احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 17534 )
عدد مرات الطباعة: ( 417)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2012
الشهر ابريل
تاريخ البدء 24/05/33 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 26/05/33 12:00:00 ص
البرنامج بناء وإدارة فرق العمل
المدينة الرياض
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة الرياض
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية
القاعة التدريبية قاعة التدريب بمشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية

التقرير المصور للخبر

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 27704 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 3747 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 109117 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 75902 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 15648 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 45003 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 42146 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 42861 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 29369 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 49405 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
المدربة المهندسة نور نحلوس تقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للمستفيدات من مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية
المدربة المهندسة نور نحلوس تقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للمستفيدات من مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 18/04/2012

بحمد الله قدمت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات النسائية من منسوبات مراكز الإشراف ومراكز التدريب ومعاهد معلمات القرآن الكريم وشاغلات الوظائف القيادية والإدارية في المدارس النسائية المتميزة التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية ومؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، في الفترة الصباحية خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل 2012م الموافق من 24 إلى 26 جماد الأولى 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

 و شارك في هذا البرنامج التدريبي 32 قائدة إدارية ، من منسوبات مراكز الإشراف، ومراكز التدريب ، ومعاهد معلمات القرآن الكريم، وشاغلات الوظائف القيادية والإدارية في المدارس النسائية المتميزة التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ، وقد تفاعلت المشاركات مع احدث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في أسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرات المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز وتطبيقها لأسلوب المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني من خلال ثميل الأدوار والحالات العملية تحفيز المشاركات للتعلم واستمتاعهم به .

 

 

وقد بينت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز في إفتتاح البرنامج التدريبي أن العمل بروح الفريق سر من اسرار نجاح المنظمات ، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل المنظمة ونشر هذه الثقافة والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة من كافة أفراد المنظمة والتوافق ضمن استراتيجية اكسب وتكسب تجعل المنظمة فاعلة في تحقيق أهدافها ، ومتطلبات الإدارة الحديثة تؤكد على هذه المضامين كأساس للنجاح الإداري وتحقيق الرضي الوظيفي للعاملين وفي هذه الحقيبة التدريبية نسعى إكساب المشاركين مهارات العمل الجماعي وفق منهجية علمية محكمة وتطبيقات عملية من واقع الممارسات الإدارية .

 

 

وقد عرفت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز فريق العمل بأنه مجموعة من الأفراد يعملون مع بعضهم لأجل تحقيق أهداف محددة ومشتركة ، والبعض يعرف الفريق على انه " مجموعة من الأفراد يتميزون بوجود مهارات متكاملة فيما بينهم ، وأفراد الفريق يجمعهم أهداف مشتركة وغرض واحد ، بالإضافة الى وجود مدخل مشترك للعمل فيما بينهم ".

 

 

وأكدت أن فرق العمل هي "جماعات يتم إنشاؤها داخل الهيكل التنظيمي لتحقيق هدف أو مهمة محددة تتطلب التنسيق والتفاعل والتكامل بين أعضاء الفريق ، ويعتبر أعضاء الفريق مسئولين عن تحقيق هذة الأهداف ، كما أن هناك قدركبير من التمكين للفريق في إتخاذ القرارت " ، والفريق في النهاية هو وسيلة لتمكين الأفراد من العمل الجماعي المنسجم كوحدة متجانسة ، وغالباً مايستخدم لفظ الجماعة عندما نتحدث عن ديناميكية الجماعة ولكن عندما يكون الحديث عن التطبيقات العملية فأننا نستخدم لفظ فريق العمل .

 

 

كما بينت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز مفهوم عملية بناء فرق العمل بأنها خليط من التغذية العكسية ومدخل الاستشارات الإجرائية الذي يهدف إلى تحسين فاعلية عمل الجماعة الإنتاجي والسلوكي من خلال التركيز على أساليب وإجراءات العمل والعلاقات الشخصية، وتعرف أيضاً على أنها سلسلة من النشاطات المصممة بهدف تحسين أداء الأفراد.

 

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .

 

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن فن إدارة المشاريع التربوية باحترافية ومهنية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والتربوية و الإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتظافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .لقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي ليكون مقدمة تأسيسه للعاملين في الميدان الإداري بشكل عام وفي قيادة فرق العمل بشكل خاص .

 

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

مسمى البرنامج التدريبي : بناء وإدارة فرق العمل

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يتسهدف تدريب وتأهيل القيادات الإدارية ومدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم وكل من من طبيعة عمله له علاقة بفرق العمل في مختلف التخصصات ولكل من يرغب في تطوير وتحسين قدراته في مجال بناء وإدارة فرق العمل الفعالة .

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بمشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
ثلاثة أيام تدريبية بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 15 ساعات تدريبية .
في الفترة الصباحية خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل 2012م الموافق من 24 إلى 26 جماد الأولى 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس)
لمراسلة المدربة نور بنت عبد العزيز نحلوس يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

المساهمة في تعريف المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركين في فريق العمل ، وآليات زيادة درجة تماسك الجماعات ، وتأصيل قيم الجماعة و توحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك و النزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية .

 

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية :

تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :

1- تعريف المشاركين بمفهوم فريق العمل والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال القيادة الإدارية لفرق العمل .
2- تعريف المشاركين بدورة ديناميكيات المجموعات ودورة حياة فريق العمل ومكوناتها .
3- تعريف المشاركين بإستراتيجيات إدارة فرق العمل .
4- تعريف المشاركين بالأدوات الإدارية التي تساهم في نجاح فريق العمل .
5- تمكين المشاركين من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في أعمال فرق العمل الفعالة بشكل عملي تطبيقي يساهم في إكتسابهم للمهارات اللازمة للقيادة الإدارية لفريق العمل .

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :

الوحدة التدريبية الأولى : مفهوم فرق العمل :
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o نشأة وتطور منهجية فرق العمل:
o مفهوم فريق العمل .
o مفهوم بناء فريق العمل .
o الفريق بين فريق العمل والعمل الجماعي .
o الفرق بين فريق العمل واللجنة .
o مقارنة بين مفهومي التعلم والتعليم .
o أهداف بناء فرق العمل .
o مؤشرات الحاجة إلى بناء فرق العمل .
o فوائد إدارة وبناء فرق العمل .
o خصائص فرق العمل الفعالة :
• متى نستطيع أن نقول أن فريق العمل فعال .
• خصائص وسمات أعضاء الفريق .
• صفات فريق العمل الفعال .
o أنواع فرق العمل :
• فرق عمل الإدارة العليا .
• فرق العمل الوظيفية .
• فرق العمل المتعددة الوظائف .
• دوائر مراقبة الجودة .
• فرق العمل الموجهة ذاتياً .
• فرق العمل المدارة ذاتياً .
• فرق العمل الافتراضية .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : منهجية بناء فرق العمل .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o خصائص العمل الجماعي .
o صفات السلوك الجماعي .
o عناصر تماسك الجماعة :
• عوامل تماسك المجموعات .
• عوامل تفكك المجموعات .
o المدخل المتكامل لمحددات السلوك الجماعي ( مختبر العمل الجماعي ) .
o مفهوم ديناميكيات المجموعات .
o دورة حياة المجموعة .
o مراحل بناء فريق العمل :
• مرحلة التشكيل .
• مرحلة العصف (الصراع) .
• مرحلة التعاون .
• مرحلة الأداء .

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : أثر القيادة في بناء فرق العمل.
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o الأنماط القيادية وتأثيرها في فرق العمل .
o مدى تحرك المدير مع مرؤوسين في جماعات العمل .
o مهارات التوجيه داخل فريق العمل .
o إدارة الاتصال داخل فريق العمل .
o آليات التحفيز داخل فريق العمل .
o الإجراءات الانضباطية و أثرها على فاعلية جماعات وفرق العمل .

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : أدوار اعضاء فريق العمل .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o مفهوم المهمة .
o مهارات التفويض داخل فريق العمل .
o الأدوار التي يلعبها الأفراد داخل فرق العمل .
o تأثير حالات الذات على اداء أعضاء فريق العمل لمهامهم .
o شبكات الإتصال التبادلية المكلمة و المتقاطعة و الخفية و تطويعها لزيادة فاعلية الفريق .

 

 

الوحدة التدريبية الخامسة : أدوار اعضاء فريق العمل .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o مفهوم المهمة .
o مهارات التفويض داخل فريق العمل .
o الأدوار التي يلعبها الأفراد داخل فرق العمل .
o تأثير حالات الذات على اداء أعضاء فريق العمل لمهامهم .
o شبكات الإتصال التبادلية المكلمة و المتقاطعة و الخفية و تطويعها لزيادة فاعلية الفريق .

 

 

الوحدة التدريبية السادسة : الأدوات التطبيقية لإدارة فرق العمل :
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• العصف الذهني Brainstorming :
• أسئلة المعرفة Questions of knowledge
• نموذج تحليل البيئة الداخلية والخارجية S.W.O.T Analysis
• إستراتيجية عظم السمك Fish Bone Strategies
• جدول السبب والآثار Table cause and effects .
• نموذج تصميم أداة البحث العلمي ( تصميم استبانه البحث ) Model design tool of scientific research (questionnaire design research).
• تصميم الأهداف Design Objectives
• تحليل الأهداف Analysis of objectives
• نموذج تدقيق آثار الهدف العام R . R . R . O . E
• هيكل تجزئة ( تقسيم ) العمل Work Breakdown Structure (WBS)
• نموذج تدقيق الأهداف S . M . A . R . T
• تفويض السلطة Delegation of authority
• خرائط الإنسياب ( التدفق ) Flow Charts
• نموذج تدقيق عناصر الهدف الجيد Model checking the elements of good objective
• بناء مؤشرات الأداء Construction of educational performance indicators
• مخطط غانت Gantt chart
• حل المشكلات واتخاذ القرارات Problem-solving and decision-making
• استراتيجية دزني الإبداعية Disney Creativity Strategy
• دورة التغيير Cycle of change
• الإستراتيجية اليابانية للتحسين المستمر ( كايزن ) The Japanese Strategy of Continuous Improvement Kaizen
• دائرة التحسين Deming Cycle .

 

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

 

افتتحت لمدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس البرنامج التدريبي مرحبة بالمشاركات في البرنامج التدريبي فهم يعدون قيادات العمل الإداري الخيري بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ولهذا فإن هذا البرنامج التدريبي يعد مهم لهم لتحسين آليات عمل فرق العمل بإداراتهم ولهذا فإن هذا البرنامج التدريبي يعد مهم لهم كمشاركين في برنامج القيادات ، وقد بدأ البرنامج التدريبي بتمرين تنشيطي افتتاح لتعرف على خليفات المشاركين عن بناء وإدارة فرق العمل .

 

 

اعتمدت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركزت على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات بناء وإدارة فرق العمل من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجال بناء وإدارة فرق العمل ضمن العمليات الإدارية .

 

 

بينت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكده على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسمت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس المشاركات إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 

 

 

قدمت المدربة المهندسة نور عبد العزيز نحلوس ورشة عمل لتعرف على خليفات المشاركات عن فرق العمل مفهومها وأدواتها ومراحل عملها وآليات إدارتها حيث استخدم تقنية الميتابلان metaplan و هي التقنية الألمانية المعتمدة في إدارة الاجتماعات الفعالة وهي تقنية تساعد على العصف الذهني ، وهي تقنية فنية في التدريب تمكنا من الوصول إلى الأهداف و الغايات المنشودة لجلسات العصف الذهني في وقت قياسي وبطريقة ممتعة وإبداعية . و هي تساهم في إبراز الأنماط القيادية للمشاركين وتساهم في تعزيز التنافس البناء .كما و تمنح هذه التقنية المشاركين فرصة كبيرة للتعبير عن الرأي بشفافية وحرية وفق منهجية علمية وإطر عامة للعصف الذهني البناء .

 

 

ساد في البرنامج التدريبي روح التعاون والألفة بين المدربة والمشاركات مما ساهم في نجاح فعاليات البرنامج التدريبي وقد ساهم المشاركين بخبراتهم السابقة في إنجاح البرنامج التدريبي حيث كان لكل منهم دور في النقاش والتوجيه .

 

 

ثم تم عقد ورشة عمل للمقارنة بين مفهومي العمل الجماعي وفرق العمل حيث استخدمت المدربة المهندسة نور بنت عبد العزيز نحلوس في هذه الورشة التدريبيةmetaplan و هي التقنية الألمانية المعتمدة في إدارة الاجتماعات الفعالة وهي تقنية تساعد على مشاركة الجميع في الورشة وقامت المدربة مع المشاركات بالعصف الذهني لتحديد الفوارق بين مفهومي العمل الجماعي وفرق العمل وتركيز كلاً منهما والإطار الزمني لهما والأدوار التي يتوزع فيها العمل بينهما وقد شارك الجميع بفاعلية .

 

 

تبادل الخبرات وبناء روح الألفة بين المشاركات كان هدف من اهداف البرنامج التدريبي وقد ساعد هذا النشاط الافتتاحي في كسر روتينية التدريب والمشاركة الجماعية كما ساهمت إيجابية المشاركات في نجاح فعاليات التمرين .

 

 

شكلت المدربة بالتعاون مع المشاركات أربع ورش عمل لدراسة آليات بناء فرق العمل الفعالة وقد شرحت للمشاركات دورة حياة المجموعة وديناميكية المجموعات وأثارها في التفاعل داخل بيئة فرق العمل وتم تكوين مجموعات تعلم نشطة مشابهة لطبيعة العمل افي إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم .

 

 

الكل شارك في فعاليات المشاغل التدريبية وتكوين المجموعات وقد بينت المدربة نور بنت عبد العزيز نحلوس لكل فرق العمل الأربعة أهمية بناء المجموعات كبيئات تشبيهية لواقع العمل داخل فرق العمل وان يكون التطبيق من واقع الممارسة وقد رحب الجميع بالتركيز على التطبيق العملي والمستمد من واقع ممارساتهم في إدارة مدراس تحفيظ القرآن الكريم .

 

 

نقاش بناء وتفاعل جماعي ساد ورشة العمل التأسيسة لفريق العمل حيث تبادل الجميع الخبرات عن عملية التعلم وأهمية التعلم النشط المستمر لحياة المنظمة ودره في تحسين بيئة عمل فريق العمل .

 

 


وبعد ...

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية لثقتهم في خدماتنا التدريبية و لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

read read married cheaters
read link catch a cheat
read here viagra speedy delivery venereal viagra florida retirement
عدد مرات المشاهدة ( 17533 )   عدد مرات الطباعة ( 417 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في الأمانة العامة في المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 01/10/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإست...
عدد المشاهدات ( 18469عدد الردود ( 0)
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 25/09/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإستشارات والتدريب ، ...
عدد المشاهدات ( 15193عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زائد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 11/09/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإستشارات والتدر...
عدد المشاهدات ( 16075عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 5536 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2583 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 3064 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 3125 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2794 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2773 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2694 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2921 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2275 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2306 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2827 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2939 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 3283 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2811 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 2542 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 6028 )
 1 2  
تفاصيل عن العميل
مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

مشروع إعداد وتأهيل كوادر نسائية متميزة ممكنة إدارياً وفنياً، لقيادة العمل النسائي داخل الجمعية وقطاعاتها، بحيث تدعم مشاركة هذه القيادات في صنع القرارات النسائية، ودعم المشاركة الفاعلة، والمساهمة في عملية التحسين والتطوير . ويهدف إلى إعداد وتأهيل كوادر نسائية متميزة قاد...

  عدد المشاهدات ( 14508عدد مرات الطباعة (2عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
157 26/05/33 12:00:00 صالفترة المسائية بناء وإدارة فرق العمل د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
بناء وإدارة فرق العمل
التنمية الإدارية
فرق العمل

العمل بروح الفريق سر من اسرار نجاح المنظمات ، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل المنظمة ونشر هذه الثقافة والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة من كافة أفراد المنظمة والتوافق ضمن استراتيجية اكسب وتكسب تجعل المنظمة فاعلة في تحقيق أهدافها ، ومتطلبات الإدارة ال

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 94822  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 49 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 62297 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بمشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية
المملكة العربية السعودية الرياض

مشروع إعداد وتأهيل كوادر نسائية متميزة ممكنة إدارياً وفنياً، لقيادة العمل النسائي داخل الجمعية وقطاعاتها، بحيث تدعم مشاركة هذه القيادات في صنع القرارات النسائية، ودعم المشاركة الفاعلة، والمساهمة في عملية التحسين والتطوير. ويهدف المشروع إلى إعداد وتأهيل كوادر نسائية متم

عدد مرات المشاهدة  ( 7542  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
بناء وإدارة فرق العمل
التنمية الإدارية
فرق العمل

العمل بروح الفريق سر من اسرار نجاح المنظمات ، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل المنظمة ونشر هذه الثقافة والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة من كافة أفراد المنظمة والتوافق ضمن استراتيجية اكسب وتكسب تجعل المنظمة فاعلة في تحقيق أهدافها ، ومتطلبات الإدارة ال...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 94822 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 49 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فرق العمل
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : تقييم الفريق الديناميكي
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : تقييم الفريق الديناميكي نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :تقييم الفريق الديناميكي 1-يحدد مهمته وأهدافه بوضوح . 2- يعمل بإبداعيـــه .3- يركز على النتائـج .4- يوضح الأدوار والمسئوليات ....
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 119)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فرق العمل
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : تدريبات فريق العمل
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : تدريبات فريق العمل. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : تدريبات فريق العمل التدريب التدريب اساسي في أي التزام لفريق العمل للعمل كفريق يوجد موظفين يحتاجون الى بعض التدريبات والتوجيهات...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 418)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فرق العمل
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : ادوات الفريق
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : ادوات الفريق. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :ادوات الفريق الجزء الثانى التصويت المتعدد عملية تكرارية تستخدم الفرق لاختيار اهم و اشهر نقاط من قائمة الفرق التصويت المتعدد يمكن ان يتب...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 90)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
فرق العمل
التحفيز وبناء فرق العمل
التحفيز وبناء فرق العمل
إن من بين أهم الأدوار والمسؤوليات التي يتحملها المدير هو توجيه وإثارة حماس العاملين لأداء المهام الموكلة إليهم بأفضل الطرق وأحسنها. وهنا فنحن نتحدث عن مفهوم الدوافع التي تحرك الفرد للقيام بعمل معين بمثابرة وجهد عاليين. إن ما يثير حماس الأفراد للعمل هو قدرة إدارة المنظمة في استخدام أنظمة ا...
عدد المشاهدات ( 2040 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فرق العمل
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
10 نصائح تجعلك أكثر حبا للعمل
10 نصائح تجعلك أكثر حبا للعمل
هناك العديد من الأسباب التي تشعرك بعدم الرضا عن الوظيفة التي تشغلها، تتلخص في تضارب مصالحك بواجبات المنصب أو في حجم الجهد الذي تتطلبه الوظيفة أو في الافتقار إلى التدريب اللازم والأمن الوظيفي. بالإضافة إلى سوء العلاقة مع أحد زملاء العمل أو أحد المشرفين أو عدم كفاية الأجور. “نادرا ما يأخ...
عدد المشاهدات ( 20040 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 45 )
فرق العمل
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
كيف تخطط لفريق عمل منتج ؟
كيف تخطط لفريق عمل منتج ؟
"لم يتجسد الدور الحاسم للغة في التطوّر البشري في تلك القدرة على تبادل الآراء والأفكار، بل في تنامي القدرة على التعاون". Fritjof Capra قبل البدء في تكوين فريقك، أو إعادة تشكيل فريق ورثته عن سابقك، خطط لأسلوب عمله وتقدمه وذلك من خلال فهمك وإدراكك للمزايا المشتركة للفرق التي تقرر نجاحه أو فش...
عدد المشاهدات ( 26284 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 7 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top