الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
يوسف مزهر يحي عباس
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص
البرنامج المستشار الاداري
المدينة صلالة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 09/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 28/05/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 05/06/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج التصميم الداخلي المستوى الأول
المدينة الرياض
المدرب
م. نور نحلوس
تاريخ البدء 25/04/39 12:00:00 ص

أقسام دليل العملاء

البحث عن عميل

إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(182 )
عدد البرامج المقدمة لهم (463 )
عدد القراءات ( 3602857 )
عدد مرات الطباعة (333 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )

أكثر العملاء في البرامج

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 29368 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 45840 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 49520 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 24915 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 45107 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 3746 )

دورة السكرتارية التنفيذية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 48505 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 38088 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 44396 )

دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
عدد مرات المشاهدة : ( 35239 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

من العملاء

الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم السعودية

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً

معايير مدير المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
معايير المعلم
عدد العملاء ( 2 )
معايير مشرف التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير المشرف التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير الطالب
عدد العملاء ( 2 )
الدولة: المملكة العربية السعودية المدينة : أبها
العنوان : منطقة عسير - طريق أبها خميس مشيط
الفاكس: 2271919 7 00966 الموقع: http://www.abhacci.org.sa/Pages/default.aspx
صندوق البريد:    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

تعريف الغرفة التجارية

 

مع توجه الدولة السعودية الحديثة في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز – رحمه الله- نحو تنظيم النشاط الاقتصادي وتشجيع الحركة التجارية صدر أول نظام للغرف التجارية متزامناً مع إنشاء أول غرفة تجارية بمدينة جدة في العام 1946م ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم تم تأسيس نحو 28 غرفة تجارية على مستوى المملكة وأدخلت العديد من التعديلات على نظام ولائحة الغرف التجارية والصناعية لمواكبة ومسايرة النهضة الاقتصادية التي شهدتها المملكة ، وتمثل الغرف التجارية مصالح قطاع الأعمال في كل منطقة من المناطق التي توجد بها تلك الغرف وتعمل على تنمية البيئة الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات وخدمة المناطق ورجال الأعمال الذين تمثلهم.

 

 

تنقسم الغرف التجارية الصناعية بالمملكة إلى ثلاثة أنواع كبيرة ومتوسطة وصغيرة.  ويتم هذا التصنيف طبقا لعدد المنتسبين لكل غرفة ، ولكل غرفة مجلس إدارة, يتناسب عدد أعضائه مع حجم الغرفة.  يتم انتخاب ثلثي أعضائه كل أربع سنوات انتخاباً مباشراً من قبل المنتسبين للغرفة ويتم تعيين الثلث الباقي من قبل وزارة التجارة والصناعة.  وهذه الغرف موزعة في أنحاء المملكة في الرياض - جدة - المنطقة الشرقية - مكة المكرمة - المدينة المنورة - القصيم - الطائف - الإحساء - حائل - أبها - نجران - جازان - الباحة - القريات - الجوف - عرعر - ينبع - المجمعة - الزلفى – تبوك – الخرج - عنيزة - القويعية - المخواة - بيشة - البكيرية - الرس - حفر الباطن . ولبعض هذه الغرف فروع في بعض المدن الأخرى .

 

 

علاقة الغرف التجارية بمجلس الغرف

 
  رغم التشابه في أنشطة مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية غير أن ثمة العديد من الاختلافات  والفروقات في عمل كل منهما  ويتضح ذلك من خلال التالي:
 
-    مجلس الغرف السعودية هو المظلة الوحيدة والممثل الشرعي لكل قطاع الأعمال السعودي بمختلف فئاته وقطاعاته ومناطقه في حين تمثل الغرف التجارية مصالح قطاع الأعمال في المناطق التي توجد بها سواء في الرياض أو جدة أو الشرقية وغيرها.
 
-    مجلس الغرف السعودية هو الكيان الذي يرعى ويمثل مصالح قطاع الأعمال السعودي والغرف التجارية داخلياً وخارجياً من خلال مختلف الأنشطة ومن خلال عضويته في المنظمات المحلية والدولية.
 
-    يتسع سقف القطاعات الاقتصادية التي يمثلها ويخدمها مجلس الغرف السعودية من خلال 32 لجنة وطنية قطاعية كما للمجلس حق إنشاء لجان جديدة حسب ما تقتضيه مصلحة الاقتصاد الوطني وتشارك الغرف التجارية من خلال لجانها المختصة في اللجان الوطنية بالمجلس إلي جانب الخبراء والمختصين.
 
-    ينفرد مجلس الغرف السعودية بوجود كيان شامل لخدمة علاقات المملكة الاقتصادية مع الشركاء التجاريين في مختلف دول العالم من خلال 31 مجلس أعمال سعودي أجنبي مشترك.
 
-    يقدم مجلس الغرف السعودية خدمات حصرية في عدد من المجالات من خلال مركز الترقيم السعودي (الباركود) ، ومركز غرفة التجارية السعودية التابعة لغرفة التجارة الدولية بباريس  ولجنة تطوير التجارة الدولية ومركز المنشآت العائلية والصغيرة ومركز المعلومات والبحوث الاقتصادية.
 
-    يضطلع المجلس بالدور الرئيسي والمحوري في المشاركة في صياغة الأنظمة والقرارات التي تنظم وتخدم عمل القطاع  الخاص السعودي وذلك من خلال عضوية المجلس في اللجان المختلفة ومجلس الشورى وهيئة الخبراء.
 
-    تختلف آليات العمل ما بين مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية حيث يعمل المجلس من خلال نظام الأمانات العامة والمراكز المتخصصة كالأمانة العامة للشئون الخارجية والأمانة العامة للشئون الاقتصادية والأمانة العامة لشئون التوطين وغيرها في حين تعمل الغرف بنظام الإدارات المتخصصة.

 

 

نظام الغرف التجارية


صدر النظـام الأول للغرف التجارية الصناعية عـام 1368 برقـم 2829 وتاريـخ 12/8/1368 وتمشيا مع النهضة التجارية والصناعية التي تعيشها المملكة العربيــــة السعودية فقـد صدر النظـام الجديد للغرف التجاريـة الصناعية  بالمرسوم الملكي رقم م6 وتاريخ 30/4/1400هـ وصدرت لائحتـه التنفيذية بالقرار الوزاري رقـم 1871 وتاريخ 22/5/1401هـ. وتمشياً مع سياسة الوزارة في القيام بمراجعة دورية للأنظمة التجارية بغرض تطويرها فقد قامت الجهة المختصة بالوزارة هذا العام 1422هـ بإعــداد مشروع نظام جديد للغرف التجارية الصناعية يفـي بالمتطلبات الحالية للغرف ومجلسهــا ويواكب المستجدات ومعطيات العصر ومتطلبـات التنمية الشاملة ويعزز دور الغرف فــي الحاضر والمستقبل بمشيئة الله .

 
ولقد قامت منظومة الغرف التجارية الصناعية في المملكة وما تزال بدور متنام في تنظيم فعاليات القطاع الخاص وحققت الكثير من المنجزات في قيادة العمل المؤسسي لهذا القطاع وتبني مبادراته وتعزيز اسهاماته في تنفيذ برامج التنمية الشاملة حاضراً ومستقبلاً، وهو دور يحظى بكل التشجيع والدعم من لدن خادم الحرمين الشريفين أيده الله وحكومته الرشيدة.
للإطلاع على نظام الغرف التجارية الصناعية

 

 

 
 الغرفة التجارية الصناعية بأبها

 

تكتمل خدمات الغرفة في توفير كافة الخدمات وأعضائها من رجال الأعمال وممثلي الشركات والمؤسسات العاملة في أبها وكذلك التواصل مع المجتمع والتعريف بخدمات الغرفة ودورها في تنشيط  الحركة التجارية وتسهيل عمل الشركات والمؤسسات العاملة في منطقة عسير على اختلاف أنشطتها من خلال تواجدها  في العديد من الأماكن ذات الحضور الكبير والمناطق البعيدة  مثل بيشة ,خميس مشيط , النماص ,بلقرن ، باعتبارها فرصة للالتقاء بأكبر عدد من الناس والتعريف بالخدمات التي تقدمها الغرفة حيث أن الغرفة تهدف إلى تقديم خدماتها في كافة المناطق التابعة لها وتقديم خدمات على أعلى مستوى للقطاع الخاص والقطاعات المستفيدة من خدماتها وتحقيق التواصل المباشر بين الغرفة والمستفيدين من خدماتها وذلك بتنويع وسائل  وأدوات  الإتصال  والعمل على التجديد المستمر في هذه الخدمات لكي تلبي المتطلبات المستقبلية  لاحتياجات أعضاء الغرفة  ومنتسبيها كما أن التحديث في الخدمات القائمة وطرح خدمات جديدة يأتي ليواكب التطورات الاقتصادية و التكنولوجية السريعة والتي تهدف إلى تقديم خدمات حديثة متطورة وتوفيرها بأسرع وقت ممكن لأعضاء الغرفة وكافة الجهات المتعامل مع الغرفة والمستفيدة من خدماتها وتقديم مجموعة من الخدمات لمنتسبي الغرفة والتي تلعب دورا في تطوير ودعم العملية الاستثمارية في المنطقة وهي "تسهيل إجراءات العملاء المتواجدين في الغرفة او فروعها من حيث إنهاء جميع إجراءات العضوية والتعريف بالخدمات المقدمة وإشراكهم بها وتعريف زوار الغرفة بالخدمات التي تقدمها الغرفة وتواصل الغرفة مع أعضائها والمجتمع .  

 

التعاون مع مهارات النجاح للتنمية البشرية

لقد سعدنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع الغرفة التجارية في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية المتميزة ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم تقارير تدريبية عن هذه البرامج التدريبية .

  إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية  (1)     عدد الأخبار  (1 )     عدد مرات الارسال  (0)     عدد المشاهدات  (18980)     عدد مرات الطباعة  (1)
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
12327/04/29 12:00:00 ص29/04/29 12:00:00 ص مهارات إدارة التغيير د. محمد العامري أبها مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات إدارة التغيير لعملاء الغرفة التجارية الصناعية بأبها
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( مهارات إدارة التغيير ) لعملاء الغرفة التجارية الصناعية بأبها بالمملكة العربية السعودية ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين قسم التدريب والتطوير بالغرفة التجارية الصناعية بأبها ومؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، وعقد هذا البرنامج التدريبي خل...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 13466 )  عدد الردود (  0 )
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات دورة مهارات إدارة التغيير لعملاء الغرفة التجارية الصناعية بأبها
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( مهارات إدارة التغيير ) لعملاء الغرفة التجارية الصناعية بأبها بالمملكة العربية السعودية ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين قسم التدريب والتطوير بالغرفة التجارية الصناعية بأبها ومؤسسة مهارات النجاح للتنمية ال
تقرير مصور عن فعاليات دورة مهارات إدارة التغيير لعملاء الغرفة التجارية الصناعية بأبها
عدد الصور (4)  عدد المشاهدات (5942) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 62297 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
Change Management Skills
Change Management Skills
التنمية الإدارية
إدارة التغيير

في ظل متغيرات ومستجدات العصر والمطالبة الدائمة بالتحسين المستمر في العمليات الإدارية لكل منظمة لغرض تحقيق الكفاءة والفاعلية العالية في الانتاج وتحقيق الأهداف وضمان الجودة في الأداء والمنتج والحفاظ على رضى العملاء وسبق توقعاتهم ، اضحت الإدارة التحولية نحو الأفضل مطلب من مطال

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 70186 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 15)
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
المملكة العربية السعودية
أبها

مع توجه الدولة السعودية الحديثة في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز – رحمه الله- نحو تنظيم النشاط الاقتصادي وتشجيع الحركة التجارية صدر أول نظام للغرف التجارية متزامناً مع إنشاء أول غرفة تجارية بمدينة جدة في العام 1946م ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم تم تأسيس نحو 28 غرفة تجارية على مست

عدد مرات المشاهدة  ( 11208   ) عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
Top