احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 26053 )
عدد مرات الطباعة: ( 437)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2011
الشهر يونيو
تاريخ البدء 13/07/32 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 14/07/32 12:00:00 ص
البرنامج مهارات الإتصال الفعال
المدينة أبو ظبي
المدرب
المدربالصفة
د. محمد العامري مدرب أساسي
الدولة الإمارات العربية المتحدة
المدينة أبو ظبي
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
القاعة التدريبية قاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة

التقرير المصور للخبر

دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
عدد الصور :( 80 )
عدد المشاهدات: ( 13190 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 30343 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 73347 )

إعادة هندسة المنظمات ( الهندرة )
عدد مرات المشاهدة : ( 46571 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 90281 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 48341 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 44768 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 34806 )

مهارات الإشراف التربوي الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 39163 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 64562 )

مهارات التميز الدراسي
عدد مرات المشاهدة : ( 364 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 15/06/2011

 بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة وذلك بقاعة التدريب في مؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي خلال الفترة من 15 إلى 16 يونيو 2011م الموافق13 إلى 14 رجب 1432هـ ولمدة 6 ساعات تدريبية يومياً .


وقد حضر البرنامج التدريبي 25 مشارك ومشاركه من منسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة  ، وتفاعل المشاركين مع احدث البرنامج الذي تميز بالجميع بين الممتع والمفيد في أسلوبه التدريبي ، حيث ساهمت خبرة المدرب الطويلة في مجال التدريب عامة والتدريب على مهارات الأتصال الفعال  في إكساب المشاركين العديد من المعارف والمهارات والاتجاهات الايجابية وركز المدرب على استخدام تطبيقات أسلوب المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني من خلال ثميل الأدوار والحالات العملية كأسلوب تدريب فعال مما ساهم في تحفيز المشاركين للتعلم واستمتاعهم به .


وقد ركز المدرب على تفعيل دور المشاركين واستحثاثهم للتعلم الذاتي ، من خلال النقاش والتمارين والممازجة بين الممتع والمفيد ، وقد ركز البرنامج على إكساب مهارات التخطيط للطلاب من خلال التركيز على التطبيق العملي للمشاركين في البرنامج التدريبي .


وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية البرنامج التدريبي أهمية عملية الإتصال في حياتنا حيث تعتبر الاتصالات أساس وعماد حياتنا اليومية ؛ فنحن نتبادل كميات ونوعيات ضخمة من البيانات والمعلومات ، فمن السؤال عن الأحوال إلى تبادل المشاعر ونقل الأفكار، واستعراض الأخبار وتناقل وجهات النظر، بشكل يمكن أن نعتبر الانسان مركز معلومات متنقل مع مراكز أخرى يرسل إليها ويستلم منها ، فالاتصالات "هى الجسر الذى يصل الانسان بالآخرين .


وإن نجاح المرء في الحياة مرهونٌ بقدرته على الاتِّصال الفعَّال؛ إذ أثبتتِ الدراسات أنَّ 85 % من النجاح يُعزَى إلى مهارات الاتصال، و15 % منه فقط تعزى إلى إتقان مهارات العمل، ولكي نتواصلَ مع الآخرين ببراعة لا بدَّ لنا من إتقان أساسيات التواصُل، والقيام ببناء المكوِّن الرئيس للاتصال الفعَّال، وهو كسْب المصداقية والثِّقة لدَى الآخرين، إذ لن يتواصلَ المستمع أبدًا مع المتكلم إذا لم يَثقْ به، ويعتقد أنَّ لكلامه مصداقية، ولن يكون الشخص ناجحًا في حديثه حتى يستطيعَ باستمرار بناءَ الثقة والمصداقية بما يقول .


وإذا عرفنا أننا نقضى 70% من يومنا فى حالة اتصال، سنعرف أن الاتصال وفعاليته من الأمور الهامه جدا لنا جميعا سواء كنا نشغل منصب إدارى أو قيادى أو حتى كنا مرؤوسين، ومن هنا نعرف أن الاتصال مهارة يجب أن نكتسبها جميعًا.


و التركيز في هذا البرنامج التدريبي سيكون ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة حيث أن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق .

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

مسمى البرنامج التدريبي : مهارات الاتصال الفعال

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مركز العقل الذكي للاستشارات والتدريب

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظبي

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
خلال الفترة من 15 إلى 16 يونيو 2011م الموافق13 إلى 14 رجب 1432هـ ولمدة 6 ساعات تدريبية يومياً

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :


هذا البرنامج التدريبي يستهدف لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة موظفين ورؤساء أقسام ومدراء إدارت 

 

الهدف من البرنامج التدريبي :.


بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق فهم المشاركين لماهية الاتصال وأهميته وذلك من خلال :

تنمية وصقل مهارات المشاركين الخاصة بعملية الإتصال و التي تمثل الجهاز العصبي و الحسي لكافة التعاملات الحياتية على أساس من المعرفة بمبادئ الإتصال وعناصره ومعوقاته ووسائل التغلب عليها و تزويد المشاركين بسبل بناء نظم الإتصالات في كافة مجالات الحياة بما يحقق فعاليته .

 


الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :


نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :


ماهية الإتصال و أنواعه ( ماهية الإتصال ـ عناصره ـ أهميته ـ أنواعه ـ وسائله ـ الإتصال الشفوي و الكتابي و اللفظي و غير اللفظي .. إلى أخره ).


الإتصال عملية ديناميكية ( العوامل المؤثرة على عملية الإتصال سلباً و إيجاباً . أسس الإتصال الفعال ، ترشيد سلوك العاملين في مجال الإتصال . طرق و أساليب تحديد مشكلات الإتصال ) .


الإتصال الفعال ( مقومات الإتصال الفعال و سلوكياته و العلاقات التبادلية و أساليب تناول المواقف السلوكية و تطويع التبادلات المكملة لتحقيق فعالية الإتصال و الإنصات المكتوبة و كيفية تحسنها و الاتصالات الشفهية و تحقيق فعاليتها .


عوائق الإتصال ( معوقات في الراسل في دوافعه أو في فهمه أو في ميوله أو في إدراكه ، معوقات في الرسالة و معوقات في الوسيلة ، معوقات في المستقبل ، معوقات في بيئة الإتصال ).



ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي :

 

بدء البرنامج التدريبي بترحيب من المدرب الدكتور محمد العامري باالمشاركين في البرنامج التدريبي ، ثم بين أهمية البرنامج التدريبي " مهارات الإتصال الفعال " للمشاركين على تحسين تواصلهم بالمجتمع وتحقيقهم بإذن الله لأهدافهم والتخطيط لمستقبل مشرق ، ثم بين الفرق بين مفهوم التعلم والتعليم ، مبيناً أن التدريب يركز أكثر من التدريس على التعلم ، ولهذا فإن كل مشارك في البرنامج التدريبي هو مسؤول على تعلمه ، ثم بين مستويات التعلم لدى ثورندايك ، مبيناً أهمية التعلم التوليدي في نقل أثر التعلم



ثم بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني ، ثم عرض الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي مجموعة من الصور التي تحمل رسومات كريكاتورية ذات مغزى ذو علاقة بمهارات الإتصال الفعال طالباً من  المشاركين التعليق على كل لوحة يتم عرضها وقد ساهم هذا الافتتاح في تعزيز الحوار بين المشاركين وتحفيزهم للمشاركة بفعالية خاصة أن المدرب استطاع من خلالها ان يبسط مفاهيم الاتصال وأهمية ابرنامج التدريبي للمشاركين بما يتوافق مع خبراتهم ، وقد شارك الجميع بفعالية في التعليق على هذه اللوحات


 

وقد طلب المدرب من كل مجموعة عمل الاطلاع على اللوحات التي تحوي رسومات كريكاتورية ذات مغزى ذو علاقة بمهارات الإتصال الفعال ، ثم إقامة ورشة عمل للعصف الذهني لتحليل محتوى كل لوحة وتبين ماذا لأحظ أعضاء المجموعة وماذا تعلمت المجموعة وكيف تستفيد مما باللوحة من مفاهيم وإشارات ثم تثبت هذه الورقة في ركن المجموعة استعداد لعرض ما توصلت له المجموعة على بقية أعضاء المجموعات

 


تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث تشكل كل مجموعة ركن لها ببيئة التعلم لعرض منجزاتها ومخرجاتها, ويهدف لي :ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وتختار المجموعة في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية البرنامج التدريبي.
تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 


قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركين تمرين حول دور الصورة الذهنية في تحسين التواصل بين مكونات نموذج الاتصال المرسل والمستقبل مبيناً أن عدم وضوح الصورة الذهنية يؤدي إلى التشويش وبالتالي سوء الاتصال بين أطراف عملية الاتصال وقد طلب من المشاركين كلاً منهم ان يجلس وظهر للأخر ويحدد أحدهم كمرسل والأخر مستقبل ثم يرسم المرسل رسمه على الورقة الت بيديه ثم يصفها للمستقبل دون ان يمكنه من النظر لها وعلى المستقبل ان يرسم نفس الرسمه في ورقته لنشاهد مدى تأثير الصورة الذهنية على دقة الاتصال

 


وقد طلب المدرب الدكتور محمد العامري من جميع المشاركين تطبيق التمرين والاستمتاع بالتعلم ثم تعليق الورقتين التي تحوي رسم المرسل والمستقبل بركن المجموعة ثم المقارنة بينها واستنتاج ما تعلمه منها

 


تفاعل المشاركين مع أركان التعلم وهنا يظهر المتحدث عن مجموعة التعلم الرابعة يعرض ما تم تعلمه في اليوم الأول من خلال إستعراض ما تم إنجازه من قبل المجموعة في اليوم التدريبي الأول

 


بعد نهاية كل وحدة تدريبية يعقد المدرب الدكتور محمد العامري ورشة عمل

 


 

ساهمت خبرة المدرب الدكتور محمد العامري في تحفيز المشاركين للتعلم الذاتي من خلال مجموعات التعلم حيث بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني  


 

ساهمت الأدوات التنظيمية التي استخدمها المدرب الدكتور محمد العامري لإدارة المجموعات في إدارة الوقت أثناء تعلم المجموعات وتفاعل المشاركين معها وهنا يظهر تظهر ورقة العمل أحد مجموعات التعلم  التي تظهر اسئلة المجموعة حيث مع بداية كل فترة تدريبية يعقد المدرب الدكتور محمد العامري جلسات مباريات تدريبية بين المشاركين في مجموعات التعلم حيث يقوم كل مشاركين في مجموعة التعلم بكتابة خمسة اسئلة حول ما تم تعلمه ثم توجه الأسئلة للمجموعة اخرى كتحدى لها حول ما تم تعلمه


 

 قدم الدكتور محمد العامري أسلوب وإستراتيجية مميزة في العصف الذهني لتحليل نموذج الإتصال وفق خبرات المشاركين باستخدم تقنية الميتابلان metaplan و هي التقنية الألمانية تقنية تساعد على العصف الذهني واستمطار الأفكار الإبداعية ، وهي تقنية فنية في التدريب تمكنا من الوصول إلى الأهداف و الغايات المنشودة لجلسات العصف الذهني في وقت قياسي وبطريقة ممتعة وإبداعية . وقد ركز المدرب الدكتور محمد العامري على تحليل نموذج الاتصال .كما و تمنح هذه التقنية المشاركين فرصة كبيرة للتعبير عن الرأي بشفافية وحرية وفق منهجية علمية وإطر عامة للعصف الذهني البناء .


 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم نموذج الاتصال ومكوناته ثم قدم الدكتور محمد العامري أسلوب وإستراتيجية مميزة في العصف الذهني لتحليل نموذج الإتصال وفق خبرات المشاركين باستخدم تقنية الميتابلان metaplan و هي التقنية الألمانية تقنية تساعد على العصف الذهني واستمطار الأفكار الإبداعية ، وهي تقنية فنية في التدريب تمكنا من الوصول إلى الأهداف و الغايات المنشودة لجلسات العصف الذهني في وقت قياسي وبطريقة ممتعة وإبداعية . وقد ركز المدرب الدكتور محمد العامري على تحليل نموذج الاتصال .كما و تمنح هذه التقنية المشاركين فرصة كبيرة للتعبير عن الرأي بشفافية وحرية وفق منهجية علمية وإطر عامة للعصف الذهني البناء

 


 

 وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري مفهوم نموذج الاتصال ومكوناته ثم قدم الدكتور محمد العامري أسلوب وإستراتيجية مميزة في العصف الذهني لتحليل نموذج الإتصال وفق خبرات المشاركين باستخدم تقنية الميتابلان metaplan و هي التقنية الألمانية تقنية تساعد على العصف الذهني واستمطار الأفكار الإبداعية ، وهي تقنية فنية في التدريب تمكنا من الوصول إلى الأهداف و الغايات المنشودة لجلسات العصف الذهني في وقت قياسي وبطريقة ممتعة وإبداعية . وقد ركز المدرب الدكتور محمد العامري على تحليل نموذج الاتصال .كما و تمنح هذه التقنية المشاركين فرصة كبيرة للتعبير عن الرأي بشفافية وحرية وفق منهجية علمية وإطر عامة للعصف الذهني البناء

 


حيث تم تبيث عدد من الأوراق التي تحمل محاور للأبرز محتويات نموذج الاتصال وهي المرسل والمستقبل والمعنى والتشفير والتغذية الراجعة ولغة الجسد والسياق والنبرة والدلالة والتشويش وتم توزيع أوراق ملونة على المشاريكن وتم الطلب منهم بأن يقوم كلاً منهم بكتابة نصائح لتفعيل نموذج الاتصال لهذه المحتويات تحتوي تعلميات إجرائية حول ما يجب فعله لتفعيل النموذج وما لا يجب فعله من معيقات الاتصال ثم تثبت الورقة في المكان المناسب لها وقد تفاعل الجميع مع هذا التمرين حيث تم تخصيص فترة نصف ساعة للعصف الذهني وقد تولد منه الكثير من العصف الذهني ثم بدأ الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركين في تجميع هذه النقاط تحت محاور نموذج الاتصال الرئيسية

 


حيث تم تبيث عدد من الأوراق التي تحمل محاور للأبرز محتويات نموذج الاتصال وهي المرسل والمستقبل والمعنى والتشفير والتغذية الراجعة ولغة الجسد والسياق والنبرة والدلالة والتشويش وتم توزيع أوراق ملونة على المشاريكن وتم الطلب منهم بأن يقوم كلاً منهم بكتابة نصائح لتفعيل نموذج الاتصال لهذه المحتويات تحتوي تعلميات إجرائية حول ما يجب فعله لتفعيل النموذج وما لا يجب فعله من معيقات الاتصال ثم تثبت الورقة في المكان المناسب لها وقد تفاعل الجميع مع هذا التمرين حيث تم تخصيص فترة نصف ساعة للعصف الذهني وقد تولد منه الكثير من العصف الذهني ثم بدأ الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركين في تجميع هذه النقاط تحت محاور نموذج الاتصال الرئيسية


 

وقد تفاعل المشاركين في البرنامج التدريبي مع مجريات تمرين تحليل نموذج الاتصال ومكوناته حيث ساهم هذا التمرين في بناء مفاهيم وصحة ومحددة وإجرائية لكيفية تفعيل الإتصال ومهاراته

 


حيث تم تبيث عدد من الأوراق التي تحمل محاور للأبرز محتويات نموذج الاتصال وهي المرسل والمستقبل والمعنى والتشفير والتغذية الراجعة ولغة الجسد والسياق والنبرة والدلالة والتشويش وتم توزيع أوراق ملونة على المشاريكن وتم الطلب منهم بأن يقوم كلاً منهم بكتابة نصائح لتفعيل نموذج الاتصال لهذه المحتويات تحتوي تعلميات إجرائية حول ما يجب فعله لتفعيل النموذج وما لا يجب فعله من معيقات الاتصال ثم تثبت الورقة في المكان المناسب لها وقد تفاعل الجميع مع هذا التمرين حيث تم تخصيص فترة نصف ساعة للعصف الذهني وقد تولد منه الكثير من العصف الذهني ثم بدأ الدكتور محمد العامري بالتعاون مع المشاركين في تجميع هذه النقاط تحت محاور نموذج الاتصال الرئيسية

 



ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .


 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإدارة مؤسسة التنمية الإسرية بالإمارات العربية المتحدة بالشكر إجزله والتقدير أجله لثقتهم الدائمة في خدماتنا التدريبية ولشريك النجاح مركز العقل الذكي للاستشارات والتدريب لدورهم المميز في تنظيم وتنفيذ وإدارة هذا البرنامج التدريبي بشكل مميز ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

read link catch a cheat
click here website why husband cheat
wifes that cheat why do husbands have affairs click here
husband watches wife cheat online read
what to expect after an abortion pill open medication abortion pill
married men dating online cheats
عدد مرات المشاهدة ( 26052 )   عدد مرات الطباعة ( 437 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة وذلك بقاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بأبو ظ...

عدد الصور : ( 80 )     عدد المشاهدات: ( 13190 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 05/12/2012
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة " فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين " لمنسوبي هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية وذلك في تعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح التدريبي شركة المؤتمرات بصالة التدريب بمجمع مطاعم سزلر هاوس الرياض خلال الفترة من 1...
عدد المشاهدات ( 17859عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة بالرياض
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 03/07/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بالمملكة العربية السعودية الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورة مهارات الاتصال الفعال لمنسوبي شركة الإلكترونيات المتقدمة وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب شركة الإلكترونيات المتقدمة خلال الفترة من 3 إ...
عدد المشاهدات ( 24200عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج رواد المستقبل الذي ترعاه سامرف بينبع
أخبار مدربي مهارات النجاح
مهارات النجاح 23/05/2011
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع إدارة برنامج رواد المستقبل التابع لشركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) بينبع دورة مهارات الإتصال الفعال للطلاب المشاركين في برنامج التطوير القيادي للشياب الذي ترعاه سامرف وذلك بقاعة التدريب بمركز التدريب بإدارة الخدمات ا...
عدد المشاهدات ( 24044عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 6364 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3683 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3549 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3500 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3404 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3444 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3593 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3489 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3318 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3316 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 2984 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3588 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3153 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3394 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3349 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3517 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3249 )
مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 3668 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
مؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

انشأت مؤسسة التنمية الأسرية بقرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (حفظه الله ورعاه) بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي  بالقانون رقم (11) لسنة 2006م بتاريخ 2006/5/10.برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (حفظها الله) الرئيس الأعلى للمؤسسة على أن تحل المؤسسة محل جمعية نه...

  عدد المشاهدات ( 22447عدد مرات الطباعة (2عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
58 14/07/32 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات الإتصال الفعال د. محمد العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
مهارات الإتصال الفعال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعدا

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 235227  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 242 )
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 69797 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
   قاعة التدريب بمؤسسة التنمية الأسرية بالإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي

انشأت مؤسسة التنمية الأسرية بقرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (حفظه الله ورعاه) بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي بالقانون رقم (11) لسنة 2006م بتاريخ 2006/5/10.برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (حفظها الله) الرئيس الأعلى للمؤسسة على أن تحل المؤسسة محل جمعية نهضة الم

عدد مرات المشاهدة  ( 10962  )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
التوعية بالفكر الضال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال
أن يتعرف الطالب على مفهوم لفظة "الفكر الضال".
أن يتدرب الطالب على كيفية تحصين نفسه من الأفكار الضالة.
وقاية الطالب نفسه وأسرته وأصد...
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 4289 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 5 )
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
دورة فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

تعد بيئة الأعمال الإدارية من أخصب البيئات الزاخرة بالعلاقات التبادلية بين أطراف العملية الإدارية ولهذا فإن قدرة العاملين على الحكم في هذه العلاقات يساهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف ودور المنظمة الإدارية ويقلل من التوتر الحاصل من الصراعات الإدارية أثناء تفاعل ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 67681 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 27 )
مهارات الإتصال الفعال
التنمية الإدارية
فنون التعامل والإتصال

ندرك في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أهمية الاتصال الفعال كمهارة أساسية من المهارات الحياتية وهي احتياج تدريبي لكل الفئات المستهدفة من برامجنا التدريبية وقد ساهمت خبرة مدربينا ومستشارينا في مجال العمل الإداري وعلوم البرمجة اللُغوية العصبية في إعدا...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 235227 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 242 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : وجهات نظر الآخرين.نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : وجهات نظر الآخرين مقدمة : في الدروس التسعة السابقة كان التركيز منصباً حول تضخيم الموقف التفكيري ؛- في الإدراك وذلك من وجهة نظر المفكر...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 360)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة: الكلمات ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1624)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فنون التعامل والإتصال
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مهارات الاتصال
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مهارات الاتصال . نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : مهارات الاتصال . اربع عوامل اساسية للاتصالات الراسل والمستقبل العوامل التى تؤثر على كيفية إجادة فهم الراسل و المستقبل للرسالة : الك...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 214)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
نماذج وميادين الاتصال وأهدافها
عملية الاتصال هي عملية التي تنقل فيها الأفكار والمعلومات والمشاعر، في رسالة أو مجموعة من الرسائل massages من مرسل أو مصدر إلى مستقبل (فرد- جمهور) بواسطة وسيلة madia بالإضافة لكونها تهدف إلى تحقيق استجابة التي يعكسها المستقبل، فإن العملية بحد ذاتها تعتبر مقصودة وهادفة للتأثير وتحقيق المشار...
عدد المشاهدات ( 3340 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
التواصل والاتصال التربوي
التواصل والاتصال التربوي
بعد قيام المعلم بالإعداد والتحضير التدريسي داخل غرفة الصف المواضيع المسؤول عنها، تأتي المرحلة الثانية وهي القيام بإيصال المادة التي أعدها مع جميع الجوانب التي تتضمنها مثل المعارف والمعلومات والمهارات إلى الطلاب الذين يقوم بتعليمهم، وفي حالة فشله في أداء رسالته التعليمية والتربوية، فإن هذا...
عدد المشاهدات ( 3680 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
فنون التعامل والإتصال
تمت الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية ووسائلها
الاتصالات المدرسية هي عبارة عن الاحتكاك المباشر أو غير المباشر بين المدرسة والمجتمع الذي توجد به، وتقوم بأداء وظيفة أساسية فيه، وهي الوظيفة التربوية التعليمية بالإضافة إلى إقامة علاقات إيجابية معه. وأهمية هذا النوع من الاتصالات ترجع إلى أنه يعتبر الوسيلة التي نقوم بمساعدتها بنقل المعلوما...
عدد المشاهدات ( 2978 )     عدد الردود ( 481عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top