احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 10290 )
عدد مرات الطباعة: ( 239)
عدد الارسال: ( 0)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2004
الشهر ديسمبر
تاريخ البدء 15/11/25 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 17/11/25 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية و الدعائية
المدينة جازان
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة جازان
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة جازان
القاعة التدريبية قاعة التدريب في مركز التدريب التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 67596 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 53853 )

مهارات الإشراف التربوي الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 39171 )

دورة استراتيجيات ومهارات التفاوض الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 36409 )

إعادة هندسة المنظمات ( الهندرة )
عدد مرات المشاهدة : ( 46596 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 47674 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 93487 )

دورة مهارات التطوير الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 56441 )

إدارة الصف
عدد مرات المشاهدة : ( 52768 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 43169 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية للأهالي و المرشحين لخوض الانتخابات البلدية في منطقة جازان
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية للأهالي و المرشحين لخوض الانتخابات البلدية في منطقة جازان
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 29/12/2004

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية للأهالي و المرشحين لخوض الانتخابات البلدية في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية واللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة جازان - اللجنة الفرعية لمحافظة ضمد ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على مفهوم العمل الانتخابي وآليات تنظيم وإدارة الحملات الانتخابية والدعائية . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية في قاعة التدريب في مركز التدريب التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطة جازان خلال الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر 2004م الموافق من 15 إلى 17 ذو القعدة 1425هـ و بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً لمدة ثلاثة أيام تدريبية و بمجموع 15 ساعة تدريبية .

 

 و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 70 مشارك من المرشحين لخوض الانتخابات البلدية والأهالي في منطقة جازان بشكل عام وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في افتتاح البرنامج التدريبي أنه نظراً لزيادة واتساع رقعة الحريات والتمثيل الديمقراطي، فقد زاد الاهتمام بشكل كبير بموضوع الانتخابات باعتبارها أهم صور المشاركة والمساهمة في التحولات الديمقراطية وتحديث الإدارة العربية، وهي الألية الأكثر نجاعة باختيار الأشخاص الممثلون للمجتمع.



كما أكد المدرب الدكتور محمد العامري أنه لم تعد عملية الأنتخابات عملية بسيطة وسهلة كما كانت سابقاً، بل أصبحت عملية صعبة ومعقدة ولها آليات وتكنيكات خاصة تساعد المرشحين على النجاح والفوز في الانتخابات.


كما واصبحت علما يدرس في الجامعات، ويستخدم كثير من الأدوات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الهدف من الانتخابات وشرح برامج المرشحين والوصول لهم أينما كانوا.


كل ذلك جعل من إدارة الحملة الانتخابية مسألة في غاية الأهمية وتتطلب جهود كبيرة لتحقيق هدف المرشح من الحملة الانتخابية وهو الفوز في الانتخابات.


وتسعى هذه الحقيبة التدريبية إلى زيادة مهارات المشاركين في كيفية تطبيق الأسس والقواعد العلمية في تخطيط وإدارة الحملات الانتخابية، من خلال تغطية القضايا والموضوعات المتعلقة بها كالاتصال السياسي والأسلوب العلمي في إدارة الحملات الانتخابية ووظائف مدير الحملة وتكتيكات الانتخابات، وأيضاً التعرف على الإطار القانوني للحملة الانتخابية وإستراتيجية إدارتها، وآليات جمع البيانات والمعلومات، وتوزيع الأدوار، ومراقبة المنافسين والمتابعة والتقويم، وتدريب فريق الحملة، وكذلك دور العلاقات العامة ودور الإعلام المرئي والمسموع والمقروء ووسائل الاتصال الجماهيرية ومدى ضرورتها للمرشحين ودورها في الحملة الانتخابية.


ويدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات.


و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية تسعى لتقديم المفيد و الممتع في مجال التدريب ويطيب لها أن تقدم لكم هذا البرنامج التدريبي الذي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في نجاح الحملات الانتخابية وإدارتها بكفاءة وفاعلية ، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب حاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الأدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة .


إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة .


فنحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية من خلال خبرتنا في مجال تقديم البرامج التدريبية والأعمال الاستشارية للعديد من المنظمات في المجالات الإدارية والأمنية والتربوية والاجتماعية و الخيرية ، ندرك أهمية إدارة العلميات الانتاخابية والدعاية  ، ولهذا فقد قام المتخصصين في مجال الإدارة والتسويق والعلوم النفسية بالمؤسسة من فريق التدريب والمستشارين بتحديد الإحتياجات التدريبية للقيادات الإدارية للحملات الدعاية والانتاخبية في هذا المجال وتصميم حقيبة تدريبية تلبي هذه الاحتياجات وتبني وفق منهجية عالمية علمية في مجال إدارة الحملات الانتاخبية والدعاية ويجري تحديثها وتطويرها بشكل دوري .


إننا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية إدارة الحملات الانتخابية والدعائية كمهارة أساسية من المهارات الإدارية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري في إعداد حقيبة تدريبية متطورة في هذا المجال قادرة بإذن الله على إكساب المشاركين المهارات الإدارية و التسويقية الفعالة مع الحرص على تقديم محتوى الحقيبة التدريبية للمشاركين بمزيج من المتعة والفائدة .


إن هذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال التدريب والممارسات المستمرة في بيئة العمل التدريبي وحاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الإدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة .


ويستهدف هذا البرنامج التدريبي : تدريب وتأهيل مدراء العموم والمدراء و رؤساء الأقسام و القيادات الإدارية العليا وجميع العاملين في مجال التطوير و التحديث و التغيير وإعادة بناء العمليات وتطوير أساليب وإجراءات العمل.


إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية وإدراكاً منا بأهمية التمكن من مهارات إدارة العمليات الانتخابية ، وأهمية القيام بدورنا في المساهمة في تطوير قدرات العاملين في مجال إدارة العمليات الانتخابية وإدارة الحملات الدعائية بشكل خاص والموارد البشرية بشكل عام فقد قمنا بتصميم هذه الحقيبة التدريبية التي تتميز بأن من قام بتصميمها هم خبراء التدريب والإدارة و التسويق والعاملين لسنوات في مجال التدريب والإشراف المباشر عليها والذين قاموا بجمع الاحتياج التدريبي الفعلي من واقع الممارسات الفعلية في مجال الحقيبة التدريبية وتصميم هذه الحقيبة التي تهدف لتلبية الإحتياجات الحديثة للفئات المستهدفة .


وسوف نقوم في هذه الحقيبة بتحديد الجوانب العملية والتطبيقية للمهام والواجبات المناطة بالفئة المستهدفة، حيث سيتم في الوحدة الأولى تحديد مفهوم عام للحقيبة التدريبية وأهميتها ، وأهم المهارات الواجب توفرها في الممارس لها ، كما ستغطي بقية الوحدات قدرة المشارك في ممارسة المهارات المطلوب الإلمام بها و الكفايات المطلوب توفرها للتمكن في مجال الحقيبة التدريبية .


كما تتضمن الحقيبة في نهاية كل وحدة من وحداتها مجموعة من الأسئلة والحالات التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المعلومات والمهارات التي تم عرضها في هذه الحقيبة .


إننا في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .


وتستهدف هذه الحقيبة التدريبية تدريب وتأهيل كافة الفئات المستهدف نظراً لأن ما تشمله هذه الحقيبة التدريبية تعد مهارات أساسية .


حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن مناط الحقيبة التدريبية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .


إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح للتنمية البشرية تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .


إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .


لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

مسمى البرنامج التدريبي : مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية

( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة جازان

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يتسهدف يهدف هذا البرنامج التدريبي تنمية قدرات مدراء الحملات الدعائية والانتخابية ، ولهذا فإنه يستهدف تدريب كافة العاملين في مجال التخطيط وإدارة الحملات الدعائية والانتخابية والمرشحين للعمل الانتخابي بكل مستوياتهم وفئاتهم .

   
و تركز هذه الحقيبة التدريبية بشكل خاص على تدريب الفئات الآتية :
 
 الراغبون بالترشح للانتخابات البرلمانية والمحلية بالمحافظات والإمارات والبلديات.
 اعضاء البرلمانات في الأجهزة التشريعية العربية.
  الراغبون بخوض الانتخابات في منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.
  الوزارات العربية المعنية بالانتخابات.
  الإعلاميون والصحفيون البرلمانيون والمهتمون بمتابعة وتغطية الانتخابات.
  القيادات الاجتماعية والطبيعية في أوساط الشباب والمؤسسات الكبرى.
 • شركات الاعلام والعلاقات العامة وإدارة الحملات الانتخابية والدعائية.
 أساتذة الجامعات المهتمون بموضوعات الورشة.

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب في مركز التدريب التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
ثلاثة أيام تدريبية وبواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 15 ساعات تدريبية .

خلال الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر 2004م الموافق من 15 إلى 17 ذو القعدة 1425هـ و بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً لمدة ثلاثة أيام تدريبية و بمجموع 15 ساعة تدريبية .

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )


الهدف العام للبرنامج التدريبي :


 أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

تزويد المشاركين بأسس المنهج العلمي المستخدم في إدارة الحملات الانتخابية والدعائية ومفاهيمها ومبادئها وإستراتيجياتها وآلياتها بما يساهم في رفع كفاءة وفاعلية العاملين في الحملات الانتخابية والدعائية ويحقق بإذن الله للحملات الدعائية والانتخابية أهدافها المنشودة .



  ثانياً : الأهداف التفصيلية :

تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :

1. تعريف المشاركين بمفاهيم وخصائص إدارة الحملات الانتخابية والدعائية.

2. تطوير مهارات المشاركين في مجال إدارة الحملات الانتخابية والدعائية.

3.تفهم المشاركين لدور الاتصال السياسي بعملية إدارة الحملات الانتخابية .

4. تعرف المشاركين على كيفية إدارة الحملة الانتخابية والدعائية والتخطيط لها..

5. التعرف على منظومة التخطيط الإستراتيجي و طرق تفعيلها .

6. التعرف على مهارات العمل الإداري و تطبيقاتها .

7.تعريف المشاركين بآليات تحليل سلوك الناخبين، وكيفية حث الناخب على المشاركة في الانتخابات .



الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :


 الوحدة التدريبية الأولى : المفاهيم والعناصر الأساسية في إدارة الحملات الانتخابية وخصائصها   :

وتعنى بتعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية للإدارة الحملات الانتخابية وتبين خصائص الحملات   .

 وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :

    مقدمة وتعريف عن إدارة الحملات الدعائية والانتخابية .
    مفهوم الانتخابات  .
    مفهوم الحملات الدعائية .
   مفهوم الحملات الانتخابية .
   العناصر الأساسية لإدارة الحملات الانتخابية .
   العناصر الأساسية لإدارة الحملات الدعائية .
   خصائص الحملات الانتخابية .
   خصائص الحملات الدعائية .

 

 الوحدة التدريبية الثانية : الأطر التنظيمية لإدارة الحملات الانتخابية والدعائية   :

وتعنى تنمية مهارات العاملين الحملات الانتخابية والدعائية في مجال إدارة الحملات وتكوين فهم واضح لأطر التنظيميه لها    .

 وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 
    هدف الترشح للانتخابات  .
    وسائل الاتصال السياسي ودورها في الحملات الانتخابية .
    استراتيجية التخطيط للبرامج والمشاريع الانتخابية والدعائية .
     إعداد الخطة وتوزيع الخريطة الانتخابية  .
    الدعاية الانتخابية وانواعها ودورها في إنجاح الحملة الانتخابية  .
     الإطار القانوني للحملة الانتخابية والحريات والمعايير الانتخابية  .
     متطلبات إعداد البرنامج الانتخابي ودليل المرشح الفائز في الانتخابات  .
     قياس الرأي العام للانتخابات ومخاطبة الجماهير  .
    استخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في الحملات الانتخابية والحملات الدعائية  .
     مهارات الاتصال للمرشحين وبناء فرق العمل الانتخابي  .
    إعداد وتصميم الدعاية مواد الدعاية الانتخابية وآليات التوزيع  .
    تمويل الحملات الانتخابية والحملات الدعائية  .
    تسويق المرشحين  .
   إدارة يوم الانتخابات  .
   المتابعة والتقييم للحملات الأنتخابية والدعائية والتعامل مع نتائج الانتخابات  .

 

 الوحدة التدريبية الثالثة : مهارات التخطيط لإدارة الحملات الانتخابية والدعائية   :

وتعنى تنمية مهارات العاملين الحملات الانتخابية والدعائية في التأسيس لها والتخطيط وإمداهم بأدوات إدارية فعالية في عمليات التخطيط لها   .

 وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 
     مفهوم مشروع الحملة الانتخابية والدعائية The project concept :
o    تمرين تعريف المشروع  .
o    لماذا يجب أن نبدأ بتحديد المفاهيم ؟ .
o    مفهوم المشروع The project concept .
o    ما المقصود بالمشروع Project ؟ .
    أهمية التخطيط لمشروع الحملة الانتخابية والدعائية  .
    مصطلحات إدارة المشاريع  (برنامج  Program  ، آلية التخطيط للمشاريع Project ) .
    استراتيجية التخطيط للبرامج والمشاريع الانتخابية والدعائية .
     آلية إدارة البرامج والمشاريع الانتخابية والدعائية  .
    دورة حياة مشروع الحملة الانتخابية والدعائية :
o   عمليات البدء والتأسيس للحملات الدعائية والانتخابية Initiating Processes
o    عمليات التخطيط للحملات الدعائية والانتخابية Planning Processes
o    عمليات التنفيذ للحملات الدعائية والانتخابية Executing Processes
o    عمليات الرصد والتحكم للحملات الدعائية والانتخابية Controlling Processes
o    عمليات الأقفال للحملات الدعائية والانتخابية Closing Processes
 

 
 الوحدة التدريبية الرابعة : الأدوات الإدارية التطبيقية لإدارة عمليات التخطيط والإدارة للحملات الدعائية والانتخابية :

  وتعنى بتعريف المشاركين بشكل عملي تطبيقي على الأدوات الإدارية التطبيقية لالمتسخدمة في إدارة مشاريع الحملات الانتخابية والدعائية وآليات تطبيقها وتوظيفها بفعالية وكفاءة .

وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :

 العصف الذهني Brainstorming :
 أسئلة المعرفة Questions of knowledge
 نموذج تحليل البيئة الداخلية والخارجية  S.W.O.T Analysis
 إستراتيجية عظم السمك Fish Bone Strategies
 جدول السبب والآثار Table cause and effects .
 نموذج تصميم أداة البحث العلمي ( تصميم استبانه البحث ) Model design tool of scientific research (questionnaire design research).
 تصميم الأهداف Design Objectives
 تحليل الأهداف Analysis of objectives
 نموذج تدقيق آثار الهدف العام R . R . R . O . E
 هيكل تجزئة ( تقسيم ) العمل Work Breakdown Structure (WBS)
 نطاق المشروع Scope of the project
 نموذج تدقيق الأهداف S . M . A . R . T
 تفويض السلطة Delegation of authority
 خرائط الإنسياب  ( التدفق ) Flow Charts
 نموذج تدقيق عناصر الهدف الجيد Model checking the elements of good objective
 بناء مؤشرات الأداء  Construction  performance indicators
 مخطط غانت Gantt chart
 حل المشكلات واتخاذ القرارات Problem-solving and decision-making
 استراتيجية دزني الإبداعية Disney Creativity Strategy
 دورة التغيير Cycle of change
 الإستراتيجية اليابانية للتحسين المستمر ( كايزن )   The Japanese Strategy of Continuous Improvement Kaizen
 دائرة التحسين Deming Cycle .

 
ملاحظة : نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دوماً للتحسين المستمر للحقائب التدريببية ، ولما تقتضية ضروف التدريب التفاعل والسعى الحثيث لتلبية الإحتياج التدريبي الفعلي للمشاركين في البرنامج التدريبي فإن المدرب قد يضيف 20% بالزيادة أو النقص على محتوى الحقيبة التدريبية حتى تتناسب مواقع التدريب الفعلي للمشاركين مع مراعاة الجودة و المهنية في تقديم البرنامج التدريبي .

  

رابعاً : مختارات من التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

 

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي :



 

بدأ البرنامج التدريبي بترحيب من المدرب الدكتور محمد العامري باالمشاركين في البرنامج التدريبي ، ثم بين أهمية البرنامج التدريبي " مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية " للمرشحين لخوض الانتخابات البلدية بشكل خاص وللاهالي بشكل عام في تحقيقهم بإذن الله لأهدافهم والتخطيط لمستقبل مشرق ، ثم بين الفرق بين مفهوم التعلم والتعليم ، مبيناً أن التدريب يركز أكثر من التدريس على التعلم ، ولهذا فإن كل مشارك في البرنامج التدريبي هو مسؤول على تعلمه ، ثم بين مستويات التعلم لدى ثورندايك ، مبيناً أهمية التعلم التوليدي في نقل أثر التعلم



شارك في هذه الورشة التدريبية سعادة محافظة محافظة ضمد في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية وفضيلة قاضي محكمة ضمد ومدير بلدية ضمد ومدراء الدوائر الحكومية والمشرحين لخوض الحملة الانتخابات البلدية وعدد كبير من ألأهالي في محافظة ضمد . 

 


بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى ثلاث مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني


 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعاله حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات تفعيل الذات من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات التخطيط ومهارات التفكير وحل المشكلات وترتيب الأولويات


 

قام المدرب الدكتور محمد العامري بتوزيع المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم تمثل كل مجموعة منها دائرة إنتخابية واتبع استراتيجية التعلم التعاوني ، حيث تم تكليف كل مجموعة بالعمل في إطار مشروع تعلم من خلال القيام بعمل تشبيهي لخوض غمار العمل الانتخابي وتم تخصيص ركن كمعرض لكل مجموعة تعلم ، وتم تكليف المشاركين بعرض كل ما يتم إنجازه من أعمال بركن المجموعة وذلك لتلخيص التعلم وعرض التعلم وتبادل الخبرات بين المشاركين حيث بعد كل تمرين تقوم المجموعة باختيار متحدث باسم المجموعة يقوم بتبين ما تم تعلمه



تفاعل الجميع مع مجريات العملية التدريبية وفعاليات ورشة التطبيق على إدارة الحملة الانتخابية حيث حرص المدرب الدكتور محمد العامري بخبرته الطويلة في مجال التدريب على إدخال المشاركين في جو من التطبيق الفعلي للعمليات الانتحابية مما ولد تفاعل كبير مع مجريات الورشة التدريبية



تفاعل الجميع مع مجريات العملية التدريبية وفعاليات ورشة التطبيق على إدارة الحملة الانتخابية حيث حرص المدرب الدكتور محمد العامري بخبرته الطويلة في مجال التدريب على إدخال المشاركين في جو من التطبيق الفعلي للعمليات الانتحابية مما ولد تفاعل كبير مع مجريات الورشة التدريبية





ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في مجال التدريب الإداري والأدوات التدريبية التي استخدمها في تكوين مختبر تشبيهي حقيقي للعمليات اللانتخابية ومحكاة فعالة لدورة حياة الحملة الانتخابية مما أدى لتفاعل المشاركين بشكل فعال مع مجريات الورشة التدريبية



ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في مجال التدريب الإداري والأدوات التدريبية التي استخدمها في تكوين مختبر تشبيهي حقيقي للعمليات اللانتخابية ومحكاة فعالة لدورة حياة الحملة الانتخابية مما أدى لتفاعل المشاركين بشكل فعال مع مجريات الورشة التدريبية


 

أفراد المجموعة الثانية أثناءتعبية أوراق الترشح في الانتاخابات ضمن دائرتهم الانتخابية حيث ركز المدرب الدكتور محمد العامري على جعل الجميع يدخل في مختبر تطبيقي تشبيهي حقيقي لعملية الانتخاب يمارس فيه عمليات التخطيط والإدارة للحملة الإنتخابية



   بين المدرب الدكتور محمد العامري من خلال ورشة العمل التطبيقية مفهوم الحملة الانتخابية ومراحل الحملة الانتخابية وهي مرحلة التخطيط والاعداد ومرحلة الحملة  .الانتخابية ومرحلة التصويت ومرحلة الانتخابات ومرحلة مابعد الانتخابات وأكد على أهمية اقتصاديات الحملة الانتخابية



تفاعل الجميع مع مجريات ورشة العمل التطبيقية أكد المدرب الدكتور محمد العامري أنه لم تعد عملية الأنتخابات عملية بسيطة وسهلة كما كانت سابقاً، بل أصبحت عملية صعبة ومعقدة ولها آليات وتكنيكات خاصة تساعد المرشحين على النجاح والفوز في الانتخابات. كما واصبحت علما يدرس في الجامعات، ويستخدم كثير من الأدوات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الهدف من الانتخابات وشرح برامج المرشحين والوصول لهم أينما كانوا.

 


في ختام الدورة التدريبية قدم سعادة محافظ محافظة ضمد وفضيلة رئيس محكمة ضمد ورئيس بلدية ضمد شهادة شكر وتقدير للمدرب الدكتور محمد العامري على ما قدم من برنامج تدريبي رائع وقد أثنى الجميع على التطبيق الفعلي لعمليات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية والذي جعل الجميع يتفاعل مع ورشة العمل


  

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

 

وبعد ...

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية للإدارة اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة جازان لثقتهم في خدماتنا التدريبية و لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

open read wife cheaters
click here married looking to cheat why husband cheat
wife affair black women white men infidelity signs
why husband cheat read why do married men cheat
عدد مرات المشاهدة ( 10289 )   عدد مرات الطباعة ( 239 عدد مرات الارسال( 0 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية للأهالي و المرشحين لخوض الانتخابات البلدية في منطقة جازان
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( مهارات إدارة الحملات الانتخابية والدعائية ) للأهالي و المرشحين لخوض الانتخابات البلدية في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية واللجن...
عدد الصور : ( 19 )     عدد المشاهدات: ( 6932 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فنون الخدمة المميزة لمنسوبي ديوان سمو ولي العهد السعودي
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 19/02/2015
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري للمرة الثانية على التوالي دورة فنون الخدمة المميزة لمنسوبي ديوان سمو ولي العهد السعودي ، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها في المملكة العربية السعودية مركز الميادين للتدريب والتطوير والاستشارات ، وقد...
عدد المشاهدات ( 20340عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة فنون الخدمة المميزة لمنسوبي ديوان سمو ولي العهد السعودي
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 12/02/2015
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة فنون الخدمة المميزة لمنسوبي ديوان سمو ولي العهد السعودي ، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها في المملكة العربية السعودية مركز الميادين للتدريب والتطوير والاستشارات ، وقد عقد هذا البرنامج التدريبي...
عدد المشاهدات ( 18426عدد الردود ( 0)
المدرب المهندس نزار عبنده يقدم دورة فن الخدمة المتميزة لمنسوبي وزارة الداخلية بدولة قطر
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/03/2012
بحمد الله قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( فن الخدمة المتميزة ) للمدرب المهندس نزار عبنده ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية واسته...
عدد المشاهدات ( 18766عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 6242 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3608 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3617 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3109 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3685 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 2774 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3391 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3190 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3623 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3619 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3760 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3227 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3280 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3541 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3271 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3668 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3174 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 3330 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة جازان
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : جازان
يَجري اختيار المرشحين لكثير من المناصب التنفيذية في المملكة العربية السعودية عن طريق عملية الانتخاب، والتي تتيح للمواطنين المشاركة في صنع القرار والإدارة،  بما يعدّ خطوة تُضاف لمسيرة البلاد في بناء المجتمع بمشاركة جميع فئاته.تُعقد الانتخابات البلد...
  عدد المشاهدات ( 8962عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
22727/12/2004 15/11/2517/11/25 12:00:00 صالفترة المسائية دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية و الدعائية د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية و الدعائية
دورة مهارات إدارة الحملات الانتخابية و الدعائية
التنمية الإدارية
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء
نظراً لزيادة واتساع رقعة الحريات والتمثيل الديمقراطي، فقد زاد الاهتمام بشكل كبير بموضوع الانتخابات باعتبارها أهم صور المشاركة والمساهمة في التحولات الديمقراطية وتحديث الإدارة العربية، وهي الألية الأكثر نجاعة باختيار الأشخاص الممثلون للمجتمع. ولم تعد
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34349  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 69836 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب في مركز التدريب التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان
المملكة العربية السعودية الرياض
منطقة جازان هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية تقع بجنوب المملكة على الحدود الجنوبية مع الجمهورية اليمنية وتطل على البحر الاحمر ويوجد بها ميناء جازان ثالث موانئ  المملكة من حيث السعة . وتمتاز بتنوعها البيئي والمناخي وتعتبر ب
عدد مرات المشاهدة  ( 7715  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
التسويق الالكتروني
التنمية الإدارية
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء
  التعرف على ماهية التسويق الالكتروني وأنواعه وخصائصه.
  توضيح أثر التسويق الالكتروني على المزيج التسويقي.
  التعرف على كيفية التسويق الالكترون...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 4714 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 10 )
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
دورة الإستراتيجيات التسويقية الحديثة
التنمية الإدارية
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء

لمديري ورؤساء أقسام التسويق و مساعديهم و المرشحين لشغل هذه الوظائف في كافة أنواع المنظمات و أيضاً مديري الإدارات التجارية نقدم هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف لتنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة و العمل على تطبيقها بهدف تنشيط ع...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34844 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 17 )
دورة تنمية مهارات مندوبي المبيعات
دورة تنمية مهارات مندوبي المبيعات
التنمية الإدارية
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء

لكافة العاملين بإدارات و أقسام البيع و التسويق من مندوبي المبيعات في كافة المنشآت الإقتصادية والمالية و كذلك القطاع الحكومي نقدم هذا البرنامج التدريبي المتميز والذي نهدف من خلالها إلى تنمية المهارات البيعية لدى المشاركين كمهارات الإقناع و الإقتناع و الرد على ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 50373 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 19 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : التجارة الدولية و الاستثمار الأجنبى
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : التجارة الدولية و الاستثمار الأجنبى نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : التجارة الدولية و الاستثمار الأجنبى التجارة الدولية حجم التجارة اتجاه التجارة لماذا نركز على كبرى الشركاء التجاريي...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 111)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظريه التجارة الدولية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : نظريه التجارة الدولية. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظريه التجارة الدولية لماذا ندرس نظريه التجارة؟تركز نظريه التجارة على هذه الأسئلة:ما المنتجات التى من الممكن تصديرها او استيراد...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 47)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : البيئة الاقتصادية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : البيئة الاقتصادية. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :البيئة الاقتصادية مقدمه تحليل الدولة ” يختبر الاستراتيجية الاقتصادية لحاله شعب ” تقييم النظم الاقتصادية تنقسم النظم الاقتصادية عاده ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 65)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء
التسويق
التسويق
إن منظمات الأعمال وجدت لكي تنتج سلعًا أو خدمات وبالطبع فإن هذه المنتجات موجهة للمستهلكين لذا لابد من تسويقها بطريقة فاعلة لكي تصل المستفيدين منها في الوقت والمكان الملائمين. إن وظيفة التسويق اليوم تعد حاسمة في نجاح منظمات الأعمال وبقائها، فلا يكفي أن تكون المنتجات ذات جودة عالية لكي تفرض ...
عدد المشاهدات ( 3256 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
ضرورة أن يغير أصحاب الأعمال سياستهم لكي تركز بشكل أساسي على خدمة العملاء
ضرورة أن يغير أصحاب الأعمال سياستهم لكي تركز بشكل أساسي على خدمة العملاء
إذا ما كانت الأعمال تتقاعس عن الاهتمام بخدمة العملاء، فإن هذا لن يساعدهم على تحسين الأعمال. فخدمة العملاء تعتبر واحدا من أسهل الأمور التي يمكن التعامل معها، وتعتبر أمرا ضروريا إذا ما أرادت الأعمال أن تتمتع بسمعة قوية، وعملاء يستمرون في دعم الشركات لسنوات عدة. فخدمة العملاء الممتازة تعتبر ...
عدد المشاهدات ( 39367 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 5 )
التسويق والمبيعات وخدمة العملاء
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
عدم الرد على تعليقات الزوار يقوض من جهود التسويق عبر الشبكات الاجتماعية
عدم الرد على تعليقات الزوار يقوض من جهود التسويق عبر الشبكات الاجتماعية
ذكر المقال الذي نشر على موقع businessknowledgesource.com أنه إذا ما قرر أصحاب الأعمال أن يستخدموا الشبكات الاجتماعية لكي يروجوا لأعمالهم، فإن هناك قدرا ضخما من المعلومات حول ما يمكن أن يقوم به أصحاب الأعمال في هذا الإطار. فهناك نصائح، ومعلومات، وتوجيهات حول كيفية استخدام الشبكات الاجتماعي...
عدد المشاهدات ( 38152 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top