احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 17599 )
عدد مرات الطباعة: ( 408)
عدد الارسال: ( 0)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2012
الشهر ديسمبر
تاريخ البدء 17/01/34 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 21/01/34 12:00:00 ص
البرنامج دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
المدينة الرياض
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
م. نور نحلوس مدرب secondary
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة الرياض
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة هيئة التحقيق والادعاء العام
القاعة التدريبية قاعة التدريب في مطاعم سزلر هاوس الرياض Sizzler House

التقرير المصور للخبر

للمرة الثانية دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
عدد الصور :( 20 )
عدد المشاهدات: ( 8776 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 107864 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 337396 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 48410 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 63589 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 53503 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 6719 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 63772 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 49886 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 78795 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 48335 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 05/12/2012

بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة " فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين " لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح التدريبي مركز المؤتمرات للتدريب والتطوير وذلك في قاعة التدريب في مطاعم سزلر هاوس الرياض Sizzler House خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر 2011م والموافق من 17 إلى 21 محرم 1433هـ .

 

 

وقد شارك في البرنامج التدريبي 30 مشارك من منسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام من كافة مناطق المملكة العربية السعودية ، وكان لتفاعلهم ولمشاركاتهم ومداخلاتهم الغنية والمثمرة دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

وقد أوضح الدكتور محمد العامري خلال البرنامج التدريبي أن بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن قدرة العاملين على الحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المنظمة الإدارية ويقلل من التوتر الحاصل من الصراعات الإدارية أثناء تفاعل أنماط السلوك البشري داخل بيئة المنظمة .

 

 

كما بين أن هذا البرنامج التدريبي من البرامج الأساسية لكل موظف مهما كانت فئته الوظيفية حيث تعد من متطلبات بطاقة الأداء للمهام الأساسية للموظف .

 

 

وأنه في هذا البرنامج التدريبي المميز الهادف إلى تنمية معارف ومهارات المشاركين في مجال العلاقات التبادلية ضمن بيئة الأعمال الإدارية لتمكينهم من اكتساب الإستراتيجيات الفعالة في مجال علاقات التواصل والتفاهم ببين الموظف ورؤسائه من جهة والموظف ومرؤوسيه وزملائه في العمل بما يحقق الكفاءة والفعالية العالية التي تسهم في رفع مستوى الإنتاجية للعاملين وتحسن بيئة العمل الإداري ليتمكنوا من أداء المهام المكلفين بها بجودة عالية ولكافة الفئات الوظيفية .

 

 

وأنه مما يميز هذه الحقيبة التدريبية أنها قد قام بتصميمها نخبة من أخصائي وخبراء الإدارة والتدريب بمهارات النجاح للتنمية البشرية وهي تركز على الجانب التطبيقي حيث نركز في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما سيركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) ويتم التركيز على إكساب المشاركين مهارات البرنامج التدريبية وقياس الأثر التدريبي من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات التميز في مجال البرنامج التدريبي ضمن العمليات الإدارية له.

 

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

مسمى البرنامج التدريبي : فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية
( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب )

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية
( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب في مطاعم سزلر هاوس الرياض Sizzler House
( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
خمسة أيام تدريبية بواقع خمس ساعات تدريبية يومياً وبمجموع 25 ساعة تدريبية
وذلك خلال الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر 2011م والموافق من 17 إلى 21 محرم 1433هـ . 

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
هذا البرنامج التدريبي يستهدف جميع العاملين في الوظائف الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني بكافة فئاتهم الوظيفية مؤوسين ورؤساء حيث يعد من البرامج التدريبية الأساسية كمتطلب في النمو المهني للعاملين ويهدف إلى إكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لنجاحهم في مجال هذه الحقيبة ورفع كفاءتهم وفاعليتهم ليتمكنوا من أداء أعمالهم بجودة عالية .

 

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

الهدف العام للبرنامج التدريبي :
تنمية معارف ومهارات المشاركين في مجال العلاقات التبادلية ضمن بيئة الأعمال الإدارية لتمكينهم من اكتساب الإستراتيجيات الفعالة في مجال علاقات التواصل والتفاهم ببين الموظف ورؤسائه من جهة والموظف ومرؤوسيه وزملائه في العمل بما يحقق الكفاءة والفعالية العالية التي تسهم في رفع مستوى الإنتاجية للعاملين وتحسن بيئة العمل الإداري ليتمكنوا من أداء المهام المكلفين بها بجودة عالية ولكافة الفئات الوظيفية .

 

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
1- تنمية قدرات المشاركين في البرنامج التدريبي في مجال العلاقات الإنسانية ، من خلال تزويدهم بالمفاهيم الحديثة لدور العلاقات الإنسانية داخل المنشأة و خارجها ، وكذلك بأهم العناصر المرتبطة بديناميكيات التعامل مع الآخرين ، و تنمية مهاراتهم الشخصية المتعلقة بعملية الإتصال .
2- تعريف المشاركين بمفهوم العلاقات الإنسانية ودوره في تحسين بيئة العمل ومد جسور التواصل بين العاملين وإنجاح بناء فرق العمل .
3- تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الرؤساء والمرؤسين والزملاء و تحقيق فعالية هذا التعامل وصقل مهاراتهم و تنميتها فيما يتعلق بعملية الإتصال .
4- تدريب المشاركين على أنماط التعامل مع السلوك البشري وآليات التحفيز وحل الصراعات داخل المنظمة وتنمية قدرات المشاركين في التعامل مع البدائل و المتغيرات .
5- إكساب المشاركين مهارات تحليل أسباب مشكلات العمل الإداري وتصنيف الصراعات داخل البيئة الإدارية .
6- تنمية و صقل مهارات المشاركين الخاصة بإدارة العملية التفاوض التي تمثل الجهاز العصبي و الحسي لكافة المنظمات على أساس من المعرفة بمبادئ التفاوض وعناصره و معوقاته ووسائل التغلب عليها و تزويد المشاركين بالإستراتيجيات الحديثة في مجال التفاوض والإقناع والتاثير بالاستفادة من علوم التفوق العقلي والعمل على إكساب المشاركين مهارات التفاوض الفعال من خلال التطبيق العلمي لمهارات وإسترايجيات وأساليب التفاوض .

 

 

 

الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 


1. مقدمة عن العلاقات الإنسانية ( مفهومها – أهميتها – أهدافها – أهميتها داخل المنظمة – دورها في جودة العملية الإدارية )


2. ماهية الإتصال و أنواعه ( ماهية الإتصال ـ عناصره ـ أهميته ـ أنواعه ـ وسائله ـ الإتصال الشفوي والكتابي و اللفظي و غير اللفظي .. إلى أخره ).


3. ديناميكية عملية الإتصال ( العوامل المؤثرة على عملية الإتصال سلباً و إيجاباً . أسس الإتصال الفعال ، ترشيد سلوك العاملين في مجال الإتصال . طرق و أساليب تحديد مشكلات الإتصال ) .


4. الإتصال الفعال ( مقومات الإتصال الفعال و سلوكياته و العلاقات التبادلية و أساليب تناول المواقف السلوكية و تطويع التبادلات المكملة لتحقيق فعالية الإتصال و الإنصات المكتوبة و كيفية تحسنها و الاتصالات الشفهية و تحقيق فعاليتها .


5. عوائق الإتصال ( معوقات في الراسل في دوافعه أو في فهمه أو في ميوله أو في إدراكه ، معوقات في الرسالة و معوقات في الوسيلة ، معوقات في المستقبل ، معوقات في بيئة الإتصال).


6. نظرية الذات ودرها في العلاقات الإنسانية ( أجزاء الذات الثلاثية الأبعاد –العلاقات التبادلية المكلمة والمتقاطعة والخفيه ) .


7. أنماط الشخصية ودرها في العلاقات الإنسانية ( مفهوم الأنماط الشخصية – دور الأنماط الشخصية في العلاقات الإنسانية – كيفية توظيف الأنماط الشخصية في العملية الإدارية ) .


8. المفهوم العام للسلوك الإنساني ( صفاته - دوافعه - نتائجه - تحليل السلوك الإنساني وسيكولوجياته - المهارات السلوكية و الشخصية للتعامل مع الزملاء و المرؤوسين و العملاء . ) .


9. فن التعامل مع العملاء ( مفهوم العملاء – مفهوم فن التعامل - منظومة التعامل مع الجمهور والإنطباع الأولي -أنماط العملاء و كيفية التعامل معهم -كيفية مواجهة إعتراضات العملاء ) .


10. تطبيقات مهارات العلاقات الإنسانية في العملية الإدارية ( إدارة الحوار و الإجتماعات و إستخدام الوقت و التفاوض من خلال مختبر تحليل الفعالية في التعامل ( إستبيان ) .


11. القيادة الإدارية ( مفهومها ، الأنماط الخمس للقيادة الإدارية ، عناصر الموقف الإداري ، أهمية تبني أنماطاً متعددة للقيادة ، نسق القيم و القناعات السائدة في المجتمع و علاقتها بفعالية القيادة الموقفية ، العوامل الموقفية المؤثرة على القيادة و متطلياتها ، درجة نضج المرؤوسين و الأنماط القيادية التي تتطلبها ، تأثير ظروف العمل على النمط القيادي الفعال : نظرية مسار الأهداف . ، تأثير العوامل الموقفية على أسباب القائد في إتخاذ القرارات : نموذج المشاركة في القيادة . ، القيادة الموقفية في محاولات التغيير الإستراتيجي .


12. إدارة الصراعات في المنظومة الإدارية ( إستراتيجيات التأثير العقلي و العوامل المؤثرة في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة ولتعامل مع الصراعات ( حالات عملية ) .


13. تحليل أسباب مشكلات العمل الإداري وتصنيف الصراعات داخل البيئة الإدارية .


14. المداخل الإدارية المختلفة في التعامل مع المشكلات و المواقف الصعبة و مواجهة ضغوط العمل.


15. وظائف المديرين و علاقاتها بالصحة الفسيولوجية و السيكولوجية و علاقتها بالتفكير الإبتكاري للمدير العربي .


16. المصادر الداخلية و الخارجية لضغوط العمل و أسبابها و أنواعها و تطوراتها و كيفية التعامل معها .


17. مفهوم المواقف الصعبة و كيفية التعامل معها و المواصفات القيادية المطلوبة لمواجهتها وإتخاذ القرارات في المواقف الصعبة و التفويض الفعال و أثره في مواجهة ضغوط العمل و إدارة الوقت كأداة فعالة لمواجهة الضغوط .


18. القلق و تأثيره على الروح المعنوية و توجيهات فعالة للتحكم في النفس البشرية بما يقلل من التوتر و القلق .


19. مفهوم التفاوض وأهميته ( ما هو التفاوض ، ، مكونات التفاوض الحقيقي ، المفاوضات والبيع ، الاتجاهات والتقديرات العقلية إدارة التفاوض ( المفهوم والعناصر) .


20. العلمية التفاوضية ( مفهوم العلمية التفاوضية ، إستراتيجيات التفاوض ، مستوى التفاوض « سُمْعتك تَسْبقك » ، إستراتيجية ( فائز / فائز ) ، نموذج ماك كليلاند للتحفيز ، قواعد المفاوضات ، المباديء العامة للمفاوضات الناجحة ، المباديء الإجرائية للمفاوضات السليمة ، معارف شائعة حول المفاوضات ، مبادئ التنفيذ العملية ، مباديء سلوكية ، قوانين التفاوض ، قواعد التفاوض اليسير ، « المساومة (الصفقة) المنظمة» ، « المفاوضات المستندة إلى المبادئ » ، «الإجراءات الخاصة بالمفاوضات المبدئية» )

 

 

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي :

 

افتتح المدرب الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين ومبيناً أهمية التدريب في سد الاحتياجات التدريبية للعاملين و تنمية مهارات العاملين حسب سجل النمو المهني لهم مما يؤهلم للقيام بمهام الموكله بكفاءة وفعالية ومحفزاً الجميع للتعلم والاستفادة من البرنامج التدريبي في تحسين حياتهم العملية والاجتماعية .

 

 

 

و قد بين الدكتور محمد العامري أن بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن قدرة العاملين على الحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المنظمة الإدارية ويقلل من التوتر الحاصل من الصراعات الإدارية أثناء تفاعل أنماط السلوك البشري داخل بيئة المنظمة .

 

 

 

حماس جماعي ومتابعة من الجميع لفعاليات افتتاح البرنامج التدريبي وقد ساهم التمرين التنشيطي الإفتتاحي في جذب الجميع للمتابعة والمشاركة الفعالة

 

 

 

افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي لكسر الجليد وبناء الألفة مع المشاركين وتوضيح أهمية الإتصال الفعال في وضوح المهام وتفعيل إجراءات العمل ونجاح فرق العمل من خلال بناء تصور موحد للمهام والأهداف المرجوة ، وقد شارك الجميع في التمرين فالبعض بالمشاركة الشخصية في التطبيق والبعض بالتعليق حيث عرض المدرب الدكتور محمد العامري نوعين من الإدرات احدهما تهتم ببناء بفاعلية التصال داخل المنظمة والأخرى لا تهتم بذلك وبين الفرق في التطبيق والنتائج وقد تفاعل الجميع مع التمرين

 

 

ساهم تمرين الورقة في كسر الجليد وبناء الألفة بين المدرب والمشاركين وتحفيز الجميع للمشاركة الإيجابية وصنع نموذج تفاعل ونقاش جماعي بين المشاركين في البرنامج التدريبيي حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هناك أسلوبين للإدارة الأول اسلوب تعاوني حديث والثاني أسلوب تقليدي مركزي وأن المنظومة الإدارية حتى تتطور تحتاج إلى معرفة الجديد في علم الإدارة وبناء منظومة للعمل .

 

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات الإتصال الفعال وفنون التعامل مع الرؤساء والمروسين من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات الإتصال الفعال ضمن العمليات الإدارية التخطيط والتنظيم والتنفيذ والإشراف والمتابعة .

 

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات الإتصال الفعال وفنون التعامل مع الرؤساء والمروسين من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات الإتصال الفعال ضمن العمليات الإدارية التخطيط والتنظيم والتنفيذ والإشراف والمتابعة .

 

 

ساهمت الأدوات التنظيمية للمشاغل التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في الحفاظ على الوقت وتفعيله لتنفيذ التمارين وهنا يظهر أفراد المجموعة الرابعة مجموعة التقدمية والتحدي وهي احدى مجموعات العمل أثناء تنفيذ المشغل التدريبي حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات عمل وكل مجموعة تم تكليفيها بإختيار رئيس للمجموعة ووضع قانون للمجموعة وركن ليكون معرضاً لعرض أعمالها ونتائج التمارين والفعاليات حيث ركز المدرب على التطبيقات العلمية لإكساب المشاركين المهارات والمعاف

 

 

مشاركين أثناء تنفيذ تمرين توضيحي لدور الصور الذهنية في التأثير على جودة الإتصال ، حيث ساهم هذا التمرين في توضيح أهمية الصور الذهنية والافتراضات المسبقة في جودة الإتصال بين الرئيس والمرؤسين من جهة والمرؤوسين والرئيس من جهة ، وقد أكد المدرب الدكتور محمد العامري على أهمية تحسين الصور الذهنية على الذات أولاً ثم عن الأخرين بشكل مستمر .

 

 

ساهم أسلوب التعلم من خلال ورش العمل ومجموعات التعلم في تفاعل المشاركين مع مجريات البرنامج التدريبي وبث روح الحماس فيهم وركز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيقات العلمية ويظهر هنا أفراد المجموعة الأولى مجموعة الإنجاز أثناء ورشة عمل عن فن جمع المعلومات بغرض تحسين التواصل مع الآخرين .

 

 

نفذ الدكتور محمد العامري مع المشاركين مجموعة من التمارين الحركية لتطبيق المعارف وتبادل الخبرات وهنا يظهر الدكتور محمد العامري في تمرين تطبيقي مع المشاركين في اسحة الفندق حيث كان لهذا التمرين الحركي دور كبير في توضيح مفهوم المرونة السلوكية في بيئة العمل الإداري وأهميتها .

 

 

ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في التعلم الممتع والنشط في تطبيق مجموعة التمارين الحركية وفي هذا التمرين بين للمشاركين أهمية التغيير وان كل شخص يؤثر ويتأثر وبالتالي لأبد على الموظف أن يكون مؤثرا تأثير إيجابي .

 

 

في هذا التمرين الحركي الذي صاحبه التعلم بالمرح وضح المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم أكسب وتكسب وأهمية في التواصل ضمن منظومات العمل الإداري وبين أن إستراتيجية أكسب وتكسب تضمن لموظف أن يحقق أهداف وللأخرين أن يحققوا اهدافهم وبين أهمية ذلك في العلاقات الإنسانسة .

 

 

جزء من ورشة عمل تطبيقية حول ماهية الإتصال و أنواعه و عناصره و أهميته وأنواعه وسائله و الإتصال الشفوي والكتابي و اللفظي و غير اللفظي حيث قام المدرب الدكتور محمد العامري بعرض نموذج الإتصال ثم طلب من المشاركين تحليل مكوناته وتبين تأثير هذه المكونات على جودة عملية الإتصال .

 

 

ساهمت الأدوات التنظيمية للمشاغل التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري في الحفاظ على الوقت وتفعيله لتنفيذ التمارين

 

 

ورشة عمل تطبيقية حول نظرية الذات ودرها في العلاقات الإنسانية ( أجزاء الذات الثلاثية الأبعاد –العلاقات التبادلية المكلمة والمتقاطعة والخفيه ) حيث قام الدكتور محمد العامري بعرض نظريات الذات وتوضيح حالة الذات ثم تم الطلب من المشاركين في مجموعات التعلم بعملية تحليل كل حالة من حالات الذات ونقاط القوة والضعف فيها وكيفية التعامل معها .

 

 

 

مشارك من المجموعة الثانية التميز يقدم عرضاً عن حالة ذات الوالدية الناقدة وتأثيرها على مهارات التصال بين الرئيس والمرؤسين ويظهر المدرب الدكتور محمد العامري محفزاً للمشاركين على المناقشة الإيجابية لهذه الحالة وتأثيرها على عملية الإتصال في البيئة الإدارية خاصة .

 

 

ساد روح من الآلفة بين المدرب والمشاركين في البرنامج التدريبي وهنا يظهر المدرب الدكتور محمد العامري أثناء إشرافة على ورشة عمل حول المفهوم العام للسلوك الإنساني حيث قام بعرض المفهوم العام للسلوك وتأثيره على عمليات الإتصال ضمن البيئة الإدارية وهنا يظهر أفراد المجموعة الرابعة مجموعة التقديمية أثناء ناقس هذا المفهوم ( صفاته - دوافعه - نتائجه - تحليل السلوك الإنساني وسيكولوجياته - المهارات السلوكية و الشخصية للتعامل مع الزملاء و المرؤوسين و العملاء . ) .

 


 

مجموعة القمة أثناء ورشة عمل تطبيقية حول تطبيقات مهارات العلاقات الإنسانية في العملية الإدارية ( إدارة الحوار و الإجتماعات و إستخدام الوقت و التفاوض من خلال مختبر تحليل الفعالية في التعامل ) حيث قام المدرب الدكتور محمد العامري بتوضيح هذه التطبيقات ثم طلب من المشاركين تحليلها عبر ورشة عمل تطبيقيه ويبدو هنا محفزاً للمجموعة على التعلم النشط

 

 

 

ساهم تركيز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيقات العلمية وتطبيق أسلوب المشاغل التدريبية والتعلم النشط على تفاعل جميع المشاركين والتنافس بين المجموعات على التعلم التعاوني حيث اتاح مساحات أكبر للمشاركين في التعلم

 

 

مجموعة من أفراد المجموعة الثالثة مجموعة القمة أثناء تثبت أوراق ورشة عمل القيادة الإدارية ( مفهومها ، الأنماط الخمس للقيادة الإدارية ، عناصر الموقف الإداري ، أهمية تبني أنماطاً متعددة للقيادة ، نسق القيم و القناعات السائدة في المجتمع و علاقتها بفعالية القيادة الموقفية ، العوامل الموقفية المؤثرة على القيادة و متطلياتها ، درجة نضج المرؤوسين و الأنماط القيادية التي تتطلبها ، تأثير ظروف العمل على النمط القيادي الفعال : نظرية مسار الأهداف . ، تأثير العوامل الموقفية على أسباب القائد في إتخاذ القرارات : نموذج المشاركة في القيادة . ، القيادة الموقفية في محاولات التغيير الإستراتيجي . حيث تم تكليف كل مجموعة عمل بإعداد معرض للتعلم لتبين ما تم التوصل إليه أثناء ورش العمل وقد تفاعل المشاركين مع فعاليات هذه الورش وتطبيقاته

 

 

أفراد من المجموعة الرابعة مجموعة التحدي والتقدمية أثناء تثبت أوراق في معرض المجموعة حيث تفاعل الجميع مع معارض التعلم لكل مجموعة وقد ساد روح الحماس لتطبيق التمارين العملية وهنا يظهر منتجات ورشة عمل حول إدارة الصراعات في المنظومة الإدارية ( إستراتيجيات التأثير العقلي و العوامل المؤثرة في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة ولتعامل مع الصراعات ( حالات عملية

 

 

بين المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم القيادة الإدارية ( مفهومها ، الأنماط الخمس للقيادة الإدارية ، عناصر الموقف الإداري ، أهمية تبني أنماطاً متعددة للقيادة ، نسق القيم و القناعات السائدة في المجتمع و علاقتها بفعالية القيادة الموقفية ، العوامل الموقفية المؤثرة على القيادة و متطلياتها ، درجة نضج المرؤوسين و الأنماط القيادية التي تتطلبها ، تأثير ظروف العمل على النمط القيادي الفعال : نظرية مسار الأهداف . ، تأثير العوامل الموقفية على أسباب القائد في إتخاذ القرارات : نموذج المشاركة في القيادة . ، القيادة الموقفية في محاولات التغيير الإستراتيجي .

 

 


ورشة عمل تطبيقية حول المهارات الإدارية وتأثيرها على العلاقة بين الرئيس والمرؤسين ويظهر هنا المشاركين من المجوعة الأولى مجموعة الإنجاز أثناء تحليل لهذه المهارات حيث إستخدام المدرب الدكتور محمد العامري تم تنفيذه باستخدام طريقة جيكسو2 و هي إحدى استراتيجيات التعلم التعاوني المعروفة باسم مجموعة الخبراء

 

 

ورشة عمل لتحليل ما تم تعلمه من التمرين الحركي حول القيادة وفرق العمل وكان من ابرز ما ذكره المشاركين أهمية دور الرئيس في نجاح وفعالية فريق العمل والمنظمة الإدارية وأهمية إحترام وحدة الأمر والتسلسل الإداري والتعاون بين أعضاء الفريق

 

 

 

  

وفي الختام تم التقاط صور جماعية للمشاركين وقد ابدأ الجميع إعجابة بمجريات البرنامج التدريبي وفعالياته

 

 


ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لشريك التدريب الإستراتيجي مركز المؤتمرات للتدريب لدورهم المميز في تنظيم وتنفيذ وإدارة هذا البرنامج التدريبي بشكل مميز ، ولمقام لمقام هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية بالشكر والتقدير لدورهم الكبير في رعاية فعاليات البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيدر

read why women cheat on men married cheaters
unfaithful husband catch a cheat online
husband watches wife cheat online read
عدد مرات المشاهدة ( 17598 )   عدد مرات الطباعة ( 408 عدد مرات الارسال( 0 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
للمرة الثانية دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام

بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة " فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين " لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح التدريبي مركز المؤتمرات للتدريب والتطوير وذلك في قاعة التدريب في مطا...

عدد الصور : ( 20 )     عدد المشاهدات: ( 8776 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة بالرياض
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/07/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بالمملكة العربية السعودية الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب شركة الإلكترونيات المتقدمة خلال الفترة من 3 إ...
عدد المشاهدات ( 23786عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/06/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة وذلك بقاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي خلال الفترة ...
عدد المشاهدات ( 25708عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف بينبع
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 23/05/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع إدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج التطوير القيادي للشياب الذي ترعاه سامرف وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدمات ا...
عدد المشاهدات ( 23710عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 6075 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3461 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3379 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3320 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3168 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3237 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3389 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3357 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3161 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3092 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 2811 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3380 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 2997 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3243 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3130 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3332 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3066 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3495 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
هيئة التحقيق والادعاء العام
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

أنشئت هيئة التحقيق والادعاء العام بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/56) وتاريخ 24/10/1409هـ. وكان ذلك في إطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد - رحمه الله - بإنشاء الأجهزة المختصة بتوفير الأمن وإقرار العدالة في كافة ربوع المملكة العربية السعودية وفقاً لأسس علمية شرع...

  عدد المشاهدات ( 33648عدد مرات الطباعة (15عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
17301/12/2012 17/01/3421/01/34 12:00:00 صالفترة المسائية دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

تعد بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن قدرة العاملين على الحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المنظمة الإدارية ويقلل من التوتر الحاصل من الصراعات الإدارية أثناء تفاعل

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 66868  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 27 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 66521 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب في مطاعم سزلر هاوس الرياض Sizzler House
المملكة العربية السعودية الرياض

نتطلع لنصبح من رواد صناعة خدمات الغـذاء في المنطقة، وتنبع هذه الرؤيـة من خلال التزامنا بتقـديم خدماتنا ذات الجــودة العالية والبـحث والتطويــر الإبداعي لاختيارالغـذاءالصحي واللذيذ ، كمــا نتـطلع إلـى توفير بيئة عمل راقية وآمنة لفريقنا، واســتقطاب المواهب وتزويدهـم بالمهارات

عدد مرات المشاهدة  ( 10472  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات الإتصال الفعال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعدا...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 233483 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 220 )
التوعية بالفكر الضال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
أن يتعرف الطالب على مفهوم لفظة "الفكر الضال".
أن يتدرب الطالب على كيفية تحصين نفسه من الأفكار الضالة.
وقاية الطالب نفسه وأسرته وأصد...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 3814 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 5 )
دورة فن التعامل مع الآخرين
دورة فن التعامل مع الآخرين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

هذا البرنامج التدريبي هام لكافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم . ونهدف من خلال هذه الحقيبة التدريبية إلى تزويد المشاركين بأهم العناصر...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 115509 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 49 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين.نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : وجهات نظر الآخرين مقدمة : في الدروس التسعة السابقة كان التركيز منصباً حول تضخيم الموقف التفكيري ؛- في الإدراك وذلك من وجهة نظر المفكر...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 358)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة: الكلمات ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1619)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال . نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال . اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة : الك...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 214)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
عملية الاتصال هي عملية التي تنقل فيها الأفكار والمعلومات والمشاعر، في رسالة أو مجموعة من الرسائل massages من مرسل أو مصدر إلى مستقبل (فرد- جمهور) بواسطة وسيلة madia بالإضافة لكونها تهدف إلى تحقيق استجابة التي يعكسها المستقبل، فإن العملية بحد ذاتها تعتبر مقصودة وهادفة للتأثير وتحقيق المشار...
عدد المشاهدات ( 2707 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
التواصل والاتصال التربوي
التواصل والاتصال التربوي
بعد قيام المعلم بالإعداد والتحضير التدريسي داخل غرفة الصف المواضيع المسؤول عنها، تأتي المرحلة الثانية وهي القيام بإيصال المادة التي أعدها مع جميع الجوانب التي تتضمنها مثل المعارف والمعلومات والمهارات إلى الطلاب الذين يقوم بتعليمهم، وفي حالة فشله في أداء رسالته التعليمية والتربوية، فإن هذا...
عدد المشاهدات ( 2934 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية هي عبارة عن الاحتكاك المباشر أو غير المباشر بين المدرسة والمجتمع الذي توجد به، وتقوم بأداء وظيفة أساسية فيه، وهي الوظيفة التربوية التعليمية بالإضافة إلى إقامة علاقات إيجابية معه. وأهمية هذا النوع من الاتصالات ترجع إلى أنه يعتبر الوسيلة التي نقوم بمساعدتها بنقل المعلوما...
عدد المشاهدات ( 2506 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top