احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 15596 )
عدد مرات الطباعة: ( 308)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2012
الشهر مارس
تاريخ البدء 18/04/33 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 22/04/33 12:00:00 ص
البرنامج الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
المدينة الدوحة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة دولة قطر
المدينة الدوحة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة وزارة الداخلية في دولة قطر
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha

التقرير المصور للخبر

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 44552 )

دورة استراتيجيات ومهارات التفاوض الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 31683 )

دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
عدد مرات المشاهدة : ( 33852 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 14769 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 36912 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 104745 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 39580 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 274463 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 28163 )

مهارات النجاح في ادارة الاعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 50458 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
المدرب الأستاذ محمود حشمه يقدم دورة الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري لمنسوبي وزارة الداخلية بدولة قطر
المدرب الأستاذ محمود حشمه يقدم دورة الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري لمنسوبي وزارة الداخلية بدولة قطر
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/03/2012

بحمد الله قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري ) للمدرب الأستاذ محمود حشمه ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة المسائية واستهدف تدريب فئة الضباط من منسوبي وزارة الداخلية وتهدف إلى إكسابهم مهارات الإدارة والقيادة الفالية التي تساهم في تشكيل صورة إيجابية عن الوزارة لدي المستفيدين من خدماتها .وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بفندق InterContinental Doha خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2012م الموافق من 18 إلى 22 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 30 مشارك من فئة الضباط من منسوبي وزارة الداخلية المشاركين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

وقد بين المدرب الأستاذ محمود حشمه في إفتتاح البرنامج التدريبي أن ( فتحي جروان 1999) يعرف التفكير الإبداعي بأنه " نشاط عقلي مركب وهادف توجهه رغبة قوية في البحث عن حلول أو التوصل إلي نواتج أصيلة لم تكن معروفة سابقاً. ويتميز التفكير الإبداعي بالشمولية والتعقيد - فهو من المستوى الأعلى المعقد من التفكير -لأنه ينطوي على عناصر معرفية وانفعالية وأخلاقية متداخلة تشكل حالة ذهنية فريدة ".

 

 

كمت ذكر المدرب الأستاذ محمود حشمه أن ( منير كامل 1996) يعرف التفكير الإبداعي بأنه "الأسلوب الذي يستخدمه الفرد في إنتاج أكبر عدد ممكن من الأفكار حول المشكلة التي يتعرض لها (الطلاقة الفكرية)، وتتصف هذه الأفكار بالتنوع والاختلاف (المرونة) وعدم التكرار أو الشيوع (الأصالة) " .

 

 

ويرى(محمد المفتي 1995) أن الإبداع " هو عملية لها مراحل متتابعة تهدف إلىنتاج يتمثل في إصدار حلول متعددة تتسم بالتنوع والجدة وذلك في ظل مناخ داعم يسود الاتساق والتآلف بين مكوناته".

 

 

ويرى (جوردن 1995 Gordon ) أن "الإبداع Creativity هو الموهبة للإنتاج ويحدث التغيير القوي والمفيد في حل أقوىالمشكلات".

 

 

قالوا عن التفكير,,,,
يمثل التفكير أعقد أشكال السلوك الإنساني, حيث يأتي في أعلى مستويات النشاط العقلي , وهذا السلوك ناتج عن وظيفة الدماغ في جسم الإنسان , وقد حاول العلماء فهم هذه الظاهرة وتفسيرها. وبحثت دراسات علم النفس المعرفي كثيراً لفهم أنماط وأساليب التفكير من خلال الدراسات والأبحاث المختلفة. كما ظهرت الكثير من النظريات التي توضح آلية التفكير باتجاهات مشتتة تتفق أحياناً وتختلف أحيان أخرى.

 

 

ولتكوين رؤية تجاه مفهوم التفكيرسوف استعرض مجموعة من تعريفات التفكير كما يراها المفكرونوالعلماء:

 

 

التفكير هو:
* فهم الأساس المشترك للمعرفة والأبنية الثقافية في أسس النظام والانضباط التقليدية . "راسللي"
* الأداة الصالحة لمعالجة المشكلات والتغلب عليها وتبسيطها. "جون ديوي"
* تجريب الاحتمالات ودراسة الإمكانات عندما لا ندري ما العمل. " جون باريل "
* عملية مهمة جداً في حياتنا اليومية لأنه يساعد في التخطيط للأهداف الفردية ويعمل على تحقيقها أو حل مشكلة ما ,أو معرفة ماذا نعتقد أو نأخذ من غيرنا أو نترك. " جونثان بارون".
* عملية معرفية معقدة , تعمل بعد اكتساب معرفة ما, أو أنه عملية منظمة تهدف إلى إكساب الفرد معرفة ما. " باربرا برسين ".
* مهارة يمارس بها الذكاء نشاطهاعتماداً على الخبرة . " دي بونو".
* اكتشاف متبصر للخبرة من أجل التوصل إلى الهدف. " دي بونو" .
* عملية عقلية معرفية وجدانية عليا تبني وتؤسس على محصلة العمليات النفسية الأخرى كالإدراك والإحساس والتخيل, وكذلك العمليات العقلية كالتذكر, والتجريد, والتعميم, والتمييز, والمقارنة, والاستدلال, وكلما اتجهنا من المحسوس إلى المجرد كان التفكير هو الأداة الصالحة لمعالجة المشكلات والتغلب عليها وتبسيطها. " مجد يحبيب".
* المعالجة العقلية للمدخلات الحسية, وذلك لتشكيل الأفكار وهذه المعالجة تؤدي لإدراك الأمور والحكم عليها.. " كوستا ".
* حل المشكلة, أي ما يحدث عندما يحل الشخص المشكلة. " جولستون".
* عملية عقلية ذهنية تمر في مراحل وخطوات تهدف إلى إيجاد حل للمشكلة, بدأت عملية التفكير لأجلها. " كلنتن"
وعند محاولة فهم التفكير وإدراك ماهيته, أو ما يسمى التفكير في التفكير ....سيتبلور في أذهاننا بالتأكيد مفهوم خاص قد يختلف عما قرأناه ,,, ولا ضير في ذلك بل هي خاصية التفكير الذي لا يمكن حصره بكلمات ,,,,,, فلماذا لانجرب .... أن نأتي بتعريف خاص بنا للتفكير ,, تلك العملية الحيوية التي نمارسها فيكل لحظة ...

 

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية الإبداع والتفكير الإبتكاري وأهمية تنميته ....لنكسب المشارك في هذا البرنامج قدرات إبداعية تساعده على النجاح وحل المشكلات بطرق إبداعية والإبداع وتنمية التفكير الإبتكاري إنها ليست مجرد حقيبة تدريبية أو برنامج تدريبي بل هي مهارات حياة أساسية تساعد في النجاح والتطوير الذاتي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات التي تقود الفرد إلى تحقيق التفوق ولهذا فإننا أعددنا هنا حقيبة تدريبية أساسية لكل باحث عن النجاح .

 

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن آليات التفكير الإيجابي الإبداعي ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

مسمى البرنامج التدريبي : الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : وزارة الداخلية بدولة قطر

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يتسهدف تدريب فئة الضباط من منسوبي وزارة الداخلية وتهدف إلى إكسابهم مهارات الإدارة والقيادة الفالية التي تساهم في تشكيل صورة إيجابية عن الوزارة لدي المستفيدين من خدماتها .وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم.

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
يومين تدريبين بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 10 ساعات تدريبية .
خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2012م الموافق من 18 إلى 22 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : الأستاذ محمود حشمة
ماجستير في الدراسات السكانية ، مدرب تنموي وإدارة في مركز التدريب التنموي في معهد الملكة زين الشرف التنموي ، مسؤول برنامج تثقيف الشارع ، مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط، ، منسق وحدّة البحوث والتحليل الإحصائي ، مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

 

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

أهداف البرنامج التدريبي

 


أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

 


بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

تزويد المشاركين بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير والتفكير الإبداعي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل الإبداعي مع المشكلات التي قد يواجهونها مما يسهم في تطوير حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية :


تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :


1. التعرّف على مفهوم التفكير وأنواعه .
2. التعرّف على مفهوم التفكير الإبداعي .
3. التعرّف على مثبطات ومحفزات الإبداع .
4. التعرّف على أسلوب حل المشكلات بطرق إبداعية .
5. ممارسة طرق توليد الأفكار الإبداعية .
6. معرفة مفهوم الإبتكار و أهميته في تطوير العمل .
7. معرفة الأساليب الجديدة في فن الإبتكار ومهاراته في مجال العمل .
8. التمكن من إستخدام أساليب توجيه الإدراك .
9. تنمية قدرات المشاركين في التعامل مع البدائل و المتغيرات .

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي


سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :

افتتاح الدورة والترحيب
التعارف
قدرات الدماغ البشري
مفهوم التفكير الإبداعي
الإبتكار ، ماهيته ، أهميته ، الحاجة إليه .
جوانب في الإبتكار : الخبرة و الإبتكار ، دور الإبتكار في حل المشكلات ، شروط الإبتكار ، معوقات الإبتكار ، بيئة الإبتكار .
محفزات ومثبطات التفكير
صفات المبدعين
عناصر التفكير الإبداعي ومراحله .
كيفية تعزيز الإبداع ؟
طرق توليد الأفكار الإبداعية
العصف الذهني و أنواع العقول .
العصف الذهني وأشكاله
طرق توليد الأفكار الإبداعية
الأساليب التخيلية وماذا لو؟ والأسئلة غير المألوفة
أسلوب التفكير بالمقلوب والإبداع بالتنقل
طرق توليد الأفكار الإبداعية
أسلوب الدمج
أسلوب الحذف
أسلوب الاستخدامات المتعددة
طرق توليد الأفكار الإبداعية
طريقة scamper
الإدراك .. علاقة الإدراك بالإبتكار .
التقويم و دوره في الإبتكار .
دراسة البدائل و الإبتكار .
نقاط عملية لممارسة الإبداع .
مفهوم حل المشكلات
حل المشكلات بطرق إبداعية
الانتقال من النمطية إلى الإبداع على المستوى الشخصي وعلى مستوى المجتمع
التكتيكات الجديدة من أجل إحداث التغيير

 

 

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير . .

 

افتتح المدرب الأستاذ محمود حشمه البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين فهم يعدون قيادات العمل الإداري والأمني بوزارة الداخلية بدولة قطر ولهذا فإن هذا البرنامج التدريبي يعد مهم لهم لتحسين الخدمات التي تقدمها إدارتهم

 

 

بين المدرب الأستاذ محمود حشمه إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل .

 

 

ساهمت خبرة المدرب الأستاذ محمود حشمه في تقديم البرنامج التدريبي وقدرته على قيادة المشاغل التدريبية والأدوات التنظيمية التي استخدمها في قيادة المشاغل التدريبية في بناء الألفة بينه وبينه وبين المشاركين مما ساهم في التركيز على العملية التدريبية وتطبيق المهارات المستهدفة من قبل الحقيبة التدريبية

 

وبعد ...
 


ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية وزارة الداخلية بدولة قطر لثقتهم في خدماتنا التدريبية و لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .
 


كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير
 


شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

عدد مرات المشاهدة ( 15595 )   عدد مرات الطباعة ( 308 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري يقدم دورة الإبداع والتفكير الإبتكاري لمنسوبي الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية في منطقة جازان
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/02/2005
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري للمرة الثانية على التوالي دورة ( الإبداع والتفكير الإبتكاري ) لمنسوبي الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية وذلك في قاعة التدريب في فندق أثيل في جازانATHEEL HOTEL حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب منسوبيالأكاديمية ا...
عدد المشاهدات ( 12415عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 7716 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 4891 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 4989 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 5030 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 5066 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 5071 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 4863 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 4869 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 6349 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3491 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3245 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3950 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3318 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3644 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3560 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3580 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3694 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 3602 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
وزارة الداخلية في دولة قطر
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة

منذ أن تأسست دولة قطر الحديثة أولى القائمون على أمرها مهمة تحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة العامة جل إهتمامهم ، وكان إنشاء جهاز للشرطة هو الضمانة لحفظ النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال العامة والخاصة . وبعد أن تم تشكيل النواة الأولى للشرطة النظامية فى قطر بتا...

  عدد المشاهدات ( 35297عدد مرات الطباعة (3عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
144 22/04/33 12:00:00 صالفترة المسائية الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
التنمية الإدارية
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري

يعد الإبداع في ظل المنظومة الإدارية وسيلة فعالة للتجديد وتفعيل المنظمة وتحديث قدراتها وحل مشكلاتها والقدرة على انتاج خطط بديلة والتنويع في المنتجات والإجراءات المحققة للأهداف . ولهذا فإن القائد الإداري المحنك يسعى دوماً لإبداع والتفكير الإبتكاري ويستمطر الأفكار الإبداعية بط

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36111  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 8 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 59477 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
دولة قطر الدوحة

A RADIANT GEM ON DOHA’S LONGEST PRIVATE BEACH   InterContinental Doha is the authentic urban resort and business hotel in Doha, Qatar. We are conveniently located within 10 minutes from the major government & corporate offices, and only 5 minutes to City Center

عدد مرات المشاهدة  ( 11460  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
التنمية الإدارية
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري

يعد الإبداع في ظل المنظومة الإدارية وسيلة فعالة للتجديد وتفعيل المنظمة وتحديث قدراتها وحل مشكلاتها والقدرة على انتاج خطط بديلة والتنويع في المنتجات والإجراءات المحققة للأهداف . ولهذا فإن القائد الإداري المحنك يسعى دوماً لإبداع والتفكير الإبتكاري ويستمطر الأفكار الإبداعية بط...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36111 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 8 )
الإبداع والتفكير الإبتكاري
التنمية الإدارية
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري

نحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية الإبداع والتفكير الإبتكاري وأهمية تنميته لتحقيق النجاح والتفوق ، ولهذا صممنا ونقدم هذه الحقيبة التدريبية لنكسب المشارك في هذا البرنامج قدرات إبداعية تساعده على النجاح وحل المشكلات بطرق إبداعية والإبداع وتنمية التفكير الإب...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 43216 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 79 )
دورة تطبيقات قبعات التفكير الست في المجال الإداري
التنمية الإدارية
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري

لكل من يبحث عن تنظيم التفكير و بناء و إدارة فرق العمل وجميع الباحثين و المعلمين والمربين والموظفين و مديري الإدارات ورؤساء الأقسام من ذوي المسئوليات الإدارية و الإشرافية و التنفيذية وكذلك من في مستواهم الوظيفي و المرشحين لتولي تلك المناصب . هذه الدورة التدريب...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 23260 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 14 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي  : دورة التفكير الإبداعي
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي :دورة التفكير الإبداعي .نبذة عن محتوى العرض التقديمي . يحتوي هذا التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغةMicrosoft PowerPointيحتوي على الآتي : محاور الدورة : تعريف الإبداع -مجالات الإبداع - هل الإبداع ضرورة ؟ - التنظيم الهرمي لحاجات الإنسان - قاتلات الأفكار العشرون - أشكال التف...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 264)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  ورشة عمل قبعات التفكير الستة
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : ورشة عمل قبعات التفكير الستة : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي ورشة عمل قبعات التفكير الستة المدرب صلاح صالح معمار ان تغيير مفاهيم و سياسات المؤسسة من السهولة بمكان كتغيير الشخص لقب...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 162)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  التفكير الإبداعي
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : دورة التفكير الإبداعي: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي دورة التفكير الإبداعي هل الإبداع ضرورة “ حاجة “ ؟ التنظيم الهرمي لحاجات الإنسان قاتلات الأفكار العشرون أشكال التفكير الخاطئ والت...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 210)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
الريادة والابداع والأعمال الصغيرة
الريادة والابداع والأعمال الصغيرة
تعتبر الأعمال الصغيرة في عالم الأعمال اليوم المحرك الرئيس والمصدر الأساس لفرص العمل والإنتاج، ففي الاقتصادات المتطورة تمثل الأعمال الصغيرة صورة للاقتصاد بأكمله فلا يخو قطاع من القطاعات الإنتاجية من وجود لهذه الأعمال. كما أن الأعمال الصغيرة لا تعني كونها منشآت محلية فقط فهناك أعمال صغيرة ت...
عدد المشاهدات ( 1897 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
الكاتب: غير معروف
ماذا تعرف عن دراسة الجدوى؟
ماذا تعرف عن دراسة الجدوى؟
هل تريد أن تبدأ مشروعك ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ هل لديك الكثير من الأفكار التي تريد تنفيذها؟ هل سمعت من قبل عن دراسة الجدوى؟ هل قمت بعمل دراسة جدوى من قبل؟ هل تريد أن تعرف كيفية عمل دراسة الجدوى؟ هل لديك الكثير من التساؤلات حول دراسة الجدوى؟ فهيا بنا لنخوض في عالم دراسة الجدوى لنت...
عدد المشاهدات ( 19465 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 1 )
الإبداع الإداري والتفكير الإبتكاري
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
أصحاب الأعمال يقدرون الذكاء العاطفي في الموظفين أكثر من الذكاء العقلي
أصحاب الأعمال يقدرون الذكاء العاطفي في الموظفين أكثر من الذكاء العقلي
مع صغر أعداد الأفراد في فرق الموظفين، وارتفاع معدلات الضغط لدى الموظفين، وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية، بدأ أصحاب الأعمال يغيرون ما يبحثون عنه في الموظفين المحتملين. فهناك 34% من المديرين المسؤولين عن عمليات التوظيف أشاروا إلى أنهم يضعون تركيزا أعظم على الذكاء العاطفي، وهذا عند توظيف ال...
عدد المشاهدات ( 24083 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top