احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 19112 )
عدد مرات الطباعة: ( 312)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2009
الشهر نوفمبر
تاريخ البدء 28/11/30 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 02/12/30 12:00:00 ص
البرنامج دورة فن التعامل مع الآخرين
المدينة المنامة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة مملكة البحرين
المدينة المنامة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة شركة امبتور الدولية للملابس الجاهزة ذ م م
القاعة التدريبية قاعة التدريب بمعهد المعلم بمملكة البحرين

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 72418 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 66435 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 32757 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 72337 )

دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 582212 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 50354 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 51651 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 92833 )

الإبداع والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 58181 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 112194 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الآخرين لموظفات شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة بمملكة البحرين
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الآخرين لموظفات شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة بمملكة البحرين
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 19/11/2009

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن التعامل مع الآخرين ) للمجموعة الثانية من منسوبات شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة بمملكة البحرين وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها بمملكة البحرين ( معهد المعلم للتنمية البشرية ) ، وذلك بقاعة التدريب بمعهد المعلم خلال الفترة المسائية من تاريخ 16 إلى 19 نوفمبر 2009م وذلك بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 20 مشاركة من موضفات شركة أمباتور الدولية لصناعة الملابس الجاهزة بمملكة البحرين و كان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

كما كان لمشاركة زوجة المدرب الدكتور محمد العامري المدربة م/ نور عبد العزيز نحلوس دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي حيث قامت بالإشراف على التطبيقات العملية والتمارين والأنشطة التطبيقية للمشاركات مما فعل العملية التدريبية .

 

 

و تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات الإدارية التي يقدمها معهد المعلم للمؤسسات والوزارات والشركات في مملكة البحرين وخارجها و إستكملاً لسلسة دورات " فن التعامل مع الآخرين " والتي قدمها الدكتور محمد العامري لموظفي شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة حيث سبق عقد هذه البرنامج لدفعتين سابقتين وهذه تعد الدورة الثالثة .

 

 

حيث سبق تدريب المجموعة الأولى من موظفات الشركة وبناء على النجاح الملوس ولله الحمد وتقارير قياس أثر التدريب المتميزة ، فقد قررت الشركة إعادة البرنامج التدريبي لمجوعة الثانية والثالثة لمنسوبات الشركة
( رابط تقرير عن الدورة الأولى في فن التعامل لشركة أمبتور )

 

 

وتعد شركة أمباتور الدولية لصناعة الملابس الجاهزة بمملكة البحرين من الشركات الرائدة في مجالها ، وقد تم افتتح مصنع امبتور للملابس الجاهزة التابع لشركة أمباتور الدولية لصناعة الملابس الجاهزة بمملكة البحرين في العام في العام 2000 وهو فرع للمصنع الرئيسي في الهند "امبتور"«Ambattur clothing international وأول انتاج له بدأ بعد ستة أشهر من افتتاحه يقوم المصنع بصناعة البنطلونات الرجالية الطويلة والقصيرة فقط وتصدر جميع منتجاته الى شركات امريكية وعالمية مباشرة .

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في افتتاح البرنامج التدريبي أن هذا البرنامج التدريبي هام لكافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم .

 

 

كما بين أن الهدف من الحقيبة التدريبية تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الآخرين و تحقيق فعالية هذا التعامل وصقل مهاراتهم و تنميتها فيما يتعلق بعملية الإتصال .

 

 

ونناقش في هذه الحقيبة التدريبية العديد من الوحدات المعرفية والمهاريه الهامة في هذا المجال حيث نتاول المفهوم العام للسلوك الإنساني و صفاته و دوافعه و نتائجه . وتحليل السلوك الإنساني و سيكولوجياته .وكيفية السيطرة على العقلية في التعامل ومن ثم نناقش مهارات الإتصال ( التعبير ـ الإنصات ـ التغذية العكسية ) . ومنظومة التعامل مع الجمهور والإنطباع الأولي .

 

 

وقد بين المدرب محمد العامري أن مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية من منطلق إدراكها لأهمية فنون التعامل في الحياة وفي المنظومة الإدارية ولهذا فقد قام اخصائي التدريب وخبراء التنمية البشرية في المجال الإداري والنفسي بالمؤسسة بتصميم هذه الحقيبة التدريبية وفق منهجية علمية ومعايير عالمية في مجال التدريب وتم تضمينها العديد من التطبيقات العلمية والمشاغل التدريبية التطبيقية .

 

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

مسمى البرنامج التدريبي : فن التعامل مع الآخرين

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : معهد المعلم بمملكة البحرين

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : شركة أمباتور الدولية لصناعة الملابس الجاهزة بمملكة البحرين

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بمعهد المعلم بمملكة البحرين

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
أربعة أيام تدريبية بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 20 ساعات تدريبية .
خلال الفترة المسائية من تاريخ 16 إلى 19 نوفمبر 2009م وذلك بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :

كافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم .

 

 

أولاً : أهداف البرنامج التدريبي :

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

أولاً : الهدف العام للبرنامج التدريبي :

إكساب المشاركين مهارات التعامل مع الآخرين من خلال تزويدهم بأهم المفاهيم المرتبطة بفنون التعامل مع الآخرين والعمل على رفع كفاءتهم وفعاليتهم في مجال الاتصال والتعامل مع الآخرين من خلال التمارين العملية التطبيقية التي تحقق صقل مهاراتهم و تنميتها فيما يتعلق بعملية الإتصال .

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :
في نهاية هذه الدورة التدريبية سيكون كل متدرب بإذن الله قادراً على:

1. تعريف المشاركين بمفهوم السلوك الإنساني ومكوناته .

2. تعريف المشاركين بمفهوم تحليل السلوك الإنساني وفهم دوافعه .

3. إكساب المشاركين مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني .

4. تعريف المشاركين بمهارات الاتصال الإنساني .

5. إكساب المشاركين مهارات تحليل العلاقات الإنسانية التبادلية .

6. إكساب المشاركين مفاهيم وفنون التعامل مع الجمهور .

7. إكساب المشاركين مفاهيم وفنون التعامل مع العملاء .

8. إكساب المشاركين مفاهيم وفنون التعامل مع الرؤساء و الزملاء في العمل .

9. إكساب المشاركين مهارات التطبيقات العملية على مهارات التعامل في بيئة العمل .

 

 

الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

الوحدة التدريبية الأولى : المفهوم العام للسلوك الإنساني

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :
سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم السلوك الإنساني .
2. صفات السلوك الإنساني .
3. دوافع السلوك الإنساني .
4. نتائج السلوك الإنساني .
5. أساليب التحكم في السلوك الإنساني .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :
1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى التعرف على معارف ومهارات وخبرات وإتجاهات وميول وأنماط تفكير المشاركين تجاه عملية التعامل مع الآخرين بالإعتماد على خبراتهم الإدارية والمهنية والعملية والوظيفية السابقة و واقع بيئة أعمالهم الفعلية ، حيث سيقدم المدرب تمرين ضمن ورشة العمل بعنوان ( فن التعامل مع الآخرين بين الواقع والمأمول ) يستخدم فيه إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan و هي التقنية الألمانية التي تساعد على العصف الذهني واستمطار الأفكار ، حيث تعد تقنية فنية في التدريب تمكنا من الوصول إلى الأهداف والغايات المنشودة لجلسات العصف الذهني في وقت قياسي وبطريقة ممتعة وإبداعية كما و تمنح هذه التقنية المشاركين فرصة كبيرة للتعبير عن الرأي بشفافية وحرية وفق منهجية علمية وإطر عامة للعصف الذهني البناء . وقد سيعرض المدرب على المشاركين مشكلة ضمن عملية التعامل مع الآخرين يتكرر حدوثها في بيئة أعمالنا الإدارية ويعرض قصة إدارية من سياق الواقع الإداري لعملية التعامل مع الآخرين ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحليل واقع عملية التعامل والتواصل مع الآخرين بين ما يجب فعله وما لا يجب فعله خلال عملية التعامل مع الآخرين وسيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ، ويعتبر هذه التمرين أختبار قبلي للمحتوي المعرفي والمهاري والوجداني للمشاركين حول محتويات الوحدة التدريبية يقيس من خلالها المدرب مستوى المشاركين الفعلي لحظة إجراء التمرين ويحدد نقطة التعلم الصفرية للمشاركين ويحدد فجوة الأداء لديهم بين ما يعرفون ويتقنون ويعتقدون تجاه محتويات الوحدة التدريبية والمأمول الذي لابد من تحققه لديهم ومن ثم يبدأ المدرب علمية عرض المحتويات المعرفية والمهارية والوجدانية للوحدة التدريبية بما يتناسب وقدرات واحتياجات المشاركين ويحقق أهداف الوحدة التدريبية الخاصة والبرنامج التدريبي كافة مع الحفاظ على التحفيز والجميع بين المتعة والفائدة في التعلم ) .

 

2. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم السلوك الإنساني و دوافعه ومكوناته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وسيعرض المدرب على المشاركين أن هناك حاجة ماسة لتحديد مفهوم السلوك الإنساني بدقة لنستطيع التمكن من إدارته ، ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحليل مفهوم السلوك الإنساني ودوافعه ومكوناته ، ثم سيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : تحليل السلوك الإنساني و سيكولوجياته .

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم تحليل السلوك الإنساني .
2. مفهوم السيكولوجية .
3. مكونات تحليل السلوك الإنساني .
4. آليات تحليل السلوك الإنساني .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :

1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم تحليل السلوك الإنساني و ومكوناته وآلياته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وسيعرض المدرب على المشاركين مفهوم تحليل السلوك الإنساني ويعرض جدول لمكونات التحليل ، ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحليل مفهوم السلوك الإنساني ، ثم سيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : السيطرة العقلية على آليات التعامل البشري .

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم الحاجة الإنسانية .
2. مفهوم المثير .
3. مفهوم المنبه .
4. مفهوم الاستجابة .
5. مفهوم ثابت الاتزان الانفعالي .
6. مفهوم المرونة السلوكية .
7. آليات التحكم والسيطرة العقلية على السلوك الإنساني .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :

1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح للآليات السيطرة العقلية على آليات التعامل البشري ومكوناته وآلياته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وسيعرض المدرب على المشاركين جدول عمل مكون من المفاهيم التالية : الحاجة الإنسانية والمثير والمنبه والاستجابة وثبت الاتزان الانفعالي والمرونة السلوكية ، ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحديد هذه المفاهيم وآليات الاستفادة منها في التحكم والسيطرة العقلية على السلوك الإنساني ، ثم سيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : مهارات الاتصال الإنساني .

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم الاتصال .
2. الحاجة للاتصال الإنساني .
3. أهمية الاتصال الإنساني .
4. نماذج الاتصال .
5. نموذج ديفز Davis والذي قام بوضعه عام 1997م لتحليل مكونات عملية لاتصال الإنساني .
6. مكونات العوامل المؤثرة في نموذج الاتصال الإنساني وكيفية تفعيلها .
7. مفهوم التعبير .
8. مفهوم الاستماع والإنصات والفرق بينهما .
9. مفهوم التغذية الراجعة وآليات الاستفادة منها في تحسين عمليات الاتصال .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :


1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم عملية الاتصال ومكوناته وآلياته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم وهي تقنية الميتابلان metaplan حيث سيطلب المدرب من المشاركين عقد ورشة عمل لتحديد مفهوم الاتصال وتدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .
2. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم لمكونات نموذج الاتصال وهي المرسل والمستقبل والمعنى والتشفير والتغذية الراجعة ولغة الجسد والسياق والنبرة والدلالة والتشويش حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم وهي تقنية الميتابلان metaplan حيث سيطلب المدرب من المشاركين عقد ورشة عمل لتحديد مفهوم الاتصال وتدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

 

الوحدة التدريبية الخامسة : العلاقات الإنسانية التبادلية

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم العلاقات التبادلية .
2. مفهوم الذات .
3. الأبعاد الثلاثة للذات .
4. مفهوم الذات الوالدية .
5. مفهوم الذات الوالدية الراعية .
6. مفهوم الذات الوالدية الناقدة .
7. مفهوم الذات البالغة .
8. مفهوم ذات الطفولة .
9. أبعاد العلاقات التبادلية بين أبعاد الذات الثلاثة .
10. العلاقات التبادلية ( المكملة و المتقاطعة و الخفيه ) .
11. تأثير نظرية العلاقات التبادلية على مهارات الاتصال الإنساني .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :


1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم العلاقات الانسانية التبادلية ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم وهي تقنية الميتابلان metaplan حيث سيطلب المدرب من المشاركين عقد ورشة عمل بياء على تطبيقات العلاقات التبادلية والقيام بتحليل مكوناتها وتدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

الوحدة التدريبية السادسة : فن التعامل مع الجمهور .

اولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم التعامل مع الجمهور .
2. أهمية فن التعامل مع الجمهور .
3. نموذج نافذة جو – هاري وتطبيقاتها في تفعيل التعامل مع الجمهور .
4. مفهوم الانطباع الأولي .
5. كيفية ترسيخ الصورة الإيجابية لدى الأخر .
6. آليات تغيير الصورة السلبية .
7. مفهوم الإقناع .
8. مفهوم التفاوض .
9. حالات الإقناع في عملية التفاوض وآليات تفعيلها .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :

1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التعامل مع نفاذة جو – هاري و تحوي هذه الورشة التطبيقية المنفذة على حالات ميدانية يقوم المشاركين بتحليلها بناء على نافذة جو – هاري وتحليل العلاقات التبادلية .

 

 

الوحدة التدريبية السابعة : فن التعامل مع العملاء .

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم العملاء .
2. أنماط العملاء .
3. ورشة عمل حول كيفية التعامل مع كل نمط من أنماط العملاء .
4. كيفية التعامل مع اعتراضات العملاء .
5. كيف تكسب العميل بشكل فعال ودائم .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :


1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للعملاء و تحوي هذه الورشة التطبيقية المنفذة على حالات ميدانية يقوم المشاركين بتحليلها بناء على أنماط العملاء المختلفة .

 

 

 

الوحدة التدريبية الثامنة : فن التعامل مع الرؤساء و الزملاء في العمل

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. مفهوم العلاقات مع الرؤساء والزملاء والمقربين .
2. كيف تدير مديرك .
3. كيف تكسب ثقة مديرك .
4. كيف تكسب ثقة وحب زملائك .
5. مفهوم فرق العمل .
6. آليات تفعيل العمل بروح الفريق الواحد .
7. إستراتيجيات التأثير العقلي و العوامل المؤثرة في التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة ولتعامل مع الصراعات ( حالات عملية ) ) .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :

1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التعامل مع الرؤساء والزملاء والمقربين و تحوي هذه الورشة التطبيقية المنفذة على حالات ميدانية يقوم المشاركين بتحليلها بناء على أنماط الرؤساء والزملاء والمقربين المختلفة .

 

 

 

الوحدة التدريبية التاسعة : تطبيقات عملية على مهارات التعامل في بيئة العمل .

أولاً : الوحدات المعرفية المتضمنة في الوحدة التدريبية :

سيتعرف المشارك في هذه الوحدة التدريبية على المفاهيم التالية :
1. تطبيقات فن التعامل في إدارة الحوار .
2. تطبيقات فنون التعامل والاتصال في إدارة الاجتماعات .
3. تطبيقات فنون التعامل والاتصال في تفعيل إدارة الوقت .
4. تطبيقات فنون التعامل والاتصال في تفعيل عمليات التفاوض من خلال مختبر تحليل الفعالية في التعامل ( إستبيان ) .

 

ثانياً : ورش العمل التطبيقية المهارية المحققة لأهداف الوحدة التدريبية :
سيشارك المتدرب وبشكل عملي تطبيقي في ورش التدريبية تهدف إلي إكسابه المهارات المحققة للأهداف الوحدة التدريبية وهي الورش الآتية :

1. ستعقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات تطبيقات فنون التعامل في الإدارة بالتركيز على محور إدارة الحوار والاجتماعات والوقت و التفاوض في بيئة العمل الإداري .

 

 

 

رابعاً : مختارات من التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي :

 

افتتح البرنامج التدريبي الأستاذ عقيل عبد الرسول العالي مدير معهد المعلم بمملكة البحرين مرحباً بالمشاركات في البرنامج التدريبي ومؤكداً على أهمية التدريب في رفع الكفاءة والفعالية وقد بين أهمية هذا البرنامج التدريبي في تحسين آليات العمل والتطوير الذاتي للموظفات وبين النجاحات السابقة في البرنامج التدريبي ورحب بالمدرب الدكتور محمد العامري مؤكداً على تميز اسلوبه التدريبي ومهاراته في العرض والتقديم وما لي ذلك من جانب مشوق للبرنامج التدريبي سيستمتع بإذن الله به المشاركات بالإضافة إلى المعلومات الغزيرة والمقدمة بمنهجية علمية مبنية على تخصص المدرب في مجال علم النفس الإداري والإستشارات الإدارية وعلوم تطوير الذات .

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في افتتاح البرنامج التدريبي أن هذا البرنامج التدريبي هام لكافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم . كما بين أن الهدف من الحقيبة التدريبية تزويد المشاركين بأهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الآخرين و تحقيق فعالية هذا التعامل وصقل مهاراتهم و تنميتها فيما يتعلق بعملية الإتصال .

 

 

بين المدرب الدكتور محمد العامري أهمية العلاقة بين العقل والجسم وأهمية التكامل بينهما فهما يعملان بشكل سبرناتي فكلاً منهما يؤثر في الأخر وبين أهمية لغة الجسد في عملية التواصل مع الآخرين فما نعتقده ينعكس على تلميحات جسدنا وبالتالي يؤثر على تواصلنا مع ذاتنا ومع الآخرين مبيناً أهمية الثقة بالنفس والصحة النفسية في جودة التواصل مع الآخرين .

 

 

 

وقد شاركت المشاركات في تمرين حركي لتوضيح مفهوم العلاقة بين الجسم والجسد واهمية لغة الجسد الإيجابية في التواصل مع الاخرين وقد لمست المشاركات من خلال التطبيق العملي أهمية التكامل بين ما نعتقده وبين نمارسه من سلوك وان عملية التحكم بالسلوك الإنساني تبدأ من التحكم بصورتنا الذهنية والقدرة على التحكم بالمسافة بين المثير والإستجابة .

 

 

 

ثم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم تحليل السلوك الإنساني و ومكوناته وآلياته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وسيعرض المدرب على المشاركين مفهوم تحليل السلوك الإنساني ويعرض جدول لمكونات التحليل ، ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحليل مفهوم السلوك الإنساني ، ثم سيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركات تمرين حول دور الصورة الذهنية في تحسين التواصل بين مكونات نموذج الاتصال المرسل والمستقبل مبيناً أن عدم وضوح الصورة الذهنية يؤدي إلى التشويش وبالتالي سوء الاتصال بين أطراف عملية الاتصال وقد طلب من المشاركين كلاً منهم ان يجلس وظهر للأخر ويحدد أحدهم كمرسل والأخر مستقبل ثم يرسم المرسل رسمه على الورقة الت بيديه ثم يصفها للمستقبل دون ان يمكنه من النظر لها وعلى المستقبل ان يرسم نفس الرسمه في ورقته لنشاهد مدى تأثير الصورة الذهنية على دقة الاتصال

 

 

وقد طلب المدرب الدكتور محمد العامري من جميع المشاركين تطبيق التمرين والاستمتاع بالتعلم ثم تعليق الورقتين التي تحوي رسم المرسل والمستقبل بركن المجموعة ثم المقارنة بينها واستنتاج ما تعلمه منها

 

 

عقد المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركات ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح للآليات السيطرة العقلية على آليات التعامل البشري ومكوناته وآلياته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وسيعرض المدرب على المشاركين جدول عمل مكون من المفاهيم التالية : الحاجة الإنسانية والمثير والمنبه والاستجابة وثبت الاتزان الانفعالي والمرونة السلوكية ، ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحديد هذه المفاهيم وآليات الاستفادة منها في التحكم والسيطرة العقلية على السلوك الإنساني ، ثم سيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

عقد المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون معع المشاركات ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح للآليات السيطرة العقلية على آليات التعامل البشري ومكوناته وآلياته ، حيث سيستخدم المدرب في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وسيعرض المدرب على المشاركين جدول عمل مكون من المفاهيم التالية : الحاجة الإنسانية والمثير والمنبه والاستجابة وثبت الاتزان الانفعالي والمرونة السلوكية ، ثم سيطلب من المشاركين المشاركة في أفكار لتحديد هذه المفاهيم وآليات الاستفادة منها في التحكم والسيطرة العقلية على السلوك الإنساني ، ثم سيطلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم يقوم المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

في ختام البرنامج التدريبي طلب المدرب الدكتور محمد العامري من كل مجموعات التعلم عقد ورشة عمل ختامية للبرنامج التدريبي تعرض فيها كل مجموعة من خلال معرض التعلم الخاص بها ما قامت بإنتاجه في ورش العمل ، ثم تدون المجموعة ما تعلمته في هذا البرنامج على مستوى الذات والعمل والأسرة والمجتمع وتقدم توصيات ختامية لهذا البرنامج التدريبي .

 

 

وفي ختام البرنامج التدريبي تم التقاط صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي

 

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

وبعد ...

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لشريك التدريب الإستراتيجي معهد المعلم بمملكة البحرين بالشكر أجزله والتقدير أجله لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ولإدارة تنمية الموارد البشرية شركة أمباتور الدولية لصناعة الملابس الجاهزة بمملكة البحرين بالشكر أجزله والتقدير أجله لدورهم لثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

عدد مرات المشاهدة ( 19111 )   عدد مرات الطباعة ( 312 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور لفعاليات دورة فن التعامل مع الآخرين الثانية لموظفات شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة بمملكة البحرين
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن التعامل مع الآخرين ) للمجموعة الثانية من منسوبات شركة أمبتور الدولية للملابس الجاهزة بمملكة البحرين وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها...
عدد الصور : ( 89 )     عدد المشاهدات: ( 7707 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 05/12/2012
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة " فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين " لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح التدريبي شركة المؤتمرات بصالة التدريب بمجمع مطاعم سزلر هاوس الرياض خلال الفترة من 1...
عدد المشاهدات ( 17779عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة بالرياض
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/07/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بالمملكة العربية السعودية الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب شركة الإلكترونيات المتقدمة خلال الفترة من 3 إ...
عدد المشاهدات ( 24092عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/06/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة وذلك بقاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي خلال الفترة ...
عدد المشاهدات ( 25950عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 6270 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3625 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3508 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3454 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3349 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3388 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3530 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3462 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3272 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3264 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 2939 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3541 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3108 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3351 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3273 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3469 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3201 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3612 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
شركة امبتور الدولية للملابس الجاهزة ذ م م
الدولة : مملكة البحرين      المدينة : المنامة

وقد تم افتتح مصنع امبتور للملابس الجاهزة التابع لشركة أمباتور الدولية لصناعة الملابس الجاهزة بمملكة البحرين في العام في العام 2000 وهو فرع للمصنع الرئيسي في الهند "امبتور"«Ambattur clothing international وأول انتاج له بدأ بعد ستة أشهر من افتتاحه يقوم المصنع بصناعة البنطلونا...

  عدد المشاهدات ( 21510عدد مرات الطباعة (1عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
86 02/12/30 12:00:00 صالفترة المسائية دورة فن التعامل مع الآخرين د. محمد العامريالمنامة معهد المعلم بمملكة البحرين دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
دورة فن التعامل مع الآخرين
دورة فن التعامل مع الآخرين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

هذا البرنامج التدريبي هام لكافة العاملين على مختلف المستويات التنظيمية خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات و ممثلي المبيعات ورجال الأمن و المعلمين و غيرهم . ونهدف من خلال هذه الحقيبة التدريبية إلى تزويد المشاركين بأهم العناصر

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 116493  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 60 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 68808 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بمعهد المعلم بمملكة البحرين
مملكة البحرين المنامة

يمثل معهد المعلم مرجعية وطنية واقليمية لتدريب وتنمية الموارد البشرية بالعالم العربي و يعمل المعهد(بيت التدريب الخليجي) على تطوير وتأهيل كافة مستويات الموارد البشرية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية وبما يتوافق مع معايير الجودة والإعتمادية الدولية ويدعم التنمية الوظيف

عدد مرات المشاهدة  ( 10633  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة الغضب
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
إلقاء الضوء على أسباب الغضب أثناء الحوار وطرق تجنبه.
إكساب المشاركين مهارات التفاوض والحوار وكيفية امتصاص غضب الآخرين.
إكساب المشار...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 6144 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 38 )
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

تعد بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن قدرة العاملين على الحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المنظمة الإدارية ويقلل من التوتر الحاصل من الصراعات الإدارية أثناء تفاعل ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 67464 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 27 )
التوعية بالفكر الضال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
أن يتعرف الطالب على مفهوم لفظة "الفكر الضال".
أن يتدرب الطالب على كيفية تحصين نفسه من الأفكار الضالة.
وقاية الطالب نفسه وأسرته وأصد...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 4143 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 5 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين.نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : وجهات نظر الآخرين مقدمة : في الدروس التسعة السابقة كان التركيز منصباً حول تضخيم الموقف التفكيري ؛- في الإدراك وذلك من وجهة نظر المفكر...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 359)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة: الكلمات ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1622)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال . نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال . اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة : الك...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 214)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
عملية الاتصال هي عملية التي تنقل فيها الأفكار والمعلومات والمشاعر، في رسالة أو مجموعة من الرسائل massages من مرسل أو مصدر إلى مستقبل (فرد- جمهور) بواسطة وسيلة madia بالإضافة لكونها تهدف إلى تحقيق استجابة التي يعكسها المستقبل، فإن العملية بحد ذاتها تعتبر مقصودة وهادفة للتأثير وتحقيق المشار...
عدد المشاهدات ( 3149 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
التواصل والاتصال التربوي
التواصل والاتصال التربوي
بعد قيام المعلم بالإعداد والتحضير التدريسي داخل غرفة الصف المواضيع المسؤول عنها، تأتي المرحلة الثانية وهي القيام بإيصال المادة التي أعدها مع جميع الجوانب التي تتضمنها مثل المعارف والمعلومات والمهارات إلى الطلاب الذين يقوم بتعليمهم، وفي حالة فشله في أداء رسالته التعليمية والتربوية، فإن هذا...
عدد المشاهدات ( 3470 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية هي عبارة عن الاحتكاك المباشر أو غير المباشر بين المدرسة والمجتمع الذي توجد به، وتقوم بأداء وظيفة أساسية فيه، وهي الوظيفة التربوية التعليمية بالإضافة إلى إقامة علاقات إيجابية معه. وأهمية هذا النوع من الاتصالات ترجع إلى أنه يعتبر الوسيلة التي نقوم بمساعدتها بنقل المعلوما...
عدد المشاهدات ( 2835 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top