احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 16833 )
عدد مرات الطباعة: ( 279)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2012
الشهر مارس
تاريخ البدء 18/04/33 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 19/04/33 12:00:00 ص
البرنامج فكر بإيجابية
المدينة الدوحة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة دولة قطر
المدينة الدوحة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة وزارة الداخلية في دولة قطر
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha

التقرير المصور للخبر

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 46825 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 76391 )

دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
عدد مرات المشاهدة : ( 39241 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 30713 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 71268 )

مهارات الإشراف التربوي الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 38490 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 49334 )

الإبداع والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 57674 )

دورة مهارات الإشراف الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 21875 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 16979 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة فكر بإيجابية للمدرب الأستاذ محمود حشمه
مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة فكر بإيجابية للمدرب الأستاذ محمود حشمه
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 12/03/2012

بحمد الله قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( فكر بإيجابية ) للمدرب الأستاذ محمود حشمه ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية واستهدف تدريب فئة الشباب من الفئة العمرية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بفندق InterContinental Doha خلال الفترة من 11 إلى 12 مارس 2012م الموافق من 18 إلى 19 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 30 مشارك من فئة الشباب من الفئة العمرية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية المشاركين في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة  وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

وقد بين المدرب الأستاذ محمد حشمه في إفتتاح البرنامج التدريبي يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد الشباب بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير والتفكير الإيجابي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون به من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

 

 

هناك طريقتان للتفكير، وطريقتان لتفسير الأشياء من حولنا، وهذا يؤثر كثيرًا على مشاعرنا وعلى حياتنا وسلوكنا بشكل عام.. فحياتك كلها تتوقف على ما يدور في رأسك، وكيف تدور الأفكار في رأسك ؛ لأن أفكارك هي التي تحدّد قراراتك واختياراتك في الحياة، وحتى المشاعر والأمزجة قد تحددها الأفكار.

 

 

ينقسم الناس إلى أصحاب أسلوب تفسيري إيجابي، وآخرون إلى أصحاب أسلوب تفسيري سلبي، الدكتور مارتين سليجمان يقسمهم في كتابه "تعلم التفاؤل" إلى أشخاص متفائلين وأشخاص متشائمين.

 

 

لا بدَّ وأن جميعنا يعرف أشخاصًا يفكرون بإيجابية، ويلاحظ كيف تسير حياتهم، وأيضًا يرى أشخاصًا سلبيين، وما يترتب على سلبيتهم من ضيق.

 

 

حتى نحن حين نتقلب بين مزاج إيجابي وسلبي نلاحظ الفرق في مشاعرنا، ونرى هذا الفرق حولنا أيضًا، فعندما تبدأ صباحك باكرًا بحيوية ونفس منشرحة، بعد ليلة نمت فيها بعمق وأخذت كفايتك من الراحة، وتجد وقتًا كافيًا لتناول فطورك وملاحظة أشعة الشمس وهي تلوح في الأفق، فإنك تشعر بأن كل شيء حولك يبدو مشرقًا، وتدخل على زملائك في العمل بابتسامة صباحية مفعمة بالحيوية، وتبدأ عملك بحماس، تشعر أنك قادر على إنجاز ما كنت تتوقع أنه صعب، وكأن عملك نفسه يساعدك على إنجازه؛ لأنك تريد ذلك.

 

 

لكن عندما تبدأ نهارك كَدِرًا، وعابسًا فإنك تشعر أن كل الأمور تعاكسك، وأن كل التفاصيل تناكدك وتغيظك عامدة، وأنك غير قادر على العمل، ولا حتى أبسط الأمور..

 

 

فعندما تكون مكدرًا ومتوترًا وتفكر بطريقة سلبية، فإن إدخال المفتاح إلى مكانه في القفل سيستغرق منك وقتًا، علمًا بأنه عمل بسيط ويتم بكل سلاسة عندما تكون هادئًا وفي في مزاج جيد..

 

 

لكن هذا المزاج الجيد أو السيِّئ ليس شيئًا خارجًا عن سيطرتنا أو إرادتنا؛ فنحن لنا دور كبير في تحديد مزاجنا، وفي السيطرة على أفكارنا وبالتالي مزاجنا ومشاعرنا، وذلك بالانتباه أكثر إلى الطريقة التي تدور بها الأفكار في رؤوسنا، والطريقة التي نحدِّث بها أنفسنا.

 

 

يقول مارتين سليجمان: "الاكتئاب ينتج عن عادات في أسلوب التفكير الواعي تمارس على مدار حياة الفرد، فلو أننا استطعنا تغيير عادات التفكير هذه لشفي المريض من حالة الاكتئاب التي يعانيها."

 

 

إننا نسعى في مهارات النجاح للتنمية البشرية من خلال هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المستفيدين مهارات لا تنسى ذات تأثير إيجابي مستمر على حياتهم بإذن الله ، إننا ندعوكم لمشاركة في هذا البرنامج والإستفادة من المعارف والمهارات والخبرات المتضمنه فيه والإستمتاع بإستراتيجيات التعلم والعرض التي يمتع بها مدربينا .

 

 

تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل للتخطيط الشخصي ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والتعليمية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتظافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة الصف . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يحاوزنه ، وما يفيدون منه في ممارساتهم التعليمية .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات تربوية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية التربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة الصف بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

 

أولاً : نبذة عن البيانات العامة للبرنامج التدريبي

 

 

مسمى البرنامج التدريبي : فكر بإيجابية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : وزارة الداخلية بدولة قطر

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

الفئة المستهدفة بالتدريب في البرنامج التدريبي : يتسهدف تدريب فئة الشباب من الفئة العمرية من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية وتهدف إلى إكسابهم مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية لديهم .

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
يومين تدريبين بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 10 ساعات تدريبية .
خلال الفترة من 11 إلى 12 مارس 2012م الموافق من 18 إلى 19 ربيع الثاني 1433هـ بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الأستاذ محمود حشمة
ماجستير في الدراسات السكانية ، مدرب تنموي وإدارة في مركز التدريب التنموي في معهد الملكة زين الشرف التنموي ، مسؤول برنامج تثقيف الشارع ، مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط، ، منسق وحدّة البحوث والتحليل الإحصائي ، مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

 

ثانياً : أهداف البرنامج التدريبي

 

الهدف العام للبرنامج التدريبي :

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد الشباب بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير والتفكير الإيجابي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون به من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

ومن أهداف الدورة التفصيلية :
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق تنمية إحساس المشاركين بأهمية التخطيط و ذلك من خلال::
1. التعرّف على مفهوم التفكير وأنواعه .
2. التعرّف على مفهوم التفكير الإيجابي .
3. التعرّف على أسس التفكير الإيجابي وتطبيقاته على النفس وعلى المجتمع.
4. ممارسة مهارات التفكير الإيجابي .

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي
في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله :

افتتاح الدورة والترحيب
التعارف
قدرات الدماغ البشري
مفهوم التفكير وأنواعه
مفهوم التفكير بإيجابية
كيف نفكّر بإيجابية ( بناء الهوية الإيجابية للذات، توقع الأمور المستقبلية الإيجابية، التفاؤل والأمل الحاسم، التطوير الإيجابي المتواصل)
أسلوب القبعات الست
التغذية راجعة
التخطيط للمستقبل ( وضع الأهداف الذاتية بعيدة وقريبة المدى، تحويل الأهداف إلى آليات ملموسة، تحليل نقاط القوة والضعف ( SWOT)
إعلاء القيم الإنسانية والأخلاقية في التعامل مع المجتمع ومع البيئة المحيطة
تطوير مبادرات شبابية إبداعية من أجل المجتمع

 

رابعاً : التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير . .

 

 

افتتح المدرب الأستاذ محمود حشمه البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين ومؤكداً على أهمية التعاون البناء بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و وزارة الداخلية بدولة قطر في التخطيط و التنفيذ لفعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة ومؤكداً أن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التفكير الإيجابي وحل المشكلات وإتخاذ القرارات والتخطيط الشخصي بهدف تنمية قيم المسؤلية الاجتماعية .

 

 

بين الأستاذ محمود حشمه إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني .

 

 

 

اكد المدرب الأستاذ محمود حشمه أن هناك طريقتان للتفكير، وطريقتان لتفسير الأشياء من حولنا، وهذا يؤثر كثيرًا على مشاعرنا وعلى حياتنا وسلوكنا بشكل عام.. فحياتك كلها تتوقف على ما يدور في رأسك، وكيف تدور الأفكار في رأسك ؛ لأن أفكارك هي التي تحدّد قراراتك واختياراتك في الحياة، وحتى المشاعر والأمزجة قد تحددها الأفكار. وينقسم الناس إلى أصحاب أسلوب تفسيري إيجابي، وآخرون إلى أصحاب أسلوب تفسيري سلبي، الدكتور مارتين سليجمان يقسمهم في كتابه "تعلم التفاؤل" إلى أشخاص متفائلين وأشخاص متشائمين. و لا بدَّ وأن جميعنا يعرف أشخاصًا يفكرون بإيجابية، ويلاحظ كيف تسير حياتهم، وأيضًا يرى أشخاصًا سلبيين، وما يترتب على سلبيتهم من ضيق.

 


 

بين المدرب الأستاذ محمود حشمه أننا حين نتقلب بين مزاج إيجابي وسلبي نلاحظ الفرق في مشاعرنا، ونرى هذا الفرق حولنا أيضًا، فعندما تبدأ صباحك باكرًا بحيوية ونفس منشرحة، بعد ليلة نمت فيها بعمق وأخذت كفايتك من الراحة، وتجد وقتًا كافيًا لتناول فطورك وملاحظة أشعة الشمس وهي تلوح في الأفق، فإنك تشعر بأن كل شيء حولك يبدو مشرقًا، وتدخل على زملائك في العمل بابتسامة صباحية مفعمة بالحيوية، وتبدأ عملك بحماس، تشعر أنك قادر على إنجاز ما كنت تتوقع أنه صعب، وكأن عملك نفسه يساعدك على إنجازه؛ لأنك تريد ذلك.

 

 

ثم تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات إستمطار الأفكار الإبداعية التي تساعد على تلبية احتياجاتهم ، حيث استخدم المدرب الأستاذ محمود حشمه في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وعرض المدرب على المشاركين خلال تقديمه للورشة التدريبية أن العصف الذهني يعني توليد اكبر عدد من الأفكار دون ان نخشى التكرار ، ثم بعد ذلك فرزها وترتيبها حسب الأولوية ، ثم طلب من المشاركين المشاركة في جلسة للعصف الذهني لتوليد أفكار إبداعية ، ثم طلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم قام المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

وبعد ...

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لإدارة التدريب وتنمية الموارد البشرية وزارة الداخلية بدولة قطر لثقتهم في خدماتنا التدريبية و لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي ، مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

read here white rabbit and viagra venereal viagra florida retirement
عدد مرات المشاهدة ( 16832 )   عدد مرات الطباعة ( 279 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 30/02/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفتر...
عدد المشاهدات ( 15270عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 27/03/2013
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للطالبات بمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب طالبات الصف الأول والثاني ثانوي بمجمع قطر التربوي للبنات بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمدرسة...
عدد المشاهدات ( 25251عدد الردود ( 0)
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 14/03/2012
بحمد الله للمرة الثانية قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( كن الأول ) للمدرب الدكتور موفق زيادات ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية ...
عدد المشاهدات ( 19732عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 9038 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5708 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5835 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5754 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5767 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5939 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5649 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5718 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 7080 )
 1  
تفاصيل عن العميل
وزارة الداخلية في دولة قطر
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة

منذ أن تأسست دولة قطر الحديثة أولى القائمون على أمرها مهمة تحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة العامة جل إهتمامهم ، وكان إنشاء جهاز للشرطة هو الضمانة لحفظ النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال العامة والخاصة . وبعد أن تم تشكيل النواة الأولى للشرطة النظامية فى قطر بتا...

  عدد المشاهدات ( 36493عدد مرات الطباعة (3عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
133 19/04/33 12:00:00 صالفترة المسائية فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
فكر بإيجابية
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد الشباب بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير والتفكير الإيجابي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون به من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم. هناك طريقتان للت

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36699  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 51 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 67791 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بفندق InterContinental Doha
دولة قطر الدوحة

A RADIANT GEM ON DOHA’S LONGEST PRIVATE BEACH   InterContinental Doha is the authentic urban resort and business hotel in Doha, Qatar. We are conveniently located within 10 minutes from the major government & corporate offices, and only 5 minutes to City Center

عدد مرات المشاهدة  ( 12164  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
قيادة الذات لتحقيق التفوق
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات. و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية تسعى لتقديم المفيد و الممتع في...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 46091 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 58 )
السعادة
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح
تسعى هذه الدورة إلى تقديم أحدث ما توصلت إليه الدراسات والتجارب والمقاييس العالمية والمحلية في مجال السعادة على مستوى المؤسسات مع التركيز على البيئة المحلية الإماراتية، كما تركز الدورة على تمكين المشاركين من إدراك وتطبيق التقنيات المرتبطة بسعادة الموظفين: كالتحفيز والتقدير والتمكين والتواز...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 5719 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 32 )
فكر بإيجابية
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد الشباب بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير والتفكير الإيجابي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون به من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم. هناك طريقتان للت...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36699 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 51 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : فوز بلا حدود
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : فوز بلا حدود. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : فوز بلا حدود إعداد وتقديم : د. علي الحمادي مؤسس ورئيس مركز التفكير الإبداعي – الإمارات مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز الدقيقة الواحدة – الإما...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 398)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظم حياتك
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي: نظم حياتك. نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظم حياتك تنفيذ : علي بن حمود الحربي لماذا أعيش ؟ ماذا سأحقق في حياتي ؟ هل أنا سعيد ؟ هل أنا صادق دائماً مع نفسي وفي كل علاقاتي ؟ ماهو مجال عم...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 545)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي  : صناعة النجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : صناعة النجاح . نبذة عن محتوى العرض التقديمي . يحتوي هذا التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPointيحتوي على الآتي : محاور الدورة : صناعة النجاح المحتويات :(العادات السبع للنجاح (ستيفن كوفي (العادة الأولى : كن سباق ،مبادر . (الرؤية الشخصية (العادة الثانية : ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 2009)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
فكر في عدد المرات التي سمعت فيها عبارة: "لقد واتتني فكرة عظيمة لكتاب"، أو "من شأن هذا أن يكون من أفضل الاختراعات". يقضي الناس ساعات طويلة جدا يحلمون بالمنتجات، والإعلانات، والسيناريوهات الإبداعية، والاختراعات الأخرى. ولكن نادرا ما يتخذون المبادرة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة. في الحقيقة، إن...
عدد المشاهدات ( 1946 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 2 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وه...
عدد المشاهدات ( 1810 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 4 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
نصح الفنان "تشارلز دوبوا" الأمريكيين ذات مرة قائلا: "كن قادرا في أية لحظة على التضحية بوضعك الحالي لتصل إلى ما يمكنك الوصول إليه". إن المخاطرين، أمثال "دوبوا"، محبوبون في الثقافة الأمريكية. فنحن نعجب بالمغامرين الموجودين في الأفلام السينمائية، والبرامج التليفزيونية، والكتب، والأساطير الشع...
عدد المشاهدات ( 1759 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top