدي للبرنامج ، وتمارين عملية
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 196)
مسمى المحتوى: كتاب : كيف تحاور
القسم الرئيسي : مهارات المدربين
القسم الفرعي : مهارات العرض والتقديم
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : كيف تحاور
نبذة عن المحتوى : كتاب:كيف تحاور المؤلف:أ.د.طارق الحبيب الطبعة:الربعة عشر 2005 من إصدار:بدون هذا الكتاب الذي جاء بسيطاً في أسلوبه وسلاسة عرضه يبين لنا الحوار كأدب مهم لكل الأشخاص ، وخصوصاً لأصحاب الدعوة بشكل خاص فالناس في كثير من المجتمعات تعرف أوامرالدين ونواهيه ولكنها لا تحسن تقديم هذا الأوامر والنواهي إ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 552)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
مهارات العرض والتقديم
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
مهارات التحدث إلى وسائل الاعلام
مهارات التحدث إلى وسائل الاعلام
في عالم اليوم القائم على المعلومكات، قد يستحيل الوصول اطلى الجمهور برسالتنا دون الاستعانة بوسائل الاعلام. وبدلاً من انتظار اندلاع أزمة تؤدي إلى مناقشة ما يهمنا من القضايا، فمن الحكمة أن نبادر إلى إثارة اهتمام وسائل الاعلام. إن الرسالة الواضحة والمعلومات الصحيحة التى تنقلا بشكل دقيق وسليم ...
عدد المشاهدات ( 38626 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 3 )
مهارات العرض والتقديم
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
كيف تتحدث بثقة أمام الناس ؟
كيف تتحدث بثقة أمام الناس ؟
تفشل خططنا إذا لم يكن لها هدف؛ فحين لا يدري البحَّار أي مَرْفأ يريد فلن تكون هناك ريح مواتية". سينكا، حين تقدم صديقًا لشخص يراه لأول مرة فإنك تحاول أن تقيم علاقة في ثوانِي الأولي في الغالب من خلال البحث عن اهتمام مشترك يربط بين الغريبين. ولإقامة علاقة مع مستمعك حاول أن تستغل الثوانِي الأو...
عدد المشاهدات ( 57229 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 12 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top