احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 14555 )
عدد مرات الطباعة: ( 225)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2008
الشهر يوليو
تاريخ البدء 12/07/29 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 13/07/29 12:00:00 ص
البرنامج تقدير الذات
المدينة ورقلة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
المدينة ورقلة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح في ولاية ورقلة الجزائرية
القاعة التدريبية قاعة التدريب بالمعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب ورقلة

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 52557 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 43297 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 9257 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 69731 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 93626 )

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 67492 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 97918 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 27298 )

المدرس الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 6993 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 69994 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري دورة بناء تقدير الذات لأعضاء جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح في ولاية ورقلة في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
الدكتور محمد العامري دورة بناء تقدير الذات لأعضاء جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح في ولاية ورقلة في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/07/2008

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( بناء تقدير الذات ) لمنسوبي جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح بولاية ورقلة في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية ، وذلك بقاعة التدريب بالمعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب بولاية ورقلة خلال الفترة من 15 / 7 /2008م إلى 16/7 / 2008م .

 

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 مشارك ومشاركة من منسوبي جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح بولاية ورقلة بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية و كان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في افتتاح البرنامج التدريبي أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته ، والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، إذ أن جهل الإنسان نفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً فإما أن يعطيها أكثر مما تستحق فيثقل كاهلها، وإما أن يزدري ذاته ويقلل من قيمتها فيسقط نفسه . فالشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر والأحاسيس التي نملكها تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة أو تجعلنا سلبيين خاملين؛ إذ إن عطاءنا وإنتاجنا يتأثر سلباً وإيجاباً بتقديرنا لذواتنا، فبقدر ازدياد المشاعر الإيجابية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تزداد ثقتك بنفسك، وبقدر ازدياد المشاعر السلبية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تقل ثقتك بنفسك.

 

 

وقد بين المدرب العامري كذلك أن البعض منا قد يتجه إلى أن يستمد تقديره الذاتي من الآخرين، فيجعل قيمته الذاتية مرتبطة بنوع العمل، أو بما لديه من مال، أو إكرام وحب الآخرين له وهو من غير شعور يضع نفسه على حافة هاوية خطيرة لإسقاط ذاته بمشاعر الإخفاق، وهذا يوحي إلينا ذات ضعيفة؛ لأن التقدير والاحترام لأنفسنا ينبع من مصدر خارج أنفسنا وخارج تحكمنا.

 

 

وأكد المدرب الدكتور محمد العامري إن حقيقة الاحترام والتقدير تنبع من النفس؛ إذ أن الحياة لا تأتي كما نريد فالشخص الذي يعتمد على الآخرين في تقدير ذاته قد يفقد يوماً هذه العوامل الخارجية التي يستمد منها قيمته وتقديره وبالتالي يفقد معها ذاته، لذا لابد أن يكون الشعور بالتقدير ينبعث من ذاتك وليس من مصدر خارجي يُمنح لك. والاختبار الحق لتقدير ذواتنا هو أن نفقد كل ما نملك، وتأتي كل الأمور خلاف ما نريد ومع ذلك لا نزال نحب أنفسنا ونقدرها ونعتقد أننا لا زلنا محبوبين من قبل الآخرين. فلو اخترنا لأنفسنا التقدير وأكسبناها الاحترام فإننا اخترنا لها الطريق المحفز لبناء التقدير الذاتي.

 

 

وقد عرف الدكتور محمد العامري تقدير الذات بأنه مقدار الصورة التي ينظر فيها الإنسان إلى نفسه، هل هي عالية أم منخفضة. وبين أن تقدير الذات مهم جدا من حيث أنه هو البوابة لكل أنواع النجاح الأخرى المنشودة. فمهما تعلم الشخص طرق النجاح وتطوير الذات، فإذا كان تقديره لذاته وتقييمه لها ضعيفا فلن ينجح في الأخذ بأي من تلك الطرق للنجاح، لأنه يرى نفسه غير قادر وغير أهل وغير مستحق لذلك النجاح.

 

 

كما أكد المدرب الدكتور محمد العامري أن تقدير الذات لا يولد مع الإنسان، بل هو مكتسب من تجاربه في الحياة وطريقة رد فعله تجاه التحديات والمشكلات في حياته. وسن الطفولة هام جدا لأنه يشكل نظرة الطفل لنفسه، فوجب التعامل مع الأطفال بكل الحب والتشجيع، وتكليفهم بمهمات يستطيعون إنجازها فتكسبهم تقديرا وثقة في أنفسهم، وكذلك المراهقين.

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هناك علامات تظهر على الشخص ذو التقدير المنخفض للذات، منها الإنطوائية، الخوف من التحدث على الملاء، إتعاب النفس في إرضاء الآخرين لتجنب سماع النقد منهم، بل إن العنف والعدوانية وعدم تقبل النقد هي صور من ضعف تقدير الذات، لأنها عملية هروب من مواجهة مشكلات النفس كما سيأتي. و لا يجب الخلط بين تقدير الذات والثقة بالنفس، فإن الثقة بالنفس هي نتيجة تقدير الذات، وبالتالي من لا يملك تقديرا لذاته فإنه يفتقد الثقة بالنفس كذلك.

 

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية ندرك أهمية تقدير الذات في النجاح وأنه محرك أساسي لبناء الشخصية المتزنة القادرة على قيادة ذاتها نحو التفوق والإنجاز ، ولهذا فقد صممنا هذه الحقيبة التدريبية وفق معايير عالمية في مجال التدريب ونهدف منها لتدريب الطلاب والنأشيئن والباحثين على فهم ذواتهم وتحقيق النجاح على المهارات الحياتية المؤدية لبناء تقدير الذات الإيجابي .

 

 

إنها ليست مجرد برنامج تدريبي ، بل هي إستراتيجيات وأدوات تمنحك الفاعلية في فهم ذاتك وبناء صورة إيجابية عنها وقيادتها نحو التفوق والنجاح .

 

 

إن ما سيتحقق لك من هذا البرنامج التدريبي ليس مجرد معارف وخبرات ومهارات بل منهج حياة وصناعة نجاح يبقى بإذن الله ويتأكد مع كل تجربة نجاح جديدة تخوضها أو تجربة تعلم جديدة تكتسب مكوناتها .

 

 

ويقدم هذا البرنامج خبراء في مجال التنمية البشرية والتربية وعلم النفس بناء على مناهج حديثة في مجال بناء تقدير الذات .

 

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

 

مسمى البرنامج التدريبي : بناء تقدير الذات

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بالمعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب بولاية ورقلة

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
يومين تدريبية وبواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 10 ساعات تدريبية .
خلال الفترة من 15 / 7 /2008م إلى 16/7 / 2008م .

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
مختلف الشرائح العمرية ابتداء من طلبة الجامعة وانتهاء بالمتخصصين والمدربين الإداريين وأطباء ومهندسين ، كما كان لقيادات العمل الإجتماعي بالجمعيات والصناديق الخرية المختلفة

 

 

أهداف البرنامج التدريبي

 

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق إحساس المشاركين بأهمية بناء تقدير الذات و ذلك من خلال:

1ـ التعرف على مفهوم الذات
2ـ التعرف على طرق التفكير الإيجابي .
3ـ سبل تدعيم الذات و رفع مستوى الهوية و القيم .
4ـ تعلم مهارة حل المشكلات بطرق عملية .

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي :

نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

 الوحدة الأولى :
التعرف على مفهوم الذات و أنواع الذوات ( ذات الوالدية ـ ذات البالغ ـ ذات الطفولة) وكيفية استثمار مفهومها في تعزيز نقاط القوة و إطفاء نقاط الضعف .

 

 الوحدة الثانية :
التعرف على الحاجات الإنسانية و هرم ماسلو و هرم بيتر في التربية وسبل إشباعها بالطريقة و الأسلوب السليم .

 

 الوحدة الثالثة :
التعرف على طرق التفكير الإيجابي و الخروج خارج الصندوق و توفير البدائل .

 

 الوحدة الرابعة :
سبل تدعيم الذات و رفع مستوى الهوية و القيم و طرق تعزيز السلوكيات الإيجابية ( حاله عملية ) .

 

 الوحدة الخامسة :
 سبل حل المشكلات بطرق عملية ( استشعار المشكلة ـ تحديد المشكلة ـ تحليل الأسباب ـ تحديد المبادئ ـ العصف الذهني ـ ترتيب البدائل ـ التخطيط للحل ـ تنفيذ الحل ـ التقييم ) .

 

 

رابعاً : مختارات من التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

 

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي :

 

 

 

افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي الجماهيري مرحباً بالمشاركين والمشاركات فيه ومبيناً أهمية بناء تقدير الذات في النجاح الشخصي والإجتماعي ومؤكداً على أن هذا البرنامج التدريبي سيركز على آليات بيناء تقدير الذات ووقد بين المدرب العامري كذلك أن البعض منا قد يتجه إلى أن يستمد تقديره الذاتي من الآخرين، فيجعل قيمته الذاتية مرتبطة بنوع العمل، أو بما لديه من مال، أو إكرام وحب الآخرين له وهو من غير شعور يضع نفسه على حافة هاوية خطيرة لإسقاط ذاته بمشاعر الإخفاق، وهذا يوحي إلينا ذات ضعيفة؛ لأن التقدير والاحترام لأنفسنا ينبع من مصدر خارج أنفسنا وخارج تحكمنا.

 

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في افتتاح البرنامج التدريبي أن من نعم الله على العبد أن يهبه المقدرة على معرفة ذاته ، والقدرة على وضعها في الموضع اللائق بها، إذ أن جهل الإنسان نفسه وعدم معرفته بقدراته يجعله يقيم ذاته تقيماً خاطئاً فإما أن يعطيها أكثر مما تستحق فيثقل كاهلها، وإما أن يزدري ذاته ويقلل من قيمتها فيسقط نفسه . فالشعور السيئ عن النفس له تأثير كبير في تدمير الإيجابيات التي يملكها الشخص، فالمشاعر والأحاسيس التي نملكها تجاه أنفسنا هي التي تكسبنا الشخصية القوية المتميزة أو تجعلنا سلبيين خاملين؛ إذ إن عطاءنا وإنتاجنا يتأثر سلباً وإيجاباً بتقديرنا لذواتنا، فبقدر ازدياد المشاعر الإيجابية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تزداد ثقتك بنفسك، وبقدر ازدياد المشاعر السلبية التي تملكها تجاه نفسك بقدر ما تقل ثقتك بنفسك.

 

 

وأكد المدرب الدكتور محمد العامري إن حقيقة الاحترام والتقدير تنبع من النفس؛ إذ أن الحياة لا تأتي كما نريد فالشخص الذي يعتمد على الآخرين في تقدير ذاته قد يفقد يوماً هذه العوامل الخارجية التي يستمد منها قيمته وتقديره وبالتالي يفقد معها ذاته، لذا لابد أن يكون الشعور بالتقدير ينبعث من ذاتك وليس من مصدر خارجي يُمنح لك. والاختبار الحق لتقدير ذواتنا هو أن نفقد كل ما نملك، وتأتي كل الأمور خلاف ما نريد ومع ذلك لا نزال نحب أنفسنا ونقدرها ونعتقد أننا لا زلنا محبوبين من قبل الآخرين. فلو اخترنا لأنفسنا التقدير وأكسبناها الاحترام فإننا اخترنا لها الطريق المحفز لبناء التقدير الذاتي.

 

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 50 مشارك ومشاركة من مختلف الشرائح العمرية ابتداء من طلبة الجامعة وانتهاء بالمتخصصين والمدربين الإداريين وأطباء ومهندسين ، كما كان لقيادات العمل الإجتماعي بالجمعيات والصناديق الخرية المختلفة حضور متميز بالدورة ودور فاعل في إنجاحها حيث كان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .

 

 

 

وقد عرف الدكتور محمد العامري تقدير الذات بأنه مقدار الصورة التي ينظر فيها الإنسان إلى نفسه، هل هي عالية أم منخفضة. وبين أن تقدير الذات مهم جدا من حيث أنه هو البوابة لكل أنواع النجاح الأخرى المنشودة. فمهما تعلم الشخص طرق النجاح وتطوير الذات، فإذا كان تقديره لذاته وتقييمه لها ضعيفا فلن ينجح في الأخذ بأي من تلك الطرق للنجاح، لأنه يرى نفسه غير قادر وغير أهل وغير مستحق لذلك النجاح.

 

 

كما أكد المدرب الدكتور محمد العامري أن تقدير الذات لا يولد مع الإنسان، بل هو مكتسب من تجاربه في الحياة وطريقة رد فعله تجاه التحديات والمشكلات في حياته. وسن الطفولة هام جدا لأنه يشكل نظرة الطفل لنفسه، فوجب التعامل مع الأطفال بكل الحب والتشجيع، وتكليفهم بمهمات يستطيعون إنجازها فتكسبهم تقديرا وثقة في أنفسهم، وكذلك المراهقين.

 

 

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أن هناك علامات تظهر على الشخص ذو التقدير المنخفض للذات، منها الإنطوائية، الخوف من التحدث على الملاء، إتعاب النفس في إرضاء الآخرين لتجنب سماع النقد منهم، بل إن العنف والعدوانية وعدم تقبل النقد هي صور من ضعف تقدير الذات، لأنها عملية هروب من مواجهة مشكلات النفس كما سيأتي. و لا يجب الخلط بين تقدير الذات والثقة بالنفس، فإن الثقة بالنفس هي نتيجة تقدير الذات، وبالتالي من لا يملك تقديرا لذاته فإنه يفتقد الثقة بالنفس كذلك.

 

 

 

وقد اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على الأسلوب الققصي التدريبي ( الدراما ) وذلك من خلال سرد قصة رمزية تدريبية متضمنة للعديد من النقاط الهامة في مجال بناء تقدير الذات وتعزيز الثقة بالنفس وذلك من خلال سرده لقصة ( حتى لا تكن راكلاً للقطة ) و التي هي من تأليف الدكتور محمد العامري وتركز على بناء المفاهيم والمهارات الحياتية لدى المستمعين من خلال الأسلوب الرمزي

 

 

تفاعل الجميع مع مجريات البرنامج التدريبي واستمتع الجميع بما تم طرحه

 

 

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

وبعد ...

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لشريك التدريب الإستراتيجي مهارات النجاح للتنمية البشرية بالشكر أجزله والتقدير أجله لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي ولإدارة جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح بولاية ورقلة بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية بالشكر أجزله والتقدير أجله لدورهم لثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

how many people cheat husband watches wife cheat why do wifes cheat
عدد مرات المشاهدة ( 14554 )   عدد مرات الطباعة ( 225 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات دورة بناء تقدير الذات لأعضاء جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح في ولاية ورقلة في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( بناء تقدير الذات ) لمنسوبي جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح بولاية ورقلة بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية ، وذلك بقاعة التدريب بالمعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب بولاية ورقلة خلال ...
عدد الصور : ( 44 )     عدد المشاهدات: ( 7617 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء تقدير الذات للطالبات في المرحلة الإبتدائبة في مجمع قطر التربوي
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 18/03/2014
بحمد الله قدم الدكتورمحمد العامري للمرة الثانية دورة ( بناء تقدير الذات ) للطالبات للطالبات في الصف الخامس والسادس الإبتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب الطالبات على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنام...
عدد المشاهدات ( 22292عدد الردود ( 0)
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان بناء تقدير الذات لدى الأطفال
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
مهارات النجاح 13/03/2013
يطيب لنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دعوتكم لمتابعة لقاء مع الدكتور محمد العامري بعوان ( بناء تقدير الذات لدى الأطفال ) والذي تم ضمن برنامج صباح جديد بقناة الدانة بتاريخ 13 / 3 / 2013م الموافق 1 /5 / 1434هـ .وقد ركزت هذه الحلقة التلفزيونية المباشرة على مفهوم بناء تقدير الذات بش...
عدد المشاهدات ( 18588عدد الردود ( 0)
الإتحاد العربي السعودي للكاراتيه يكرم الدكتور محمد العامري
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 16/11/2012
بحمد الله قام الإتحاد العربي السعودي للكاراتيه ممثلاً في إدارة المنتخب السعودي الأول ( للكبار ) للكارتية بتكريم المدرب الدكتور محمد العامري على ما قدمه من خدمات ومجهودات لرياضة الكاراتيه . حيث قدم سعادة مدير ومدير المنتخب السعودي الأول للكاراتيه المشارك في بطولة العالم للكارتية ( 21 ) لعا...
عدد المشاهدات ( 21604عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5160 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 6260 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3618 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3625 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3116 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3697 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 2790 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3401 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3208 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3638 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3635 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3772 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3247 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3290 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3552 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3280 )
ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 3682 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح في ولاية ورقلة الجزائرية
الدولة : الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية      المدينة : الجزائر

   في أواخر شهر سبتمبر 2005 شهدت ولاية ورقلة ولادة جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح وهي جمعية خيرية تنموية، تعمل على استثمار الطاقات والموارد البشرية لخدمة المجتمع وتنميته، وتوحيد الجهود في سبيل رقي وتقدّم الأمة الإسلامية فكرا وعملا للمساهمة في نهضة الأمة. و تتحم...

  عدد المشاهدات ( 28813عدد مرات الطباعة (2عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
105 13/07/29 12:00:00 صالفترة المسائية تقدير الذات د. محمد العامريورقلة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
تقدير الذات
تطوير الذات
بناء تقدير الذات

 ندرك في مهارات النجاح للتنمية البشرية  أهمية تقدير الذات في النجاح وأنه محرك أساسي لبناء الشخصية المتزنة القادرة على قيادة ذاتها نحو التفوق والإنجاز ، ولهذا فقد صممنا هذه الحقيبة التدريبية وفق معايير عالمية في مجال التدريب ونهدف منها لتدريب الطلاب

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 80536  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 195 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 70054 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بالمعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب ورقلة
الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية ورقلة

في أواخر شهر سبتمبر 2005 شهدت ولاية ورقلة ولادة جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح وهي جمعية خيرية تنموية، تعمل على استثمار الطاقات والموارد البشرية لخدمة المجتمع وتنميته، وتوحيد الجهود في سبيل رقي وتقدّم الأمة الإسلامية فكرا وعملا للمساهمة في نهضة الأمة. الرؤية :  تتحمّل

عدد مرات المشاهدة  ( 11510  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
مقومات رجل الاعمال الناجح
تطوير الذات
بناء تقدير الذات
في ظل التحديات التي يواجهها رجل الأعمال بين قيادة العمل التجاري وقيادة فريق العمل تتنوع التحديات ولكنها تعود إلى أمور محددة تتبلور حول شخصية رجل الأعمال ، فالعمل التجاري هو عبارة عن مرآة لصاحب العمل ، وهنا وجدت الحاجة الماسة للكشف عن مقومات رجل الأعمال التي يجب أن يتحلى بها حتى يتمكن من ا...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 11466 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
أدارة الابداع
تطوير الذات
بناء تقدير الذات
التعرف على ماهية الإبداع 
تحديد أنواع الإبداع 
تمييز نظريات الابداع  ومراحله 
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 4316 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 34 )
تقدير الذات
تطوير الذات
بناء تقدير الذات

 ندرك في مهارات النجاح للتنمية البشرية  أهمية تقدير الذات في النجاح وأنه محرك أساسي لبناء الشخصية المتزنة القادرة على قيادة ذاتها نحو التفوق والإنجاز ، ولهذا فقد صممنا هذه الحقيبة التدريبية وفق معايير عالمية في مجال التدريب ونهدف منها لتدريب الطلاب ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 80536 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 195 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : بناء تقدير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : التأنيب الذاتي
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : التأنيب الذاتي : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي أنواع التأنيب الذاتي التأنيب الإيجابى التأنيب السلبي أهمية الثقة لحالة الشخص النفسية نقطة البداية لكل مرض هو فقدان الثقة الصحة النفسية ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 265)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : بناء تقدير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : برناج كيف تبني ثقتك بنفسك والآخرين من حولك
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : برناج كيف تبني ثقتك بنفسك والآخرين من حولك: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي برناج كيف تبني ثقتك بنفسك والآخرين من حولك لماذا الثقة بالنفس أساس لا بد منه للنمو الداخلي انعكاس لواقع داخ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 407)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : بناء تقدير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  بناء الثقة بالنفس
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : بنــــاء الثقـــة بالنفـس : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي وكالة الوزارة للتعليم شؤون الطلاب- النشاط بالتعاون مع مؤسسة القدرات البشرية (قدرات) بنــــاء الثقـــة بالنفـس اتجاهاتنا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 988)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
بناء تقدير الذات
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
أخطاء لابد أن تُصحح
أخطاء لابد أن تُصحح
في تعاملنا اليوميّ أو الاجتماعيّ نرتكب عدداً من الأخطاء في حقّ مَن يصنعون الجميل لنا ولمجتمعهم، قد لا تكون أخطاء عمديّة، بل تقليد اجتماعي خاطئ رأينا الآخرين يصنعونه كذلك فصنعنا مثلهم. إنّ مقابلة الإحسان الماديّ ليس بالضرورة إحسان ماديّ مثله، فقد لا نجد ما نكافئ به مادياً؛ لكنّنا نجدُ دائ...
عدد المشاهدات ( 34582 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 78 )
بناء تقدير الذات
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
التردد .. كيف نتعامل معه ؟
التردد .. كيف نتعامل معه ؟
التردد سمة تلازم الكثيرين في مرحلة من مراحل حياتهم. وهو عبارة عن مفارقة وصراع مستمر. فمن السهل معرفة ما يجب القيام به من القيام به فعلا. ومن السهل معرفة ما يجب أن يقوم به شخص آخر. تتبدى إنسانيتك أكثر عندما تقول أريد إنجاز شيء ما أو تجربة شيء جديد ثم تعجز عن تحقيق ذلك. قد لا تتمكن م...
عدد المشاهدات ( 35538 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 6 )
بناء تقدير الذات
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
فن معالجة الاخطاء
فن معالجة الاخطاء
فن معالجة الاخطاء الخطأ سلوك بشري لا بد أن نقع فيه حكماء كنا أو جهلاء وأيضا ليس من المعقول ان يكون الخطأ صغيراً فنكبره ونضخمه.. . إذن لابد من معالجة الخطأ بحكمه ورويه وأي كان الامر فإننا نحتاج بين وقت واخر إلى مراجعة أساليبنا في معالجه الاخطاء.. واليكم هذه القواعد لمعالجة الاخطاء ...
عدد المشاهدات ( 36159 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 9 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top