إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
يوسف مزهر يحي عباس
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص
البرنامج المستشار الاداري
المدينة صلالة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 09/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/05/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 12/06/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 05/06/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج التصميم الداخلي المستوى الأول
المدينة الرياض
المدرب
م. نور نحلوس
تاريخ البدء 25/04/39 12:00:00 ص

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 296251 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 39004 )

المدرس الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 5889 )

دورة السكرتارية التنفيذية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 47903 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 42284 )

دورة مهارات الإشراف الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 19187 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 44527 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 28980 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 44382 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 41521 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 238 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )

من إرشيف تعلم معنا

الفئة : التنمية الإدارية
القسم : إدارة الوقت
تمت الاضافة بواسطة : فريق عمل الموقع
دعونا نعيش ..!!
22/09/31 01:38:42 م

سلطان بن عبد الرحمن العثيم

لأننا على الأرض ضيوف إلى حين.. ولأننا نحب الفرحة والاستبشار ونكره الأنين.. نحاول الإبحار بين أطراف الليل و آناء النهار في ملكوت الحليم الغفار.. حيث تكمن في النفس تساؤلات كثيرة لا يمكن لأحد أن ينكرها أو يتجاهلها مهما كان.. وفي كل زمان ومكان يطرح ذلك السؤال الفيصل الدقيق، وجوابه كما نريد كذلك، واضح المعالم، وبيّن الملامح، وصادق المحيا، وجميل الإطلالة لا تضليل فيه ولا أقنعة.

سؤالنا المركزي هنا اليوم: "لماذا نعيش على البركة في كل شيء؟"

ربما نكره النظام والالتزام والانضباط، ولا نحبذ إلاّ أن نعيش بعشوائية في أصغر الأمر وأكبره، النمل والنحل مدرستان في النظام وهما كائنان لا يقارنان بالإنسان صاحب العقل المعجز والروح التواقة والقلب النابض بالحياة، ولكن أين الخلل؟

ومع إطلالة إجازة صيفية هي فرصة كبيرة لأصحاب الأرواح العظيمة والأنفس التواقة للجمع بين الاستفادة والراحة، وهي ذاتها فرصة لأصحاب الهمم الخائرة والأنفس المهزومة للاستزادة من الراحة والنوم بلا حد أو عدد؛ فهم مجهدون جداً من تراكم الراحة والهروب من العمل والإنجاز والتبرير عن الفشل الذي يلي الفشل والإسقاطات التي لا تنتهي عن ذلك السقوط والانهيار في عالم لا يعترف إلاّ بالواحد الصحيح، ولا يلقي بالاً للأجزاء أو الهوامش والبقيا مع الأسف الشديد!!

من أرض الواقع إن أردنا أن نعطي إنساناً ما موعداً فهو مفتوح بلا حد، فنقول بعد العصر أو بعد العشاء، ولا نحب تحديد ساعة بعينها، وإن كان بالأيام نحب أن نقول خلال الأسابيع القادمة، وإن كان بمشروع فالافتتاح قريباً، وهي التي تمتد بنا لسنوات، وإن صرح المسؤول فيقول الموضوع تحت الدراسة، ويكون الحل بعد عقود، وإن حلّت كارثة شكّلنا لها لجنة تجتمع لعدة أشهر، وربما سنوات، ولا نركز على المخرجات بل على الإعلام وصورنا التي يبثها كل صباح، وعلى الضفة الأخرى عندما انطلق نظام ساهر المروري، وقامت القيامة لمن تعوّدوا على الفوضى، وعانوا من حساسية من النظام، وعليه أعلنوا الحرب العالمية الثالثة على ساهر، وامتلأت المواقع والإميلات بطرق التحايل عليه بكل أسف، على الرغم من أن خسائرنا من حوادث المرور أو إرهاب الطرق وفوضى الشوارع حوالي (20) قتيل يومياً بكل أسف وهي الأعلى في العالم!!

إنها ثقافة شعبية خطيرة جداً تحارب النظام والانتظام والجودة والالتزام وتشرع للفوضى والضياع تسلّلت إلى المؤسسات والهيئات والشركات والوزارات والجامعات وأصبح التخطيط الاستراتيجي و الرؤيا المحددة و الهدف الواضح والنظام الدقيق والجودة في المخرجات من أصعب الأمور علينا، ونحن من أمرنا بالإتقان والإجادة والإنجاز والتفاني والإخلاص بكل صوره فأين الخلل؟

قال صلى الله عليه وسلم: "من عمل منكم عملاً فليتقنه"

"إنه ولا شك في طريقة التفكير"

نحب أن تسير حياتنا في بعض الأحيان على البركة، أو بالأحرى يسيرها لنا الآخرون فما لم يحصل اليوم سوف يحصل خلال الخمس سنوات القادمة بكل تأكيد، وما يواجهنا من تحديات سوف تحلها الحلول الشخصية والارتجالية والاعتباطية البعيدة عن الأسلوب العلمي والمنهج الفكري الرصين والشورى التي ذكرها الله في قرآنه الكريم بأفضل الصور وأجمل المقامات، وفي الجانب الآخر هناك الدور الهام للخطط والاستراتيجيات التي قامت عليها أعظم نجاحات الدنيا وأسمى إبداعات التاريخ، نريد النجاح على كل الصعد ولكن نتهرب من الاستشارة رغم أنها حضارة وهو سلوك محمدي رائع يجب أن نسقطه على واقعنا المعاصر، ونتخلى عن إيماننا بأننا نفهم في كل شيء وأي شيء!!

نريد أن نتقدم ونحب أن نتطور ونتوق إلى النهضة وهذا جميل حسن، ولكن ذلك كله يحتاج إلى عمل وجهد وصبر وثبات وعقيدة راسخة وقيم إيجابية ومنطلقات خلاقة وأفق رحب لا يضيق، ننتقل معه نحن وأهلونا ومجتمعاتنا ومؤسساتنا وشركاتنا ومشاريعنا وأوطاننا، واقعنا وأماكن علمنا وعملنا من الفوضى إلى النظام والفردية إلى الكلية ومن الأنانية إلى العمل الجماعي ومن التنافر إلى التكامل ومن التخبط إلى التخطيط ومن المزاجية في القرار إلى التعقل والحكمة وبعد النظر، ومن الهروب من النقد والتحسس منه إلى طلبه والسعي وراء التصحيح والتطوير مهما كلف الأمر.

ألا تستحق حياتنا أن تكون منظمة ذات معالم واضحة ومرسومة بلا تخبط أو اجتهادات تضيع العمر والعمل؟! ألا تستحق بيئات أعمالنا أو بيوتنا أن يكون لها سقف وأرضية، وأن نعطي كل عمل حقة من الوقت والجهد والتفكير بدل أن تسيطر علينا ثقافة العيش بلا هدف والإنتاج على أي حال والبقاء للأقرب وليس للأكفاء، و المجاملات السلبية التي لا حدود لها على حساب المصالح الكبرى والأهداف الرئيسة؟!!

ولأننا نتوق إلى التطوير والتقدم، ونلحظ ذلك -ولله الحمد- في الكثير من المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وهذا مما يسر ويفرح أذكر هنا بعض المشاهدات الرائعة من المجتمع الياباني الرائد في النشاط والدقة واستغلال الوقت واستثماره والانضباط الحياتي اللافت للنظر؛ حيث إنه من العادات الرائعة هناك تقدير فرصة الحياة بشكل نموذجي؛ حيث تجد (3) أشخاص يتشاركون في العمل على سيارة أجرة، والهدف من ذلك هو الاستفادة الكبرى من هذه الثروة.

فيعمل كل واحد منهم (8) ساعات عليها، وهذه هي طاقته، ثم ينوبه عليها الشريك الآخر، ثم الثالث، وهنا تكمن الاستفادة الكبرى من الفرصة والاستثمار الأمثل والذكي للوقت وتقديره كما ينبغي، وكل ذلك يجرى بنظام وتنسيق عالٍ؛ إذ تعمل السيارة (24) ساعة في اليوم.

من المألوف أن تجد اليابانيين يقرؤون في الشوارع وهم سائرون من عملهم إلى بيوتهم؛ لأيمانهم بأنه لا يوجد وقت يهدر أو جهد يقتل إطلاقاً، ولا مكان للاستهتار واللامبالاة، ناهيك أنهم من أقل شعوب الأرض أخذاً للإجازات أو تغيباً عن العمل، بل إن العمل والإبداع عندهم مقدسان هناك إلى أبعد الدرجات لإيمانهم باليابان كوطن وحضارة وتاريخ، وانضباطهم فيه، ومن خلاله، وحبهم للنظام والالتزام والعمل الجاد والتفوق في كل المجالات وتقدير قيمة الحياة.

ومن الطرائف في هذا الباب أن إحدى الشركات حققت أرباحاً كبيرة فصرف لموظفيها مكافأة وإجازة يوم، فقام الموظفون بمظاهرات حاشده طلباً لإلغاء هذا اليوم والاكتفاء بالمكافأة.

إنهم رغم صغر دولتهم إلاّ أنهم أصحاب ثاني أقوى اقتصاد في العالم والقوة التي لا تقهر في الصناعة والتجارة والتكنولوجيا، ولم يأت هذا من فراغ، وليس حظاً عابرًا كما يؤمن أهل الأحلام التي لا تتحقق.. هم لا يملكون موارد طبيعية إطلاقاً باستثناء الصيد، ولكنهم قرروا الاستثمار في الإنسان وجعله هو المورد الأهم والأبرز على كوكب الأرض بلا منازع، ونجحوا في ذلك.

إنها كفاءة مميزة، ونتاج دقيق وحماس متوقد، ونظام ملهم وخطط مرسومة، ورؤيا طموحة و شفافية كبيرة وجهد عظيم، وتحفيز لا ينتهي، وإيمان وعقيدة عملية لا تكل ولا تمل وقبل كل شيء بالإيمان بأن الإنسان هو المورد الأهم الأبرز على هذا الكوكب، وعليه كان الاستثمار في تنميته وتطويره كبيراً جداً، وكل ذلك أتى بأكله كما نرى.

إنها طريقة التفكير الإيجابية والخلاقة التي تصنع الثراء والمجد والعزة، وتضعنا على القمة دائماً، فهل ننفض غبار الروتين والحياة العادية المملة، ونقبل على الإبداع والتجديد والتطور الدائم؟ وهل نتخلص من طرق التفكير السلبية التي زرعت فينا الهزيمة والإحباط والقلق والتوتر وقلة الثقة في النفس وإدمان الشكوى والخوف من العمل والاستسلام لتحديات الحياة؟!

هل نعاهد أنفسنا على التخلص من الدكتاتورية في الرأي والعشوائية في القرار والتخبط في التنفيذ والمزاجية في الممارسة وتزكية النفس واتهام الآخرين والحساسية من النقد والآراء المخالفة؟!

هل نعاهد الله أولا وأخيراً على أن ندينه سبحانه في القول العمل بعيداً عن هوى يحكمنا وشيطان يسيرنا ومصلحة ضيقة تسيطر علينا؟!!

إنها الحياة التي هي منحة الوهاب سبحانه. فهل نعيشها كما اتفق وحيثما كان في استهتار ولامبالاة، أم أنها تكون ساحة لعملنا القيم وطرحنا الرائع والتزامنا الكامل وإنتاجنا النير وصنيعنا المشّرف وبصماتنا الخالدة؟!

دعونا نعشْ حياة جديدة جميلة برّاقة مشرقه مشعة، خالية من الملل والرتابة واللامبالاة، فيها الإقبال والإقدام والشجاعة والالتزام والإنجاز والإعجاز، ولنقدر قيمة الحياة وفرصة العيش ونعمة العقل والدين والصحة، ولنعلم أنها فرصة لن تتكرر مرة أخرى. فأعط كل ما عندك الآن، وابذل كل ما بوسعك بلا تردد أو كسل، فلا ليت تنفع ولا لعل تفيد، ولا يمكن ليوم غابت شمسه أن تشرق من جديد، فالحياة أمامكم فانطلقوا.

توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: د. محمد بن علي شيبان العامري .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): مهارات النجاح للتنمية البشرية
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة فريق عمل الموقع
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 9176 )      عدد الطباعات ( 0 )       عدد مرات الارسال (0)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
9118/06/27 12:00:00 ص19/06/27 12:00:00 ص إدارة الوقت د. محمد العامريالمنامة معهد المعلم بمملكة البحرين دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28813/03/36 12:00:00 ص16/03/36 12:00:00 ص إدارة الوقت د. محمد العامريالرياض كلية الفارابي الاهلية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة الوقت
التنمية الإدارية
إدارة الوقت

إدارة الوقت

كثيرون الذين لا يعرفون إلى أين يتجهون وماذا سيفعلون وأي طريق يسلكون يتخبطون هنا وهناك كثيرون الذين جزء من وقتهم يسرق منهم ويخدعون به ومهما كان هذا الجزء يبدو وأنه يختفي دون أن يلاحظ. الوقت مورد ثمين وفريد ولقد منح الله الوقت لكل إنسان بالتساوي بغض النظر عن عم...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 197517  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 206 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 8027 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5042 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5195 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5216 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5224 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5031 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 5023 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 4946 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3261 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 3238 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 2551 )
إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 2764 )
 1 2 3  
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت للقادة المشاركين في الدورة التأهيلية للقادة في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية
مهارات النجاح
07/01/2015
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت للقادة المشاركين في الدورة التأهيلية للقادة في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة الوقت للقيادات الأمنية المشاركة في الدورة التأهيلية لللقيادات في المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية ، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الاستراتيجي لها كلية الفارابي الاهلية في مدينة ال...
 عدد المشاهدات ( 17060 )       عدد الردود ( 92)
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان نحو إدارة فعالة للوقت
مهارات النجاح
18/02/2013
برنامج صباح جديد في قناة الدانة يستضيف الدكتور محمد العامري في لقاء بعنوان نحو إدارة فعالة للوقت
يطيب لنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية دعوتكم لمتابعة لقاء مع الدكتور محمد العامري بعوان ( نحو إدارة فعالة للوقت ) والذي تم ضمن برنامج صباح جديد بقناة الدانة بتاريخ 18 / 2 / 2013م الموافق 8 / 4 / 1434هـ . وقد ركزت هذه الحلقة التلفزيونية المباشرة على مفهوم إدارة الوقت ونموذج استفي...
 عدد المشاهدات ( 16303 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت لمنسوبي شركة البحرين للخدمات والصيانة ( بسمة )
مهارات النجاح
15/07/2006
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الوقت لمنسوبي شركة البحرين للخدمات والصيانة ( بسمة )
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة الوقت ) لمنسوبي شركة البحرين للخدمات والصيانة ( بسمة ) وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها بمملكة البحرين ( معهد المعلم للتنمية البشرية ) ، وذلك بقاعة التدريب بفندق Merc...
 عدد المشاهدات ( 18123 )       عدد الردود ( 92)
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
إدارة الوقت
أهمية الوقت في الإدارة الشاملة..ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: أحمد السيد كردى    المصدر: موقع أحمد الكردي .. الإسلام والتنمية

أهمية الوقت في الإدارة الشاملة..
أهمية الوقت في الإدارة الشاملة.. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم مبينًا عظيم أهمية الوقت، وعظم مسؤولية كل إنسان عن وقته، وخطورة إضاعة العمر لما لا ينفع: «لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه وعن علمه فيم فعل؟ وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسمه فيم أبلاه» رواه ال...
عدد المشاهدات ( 19476 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 58 )
إدارة الوقت
دقائق مفيدة في عالم السرعةArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: غير معروف    المصدر: موقع البلاغ

 دقائق مفيدة في عالم السرعة
نحن في عالم السرعة، لم نعد نعرف طعماً لأي شيء، لم نعد نعرف طعماً للفرح لأنّه يأتي بسرعة ويذهب بسرعة ويحل محله شيء جديد، ولم نعد نشعر بطعم الحزن لأنّه أيضاً يأتي بسرعة ويذهب بسرعة، وغالباً لا نعرف طعم السكينة، لكن الصبر هو أهم شيء لا نعرف طعمه، ولو طلب منا أحد الإنتظار دقائق معدودة نشعر ...
عدد المشاهدات ( 19264 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الوقت
دقائق تكفي لحل جميع المشكلات ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: البروفيسور: جينفييف بيهرند    المصدر: موقع البلاغ

دقائق تكفي لحل جميع المشكلات
قبل كل شيء عليك أن تعلم نفسك التركيز على الحل وليس على المشكلة... لا تركز على لماذا أنا فاشل؟ ركِّز على كيف أكون ناجحاً؟ تجربة.. من فضلك لا تتخيل قلماً ذهبياً يمكن وضعه في جيبك أو الشنطة.. لا تتخيله لامعاً براقاً.. ماذا حدث؟ أغلب الناس تخيل صورة القلم رغم أني قلت لا.. هذا يعني أنّ ...
عدد المشاهدات ( 20166 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 3 )
إدارة الوقت
أدارة الوقت .. مفتاح الفعالية ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: الكاتب عبد الكريم راضي الجبوري    المصدر: موقع البلاغ

أدارة الوقت .. مفتاح الفعالية
- كيف تمضي يومك؟ وعندما تعود إلى بيتك عند نهاية اليوم، هل تستطيع القول كيف مضى الوقت، وماذا فعلت به، وإلى أيّ مدى أصبحت فيه قريباً من إنجاز الأهداف التي خططت لها ورسمتها بنفسك.. إلخ. هذه الأفكار والتساؤلات المرهقة التي تستفزّك وأنت جالس إلى غدائك الذي بدأ يبرد والذي تم تحضيره منذ ساعتين....
عدد المشاهدات ( 18186 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 1 )
إدارة الوقت
مهارات أدارة الوقتArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: غير معروف    المصدر: شبكة الفيصل نت

مهارات أدارة الوقت
• إن الوقت هو عمر الإنسان وحياته كلها. • العمر محدد ولا يمكن زيادته بحال من الأحوال ”مورد شديد الندرة“ • مورد غير قابل للتخزين ” اللحظة التي لا استغلها تفني“ • مورد غير قابل للبدل أو التعويض • يحاسب عليه المرء مرتان ” عمره ثم شبابه“ حقائق عن الوقت (نتائج بحث موسع تم في الولايا...
عدد المشاهدات ( 22234 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 4 )
12345678910
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : ورشة عمل بعنوان : فن إدارة الوقت
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : ورشة عمل بعنوان :فن إدارة الوقت نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :ورشة عمل بعنوان : فن إدارة الوقت. إعداد : جند المعالي المحتويات: أهمية الوقت - مفهوم إدارة الوقت - تمرين (1) ،استـــ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 474)
مسمى المحتوى: عرض تقديمي : الوقت
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الوقت
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : الوقت : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي الوقت *اهمية الوقت في القرآن الكريم * قال تعالى( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون)* أقسم الله تعالى بالوقت لاهميته: - قال تعالى(والفجر وليال عش...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 278)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : فن إدارة الوقت
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : فن إدارة الوقت : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي فن إدارة الوقت تقديم المدرب/ وليد بن سليمان القرطون مشرف النشاط الكشفي بتعليم الرياض وقفات مع مديري الأوقات الرسول صلى الله عليه وسلم ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 621)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : إدارة الوقت
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : إدارة الوقت : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي إدارة الوقت أنا الحياة أنا غير قابل لتعويض يتم استهلاكى لحظة إنتاجي انا كالسيف إن لم تقطعني قطعتك لا يمكنك تخزيني للاستفادة مني مستقبلاً ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 132)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة الوقت
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  ادارة الوقت
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : ادارة الوقت: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي ادارة الوقت أنا الحياةأنا غير قابل لتعويض يتم استهلاكى لحظة إنتاجي انا كالسيف إن لم تقطعني قطعتك لا يمكنك تخزيني للاستفادة مني مستقبلاً ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 82)
123456
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top