احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 24689 )
عدد مرات الطباعة: ( 497)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2011
الشهر يونيو
تاريخ البدء 10/07/32 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 12/07/32 12:00:00 ص
البرنامج إدارة وتفعيل الذات
المدينة أبو ظبي
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة الإمارات العربية المتحدة
المدينة أبو ظبي
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة دائرة التنمية الإقتصادية بحكومة أبو ظبي
القاعة التدريبية قاعة التدريب بمركز المعرفة الإقتصادية

التقرير المصور للخبر

للمرة الرابعة دورة إدارة وتفعيل الذات لمنسوبي دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبوظبي
عدد الصور :( 214 )
عدد المشاهدات: ( 10013 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

المدرس الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 5889 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 134256 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 28865 )

عدد مرات المشاهدة : ( 134960 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 41519 )

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 57201 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 43690 )

إدارة الصف
عدد مرات المشاهدة : ( 44256 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 56975 )

دورة مهارات القيادة الإدارية
عدد مرات المشاهدة : ( 41772 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
للمرة الرابعة الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات لمنسوبي دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبوظبي
للمرة الرابعة الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات لمنسوبي دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبوظبي
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 14/06/2011

بحمد الله وبعد النجاح الكبير لدورة إدارة وتفعيل الذات الأولى و الثانية والثالثة على التوالي التي قدمها المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية والمركز اللوجستي للتنمية البشرية بإمارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة لمنسوبي دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبو ظبي . قدم الدكتور محمد العامري للمرة الرابعة دورة " إدارة وتفعيل الذات " لمنسوبي دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبوظبي وذلك بمركز المعرفة الاقتصادية بأبوظبي خلال الفترة من 12 إلى 14 يونيو 2011م الموافق10 إلى 12 رجب 1432هـ ولمدة 6 ساعات تدريبية يومياً وبحضور 20 متدرب ومتدربة .


وكان الدكتور محمد العامري قدم نفس الدورة للمرة الأولى بدولة الإمارات العربية المتحدة - إمارة أبو ظبي لدائرة التنمية الاقتصادية خلال الفترة 15_17 جزيران يونيو 2010مـ وبحضور 20 متدرب ومتدربة من دائرة التنمية البشرية ( راجع تقرير الدورة الأولى ) وقد لقيت الدورة بحمد الله نجاح كبير وحققت أثر لدى المتدربين مما دعى دائرة التنمية الاقتصادية لطلب تكرار تنفيذ البرنامج التدريبي لعدة مرات لمنسوبي الدائرة .

وقدم نفس الدورة للمرة الثانية خلال الفترة 19 – 21 أكتوبر 2010م وبحضور 20 متدرب ومتدربة من دائرة التنمية البشرية ( راجع تقرير الدورة الثانية) وقد لقيت الدورة بحمد الله نجاح كبير وحققت أثر لدى المتدربين.

 

وقدم نفس الدورة للمرة الثانية خلال الفترة 6 – 8 ديسمبر 2010م والموافق من 30 ذو الحجة 1431هـ إلى 2 محرم 1432هـ وبحضور 18 متدرب ومتدربة من دائرة التنمية البشرية ( راجع تقرير الدورة الثالثة ) وقد لقيت الدورة بحمد الله نجاح كبير وحققت أثر لدى المتدربين.

 

كما قدم الدكتور محمد العامري نفس البرنامج التدريبي دورة " إدارة وتفعيل الذات " لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات وذلك بقاعة الفردوس بفندق شيراتون بأبوظبي خلال الفترة 23_25 نوفمبر 2010م والموافق من 17_19 ذو الحجة 1431هـ ( راجع تقرير الدورة الثالثة ) وبحمد الله كانت الدورة ناجحة .


وقد اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعاله حيث تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات تفعيل الذات من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات التخطيط ومهارات التفكير وحل المشكلات وترتيب الأولويات .

 

وفي ما يلي يطيب لنا أن نقدم لكم تقرير عن البرنامج التدريبي :

مسمى البرنامج التدريبي : دورة إدارة وتفعيل الذات

 ( لمزيد من التفاصيل عن مكونات الحقيبة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
ثلاثة أيام تدريبية بواقع 6 ساعات تدريبية لليوم التدريبي الواحد وبمجموع 18 ساعة تدريبية . وذلك خلال الفترة 6 – 8 ديسمبر 2010م والموافق من 30 ذو الحجة 1431هـ إلى 2 محرم 1432هـ


مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بمركز المعرفة الاقتصادية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة

( للمزيد من التفاصيل عن قاعة التدريب فضلاً اضغط هنا )

 

معلومات العميل : دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة

( للمزيد من التفاصيل عن دائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبي فضلاً اضغط هنا )

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
جميع القيادات الإدارية العليا و الوسطى و الإشرافية بإدارة التنمية الاقتصادية بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة و من ترى الإدارة ضرورة حضوره هذا البرنامج .

 

الهدف من البرنامج التدريبي :
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تعرف المشاركين على مهارات تطوير الذات وكيفية تفعيل القدرات الشخصية والتوزان في الحياة وكتابة الخطط التشغيلية والإستراتيجية الذاتية . ومن أهداف هذا البرنامج :
1- إكتساب المشاركين مهارات التخطيط الشخصي وتصميم الخطط .
2- تنمية مهارات التفكير العليا لدى المشاركين .
3- إدارك أهمية تطوير وتفعيل الذات في النجاح الشخصي .

 

الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :
في هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك بإذن الله:
1. تعلم كيف تتعلم ( مفهوم التعلم ، علاقة مفهوم التعلم بتطوير الذات ، إستراتيجيات التعلم ، مراحل التعلم لدى ثورندايك ، إستراتيجيات التعلم الحديثة ، فن إعادة إكتشاف التعلم الشخصي ) .
2. مفهوم الذات ( ما المقصود بمفهوم الذات ، كيف ندرك ونتعرف على ذواتنا ، ما المقصود بمفهوم إدارة وتطوير وتفعيل الذات ، ما التطبيقات العملية لعلوم تطوير الذات وكيف نستفيد منها ) .
3. مهارات التخطيط ( نموذج تحويل الأفكار إلى مشاريع عمل ، نموذج s.o.w.t وتطبيقاته على المستوى الشخصي ، أسئلة المعرفة وكيفية تطبيقها في التخطيط الشخصي ، فن صياغة رسالة الحياة ، فن صياغة الرؤية ، فن صياغة الأهداف العامة وفق نموذج R.R.R.O.E ، فن تحويل الأهداف العامة إلى أهداف مرحلية ، فن صياغة الأهداف المرحلية بطريقة S.M.A.R.T ، فن اختيار وتحليل الوسائل ، فن تفويض الصلاحيات والمهام ، فن كتابة الجداول التشغيلية ) .
4. فن التوازن ( نموذج الاحتياجات والرغبات ، نموذج عجلية السعادة ، ترتيب سلم القيم ، تريب وإدارة الأوليات ، فن إدارة الوقت ) .

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي :

 

بدء البرنامج التدريبي بترحيب من المدرب الدكتور محمد العامري باالمشاركين في البرنامج التدريبي ، ثم بين أهمية البرنامج التدريبي " إدارة وتفعيل الذات " للمشاركين على فهم لذواتهم وتفعيلهم لطاقاتهم وتحسين تواصلهم بالمجتمع مما يسهم في تحقيقهم بإذن الله لأهدافهم والتخطيط لمستقبل مشرق ، ثم بين الفرق بين مفهوم التعلم والتعليم ، مبيناً أن التدريب يركز أكثر من التدريس على التعلم ، ولهذا فإن كل مشارك في البرنامج التدريبي هو مسؤول على تعلمه ، ثم بين مستويات التعلم لدى ثورندايك ، مبيناً أهمية التعلم التوليدي في نقل أثر التعلم

 

بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى ثلاث مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعاله حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات تفعيل الذات من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات التخطيط ومهارات التفكير وحل المشكلات وترتيب الأولويات

 

قام المدرب الدكتور محمد العامري بتوزيع المشاركين إلى أربع مجموعات عمل واتبع استراتيجية التعلم التعاوني ، حيث تم تكليف كل مجموعة بالعمل في إطار مشروع تعلم وتم تخصيص ركن كمعرض لكل مجموعة تعلم ، وتم تكليف المشاركين بعرض كل ما يتم إنجازه من أعمال بركن المجموعة وذلك لتلخيص التعلم وعرض التعلم وتبادل الخبرات بين المشاركين حيث بعد كل تمرين تقوم المجموعة باختيار متحدث باسم المجموعة يقوم بتبين ما تم تعلمه

 

أفراد المجموعة الثانية أثناء تثبيت أوراق عمل المجموعة وهنا يبدو تثبيتهم لورقة مشروع العمل وهو مشروع تعاوني للتعلم يتم اختياره من قبل أعضاء المجموعة وقد ركز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيق العلمي للتعلم ، وقد استخدم طريقة المشاغل التدريبية التفاعلية والتعلم النشط وكل مجموعة تعلم تكلف بمشروع يمر بخطوات إجرائية تنتهي بإكساب المشارك مهارات التخطيط والتنظيم والثقة بالنفس ومهارات الاتصال وفنون بناء فرق العمل بشكل عملي ما يؤدي بإذن الله لمعرفة الأدوات التي تساهم في تفعيل وإدارة الذات

 

أفراد المجموعة الثانية أثناء تطبيق استتراتيجية S.O.W.T حيث يبدو افراد المجموعة أثناء العصف الذهني لتطبيق الاستراتيجية وذلك في المرحلة الولى للتخطيط وهي مرحلة التحليل لتحديد فجوة الأداء ، وتقنية S.O.W.T تحليل البيئة الداخلية والخارجية ( نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات ) SWOT Analysis قام بابتكاره اديموند بي Edmond p ، عام 1960م ، لتحليل الواقع على المستوى الشخصي أو كامؤسسه وأول من بدء استخدمه مجلس النمو بشركة إليكتريك 1980م


 

المشاركات من المجموعة الرابعة أثناء إعداد ورقة عمل إستراتيجية S.O.W.T ، وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري للمشاركين أن هذه التقنية لها نقاط أساسية عن التنفيذ منها أن المهم هو إثارة موضوعات للنقاش ، أما وضعها ضمن الخانة المناسبة فهو أقل أهمية . والواقع أن محاولة تحديد موقعها هو وسيلة لإثارة مناقشة لا أكثر ، وهناك طريقتان أساسيتان لملّ الجدول . هي ملء الخانات الأربع واحدة تلو الأخرى . والثانية هي إثارة الموضوعات ومن ثم مناقشة أين يجب وضعها ضمن الجدول. و قد يكون من المفيد مراجعة الجدول الأصلي بصورة دورية ، وخاصة أثناء تنفيذ مشروع وذلك لمعرفة التغيرات

 

تفاعل من جميع المشاركين والمشاركات مع مجريات التدريب وخاصة أن المدرب الدكتور محمد العامري ركز على التطبيق العلمي لتعلم ، من خلال خبرته في مجال إدارة المشاغل التدريبية وهنا تبدو المشاركات من المجموعة الثالثة في تفاعل كبير مع مجريات التعلم وعرضه على ركن المجموعة

 

المشاركات من المجموعة الثانية أثناء تنفيذ تمرين إستراتيجية عظمة السمكة وذلك لتحليل المشكلات وتحليل الواقع لتحديد فجوة الأداء حيث ركز المدرب الدكتور محمد العامري على التطبيق العلمي لعملية التعلم وقد بين المدرب أنه يشار إلى هذا المخطط بعدة أسماء ( إيشيكاوا Ishikawa Diagram، أو تحليل السبب والأثر أو السبب والنتيجة Cause and Effect Diagram، أو مخطط أو إستراتيجية عظم السمكة Fish Bone Strategies وتحليل السبب الأساس ).وقد قام بوضع هذه الإستراتيجية العالم الياباني (كارو إيشيكاوا) (1915م –1989م) من الرواد اليابانيين في مجال الجودة .


 

هنا يبدو المشاركين من المجموعة الأولى أثناء نقاش حول استراتيجية عظمة السمكة وتحليل جدول السبب والنتيجية والتصويت على ترتيب الأولويات لجدول السبب والنتيجة حسب قانون باريتو 20/80 حيث ساد النقاش الجماعي والتعلم التعاوني أثناء تطبيق التمرين ويبدو مدى تفاعل المشاركين مع مجريات التمرين

مشاركة من المجموعة الثالثة أثناء تثبيت ورقة عظمة السمكة وتحليل جدول السبب والنتيجة وترتيب الأوليات ويظهر مدى تفاعل المشاركين مع التمرين واستفادتهم من التطبيقات العملية ، وقد بين المدرب أنه عندما تكون هناك مشكلة ما ذات عناصر عدة ، ويكون من الضروري التعرف على السبب الجذري للمشكلة بصورة تميِّزه عن الأعراض .


 

مشارك من المجموعة الأولى يقف متحدثاً لعرض ما تم إنجازه في تمرين استراتيجية عظمة السمكة وتحليل جدول السبب والنتيجة وترتيب الأوليات حسب قانون باريتو 20/80 حيث يكلف مشارك من المجموعة لعرض ما تم إنجازه وتعلمه من قبل المجموعة ثم تقوم المجموعة بما مناقشة المشارك حول ما يتم عرضه وتقبل التغذية الراجعية لتحسين المستمر

 

هنا تظهر مشاركة من المجموعة الرابعة أثناء تطبيق تمرين أدوات البحث العلمي ( الاستبانة ) حيث ركز فيه المدرب الدكتور محمد العامري على اكساب المشاركين مهارات تصميم أدوات البحث العلمي حيث يطلب من المجموعة تصميم استبانة مبنية على تطبيق استراتيجية عظمة السمكة وجدول السبب والنتيجة وقانون باريتو 20/80 لتأكد من مدى تريتب الوليات ثم تعطي المجموعة الاستبانة المعدة من قبلها لمجموعة أخرى لتعبيئة الاستبانة ثم تعود الاستبانة للمجموعة لتحليلها على شكل رسم بياني

المشاركات في المجموعة الثالثة أثناء جلسة عصف ذهني استعداد لتصميم استبانة البحث العلمي ضمن تمرين أدوات البحث العلمي ( الاستبانة ) حيث ركز فيه المدرب الدكتور محمد العامري على اكساب المشاركين مهارات تصميم أدوات البحث العلمي حيث يطلب من المجموعة تصميم استبانة مبنية على تطبيق استراتيجية عظمة السمكة وجدول السبب والنتيجة وقانون باريتو 20/80 لتأكد من مدى تريتب الوليات ثم تعطي المجموعة الاستبانة المعدة من قبلها لمجموعة أخرى لتعبيئة الاستبانة ثم تعود الاستبانة للمجموعة لتحليلها على شكل رسم بياني

المشاركات من المجموعة الثانية أثناء تثبيت أوراق العمل لما تم إنجازه في تمرين أداة البحث العلمي الاستبانة وتحليل الاستبانة على شكل رسم بياني ، وقد حرص الدكتور محمد العامري على تطبيق هذا التمرين بشكل عملي لما له من دور في إكساب مهارات حل المشكلات وفق منهجية عملية متزنة

 

مشارك من المجموعة الأولى أثناء تثبيت أوراق العمل لما تم إنجازه في تمرين أداة البحث العلمي الاستبانة وتحليل الاستبانة على شكل رسم بياني ، وقد حرص الدكتور محمد العامري على تطبيق هذا التمرين بشكل عملي لما له من دور في إكساب مهارات حل المشكلات وفق منهجية عملية متزنة

 

مشاركين من المجموعة الأولى أثناء تطبيق تمرين دراسة آثار الهدف العام وفق نموذج R.R.R.O.E ، وتظهر في خلفية الصورة وسائل تنظيم المشاغل التدريبية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري لتنظيم وقت المجموعات وقد ساعدت هذه الوسائل على تفعيل أداء المجموعات أثناء التعلم وتفعيل التعلم النشط

 

أفراد المجموعة الأولى أثناء نقاش جماعي حول نموذج دراسة آثار الهدف العام وفق نموذج R.R.R.O.E وهو نموذج لتأكد من الآثار الإيجابي للهدف على مستوى الذات والأخر والمجتمع والمحصلة والآثار العامة ، ويظهر مدى تفاعل المشاركين مع التمرين

 

أفراد المجموعة الثالثة أثناء نقاش جماعي حول نموذج دراسة آثار الهدف العام وفق نموذج R.R.R.O.E وهو نموذج لتأكد من الآثار الإيجابي للهدف على مستوى الذات والأخر والمجتمع والمحصلة والآثار العامة ويظهر مدى تفاعل المشاركين مع التمرين

 

احد المشاركين أثناء تنفيذ استراتيجة دزني الإبداعية وهي استراتيجي تساعد في وضوح الأهداف الإستراتيجية وتحليل المشكلات وحلها وإيجاد البدائل وقد وضعها والت دزني وقام بتطويرها روبرت دلتز ، وقد ركز المدرب الدكتور محمد العامري على تطبيق هذه الاستراتيجية بشكل عملي لما لها من دور كبير في إكساب المشاركين استراتيجيات حل المشكلات

 

احدى المشاركات أثناء تنفيذ استراتيجة دزني الإبداعية وهي استراتيجي تساعد في وضوح الأهداف الإستراتيجية وتحليل المشكلات وحلها وإيجاد البدائل وقد وضعها والت دزني وقام بتطويرها روبرت دلتز ، وقد ركز المدرب الدكتور محمد العامري على تطبيق هذه الاستراتيجية بشكل عملي لما لها من دور كبير في إكساب المشاركين استراتيجيات حل المشكلات وهنا تظهر المشاركة تدون في وفق نموذج التطبيق للإستراتيجية التي ينتقل فيها المشارك بين حالة الحالم والمقوم والواقعي

 

احد المشاركين من المجموعة الأولى أثناء تثبيت ورقة عمل المجموعة ضمن تمرين تحديد الأهداف المرحلية وفق نموذج S.M.A.R.T وهو نموذج يساعد في دقة صياغة الهدف المرحلي ويظهر مدى تفاعل المشاركين مع ركن المجموعة

مشارك من المجموعة الأولى يقف متحدثاً لعرض ما تم إنجازه في تمرين اسئلة المعرفة وهو تمرين يساعد في تحويل الهدف المرحلي إلى هدف إجرائي من خلال مجموعة أسئلة تسمى اسئلة المخطط ( اسئلة المعرفة ) حيث يكلف مشارك من المجموعة لعرض ما تم إنجازه وتعلمه من قبل المجموعة ثم تقوم المجموعة بما مناقشة المشارك حول ما يتم عرضه وتقبل التغذية الراجعية لتحسين المستمر

 

ساد روح النقاش الجماعي والتعلم التعاوني حيث يتبادل المشاركين الخبرات حول ما يتم تعلمه من خلال النقاش الجماعي

 

المدرب الدكتور محمد العامري في صورة جماعية مع المشاركين في ختام البرنامج التدريبي ، كما نشكر المشاركات لتفاعلهم

 

صورة تبين ركن التعلم لأحد مجموعات التعلم وقد تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث تشكل كل مجموعة ركن لها ببيئة التعلم لعرض منجزاتها ومخرجاتها, ويهدف لي :ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وتختار المجموعة في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية البرنامج التدريبي. وتراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإدارة دائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبي بالشكر إجزله والتقدير أجله لثقتهم الدائمة في خدماتنا التدريبية ولشريك النجاح والمركز اللوجستي للتنمية البشرية بإمارة أبو ظبي  لدورهم المميز في تنظيم وتنفيذ وإدارة هذا البرنامج التدريبي بشكل مميز ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

read here viagra speedy delivery venereal viagra florida retirement
online redirect link
unfaithful husband catch a cheat online
عدد مرات المشاهدة ( 24688 )   عدد مرات الطباعة ( 497 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
للمرة الرابعة دورة إدارة وتفعيل الذات لمنسوبي دائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبوظبي

بحمد الله وبعد النجاح الكبير لدورة إدارة وتفعيل الذات الأولى و الثانية والثالثة على التوالي التي قدمها المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية والمركز اللوجستي للتنمية البشرية بإمارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة...

عدد الصور : ( 214 )     عدد المشاهدات: ( 10013 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 30/02/2014
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفتر...
عدد المشاهدات ( 14670عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 27/03/2013
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للطالبات بمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب طالبات الصف الأول والثاني ثانوي بمجمع قطر التربوي للبنات بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمدرسة...
عدد المشاهدات ( 24397عدد الردود ( 0)
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
مهارات النجاح 14/03/2012
بحمد الله للمرة الثانية قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( كن الأول ) للمدرب الدكتور موفق زيادات ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية ...
عدد المشاهدات ( 18947عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 8027 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5042 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5138 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5195 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5216 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5224 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5031 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5023 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 6791 )
 1  
تفاصيل عن العميل
دائرة التنمية الإقتصادية بحكومة أبو ظبي
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

تسعى دائرة التنمية الإقتصادية بحكومة أبو ظبي إلى قيادة الأجندة الاقتصادية لإمارة أبو ظبي نحو تحقيق التوازن والتنوع والاستدامة في اقتصاد معرفي يعزز تنافسية الإمارة في الاقتصاد العالمي ويضمن الرخاء لسكان الإمارة ، وسعادنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريك التد...

  عدد المشاهدات ( 27184عدد مرات الطباعة (3عدد مرات الارسال( 3 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
59 12/07/32 12:00:00 صالفترة المسائية إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
إدارة وتفعيل الذات
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

الكل يسعى للنجاح ، وفي ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر وضغوطه اصبحت الحاجة ماسة لفهم ذواتنا أكثر كيف نفكر ، كيف نبني نقاط ثقتنا بذواتنا ، ونبني تقدير الذات داخلنا ، وكيف نخطط لأنفسنا تخطيط شخصي يحقق لنا النتائج المرجوة ، إن كثير من الناس لا يحققون أهدافهم أما لانهم لا ي

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 61956  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 76 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 60985 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بمركز المعرفة الإقتصادية
الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي

يتبع بمركز المعرفة الإقتصادية لدائرة التنمية الإقتصادية بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة ، ويعد مركز متكامل للتدريب والتطوير ويحوي العديد من الصالات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب والمزودة بالإمكانيات المساندة على التدريب وقد سعدنا بتقديم العديد من البرامج التدر

عدد مرات المشاهدة  ( 9518  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
فكر بإيجابية
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد الشباب بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير والتفكير الإيجابي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون به من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم. هناك طريقتان للت...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34568 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 38 )
إدارة وتفعيل الذات
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

الكل يسعى للنجاح ، وفي ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر وضغوطه اصبحت الحاجة ماسة لفهم ذواتنا أكثر كيف نفكر ، كيف نبني نقاط ثقتنا بذواتنا ، ونبني تقدير الذات داخلنا ، وكيف نخطط لأنفسنا تخطيط شخصي يحقق لنا النتائج المرجوة ، إن كثير من الناس لا يحققون أهدافهم أما لانهم لا ي...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 61956 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 76 )
كن الأول
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

تطوير المهارات الادارية والقيادية علم وفن يجمعان بشكل متناغم عناصر اساسية يجب إيلائها الأهمية الكبرى عند تعاملنا مع الجيل الحالي الذين يطرحون مستقبليا قيادات يعتمد عليها في تبوء المناصب القيادية والسير قدما في التقدم الإداري الذي تسعى اليه البلدان المختلفة.  إن الالمام...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36076 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 16 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : فوز بلا حدود
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : فوز بلا حدود. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : فوز بلا حدود إعداد وتقديم : د. علي الحمادي مؤسس ورئيس مركز التفكير الإبداعي – الإمارات مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز الدقيقة الواحدة – الإما...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 386)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظم حياتك
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي: نظم حياتك. نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظم حياتك تنفيذ : علي بن حمود الحربي لماذا أعيش ؟ ماذا سأحقق في حياتي ؟ هل أنا سعيد ؟ هل أنا صادق دائماً مع نفسي وفي كل علاقاتي ؟ ماهو مجال عم...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 530)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي  : صناعة النجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : صناعة النجاح . نبذة عن محتوى العرض التقديمي . يحتوي هذا التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPointيحتوي على الآتي : محاور الدورة : صناعة النجاح المحتويات :(العادات السبع للنجاح (ستيفن كوفي (العادة الأولى : كن سباق ،مبادر . (الرؤية الشخصية (العادة الثانية : ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1937)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
فكر في عدد المرات التي سمعت فيها عبارة: "لقد واتتني فكرة عظيمة لكتاب"، أو "من شأن هذا أن يكون من أفضل الاختراعات". يقضي الناس ساعات طويلة جدا يحلمون بالمنتجات، والإعلانات، والسيناريوهات الإبداعية، والاختراعات الأخرى. ولكن نادرا ما يتخذون المبادرة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة. في الحقيقة، إن...
عدد المشاهدات ( 1210 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وه...
عدد المشاهدات ( 1193 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
نصح الفنان "تشارلز دوبوا" الأمريكيين ذات مرة قائلا: "كن قادرا في أية لحظة على التضحية بوضعك الحالي لتصل إلى ما يمكنك الوصول إليه". إن المخاطرين، أمثال "دوبوا"، محبوبون في الثقافة الأمريكية. فنحن نعجب بالمغامرين الموجودين في الأفلام السينمائية، والبرامج التليفزيونية، والكتب، والأساطير الشع...
عدد المشاهدات ( 1098 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top