إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 24/11/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 10/11/40 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 03/01/41 12:00:00 ص

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 94886 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 45258 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 76654 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 54127 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 26901 )

دورة مهارات القيادة الإدارية
عدد مرات المشاهدة : ( 46960 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 92081 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 43435 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 16624 )

دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 578800 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 238 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )
الفئة : تطوير الذات
القسم : أنماط الشخصية
تمت الاضافة بواسطة : فريق عمل الموقع
صفات شخصية للتميز في الإيجابية,الشخصية الأيجابية
14/12/31 01:14:21 م

الشخصية الإيجابية المتكاملة بناء يتطلب صفات عديدة وتربية عملية قوية لبنائها حتى نصنع القاعدة السليمة لتلك الشخصية، ولصياغة تلك الشخصية نحتاج إلى صفات تتميز بها، هذه الصفات صفات شخصية للشخصية الإيجابية وهي:


عشق العمل:
يخطئ من يظن أن الإيجابي إلى موهبة فطرية فحسب بل الشخص الإيجابي لابد أن يتميز بالقدرة العمل الشاق إلى الدرجة التي قد تنسيه نفسه، أحيانا تنسيه الأكل والشراب، وقد تنسيه أمورا كثيرة حياته بسبب الاستغراق الشديد في العمل، وهذه الصفة جواز مرور إلى نادى الإيجابيين في أعمالهم.
يقول العالم إديسون (صاحب أكثر من 1000 براءة إختراع): العبقرية هي 1% إلهاما، 99% عملا شاقا.
الصدق:
الإيجابي يتعامل مع الحقائق والبشر ولابد له أن يتميز بالصدق في تعامله مع الغير، فالذى يفترى أو يتقول أو يخدع أو يغش ليس له مكان إيجابي بين الإيجابين، فالإيجابي يعيش على سمعته فإذا اقترنت سمعة الإيجابي بالشبهات لفظه المجتمع للأبد ولا يمكن أن تقوم له قائمة بعد، فالإيجابي إذا وعد أوفى وإذا تحدث صدق.
حساب النفس:
الإيجابي شديد النقد لذاته لا لكي يجلدها بل ليحسن منها فهو يحاسب نفسه قبل أن يحاسبه الآخرون، شديد الحذر يخاف الفشل الدائم ويخشى على سمعته بين أقرانه.
المثابرة:
يتميز الإيجابي بالإرادة والعزيمة والمثابرة والصبر وطول البال والدأب فلا ييأس ولا يضجر ولا يعرف الملل، فقد ظلت هود كين Hodghin تبحث في تركيب جزء الإنسولين ثلاثين عاما متصلة، فالتفوق تجده في المثابرة.
تواصل التفكير:
عندما ينشغل الإيجابي بموضوع معين فإنه يسيطر عليه ويفكر فيه في كل الأوقات بل يؤرقه أحيانا ويستكمل التفكير حى بين النوم واليقطة، فإذا ما إهتدى إلى حل معين فإنه قد يقفز من سريره ويذهب ليكتبه.
الفكرة هي ومضة في ليال طويلة ولكن هذه الومضة هي كل شيء.
وكثير من الناس قد يموتون قبل أن تسنح لهم فرصة التفكير.
التحليل:
يتميز الإيجابي بالقدرة على التحليل وترتيب المنطق والملاحظة والتجريب وصولا إلى الاستنتاج وهذه القدرة الإيجابي بعدا خاصا إذ يستطيع أن يرى يثاقب بصيرته ما قد لا يراه الآخرون أو يرونه شيئا عاديا ألفوه، الإيجابي لا يأخذ بالأسباب ويرجع الأمور إلى مسبباتها، فالمهمة هي أن نفكر فيما لم يفكر فيه أحد في أمر يراه الجميع.
العمل بروح الفريق:
يدرك الإيجابي أكثر من غيره أنه وحده لا يستطيع أن ينجز شيئا أو يضيف شيئا، فإن أعدادا كبيرة من البشر تتضافر جهودهم ليكتشف العالم ويخترع أو لتبليغ دعوة ما، ولم يحدث أن جلس إيجابي بعيدا عن الآخرين ونجح في عمله بل لا من التواصل مع الآخرين فالإيجابية مشروع جماعي.
البساطة:
كلما زاد الإيجابي علوا زاد وتواضعه مع البشر فليس الاستعلاء والكبر والغرور من صفات الإيجابيين بل يشعر أكثر من غيره بالقرب من القاعدة العريضة من الناس العاديين، ولا يترفع عليهم أو يأتيه زهوا وإعجابا بنفسه بل على العكس يشعر أنه أقرب ما يكون للأرض.
التبسيط:
كلما زادت قدرة الإيجابي في عمله تزداد قدرته على رؤية الموضوع بطريقة مبسطة ومتكاملة نابعة من فهمه العميق لها وإحساسه بالمغزى الوجداني لها في هذا الكون ومن ثم قدرته على نقل الفهم المبسط لغير المتخصصين.
فمن أهم أهداف البحث الذهني أن تجد الصيغة التي تجعل الموضوع يظهر في أبسط صورة ممكنة.
القدرة على الربط:
يتميز الإيجابي بقدرته العالية على العلاقات والروابط بين مختلف فروع المعرفة، فهو يرى طبيعة الأمور المتشابكة، أما الحدود الفاصلة بين الأمور فهي حدود وهمية وفواصل غير حقيقية، ففروع الأمور التي تبدو منفصلة ترتبط بروابط حقيقية وقوية.
الرؤية الشمولية:
يرى الإيجابي العالم كله في منظومة متكاملة ولا يتوه في التفاصيل فهو يستطيع أن يتعامل مع التفاصيل حين نتائج إليها، ولكنه لا يفقد خطاه في المغزي الكلي والصورة المجتعة، ويتميز الإيجابي بأن المعاني الكلية تكون واضحة في ذهنه وضوحا شديدا بصرف عن التفاصيل.
الاعتراف بالخطأ:
الإيجابي الحق هو الذي لا يتحرج إذا ما وقع في الخطأ أن يعترف به ويرجع عنه دون تحرج من اعتبارات الكبرياء والكرامة. أما المكابرة والعناد والإصرار على الخطأ فليست منهجا علميا.
فالإيجابي هو الذي يدرك كل الأخطاء في مجال تخصصه.
ولا ينسى دائما أن الإنسان دائما يخطئ.
القدرة على تحديد الجزئيات:
يمتاز الإيجابي بأنه يستطيع أن يرى الصورة المتكاملة ورغم أنه قد يتخصص في جزئية صغيرة للغاية من كل إلا أنه يرى كيف يوظف هذه الجزئية في المنظومة المتكاملة للبيئة المحيطة به ومجتمعه، ولا يغرق في التفاصيل بل دائما يرى نهاية النفق فهو قادر على تحديد المشكلة ثم تحديد الجزئيات مع تحديد موقع هذه الجزئيات في الكل.
القدرة على تحليل وحل المشكلات:
لا يوجد عمل دون مشكلات ولكن تختلف وتتباين هذه المشكلات وبالتالي أساليب حلها. والإيجابي المتميز يعرف كيف يقوم بتقسيم المشكلات ويحدد طبيعتها يواجهها بأن يحدد المشكلة ويشخصها ويجمع المعلومات الخاصة بها ويبحث عن حلول لها ويقارن بين هذه الحلول ليختار الحل المناسبت ويضعه موضوع التطبيق.
الممارسة:
الإيجابي هو ممارس عام للعلم ولا يكون العلم مجردا عن التطبيق ولذلك فإن الإيجابي الحقيقي هو الذي يكتسب علمه من الخبرة أكثر مما يكتسبه من القراءة وحدها فأفضل طريقة للفهم الممارسة العملية. يقول أرسطو: ما يجب أن نتعلمه إنما نتعلمه بالممارسة.
الشجاعة وقوة الاقتناع:
إذا اقتنع الإيجابي برأيه اقتاعا مبينا على حقائق فإنه يشهد شهادة الحق ويعبر عن رأيه ويتمسك بهذا الرأى بشجاعة، لا يجبن أو يتراجع مهما كانت الضغوط عليه ولا يستكين إلى ماهو قائم يتمرد عليه إن رأي فيه ما لا يتفق مع المنطق ولو لا ذلك التمرد انطلقت الدعوات والعلم بعيدا عن الباطل والخرافات والأوهام.
الصبر والاحتمال:
حين يطرح الإيجابي فكرة جديدة أو حلا جديدا المشكلة قائمة فإنه عادة ما يقابل بالرفض وعليه أن يدرك أن هذا الرفض رفض مؤقت وما عليه إلا الصبر حتى يقتنع الآخرون بما يقول ولو استغرق ذلك سنوات طويلة، ففي مواقف كثيرة لم يدرك الناس قيمة ما يقوله الإيجابيون إلا بعد وفاتهم، فالعقل البشري يعامل الفكرة الجديدة كما يعامل الجسد والجسم البروتين الغريب بالرفض.
كما أنه يبدر أن ينتشر الجديد بالانتصار على المعارضين وتحويلهم إلى مؤيدين ولكن الذي يحدث أن المعارضة للجديد تموت مع الوقت وينشأ جيل جديد يشب على الأفكار الجديدة فيألف عليها منذ البداية.
تسليم الراية للخلف:
على الإيجابي أن يدرك أن ما لديه هو كنز لابد أن يورثه لمن يأتى بعده، هذا الميراث هو إيجابيته، لذا فعليه الحرص على انتقال هذه الأمانة وراية الإيجابية من جيل إلى جيل، هذا الحرص هو الذي يدفع عجلة الإيجابية إلى الإمام ولا يوجد إيجابي يحب أن يرى الناس سلبيين أو يمنع أثر إيجابيته لمن هو آت بعده بل يرى من حوله في حاجة دائمة إلى ما يقوم به.
التفاني والإصرار:
الإيجابي دائما صاحب قضية يرى أنه في خلال فترة عمره يريد أن يحقق لهذه القضية أكبر قدر من الانتصار وهو يعلم أن عمره على الأرض محدود فهو يسعى بالإرادة والإصرار والعزيمة والحماس والأمل المتجدد لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز، ويصل هذا الشعور لديه إلى حد التفانى ونسيان والمصلحة الذاتية والإصرار على العمل حتى النهاية.
الإحساس بقيمة الوقت:
يدرك الإيجابي قبل أي شخص آخر قيمة الوقت، فالوقت بالنسبة له استثمار في جهده وفرصة جديدة للإنجاز ولا يملك الإيجابي إهدار الوقت وتضييع الفرص، كذلك فإن الشخصية الإيجابية تضع احترام المواعيد في مرتبة مقدسة ولا وقت للفوضى والعشوائية.. وكما يحترم الإيجابي الوقت بالنسبة لنفسه فإنه يحترمه بالنسبة للآخرين.
الإيجابي هو الذي يخصص ما يقرب من:
65% من وقته للأولويات ما يقرب من:
20% من وقته للأولويات الهامة.
15% من وقتة للأولويات والأعمال الروتينية.

why husband cheat read why do married men cheat
توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: فريق عمل تعلم معنا .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): موقع البلاغ
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة فريق عمل الموقع
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 69607 )      عدد الطباعات ( 19 )       عدد مرات الارسال (1)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
49624/11/40 12:00:00 ص28/11/40 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريالرياض مركز الاتقان الدولي للتدريب والاستشارات التعليمية والتربوية حجز مؤكد سجل الان شاهد تفاصيل الحدث القادم
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
5529/06/32 12:00:00 ص30/06/32 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريدبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
19208/07/34 12:00:00 ص10/07/34 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريالرياض شركة ميجا للاستشارات دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
24222/05/35 12:00:00 ص27/04/35 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
30408/11/36 12:00:00 ص12/11/36 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريمسقط معهد التكوين للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
36025/11/37 12:00:00 ص29/11/37 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
37827/06/38 12:00:00 ص02/07/38 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI محمد سعيد الشهرانيالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
39627/12/37 12:00:00 ص01/01/38 12:00:00 ص دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI د. محمد العامريالفجيرة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
تطوير الذات
أنماط الشخصية

دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI

إن جميع الأطباء النفسيين ينصحون دائما بأن يكون الإنسان في رحلة سعي دائم للتعرف على شخصيته ومعرفة سلبياتها وايجابياتها، وخصوصا لو كان يبحث عن النجاح والتألق والسعادة في حياته سواء المهنية أو الخاصة، فمعرفة الإنسان بنمط شخصيته بلا شك سيكون له أثر بالغ في محاولة...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 159871  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 67 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 6689 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3573 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3699 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3305 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 2958 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3847 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3787 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3686 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3744 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3495 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3951 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 2874 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3355 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3647 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3504 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3421 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3240 )
دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
عدد مرات المشاهدة : ( 3232 )
 1 2 3  
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI في الرياض بالتعاون مع شركة ميغا للتدريب والإستشارات
مهارات النجاح
20/05/2013
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI  في الرياض بالتعاون مع شركة ميغا للتدريب والإستشارات
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شركة ميغا للاستشارات في المملكة العربية السعودية دورة ( تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI ) للراغبين في تطوير قدراتهم في مجال الإتصال الاخلي والخارجي والتمكن من مهارات تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI من التربوين و المدربين والقيادات الت...
 عدد المشاهدات ( 18668 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI لمنسوبي برنامج الشيخ زايد للإسكان بدبي
مهارات النجاح
01/06/2011
الدكتور محمد العامري يقدم دورة تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI  لمنسوبي برنامج الشيخ زايد للإسكان بدبي
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري بالتعاون مع شريك النجاح التدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مركز العقل الذكي للإستشارات والتدريب دورة تحليل أنماط الشخصية بأسلوب MBTI لمنسوبي برنامج الشيخ زايد رحمة الله للإسكان بدبي وذلك بقاعة التدريب ببرنامج الشيخ زائد للإسكان بدبي خلال ا...
 عدد المشاهدات ( 22986 )       عدد الردود ( 92)
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
أنماط الشخصية
كيف تفرض شخصيتك أمام الآخرين بشكل ناجح؟ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: الكاتبة سناء ثابت    المصدر: موقع البلاغ

 كيف تفرض شخصيتك أمام الآخرين بشكل ناجح؟
المتوسط، بل هم أولئك الذين يملكون ذكاء إجتماعياً يستعملونه في بناء علاقات جيِّدة مع الآخرين وفي فرض وجودهم عليهم. إذن، كيف يمكنك أن تفرض شخصيتك أمام الآخرين بشكل ناجح؟ يقول الطبيب وعالم النفس الفرنسي الشهير هنري لابوري إنّه "لا يزال الإنسان وفياً جدّاً لتصرفاته البدائية". ففي مواجهة الص...
عدد المشاهدات ( 42685 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 52 )
أنماط الشخصية
لماذا يستمتع البعض بمشاهدة أفلام الرعب؟ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: الكاتبة سناء ثابت    المصدر: موقع البلاغ

لماذا يستمتع البعض بمشاهدة أفلام الرعب؟
مَن منّا لم يعرف الإحساس بالرعب؟ حيث تتسارع نبضات القلب وتتلاحق الأنفاس، ويقشعر البدن، وقد يتصبّب المرء عرقاً. وسواء نتج هذا الإحساس عن مشاهدة فيلم رعب، أم تَعطّل سيارتك في طريق فرعي في غابة مظلمة، أم عن دخولك ليلاً لإستكشاف منزل مهجور، فعليك أن تعلمي أنّ هناك أشخاصاً مستعدين لفعل المستحي...
عدد المشاهدات ( 35035 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 6 )
أنماط الشخصية
كيف تتخلص من الشعور بالخجلArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: غير معروف    المصدر: شبكة الفيصل نت

 كيف تتخلص من الشعور بالخجل
الخوف شعور طبيعي لدى الناس ، بل لدى جميع الكائنات الحية ، وكل إنسان يستجيب لهذا الشعور بطريقة مختلفة ، ولكن قد يزيد الخوف عن حده الطبيعي فيصبح عندئذ مرضا ، وهو ما يطلق عليه " الرهاب " . قد يصاب الشخص بالرهاب من أشياء عديدة مثل الخوف من الأماكن المرتفعة ، أو الأماكن العامة أو الحيوانات وا...
عدد المشاهدات ( 23672 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 11 )
أنماط الشخصية
دليلك نحو قوة الشخصيةArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. عبد الكريم بكار    المصدر: شبكة الفيصل نت

دليلك نحو قوة الشخصية
ماذا نعني بالشخصية ؟ اختلف علماء النفس كثيراً في تعريف الشخصية ، حتى وصل عدد تعاريف الشخصية إلى أربعين تعريفاً. ويحددها بعض الباحثين على أنها: ( مجموعة الصفات الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تظهر في العلاقات الاجتماعية لفرد بعينه وتميزه عن غيره ) لماذا الاهتمام بالشخصية ؟...
عدد المشاهدات ( 25575 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 5 )
أنماط الشخصية
الرجولة.. صفة الشخص الطموحArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: الدكتور محمد فتحي    المصدر: موقع الإسلام اليوم

الرجولة.. صفة الشخص الطموح
الرجولة اسم مأخوذ من القوة, وهي صفة أصيلة من صفات الشخص الطموح, والرجولة هي: اتصاف المرء بما يتصف به الرجل عادة ، مثل المروءة والإنسانية والفتوُّة، وحيث التحمل وصلابة العزيمة والصدق في الوعد والشهامة والشجاعة والشرف والثبات والعفة، كما قال تعالى: "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا ...
عدد المشاهدات ( 24942 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 3 )
123456789
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : أنماط الشخصية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  الشخصية القيادية المتميزة
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : الشخصية القيادية المتميزة : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي الشخصية القيادية المتميزة أغراض الجلسة التدريبية ماهو التميز التميز التفرقة بين أمرين متشابهين التميز هو :التميز في ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 798)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : أنماط الشخصية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الأنماط الشخصية بأسلوب MBTI
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : الأنماط الشخصية بأسلوب MBTI : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغةMicrosoft PowerPoint : يحتوي على الأتي الأنماط الشخصية بأسلوب MBTI إن علم دراسة الأنماط الشخصية لـ مايرز و ابنتها بركز استند على سلسلة من التجارب و الإحصائي...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 946)
مسمى المحتوى: كتاب : الشخصية
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : أنماط الشخصية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
المؤلف : روب يونج
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : الشخصية
نبذة عن المحتوى : كتاب:لشخصية ( كيف تطلق قواك الشخصية ) المؤلف:د. روب يونج الطبعة:الأولى 2011 من إصدار:مكتبة جرير يتحدث كتاب "الشخصية" عن القوة الداخلية التي وهبها الله للانسان ، وكيف يمكن له ان يستغلها ويخرج افضل ما فيها ، لكى يحقق بها سعادته فالكتاب يدعوك الى ان لا تنتظر السعادة من الخارج بل يجب ان تعمل...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 992)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : أنماط الشخصية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب  :   الشخصية المتكاملة
نبذة عن المحتوى : كتاب :الشخصية المتكاملة المؤلف :أحمد عبدالصادقالطبعة:الأولى 2008 م من إصدار : مكتبة النافذة من أنا ؟؟ ماذا أفعل فى هذه الدنيا؟؟ ماذا أعرف عن نفسى ؟؟ لماذا خلقت ؟؟ كيف أريدأسلوب حياتى أهو بعيدعن الناس أم وسط زحمة هذا العالم ، أم فى عداد حاملى الرسالات ؟؟هذه الأسلئة وغيرها الكثير التى تتفاو...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 620)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : أنماط الشخصية
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب :  اختبارات الذكاء والشخصية
نبذة عن المحتوى : الكتاب:اختبارات الذكاء والشخصية المؤلف:د.اسماعيل عبد الفتاح عبد الكافي الطبعة:2001 من اصدار:مركز الاسكندرية للكتاب يحتوي علي نحو مائتي إختبار لقياس مستوى القدرات الشخصية ومستوى الذات والنفس البشرية انه كتاب هام من اجل معرفة النفس البشرية أحسن معرفة : من نحن ؟ ماذا نفعل؟ وهل يمكننا أن ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 530)
12345678910...
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
الكاتب :
رولا
انا ابغه ضروري الله يستر عليكم شخصيات تتميز بي السلبي والايجابي تكفون ابغاها ضروري
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top