الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
يوسف مزهر يحي عباس
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص
البرنامج المستشار الاداري
المدينة صلالة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 09/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/05/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 12/06/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 05/06/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج التصميم الداخلي المستوى الأول
المدينة الرياض
المدرب
م. نور نحلوس
تاريخ البدء 25/04/39 12:00:00 ص

أقسام دليل العملاء

البحث عن عميل

إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(181 )
عدد البرامج المقدمة لهم (461 )
عدد القراءات ( 3575824 )
عدد مرات الطباعة (333 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )

أكثر العملاء في البرامج

من احدث مقاطع الفيديو

 

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 39318 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 6550 )

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 51350 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 46327 )

دورة مبادئ إدارة الأعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 3306 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 37483 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 37691 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 63134 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 61293 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 107556 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

من العملاء

مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً

معايير مدير المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
معايير المعلم
عدد العملاء ( 2 )
معايير مشرف التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير المشرف التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير الطالب
عدد العملاء ( 2 )
الدولة: دولة قطر المدينة : الدوحة
العنوان : الدوحة - قوات الأمن الداخلي القطرية ( لخويا )
الفاكس: الموقع: www.isf.gov.qa
صندوق البريد:    
الفئات المستهدفة :
الوصف:


القوات الخاصة في كل دول العالم المتقدم هي دائما عنوان الأمن والقدرة على التضحية من أجل الوطن، وفي كل الدول هناك فخر بقواتها الخاصة التي تعكس التدريب والكفاءة الشديدة في التعامل مع الاحداث والمخاطر التي تهدد الاوطان خاصة في ظل تنامي موجات العنف والإرهاب.


ومن هذا المنطلق تعد قوة الأمن الداخلي »لخويا« واحدة من أبرز هذه النماذج في العالم بفضل المستوى التدريبي العالي الذي وصلت اليه وبفضل التطور الكبير في دورها الأمني الذي امتد من كونها قوة خاصة لها شخصية اعتبارية الى القيام بأدوار أمنية متعددة للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.


وفي العام 2003 شهدت دولة قطر انطلاق أول قوة أمنية نظامية مسلحة تسمى قوة الأمن الداخلي تتبع سمو أمير البلاد مباشرة تم إنشاؤها بالمرسوم الأميري بقانون رقم (12) لسنة 2003. القوة الجديدة حدد القانون اختصاصاتها في الآتي:


1- دعم ومساندة الأجهزة المختصة بالدولة في المحافظة على الأمن والاستقرار.
2- التصدي للأعمال الإرهابية والاعمال المخلة بالأمن الداخلي.
3- تأمين سلامة الشخصيات الهامة والقيادية وضيوف الدولة.
4- تأمين خط سير المواكب الرسمية للأمير وولي العهد وكبار الشخصيات وضيوف الدولة.
5- العمل والتنسيق مع الجهات المعنية في مكافحة جرائم التهريب والدخول غير المشروع والاعتداء على البيئة والمنشآت البحرية وتأمين السواحل والمياه الاقليمية والحدود.
6- التصدي لأعمال الشغب، وتفريق المظاهرات والتجمهر والمسيرات غير المشروعة.
7- تأمين المؤتمرات والاجتماعات وغيرها من الفعاليات بالتنسيق مع الجهات الأخرى.
8- التعامل مع المواد المتفجرة واتخاذ كافة التدابير المناسبة للوقاية منها.
9- اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات وتأمين وحماية المنشآت العامة والمرافق الهامة بالدولة وذلك في الحالات والظروف التي تقتضي ذلك.
10- أي مهام أخرى يكلفها بها الأمير.




وتنص المادة الثالثة من قانونها على الآتي:
يكون للقوة في سبيل مباشرة اختصاصاتها ما يلي:
1- التنسيق وتبادل المعلومات مع الجهات المعنية في الدولة.
2- تسيير الدوريات الأمنية بما يكفل تحقيق الأمن وحفظ النظام وتأمين سلامة المجتمع.
3- البحث والتحري عن الجرائم التي تدخل في اختصاصها.


ويكون لأعضاء القوة من الضباط وضباط الصف والأفراد، فيما يتعلق بتنفيذ أحكام هذا القانون صلاحية الضبطية القضائية لنظرائهم من رجال الشرطة في قانون الإجراءات الجنائية، والصلاحيات المخولة لنظرائهم في قانون قوة الشرطة المشار إليه.


أما المادة الرابعة فتحدد الآتي:
تتكون القوة من قائد ونائب للقائد وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد والموظفين المدنيين ويصدر بتعيين القائد ونائبه وتحديد رتبتيهما قرار من الأمير.  ومنذ ذلك الحين أصبحت قوة الأمن الداخلي »لخويا« حقيقة ناصعة في شوارع الدوحة يلاحظها القاصي والداني، ويشعر بدورها الجميع في كل المناسبات.





في عددها الصادر خلال شهر مايو الماضي نشرت مجلة سبيشيال اوبيراشون (العمليات الخاصة) تقريرا موسعا حول قوات الامن الداخلي القطرية (لخويا) على هامش تغطيتها الصحفية لمعرض ميليبول قطر 6002 الذي اقيم مؤخرا، اكدت خلالها على ان قطر اصبحت تمتلك من خلال (لخويا) درعا امنيا واقيا ضد كافة التهديدات الامنية التي قد تتعرض اليها البلاد من خلال قوة امن داخلي معدة ومجهزة على أعلى مستويات التدريب ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية لمواجهة مختلف التحديات الامنية الجديدة في مجالات مكافحة الارهاب والجرائم الدولية وتأمين الاحداث المحلية كالمؤتمرات والمهرجانات والبطولات الرياضية ومواجهة حالات اختطاف الطائرات والرهائن.


وتعد مجلة سبيشيال اوبيراشون والتي تصدر في ولاية نيويورك الامريكية واحدة من اشهر المجلات المتخصصة في المجال الامني ووحدات مكافحة الارهاب والقوات الخاصة.
وتستعرض (الراية) ما جاء بالتقرير الصحفي الذي اعده صامويل كاتز رئيس تحرير المجلة عن قوات الامن الداخلي لخويا، حيث بدأ التقرير بالحديث عن الاهمية الاستراتيجية الخاصة لدولة قطر وما تستتبعه هذه الاهمية من تزايد مطامع بعض الجماعات الارهابية من محاولة توجيه ضرباتها الى قطر فتقول المجلة، تبرز دولة قطر من شبه الجزيرة العربية كدولة صغيرة المساحة الجغرافية ولكنها على جانب اخر تضم معدلات عالية من احتياطات النفط والغاز الطبيعي العالمية الامر الذي وضع دولة قطر ضمن العشر دول الاكثر ثراء في العالم الامر الذي وضع دولة قطر ضمن العشر دول الاكثر ثراء في العالم مع عدد سكان لا يتجاوز المليون نسمة فان معدل دخلها السنوي من اعلى المعدلات العالمية.


وموقع قطر الاستراتيجي جعل من الضروري الا تتجاهل التهديدات الامنية المحيطة من حولها، فالدولة الشرق اوسطية محاطة بمخاطر الجماعات الارهابية والصراعات العسكرية وبرامج التسلح النووي، فقطر تشترك في حدودها الجنوبية مع المملكة العربية السعودية والتي دخلت في صراع أمني مع عدد من الجماعات الارهابية ذات التوجهات الاصولية والى الشمال تقع جمهورية ايران الاسلامية وهي دولة نفطية تقترب حاليا من اتمام برنامج للتسلح النووي كذلك فان دولة قطر تجاور جغرافيا العراق الذي عوج في الوقت الراهن ببحر من الصراعات الطائفية تقترب به من حافة الحرب الاهلية.


ويؤكد احد الخبراء في المجال الامني ان قطر تشبه المنزل الجميل الذي يطل على شارع رئيسي مليء بالتهديدات المختلفة.





معجزة الخليج

ويقول التقرير: خلال العقد الماضي تغيرت الامور في دولة قطر لتتحول الى معجزة حقيقية في الخليج العربي وتسعى عن طريق رؤية واضحة الى كسر القيود الجامدة بشبه الجزيرة العربية التي حالت دون دفع عجلات التقدم والرقي ومن الادلة الدامغة على هذا التحول الكبير هو ان قطر التي تقع في منطقة عربية دائما كانت تضع الرسالة الاعلامية بكافة وسائلها تحت سيطرة واشراف الدول، فان قطر حاليا هي الان وطن امبراطورية قناة الجزيرة الفضائية تلك القناة التي يصفها خبراء الاعلام بانها الاكثر مصداقية وحيوية في العالم الراهن.
وفي ذات الاطار تنتهج قطر نهجا سياسيا مستقلا تحاول من خلال اقامة علاقات دبلوماسية قائمة على الاحترام والتعاون مع كافة دول العالم، وتستضيف قطر بشكل مستمر عددا كبيرا من المؤتمرات والندوات الدولية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالاضافة الى حركة عمرانية هائلة تشمل مشاريع الطرق وشبكات الكهرباء والماء ووسائل المواصلات وتشييد للابراج والمباني الحديثة في طفرة معمارية لم تعهدها البلاد على مر تاريخها الحديث.


وتنتقل المجلة الدولية للحديث عن الاستراتيجية الامنية لدولة قطر فتقول تعتبر قطر احدى الدول الرافضة بصورة قاطعة لكافة صنوف الارهاب ودأبت من خلال سياستها الخارجية الى اعلان استنكارها لكل ما من شأنه تهديد حياة وامن المدنيين والابرياء، وفي هذا السياق فان قطر تمتلك استراتيجية امنية عالية المستوى تضع في عين الاعتبار وعلى رأس الاولويات تأمين حياة المواطنين والمقيمين وتوفير مناخ الاستقرار والامن ومن هنا فقد عهدت دولة قطر لسلامة حدودها الاقليمية الى كل من القوات البرية الاميرية والقوات البحرية الاميرية والقوات الجوية الاميرية في حين تقع على عاتق الشرطة القطرية وقوات الامن الداخلي (لخويا) مهمة حفظ الامن والنظام داخل حدود الدولة، ولان قطر دولة آمنة فانه لايكاد توجد جرائم جنائية او امنية بالمعنى الحقيقي في قطر.


ثم تحدثت مجلة سبيشيال اوبيراشون عن قوات الامن الداخلي القطرية (لخويا) فتقول تستمد قوات لخويا مسماها من التراث القطري.


القديم فيعود الأصل فيها الى كلمة الأخوة وهم مجموعات من الأفراد عرفوا قديماً كمحاربي القبائل حيث كان يتم استدعاؤهم وقت الأزمات والمحن، وقديماً كانت (لخويا) تعمل على حفظ القانون والنظام عن طريق الردع وكانت سمعتهم كمحاربين نظاميين تمنع الأعداء من أية محاولات لارتكاب تعديات أمنية ضد السكان المحليين.


وفي الوقت الراهن فإن قوات الأمن الداخلي (لخويا) تحظى بدعم واهتمام الدولة ويرأس (لخويا) سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، وزير الدولة للشؤون الداخلية والذي كان أحد عناصر أفرادها لسنوات طويلة قبل ان يصبح سعادته قائدها الحالي.


وتضم (لخويا) عدداً من الفرق والوحدات الأمنية لمكافحة الإرهاب والشغب وحماية الشخصيات الهامة، وتقتصر الخدمة في قوات (لخويا) على المواطنين القطريين من سن 18 الى 25 سنة وذلك للذين أنهوا دراستهم الثانوية واجتازوا الاختبارات الخاصة للانضمام للقوة.


ويخضع كل المتقدمين للانضمام لقوات لخويا لمجموعة من الاختبارات الطبية والجسدية والنفسية ثم يتم اجراء مقابلات شخصية مع أولئك الذين اجتازوا اختبارات التأهيل الخاصة .


وتستمر عملية تدريب وتأهيل أفراد (لخويا) لعدة شهور يخضعون خلالها لمجموعة من التدريبات القتالية وتدريبات قوة التحمل وذلك لفرز العناصر المختارة للانضمام لقوت (لخويا)، ويتم اجراء التدريبات في مناطق حضرية وفي قلب الصحراء حيث تتجاوز درجات الحرارة في بعض الأحيان الى ما يزيد على 40 درجة مئوية.
ويقول أحد الخبراء: تدريب قوات (لخويا) في البيئة الطبيعية لقطر أمر شديد الصعوبة، فالتدريبات في قلب الصحراء ومع هذه الحرارة شديدة الارتفاع تتطلب قدرات خاصة وهذه القدرات ما تبحث عنه قوات (لخويا) في أفرادها.


وكذلك يخوض أفراد (لخويا) عدد من التدريبات الاضافية مثل القيادة المختلفة لشتى أنواع المركبات، ثم يعكف قادة (لخويا) قبل انتهاء مرحلة التدريبات على تحديد الأفراد الأنسب بدنياً ونفسياً للانضمام للقوة وكذلك تحديد الوحدة المناسبة لكل فرد، وعقب اجتياز الأفراد لمرحلة التدريب الأساسي يتم تعيين الخريجين داخل وحدات (لخويا) ويتلقى كل فرد تدريبات متقدمة في الوحدة الخاصة به، ويتم اختيار نخبة الأفراد (4 أفراد من كل 30 فرداً يتم الحاقهم بوحدة (الفداوية) لمكافحة الشغب.


وقد أدركت قطر ضرورة التأهب للعمليات المضادة للإرهاب واختطاف الرهائن منذ عام 1982 حينما شهد الحرم المكي قبلها بثلاث سنوات وتحديداً في عام 1979 احداث شغب راح ضحيتها عدد من الأبرياء ثم اغتيال الرئيس المصري أنور السادات عام 1981 ثم أحداث الصراعات الداخلية في لبنان، كل ذلك حتم على قطر أن يكون لديها قوات خاصة مجهزة ومعدة ومدربة يمكنها التصدي لعمليات الإرهاب والاختطاف التي قد تحدث في الدولة سواء في حقل بترول أو مواجهة قد تحدث داخل إحدى السفارات على سبيل المثال، وأدركت الدولة ان مواجهة مختلف التهديدات الأمنية داخلها يستدعي ان يكون ذلك وفق استراتيجية واستعدادات داخلية.


ووحدة مكافحة الإرهاب وهي عبارة عن قوات خاصة مهمتها الأولى المواجهة والتعامل مع أي أحداث أمنية تقع داخل قطر بدءاً من محاولات الاختطاف انتهاءاً بعمليات التفجيرات الانتحارية.


ويرى خبير أمني أنه على الرغم من أن جميع المؤشرات تؤكد على هدوء الأمور بدولة قطر وبأنه لا خوف من وقوع ما يعكر صفو الأمن إلا أن قطر تعتبر نقطة فاصلة بين أوروبا والخليج العربي وجنوب شرق قارة آسيا، كما ان مدينة الدوحة تشهد في الوقت الراهن زخماً كبيراً يتجسد في مجموعة المؤتمرات والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية التي تشهدها البلاد في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وبالتالي فإنه من الممكن ان تحتل قطر مركزاً حيوياً على قائمة أهداف المجموعات الإرهابية..


وتتكون وحدة مكافحة الإرهاب من أربع وحدات هي: وحدة الفرقة الهجومية، وحدة الغواصين، وحدة القناصة، وحدة التدريب.


وتختص الفرقة الهجومية بالتدريب على تكتيكات الهجوم على الطائرات والناقلات والمباني كما انه يمكن ان تساند الفرقة الهجومية قوات الشرطة وتشترك كذلك مع قوات (لخويا) بالإسهام في عمليات المراقبة والقاء القبض على المجرمين وتضع الوحدة أفرادها على أهبة الاستعداد خلال انعقاد المؤتمرات والندوات الدولية لمواجهة أي تهديدات أمنية طارئة، أما وحدة الغواصين فيتم تكليفها بالعمليات تحت وفوق سطح الماء بما في ذلك عمليات الهجوم على العبارات التي يشتبه ان تضم ارهابيين والسفن المختطفة، ويتم الاعتماد على هذه الوحدة بصورة مكثفة خلال زيارة الشخصيات المهمة لقطر وذلك بمسح الشواطىء المحيطة بفنادق الدوحة التي تقع جميعها بالقرب من مياه الخليج العربي ويتم الاستعانة بوحدة الغواصين من قبل قوات (لخويا) كقوة ضاربة لاعتراض السفن التي تحاول اختراق المياه الإقليمية القطرية بشحنات المخدرات، في حين يعهد الى وحدة التدريب بمهمة إعداد برامج تدريبية لكافة الوحدات الأخرى وتنسيق برامج تدريبية خارج الدولة سواء في الدول العربية أو الأجنبية وهي الوحدة المسؤولة عن جميع التدريبات الخاصة بوحدة مكافحة الإرهاب.





اهتمام بالتدريب

منذ انشائها في العام 2003 حرصت لخويا على الاهتمام بالتدريب وفي شهر ابريل من العام الماضي وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية اختتمت لخويا موسمها التدريبي بتخريج 13 دورة امنية في القتال ومكافحة الارهاب وحماية الشخصيات ودورة الأمن الداخلي التي عقدت لأول مرة من دولة قطر وتحتوي على اغلب الاساسيات المطلوبة للحفاظ على الأمن الداخلي. ثم دورات المتفجرات والقناصة ومدربي الاسلحة والشغب وغيرها من الدورات التي تساهم بشكل فعال في رفع المستوى التدريبي لقوة الامن الداخلي وجعلها قادرة على التعامل مع كافة المستجدات على الساحة.


لم يتوقف الأمر عند التدريب والتجهيز بل امتد الى التثقيف والتعرف على القوانين حيث نظمت لخويا محاضرة لمنتسبيها حول الاجراءات القانونية المتبعة لدى النيابة العامة في التحقيق والتفتيش والقبض مما يسهل على منتسبي »لخويا« القيام بواجباتهم على أكمل وجه.


كما نظمت لخويا بالتعاون مع اللجنة الدائمة لمنفذ ابو سمرة الحدودي دورة تدريبية لموظفي الجمارك بالمنفذ لتعريفهم بأنواع المتفجرات ومشتقاتها واستخدام احدث اساليب الكشف عنها.


الدور الجديد لقوة الامن الداخلي امتد ليشمل مجالات عدة لعل ابرزها المشاركة في ادارة المرور والدوريات في تسهيل حركة السير في الشوارع وضبط الحركة المرورية وفك الاختناقات وثانياً المشاركة مع ادارة الدفاع المدني في اطفاء الحرائق وتأمين مواقع الحوادث والمساهمة في جهود الانقاذ والبحث خاصة و»لخويا« تملك قدرات عالية في التعامل مع هذه الاحداث ولديها عناصر مدربة تدريباً قوياً على هذه المجالات.


هذا فضلاً عن دورها في تنظيم الحركة في مناطق الاحتفالات التي تتم على كورنيش الدوحة أو في المجمعات التجارية لدرجة انه أصبح من المألوف ان يرتبط اسم لخويا بكل هذه المناسبات الكبرى في الدولة.


الدور الجديد امتد أيضاً الى تنظيم حملات للتبرع بالدم حيث تفاعلت »لخويا« مع النداء الذي وجهه مركز التبرع بالدم بمؤسسة حمد الطبية ونظمت حملة بمقر العيادة الطبية بالقوة وشارك فيها مديرو الادارات وقادة المجموعات ورؤساء الاقسام وضباط الصف والافراد والمدنيون.


معسكر بيئي

الدور الهام الذي اصبحت تقوم به قوة الامن الداخلي »لخويا« امتد الى تنظيم المعسكرات البيئية فخلال شهر ابريل الماضي نظمت »لخويا« معسكراً بيئياً في منطقة خور العديد بهدف تعزيز قيم الانتماء للوطن والتذكير بأهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها والمساهمة في نظافتها ونشر الوعي والثقافة البيئية.


حول هذا المعسكر قال العقيد محمد بن عبدالعزيز العطية نائب قائد قوة الامن الداخلي لخويا ان المعسكر البيئي انشىء في 15 - 2 - 2006 بناء على توجيهات من سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية بهدف تدريب الافراد على البيئة والتعايش  معها فضلاً عن المساهمة في نظافة البيئة حيث تم تنظيف المنطقة من شاليهات سيلين حتى خور العديد.


وقال العقيد العطية أيضا - ان المعسكر يعمل على فترتين صباحية ومسائية ونختار كل أسبوع عدداً من افراد ادارة من ادارات قوة الامن الداخلي للمشاركة في المعسكر حيث تم رفع أكثر من 8400 كيس مخلفات تم جمعها من المنطقة التي تعد من أجمل مناطق البلاد التي يجب المحافظة عليها هذا فضلا عن كميات كبيرة من الاخشاب وقطع البلاستيك وبراميل الزيت والطابوق وشبك الصيد.


وأضاف أيضا: ان هذا المعسكر ممتد حتى شهر يونيو القادم وهناك فكرة لتجديده في العام المقبل.


وأكد أيضا العقيد العطية: ان المعسكر استقبل عدداً من طلاب أصدقاء البيئة والكشافة البحرية ووصل عددهم الى 42 طفلاً مع المشرفين حيث قمنا باستقبالهم في المعسكر وقام هؤلاء الاطفال بجمع عدد 230 كيس مخلفات في يوم واحد ونحن بصدد دعوة طلاب المدارس لزيارة المعسكر والمشاركة في النظافة والتعرف على جهود قوة الأمن الداخلي لخويا.


ومن جانبه قال الملازم ثاني حمد غانم الكبيسي رئيس العلاقات العامة لقوة الأمن الداخلي لخويا ان المعسكر البيئي نجح في جمع 70 طناً من المخلفات المتنوعة كما تم فرز هذه المخلفات وتصنيفها في أكوام متفرقة وسوف يتم اخطار الجهات المسؤولة للاستفادة من هذه المخلفات واعادة تدويرها مرة أخرى.


وقال أيضا الملازم الكبيسي ان منطقة سيلين وخور العديد من أجمل المناطق التي يرتادها الجمهور لذلك حرصنا في قوة الامن الداخلي على تنظيف المنطقة والتعرف على أسباب هذا التلوث وهل هو من مرتادي المنطقة أم من السفن التي تلقي بمخلفاتها في البحر خاصة الزيوت حيث وجدنا طيوراً نافقة في المكان بسبب التلوث خاصة آيل السفن.


وقال الملازم الكبيسي أيضاً ان النفايات التي تم جمعها تحتوي على الاخشاب والحديد والزجاج وقطع البلاستيك وشباك الصيد بمشاركة حوالي 30 فرداً كل أسبوع من ادارات قوة الأمن الداخلي لخويا.


مشيراً الى ان الاخوان في المجلس الأعلى للبيئة رحبوا بالفكرة وأمدونا بالأكياس البلاستيكية.


وأكد أيضاً ان المعسكر يقدم خدماته لرواد المكان ويتدخل في حالة حدوث أي مشكلة لأحد الرواد.


هذا وقد قام سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية بتفقد المعسكر وتحية الأفراد المشاركين والثناء على جهودهم في نظافة المنطقة.


واستمرارا لدور لخويا في المجتمع شاركت القوة مع ادارة المرور والدوريات في ضبط السيارات المخالفة لشروط السلامة والتي تسببت في وقوع العديد من الحوادث المرورية على الطرق وحول هذه المشاركة قال النقيب خلف فارس المهندي ضابط الحملة المرورية عن قوى الامن الداخلي »لخويا« لدينا في الحجز حاليا نحو 1200 سيارة محجوزة وهي كلها سيارات مخالفة وتقوم دورياتنا بتوقيع الحجز اليومي على السيارات بواقع من 60 الى 70 سيارة مخالفة في اليوم وتأتي السيارات من جميع مناطق الدولة.


وقال النقيب خلف: تضبط السيارة المخالفة من قبل الدورية في الشارع وعند وصولها الى مقر الحجز تحال الى قسم التحريات وهنا تحجز رخصة السيارة وبعد مضي المدة المحددة التي هي »24« ساعة تتم المراجعة واذا وجد الاخوة في التحريات امكانية اصلاح السيارة يقومون بتسليمها لصاحبها بعد ان يوقع على تعهد بعدم استعمالها قبل اجراء عملية التصليح واعادة فحصها في شركة الفحص الفني وبعد ان يصحح صاحب السيارة وضع سيارته يأتي لدفع الغرامات واستلام رخصته.


وحول ملاحظاته عن الحملة يقول النقيب خلف: الحملة امر مهم وذلك لان لها اهدافا سامية تتمثل في حفظ السلامة المرورية على شوارعنا وتحافظ على الارواح والممتلكات وقد مكنتنا الحملة من اكتشاف الكثير من المخالفات التي لم نكن نتوقعها مثل المخالفات المتعلقة بسائقي السيارات حيث وجدنا ان بعض الوافدين ممن يعملون في قيادة الشاحنات لايحملون رخص قيادة قطرية ويعملون على قيادة الشاحنات برخص بلادهم وهذه مخالفة من اشد المخالفات خطورة في نظرنا.


وحول نصائحه للسائقين يقول النقيب خلف: عموما نحن ننصح جميع الاخوة السائقين بتوخي الحيطة والحذر وعدم الاستهانة بالاعطال التي تصيب سياراتهم مهما كانت صغيرة أو كبيرة وعندما تتم مخالفة السيارة فذلك لا يعني انها لمجرد توقيع العقوبة وانما هي للردع وللحد من تكرار المخالفة التي هي في الاساس المقدمة لوقوع الحادث المروري وختاما اتوجه الى الشركات بضرورة متابعة سياراتهم وبالذات الشاحنات خصوصا فيما يتعلق بالتدقيق على العمال الذين يعينونهم للعمل عليها والتأكد من انهم مستوفون لجميع الشروط القانونية التي تخولهم القيام بعملهم هذا وفي مقدمة ذلك حملة رخص قيادة قطرية سارية المفعول.





فريق الإنقاذ

الدور الجديد لقوة الأمن الداخلي لخويا تعاظم اكثر بعد انشاء أول فريق انقاذ قطري مؤهل وقادر على التعامل مع الازمات،وقد برز هذا الدور للفريق القطري من خلال مشاركته في اغاثة منكوبي الزلزال بباكستان الذي بلغ عدد ضحاياه 25 الف قتيل وشرد 5ر2 مليون شخص وقد اعرب العميد الركن راشد حمد السليطي قائد الفرقة القطرية للبحث والانقاذ عن عظيم شكره لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين نائب القائد العام على الدعم والاهتمام الذي حظيت به الفرقة التي شاركت بفعالية في اعمال الاغاثة لضحايا زلزال باكستان مشيدا بالمتابعة الدائمة لسعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية وسعادة رئيس الاركان وذلك بعد اعلانه عن انهاء اعمال الفرقة للبحث والانقاذ القطرية المؤلفة من عناصر تمثل القوات المسلحة والوحدة الطبية ومؤسسة حمد الطبية وقوات الامن الداخلي لخويا التي استمرت لمدة اسبوعين شملت فريق البحث والانقاذ والاغاثة وتقديم المساعدات.


واضاف العميد الركن راشد السليطي ان المشاركة القطرية جاءت بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على المشاركة في اغاثة الشعب الباكستاني بفريق مشترك من القوات المسلحة والوحدة الطبية ومؤسسة حمد الطبية ولخويا للمساعدة في اعمال البحث والانقاذ وتقديم المساعدات لضحايا الزلزال المدمر.


واشار السليطي الى ان الفرقة انشأت مستشفى الميدانين في بلدة بالاكوت يضم عيادات الجراحة والعظام والقلب وتعمل على مدار اليوم منذ الاسبوع الاول للزلزال وحتى يوم امس الاول باشراف كادر طبي من افضل الاطباء لمعالجة المصابين اضافة لخدمة الاسعافات الاولية التي تقدمها فرق البحث والانقاذ للمصابين في اماكن اقامتها في قمم الجبال.


الدور الكبير الذي قامت به فرقة الانقاذ القطرية في اغاثة منكوبي زلزال اسيا جاء في اطار برنامج شامل للمساعدات القطرية للاشقاء المنكوبين في اسيا والذي امتد مؤخرا ليصل الى اندونيسيا التي ضربها الزلزال مؤخرا.


وعلى الفور وبتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى توجه فريق الانقاذ القطري الى اندونيسيا لاغاثة المنكوبين هناك وقال العقيد مهدي القحطاني رئيس وفد لخويا المشارك، ورئيس البعثة، ان الحملة انطلقت بناء على التوجيهات السامية للقيادة الحكيمة، وهي مشكلة من فريق البحث والإنقاذ بلخويا،والهيئة القطرية للأعمال الخيرية وفريق طبي متكامل من مؤسسة حمد الطبية، وفريق طبي من القوات المسلحة القطرية وأشار خلال »24« ساعة من صدور الأوامر كان الفريق قد تحرك إلى أندونيسيا، بالإضافة إلى أنه كانت هناك بعثة سابقة طارت بعد »4« ساعات من صدور الأمر ونسقت مع السفارة القطرية بجاكرتا، وتحركت إلى منطقة الحدث وبالتنسيق مع حكومة أندونيسيا.


وذكر ان الحكومة الأندونيسية حددت موقعاً لإقامة المعسكر القطري هنا وتأدية عمله، وعلى هذا الأساس فإن البعثة سوف تتحرك لمعاينة الوضع.


وعن تقييم فريق لخويا المشارك بين ان الأفراد التسعين المشاركين مقسمون بين فريق البحث والإنقاذ والعمليات والاتصال والإمداد.


وعن مدة الحملة بين العقيد القحطاني ان الوضع غير واضح، وان البعثة بصدد القيام بمسح عام يحدد ذلك وأضاف نحن بصدد زيارة ميدانية نستطيع من خلالها أن نحدد المدة بالتنسيق مع الحكومة في الدوحة.


وعن العقبات التي تواجه فريق العمل قال: من المعروف أن المنطقة كمنطقة منكوبة نواجه بها بعض العقبات والصعوبات، ولوجود نوع من الفوضى الخارجة عن سيطرة الجميع، فالنقص موجود في كل القطاعات، من خدمات واتصالات والتنسيق، حيث أن العديد من الجهات بدأت بالوصول.


وأعرب العقيد مهدي مطلق القحطاني عن ارتياحه لسير العمل وقال ان حكومة المنطقة أبدت ارتياحاً حول إمكانات البعثة القطرية، جاء ذلك على لسان العقيد توني المسؤول الطبي للمنطقة، والذي زار الموقع، واطلع على إمكانيات البعثة، وأبدى إعجابه لذلك وذكر أنها لفتة كريمة أن تكون هناك مجموعة بهذا التجهيز في المنطقة، وأنه سوف يقوم بالتعميم في المنطقة بوجود هذا الفريق المميز والمتكامل، ليتم نقل المصابين إلى مقر البعثة في عموم الإقليم، وتم الاتفاق معه على أن تتولى البعثة القطرية المنطقة بالكامل، من خلال إسعاف المصابين في الموقع، ونقل الحالات التي يتطلب علاجها إلى مقر البعثة، بواسطة فريق البحث والإنقاذ.


وقال أيضاً العقيد القحطاني: ان الفريق الطبي القطري متكامل والمستشفى بحاجة لبعض التخصصات الموجودة به، وعلى حسب الحاجة سيتم تزويد المستشفى بما يطلبون وسيقوم الفريق بعمل العمليات في المستشفى، وذكر في حديثه أنه لن يتم تحويل حالات إلى المستشفى من قبل الوفد القطري، إذ أن مستشفى البعثة سيغطي المنطقة بالكامل، واستطرد قائلاً: سنقوم بتزويد المستشفى بما يحتاجونه من أدوية ومواد وأطباء.


وسوف ينتشر الفريق في المنطقة للبحث عن المصابين، وسيقوم بالانتشال إذا ما صادف حالات تتطلب ذلك، كما أن فريق البحث والإنقاذ بلخويا مؤهل طبياً للتعامل مع جميع الإصابات الموجودة، فهو بالإضافة إلى كونه فريق إنقاذ هو فريق طبي يمارس الخدمات الطبية في حالات الكوارث أو غيرها وبين أن الفريق سيقوم بالمساعدة في الخدمات الطبية بمستشفى بانتول.


وأكد العقيد القحطاني ان الناس هنا ينظرون لإمكانيات البعثة القطرية بعين الأمل، إذ أنها من الدول التي لها تواجد كبير في المنطقة، وقد تكون الأكبر بين البعثات الموجودة، بينما تحدث السيد المريخي عن الوضع في المنطقة وبين أن الحاجة الأكبر هي للخيام، حيث أن أكثر المنازل متهدمة وبين أن الأهالي يرفضون التحرك من قرب بقايا منازلهم لحراساتها: لذا فهم يجلسون في العراء، وقلة منهم يمتلكون خياماً، والبعض يستخدم الغطاء البلاستيكي (الطربال)، وهو حار لا يصلح للعيش تحته، والبعض الآخر يستخدم الصفيح والصاج للسكون، وهو لا يكفي لستر عوراتهم، حسب حديثه، واستطرد قائلاً: كثيرون منهم لا يمتلكون فراشاً، وبما أننا على اتصال مباشر بالدوحة أبلغناهم بالحاجة الفعلية.


وأضاف: سبق وأن نوهنا إلى أن الوضع ضبابي، وما من أحد يوضح الحاجة الفعلية، والأقوال متضاربة، حتى في اجتماع الأوتشا- وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة- لم نجد الجواب الشافي، فالأقوال متضاربة، أما الآن، وبعد هذا المسح الذي شمل العديد من القرى، استطعنا أن نحدد احتياجاتنا بالضبط.


وقال انه وفي إقليم بانتول قاموا بزيارة قرابة ست قرى، تتراوح عدد المساكن فيها بين »45« إلى »250« بيتاً تقريباً، وكانت في المعظم متهدمة، والكهرباء منقطعة والماء غير متوفر إلا بشق الأنفس.


وأكد العقيد القحطاني وجود اتفاق مع حكومة المنطقة لتغطية المستشفيات وسيتم وضع خطة لتوزيع المعونات القادمة للهيئة القطرية للأعمال الخيرية وأضاف: حجم المواد الطبية الموجودة لدينا تغطي المنطقة كاملة، وحين سؤال السيد المريخي عن كيفية التوزيع أشار إلى كون البعثة بصدد وضع خطة متكاملة للتوزيع قال:


 نحن في انتظار وصول الشحنة، وبمجرد وصولها سنبدأ بتوزيع الخيام والفراش، بطريقة تكون مناسبة في التوزيع، وعن كيفية وضع الخطة وضح قائلاً: اننا تعرفنا على المنطقة بشكل مناسب، وسنباشر توزيع الخيام والبطانيات على المحتاجين الذين هم في أمس الحاجة لها، واستطرد قائلاً عن المدة التي سيستغرقها التوزيع بين أنه سيتم الانتهاء منها في خلال يومين، وعن تبرير ذلك قال: نرغب في تجنب الفوضى، ونوصل الخيام للمحتاجين، ونتجنب نشوء تجارة غير شرعية بالخيام، فيأخذها من لا يحتاجها ويبيعها على المحتاجين وبين اهتمام البعثة في التأكد من وصولها للمحتاجين.


وهكذا امتدت الأيدي البيضاء لإغاثة المنكوبين في كل من باكستان وكشمير وأندونيسيا وأثبت الفريق القطري للإنقاذ كفاءة عالية في التعامل مع هذه الكوارث بالشكل الذي يؤكد مدى تعاظم الدور الكبير لقوة الأمن الداخلي »لخويا« في المجتمع.. وقدرته على التعامل مع الأحداث سواء الداخلية أو الخارجية.


هذه الجهود تؤكد وبصدق أن »لخويا« أصبحت ذراعاً قوية تمتد لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في الداخل والخارج وقوة أصبحت تحظى بمكانة عالية وسط القوات الخاصة في العالم بشهادة الجميع بفضل الرعاية والدعم المستمر الذي يقدم لها  وبفضل جهود أبنائها المخلصين العازمين على خدمة الوطن في كل المجالات.


التعاون مع مهارات النجاح للتنمية البشرية

نحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية كان لنا شرف التعاون مع مركز التدريب في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) في إعداد وتأهيل الكادر التدريبي بالمركز ، ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم تقارير عن هذه البرامج التدريبية متمنياً لكم المتعة والفائدة .

  إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية  (7)     عدد الأخبار  (3 )     عدد مرات الارسال  (0)     عدد المشاهدات  (73206)     عدد مرات الطباعة  (6)
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
16425/08/33 12:00:00 ص29/08/33 12:00:00 ص دورة تدريب المدربين TOT د. محمد العامري الدوحة مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27119/11/35 12:00:00 ص23/11/35 12:00:00 ص مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات د. محمد العامري الدوحة مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
30301/11/36 12:00:00 ص05/11/36 12:00:00 ص مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات د. محمد العامري الدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
30822/11/36 12:00:00 ص26/11/36 12:00:00 ص دورة مهارات القيادة الموقفية د. محمد العامري الدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
31619/01/37 12:00:00 ص23/01/37 12:00:00 ص دورة مهارات القيادة الموقفية د. محمد العامري الدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
36512/10/37 12:00:00 ص16/10/37 12:00:00 ص دورة تدريب المدربين TOT د. محمد العامري الدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
41329/05/38 12:00:00 ص03/06/38 12:00:00 ص مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات د. محمد العامري الدوحة مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تدريب المدربين لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( تدريب المدربين ) لقيادات التدريب في إدارة التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر وقد تم تنفيذ البرنامج التدريبي في قاعة التدريب بمعسكر قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) في الدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل المدربين . وعقد هذ...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 15884 )  عدد الردود (  12 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإستشارات والتدريب ، وذلك ...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 17449 )  عدد الردود (  1 )
الدكتور محمد العامري بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني ( القلاع ) يقدم دورة تدريب المدربين لمنسوبي قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( تدريب المدربين ) لضباط الصف من الكادر التدريبي في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر وذلك بالتعاون مع مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) وقد تم تنفيذ البرنامج التدريبي في قاعة التدريب بمعسكر قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) في الد...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 19777 )  عدد الردود (  1 )
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
بحمد الله ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وجمعية قطر الخيرية قدم الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب أمسية تدريبية جماهيرية رمضانية بعنوان إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان في الدوحة بدولة قطر ، وقامت بتنف
تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
عدد الصور (261)  عدد المشاهدات (11304) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الخامس من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الخامس من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
عدد الصور (96)  عدد المشاهدات (8899) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الرابع من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الرابع من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
عدد الصور (99)  عدد المشاهدات (7959) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
عدد الصور (105)  عدد المشاهدات (7260) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة مهارات تحليل وتشخيص المشكلات واتخاذ القرارات للقيادات في قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا )
عدد الصور (62)  عدد المشاهدات (7636) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
12
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 60985 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
Training of trainers course
Training of trainers course
مهارات المدربين
إعداد المدربين

إذا كنت تحلم بأن تكون مدرباً محترفاً في أي مجال, أو تكون قادراً على الإلقاء و التأثير في الآخرين أو تسعى لتطوير مهاراتك القيادية, فلا بد لك من التمكن من المعلومات والمهارات و القناعات و السلوكيات التي يقدمها لك برنامج  (تدريب المدربين)، إن هذا البرنامج ب

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 122560 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 68)
التنمية الإدارية
القيادة الإدارية

تعتبر القيادة من أهم الوظائف الإدارية التي يمارسها المدير وذلك لأن الخطة بعد أن يتم وضعها تنتقل إلى حيز التنفيذ وتتناولها العقول والأيدي والآلات لتنجزها حسب الأهداف المقررة والمراحل المحددة . ويقود المدير في ذلك مجموعة من الأفراد يوجههم ويرشدهم ويدربهم وينسق

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 45579 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 24)
التنمية الإدارية
تحليل المشكلات واتخاذ القرارات

في بيئة العمل الإداري بكافة تطبيقاته ، كثيراًَ ما تظهر المشكلات والتحديات التي تعترض سير إجراءات المنظمة وقد تحد هذه المشكلات من قدرات المنظمة ومنسوبيها ، والقدرة على توقع المشكلات قبل وقوعها واتخاذ القرارات الصائبة وفقق منهجية علمية تبدأ بالتحليل وإدارك المش

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 60109 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 35)
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
دولة قطر
الدوحة
تعد قوات الأمن الداخلي بدولة قطر ( لخويا ) درع قطر الداخلي ، وهي قوات أمن داخلي تهدف للحفاظ على أمن واستقرار قطر وتتبع مباشر لقصر أمير البلاد ، ويجري تدريب هذه القوة على أرقى وسائل الدفاع والانقاذ ومحكافة الشغب وحماية المواكب وتأمين الشخصيات الهامة ، كما تحوى ال
عدد مرات المشاهدة  ( 11999   ) عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
Top