إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
يوسف مزهر يحي عباس
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص
البرنامج المستشار الاداري
المدينة صلالة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 09/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 12/02/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تخطيط وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 05/02/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/01/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 16/03/40 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 03/03/40 12:00:00 ص

كاتب المقال

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 48944 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 40819 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 7796 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 36115 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 42771 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 27084 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 69791 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 60284 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 34696 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 58224 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 238 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )

من إرشيف تعلم معنا

الفئة : تطوير الذات
القسم : إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة : فريق عمل الموقع
الكاتب: غير معروف
حين تلمع الفرصة.. هل تقتنصونها؟
10/06/34 05:04:02 ص


"فرصتك الأخيرة" "أسرع.. لم يتبق سوى يومين" عبارات غالباً ما بوجهها إليها بائعو الفرص عبر رسائل الـ SMS لشراء بضاعة ستنفد، وفي الطريق تطل علينا الإعلانات من قبيل: "فرصتك لإمتلاك منزل العمر" أو "رحلة العمر"، وجوائز كبرى بالملايين، بعضها أوهام وبعضها حقيقة، وقلة ممن كانوا من المحظوظين بالحصول عليها! لكن فرص الناس في الحياة تختلف، كل حسب رغبته فيها أو ظروفه، أو تقاليد مجتمعه، فما الفرصة التي وجدتها؟ هل ضيعتها أم حافظت عليها؟ أم ندمت عليها بعد اقتناصها؟ في هذا الموضوع نفتح ملف الفرص وما آلت إليه في القرن الواحد والعشرين.
قالت العرب إنّ الفرصة سريعة الفوت وبطيئة العود، والخطورة التي تكمن فيها أنّها مؤقتة ونادرة الحدوث، وإذا ذهبت فقد لا تعود، لذلك سمي من يغتنمها بـ"الجسور" أو "نهّاز الفرص"، وربما سمي بـ"الطماع" أو "المحظوظ"!

 
- لو لم أضيعها!



عندما تطرق الفرصة الباب فإنّ البعض يشكو الضوضاء، فهي عند الشابة الزواج بثري تحبه، أمّا الشاب فيراها في تجارة يغنى بها، لكن عندما التحق محمد السرلي، طالب المغرب، بفريق كرة القدم بمدينة وزان رفضوه؛ لعدم إرتدائه حذاءً رياضيّاً خاصّاً، ويحلم محمد بأنّه لو حصل على فرصته لتهافتت عليه الآن الأندية الأوروبية المشهورة. وعندما عادت نوال يونس، معلمة في الإمارات، إلى بيتها، فوجئت بوليمة وضيوف، فأخبرها والدها أن شاباً من أسرة مقتدرة طلبها ووافق، فشعرت بنفسها كالبضاعة التي يتاجر بها، ورفضت الزواج المخطط له سلفاً، العريس الذي كان يجلس في غرفة الإستقبال اعتبر تصرفها تصغيراً له، فعاقبها والدها برفض أي عريس يتقدم لها، وبعد أن تجاوزت نوال الأربعين لم تجد مفراً من أن تتخيل أن لها ابناً ينتظر قدومها، تعلّق: "لو عاد بي الزمان لقبلت الزواج به".
لكن دقيقة زمن واحدة أضاعت فرصة ذهبية من الموظف المغربي عادل برقوش، وتشتت حلمه بأن يصبح إماماً مشهوراً يصلي بالناس؛ ذلك أنّه تأخر عن التسجيل في إحدى دور القرآن بمدينة مكناس، تلك الدقيقة لم يتغاض عنها الحارس رغم مجيئه من الرشيدية التي تبعد مئات الكيلومترات عن مكناس، يعلِّق عادل: "لو لم أتأخر لأصبحت الآن من كبار الخطباء في المساجد".
التعليقات السلبية ممن حولنا تؤثر أحياناً على اقتناصنا للفرص، لذلك وضع سعيد الدهري، صحافي مغربي، اللوم على أصدقائه، فهو لم يتوجه لمعهد الدراسات الشرقية بمدينة أخن بألمانيا بعد أن تم قبوله للدراسة هناك باللغة العبرية؛ لأنّهم اتهموه بالتطبيع مع إسرائيل، يعلق سعيد: "لو لم أستمع لكلامهم لحصلت على شهادة كبرى من معهد معترف له بالكفاءة العلمية"، لكن ندم محمد يونس، طالب كويتي، وصل به إلى الرغبة في عض أصابعه؛ لأنّه لم يلتحق بفريق "العربي" لكرة القدم، ويعتقد لو أنّه كسر القاعدة لتغير كل مجرى حياته.
 
- فرصة ضاعت:

تظل المرأة ولو بعد سن الستين تتحسر على شاب لم تتزوجه في أيام صباها، فهذه الفرصة الضائعة تحفر في ذاكرة الكثيرات، ومنهنّ مريم أفندي، مسؤولة علاقات عامة في السعودية، التي لم تعد تميز العريس المطلوب، واكتفت بالرفض لمجرد الرفض!
أمّا عبدالله عبدالعزيز، طالب كويتي، فيتحسر على علاقته العاطفية مع فتاة تركته وتزوجت: لأنّ الفرص لم تواتِه؛ كي يكون مستعداً لطلب يدها!
الفرص غرام هواة جمع القطع الفنية أيضاً، فما تتحسر عليه الدكتورة إنتصار النعمان، طبيبة أسنان من الكويت، هو عدم تمكنها من شراء لوحة فنية نادرة غالية الثمن، وبدت حتى هذه اللحظة نادمة على عدم اقتنائها.
وتذكر شيخ العشيرة مختار برير، من غزة، فرصة لقائه بفتاة بدوية جميلة في صحراء بلده، ولكن فجأة ظهر خلفها ابن عمها الذي يشبه عنترة ففر هارباً، وكان يعتقد أنّها قد ضلت طريقها في الصحراء، ويؤكد برير أن جمالها لم يفارق خياله حتى بعد أن بلغ الثمانين من عمره.
ومازالت ميس خليل، موظفة فلسطينية، تتحسر على عدم زواجها من محافظ مدينتها، وكلما رأت صورته في وسائل الإعلام يسرح بها الخيال، فتتصور نفسها بجواره في المناسبات الإجتماعية أو حين يفتتح إحدى المؤسسات.
لكن عادل البصري، شاب سعودي، ضاعت كل فرصة لبيع مسلسله الكوميدي الذي استغرق إعداده ثلاث سنوات؛ بسبب منافسة الأعمال الكوميدية السعودية، يعلّق: "رغم أنّها كانت تعاني من الإقتباس والتقليد". الخروج من فلسطين حلم الكثير من الشبان، ومنهم محمد يوسف، طالب، حيثُ ضيّع فرصة عمره حين كان بإمكانه السفر لإكمال دراسته الثانوية في أميركا، لكن العادات والتقاليد حالت دون ذلك!

 
- فرصة السحب:


ما يدخل المصادفات السعيدة يعتبر فرصة لم يسع إليها صاحب الحظ، قد يفوز بها وقد يفقدها، فلم يخطر ببال صديق واصل، مدير إدارة الثقافة والفنون بأمانة مكة المكرمة، أنّه عندما تنازل عن كوبون يؤهله للدخول في السحب لطفل أثار عطفه وهو يظهر إحتجاجه لوالده لعدم حصوله على كوبون، أن يفوز الطفل بجهاز LCD، يتابع صديق: "غرقت في موجة من الضحك، حتى إن والد الطفل أراد أن يرد لي الهدية، لكنني رفضت".
وبرغم أنّ الموقف يخص زوجها، لكن فاطمة الوهيبي، موظفة من السعودية، مازالت تلومه عليه، فهي لا تنسى كيف ترك زوجها ميدان سباق الخيل في دبي، بعد ذلك أعلن عن فوزه بجائزة قدرها 100 ألف درهم، لكنه غادر ولم يترك حتى كوبون المسابقة، ولم يبق له سوى الحسرة على مشتريات وهمية وضعتها زوجته في قائمتها.
فيما تعتبر الصحفية بجريدة الأهرام المصرية، مروة مرعي، والمقيمة في السودية، أن عدم مشاركتها في تداعيات الخامس والعشرين، من يناير أكبر خسارة من أي جائزة، تتابع: "اكتفيت وقتها بمتابعة ما يجري عبر شاشات التليفزيون، أو مواقع الإنترنت".

 
- كسبناها:



بعض فرص الحياة تأخذ منحى المكسب التاريخي بالنسبة لأصحابها، لذلك تعتبر الدكتورة سامية العمودي، رئيسة كرسي الشيخ محمد حسين العمودي لسرطان الثدي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، أنّ الصورة التي جمعت المشاركات في الحوار الوطني مع خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز، فرصة تاريخية لهنّ؛ لأنّها تعكس إهتمام القادة بالمرأة السعودية.
وحينما أعلن إتحاد الكرة عن قبول عدد من الفتيات لإختبارات التحكيم، أحست شيماء منصور، حكم كرة دولي من مصر، أنّ الفرصة تلمع أمامها، فدخلت الإختبار، وكانت بين الـ25 الأوائل من أصل 1500 متقدم، واستلمت شارة التحكيم، وفي أوّل تجربة لإدارة مباراة لم يقبلها لا الجمهور ولا الفريقان، قامت بمهمتها، وبمجرد أن أطلقت صافرة النهاية غادرت المكان مسرعة إلى بيتها؛ مخافة بطش الجمهور، تعلّق شيماء: "تتالت بعدها الفرص التي جعلتني أقوى وأقوى".
فرصتان اغتنمهما عبدالله الخضاري، موظف كويتي، في حياته، وهو ليس نادماً عليهما، أولهما ارتباطه بزوجة صالحة، وثانيهما شراؤه سيارة قديمة مكنته من المشاركة بها في الكثير من معارض السيارات، فدرت عليه الأموال.
بينما صابرين مشعشع، من غزة، ترى أنّها لم تضيع فرصة حياتها حين لم تكمل دراستها الجامعية؛ لكن فرصتها كانت كبيرة حين افتتحت نادياً لتعليم الطبخ للصغار.
أمّا الفرصة التي اغتنمها إسماعيل السيد، معلم مدرسة في فلسطين، فهي إمتلاك دراجة نارية والتجول بها على شاطئ البحر! لكن ابن بلده حسن قنيش، موظف، يرى أنّ الإستجمام بعيداً عن الزوجة والأولاد مرة في الأسبوع مع رفاقه وزملائه أجمل فرصة تشعره بأنّه في طريقه نحو الحرِّية، لكنه يتساءل: "إلى متى ستستمر.. سأستغل فرصي في الخفاء".
 
- اغتنمتها وندمت:

بعض الفرص تقع وبالاً على أصحابها ولو بعد سنين، حيثُ كان سفر أسامة أحمد، من المغرب إلى أميركا، حلمه الذي تخطى صعوباته بطرق غير شرعية إلى أن تمكن من الحصول على الأوراق الرسمية بعدما اشتغل في أحد المطاعم.. لكنه بعد سنوات من الغربة والعمل المضني وجد أنّ الحلم الذي اغتنم فرصته لم يكن سوى كابوس من الحرمان.. يعلّق: "شتان بين الأفلام الأميركية والواقع الذي عشته".
نوال محمد، مترجمة لغة إنجليزية، من الإمارات، فسخت خطوبتها من رجل ثري وطيب عندما ظهر لها فجأة الشاب الذي أحبته سابقاً، وعاد للتودد لها من جديد، اعتقدت أن فرصة حياتها عادت إليها، لكنها نادمة على اقتناصها؛ فهي اليوم مطلقة بعد 15 عاماً من الضرب والإذلال، وقد وصل به الأمر لمحاولة طعنها.
شاركتها الندم أم سلطان، ربة منزل من الكويت، التي اغتنمت فرصة حياتها في سن صغيرة، وهي الزواج الذي أضاع منها أشياء معنوية افتقدتها كثيراً، وتأسف أنّ هذا أعاقها كثيراً بسبب إرتباطاتها الأسرية، تعلّق: "الفرصة الوحيدة التي اغتنمتها بصعوبة هي وظيفتي، خاصة أن زوجي كان معترضاً عليها بشدة".
فيما وجد حمادة قديح، نادل فلسطيني أصم، نفسه نادماً على فرصة اعتقد أنّه انتهزها؛ وذلك حين تزوج من فتاة غير معاقة، فتعالت عليه وأجبرته على أشياء لا يحبها، ووصل الأمر بينهما إلى الطلاق.

- بين الإقتصاد وعلم النفس:

يعتمد الفوز بالفرص على تركيبة شخصية الإنسان، وما إذا كان واثقاً من نفسه أو إتكالياً، حسب رأي إستشاري الطب النفسي السعودي الدكتور جمال الطويرقي: "فإذا ضاعت الفرص من أصحاب الشخصيات الدونية أو الأنانية، غالباً ما يلقون باللوم على الآخرين، حيث يرون أنّ الحياة قد انتهت بالنسبة لهم"، فيما تبعد عنهم الدكتورة المغربية خديجة بنت العربي، المتخصصة في علم الإجتماع، فكرة أنّ الحياة تتوقف على فرصة واحدة، وتعتبرها نظرة ضيقة.
لا يوافقهما الرأي تماماً الخبير الإقتصادي المصري الدكتور عبدالخالق فاروق؛ ذلك أنّ العالم الذي نعيش فيه يتصف بالندرة وعلى الأفراد أن يقوموا بعملية الإختيار ما بين البدائل المتاحة، وهذا العمل بدوره ينطوي على مفهوم تكلفة الفرصة الضائعة.
فيما ترجع الدكتورة مديحة الصباحي، إستشارية الصحة النفسية بجامعة عين شمس من مصر، أسباب ضياع الفرص لضعف الإستجابة لها".
يوافقها الرأي الكاتب الإقتصادي جمال بنون، من السعودية؛ ذلك أنّ الفرص قد لا تأتي دائماً ولا تتكرر بنفس المواصفات؛ لذا لابدّ من عامل السرعة وخطفها والتعامل معها وفقا للمتغيرات ولظروف الحياة؛ حتى يحقق الفائز أقصى إستفادة منها. ويستثني بنون من ذلك الصفقات والمشاريع التجارية الكبرى التي تدار بمبالغ ضخمة، والتي تحتاج إلى تأنٍ ودراسة؛ حتى لا تكون النتائج وخيمة.



عندما نتحدث عن الحياة فنحن بالطبع سنتحدث عن طريقة استفادتنا من كل يوم فيها، هذا أمر يراه أستاذ علم النفس الدكتور حسن الموسوي من الكويت، جوهرياً؛ ذلك أننا نعيش ظروفاً محبطة، لكن يجب أن نستمر وننتهز كل فرصة تمر بنا مهما كانت صغيرة، وفي كل هذا يأمل الموسوي أن يظل الإنسان نزيهاً صادقاً مع نفسه والآخرين، وهو ينتهز فرصه!
كل ممنوع مرغوب برأي الإختصاصي النفسي الدكتور فضل أبو هين، من فلسطين، الذي يرى أنّ هناك رغبات مكبوتة لدى كل إنسان تشعره بالقلق، ولا يستقر وضعه إلا حين يقتنص فرصها، وإلا تعرض للحسرة.



توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: غير معروف .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): موقع البلاغ
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة فريق عمل الموقع
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 14223 )      عدد الطباعات ( 0 )       عدد مرات الارسال (0)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
703/07/31 12:00:00 ص05/07/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
811/11/31 12:00:00 ص13/11/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
930/12/31 12:00:00 ص02/01/32 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
1017/12/31 12:00:00 ص19/12/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
1115/11/31 12:00:00 ص19/11/31 12:00:00 ص قيادة الذات لتحقيق التفوق د. محمد العامريالدمام الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
3325/04/31 12:00:00 ص27/04/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
5910/07/32 12:00:00 ص12/07/32 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13318/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13518/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص كن الأول د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13820/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص كن الأول د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
14020/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
18612/05/34 12:00:00 ص16/05/34 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
21419/07/29 12:00:00 ص21/07/29 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريورقلة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
22617/01/26 12:00:00 ص19/01/26 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
31202/01/37 12:00:00 ص02/01/37 12:00:00 ص قيادة الذات لتحقيق التفوق د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
كن الأول
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

كن الأول

تطوير المهارات الادارية والقيادية علم وفن يجمعان بشكل متناغم عناصر اساسية يجب إيلائها الأهمية الكبرى عند تعاملنا مع الجيل الحالي الذين يطرحون مستقبليا قيادات يعتمد عليها في تبوء المناصب القيادية والسير قدما في التقدم الإداري الذي تسعى اليه البلدان المختلفة.  إن الالمام...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34875  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 9 )

إدارة وتفعيل الذات
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

إدارة وتفعيل الذات

الكل يسعى للنجاح ، وفي ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر وضغوطه اصبحت الحاجة ماسة لفهم ذواتنا أكثر كيف نفكر ، كيف نبني نقاط ثقتنا بذواتنا ، ونبني تقدير الذات داخلنا ، وكيف نخطط لأنفسنا تخطيط شخصي يحقق لنا النتائج المرجوة ، إن كثير من الناس لا يحققون أهدافهم أما لانهم لا ي...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 60103  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 59 )

السعادة
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

السعادة
تسعى هذه الدورة إلى تقديم أحدث ما توصلت إليه الدراسات والتجارب والمقاييس العالمية والمحلية في مجال السعادة على مستوى المؤسسات مع التركيز على البيئة المحلية الإماراتية، كما تركز الدورة على تمكين المشاركين من إدراك وتطبيق التقنيات المرتبطة بسعادة الموظفين: كالتحفيز والتقدير والتمكين والتواز...
  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 3658  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 16 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 7164 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4511 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4651 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4736 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4742 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4690 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4577 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4506 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 6597 )
 1  
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
مهارات النجاح
30/02/2014
الدكتور محمد العامري  دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفتر...
 عدد المشاهدات ( 14281 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
مهارات النجاح
27/03/2013
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للطالبات بمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب طالبات الصف الأول والثاني ثانوي بمجمع قطر التربوي للبنات بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمدرسة...
 عدد المشاهدات ( 23577 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
مهارات النجاح
14/03/2012
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
بحمد الله للمرة الثانية قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( كن الأول ) للمدرب الدكتور موفق زيادات ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية ...
 عدد المشاهدات ( 18513 )       عدد الردود ( 92)
123456
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
فكر في عدد المرات التي سمعت فيها عبارة: "لقد واتتني فكرة عظيمة لكتاب"، أو "من شأن هذا أن يكون من أفضل الاختراعات". يقضي الناس ساعات طويلة جدا يحلمون بالمنتجات، والإعلانات، والسيناريوهات الإبداعية، والاختراعات الأخرى. ولكن نادرا ما يتخذون المبادرة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة. في الحقيقة، إن...
عدد المشاهدات ( 701 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وه...
عدد المشاهدات ( 730 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
نصح الفنان "تشارلز دوبوا" الأمريكيين ذات مرة قائلا: "كن قادرا في أية لحظة على التضحية بوضعك الحالي لتصل إلى ما يمكنك الوصول إليه". إن المخاطرين، أمثال "دوبوا"، محبوبون في الثقافة الأمريكية. فنحن نعجب بالمغامرين الموجودين في الأفلام السينمائية، والبرامج التليفزيونية، والكتب، والأساطير الشع...
عدد المشاهدات ( 634 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "زيادة ثقتك بنفسك، التحدث لجمهور"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "زيادة ثقتك بنفسك، التحدث لجمهور"
قد تكون ثقتك في نفسك هي أكبر مؤشر على مدى النجاح الذي ستصبح عليه في حياتك. وقد كتب الكاتب البريطاني «صامويل جونسون» ذات مرة: «الثقة بالنفس هي أولى متطلبات المشروعات الكبيرة». في الحقيقة، يعكس مدى شعورك الطيب حيال نفسك درجة النجاح الذي ستحققها عند القيام بمشروعات ومهام ومسئوليات. كما أنه س...
عدد المشاهدات ( 599 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "التخطيط المسبق، التمتع بعقل متفتح"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "التخطيط المسبق، التمتع بعقل متفتح"
لعل أهم عادة عليك تطويرها أثناء سعيك لتصبح شخصا أكثر نجاحا وفاعلية هي التخطيط المسبق. عن تحقيق الفاعلية يعتمد في الأساس على الاستعداد الجيد. وكما كتب «ميجيل دي سيرفانتس». ذات مرة: «الاستعداد نصف النجاح».
عدد المشاهدات ( 743 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
12345678910...
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : فوز بلا حدود
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : فوز بلا حدود. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : فوز بلا حدود إعداد وتقديم : د. علي الحمادي مؤسس ورئيس مركز التفكير الإبداعي – الإمارات مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز الدقيقة الواحدة – الإما...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 378)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظم حياتك
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي: نظم حياتك. نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظم حياتك تنفيذ : علي بن حمود الحربي لماذا أعيش ؟ ماذا سأحقق في حياتي ؟ هل أنا سعيد ؟ هل أنا صادق دائماً مع نفسي وفي كل علاقاتي ؟ ماهو مجال عم...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 516)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي  : صناعة النجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : صناعة النجاح . نبذة عن محتوى العرض التقديمي . يحتوي هذا التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPointيحتوي على الآتي : محاور الدورة : صناعة النجاح المحتويات :(العادات السبع للنجاح (ستيفن كوفي (العادة الأولى : كن سباق ،مبادر . (الرؤية الشخصية (العادة الثانية : ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1889)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : كوني مدربة نفسك - استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : كوني مدربة نفسك - استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية لمى الغلاييني ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 352)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت)على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي : تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح. تقديم : م. سمير بنتن عناصر العرض مقدمة وتمهيد ماذا يحقق لك تفع...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1823)
12345678910...
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top