إدارة الحقائب الالكترونية

  احصائيات الحقائب التدريبية

من احدث مقاطع الفيديو

 

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 8237 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 13207 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 12743 )

دورة استراتيجيات ومهارات التفاوض الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 9944 )

مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 14802 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 20230 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 48238 )

دورة تنمية مهارات معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم
عدد مرات المشاهدة : ( 22192 )

مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 14114 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 12795 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص

أحدث التقارير المصورة

تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي التاسع من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    
بطاقة مواصفات الحقيبة التدريبية لبرنامج : بناء وإدارة فرق العمل
يطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لكم بطاقة الوصف لهذه الحقيبة التدريبية والتي نسعى من خلالها إلى تقديم خدمة تدريبية متوافقة مع الاحتياج التدريبي للجهات والفئات المستفيدة من هذا البرنامج التدريبي وفق معايير جودة تميزنا واستراتيجيات تدريبية ذات معايير عالمية .
ونأمل منكم الإطلاع على كامل المواصفات ودراسة مدى تلبيتها لاحتياجاتكم التدريبية والتنسيق معنا في حال رغبتكم في تقديم هذا البرنامج التدريبي لديكم أو المشاركة فيه .
إسم البرنامج :
بناء وإدارة فرق العمل
رقم البرنامج :
407
اسم البرنامج باللغة الانجليزية :
القسم العام للبرنامج :
التنمية الإدارية
الفئة الفرعية :
فرق العمل
مقدمة عن البرنامج

العمل بروح الفريق سر من اسرار نجاح المنظمات ، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل المنظمة ونشر هذه الثقافة والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة من كافة أفراد المنظمة والتوافق ضمن استراتيجية اكسب وتكسب تجعل المنظمة فاعلة في تحقيق أهدافها ، ومتطلبات الإدارة الحديثة تؤكد على هذه المضامين كأساس للنجاح الإداري وتحقيق الرضي الوظيفي للعاملين وفي هذه الحقيبة التدريبية نسعى إكساب المشاركين مهارات العمل الجماعي وفق منهجية علمية محكمة وتطبيقات عملية من واقع الممارسات الإدارية .

 

 

فلقد أسهمت النظريات الإدارية التي ظهرت في منتصف القرن العشرين في التوجه نحو الاهتمام بالعنصر البشري وأعطت مفاهيم إدارة الجودة الشاملة دعماً إضافياً للعمل الجماعي المخطط والمدروس، حيث مثلت فرق العمل أحد المرتكزات التي تقوم عليها هذه المنهجية.

 

 

عرف جابلونسكي إدارة الجودة الشاملة على أنها ” استخدام فرق العمل في شكل تعاوني لأداء الأعمال بتحريك المواهب والقدرات الكامنة لكافة العاملين في المنظمة لتحسين الإنتاجية والجودة بشكل مستمر “ ويعتبر اليابانيون من أوائل من طبق إدارة الجودة الشاملة، وحلقات الجودة، وفرق العمل وذلك بتأثير جهود د. أدوارد ديمنج.

 

 

وكذلك يشار إلى تأثير كل من هنري فايول (1949)، وماسلو على الاهتمام بالعنصر البشري في المنظمات باعتبار أن الطاقة الكامنة للفرد تبقى كامنة ما لم يتم تحريرها وإطلاقها من خلال العمل الجماعي.

 

 

وفي تقدم واضح نحو جماعية الإدارة، والإدارة بروح الفريق الواحد، قدم وليام أوشي نظرية Z أو ما يعرف بالنموذج الياباني في الإدارة وذلك في العام 1981م وأكد هذا النموذج على الاهتمام بالعنصر البشري وإدارة العاملين بطريقة تجعلهم يشعرون بروح الجماعة.

 

 

كما تم تعريف إدارة الجودة الشاملة عن أنها نمط تعاوني للأداء والإنجاز يعتمد على القدرات والمواهب المشتركة للعاملين من أجل تحسين الإنتاجية والجودة من خلال فرق العمل، ومع التطور المتسارع للتقنية ووسائل الاتصالات، وعولمة الفكر الإداري، وعولمة المنظمات فلا زال الاهتمام بإشراك كافة العاملين في صناعة النجاح ومنحهم مجالاً أوسع من الحرية في العمل والتصرف، وتحمل المسؤولية، والتشجيع على المراقبة الذاتية.

 

 

لذلك نستطيع القول أن التحول والتغير الإداري وشيوع المفاهيم الإدارية المتنوعة كان لصالح الاهتمام بالعنصر البشري والاهتمام به كعضو ينتمي إلى فريق عمل يتسم بالتعاون.

 

 

مفهوم فريق العمل :

 

الفريق مجموعة من الأفراد يعملون مع بعضهم لأجل تحقيق أهداف محددة ومشتركة ، والبعض يعرف الفريق على انه " مجموعة من الأفراد يتميزون بوجود مهارات متكاملة فيما بينهم ، وأفراد الفريق يجمعهم أهداف مشتركة وغرض واحد ، بالإضافة الى وجود مدخل مشترك للعمل فيما بينهم ".

 

 

وفرق العمل هي "جماعات يتم إنشاؤها داخل الهيكل التنظيمي لتحقيق هدف أو مهمة محددة تتطلب التنسيق والتفاعل والتكامل بين أعضاء الفريق ، ويعتبر أعضاء الفريق مسئولين عن تحقيق هذة الأهداف ، كما أن هناك قدركبير من التمكين للفريق في إتخاذ القرارت " ، والفريق في النهاية هو وسيلة لتمكين الأفراد من العمل الجماعي المنسجم كوحدة متجانسة ، وغالباً مايستخدم لفظ الجماعة عندما نتحدث عن ديناميكية الجماعة ولكن عندما يكون الحديث عن التطبيقات العملية فأننا نستخدم لفظ فريق العمل .

 

 

و تكون أغلب المجموعات التي – لاتعتبر فرق عمل – مجرد تجمع عدد من الافراد أو الشخصيات لكل واحد منهم أولوياته الخاصة والتي قد ينظر اليها على أنها اكثر اهمية عنده من الأولويات التي يسعى أغلبية أعضاء المجموعة الى تحقيقها وعليه يمكن تعريف المجموعة أو الجماعة على أنها:
" أي صورة من صور التشكيل الجماعي المؤسس على اتباع دوافع الشعور بالانتماء الى جماعة معينة ، وكذا دافع القبول الاجتماعي ويحمل نوعا من الارتباط المادي والمعنوي بين أعضاء المحموعة ووحدة أهدافها واتجاهاتها ".

 

 

كما يمكن تعريف الجماعة على انها :

 

" تجميع لعدد معقول من الافراد يتراوح بين اثنين وخمسة وعشرون فرداً يتوفر بينهم نوع من التلاحم والتناسق في أوجه الانشطة التي يقومون بها وتبدو مظاهر الانتظام والتصرف في اطار واحد من المبادئ والاهداف المشتركة " .

 

 

والجماعة عدد من الأفراد لهم مجموعة مشتركة من الأهداف يعملون على تحقيقها ويتوفر الإنسجام بينهم لوجود صفات مشتركة في الخلفية الثقافية أو التعليمية ، أو الحالة الوظيفية ، ويتوفر كذلك التفاعل والمشاركة ويكون العمل بصورة مستقلة عن التنظيم الرسمي للمنظمة .

 

 

ومن هنا يتضح ان ما يميز فرق العمل عن الجماعة هو أهمية وجود المهارات المتكاملة لدى الفريق نظراً لأنه مكلف بأداء عمل متكامل يتطلب توافر هذه المجموعة من المهارات المختلفة والمتنوعة .

 

 

مفهوم بناء فريق العمل :

 

تعرف عملية بناء فرق العمل بأنها خليط من التغذية العكسية ومدخل الاستشارات الإجرائية الذي يهدف إلى تحسين فاعلية عمل الجماعة الإنتاجي والسلوكي من خلال التركيز على أساليب وإجراءات العمل والعلاقات الشخصية، وتعرف أيضاً على أنها سلسلة من النشاطات المصممة بهدف تحسين أداء الأفراد.

 

 

وينظر إلى أنشطة بناء فرق العمل على أنها طريقة للتأثير الإيجابي في العلاقات بين الأفراد بهدف رفع أداؤهم نحو الأفضل وتوحيد جهودهم نحو المهام الموكلة إليهم للوصول إلى أهداف المنظمة بأفضل الطرق والسبل الممكنة.

 

 

وتعتبر عملية بناء فرق العمل حدث مخطط له بعناية لمجموعة من الأفراد الذين يرتبطون معاً بنوع من الأهداف داخل المنظمة وذلك بهدف تحسين الطرق والأساليب التي يتم بها أداء العمل.
لذلك فالهدف من الأخذ بالمنهجية الجيدة لبناء فرق العمل تجعل من الجماعة وحدة متماسكة ومتجانسة تمتاز بالفاعلية والتفاعل المثمر بين الأعضاء لتكون في النهاية جماعة مندمجة ملتزمة بالعمل على تحقيق أهداف محددة.

 

 

الحقيبة التدريبية لتدريب القيادات على بناء فرق العمل

 

لهذا فإن هذه الحقيبة التدريبية تستهدف تدريب وتأهيل القيادات وكافة العاملين المنظمات بكافة مستوياتهم للقيام ببناء وقيادة فرق العمل في منظماتهم بمهنية واحترافية وفق منهجية علمية مقننة فهذه الحقيبة التدريبية تعد برنامج تدريبي أساسي لجميع القيادات الإدارية خاصة في مجال الإدارة .

 

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .

 

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن فن إدارة المشاريع التربوية باحترافية ومهنية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والتربوية و الإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتظافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .لقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي ليكون مقدمة تأسيسه للعاملين في الميدان الإداري بشكل عام وفي قيادة فرق العمل بشكل خاص .

 

ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم بطاقة توصيف للحقيبة التدريبية متمن لكم المتعة والفائدة .

 عدد الأيام والساعات التدريبية للبرنامج
عدد الفترات التدريبية لليوم الواحد عدد الساعات التدريبة في الفترة الواحدة عدد الأيام التدريبية مجموع عدد الساعات التدريبية
فترة واحدة 15 3 45
توزيع فترات التدريب لليوم الواحد
يختار المنظمين أحد الفترات أما الصباحية أو المسائية لإقامة البرنامج بما يتناسب مع امكانيات ورغبات المتدريبن واحتياجات العمل وفق التوزيع الزمني التالي :
أ . الفترة الصباحية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 8-9.30 9.30 -10 10- 12 12-12.30 12.30-2
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعتين نصف ساعة ساعة ونصف فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ب . الفترة المسائية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 4.30 -6 6-6.30 6.30-8 8-8.30 8.30-10.30
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعة ونصف نصف ساعة ساعتين فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ملاحظة : يمكن للجهة المنظمة التعديل في زمن بداية ونهاية الفترة بما يتناسب مع المنظقة الزمنية لتنفيذ البرنامج والثقافة السائدة في المنطقة والمنظمة مع المحافظة على نفس المقدار المحدد للفترات التدريبية والاستراحات.
المستهدفون من البرنامج التدريبي
الفئات المستفيدة من الحقيبة
   الفئة المستهدفة   القسم   مشاهدة
أهداف البرنامج التدريبي

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

 أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

 

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

المساهمة في تعريف المشاركين بمفهوم فريق العمل وآليات بنائه وأهمية تنمية روح الجماعة لدى المشاركين في فريق العمل ، وآليات زيادة درجة تماسك الجماعات ، وتأصيل قيم الجماعة و توحيد الرؤية بين أعضاء الفريق مما يزيد من فاعلية فرق العمل وتقليل الاحتكاك و النزاع بين الفرق داخل المنظمة من خلال وحدة الرؤية .

 

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية :

 

تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :

 

1- تعريف المشاركين بمفهوم فريق العمل والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال القيادة الإدارية لفرق العمل .
2- تعريف المشاركين بدورة بديناميكيات المجموعات ودورة حياة فريق العمل ومكوناتها .
3- تعريف المشاركين بإستراتيجيات إدارة فرق العمل .
4- تعريف المشاركين بالأدوات الإدارية التي تساهم في نجاح فريق العمل .
5- تمكين المشاركين من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في أعمال فرق العمل الفعالة بشكل عملي تطبيقي يساهم في إكتسابهم للمهارات اللازمة للقيادة الإدارية لفريق العمل .
 

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي 

الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :

 

سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :

 

الوحدة التدريبية الأولى : مفهوم فرق العمل :
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o نشأة وتطور منهجية فرق العمل:
o مفهوم فريق العمل .
o مفهوم بناء فريق العمل .
o الفريق بين فريق العمل والعمل الجماعي .
o الفرق بين فريق العمل واللجنة .
o مقارنة بين مفهومي التعلم والتعليم .
o  أهداف بناء فرق العمل .
o  مؤشرات الحاجة إلى بناء فرق العمل .
o  فوائد إدارة وبناء فرق العمل .
o خصائص فرق العمل الفعالة :
• متى نستطيع أن نقول أن فريق العمل فعال .
• خصائص وسمات أعضاء الفريق .
• صفات فريق العمل الفعال .
o أنواع فرق العمل :
• فرق عمل الإدارة العليا .
• فرق العمل الوظيفية .
• فرق العمل المتعددة الوظائف .
• دوائر مراقبة الجودة .
• فرق العمل الموجهة ذاتياً .
• فرق العمل المدارة ذاتياً .
• فرق العمل الافتراضية .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : منهجية بناء فرق العمل .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o خصائص العمل الجماعي .
o صفات السلوك الجماعي .
o عناصر تماسك الجماعة :
• عوامل تماسك المجموعات .
• عوامل تفكك المجموعات .
o المدخل المتكامل لمحددات السلوك الجماعي ( مختبر العمل الجماعي ) .
o مفهوم ديناميكيات المجموعات .
o دورة حياة المجموعة .
o مراحل بناء فريق العمل :
• مرحلة التشكيل .
• مرحلة العصف (الصراع) .
• مرحلة التعاون .
• مرحلة الأداء .

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : أثر القيادة في بناء فرق العمل.
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o الأنماط القيادية وتأثيرها في فرق العمل .
o مدى تحرك المدير مع مرؤوسين في جماعات العمل .
o مهارات التوجيه داخل فريق العمل .
o إدارة الاتصال داخل فريق العمل .
o آليات التحفيز داخل فريق العمل .
o الإجراءات الانضباطية و أثرها على فاعلية جماعات وفرق العمل .

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : أدوار اعضاء فريق العمل .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o مفهوم المهمة .
o مهارات التفويض داخل فريق العمل .
o الأدوار التي يلعبها الأفراد داخل فرق العمل .
o تأثير حالات الذات على اداء أعضاء فريق العمل لمهامهم .
o شبكات الإتصال التبادلية المكلمة و المتقاطعة و الخفية و تطويعها لزيادة فاعلية الفريق .

 

 

الوحدة التدريبية الخامسة : أدوار اعضاء فريق العمل .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
o مفهوم المهمة .
o مهارات التفويض داخل فريق العمل .
o الأدوار التي يلعبها الأفراد داخل فرق العمل .
o تأثير حالات الذات على اداء أعضاء فريق العمل لمهامهم .
o شبكات الإتصال التبادلية المكلمة و المتقاطعة و الخفية و تطويعها لزيادة فاعلية الفريق .

 

 

الوحدة التدريبية السادسة : الأدوات التطبيقية لإدارة فرق العمل :
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• العصف الذهني Brainstorming :
• أسئلة المعرفة Questions of knowledge
• نموذج تحليل البيئة الداخلية والخارجية  S.W.O.T Analysis
• إستراتيجية عظم السمك Fish Bone Strategies
• جدول السبب والآثار Table cause and effects .
• نموذج تصميم أداة البحث العلمي ( تصميم استبانه البحث ) Model design tool of scientific research (questionnaire design research).
• تصميم الأهداف Design Objectives
• تحليل الأهداف Analysis of objectives
• نموذج تدقيق آثار الهدف العام R . R . R . O . E
• هيكل تجزئة ( تقسيم ) العمل Work Breakdown Structure (WBS)
• نموذج تدقيق الأهداف S . M . A . R . T
• تفويض السلطة Delegation of authority
• خرائط الإنسياب  ( التدفق ) Flow Charts
• نموذج تدقيق عناصر الهدف الجيد Model checking the elements of good objective
• بناء مؤشرات الأداء Construction of educational performance indicators
• مخطط غانت Gantt chart
• حل المشكلات واتخاذ القرارات Problem-solving and decision-making
• استراتيجية دزني الإبداعية Disney Creativity Strategy
• دورة التغيير Cycle of change
• الإستراتيجية اليابانية للتحسين المستمر ( كايزن )   The Japanese Strategy of Continuous Improvement Kaizen
• دائرة التحسين Deming Cycle .

استراتيجيات التدريب

طريقة التدريب
إن عملية التدريب تسعى لسد الفجوة بين الواقع والمأمول وإكساب المتدربين المعارف والخبرات وتنمية قدراتهم ليتمكنوا من أداء مهامهم وتحقيق أهدافهم بكفاءه وفاعلية .
ونحن نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتمنية البشرية  لإتباع أحدث نظم واستراتيجيات التدريب ذات الفاعلية في عملية التعلم والتعليم ولهذا فقد عنينا عند تصميم هذه الحقيبة التدريبية باتباع طرق واستراتيجيات  تدريبية حديثة وفق منهجية عليمة متناسقة مع سياق البيئة التدريبية وفيما يلي الطرق والاستراتيجيات التي سنتبعها بإذن الله عند تنفيذ هذا البرنامج التدريبي:

استراتيجيات التقييم المتبعة
معايير يجب توفرها في المتدرب للسماح له بحضور البرنامج التدريبي

 شروط يجب توفرها في المتدرب للموافقة على ترشيحه لحضور البرنامج التدريبي :

1. الترشيح وفق المعايير الشروط هذه  .
2. أن يكون المرشح لحضور البرنامج التدريبي من ضمن الفئة المستهدفة من البرنامج التدريبي وهم حيث تم تصميم البرنامج التدريبي ليتوافق مع إحتياجاتهم المحددة وتم تكيف الأمثلة والنماذج أثناء تصميم البرنامج التدريبي ليتناسب محتوياته مع إحتياجتهم الفعلية وطبيعة عملهم .
3. أن يكون متفرغاً للتدريب خلال كامل الفترة التدريبية للبرنامج التدريبي .
4. الالتزام بحضور كامل الفترات التدريبية . حيث لن نمنح شهادة لمن يتجاوز غيابه 10% من كامل الفترات التدريبية .
5. أن يلتزم بتطبيق كافة التقينيات والمهارات المطلوبة من مدرب البرنامج التدريبي .
6. يفهم المرشح لحضور البرنامج التدريبي أن مجرد حضوره للبرنامج لا يعني اجتيازه للبرنامج بل يجب أن يبذل الجهد الذي يجعله يجتاز البرنامج التدريبي ليتمكن من الحصول على شهادة البرنامج التدريبي .


 شروط ومعايير  اجتياز البرنامج التدريبي

حتى يتمكن المتدرب من اجتياز البرنامج التدريبي لأبد من توفر الشروط و الضوابط التالية فيه :
1. حضور المتدرب ما لا يقل عن 90% من عدد ساعات البرنامج التدريبي مهما كانت الظروف التي يقدمها المتدرب وفي حال غياب المتدرب لمدة تصل في مجموعها خلال كامل فترة البرنامج التدريبي لمدة تزيد عن 5% من ساعات البرنامج التدريبي ساعة ونصف يقوم مدير البرنامج التدريبي بتوجيه خطاب تنبيه أولي للمتدرب وفي حال تواصل غياب المتدرب لمدة تزيد عن 10 % من مجموع ساعات البرنامج التدريبي  خلال كامل البرنامج التدريبي يتم مخاطبة المتدرب وإشعاره بعدم توفر شروط اجتياز البرنامج التدريبي فيه نظاماً ولا يتم منحه بأي حال من الأحوال شهادة اجتياز البرنامج التدريبي.
2. أن ينفذ المتدرب كافة التمارين العلمية التي يطلبها منه المدرب في إطار البرنامج التدريبي .


معايير المدرب المجاز له تقديم البرنامج التدريبي

تشترط مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإعتماد إجازة مدرب في تدريب هذه الحقيبة التدريبية توفر المعايير  المتوافقة مع المعايير العالمية في مجال التدريب وهي لهذا تشترط في مدربي هذه الحقيبة التدريبية المعتمدين من قبلها في التدريب المعايير التالية :
2- أن يكون مجتازاً لدورة المدرب المعتمد وفق معايير مهارات النجاح للتنمية البشرية .
3- أن يكون مدرباً معتمد في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ومصادقاً على وثيقة تقييم مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .
4- أن تكون عضويته سارية المفعول في نظام مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .


المدربين المعتمدين للحقيبة التدريبية
التفاصيل   رقم المدربالمدينة الدولة اسم المدرب    اسم المدرب    الرتبة
1 المملكة العربية السعوديةد. محمد علي شيبان العامري مدرب أساسي

مذكرات ومطبوعات المادة العلمية للحقيبة التدريبية

تقدم لكل متدرب حقيبة تدريبية تحتوي على التالي :
• العرض التقدمي للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق برنامج Microsoft Office PowerPoint
• المادة العلمية للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word .
• تمارين البرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word
• CD يحوي كامل الحقيبة التدريبية والعرض التدريبي .


معايير غرفة التدريب

1ـ توفر مسجد أو مصلى قريب من الصالة التدريبية ويراعى أن لا يبعد عن الصالة مسافة تزيد عن 50 متر ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود مصليين منفصلين ) علماً بأننا نستوقف مع كل أذان للصلاة و إعطاء فرصة للمتدربين للاستعداد للصلاة و تأديتها على أن لا تتجاوز تلك الفترة أكثر من 20 دقيقة تشمل فترة استراحة و صلاة .
2ـ وجود دورات مياه مناسبة و نظيفة و قريبة من الصالة ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود دورتين للمياه احدهما نسائية و الأخرى رجالية و منفصلة و قريبة للصالة ) .
3ـ وجود مواقف لسيارات المتدربين بشكل نظامي و مناسب و أمن و قريب من الصالة التدريبية .
4ـ وجود لوحات إرشادية لمقر البرنامج داخل المقر تحمل اسم المؤسسة و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية .
5ـ يتم تنسيق جلوس المتدربين بالتنسيق مع المدرب و يشترط فصل مقاعد النساء عن الرجال بما يتناسب مع شريعتنا و المبادئ و القيم في المجتمع المطبق به الدورة .
و يجلس المتدربين أما على شكل حرف ( U ) أو شكل حرف ( v ) أو على شكل ورش عمل دائرة وتكون الطاولات لها خاصية التعديل و التغيير و يجب أن تكون الكراسي مريحة و متحركة ويتم الاتفاق مع المدرب على الوضعية المناسبة لجلوس المتدربين و التي تضمن راحتهم و التواصل العيني الجيد بينهم وبين المدرب و المعينات التدريبية و تسهل حركة المدرب .
6ـ لابد من وجود صوتيات جيدة في الصالة و وجود لاقط جيبي محمول متحرك ( لاسلكي ) ـ
 7 . توضع طاولة لأدوات المدرب و هي جهاز الحاسب الآلي و الحقائب و الأدوات التدريبية .
8 ـ لابد من وجود شاشة عرض كبيرة و سبورة ورقية كبيرة .
9 ـ  يتم التنسيق مع إدارة الصالة أنه سيتم تعليق أوراق الشروحات على حامل (ستاند) أو جدار الصالة .
10 ـ يتم التأكد من جودة التهوية للصالة و القدرة على تجدد الهواء بها .
11 ـ إنارة الصالة يجب ان تكون جيده و سيتحسن الإنارة البيضاء .
12 ـ يجب أن لا تكون بالصالة صور تشتت الانتباه او تتنافى مع القيم أو إعلانات لجهات أخرى .
13. في الدورات التي ويكون فيها دائرة تلفزيونية لمتدربين رجال و نساء يراعي جاهزية الدائرة التلفزيونية و أن الأخوات لديهم شاشتين أحدهما بالعرض التدريبي و الأخرى عرض فيديو للمدرب و لديهم ميكرفونات متحركة لغرض الاتصال بين الصالتين .
14ـ يمنع التدخين داخل الصالة التدريبية منعاً باتاً .
15 ـ يتم تكليف عمال للنظافة يقومون بتنظيم و تنظيف الصالة و ترتيبها و تعطير أجوائها قبل بدء البرنامج التدريبي و أثناء فترة التوقف للصالة أو الاستراحة .
16ـ يتم تهوية الصالة بفتح جميع الشبابيك فيها قبل بدء البرنامج التدريبي بساعة لتجديد الهواء و الطاقة و الأكسجين في الصالة كما يتم ذلك بشكل دوري في كل  استراحة توقف .
17ـ يتم ترتيب مذكرات المتدربين و كراسيهم و التأكد من صلاحيتها قبل البرنامج التدريبي وأثناء فترات الاستراحة .
18 ـ تقوم الجهة المنظمة و إدارة الدورة بإعداد بطاقة بأسماء المتدربين توضع أمام كل متدرب  لتسهيل التعارف بين المتدربين و تعرف المدرب عليهم .
19ـ تقوم الجهة المنظمة بطباعة بطاقات للمتدربين تحمل شعار الجهة التدريبية وشعار مهارات النجاح و مسمى البرنامج التدريبي و تعلق على صدر المدرب و يتم استلامها من سكرتارية الدورة عند بوابة الصالة التدريبية و عند خروج المتدرب لخارج الصالة يتم تسليمها لسكرتارية الدورة لحساب زمن حضور المتدرب و لضبط النظام و الحضور بالدورة
20ـ يراعى في الألوان ديكور الصالة أن تكون فاتحة و هادئة .
21ـ تستبعد كل الكراسي الزائدة عن عدد المتدربين بالصالة و يراعى ذلك بشكل دوري .
22ـ يوضع للمدرب كرسيين مرتفعين ليتمكن الحضور من رؤية المدرب أثناء التطبيقات و أثناء جلوسه على الكرسي .
23ـ يراعى وجود طابعة بالصالة التدريبية لغرض طباعة النماذج التدريبية الطارئة .
24ـ توضع طاولة استقبال بجانب بوابة الصالة التدريبية من الجهة الخارجية و تقوم سكرتارية الدورة باستعمالها في استقبال المتدربين و تنسيق الحضور و الانصراف و الرد على الاستفسارات .
25ـ يوضع ستاند ترحيبي خارج بوابة القاعة التدريبية باسم المؤسسة وشعارها و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية و يرحب فيه بالمشاركين .
26ـ توضع لوحة إعلانية كبيرة داخل الصالة التدريبية توضع خلف المدرب و تحمل اسم المؤسسة و شعارها البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها.
27ـ توضع لوحات ترحيبه وتحفيزية للمتدربين بالمداخل و الممرات الموصلة لمقر الدورة .
29ـ يتم التأكد بشكل دوري من نظافة دورات المياه و تعطيرها و تعقيمها و توضع بها لوحات ترحيبه بالمتدربين .
( راجع دليل البيئات التدريبية )

 

البوفيه :

يعد بوفيه للمتدربين بواقع مرتين في كل فترة تدريبية حسب جدول الفترات التدريبية والموضح به فترات الإستراحة ويشمل على مياه + عصيرات طازجة + معجنات + شاي + قهوة + كبتشينو + كيك ( ويراعى التجديد و الابتكار و حسن التقديم ) .
كما يتم وضع المواد التالية على طاولة المتدربين و لكل متدرب :
• قنينة مياه صحية نقية و أصلية  كبيرة وتكون جديدة وباردة .
• يوضع كوب زجاجي نظيف لكل متدرب بجانب قنينة الماء .
• لكل متدربين توضع علبة محارم صحية جديدة على طاولة المتدربين .
• توضع على كل طاولة مجموعة من الحلوى التي تذاب بالمص و تكون من النوع المنعش الذي يحوي كمية سكاكر طبيعية للمساعدة على التنشيط .


و سائل ومعينات  التدريب
سياسة التدريب بمهارات النجاح

معلومات اضافية

التغطية الإعلامية للبرنامج التدريبي :
يتم تشكيل لجنة إعلامية لتغطية البرنامج التدريبي وإبرازه إعلامياً من خلال التالي :
• تغطية صحفية بالصحف اليومية .
• تغطية تلفزيونية من خلال تنظيم رسالة إعلامية عبر القنوات الفضائية .
• التغطية الإعلامية من خلال موقع الإدارة الوزارة الإلكتروني .
• التوثيق الإعلامي لفعاليات البرنامج التدريبي .


المصادر والمراجع المرتبطة بالبرنامج:
لا توجد أي مصادر مرتبطة بالحقيبة التدريبية...

الشهادات التابعة لهذا البرنامج :

تحميل التوصيف للحقيبة التدريبية :

مقاطع فيديوا ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 1510 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 699 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 854 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 819 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 706 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 736 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 750 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 841 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 716 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 775 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 784 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 801 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 820 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 776 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 757 )
بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 3613 )
 1 2  
أخبار ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في الأمانة العامة في المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
01/10/2014
الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في الأمانة العامة في المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإست...
عدد المشاهدات ( 13906 )     عدد الردود ( 0 )
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
25/09/2014
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإستشارات والتدريب ، ...
عدد المشاهدات ( 11591 )     عدد الردود ( 0 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زائد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
11/09/2014
الدكتور محمد العامري يقدم دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زائد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات مركز أكمي كونز للإستشارات والتدر...
عدد المشاهدات ( 11564 )     عدد الردود ( 0 )
123
جدول الدورات التدريبية القادمة للحقيبة التدريبية
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
15316/05/33 12:00:00 ص18/05/33 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
15724/05/33 12:00:00 ص26/05/33 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
17204/01/34 12:00:00 ص05/01/34 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
19823/07/34 12:00:00 ص26/07/34 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
26912/11/35 12:00:00 ص13/11/35 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27014/11/35 12:00:00 ص16/11/35 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريدبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27329/11/35 12:00:00 ص01/12/35 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27404/12/35 12:00:00 ص07/12/35 12:00:00 ص بناء وإدارة فرق العمل د. محمد علي شيبان العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
عملاء تم تقديم هذه الدورة لهم
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

تسعى دائرة التنمية الإقتصادية بحكومة أبو ظبي إلى قيادة الأجندة الاقتصادية لإمارة أبو ظبي نحو تحقيق التوازن والتنوع والاستدامة في اقتصاد معرفي يعزز تنافسية الإمارة في الاقتصاد العالمي ويضمن الرخاء لسكان الإمارة ، وسعادنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريك التد

عدد المشاهدات ( 21771 )    عدد مرات الطباعة (3 )    عدد مرات الارسال( 3 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : ينبع الصناعية

سامرف هي مشروع مشترك مملوك بالتساوي لشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمباني إنك (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة اكسون موبيل). وشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) هي اكبر شركة لانتاج وتصدير النفط في العالم، وقد تم تأسيس

عدد المشاهدات ( 18962 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : دبي

يمثل الإسكان علامة فارقة في رقي الشعوب ونهضتها حيث أنه من متطلبات الاستقرار في حياة الأفراد والمجتمعات . لهذا أولت الدول والحكومات اهتمامها البالغ بتوفير المسكن الملائم لجميع الأفراد فيها كعامل من عوامل الاستقرار والرقي، وأصبح الإسكان بذلك من أهم دوافع تطور صناعة البناء وال

عدد المشاهدات ( 11540 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : دبي

هيئة الإمارات للهوية هي هيئة اتحادية مستقلة تم إنشاؤها بموجب المرسوم الاتحادي رقم (2) لسنة 2004، الذي خوّلها كافة الصلاحيات التي يتطلبها تنفيذ وتطوير مشروع برنامج السجل السكاني وبطاقة الهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تأسست الهيئة بتاريخ 15 شعبان 1425هــ الموافق 29

عدد المشاهدات ( 14605 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 7 )
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

تحرص وزارة الاقتصاد بصورة دائمة على توفير قنوات تفاعلية متطورة مع جمهور المتعاملين التي من شأنها تعزيز مبدأ الشفافية والتواصل الفعال بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات وتقريب وجهات النظر مع جمهورها ليكون أكثر إطلاعا على الاستراتيجيات والخطط والسياسات التي تعتمدها لدعم المنظومة ال

عدد المشاهدات ( 10637 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
12
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات
عدد الصور (114 )   عدد المشاهدات (4518 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات
عدد الصور (63 )   عدد المشاهدات (4572 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإم
عدد الصور (211 )   عدد المشاهدات (4976 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات
عدد الصور (146 )   عدد المشاهدات (4353 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة بناء وإدارة فرق العمل للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( بناء وإدارة فرق العمل ) للقيادات الإدارية في هيئة الإمارات للهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك النجاح الإستراتيجي لها في دولة الإمارات
عدد الصور (218 )   عدد المشاهدات (4503 ) عدد مرات الطباعة (0 )
123
شركاء تدريب نفذوا هذه الحقيبة
مهارات النجاح
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
عدد المشاهدات ( 42263 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي
تأسس مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS في 2010, بعد ما اكتسب شركائها خبره في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية من خلال التعامل مع أفضل المدربين والإستشارايين في مجال : ( إدارة الموارد البشريه ، التسويق , التطور التنظيمي, وضع و إدارة الإستراتجيات التجاريه) . و تشمل الخبره, ت
عدد المشاهدات ( 25806 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
حقائب تدريبية من نفس الفئة ننصح بالإطلاع عليها
بناء وإدارة فرق العمل
التنمية الإدارية
فرق العمل
بناء وإدارة فرق العمل

العمل بروح الفريق سر من اسرار نجاح المنظمات ، والقدرة على تأصيل هذه الثقافة داخل المنظمة ونشر هذه الثقافة والتأكيد عليها وممارستها فعلياً بقناعة من كافة أفراد المنظمة والتوافق ضمن استراتيجية اكسب وتكسب تجعل المنظمة فاعلة في تحقيق أهدافها ، ومتطلبات الإدارة الحديثة تؤكد عل...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 79247 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 49 )
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فرق العمل
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : تقييم الفريق الديناميكي
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : تقييم الفريق الديناميكي نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :تقييم الفريق الديناميكي 1-يحدد مهمته وأهدافه بوضوح . 2- يعمل بإبداعيـــه .3- يركز على النتائـج .4- يوضح الأدوار والمسئوليات ....
عدد المشاهدات (2403 ) عدد مرات التحميل ( 79 )
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فرق العمل
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : تدريبات فريق العمل
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : تدريبات فريق العمل. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : تدريبات فريق العمل التدريب التدريب اساسي في أي التزام لفريق العمل للعمل كفريق يوجد موظفين يحتاجون الى بعض التدريبات والتوجيهات...
عدد المشاهدات (3492 ) عدد مرات التحميل ( 301 )
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : فرق العمل
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : ادوات الفريق
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : ادوات الفريق. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :ادوات الفريق الجزء الثانى التصويت المتعدد عملية تكرارية تستخدم الفرق لاختيار اهم و اشهر نقاط من قائمة الفرق التصويت المتعدد يمكن ان يتب...
عدد المشاهدات (2244 ) عدد مرات التحميل ( 64 )
مقالات ذات صلة  
 
10 نصائح تجعلك أكثر حبا للعمل
فرق العمل
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
10 نصائح تجعلك أكثر حبا للعمل
هناك العديد من الأسباب التي تشعرك بعدم الرضا عن الوظيفة التي تشغلها، تتلخص في تضارب مصالحك بواجبات المنصب أو في حجم الجهد الذي تتطلبه الوظيفة أو في الافتقار إلى التدريب اللازم والأمن الوظيفي. بالإضافة إلى سوء العلاقة مع أحد زملاء العمل أو أحد المشرفين أو عدم كفاية الأجور. “نادرا ما يأخ...
عدد المشاهدات ( 13204 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 9 )
كيف تخطط لفريق عمل منتج ؟
فرق العمل
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
كيف تخطط لفريق عمل منتج ؟
"لم يتجسد الدور الحاسم للغة في التطوّر البشري في تلك القدرة على تبادل الآراء والأفكار، بل في تنامي القدرة على التعاون". Fritjof Capra قبل البدء في تكوين فريقك، أو إعادة تشكيل فريق ورثته عن سابقك، خطط لأسلوب عمله وتقدمه وذلك من خلال فهمك وإدراكك للمزايا المشتركة للفرق التي تقرر نجاحه أو فش...
عدد المشاهدات ( 21031 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 5 )
خمس أفكار تجعل فريقك منتجاً
فرق العمل
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
خمس أفكار تجعل فريقك منتجاً
إنّه لأمر حسن أن تنجح في بناء فريق، لكن إذا لم تستطيع أن تجعله يستمر فعالاً ومنتجاً فإنّك تكون قد آذيت نفسك ولم تساعدها، وعليك أن تشغل رجالك دائماً بتحدّيات جديدة. فمن مبادئ بناء الفريق أن تجعلهم مشغولين دائماً بتحدّيات جديدة، وذلك سوف يجعلهم منتجين دائماً، إنّك تستطيع بناء فريق عظيم، لكن...
عدد المشاهدات ( 43283 )     عدد الردود ( 1 )    عدد مرات الطباعة ( 5 )
التعليقات
 تفضل بالتعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   

Top