إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/04/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 24/11/40 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 03/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تحليل انماط الشخصية باسلوب MBTI
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 16/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 23/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 29/01/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/02/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 20/02/41 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 20/02/41 12:00:00 ص

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 159158 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 85194 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 45309 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 357874 )

عدد مرات المشاهدة : ( 144932 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 90287 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 53836 )

مهارات تطبيق إستراتيجيات التعلم النشط وتعزيز ممارساته
عدد مرات المشاهدة : ( 70721 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 27210 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 48348 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 238 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )
الفئة : تطوير الذات
القسم : التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا
تمت الاضافة بواسطة : فريق عمل الموقع
الإسترخاء ، الطاقة
15/09/31 04:33:18 ص

الافتقار إلى النوم ليس السبب الوحيد لذلك الإحساس بالتعب والخمول الذي يعانيه الكثيرون، خاصة في فصل الشتاء.
أسباب تراجُع مستويات الطاقة لدينا كثيرة وتختلف باختلاف الأشخاص وأنماط حياتهم. فهناك مَن يتبع نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفيتامينات، خاصة فيتامين (C) المعروف بقدرته على تعزيز الطاقة والنشاط، وعلى الرغم من ذلك يسيطر عليه شعور بالخمول والتعب. وهناك مَن يحصل على قدر وافر من ساعات النوم، لكنه لا يتمتع بالنشاط والحيوية. ما الأسباب الرئيسية وراء استنزاف طاقاتنا، وكيف السبيل إلى تبديد الخمول ورفع مستويات الطاقة والنشاط.
1- وجبة الإفطار: يؤدي تفويت وجبة الصباح إلى تباطؤ عملية الأيض وحرمان الجسم من الوقود الذي يحتاج إليه للقيام بوظائفه بشكل جيد. تقول اختصاصية التغذية الأميركية جوي باور، إن تأثير نوعية الطعام الذي نتناوله صباحاً في طاقتنا، لا يقل أهمية عن تأثير تفويت الوجبة أو تناولها. فالكربوهيدرات المصنّعة التي نأكلها في المعجنات مثلاً (الكرواسان، المافينز) تحث الدماغ على إفراز السروتونين، وهي ناقلات عصبية تجعلنا نشعر بالارتياح والاسترخاء، في الوقت الذي نكون فيه في أمس الحاجة إلى التيقُّظ والاندفاع. فضلاً عن ذلك فإن الجسم يهضم هذه الكربوهيدرات المصنّعة بسرعة، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في مستويات سكر الدم، يليه انخفاض سريع مماثل، ما يؤدّي إلى هبوط حاد في مستويات الطاقة لدينا.
- الحل: يجب أن نبدأ يومنا بتناول وجبة إفطار تحتوي على 5 غرامات من البروتين على الأقل. فالبروتين يحث الجسم على إفراد نوريبينفرين، وهي مادة كيميائية تنشط إيقاع نبض القلب وتعزز درجة التيقُّظ. وخلافاً للكربوهيدرات، فإن هضم البروتين يتم ببطء، ما يساعد على استقرار مستويات سكر الدم الكاملة (3 غرامات من الألياف الغذائية، و120 وحدة حرارية) مع الحليب منزوع الدسم ونصف كوب من ثمار العلّيق، وملعقة طعام من الجوز المقطع (تحتوي كل حصة منها على 10 غرامات من البروتين). ويمكن للأشخاص الذين يفضّلون تناول الأطعمة المالحة، أن يختاروا طبقاً من العجّة المؤلفة من بياض 4 بيضات، نصف كوب من البروكولي المقطع، ربع كوب من البصل المقطع، 30 غراماً من الجبن المبشور خفيف الدسم (تحتوي كل حصة على 22 غراماً من البروتين).
2- ملابس العمل: الملابس الضيقة والأحذية ذات الكعوب العالية التي ترتديها النساء في المكتب أثناء العمل، تؤثر سلباً في مستويات الطاقة لديهنّ. وكانت الدراسات التي أجرتها الرابطة الأميركية للنشاط البدني في سان دييغو، قد أظهرت أن عدد الخطوات الذي تمشيه النساء يومياً، ينخفض بمعدل 490 خطوة في الأيام التي ترتدي فيها ملابس سميكة، مقارنة بالأيام التي تختار فيها ملابس عادية مريحة. ويعلق الاختصاصي الأميركي البروفيسور سيدريك براينت، فيقول إنه مع تراجع مستوى النشاط البدني الذي تقوم به النساء، تنخفض مستويات الطاقة لديهنّ. والجلوس خلف المكتب طوال النهار يؤدي إلى تباطؤ الدورة الدموية، ما يخفف من كمية الأوكسجين المنشط الذي يصل إلى مختلف خلايا الجسم.
- الحل: يجب اختيار الملابس التي تسمح لنا بالحركة، والأحذية المريحة التي تزيد من احتمال إقدامنا على المشي، خلال النهار، أما إذا تعذّر ذلك، فيمكننا الاحتفاظ بحذاء خفيف في المكتب ننتعله في فترة الغداء ونخرج في نزهة سيراً على الأقدام.
3- الفوضى التي تعم المكتب: إنّ البحث في أكوام غير مرتبة من الأوراق والملفات على المكتب، أمر يستنزف الوقت والطاقة في حدِّ ذاته، غير أن مجرد النظر إلى هذه الأكوام، يمكن أن يُسبِّب التوتر، تقول البروفيسورة كارول لاندو، أستاذة علم النفس العيادي في كلية براون الأميركية للطب، إن النظر إلى الأشياء التي تعمُّها الفوضى، لا يؤدي إلى التوتر فحسب، بل إنه يُسبِّب تراجعاً في مستويات الأداء والفاعلية، كما يستنزف طاقات الدماغ.
- الحل: قليل من الفوضى أمر مقبول، لكن يجب الحرص على ترتيب المكتب، بحيث لا تتراكم عليه أشياء لا نستخدمها. تقول الاختصاصية الأميركية لورا ستاك، إننا يجب ألّا نضع على مكاتبنا إلّا الأشياء التي نستخدمها باستمرار. أما الأشياء الأخرى، فيجب أن نضعها داخل الأدراج. وللحفاظ على ترتيب المكتب، يمكن تخصيص 5 دقائق عند نهاية كل يوم عمل، لوضع الوثائق التي يتم العمل عليها في ملف خاص، وترتيب الوثائق الأخرى المنجَزَة في أمكنتها. يقول الاختصاصي الأميركي البروفيسور ستيفن بيرغلاس، إنّ تحضير المكتب لاستقبال اليوم التالي، يمنحنا شعوراً بإنجاز العمل وإتمامه، ما يؤدّي فوراً إلى تخفيف التوتر الذي يؤثر سلباً في مستويات الطاقة.
4- عادة احتساء القهوة: إن احتساء فنجان من القهوة في الساعة الثالثة بعد الظهر، يساعد على تنشيطنا في فترة بعد الظهر، غير أن تأثيره يستمر للأسف، حتى أثناء الليل. تقول باور، إن الكافيين يمكن أن يبقَى في الجسم مدة تصل إلى أكثر من 8 ساعات. وهذا يعني أن تناول القهوة في وقت متأخر بعد الظهر، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في النوم، ما يحرمنا من الراحة الضرورية للتمتع بالنشاط في اليوم التالي.
- الحل: يجب حصر استهلاكنا القهوة في فنجانين أو ثلاثة فناجين يومياً (تحتوي على ما يتراوح بين 200 و300 ملغ من الكافيين)، مع الحرص على تناول الفنجان الأخير قبل 8 ساعات من موعد النوم. وفي حالة الإحساس بالخمول في فترة بعد الظهر، يمكن الاستعاضة عن القوة بوجبة خفيفة غنية بالبروتين، مثل حفنة من اللوز.
5- التوتر والقلق: تقول الدكتورة نيسا غولدبيرغ، مديرة المركز الطبي الخاص بصحة القلب، التابع لجامعة نيويورك، إن التوتر المزمن يزيد من سرعة نبض القلب ويرفع ضغط الدم، ما يجبر الجسم على بذل مجهود إضافي لأداء وظائفه. إضافة إلى ذلك، فإن التوتر والقلق يجعلاننا نميل إلى شد عضلاتنا، ما يُسبِّب آلاماً وتعباً. كذلك فإن الأشخاص القلقين، غالباً ما يتنفسون بشكل سطحي، فلا يحصلون على كمية كافية من الأوكسجين. وتُعلّق غولدبيرغ قائلة، إن هذا التنفس السطحي يزيد من تراكُم ثاني أوكسيد الكربون في الدم، ما يجعلنا نشعر بالتعب والترنّح.
- الحل: أفضل ما يمكننا أن نقوم به عندما نشعر بالقلق، التنفس بعمق وببطء ثلاث مرات، فمن شأن ذلك أن يمنح الجسم جرعة كبيرة من الأوكسجين المنشط، ويسهم في إبطاء نبض القلب السريع. وما إن يتوافر لدينا بعض الوقت، علينا القيام بنشاط مريح يخفف من تأثير الضغوط مثل مشاهدة فيلم فكاهي، أو الخروج مع الأصدقاء.
6- تأخير موعد الاستيقاظ في عطلة نهاية الأسبوع: إنّ الإفراط في النوم خلال عطلة نهاية الأسبوع كتعويض عن ساعات النوم الضائعة خلال أيام الأسبوع، ليس بالأمر المفيد للصحة. وتعلق اختصاصية النوم الأميركية البروفيسورة آمي ولفسون، فتقول إن ذلك يؤدي إلى اضطرابات في إيقاع ساعة الجسم البيولوجية التي تتحكم في دورة النوم واليقظة. كذلك فإن النوم لساعة متأخرة صباحاً، سيؤدي بالضرورة إلى النوم في ساعة متآخرة ليلاً، ما يزيد من صعوبة التأقلم من جديد مع روتين العمل الأسبوعي.
- الحل: يجب الحرص على عدم تأخير موعد النوم المعتاد لأكثر من ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع. كذلك فإن النوم مدة ساعة إضافية يؤدي إلى اضطراب الإيقاعات البيولوجية. وفي حال استمرار الشعور بالترنح صباحاً بعد رنين جرس المنبه، يجب فتح ستائر غرفة النوم، فضوء الشمس يبعث برسائل إلى الدماغ يعلن له فيها أن وقت الاستيقاظ قد حان.
7- الافتقار إلى فيتامين (C): الكثيرون منا لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين C، والمعروف أن انخفاض مستويات هذا الفيتامين يؤدي إلى الخمول. أما سبب ذلك فيعود إلى أن فيتامين C يساعد الجسم على إنتاج الكارنيتين، وهي جزئية تحمل الأحماض الدهنية إلى داخل الخلايا، حيث يتم حرقها لإنتاج الطاقة. تقول البروفيسورة كارول جونستون، أستاذة علوم التغذية في جامعة أريزونا الأميركية، إن نقص الكارنيتين يجبر الجسم على استخدام الكربوهيدرات أو البروتين كبدائل لإنتاج الطاقة. ويمكن لهذا يُسبِّب إفراز الجسم حامض اللاكتيك، وهو مادة لا فائدة لها، تتراكم في الأنسجة وتُضعف العضلات.
- الحل: يجب الحصول على الكمية المنصوح بتناولها يومياً من هذا الفيتامين، وهي 75 ملغ، وذلك عن طريق تناول المنتجات الطبيعية الغنية به مثل البرتقال والكيوي (تحتوي كل ثمرة منهما على 70 ملغ)، البروكولي (يحتوي فنجان من البروكولي المقطع على 74 ملغ)، أو الفراولة (يحتوي الفنجان من الفراولة على 89 ملغ).

توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: د. محمد بن علي شيبان العامري .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): مهارات النجاح للتنمية البشرية
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة فريق عمل الموقع
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 23963 )      عدد الطباعات ( 4 )       عدد مرات الارسال (0)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
10025/01/28 12:00:00 ص27/01/28 12:00:00 ص دورة ممارس التنويم الإيحائي د. محمد العامريالجزائر مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
20406/08/34 12:00:00 ص09/08/34 12:00:00 ص دورة دبلوم التنويم الإيحائي د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
23706/01/25 12:00:00 ص08/01/25 12:00:00 ص دورة ممارس التنويم الإيحائي د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
دورة ممارس التنويم الإيحائي
دورة ممارس التنويم الإيحائي
تطوير الذات
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا

دورة ممارس التنويم الإيحائي

يطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم هذا البرنامج التدريبي المميز لكافة شرائح المجتمع و الآباء و المعلمين و الباحثين عن تطوير الذات و مهارات النجاح ومهارات العمل الإداري بتطبيقات التنويم الإيحائي و المهتمين و المختصين بالعلاج النفسي و إدارة الجلسات الإ...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 31390  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 14 )

دورة ممارس أول ( متقدم ) التنويم الإيحائي
دورة ممارس أول ( متقدم ) التنويم الإيحائي
تطوير الذات
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا

دورة ممارس أول ( متقدم ) التنويم الإيحائي

يطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم هذا البرنامج التدريبي المميز لكافة شرائح المجتمع و الآباء و المعلمين و الباحثين عن تطوير الذات و مهارات النجاح ومهارات العمل الإداري بتطبيقات التنويم الإيحائي و المهتمين و المختصين بالعلاج النفسي و إدارة الجلسات الإ...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 21896  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 11 )

دورة دبلوم التنويم الإيحائي
دورة دبلوم التنويم الإيحائي
تطوير الذات
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا

دورة دبلوم التنويم الإيحائي

يطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم هذا البرنامج التدريبي المميز لكافة شرائح المجتمع و الآباء و المعلمين و الباحثين عن تطوير الذات و مهارات النجاح ومهارات العمل الإداري بتطبيقات التنويم الإيحائي و المهتمين و المختصين بالعلاج النفسي و إدارة الجلسات الإ...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 22565  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 19 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة دبلوم التنويم الإيحائي للاعبي منتخب الشباب والناشئين السعودي للكاراتية
مهارات النجاح
18/06/2013
الدكتور محمد العامري يقدم دورة دبلوم التنويم الإيحائي للاعبي منتخب الشباب والناشئين السعودي للكاراتية
بحمد الله تعالي قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( دبلوم التنويم الإيحائي the Diploma of Hypnotherapy ) للاعبي منتخب الشباب والناشئين السعودي للكاراتية ، وقد عقد البرنامج التدريبي في قاعة التدريب في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي خلال الفترة الصباحية من 15 إلى 18 يونيو 2013م الموافق...
 عدد المشاهدات ( 16539 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة ممارس التنويم الإيحائي Hypnosis في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
مهارات النجاح
17/12/2011
الدكتور محمد العامري يقدم دورة ممارس التنويم الإيحائي Hypnosis في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( ممارس التنويم الإيحائي ) للأخصائيين النفسيين و ممارسي البرمجة اللغوية العصبية بالجزائر ، وذلك بقاعة التدريب قاعة التدريب بفندق الأوراسي el-aurassi خلال الفترة من 25 من 27/1/1428هـ الموافق من 13 إلى 15/2/2007م وذلك بواقع 5 ساعا...
 عدد المشاهدات ( 21444 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة ممارس التنويم الإيحائي Hypnosis للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان
مهارات النجاح
28/02/2004
الدكتور محمد العامري يقدم دورة ممارس التنويم الإيحائي Hypnosis للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( ممارس التنويم الإيحائي Hypnosis ) للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان وذلك في قاعة التدريب في فندق أثيل في جازانATHEEL HOTEL في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المسائية من 2...
 عدد المشاهدات ( 11525 )       عدد الردود ( 92)
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا
صورة دوائر منفردة " تخدعك بصرياً "ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: د. محمد العامري    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

صورة دوائر منفردة " تخدعك بصرياً "
قدمت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، صورة لنموذج من الخدع البصرية، التي تخدع العين، فتخلط ما بين الدوائر المنفردة والدوامة المتصلة . وقالت الصحيفة تعقيبا على الصورة الأولى، هل هذا سلم صاعد إلى أعلى، أم دائرة هابطة إلى أسفل؟ أنظر إلى هذا الشكل للحظة، وسوف تفاجأ بخداع بصري يضلل عقلك، ويبدأ ال...
عدد المشاهدات ( 20735 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا
قوة التخيلArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

قوة التخيل
يُعرّف الخيال بأنه القدرة على إطلاق العنان للأفكار، دون النظر إلى الارتباطات المنطقية أو الواقعية أو الالتزامات، وهو أعلى مستويات الإبداع، و يتحقق فيه الوصول إلى مبدأ أو نظرية أو افتراض جديد. لقد آمن الكثير من الأطباء والمعالجين والمهتمين بالصحة العقلية والنفسية والجسدية بقدرة الخيال والت...
عدد المشاهدات ( 52871 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 13 )
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا
ما الذي يستنزف طاقاتك ؟ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

ما الذي يستنزف طاقاتك ؟
الافتقار إلى النوم ليس السبب الوحيد لذلك الإحساس بالتعب والخمول الذي يعانيه الكثيرون، خاصة في فصل الشتاء. أسباب تراجُع مستويات الطاقة لدينا كثيرة وتختلف باختلاف الأشخاص وأنماط حياتهم. فهناك مَن يتبع نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفيتامينات، خاصة فيتامين (C) المعروف بقدرته على تعزيز الطاقة ...
عدد المشاهدات ( 23963 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 4 )
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا
أسلوب يومي بسيط للتأملArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

أسلوب يومي بسيط للتأمل
- قم بإزالة توتر عضلات جسمك من خلال شدها وإرخائها عدة مرات، ثم قم بشد عضلات الوجه وإرخائها عدة مرات إذا أتيحت لك الخصوصية اللازمة للقيام بذلك. - استلق أو اجلس في وضعية مُدْعَمة دعماً جيّداً (إلا إذا كنت مدرباً على اتِّخاذ وضع زهرة اللوتس الخاص برياضة اليوجا التقليدية والذي يستخدمه الكثيرو...
عدد المشاهدات ( 23033 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 6 )
التنويم الإيحائي و الباراسايكولوجيا
أفكار مفيدة لمكافحة التوتر في الجسد والروحArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع    الكاتب: د. محمد بن علي شيبان العامري    المصدر: مهارات النجاح للتنمية البشرية

أفكار مفيدة لمكافحة التوتر في الجسد والروح
الحياة المعاصرة يمكن أن تكون سلسلة من الروتين غير الواضح المعالم من توصيل الاطفال الي المدرسة والاستعداد لإجتماع مهم في العمل ومن ثم إدارة مشروع كبير من أجل رئيس العمل فقط للحصول على أجازة نهاية الأسبوع ومواجهة جبل من الأعمال المنزلية. ويترجم كل ذلك في شكل توتر بالنسبة للكثير من الناس يعن...
عدد المشاهدات ( 19682 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 3 )
12
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
مسمى المحتوى: كتاب : السحر والحسد
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : السحر والحسد
نبذة عن المحتوى : كتاب : السحر والحسد تأليف : محمد متولي الشعراوي الطبعة : .. بدون الناشر : مؤسسة أخبار اليوم .كتاب من ستة فصول ،خمسة منها عن السحر والسادس عن الحسد . وقد ذكر فيه الشعراوى تاريخ السحر منذ بدايته .كل الأسئلة المتعلقة بالسحر تجدها فى هذا الكتاب
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 295)
مسمى المحتوى: كتاب : سر الاسرار
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
المؤلف : د. مريم نور
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب :  سر الاسرار
نبذة عن المحتوى : كتاب:سر الاسرار المؤلف:مريم نور الطبعة:بدون من إصدار:بدون ما هذا الكتاب إلا كلمات تشرب من النهر الذي في قلبي هذا النهر اللا محدود هو من كرم الخالق إلى كل مخلوق كلمات من صمت الأسرار لا يعبر عن الصمت إالا بالصمت أتمنى أن نرى الحقيقة بين الكلمات أي في الصدور قبل السطور
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 393)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب : المارد الكامن داخل عقلك الباطن
نبذة عن المحتوى : كتاب:المارد الكامن داخل عقلك الباطن المؤلف:هارى دبليو - كاربنتر الطبعة:الثانية 2008 من إصدار:مكتبة جرير هل حقا تصدق ان لديك ماردا سوف يحقق لك كل امنياتك مع كتاب المارد الكامن داخل عقلك الباطن . سوف يصبح هذا حقيقة وتتحقق امنياتك ، ولكن يجب عليك أن تعلم أن المارد هو عقلك الباطن . وعليك أن ت...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 636)
مسمى المحتوى: كتاب : كيف نحلم
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب  :   كيف نحلم
نبذة عن المحتوى : كتاب : كيف نحلم المؤلف :إيزابيل أرنولف ترجمة : د. فريد الزاهي الطبعة :الأولى 2012 م من إصدار : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في كل ليلة، ونحن نيامٌ، نعيش مؤقتاً حالة من الصَّمم والبكْم والعمى، مرتخين ومن دون دفاع، يقوم دماغنا بتشكيل الأفكار والصور والأصوات، والأحاسيس، ويبلور تلك السيناريوه...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 81)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب  :   التنويم المغناطيسي
نبذة عن المحتوى : كتاب :التنويم المغناطيسي المؤلف : نبيل إبراهيم غالي الطبعة:الأولى1997 م من إصدار:دارالأمين للنشروالتوزيع هدف كتاب التنويم المغناطيسى "هو تبسيط وتوضيح هذا العلم الغامض لندرة الكتابة فيه بالعربية وجعله في متناول يدك بطريقة علمية وعملية ميسرة ويحوي الكتاب أهم الأسس و المبادئ لعلم التنويم ال...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 327)
12345678910...
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
الكاتب :
ranya
have fun in this article
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top