احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 17651 )
عدد مرات الطباعة: ( 352)
عدد الارسال: ( 0)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2014
الشهر مارس
تاريخ البدء 01/05/35 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 02/05/35 12:00:00 ص
البرنامج مهارات إدارة التغيير
المدينة الدوحة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة دولة قطر
المدينة الدوحة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق اوريكس روتانا الدوحة Hotel Oryx Rotana Doha‏

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 18376 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 17065 )

مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 56127 )

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 30354 )

دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 585065 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 90305 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 47677 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 26898 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 84147 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 73395 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة التغيير للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في دولة قطر
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة التغيير للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/03/2014

بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة التغيير ) للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر وذلك في قاعة التدريب بفندق اوريكس روتانا الدوحة Hotel Oryx Rotana Doha ‏، خلال الفترة الصباحية من تاريخ 2 إلى 3 مارس 2014م الموافق من 1 إلى 2جماد الأولى 1435هـ بواقع 6 ساعات تدريبية يومياً ولمدة يومين تدريبية .

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 33 مشارك ومشاركة من القيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي أن الإدارة أصبحت من أعظم القوى المؤثرة في عالمنا ولها دور حيوي وفعال في كل المجالات ، فإدارة اليوم إدارة تغيير وإبداع وابتكار، حيث يسود عالم الإدارة في الوقت الحاضر حالة من التغيير المستمر والتطور الدائب ليشمل كل عناصر الإدارة ، وتتبلور أهم سمات وملامح هذه الحالة السائدة في سلسلة متلاحقة من التغيرات والتحولات العالمية طالت أغلب عناصر نظام الإدارة حيث تتمثل في عملية الابتكار وتطوير نظم الإدارة التي تتسم بالسرعة والمرونة وارتفاع الجودة .



كما أكد المدرب الدكتور محمد العامري أن التحولات العالمية في وقتنا الحاضر مثل العولمة ومنجزات العلم والتكنولوجيا وثورة الاتصالات والمعلومات تحمل العديد من التحديات المعاصرة والمستقبلية ، هذه التحولات تضغط على قدرات القائمين على المنظمات العامة والخاصة جميعها لمواجهتها والتكيف معها مستخدمة في ذلك الآليات الملائمة لها، كإعادة رسم السياسات والاستراتيجيات وإعادة التنظيمات وإعادة هندسة نظم العمليات الإدارية، أو التطوير والتجديد والتحديث الحتمي والضروري وما شابه ذلك لتحقيق التوازن والتفاعل الذي يولد حركية الأنظمة، إننا ننتقل بسرعة من الأشكال الثابتة إلى الأشكال المؤقتة في مجال التنظيم ، ومن الدوام إلى الزوال .



 وأكد المدرب الدكتور محمد العامري أن ذلك يعنى أن المنظمات المعاصرة تتخذ أشكالاً وصيغاً في ظل التغيير المستمر المتصارع والمتلاحق ، حيث إدارة اليوم هي إدارة تغيير ترتبط بالماضي لمعرفة الاتجاهات والدروس المستفادة ، وترتبط بالحاضر وتحدياته السافرة ، كما أنها إدارة المستقبل وما يطرأ عليه من آمال وآلام بسبب الضغوط التي يعكسها التغيير كنتيجة لاستمرارية الحياة .

 

 

وتواجه المؤسسات والمنظمات الإدارية بكافة عناصرها عديدا من التحديات نتيجة التغييرات والتطورات العالمية والمحلية والتي باتت جميعها تشكل واقعا جديدا ًيفرض علينا ضرورة إعادة النظر في كافة مكوناتها وأساليب ممارستها .

 

 

وأصبح سمة أساسية في حياتنا اليومية ، فهناك عوامل كثيرة من حولنا تعكس التغيير ، وقد يتطلب الأمر في بعض الأحيان إحداث التغيير، بل واستباقه .

 

 

وتعيش مجتمعات اليوم عصر التغير المتسارع في كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعلمية بفضل المبتكرات التكنولوجية الحديثة وخاصة تكنولوجيا المعلومات فالتغير – وخاصة التغير الإداري – أصبح واقع اليوم القوى المؤثر على مؤسسات المجتمع المختلفة كإجراء فرضي وليس اختياري وذلك لمواجهة تحديات التعامل مع المستقبل . والتغير أمر مرغوب فيه وله علمه وأساليبه ونظرياته التي تهتم بجميع الجوانب المؤثرة على التغيير ومنها العوامل البيئية المؤثرة على المنظمة .

 

 

  وإدارة التغييرof Change Management أصبحت علما ًله أصوله وقواعده الفكرية. وبما أن التغيير هو ضمناً عملية للبحث عن الأفضل في النتائج فإن العملية التعليمية يجب أن تظل في قلب التغيير الإداري ، لكون التعليم أساس تنمية الأفراد المنفذين مستقبلاً لكافة العمليات الإنتاجية في الدولة . ومن الملاحظ أن الإدارة تتطلب ممارسة وظائف معينة لتحقيق أفضل ما يمكن تحقيقه من استخدام الموارد البشرية والمادية للوصول للأهداف المرجوة .

 

 

 

وتتمثل القناعة الأساسية للإدارة الجديدة في العالم كله في أن المورد البشرى هو دعامة الإنتاج والتطوير في عصر المعلومات وأن الإنسان هو مصدر الابتكار والاختراع وأصل التطوير والتكنولوجيا ، من أجل ذلك يتعاظم الاهتمام في العالم أجمع بتطوير نظم وأساليب التعليم والتدريب لتكوين الطاقات والمهارات البشرية القادرة على التعامل مع التكنولوجيا الجديدة بل وتطويرها.

 

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية من خلال خبرتنا في مجال تقديم البرامج التدريبية والأعمال الاستشارية للعديد من المنظمات في المجالات الإدارية والأمنية والتربوية والاجتماعية و الخيرية ، ندرك أهمية إدارة التغيير في حل المشكلات واتخاذ القرارات السليمة للقيادات الإدارية ، ولهذا فقد قام المتخصصين في مجال الإدارة والعلوم النفسية بالمؤسسة من فريق التدريب والمستشارين بتحديد الإحتياجات التدريبية للقيادات الإدارية في هذا المجال وتصميم حقيبة تدريبية تلبي هذه الاحتياجات وتبني وفق منهجية عالمية علمية في مجال إدارة التغيير ويجري تحديثها وتطويرها بشكل دوري .

 

 

إن التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب وفي هذه الحقيبة التدريبية يطيب لنا أن نقدم لكم مشروع حقيبة تدريبية لورشة عمل بعنوان  ( مهارات إدارة التغيير )  الذي خطط لها لأن تكون حقيبة تدريبية أساسية تستهدف تدريب وتأهيل كافة المستهدفين من برامجنا التدريبية وتسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في منحهم القدرة على تحقيق المهام المطلوبة منهم .

 

 

إننا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية إدارة التغيير كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري في إعداد حقيبة تدريبية متطورة في هذا المجال قادرة بإذن الله على إكساب المشاركين المهارات الحياتية والإدارية الفعالة مع الحرص على تقديم محتوى الحقيبة التدريبية للمشاركين بمزيج من المتعة والفائدة .

 

 

إن هذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب والممارسات المستمرة في بيئة العمل التدريبي وحاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الإدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة .

 

 

ويستهدف هذا البرنامج التدريبي : تدريب وتأهيل مدراء العموم والمدراء و رؤساء الأقسام و القيادات الإدارية العليا وجميع العاملين في مجال التطوير و التحديث و التغيير وإعادة بناء العمليات وتطوير أساليب وإجراءات العمل.

 

 

إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية وإدراكاً منا بأهمية التمكن من مهارات إدارة التغيير في النجاح الإداري ، وأهمية القيام بدورنا في المساهمة في تطوير قدرات العاملين بشكل خاص والموارد البشرية بشكل عام  فقد قمنا بتصميم هذه الحقيبة التدريبية التي تتميز بأن من قام بتصميمها هم خبراء التدريب والإدارة والعاملين لسنوات في مجال التدريب والإشراف المباشر عليها والذين قاموا بجمع الاحتياج التدريبي الفعلي من واقع الممارسات الفعلية في مجال الحقيبة التدريبية وتصميم هذه الحقيبة التي تهدف لتلبية الإحتياجات الحديثة للفئات المستهدفة .

 

 

وسوف نقوم في هذه الحقيبة بتحديد الجوانب العملية والتطبيقية للمهام والواجبات المناطة بالفئة المستهدفة، حيث سيتم في الوحدة الأولى تحديد مفهوم عام للحقيبة التدريبية وأهميتها ، وأهم المهارات الواجب توفرها في الممارس لها ، كما ستغطي بقية الوحدات قدرة المشارك في ممارسة المهارات المطلوب الإلمام بها و الكفايات المطلوب توفرها للتمكن في مجال الحقيبة التدريبية .

 

 

كما تتضمن الحقيبة في نهاية كل وحدة من وحداتها مجموعة من الأسئلة والحالات التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المعلومات والمهارات التي تم عرضها في هذه الحقيبة .

 

 

إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .

 

 

وتستهدف هذه الحقيبة التدريبية تدريب وتأهيل كافة الفئات المستهدف نظراً لأن ما تشمله هذه الحقيبة التدريبية تعد مهارات أساسية .

 

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن مناط الحقيبة التدريبية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح للتنمية البشرية تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية  .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .

 

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

مسمى البرنامج التدريبي : إدارة التغيير

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية 

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : 

تدريب وتأهيل مدراء العموم والمدراء و رؤساء الأقسام و القيادات الإدارية العليا وجميع العاملين في مجال التطوير و التحديث و التغيير وإعادة بناء العمليات وتطوير أساليب وإجراءات العمل.

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بفندق اوريكس روتانا الدوحة Hotel Oryx Rotana Doha‏ 

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :

يومين تدريبية بواقع 6 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 12 ساعة تدريبية .

خلال الفترة الصباحية من تاريخ 2 إلى 3 مارس 2014م الموافق من 1 إلى 2جماد الأولى 1435هـ بواقع 6 ساعات تدريبية يومياً ولمدة يومين تدريبية .


 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

 

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

تزويد المشاركين بأسس المنهج العلمي المستخدم في إدارة التغيير في المنظمات ومفاهيمه ومبادئه وإستراتيجياته وآلياته بما يساهم في رفع كفاءة وفاعلية المشاركين في مجال إدارة التغيير في المنظمات ويحقق رفع الإنتاجية العامة للمنظمة .

 

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية :

 

تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :

 

1. أدارك أهمية إدارة التغيير الإيجابي و دورها في تجديد الأداء و تحقيق الأهداف و حل المشكلات على المستوى الشخصي و الإداري .
2. اطلاع المشاركين على أهمية التغيير و مساعدتهم في الخروج من الصندوق .
3. التعرف على الفرق بين مفهومي إدارة التغيير و تغيير الإدارة .و إستراتيجياتهم المختلفة .
4. التعرف على منظومة التخطيط الإستراتيجي و طرق تفعيلها .
5. التعرف على مهارات العمل الإداري و تطبيقاتها .
6. التعرف إستراتجيات العمل القيادي في المنظومة الإدارية .
7. تمكين المشاركين من تنفيذ عملية إعادة بناء العمليات وتعريفهم بمفهوم إعادة هندسة العمليات .
8. اطلاع المشاركين على كيفية الاستفادة من إعادة بناء العلميات على ارض الواقع .
9. اطلاع المشاركين على مراحل و خطوات تنفيذ إعادة بناء العمليات لاستراتيجيه .
10. اطلاع المشاركين على الحاجات الملحة لتطبيق إعادة بناء العمليات .
11. اطلاع المشاركين على الأدوات اللازمة لإنجاح عملية إعادة الهندسة.

 

ثالثاً : الوحدات المعرفية والمهارية


 الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

 

سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :

 

الوحدة التدريبية الأولى : مدخل لإدارة التغيير :
وتعنى بتعريف المشاركين بمفهوم إدارة التغيير  .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 تعريف المشاركين بأهداف الحقيبة التدريبية ومحتوياتها وأنشطتها ومخرجتها المتوقعة ومتطلباته .
 مقدمة وتعريف عن إدارة التغيير .
 الفرق بين مفهومي التغيير والتغير .
 مفهوم إدارة التغيير .
 الفرق بين مفهومي إدارة التغيير و تغيير الإدارة .
 أهمية إدارة التغيير في التطوير الإداري .
 أهمية إدارة التغيير في القرن الحادي والعشرين .
 مناهج إدارة التغيير وإحداث التغيير والتطوير .
 مراحل التغيير.
 خطوات التغيير.
 إتجاه التغيير. 
 دورة التغيير .
 ظروف العمل واثرها في كفاءة وفاعلية المنظمات .
 مفهوم التغيير وأهميته ومجالات أحداثه .
 خطوات التخطيط للتغيير .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : إدارة التغيير الذاتي  :
وتعنى بتعريف المشاركين بمفهوم إدارة التغيير الذاتي وتطبيقاتها في مجال إدارة التغيير على مستوى الفرد  .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم إدارة التغيير الذاتي.
 أهمية التغيير الذاتي .
 النموذج العلمي لحل المشكلان وإتخاذ القرارات .
 البرامج العقلية العيا ودورها في إدارة التغيير الذاتي .

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : إدارة الصورة الذهنية للمنظمة  :
وتعنى بتعريف المشاركين بمفهوم الصورة الذهنية للمنظمة وتطبيقاتها في مجال إدارة التغيير  .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم الصورة الذهنية للمنظمة .
 مداخل تكوين الصورة الذهنية للمنظمة .
 آليات تحسين الصورة الذهنية للمنظمة .
 تدريب المشاركين على طرق وأساليب التخلص من التفكير باتجاه واحدة وعدم التمترس خلف طريقة واحدة في العمل و أسلوب واحد في التفكير.
 آليات وطرق التخلص من الأفكار والعادات التقليدية السلبية وتنمية التفكير بانفتاحية اكبر.

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : مقاومة المقاومة  :
وتعنى بتعريف المشاركين بمفهوم المقاومة للتغير وتطبيقاتها في مجال إدارة التغيير وآليات مقاومة المقاومة  .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم المقاومة .
 مهارات التمهيد للتغيير.
 مهارات التعامل مع مقاومة التغيير .
 رد الفعل على التغيير (المخطط الهرمي).
 أسباب مقومة التغيير .
 التعامل مع الرفض.
 استراتيجيات للتعامل مع التغيير.

 

 

الوحدة التدريبية الخامسة : إعادة بناء العمليات ( الهندرة )  :
وتعنى بتعريف المشاركين بمفهوم الهندرة وتطبيقاتها في مجال إدارة التغيير  .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 التطور التاريخي لعمليات واستراتيجيات التغيير المختلفة من إدارة الجودة الشاملة إلى اكثرها إحداثاً للتغير و التي اعتبرت ثورة على النظم التقليدية وهي إعادة بناء العمليات الهندره.
 تعريف المشاركين بمفهوم و أهمية وماهية إعادة بناء العمليات (الهندره).
 مبادئ وعناصر ومرتكزات إعادة بناء العمليات (الهندره).
 ما هو منهج و جوهر عمليه الهندرة ؟
 متى ؟ واين ؟ ولماذا ؟ نحتاج الى إعادة بناء العمليات (الهندره) ؟
 مراحل و خطوات تطبيق إعادة بناء العمليات (الهندره) و مهام كل مرحلة منها.
 أدوات وتقنيات وأساليب تطبيق إعادة بناء العمليات (الهندره).
 كيف تصبح المنظمة بعد هندرتها وإعادة بناء عملياتها ؟ .
 النشاطات والعمليات والمهام التي تمسها إعادة البناء والتي تحدث بها تغييرا جذريا في المنظمة .
 متطلبات تطبيق و تنفيذ و إنجاح إعادة بناء العمليات (الهندره) .
 آلية اختيار وتشكيل فريق العمل الذي سيقوم بإعادة بناء العمليات و هندرتها.
 الفوائد والايجابيات والفرص والتهديدات التي تواجه تطبيق عادة بناء العمليات.
 التحديات التي تواجه عملية إعادة بناء العمليات ( الهندرة) .
 كيف تؤدي الهندرة إلى تطوير وتبسيط إجراءات العمل؟ .
 كيف تصبح الإجراءات و طرق العمل والنظم و القوانين والسياسات في المؤسسة بعد هندرة عملياتها الاستراتيجيه ؟
 ما هي التغييرات التي تطرأ على إدارة الموارد البشرية وإدارة المعلومات والعمليات والتقنيات المستخدمة في المؤسسة ككل؟
 حالات عمليه من واقع بعض المؤسسات والمنظمات التي طبقت عمليه الهندره.

 

 

ملاحظة : بسبب التحسين المستمر للدورة فقد تكون هناك تعديلات أو تغييرات أو إضافات على مادة الدورة بين حين وآخر . كما يتم في بعض الأحيان . 

 

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .


 

برشور تعريفي بالبرنامج التدريبي




افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي من القيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطرولهذا فإن هذا البرنامج التدريبي يعد مهم لهم لتحسين آليات عمليات التحسين والتغيير والتطوير المنظمي في إداراتهم ، وقد بدأ البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي افتتاح لتعرف على خليفات المشاركين عن إدارة التغيير ومهاراتهم في مجال التخطيط لعمليات التغيير المنظمي .




افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي لكسر الجليد وبناء الألفة مع المشاركين وتوضيح أهمية الرؤية المشتركة لفريق العمل في وضوح المهام وتفعيل إجراءات العمل ونجاح فرق العمل في القيام بعملية التحسين المستمر من خلال بناء تصور موحد للمهام والأهداف المرجوة ، وقد شارك الجميع في التمرين فالبعض بالمشاركة الشخصية في التطبيق والبعض بالتعليق حيث عرض المدرب الدكتور محمد العامري نوعين من الإدرات احدهما تهتم ببناء الخطط الإستراتيجية والأخرى لا تهتم بذلك وبين الفرق في التطبيق والنتائج وقد تفاعل الجميع مع التمرين .




بدأ المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بورشة عمل طبق فيها إستراتيجية نموذج المعرفة السابقة والمكتسبة في التدريب ( K-W-L-H ) وهي إستراتيجية للتعلم إستخدمها المدرب الدكتور محمد العامري للوقف على الخبرات السابقة لدى المشاركين حول إدارة التغيير وتحديد مدى الاحتياجات التدريبية الفعلية للمشاركين في البرنامج التدريبي وتهدف للتعرف على البنية المعرفية السابقة ( وليس المقصود بالبنية المعرفية السابقة ما يختص بالبرنامج التدريبي الحالي فقط ) وإنما معرفة خبرات الشخص ومعلوماته وتصوراته عن الموضوع ، فالتصورات عن أي موضوع موجود لدى أي فرد وربما تكون سليمة أو خاطئة وهي استراتيجية حرة الاستخدام وغالباً يفضل أن تستخدم في بداية كل برنامج تدريبي او وحدة تدريبية .




كما بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء تطبيق ورشة عمل إستراتيجية نموذج المعرفة السابقة والمكتسبة في التدريب ( K-W-L-H ) أن المدرسة البنائية في التعلم تؤمن بأن المعرفة الجديدة تبنى على المعرفة السابقة لذلك ينبغي أن نتعرف على معرفة وخبرات المشاركين في البرنامج التدريبي السابقة ( وربما تكون معرفتهم كبيرة أو بسيطة جداً أو تقترب من الصفر فلا مشكلة لأن هذا يعطي مؤشر جيد للمدرب عن مدى وعمق المعرفة السابقة لدى المشاريكن فقط )




 

بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 

 


بعد ذلك قدم المدرب الدكتور محمد العامري عرضاً بين فيه نموذج دورة حياة مشروع التغييروآليات تحويل فكرة التغيير إلى مشروع للتغير وقد تفاعل المشاركين مع النموذج الذي قدمه المدرب وهو نموذج يحوى المراحل الخمس لإدارة المشاريع ( مرحلة التأسيس - مرحلة التخطيط - مرحلة التنفيذ - مرحلة الرصد والتحكم - مرحلة اقفال المشروع ) .

 


  

تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح للفروق الجوهرية بين مفهومي إدارة التغيير وتغيير الإدارة والفرق بينهما من حيث المفهوم والأدوات  وامثلة لها وإيجابيات كلاً منها وسلبياتها وآليات التعامل فيها وإدارك أهمية كلاً منهما ، حيث استخدم المدرب الدكتور محمد العامري في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وعرض المدرب على المشاركين خلال تقديمه للورشة التدريبية أن هناك مفهومين لإدارة التغيير هما إدارة التغيير وتغيير الإدارة وبينهما شبه وعلاقة  ، وهذا يحدث خطأ لدى بعض الممارسين لعملية التغيير الإداري بشكل خاص وكل العمليات التي من شأنها إتخاذ القرار وحل المشكلات والتطوير الإداري ، ثم طلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحليل الفرق بين المفهومين من خلال التفريق بين المفهومين وإجراءات تطبيقهما وأدواتهما والظروف المناسبة لكل منهما ومتى يستخدم كل منهما ، ثم طلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم قام المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 



اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات التدريب من خلال التركيز على العملية لعملية التدريب .

 



تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن : ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ، ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية الوقت المحدد للتمرين التطبيقي ويجب أن تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 


 

بين المدرب الدكتور محمد العامري للمشاركين أن هذا البرنامج ليس برنامج تدريبي نظري بل برنامج عملي تطبيقي حيث أن التدريب مهاراة تعززها المعرفة ولهذا فإن التركيز الأكبر في البرنامج التدريبي على إكساب المهارات التطبيقية للمشاركين ، وذلك من خلال التطبيق المتدرج وبين أن أسلوب التدريب سيركز على ممارسة التمارين العملية التي ترتبط بعملية إدارة التغيير في المنظمات التربوية وبين ان من شروط الحصول على شهادة البرنامج التطبيق لكل المهارات التدريبية وقد تفاعل المشاركين مع هذه التطبيقات العملية بشكل كبير.

 



ساهمت الأدوات التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في تحفيز أداء مجموعات التعلم وقيادة المشاغل التدريبية وتحفيز المشاركين نحو التميز في أداء التدريب المصغر حيث أحتوت على عبارات تنظيمية وتحفيزية متناغمة وطبيعية المشاغل التدريبية .


 

 

قدم المدرب الدكتور محمد العامري ورشة عمل تفاعل معها الجميع حول دورة إدارة التغيير وهي دورة يمر بها قرار التغيير في المنظمات الإدارية والتربوية وقد أوضح الدكتور محمد العامري أن نموذج دورة إدارة التغيير يمكن إستخدامه عند الاستعداد لإجراء أي تغيير وللمساعدة في تسيير الأمور أثناء التغيير . وهو يمنحنا وسيلة لشرح عملية التغيير وفهمها وللتوصُّل إلى إقناع الآخرين بها . كما أوضح أن النموذج إنما يجري استخدامه .

 



وقد تفاعل الجميع مع ورشة عمل دورة التغيير وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أنه للإستفادة من هذا النموذج يجب على القائد الإداري ان يتبع التعليميات التالية : أوضح أن النموذج إنما يجري استخدامه للمساعدة في إنجاز  العمل أثناء التغيير الذي أنت بصدد القيام به أو اقتراحه .  إشرح كيفية عمل النموذج والمراحل الأربع التي يمر بها الأفراد أثناء التغيير .  استخدم مثالاً يشرح تغييراً يمكن أن يفهمه معظم الأشخاص ثم ناقش مع فريق العمل الكيفية التي يقوم بواسطتها النموذج بوصف هذا التغيير . يمكنك استخدام مثالك الخاص .  دع أفراد الفريق يجرون نقاشاً ويتداولون الأفكار بشأن أنماط السلوك التي يتوقعون مواجهتها خلال كل مرحلة من المراحل الأربع في ما يخص المشروع الراهن . (بالنسبة للفرق الأكبر ، قسَّمها إلى مجموعات صغيرة تضم كل منها ستة أشخاص تقريباً ) . راجع أنماط السلوك وسجِّلها مستخدماً الجدول .  دع أفراد الفريق يجرون مناقشة ويتداولون الآراء بشأن التدابير المناسبة لمواجهة أنماط السلوك التي يميزونها . هذه التدابير ينبغي لها أن تسعى لمساعدة الأفراد على المضي قدماً صوب المرحلة التالية من النموذج وعلى قبولهم التغيير . ( بالنسبة للفرق الأكبر ، قسَّمها إلى مجموعات أًصغر ) .  على أساس لائحة الأفكار يتم إقرار خطة عمل لمساعدة الأفراد على تنفيذ كامل العمل وعلى قبول التغيير الراهن .


 


وقد تفاعل الجميع مع ورشة عمل دورة التغيير حيث ساهم التطبيق العملي وتركيز المدرب الدكتور محمد العامري على الممارسة العلمية لكل مهارة من مهارات إدارة التغيير في تفاعل المشاركين والمشاركات مع فعاليات البرنامج التدريبي .




وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن كوتر عرف إدارة التغيير كمنهج الاستفادة من البنى والأدوات الأساسية للسيطرة والتحكم على أي جهد في التغيير التنظيمي. هدف إدارة التغيير هو تحقيق أقصى قدر من المنافع للمؤسسة والتقليل من آثار التغيير على العمال وتجنب الانحرافات عن المسار التغيير في العمل يؤثر بشكل مباشر على جميع الإدارات من الموظف الصغير إلى أعلى مستويات الإدارة. فأي تطور، مثل التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية أو استعمال تطبيقات الهواتف الذكية، تفرض على الشركة بأكملها تعلم كيفية التعامل مع هذه التغييرات بشكل فعال. فالتغير يحدث بسرعة في العالم المتنامي اليوم أكثر من أي وقت مضى. أساسيات استراجيات التغيير هو تحديد انسجام توقعات الجماعات، تحديد فعالية وسائط التواصل، دمج فرق العمل وتنظيم عمليات التدريب. كما تعتمد على مقاييس الإداء، مثل النتائج المالية والكفاءة التشغيلية والتزام القادة وفعالية وسائط الاتصالات، لتحديد وتصميم الاستراتجيات المناسبة لنجاح التغيير وتجنب فشل التغيير أو لايجاد حل مناسب لأي اضطراب في التنفيذ.



 

 وقد قام سعادة المدير التنفيذي للمؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر السيد يوسف الملا بزيارة للبرنامج التدريبي التقاء خلالها  بالمدرب الدكتور محمد العامري والمشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي وقدم شكره للمدرب على جودة الطرح التي أثناء عليها جميع المشاركين في البرنامج التدريبي ، كما قدم شكره للمشاركات والمشاركين على تفاعلهم الكبير في البرنامج 




وقد قدم المدرب الدكتور محمد العامري لسعادة وقد قام سعادة المدير التنفيذي للمؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر السيد يوسف الملا عرضاً عما تم تقدمه في البرنامج التدريبي من معلومات ومعارف ومهارات وبين تفاعل المشاركين مع البرنامج التدريبي وقدم شكره للهئية لتبنيها للبرنامج التدريبي 

 

وبعد ....

  

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للمؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في دولة قطرلثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لسعادة المدير التنفيذي للمؤسسة القطرية للحماية والتأهيل في دولة قطر السيد يوسف الملا لتحفيزه الرائع للمشاركين في البرنامج التدريبي ، كما يطيب لنا أن نتقدم لسعادة الأستاذة شريفة المالكي رئيسة قسم التدريب في المؤسسة بالشكر أجزله والتقدير أجله لجهودها المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد


how long can viagra last go redirect
online redirect link
marriage affairs go reasons married men cheat
عدد مرات المشاهدة ( 17650 )   عدد مرات الطباعة ( 352 عدد مرات الارسال( 0 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة إدارة التغيير للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في دولة قطر
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة التغيير ) للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر وذلك في قاعة التدريب بفندق اوريكس روتانا الدوحة Hotel Oryx Rotana Doha ‏، خلال الفترة الصباحية من تاريخ 2 إلى 3 ...
عدد الصور : ( 176 )     عدد المشاهدات: ( 7598 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة إدارة التغيير للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في دولة قطر
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة التغيير ) للقيادات الإدارية في المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي في  دولة قطر وذلك في قاعة التدريب بفندق اوريكس روتانا الدوحة Hotel Oryx Rotana Doha ‏، خلال الفترة الصباحية من تاريخ 2 إلى 3 ...
عدد الصور : ( 473 )     عدد المشاهدات: ( 7687 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب يقدمان في الدوحة أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 09/11/37
بحمد الله ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وجمعية قطر الخيرية قدم الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب أمسية تدريبية جماهيرية رمضانية بعنوان إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان في الدوحة بدولة قطر ، وقامت بتنفيذ هذه الدورة مؤسسة مهارات النجا...
عدد المشاهدات ( 16532عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة التغيير للقيادات الإدارية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دولة الإمارات
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 19/02/2014
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة التغيير ) للقيادات الإدارية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بالتعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريط التدريب الإستراتيجي لها في دولة الإمارات العربية المتحدة مركز اكمي كونز للاستشا...
عدد المشاهدات ( 16968عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات إدارة التغيير للقيادات التربوية بدولة الإمارات بالتعاون مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/06/2012
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي (RCEP) - ( اليونسكو ) دورة ( إدارة التغيير) بالتعاون مع وذلك في قاعة التدريب في المركز الإقليمي للتخطيط التربوي (RCEP) - اليونسكو في الشارقة ، وقد استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل القيادات التربوية بدولة ا...
عدد المشاهدات ( 17988عدد الردود ( 1)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 7321 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3486 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3372 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3351 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3530 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3271 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3643 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3589 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3256 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 2430 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3375 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3076 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 2874 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 2781 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3356 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 2879 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3096 )
مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 3458 )
 1 2  
تفاصيل عن العميل
المؤسسة القطرية للحماية والتأهيل الاجتماعي
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة
مؤسسة قطرية تُعنى بالحماية والتأهيل الاجتماعي . ذات دور فعَّال على مستوى المجتمع القطري بشكل خاص أقامت ونظمت العديد من الدورات والبرامج التأهيلية التي تستهدف لحماية الاطفال والشباب والرجال والنساء من الأفكار والسلوكيات الخاطئة وتوعيتهم ونشر ثقافة المحبة والتعا...
  عدد المشاهدات ( 10119عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
24402/03/2014 01/05/3502/05/35 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات إدارة التغيير د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
مهارات إدارة التغيير
Change Management Skills
التنمية الإدارية
إدارة التغيير

في ظل متغيرات ومستجدات العصر والمطالبة الدائمة بالتحسين المستمر في العمليات الإدارية لكل منظمة لغرض تحقيق الكفاءة والفاعلية العالية في الانتاج وتحقيق الأهداف وضمان الجودة في الأداء والمنتج والحفاظ على رضى العملاء وسبق توقعاتهم ، اضحت الإدارة التحولية نحو الأفضل مطلب من مطال

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 73307  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 15 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 69841 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بفندق اوريكس روتانا الدوحة Hotel Oryx Rotana Doha‏
دولة قطر الدوحة
يضم الفندق مجموعة ضخمة من المرافق منها 11 قاعة الاجتماعات و2 قاعة احتفالات: قاعة الاجتماعات 1، 2، 3، 4، وجاد أ وب، وتوباز أ وب، واللؤلؤة 1، 2، و3 في مركز رجال الأعمال. ويمكن تقسيم تلك القاعات إلى قاعتين متى لزم الأمر.صممت جميع قاعات الاجتماعات خصيصاً من أجل ال
عدد مرات المشاهدة  ( 7370  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات إدارة التغيير
Change Management Skills
التنمية الإدارية
إدارة التغيير

في ظل متغيرات ومستجدات العصر والمطالبة الدائمة بالتحسين المستمر في العمليات الإدارية لكل منظمة لغرض تحقيق الكفاءة والفاعلية العالية في الانتاج وتحقيق الأهداف وضمان الجودة في الأداء والمنتج والحفاظ على رضى العملاء وسبق توقعاتهم ، اضحت الإدارة التحولية نحو الأفضل مطلب من مطال...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 73307 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 15 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة التغيير
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : إدارة التغيير
نبذة عن المحتوى : كتاب : إدارة التغيير المؤلف : د. أحمد ماهر الطبعة : الأولى الناشر : الدار الجامعية الكتاب الذي بين يديك يبسط لك علم إدارة التغيير ، ويساعدك إن كنت مديراً أومستشاراً في تصميم أنظمة التغيير ، حيث أنه يأخذك خطوة بخطوة في هذا المجال ،كما أن الكتاب يقدم حصيلة لغوية وعلمية للعديد من المصطل...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 528)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة التغيير
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : كيف تغير تصرفات أي شخص
نبذة عن المحتوى : كتاب : كيف تغير تصرفات أي شخص .تأليف : د. دافيد ج . ليبرمان . الطبعة : الأولى الناشر : الدار العربية للعلوم . لا تدع الناس المجانين (أو غير العقلاء) يدفعونك إلى حافلة الجنون. ولا تدع الأشخاص المزعجين والبغيضين والتافهين ينالون منك، فقد حان الوقت لتتوقف عن طلب الشيء نفسه مرة بعد مرة. و...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 189)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة التغيير
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : غيِّر حياتك في 30 يوم
نبذة عن المحتوى : كتاب:غير حياتك في 30 يوم المؤلف:د.ابراهيم الفقي الطبعة:الأولى 2010 من إصدار:المركز الكندي للتنمية البشرية التنمية البشرية هي دعوة للتفاؤل والتسامح وحب الحياة وليست منهجاً علمياً أو فلسفة فكرية إنما هي في مجملها حكم ومواعظ هذه هي نواة التنمية البشرية وفي هذا الكتاب يبصرك الدكتور إبراهيم ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 160)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
إدارة التغيير
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الرقابة على خطة التغيير
الرقابة على خطة التغيير
تعمل المتابعة والرقابة كمنظم الحرارة (أو الترموستات) الموجودة في الثلاجة أو الأماكن المكيفة، فحينما تنحرف الحرارة داخل الثلاجة أو الأماكن المكيفة عما هو محدد (أو مخطط)، يقوم الترموستات بتحديد هذا الانحراف والاستجابة تبعا لذلك، وتعمل الثلاجة أو المكيف حتى تصل الحرارة إلى المعدل المحدد أو ا...
عدد المشاهدات ( 2963 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة التغيير
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
كيف تضع خطة لتنفيذ العلاج؟ (خطة التغيير)
كيف تضع خطة لتنفيذ العلاج؟ (خطة التغيير)
يمكن القول أن تنفيذ سيء لخطة ممتازة يؤدي إلى كارثة. فبجانب ضياع الموارد المالية تنهار مصداقية الإدارة. وبجانب ضياع الوقت والجهد تضيع الثقة العاملين في رؤساءهم. والأدهى من ذلك أن بعد أن قيام المنظمة ببذل مجهول كبير ومضني من الدراسة والبحث من أجل وضع خطة للتغيير التنظيمي «ينقطع نفسها» ولا ...
عدد المشاهدات ( 3144 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
إدارة التغيير
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
ماهي العلاجات وطرق التغيير؟
ماهي العلاجات وطرق التغيير؟
يجب أن تتضمن خطة التغيير على الطرق والأدوات المستخدمة في علاج المشاكل الموجودة بالمنظمة، سواء ذلك على مستوى المنظمة ككل، أم على مستو الجماعات والأقسام، أم على الأفراد والوظائف. وتستخدم كل طريقة من الطرق لإحداث تغيير محدد، ويكون منطقيا أن نتعرف أولا على «ما الذي يجب تغييره» ؟ ثم يتم اختيا...
عدد المشاهدات ( 2745 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top