إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 24/11/40 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 03/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 16/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 23/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 29/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/02/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 20/02/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 20/02/41 12:00:00 ص

من احدث مقاطع الفيديو

 

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 48045 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 34804 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 44768 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 17377 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 51122 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 50844 )

دورة مهارات التطوير الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 56417 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 46543 )

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 59324 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 27202 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 238 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )
الفئة : العمل الدعوي والخيري
القسم : مهارات جمع التبرعات
تمت الاضافة بواسطة : فريق عمل الموقع
كيف نجمع تبرعات ؟
21/09/31 04:44:36 ص

المال هو وقود أي عمل خيري مؤسسي يساهم في تنمية المجتمع، وبدونه قد يكون صعبا أن يمارس هذا العمل دوره على النحو المأمول، غير أن تدفق الأموال من المتبرعين إلى المشروعات الخيرية ليس أمرا سهلا، إنما يحتاج إلى جهد منظم من طالب التبرع، حيث يقوم بإقناع المتبرع بمشروعه لكي يموله سواء أكان هذا المتبرع فردا أو مؤسسة.

كما أن عليه معرفه القوانين الحاكمة للتبرعات والتي تختلف من دولة لأخرى، إضافة لمعرفة معلومات دقيقة عن المتبرع وتوجهاته، خاصة في ظل ظروف التضييق الدولي على عملية التبرعات وربطها بما يسمى بـ "الإرهاب" أحيانا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001.

إن جمع التبرعات في العالم العربي والإسلامي سواء من خلال المؤسسات أو الأفراد أضحت مهارة تحتاج إلى تعلم وفن؛ فلنستكشف معا بعضا من هذه المهارة لنساعد الراغبين في تنمية المجتمع.

قواعد طلب التبرع
تزداد فرص المنظمة بالحصول على هذا الدعم إذا ما قامت بالإعداد والتحضير السليمين قبل تقديم طلب الدعم. وفي إطار التحضير الجيد لطلب الدعم على المنظمة أن تقوم بالمهمات التالية:

1- اختيار المشروع، حيث على المنظمة أن تختار مشروعا (تربية أيتام، دعم قرية معينة، مساعدة طلاب،...) يؤدي تنفيذه إلى تحقيق أهدافها وأغراضها، وأن يقدّم هذا المشروع خدمات تحتاجها الفئات المستفيدة من نشاطات المنظمة. فأي جهة ممولة تهتم بأن يكون المشروع الذي ستموله يرتبط بشكل وثيق بتوجهات المنظمة التي قدمته.

وللتأكد من ذلك، على المنظمة أن تبحث من خلال هيئتها الإدارية والعاملين فيها مدى ارتباط المشروع الذي تسعى إلى البحث عن تمويل له مع رسالتها ورؤيتها وأهدافها والفائدة التي تستفيد منها الفئات المستهدفة من تطبيق هذا المشروع.

2- ماذا ستفعل المنظمة بالأموال؟
من الأمور التي تسهل حصول المنظمة على الدعم المالي هو وضوحها في تحديد المجالات التي سيتم إنفاق المال فيها، بمعنى أن على المنظمة أن تحدد كافة الجوانب المتصلة بالمشروع والتي ستقوم بإنفاق المال بها، مثلاً سيكون هناك ثلاثة أنشطة في المشروع تحتاج إلى دعم أو أن تنفيذ المشروع يحتاج إلى شراء عدد من أجهزة الكمبيوتر وغير ذلك. وبشكل عام كلما كانت المنظمة دقيقة في التحديد كان موقفها أفضل في طلب الدعم.

3- إعداد مقترح المشروع:
بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين سيكون قد تشكل لدى المنظمة رؤية واضحة حول المشروع والإجراءات والنشاطات التي تندرج في إطاره؛ وهو ما يسهل عملية إعداد مقترح بالمشروع يتضمن كافة النقاط التي تناولتها المنظمة في الخطوتين السابقتين.

وتكمن أهمية مقترح المشروع في أنه يعطي للجهة الداعمة صورة شاملة عن المشروع وعن إجراءاته والنشاطات التي يسعى لتنفيذها والنتائج المتوقعة منها.

4- البحث عن ممول:
نعم، البحث عن ممول هو آخر مهمة تقوم بها المنظمة التي تسعى إلى دعم أحد مشاريعها؛ فكل الإجراءات السابقة هي نفسها التي ستقود إلى تحديد الممول (أو مجموعة من الممولين) الذي من الممكن أن يدعم المشروع.

فبعد الانتهاء من إعداد مقترح المشروع سيكون من السهل على المنظمة أن تبحث عن الممولين الذين يقع هذا المشروع ضمن اهتمامهم ومجالات تخصصهم، كما سيكون لدى المنظمة تصوُّر تقريبي حول حجم التمويل الذي تحتاجه، وبالتالي عليها أن تبحث عن جهات تمويلية تقدم دعما ماليا قريبا من الحجم المتوقع لموازنة المشروع.

من هو المتبرع؟
يذهب بعض المتخصصين في مجال العمل الخيري إلى أن قطاعات المجتمع الأربعة، التي هي القطاع الأسري بما فيه الأفراد، والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، والقطاع الحكومي، تشكل مصادر خصبة لتنمية الموارد المالية للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ويعد القطاع الأسري والأفراد المصدر الرئيس لأغلبية التبرعات في العالم العربي والإسلامي، حيث يميل الأفراد إلى التبرع غالبا بصفتهم كأعضاء أسرة. وأبرز مصادر التمويل المرتبطة بالأفراد والأسر هي: زكاة المال، وزكاة الفطر، والصدقات والتبرعات النقدية، والتبرعات العينية، والأوقاف، والوصايا.

أما متى تطلب التبرع فبعض المنظمات تقدم طلبات التبرع في نهاية كل سنة، وبعضها الآخر يقدم هذه الطلبات على مدار السنة، ولا نستطيع الوصول إلى توقيت مثالي لتقديم طلبات التبرع، ولكن من المفضل ألا يتم طلب التبرع إلا إذا توفرت لديك صورة واضحة عن مشروع نشاط تخطط المنظمة لتنفيذه؛ فعلى ضوء ذلك بإمكانك وضع خطة لجمع التبرعات وتنفيذها.

وسائل جمع التبرع
نظرا لأن الأفراد هم الفئة الأكثر أهمية في مسألة التبرعات في العالمين العربي والإسلامي؛ لذا فإن الوصول لهم يحتاج إلى وسائل عدة أبرزها ما يلي:

1- الاتصالات الشخصية المباشرة، وهي التي تحدث وجها لوجه، وهي الأكثر فعالية؛ حيث إن هناك العديد من الأسئلة التي قد يطرحها المانح، والتي تجد لها إجابة في اللقاء مع المستفيد.

2- حملات طرق الباب Knock at the Door. ، حيث يتم ومن خلال المتطوعين طرق أبواب المواطنين ودعوتهم للمشاركة في التبرع لغايات وأهداف معينة.

3- التبرع من خلال الحملات في الشوارع والأسواق، حيث يقومون بالوقوف عند إشارات السيارات ومفترق الطرق ويجمعون بحصالاتهم ما يجود به المتبرعون.

4- الخطابات الشخصية التي تأخذ الصفة الشخصية البحتة التي يجب إعدادها بدقة متناهية، وتجيب عن جميع الأسئلة التي يمكن أن يطرحها المانح.

5- الاتصالات التليفونية التي تنقل رسالة المؤسسة ببساطة ويسر وتأخذ صفة غير رسمية مع الجهة، سواء أكان فردا أم أسرة، ويتم فيها طلب الدعم والمساندة منهم.

6- المناسبات الخاصة: كالأعياد أو في رمضان، أو المناسبات التي أصبحت متعارفا عليها أو عيد الأم، أو يوم كبار السن وخلاف ذلك، حيث يتم إعداد ترتيب للاتصال بالمانحين.

7- الدعوة للتبرع بوساطة الإعلان بوسائل الإعلام المختلفة، ويتطلب ذلك اعتماد وسائل ذكية لافتة للانتباه في الإعلان بالإضافة إلى البساطة. ومن أمثلة ذلك الإعلان الذي كان يبث من أحد التلفزيونات العربية لجمعية ترعى المعوقين، وكان يحمل عبارة بسيطة تشير إلى أن عمل الجمعية في مجال الإعاقة، يعقبه عبارة واحدة: "وأنا أيضا لي نصيب من زكاتكم". ومثال آخر لمؤسسة تطوعية كانت تقوم ببناء مستشفى للسرطان، وكان الإعلان الذي يبث في وسائل الإعلام من صحافة وإذاعة وتلفزيون يحمل عبارة بسيطة هي: "نحن نقوم ببناء مركز للسرطان، ساعدونا لإتمامه".

8- الدعوة للإسهام في تغطية نفقات الخدمة، كما هو الحال في الدعوة لكفالة اليتيم، أو تغطية تكاليف علاج مريض أو تغطية نفقات تعليم طالب جامعي، أو تكاليف رعاية طالب معاق.

وليس هناك من حدود لمثل هذا الإسهام الذي يلاقي صدى في الوطن العربي، على أساس أنه أسلوب مباشر لتقديم الخدمة ومعرفة الغاية التي من أجلها يقدم الدعم.

9- الحفلات السنوية التي تقيمها المنظمات التطوعية التي يدعى إليها الميسورون والمقتدرون والمهتمون بعمل الخير. وتقام في العادة في إحدى القاعات الكبرى، حيث يجتمع الجميع ويقدمون تبرعا للجمعية بالإضافة إلى رسوم المشاركة. وهناك حفلات أخرى، بالإضافة إلى الحفلات السنوية كأن يكون ذلك حفل إفطار تقشفيا، وقد تأتي الحفلة السنوية ضمن مفهوم موائد الخير الذي يتم فيه تبرع الأغنياء لإقامة موائد إفطار في رمضان للفقراء والمحتاجين.

10- مقترحات المشاريع خاصة عندما تقوم المنظمة التطوعية بتقديم المقترحات المتعلقة بطلب تبرع لإنشاء مشروع أو تكملته، أو تشغيل مشروع طبي أو تعليمي أو اجتماعي. وقد أصبح إعداد المشاريع وصياغتها من أهم الوسائل المعتمدة خاصة من المنظمات المانحة لتقديم الدعم أو مواصلته والمتعلقة بتنفيذ المشاريع الخيرية.

11- الاشتراكات ورسوم العضوية التي تعد ضمن الدخول التي تعتمدها المؤسسة التطوعية في تأمين دخل لإدامة أعمالها، وزيادة الاشتراكات ضرورة ماسة؛ حيث إن قاعدة العضوية المتسعة تسهم من خلال هذه العضوية في الوصول إلى العديد من المانحين والراغبين في الإسهام في دعم أعمال الخير.

12- الأسواق الخيرية والبازارات التي تقيمها المنظمات التطوعية بهدف تسويق منتجاتها كإحدى الوسائل المتاحة لجمع التبرعات.

13- المعارض الفنية، وهي لا تختلف عن الأسواق الخيرية والبازارات، ويسهم في العادة الفنانون برسوماتهم وأعمالهم الفنية بحيث يخصص العائد لأعمال المنظمة التطوعية.

14- بطاقات المناسبات؛ حيث تلجأ المنظمة التطوعية إلى طباعة بطاقات للمناسبات كالأعياد والمناسبات الوطنية وتقوم ببيعها بحيث تعود واردات هذا البيع على أعمال المنظمة.

15- دكاكين وأسواق الخير التي تلجأ إليها المنظمات التطوعية خاصة في المناسبات التي من أهمها شهر رمضان المبارك؛ فتقوم المنظمة بتسويق منتجاتها أو الاستفادة من الذين يشاركون في عرض بضائعهم في هذه الأسواق، وتكون الفوائد التي تحققها هذه الأسواق في الغالب كبيرة.

16- الاستقطاعات الشهرية؛ حيث يتم دعوة الراغبين في دعم المنظمة إلى تخصيص مبالغ معينة من رواتبهم يتم اقتطاعها شهريا من الراتب مباشرة، وتحويلها إلى المنظمة التطوعية.

17- الحملات البريدية التي يتم بوساطتها توجيه رسائل متضمنة قسائم يتم تعبئتها ويرفق بها الدعم الذي يقدمه الفرد في حالة رغبته في تقديم الدعم أو التبرع.

18- الحملات الإعلامية للدعوة إلى دعم المنظمة التطوعية، وذلك عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

19- المزادات الخيرية؛ حيث يتم في أثناء الحفل السنوي، أو أي مناسبة تقوم بها المنظمة التطوعية، بيع بعض المجوهرات أو الملابس الوطنية أو الشعبية.

20- حصالة الخير وتوضع في الأسواق أو المدارس، وتستهدف جمع التبرعات من الراغبين في ذلك. وقد تم في الأردن توزيع آلاف الحصالات على الأطفال في المدارس ضمن مشروع القرش الخيري، الذي يدعو المواطنين إلى الإسهام يوميا بقرش واحد، على أساس أن القرش هو أصغر فئة في العملة.

21- ترويج الاسم، ويتم ذلك بالإنفاق مع المؤسسات التجارية أو الصناعية بحيث يتم الإشارة إلى المؤسسة التطوعية، وأن جزءا من مبيعات هذه المؤسسة سوف يخصص للعمل الخيري.

22- طابع الخير والكوبونات التي تقوم بطباعتها المنظمة التطوعية، وتعمل على تسويقها لصالحها.

23- المسيرات والمسابقات الرياضية على جميع المستويات أو أي نشاطات أخرى مشابهة.

إن هذه الوسائل ليست هي كل الوسائل المتاحة لجمع التبرعات، بل تلجأ المنظمات التطوعية إلى الإبداع في تنظيم حملات وبأساليب مبتكرة.

توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: د. محمد بن علي شيبان العامري .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): مهارات النجاح للتنمية البشرية
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة فريق عمل الموقع
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 35972 )      عدد الطباعات ( 18 )       عدد مرات الارسال (3)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
9229/10/26 12:00:00 ص30/10/26 12:00:00 ص دورة مهارات جمع التبرعات د. محمد العامريالمنامة معهد المعلم بمملكة البحرين دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
24907/07/35 12:00:00 ص09/07/35 12:00:00 ص دورة التميز في خدمة المتبرعين د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
Fundraising Skills Course
دورة مهارات جمع التبرعات
العمل الدعوي والخيري
مهارات جمع التبرعات

دورة مهارات جمع التبرعات

يطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم هذا البرنامج التدريبي المتميز للمسئولين عن جمع التبرعات في المؤسسات الخيرية . والذي نهدف من خلاله إلى رفع كفاءة المشاركين و تزويدهم بالمهارات و الأسس العلمية لجمع التبرعات . وسسناقش فيه العديد من الوحدات المعرفية وا...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 51479  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 34 )

دورة التميز في خدمة المتبرعين
دورة التميز في خدمة المتبرعين
العمل الدعوي والخيري
مهارات جمع التبرعات

دورة التميز في خدمة المتبرعين
إن التوجه نحو العملاء في جميع مؤسسات المجتمع قد أصبح سمة واضحة للإدارة الحديثة، فالعميل هو الذي يدفع قيمة السلع أو الخدمات بل و رواتب الموظفين وإيجار المكان إذ لا يمكن أن تنجح مؤسسة لا تخدم عملاءها وترضيهم وتتوجه إليهم في سياساتها وعملياتها. وعميل ال...
  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 16991  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 612 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 631 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 474 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 551 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 500 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 6857 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3643 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3803 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3385 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3084 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3972 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3880 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3826 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3878 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3621 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 4026 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 2949 )
دورة مهارات جمع التبرعات
عدد مرات المشاهدة : ( 3434 )
 1 2 3 4 5  
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة التميز في خدمة المتبرعين لمنسوبي مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في قطر
مهارات النجاح
08/05/2014
الدكتور محمد العامري يقدم دورة التميز في خدمة المتبرعين لمنسوبي مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في قطر
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة التميز في خدمة المتبرعين للقيادات الإدارية في مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف ) في دولة قطر ، وعقد هذا البرنامج التدريبي في قاعة التدريب في فندق كوبثورن الدوحة Copthorne Hotel Doha ، خلال الفترة المسائية من تاريخ 6 إلى 8 مايو ...
 عدد المشاهدات ( 14053 )       عدد الردود ( 92)
متابعة أخبار مهارات النجاح بالصحف والقنوات الإعلامية
ورد بصحيفة الوسط البحرينية : مركز « المنجزون » ينهي دورة « فن جمع التبرعات»
مهارات النجاح
04/12/2005
ورد بصحيفة الوسط البحرينية  : مركز « المنجزون » ينهي دورة « فن جمع التبرعات»
ورد في صحيفة الوسط البحرينية - العدد 1185 - الأحد 04 ديسمبر 2005م الموافق 03 ذي القعدة 1426هـ : نفذ مركز المنجزون لتنمية القدرات البشرية برعاية وزارة الشئون الاجتماعية دورة مدتها يومان خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري للصناديق والجمعيات والمؤسسات الخيرية بعنوان «فن جمع التبرعات» ، وشا...
 عدد المشاهدات ( 11685 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن جمع التبرعات لقيادات العمل الخيري في مملكة البحرين
مهارات النجاح
02/12/2005
الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن جمع التبرعات لقيادات العمل الخيري في مملكة البحرين
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن جمع التبرعات ) لقيادات العمل الخيري بمملكة البحرين برعاية كريمة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين . وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها بمملكة البحرين ( معهد ا...
 عدد المشاهدات ( 18025 )       عدد الردود ( 92)
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
مهارات جمع التبرعات
مدخل إلى اقتصاديات العمل الخيريArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

مدخل إلى اقتصاديات العمل الخيري
يمكن أن يعرف علم الاقتصاد بأنه علم اجتماع يدرس التوظيف الأمثل للموارد الاقتصادية التي بطبيعتها محدودة نسبة إلى ما يراد لها أن تشبعه من حاجات وتلبية رغبات. ويتحقق التوظيف الأمثل للموارد المتاحة عندما يتعقق من استخدامها أعلى عائد أو منفعة ممكنة وفي ظل أقل التكاليف و المحافظة على الموارد من ...
عدد المشاهدات ( 21917 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 5 )
مهارات جمع التبرعات
التمويل الخيري العقبات المعاصرة والحلول البديلةArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

التمويل الخيري العقبات المعاصرة والحلول البديلة
يمر العمل الخيري ومؤسساته اليوم بمنعطف خطير في ظل تنامي الهجمة الغربية الظالمة على الإسلام وأهله تحت شعار مكافحة الإرهاب، والتي طالت كل ما له صلة بالسلام ضمن استراتيجية مخططة ومدروسة ساعدت الأحداث على التبكير بظهورها، وركوب الموجة في تنفيذ معالم تلك الخطة البائسة. وقد كان للعمل الخيري ومؤ...
عدد المشاهدات ( 23733 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 12 )
مهارات جمع التبرعات
كيف نجمع تبرعات ؟ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

كيف نجمع تبرعات ؟
المال هو وقود أي عمل خيري مؤسسي يساهم في تنمية المجتمع، وبدونه قد يكون صعبا أن يمارس هذا العمل دوره على النحو المأمول، غير أن تدفق الأموال من المتبرعين إلى المشروعات الخيرية ليس أمرا سهلا، إنما يحتاج إلى جهد منظم من طالب التبرع، حيث يقوم بإقناع المتبرع بمشروعه لكي يموله سواء أكان هذا المت...
عدد المشاهدات ( 35972 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 18 )
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
القسم الفرعي : مهارات جمع التبرعات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  تنمية الموارد في المنظمات الخيرية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي :تنمية الموارد في المنظمات الخيرية: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي تنمية الموارد في المنظمات الخيرية للمدرب / محمد بن علي شيبان العامري 1ـ تنمية الموارد البشرية : فئة الموظفين فئة ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 153)
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
القسم الفرعي : مهارات جمع التبرعات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0.00..
كتاب : التنازع والتوازن في حياة المسلم
نبذة عن المحتوى : كتاب: التنازع والتوازن في حياة المسلم المؤلف:محمد بن حسن بن عقيل بن موسى الطبعة:الخامسة من إصدار:لايوجد إن المسلم إذا خلّص دواخله من كل هذه العقبات التى يواجهها من كبر وحسد وحقد وغّل وبغضاء ورياء وكل هذه الآفات وأمثالها فهو خير عظيم له ، ولكن تفاجئه مجموعة من المطالبات النفسية الداخلية وه...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 20)
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
القسم الفرعي : مهارات جمع التبرعات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : الحياة الاجتماعية في الإسلام
نبذة عن المحتوى : كتاب : الحياة الاجتماعية في الإسلام المؤلفون : أبي زاهد الندوي عبدالوهاب زاهد الحلبي الطبعة : 1982 من إصدار : عبدالقادر برنتك بريس من كبرى مقاصد البعثة المحمدية - على صاحبها الصلاة و السلام - إقامة مجتمع إسلامي صالح نظيف يتلقى أوامر الله - عز و جل - و تعاليم الرسالة الأخيرة - على صا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 335)
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
القسم الفرعي : مهارات جمع التبرعات
الناشر : مهارات النجاح
المؤلف : ابن القيم
التصنيف : كتاب
نوع الملف : Microsoft Office Word Documents
سعر الكتاب : 0.0..
كتاب هدايا الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى
نبذة عن المحتوى : يعرض لنا ابن القيم في هذا الكتاب بموضوعية وعمق جوانب التحريف في النصرانية واليهوية داعمًا لكل ما يذهب إليه بنصوص من كتبهم المحرفة ، رادًا على ادعاءاتهم الباطلة بالمنقول والمعقول داحضًا شُبه المشككين في نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 4729)
مسمى المحتوى: حصن المسلم
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
القسم الفرعي : مهارات جمع التبرعات
الناشر : مهارات النجاح
المؤلف :
التصنيف : كتاب
نوع الملف : Microsoft Office Word Documents
سعر الكتاب : 0.0..
حصن المسلم
نبذة عن المحتوى : أذكار من القرآن والسنة جمعها ورتبها الفقير إلى الله تعالى سعيد بن علي بن وهف القحطاني ومتوفر بالاحرف الانكليزية لغير الناطقين بالعربية
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 2222)
12
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top