إدارة الحقائب الالكترونية

  احصائيات الحقائب التدريبية

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة تدريب المدربين
عدد مرات المشاهدة : ( 8300 )

عدد مرات المشاهدة : ( 14699 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 57780 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 28786 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 14955 )

دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
عدد مرات المشاهدة : ( 15019 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 20147 )

دورة دبلوم البرمجة اللغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 459806 )

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 21113 )

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 11449 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 01/03/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 22/03/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 07/03/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة جازان
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 06/04/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة جازان
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 29/03/39 12:00:00 ص

أحدث التقارير المصورة

تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي التاسع من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    
بطاقة مواصفات الحقيبة التدريبية لبرنامج : إدارة المشاريع التربوية PME
يطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لكم بطاقة الوصف لهذه الحقيبة التدريبية والتي نسعى من خلالها إلى تقديم خدمة تدريبية متوافقة مع الاحتياج التدريبي للجهات والفئات المستفيدة من هذا البرنامج التدريبي وفق معايير جودة تميزنا واستراتيجيات تدريبية ذات معايير عالمية .
ونأمل منكم الإطلاع على كامل المواصفات ودراسة مدى تلبيتها لاحتياجاتكم التدريبية والتنسيق معنا في حال رغبتكم في تقديم هذا البرنامج التدريبي لديكم أو المشاركة فيه .
إسم البرنامج :
إدارة المشاريع التربوية PME
رقم البرنامج :
224
اسم البرنامج باللغة الانجليزية :
القسم العام للبرنامج :
التنمية الإدارية
الفئة الفرعية :
إدارة المشاريع
:
هذا البرنامج معتمد من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمركز مهارات النجاح للتدريب برقم
مقدمة عن البرنامج

تشكل التغيرات الكبرى في عالم اليوم بأشكالها المتنوعة وتياراتها الفكرية وبأبعادها المختلفة انعطافاً معرفياً وثقافياً واقتصادياً واجتماعياً وحضارياً في تاريخ الأمم والشعوب . كما أن ما أفرزته ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصال من تحديات أحدثت فجوات في عالمنا هذا ، متخذة شتى المسميات منها : الفجوة الرقمية ، والفجوة التقنية ، والفجوة الغذائية ، والفجوة الصحية ، والفجوة المعرفية وغيرها من الفجوات التي تفرض علينا مطلباً حتمياً في مراجعة وإعادة النظر في أنظمتنا التربوية من حيث التشريعات والسياسات وهياكلها التنظيمية لتعطي مزيداً من المشاركة المجتمعية في العمل التربوي وتطويره، هذا العمل الذي تتمحور غاياته وأهدافه حول الإنسان وتنمية شخصيته المتكاملة في المجتمع .

 

وتعد المدرسة من أكثر المؤسسات التربوية شيوعاً في العالم أجمع ، حيث لا يخلو مجتمعاً منها لارتباط التعليم فيها ارتباطاً مباشراً . كما وأن التعليم نفسه يعد أيضاً من الأنشطة البشرية الأكثر عالمية في الوقت الذي نجده شديد الذاتية الذي يعود إلى اختلاف أساليب التوظيف المجتمعي للتعليم ، علماً أن كل هذا يرجع إلى اختلاف النظم السياسية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية بين المجتمعات الإنسانية . من هنا ظهر الاتجاه الحديث في مجال التوظيف الاجتماعي للتربية والذي ركز على النظام التعليمي ومراحله المختلفة من أجل تحقيق العبور الآمن للقرن الحادي والعشرين معتمداً على أربعة أعمدة رئيسية هي : التعلم للمعرفة ، والتعلم للعمل ، والتعلم للعيش مع الآخرين والتعلم لتكون ، هذه الأعمدة الرئيسية للتربية جاءت لتخرج المدرسة من إطارها التقليدي ذات الصفة البيئية الضيقة المحصورة في جدرانها الأربعة لتدخلها في رحاب المجتمع الواسع ببيئته المجتمعية التي يتسع نطاقها باطراد يوم بعد يوم .

 

إن مدخلات العمل التربوي متنوعة ومتشابكة وفي علاقة دينامية في آن واحد ، متمثلة في فلسفة التربية وأهدافها ، و أفراد المجتمع وموارده الطبيعية والاقتصادية ، وطبيعة بنية النظام الاجتماعي والسياسي ، وهذه كلها تشمل متغيرات لها امتداداتها حيث أن كل واحدة منها تشكل نظام في حد ذاته . كما أن ما يواجه العمل التربوي من مشكلات وتحديات ما هو إلا سبب يعود إلى التهميش للأسس الاجتماعية للتربية ودورها في المجتمع . من هنا جاء الاتجاه الحديث للتربية والذي يدعو إلى المشاركة الجدية للمناطق التعليمية في استحداث برامج ومشروعات تربوية إصلاحية من جانب وتطويرية إبداعية من جانب آخر، تنطلق من خصوصية البيئة المجتمعية المحيطة بالمدرسة والقائمين عليها بمتغيراتها الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والمعرفية . من هنا بدأ التفكير في أن المدرسة كمؤسسة اجتماعية قادرة على أن تقوم بمشاريع تربوية استثمارية تأخذ شكلين منها تطويرية ومنها علاجية للمشكلات التي تواجه العملية التعليمية بصورة خاصة والتربوية بصورة عامة . لقد ظهرت العديد من البرامج والمشروعات التربوية متخذة مواقع مختلفة ومتنوعة، تأخذ موقعها في العمل التربوي ، منها ما يخص العمل التعليمي بأبعاده المختلفة .

 

وتنبثق أهداف جميع هذه البرامج من العلاقة التكاملية بين المدرسة والمجتمع . حيث أن مثل هذه البرامج والمشروعات لا تنمو ولا تتحقق إلا من خلال أنظمة الخدمات التربوية والاجتماعية مع التركيز والاهتمام بالخدمات الاجتماعية (Social Services) التي يقدمها نظام التعليم للوفاء باحتياجات المجتمع .

 

لقد أصبحت الممارسات والنشاطات الاجتماعية في سياق الحياة اليومية تمثل جانباً أساسياً في تصميم وبناء البرامج والمشاريع التربوية داخل البيئة المدرسية ، مما أدى إلى اتجاه توثيق الصلة بين برامج التعليم وبين ما يمارسه الطالب بالفعل في حياته خارج المدرسة . والخبرة في سياق الحياة الاجتماعية يمكن ربطها بالمعرفة في سياقها التعليمي التنظيمي المدرسي ، وفي ظل هذا التفاعل يتحقق دور التعليم في عملية الحراك الاجتماعي والتنمية الشاملة للبيئة الاقتصادية والاجتماعية .

 

لقد ظهرت العديد من الاتجاهات الحديثة في مجال التوظيف الاجتماعي للمدرسة ، والذي لا يتم إلا من خلال التركيز على تنمية قدرات الإنسان إلى أقصى ما يمكن أن تبلغه من نمو وارتقاء وهذه مهمة التعليم التي تسعى إلى إرساء مقومات التنمية الذاتية للفرد من جانب والكفاءة المجتمعية للمجتمع ككل من جانب آخر.

 

إن الدعوة إلى إعداد برامج ومشاريع تربوية ما هو إلا من أجل إصلاح وتطوير العمل التربوي ورفع كفاءته وفاعليته وخاصة بعد أن حل مفهوم الكفاءة (Competence) محل مفهوم المهارة (العملية الروتينية المحدودة) ، فالكفاءة هي مزيج خاص بكل فرد يجمع بين الإعداد والتدريب المهني والتقني وبين السلوك الاجتماعي والقدرة على العمل والقدرة على المبادرة .

 

إن المعرفة العامة والحقائق التي يتعلمها التلاميذ ليست للتخزين في الذاكرة ، بل لا بد لها أن تخرج من دائرة الترديد الأصم لتدخل في دائرة أوسع وهي كيفية استخدامها وتوظيفها في الحياة . وهذه هي مسؤولية المدرسة وأدوارها في رفع مستوى الكفاءة والخبرة الاجتماعية للمتعلمين من خلال ما تقدمه من مشاريع وبرامج تربوية تسعى إلى توسيع نطاق الخبرات التعليمية لتنتقل إلى خارج حدود الصف الدراسي وكذلك من خلال ربط المدارس بشبكات المعلومات وبالتركيز على تكنولوجيا التربية وثقافة الكمبيوتر والتحكم في المعلومات .

 

وتنطلق الحاجة الملحة للمشاريع والبرامج التربوية كونها من الممارسات الإدارية التي تحاول أن تجد أو تبحث عن الخيارات والبدائل التعليمية ، التي يمكن توظيفها في سد نقص ، أو في الوقاية والعلاج ، أو حل المشكلات ، أو التطوير والنمو ، أو التنمية الفردية والمجتمعية على حد سوا وهذا لا يتم إلا من خلال الاعتماد على دراسة موضوعية في تحديد الاحتياجات والأولويات في إنجاز الأنشطة والبرامج والمشاريع، الأمر الذي يتطلب وضع خطط واضحة تأخذ جميع المتغيرات( الزمن ، المكان ، التكلفة ، الطاقة البشرية ، و المستوى أو النوع الذي يسعون إلى الوصول له والذي يحقق الغاية المرجوة . والتخطيط عملية مستمرة ومصاحبة للمشروع في جميع مراحله بدءً بمرحلة وضع الخطط الأولية له والتي تتمثل في دراسة الجدوى وحالات العمل والتحليل التنافسي وهذه كلها أدوات أساسية تلعب دوراً كبيراً في اختيار المشروعات، والتي تزود بدورها صانعي الفرار بفكرة أولية حول مستلزمات المشروع وفوائده .

 

ولابد من الإشارة هنا، إلى أن الموارد البشرية تشكل في كليتها مدخلا ومخرجا رئيسيين ومهمين في آن واحد للمشاريع والبرامج التربوية .كما وستبقى تنمية الموارد البشرية هي مفتاح مسايرة تطور العصر وتغيراته ، فجميع المشاريع والبرامج التربوية تنطلق غاياتها من تنمية الموارد البشرية وانتهاءً بها.

 

عندما نتحدث عن الموارد البشرية فالمعنيين هنا هم السكان الذين يعيشون في مجتمع معين أو مكان معين أو أمة معينة . وهم يشكلون الأساس في إنتاج السلع والخدمات وتنمية المجتمع . أما مفهوم تنمية الموارد البشرية فتعني " عملية زيادة المعارف والمهارات والقدرات لدى جميع الأفراد في المجتمع ". أما من الناحية الاقتصادية فيمكن وصفها بأنها " تجميع راس المال البشري واستثماره بصورة فعالة في تطوير النظام الاقتصادي " ، ومن الناحية السياسية نجد أن تنمية الموارد البشرية تعني " إعداد أفراد المجتمع للإسهام في العمليات السياسية ، وبخاصة بوصفهم مواطنين في مجتمع ديمقراطي .

 

من هنا نستخلص أن تنمية الموارد البشرية هي مفتاح العصر وهي تؤدي إلى تكوين ما يسمى "راس المال البشري" . فالإنفاق على العملية التعليمية يعتبر استثمارا في الإنسان تفوق عائداته خاصة إذا نظرنا إلى أن العائد من وراء هذه الاستثمارات هي اكتساب المعرفة ، والمهارات باعتبارها ادخار وتراكم الرأس المالي البشري.

 

ويعرف كل من هو رنبيك وسلمون (Hornbeck&Salamon,1992) رأس المال بأنه " مجموعة المعارف والمهارات وقدرات الأفراد القاطنين في دولة ما" .

 

لقد أولت المجتمعات الدولية عامة و المجتمعات العربية خاصة اهتماما كبيرا وواضحا بالعملية التربوية وذلك من خلال تشجيع المشاريع والبرامج التربوية الرائدة تلبية للحاجات المجتمعية المتغيرة بدءا من عقد ورش تعليمية لمدة يوم واحد ووصولا إلى تصميم برامج ومشاريع تربوية استثمارية بعيدة المدى كل ذلك من اجل تنمية راس المال البشري وزيادة فاعليته في المجتمع. في الوقت الذي نجد ان تلك المشروعات التربوية تهدف دائما إلى تقديم فكرة متميزة تعالج موضوعا محددا انطلاقا من فكر شخص أو مجموعة أشخاص لتحقيق هدف أو مجموعة من الأهداف لخدمة المجموع ، كما وان من الممكن أن نكون صالحة للتطبيق في أوساط تربوية أخرى غير الأوساط التي انطلقت منها أو ولدت فيها ، مع بعض الإضافات البسيطة أو العميقة طبقا لحاجة هذه الفئة أو تلك المجموعة .

 

ويعد المشروع التربوي اصغر وحدة تنظيمية في الحقل التربوي، وهو مركب من عدد من الأنشطة التي تستخدم الموارد المتاحة من اجل الحصول على منافع معينة تحقيقا لأهداف منشودة ، الغرض منها هو استقطاب وتشجيع الأفكار المبدعة والخلاقة وثم تحسينها وتحفيزها من اجل النهوض بالعملية التربوية في المجتمع .

 

وهذه المشاريع إما أن تكون تثقيفية تدريبية محددة يقدمها الطلاب بالمشاركة مع مدرسيهم مثل مشاريع تنمية المهارات الحياتية أو مشاريع رياضية ... الخ ، أو أنها مشاريع استثمارية تطويرية تأخذ الشكل المؤسسي مستقبلاً .

 

وتنبثق أهمية البرامج والمشاريع التربوية من أهمية قطاع التعليم واقتصادياته التي تتمحور أهدافها حول الإنسان وتنمية علميا وفكريا ووجدانيا وثقافيا واجتماعيا وحضاريا وتكنولوجيا ، هذا الإنسان الذي يعد من أسمى الموارد الاقتصادية وأثمنها في المجتمعات الإنسانية ككل ، حيث ارتبط تقدم المجتمعات ورقيها بنوعية وكمية الموارد البشرية التي بحوزتها، ولا تكتفي بذلك ، بل أنها تسعى إلى تفعيل إجراء المزيد من التدريب لأبنائها على مختلف المهارات والكفاءات العلمية والتقنية ، في الوقت الذي توفر لهم الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية والحضارية والروحية كل ذلك بتفاعل ضمن منظومة مجتمعية مترابطة ومتكاملة في آن واحد تحقيقا للأهداف والطموحات في ضوء خطة استراتيجية تربوية واضحة .

 

وينطلق مفهوم المشروع من انه : " مركب من جميع الأنشطة والفعاليات التي تستخدم الموارد المتاحة من اجل الحصول على مردودات نفعية معينة ". ويمر المشروع أو البرنامج التربوي بمراحل عديدة بدءا من المرحلة الأولية والتي بدءا بفكرة المشروع وانتهاء بالنتائج المتوخاة منه .

 

لهذا فإن هذه الحقيبة التدريبية تستهدف تدريب وتأهيل القيادات التربوية وكافة العاملين المنظمات التربوية بكافة مستوياتهم للقيام بتصميم وإدارة المشاريع التربوية بمهنية واحترافية وفق منهجية علمية مقننة فهذه الحقيبة التدريبية تعد برنامج تدريبي أساسي لجميع القيادات الإدارية خاصة في مجال الإدارة التربوية .

 

وتهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم والإستراتيجيات الهامة في مجال إدارة المشاريع التربوية ، وتشمل المادة العلمية لهذه الحقيبة التدريبية على موضوعات مختلفة عن علم الإدارة وتعريف المشاركين بتقسيمات الإدارة ومجالاتها وعلى الفروق الجوهرية بين فروعها وتوضيح الوظائف الرئيسة للإدارة والمتمثلة في التخطيط والتنظيم، والرقابة، والتوجيه واتخاذ القرارات وأهمية المشاريع التربوية وآليات إدارتها باحترافية ومهنية .

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية نركز في تصميمنا لحقائبنا التدريبية على أن تكون مبنية على احتياج تدريبي فعلي يلبي حاجات المنظمات وشاغلي الوظائف بها ، وأن تكون منطلقة من إطار أكاديمي علمي محكم متوافق مع ما يقدم لدارسين بالجامعات والمعاهد الأكاديمية العالمية ولذلك فإننا نركز على المنهجية العلمية في تصميم حقائبنا التدريبية وان تصمم وتحكم من قبل مختصين في مجال الحقيبة التدريبية ، إلا أننا نتميز بالأسلوب التدريبي الشيق الذي ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب نوعاً ما إلى إطار أكاديمي تدريبي يركز على المشاغل التدريبية التي تحفز على التعلم النشط .

 

حيث تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن فن إدارة المشاريع التربوية باحترافية ومهنية ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والتربوية و الإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتضافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يلبي حاجاتهم التدريبية ، وما يفيدون منه في ممارساتهم الإدارية .

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية والتربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تكون هذه الحقيبة منطلقة لتقديم برنامج تدريبي ممتع ومفيد ولهذا فهي عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك بأسلوب التعلم النشط الذي يجعل من المشاركين محوراً للعملية التدريبية .لقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي ليكون مقدمة تأسيسه للعاملين في الميدان التربوي بشكل عام وفي الإدارة التربوية والتطوير التربوي والإشراف والتدريب التربوي بشكل خاص .

 

ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم بطاقة توصيف للحقيبة التدريبية متمن لكم المتعة والفائدة .

 عدد الأيام والساعات التدريبية للبرنامج
عدد الفترات التدريبية لليوم الواحد عدد الساعات التدريبة في الفترة الواحدة عدد الأيام التدريبية مجموع عدد الساعات التدريبية
فترة واحدة 5 5 25
توزيع فترات التدريب لليوم الواحد
يختار المنظمين أحد الفترات أما الصباحية أو المسائية لإقامة البرنامج بما يتناسب مع امكانيات ورغبات المتدريبن واحتياجات العمل وفق التوزيع الزمني التالي :
أ . الفترة الصباحية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 8-9.30 9.30 -10 10- 12 12-12.30 12.30-2
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعتين نصف ساعة ساعة ونصف فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ب . الفترة المسائية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 4.30 -6 6-6.30 6.30-8 8-8.30 8.30-10.30
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعة ونصف نصف ساعة ساعتين فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ملاحظة : يمكن للجهة المنظمة التعديل في زمن بداية ونهاية الفترة بما يتناسب مع المنظقة الزمنية لتنفيذ البرنامج والثقافة السائدة في المنطقة والمنظمة مع المحافظة على نفس المقدار المحدد للفترات التدريبية والاستراحات.
المستهدفون من البرنامج التدريبي
الفئات المستفيدة من الحقيبة
   الفئة المستهدفة   القسم   مشاهدة
أهداف البرنامج التدريبي

أهداف الحقيبة التدريبية :

 

أولاً : الهدف العام للحقيبة التدريبية :

 

بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :

 

المساهمة في تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع التربوية من حيث التعريف بها ومراحل إدارة المشاريع والإستراتيجيات والأدوات الإدارية لإدارة المشاريع التربوية وذلك للمساهمة في رفع كفاءة وفاعلية المشاركين في مجال قيادة المشاريع التربوية وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لحل المشكلات الإدارية وإدارة المشاريع واتخاذ القرارات الصائبة .

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية :

 

تهدف هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات التالية :


1- تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع التربوية والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال إدارة المشاريع التربوية .
2- تعريف المشاركين بدورة حياة المشاريع التربوية ومكوناتها .
3- تعريف المشاركين بإستراتيجيات إدارة المشاريع التربوية .
4- تعريف المشاركين بالأدوات الإدارية المتضمنة لكل مرحلة من مراحل إدارة المشاريع التربوية .
5- تمكين المشاركين من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في تصميم المشاريع التربوية بشكل عملي تطبيقي يساهم في إكتسابهم للمهارات اللازمة لإدارة المشاريع .

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي 

 الوحدات المعرفية والمهارية التي تتضمنها الحقيبة التدريبية :


سيتعلم بإذن الله المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الوحدات التدريبية المعرفية والمهارية التالية :

 

الوحدة التدريبية الأولى : تعلم كيف تتعلم :
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم التعلم :
o مفهوم التعلم .
o مفهوم التعليم .
o مقارنة بين مفهومي التعلم والتعليم .
 تصنيفات ثورندايك Edward Lee Thorndike‏ للتعلم :
o تكوين الرابطة .
o تكوين الرابطة مع الأفكار
o التحليل أو التجريد .
o التفكير الانتقائي أو الاستدلال .
 مفهوم الخبرة :
o بحوث إلبرت باندورا Albert Bandura  .
o نظرية التعلم الاجتماعي .
o التعلم بالملاحظة .
o مفهوم الخبرة .
o مكونات الخبرة .
o مخروط الخبرة لدايل Dale's Cone of Experience
o التعلُّم البسيط والتعلُّم التوليدي .
o نتائج عمليتي التعلُّم البسيط والتعلُّم التوليدي .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : ديناميكية المجموعات Group Dynamics
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 خطوات تكوين الفريق .
 مراحل ديناميكية المجموعات Group Dynamics :
o مرحلة التكوين Forming
o مرحلة العصف الذهني Storming
o مرحلة العودة إلى الحالة الطبيعية Norming
o مرحلة الأداء التحولي Performing Transforming
o مرحلة تقبل العزاءMourning
 كيف سنتعلم :
o طريقة التدريب
o ملامح مجموعة التعلم التعاوني
o ملامح ركن معرض مجموعة التعلم التعاوني
o جدول المعرفة ( K-W-L ) KWL table
o تمرين تكوين مجموعات التعلم التعاوني

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : مفهوم المشروع التربوي The concept of educational project
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 مفهوم المشروع The project concept :
o تمرين تعريف المشروع  .
o لماذا يجب أن نبدأ بتحديد المفاهيم ؟ .
o مفهوم المشروع The project concept .
o ما المقصود بالمشروع Project ؟ .
 مفهوم المشروع التربوي The concept of educational project :
o مفهوم المشروع التربوي The concept of educational project .
o أهمية التخطيط للبرامج والمشاريع التربوية .
o مصطلحات إدارة المشاريع التربوية (برنامج  Program  ، آلية برنامج تربوي ، مشروع Project ، مشروع تربوي ) .
o استراتيجية التخطيط للبرامج والمشاريع التربوية .
o آلية إدارة البرامج والمشاريع التربوية  .
 دورة حياة المشروع :
o عمليات البدء والتأسيس Initiating Processes
o عمليات التخطيط Planning Processes
o عمليات التنفيذ Executing Processes
o عمليات الرصد والتحكم Controlling Processes
o عمليات الأقفال Closing Processes

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : الأدوات التطبيقية لإدارة المشاريع التربوية Applied tools for managing educational projects :
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
 العصف الذهني Brainstorming :
 أسئلة المعرفة Questions of knowledge
 نموذج تحليل البيئة الداخلية والخارجية  S.W.O.T Analysis
 إستراتيجية عظم السمك Fish Bone Strategies
 جدول السبب والآثار Table cause and effects .
 نموذج تصميم أداة البحث العلمي ( تصميم استبانه البحث ) Model design tool of scientific research (questionnaire design research).
 تصميم الأهداف Design Objectives
 تحليل الأهداف Analysis of objectives
 نموذج تدقيق آثار الهدف العام R . R . R . O . E
 هيكل تجزئة ( تقسيم ) العمل Work Breakdown Structure (WBS)
 نطاق المشروع Scope of the project
 نموذج تدقيق الأهداف S . M . A . R . T
 تفويض السلطة Delegation of authority
 خرائط الإنسياب  ( التدفق ) Flow Charts
 نموذج تدقيق عناصر الهدف الجيد Model checking the elements of good objective
 بناء مؤشرات الأداء التربوية Construction of educational performance indicators
 بناء نظام التطوير الإداري Build a system of management development
 إستراتيجية تحليل المنظمة 1-4-4-2 Strategic analysis of the organization
 مخطط غانت Gantt chart
 حل المشكلات واتخاذ القرارات Problem-solving and decision-making
 استراتيجية دزني الإبداعية Disney Creativity Strategy
 دورة التغيير Cycle of change
 الإستراتيجية اليابانية للتحسين المستمر ( كايزن )   The Japanese Strategy of Continuous Improvement Kaizen
 دائرة التحسين Deming Cycle .

استراتيجيات التدريب

طريقة التدريب
إن عملية التدريب تسعى لسد الفجوة بين الواقع والمأمول وإكساب المتدربين المعارف والخبرات وتنمية قدراتهم ليتمكنوا من أداء مهامهم وتحقيق أهدافهم بكفاءه وفاعلية .
ونحن نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتمنية البشرية  لإتباع أحدث نظم واستراتيجيات التدريب ذات الفاعلية في عملية التعلم والتعليم ولهذا فقد عنينا عند تصميم هذه الحقيبة التدريبية باتباع طرق واستراتيجيات  تدريبية حديثة وفق منهجية عليمة متناسقة مع سياق البيئة التدريبية وفيما يلي الطرق والاستراتيجيات التي سنتبعها بإذن الله عند تنفيذ هذا البرنامج التدريبي:

استراتيجيات التقييم المتبعة
معايير يجب توفرها في المتدرب للسماح له بحضور البرنامج التدريبي

شروط يجب توفرها في المتدرب للموافقة على ترشيحه لحضور البرنامج التدريبي :

1. الترشيح وفق المعايير الشروط هذه .
2. أن يكون المرشح لحضور البرنامج التدريبي من ضمن الفئة المستهدفة من البرنامج التدريبي وهم حيث تم تصميم البرنامج التدريبي ليتوافق مع إحتياجاتهم المحددة وتم تكيف الأمثلة والنماذج أثناء تصميم البرنامج التدريبي ليتناسب محتوياته مع إحتياجتهم الفعلية وطبيعة عملهم .
3. أن يكون متفرغاً للتدريب خلال كامل الفترة التدريبية للبرنامج التدريبي .
4. الالتزام بحضور كامل الفترات التدريبية . حيث لن نمنح شهادة لمن يتجاوز غيابه 10% من كامل الفترات التدريبية .
5. أن يلتزم بتطبيق كافة التقينيات والمهارات المطلوبة من مدرب البرنامج التدريبي .
6. يفهم المرشح لحضور البرنامج التدريبي أن مجرد حضوره للبرنامج لا يعني اجتيازه للبرنامج بل يجب أن يبذل الجهد الذي يجعله يجتاز البرنامج التدريبي ليتمكن من الحصول على شهادة البرنامج التدريبي .


 شروط ومعايير  اجتياز البرنامج التدريبي

حتى يتمكن المتدرب من اجتياز البرنامج التدريبي لأبد من توفر الشروط و الضوابط التالية فيه :
1. حضور المتدرب ما لا يقل عن 90% من عدد ساعات البرنامج التدريبي مهما كانت الظروف التي يقدمها المتدرب وفي حال غياب المتدرب لمدة تصل في مجموعها خلال كامل فترة البرنامج التدريبي لمدة تزيد عن 5% من ساعات البرنامج التدريبي ساعة ونصف يقوم مدير البرنامج التدريبي بتوجيه خطاب تنبيه أولي للمتدرب وفي حال تواصل غياب المتدرب لمدة تزيد عن 10 % من مجموع ساعات البرنامج التدريبي خلال كامل البرنامج التدريبي يتم مخاطبة المتدرب وإشعاره بعدم توفر شروط اجتياز البرنامج التدريبي فيه نظاماً ولا يتم منحه بأي حال من الأحوال شهادة اجتياز البرنامج التدريبي.
2. أن ينفذ المتدرب كافة التمارين العلمية التي يطلبها منه المدرب في إطار البرنامج التدريبي .


معايير المدرب المجاز له تقديم البرنامج التدريبي

تشترط مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإعتماد إجازة مدرب في تدريب هذه الحقيبة التدريبية توفر المعايير المتوافقة مع المعايير العالمية في مجال التدريب وهي لهذا تشترط في مدربي هذه الحقيبة التدريبية المعتمدين من قبلها في التدريب المعايير التالية :
1- أن يكون مجتازاً لدورة المدرب المعتمد وفق معايير مهارات النجاح للتنمية البشرية .
2- أن يكون مدرباً معتمد في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ومصادقاً على وثيقة تقييم مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .
3- أن تكون عضويته سارية المفعول في نظام مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .


المدربين المعتمدين للحقيبة التدريبية
التفاصيل   رقم المدربالمدينة الدولة اسم المدرب    اسم المدرب    الرتبة
1الرياضالمملكة العربية السعوديةد. محمد العامري مدرب أساسي

مذكرات ومطبوعات المادة العلمية للحقيبة التدريبية

تقدم لكل متدرب حقيبة تدريبية تحتوي على التالي :
العرض التقدمي للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق برنامج Microsoft Office PowerPoint
المادة العلمية للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word .
تمارين البرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word
CD يحوي كامل الحقيبة التدريبية والعرض التدريبي .


معايير غرفة التدريب

توفر مسجد أو مصلى قريب من الصالة التدريبية ويراعى أن لا يبعد عن الصالة مسافة تزيد عن 50 متر ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود مصليين منفصلين ) علماً بأننا نستوقف مع كل أذان للصلاة و إعطاء فرصة للمتدربين للاستعداد للصلاة و تأديتها على أن لا تتجاوز تلك الفترة أكثر من 20 دقيقة تشمل فترة استراحة و صلاة .
وجود دورات مياه مناسبة و نظيفة و قريبة من الصالة ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود دورتين للمياه احدهما نسائية و الأخرى رجالية و منفصلة و قريبة للصالة ) .
3ـ وجود مواقف لسيارات المتدربين بشكل نظامي و مناسب و أمن و قريب من الصالة التدريبية .
وجود لوحات إرشادية لمقر البرنامج داخل المقر تحمل اسم المؤسسة و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية .
يتم تنسيق جلوس المتدربين بالتنسيق مع المدرب و يشترط فصل مقاعد النساء عن الرجال بما يتناسب مع شريعتنا و المبادئ و القيم في المجتمع المطبق به الدورة .
و يجلس المتدربين أما على شكل حرف ( U ) أو شكل حرف ( v ) أو على شكل ورش عمل دائرة وتكون الطاولات لها خاصية التعديل و التغيير و يجب أن تكون الكراسي مريحة و متحركة ويتم الاتفاق مع المدرب على الوضعية المناسبة لجلوس المتدربين و التي تضمن راحتهم و التواصل العيني الجيد بينهم وبين المدرب و المعينات التدريبية و تسهل حركة المدرب .
لابد من وجود صوتيات جيدة في الصالة و وجود لاقط جيبي محمول متحرك ( لاسلكي ) ـ
7 . توضع طاولة لأدوات المدرب و هي جهاز الحاسب الآلي و الحقائب و الأدوات التدريبية .
8 ـ لابد من وجود شاشة عرض كبيرة و سبورة ورقية كبيرة .
9 ـ يتم التنسيق مع إدارة الصالة أنه سيتم تعليق أوراق الشروحات على حامل (ستاند) أو جدار الصالة .
10 ـ يتم التأكد من جودة التهوية للصالة و القدرة على تجدد الهواء بها .
11 ـ إنارة الصالة يجب ان تكون جيده و سيتحسن الإنارة البيضاء .
12 ـ يجب أن لا تكون بالصالة صور تشتت الانتباه او تتنافى مع القيم أو إعلانات لجهات أخرى .
13. في الدورات التي ويكون فيها دائرة تلفزيونية لمتدربين رجال و نساء يراعي جاهزية الدائرة التلفزيونية و أن الأخوات لديهم شاشتين أحدهما بالعرض التدريبي و الأخرى عرض فيديو للمدرب و لديهم ميكرفونات متحركة لغرض الاتصال بين الصالتين .
14ـ يمنع التدخين داخل الصالة التدريبية منعاً باتاً .
15 ـ يتم تكليف عمال للنظافة يقومون بتنظيم و تنظيف الصالة و ترتيبها و تعطير أجوائها قبل بدء البرنامج التدريبي و أثناء فترة التوقف للصالة أو الاستراحة .
16ـ يتم تهوية الصالة بفتح جميع الشبابيك فيها قبل بدء البرنامج التدريبي بساعة لتجديد الهواء و الطاقة و الأكسجين في الصالة كما يتم ذلك بشكل دوري في كل استراحة توقف .
17ـ يتم ترتيب مذكرات المتدربين و كراسيهم و التأكد من صلاحيتها قبل البرنامج التدريبي وأثناء فترات الاستراحة .
18 ـ تقوم الجهة المنظمة و إدارة الدورة بإعداد بطاقة بأسماء المتدربين توضع أمام كل متدرب لتسهيل التعارف بين المتدربين و تعرف المدرب عليهم .
19ـ تقوم الجهة المنظمة بطباعة بطاقات للمتدربين تحمل شعار الجهة التدريبية وشعار مهارات النجاح و مسمى البرنامج التدريبي و تعلق على صدر المدرب و يتم استلامها من سكرتارية الدورة عند بوابة الصالة التدريبية و عند خروج المتدرب لخارج الصالة يتم تسليمها لسكرتارية الدورة لحساب زمن حضور المتدرب و لضبط النظام و الحضور بالدورة
20ـ يراعى في الألوان ديكور الصالة أن تكون فاتحة و هادئة .
21ـ تستبعد كل الكراسي الزائدة عن عدد المتدربين بالصالة و يراعى ذلك بشكل دوري .
22ـ يوضع للمدرب كرسيين مرتفعين ليتمكن الحضور من رؤية المدرب أثناء التطبيقات و أثناء جلوسه على الكرسي .
23ـ يراعى وجود طابعة بالصالة التدريبية لغرض طباعة النماذج التدريبية الطارئة .
24ـ توضع طاولة استقبال بجانب بوابة الصالة التدريبية من الجهة الخارجية و تقوم سكرتارية الدورة باستعمالها في استقبال المتدربين و تنسيق الحضور و الانصراف و الرد على الاستفسارات .
25ـ يوضع ستاند ترحيبي خارج بوابة القاعة التدريبية باسم المؤسسة وشعارها و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية و يرحب فيه بالمشاركين .
26ـ توضع لوحة إعلانية كبيرة داخل الصالة التدريبية توضع خلف المدرب و تحمل اسم المؤسسة و شعارها البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها.
27ـ توضع لوحات ترحيبه وتحفيزية للمتدربين بالمداخل و الممرات الموصلة لمقر الدورة .
29ـ يتم التأكد بشكل دوري من نظافة دورات المياه و تعطيرها و تعقيمها و توضع بها لوحات ترحيبه بالمتدربين .
( راجع دليل البيئات التدريبية )

 

 

البوفيه :

يعد بوفيه للمتدربين بواقع مرتين في كل فترة تدريبية حسب جدول الفترات التدريبية والموضح به فترات الإستراحة ويشمل على مياه + عصيرات طازجة + معجنات + شاي + قهوة + كبتشينو + كيك ( ويراعى التجديد و الابتكار و حسن التقديم ) .
كما يتم وضع المواد التالية على طاولة المتدربين و لكل متدرب :
قنينة مياه صحية نقية و أصلية كبيرة وتكون جديدة وباردة .
يوضع كوب زجاجي نظيف لكل متدرب بجانب قنينة الماء .
لكل متدربين توضع علبة محارم صحية جديدة على طاولة المتدربين .
توضع على كل طاولة مجموعة من الحلوى التي تذاب بالمص و تكون من النوع المنعش الذي يحوي كمية سكاكر طبيعية للمساعدة على التنشيط .


و سائل ومعينات  التدريب
سياسة التدريب بمهارات النجاح

معلومات اضافية

التغطية الإعلامية للبرنامج التدريبي :
يتم تشكيل لجنة إعلامية لتغطية البرنامج التدريبي وإبرازه إعلامياً من خلال التالي :
تغطية صحفية بالصحف اليومية .
تغطية تلفزيونية من خلال تنظيم رسالة إعلامية عبر القنوات الفضائية .
التغطية الإعلامية من خلال موقع الإدارة الوزارة الإلكتروني .
التوثيق الإعلامي لفعاليات البرنامج التدريبي .


المصادر والمراجع المرتبطة بالبرنامج:
لا توجد أي مصادر مرتبطة بالحقيبة التدريبية...

الشهادات التابعة لهذا البرنامج :

تحميل التوصيف للحقيبة التدريبية :

مقاطع فيديوا ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 2333 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1134 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1179 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1030 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1235 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1185 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 985 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1211 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 962 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1231 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1307 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 978 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1170 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1024 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1202 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1154 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 942 )
إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 1110 )
 1 2 3 4 5  ...  
أخبار ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن
أخبار مدربي مهارات النجاح
29/05/2014
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع التنموية في الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجمهورية اليمنية ، والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريكها التدريبي الإستراتيجي في الجمهورية اليمينة مركز قرطبة للتدريب وا...
عدد المشاهدات ( 11455 )     عدد الردود ( 0 )
الدكتور حسن ابو كافته يقدم دورة ادارة المشاريع الاحترافية PMP للقيادات في المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
04/05/2014
الدكتور حسن ابو كافته يقدم دورة ادارة المشاريع الاحترافية PMP للقيادات في المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية
بحمد الله قدم الدكتور حسن أبو كافته دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للقيادات ومدراء المشاريع في المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية ، والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع شريكها التدريبي الإستراتيجي مركز مسار الأريب في مدينة الرياض ، وعقد هذا ال...
عدد المشاهدات ( 10054 )     عدد الردود ( 0 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات
أخبار مدربي مهارات النجاح
02/01/2013
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات
Project Management Professional ) للمدراء التنفيذين ومدراء المشاريع بشركة أفراس للتجارة والمقاولات وذلك في قاعة التدريب بفندق أوركيد المنصور ORCHID AL MANSOUR HOTEL بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية . وقد استهدف البرنامج التدريبي تدريب وتأهيل القيادات الإدارية المشاركة على مهارات...
عدد المشاهدات ( 15416 )     عدد الردود ( 0 )
1234
جدول الدورات التدريبية القادمة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
43122/03/39 12:00:00 ص27/03/39 12:00:00 ص دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP د. محمد العامريالرياض مركز ريتال للتدريب حجز مؤكد سجل الان شاهد تفاصيل الحدث القادم
43429/03/39 12:00:00 ص04/04/39 12:00:00 ص دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP د. محمد العامريجازان مركز ريتال للتدريب حجز مؤكد سجل الان شاهد تفاصيل الحدث القادم
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
14525/04/33 12:00:00 ص29/04/33 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
15523/05/33 12:00:00 ص27/05/33 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالشارقة مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
15623/05/33 12:00:00 ص27/05/33 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريدبي مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
17902/02/34 12:00:00 ص06/02/34 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض شركة ميجا للاستشارات دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
18227/04/34 12:00:00 ص01/05/34 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض شركة ميجا للاستشارات دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
20709/04/35 12:00:00 ص13/04/35 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز مسار الأريب للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
21011/03/35 12:00:00 ص15/03/35 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27709/01/36 12:00:00 ص13/01/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27816/01/36 12:00:00 ص20/01/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
27923/01/36 12:00:00 ص27/01/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28001/02/36 12:00:00 ص05/02/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28108/02/36 12:00:00 ص12/02/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28215/02/36 12:00:00 ص19/02/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28927/03/36 12:00:00 ص02/04/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالمدينة المنورة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
29105/04/36 12:00:00 ص09/04/36 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مركز سما المحترف للتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
33523/04/37 12:00:00 ص25/04/37 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالوكرة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
41625/07/38 12:00:00 ص01/08/38 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
42015/10/38 12:00:00 ص19/10/38 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
42304/08/38 12:00:00 ص06/08/38 12:00:00 ص إدارة المشاريع التربوية PME د. محمد العامريالدمام مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
عملاء تم تقديم هذه الدورة لهم
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة

مجمع قطر التربوي بمراحله المختلفة ( ماقبل المدرسة – المرحلة الابتدائية – المرحلة الإعدادية – المرحلة الثانوية) يندرج ضمن مبادرة المجلس الأعلى للتعليم " تعليم لمرحلة جديدة " التي أطلقت في العام 2004 تسعى جاهدة لخلق أجيال قطرية جديدة مؤهلة لخوض تحديات القرن الواحد والعشرين بك

عدد المشاهدات ( 21880 )    عدد مرات الطباعة (2 )    عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

تأسست شركة ميجا للاستشارات في عام 2006 كشراكة بين مجموعة من الأكاديميين والممارسين والخبراء الدوليين، وذلك بهدف تقديم خدمات تدريبية ذات معايير دولية . وميجا للاستشارات هي شركة استشارية تتألف من مجموعة من المحترفين ذوي الخبرات المهنية القوية في مجال التسويق، والبحوث التسويقي

عدد المشاهدات ( 17075 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير هي مؤسسة وطنية رائدة تهتم بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والتطوير المؤسسي من خلال برامج متخصصة ومبتكرة يقدمها نخبة من الخبراء والمستشارين المتخصصين والمبدعين . تفخر مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير برئيستها الفخرية سمو الشيخة روضة بنت أحم

عدد المشاهدات ( 11340 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
كان ظهور أول نظام للتعليم في المملكة العربية والسعودية أنشاء مديريه المعارف عام 1344هـ وكانت بمثابة إرساء حجر الأساس لنظام التعليم للبنين . وفي عام 1346هـ صدر قرار تشكيل أول مجلس للمعارف والهدف منه وضع نظام تعليمي يشرف على التعليم في منطقة الحجاز ومع قيام المملكة
عدد المشاهدات ( 60087 )    عدد مرات الطباعة (12 )    عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة
تـولي الـدولة الأمن الداخلي أكبر عناية باعتباره دعامة الاستقرار وهي تبذل أقصـى جهـودها في توفير الأمن والســلامة والطمأنينة للمــواطنين والمقيمين . و قـد أسس أول قسم لشرطة الاطفائيــة في عام 1955م وكان وقتها متواضعاً نسبياً في عدد أفراده وكـذلك المعدات والآ
عدد المشاهدات ( 20683 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 0 )
123
تقارير مصورة
تقرير مصور لفعاليات اليوم التدريبي الخامس من دورة إدارة المشاريع التربوية للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع التربوية  للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام ضمن فعاليات الملتقى التدريبي للمشرفين العاملين في برنامج تأهيل المعرفين بالإسلام والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية، وع
عدد الصور (447 )   عدد المشاهدات (4514 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور لفعاليات اليوم التدريبي الرابع من دورة إدارة المشاريع التربوية للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع التربوية  للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام ضمن فعاليات الملتقى التدريبي للمشرفين العاملين في برنامج تأهيل المعرفين بالإسلام والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية، وع
عدد الصور (323 )   عدد المشاهدات (4076 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور لفعاليات اليوم التدريبي الثالث من دورة إدارة المشاريع التربوية للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع التربوية  للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام ضمن فعاليات الملتقى التدريبي للمشرفين العاملين في برنامج تأهيل المعرفين بالإسلام والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية، وع
عدد الصور (122 )   عدد المشاهدات (4094 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور لفعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة إدارة المشاريع التربوية للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع التربوية  للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام ضمن فعاليات الملتقى التدريبي للمشرفين العاملين في برنامج تأهيل المعرفين بالإسلام والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية، وع
عدد الصور (144 )   عدد المشاهدات (3594 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور لفعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة إدارة المشاريع التربوية للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة إدارة المشاريع التربوية  للقيادات التربوية في الهيئة العالمية للتعريف بالاسلام ضمن فعاليات الملتقى التدريبي للمشرفين العاملين في برنامج تأهيل المعرفين بالإسلام والتي نفذتها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية، وع
عدد الصور (424 )   عدد المشاهدات (3651 ) عدد مرات الطباعة (0 )
12345678910
شركاء تدريب نفذوا هذه الحقيبة
مهارات النجاح
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
عدد المشاهدات ( 43837 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : دبي
مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير هي مؤسسة وطنية رائدة تهتم بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والتطوير المؤسسي من خلال برامج متخصصة ومبتكرة يقدمها نخبة من الخبراء والمستشارين المتخصصين والمبدعين . تفخر مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير برئيستها الفخرية سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مك
عدد المشاهدات ( 29797 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
شركة ميجا للاستشارات
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
تأسست شركة ميجا للاستشارات في عام 2006 كشراكة بين مجموعة من الأكاديميين والممارسين والخبراء الدوليين، وذلك بهدف تقديم خدمات تدريبية ذات معايير دولية . وميجا للاستشارات هي شركة استشارية تتألف من مجموعة من المحترفين ذوي الخبرات المهنية القوية في مجال التسويق، والبحوث التسويقية، والدورات الت
عدد المشاهدات ( 25059 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
مركز مسار الأريب للتدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
أهلاً وسهلاً بكم.. في مركزكم مركز مسار الأريب للتدريب. كم هو جميل أن يخدم المرء مجتمعه ووطنه وأمته.. والأجمل منه أن يرى أفراد أولئك المجتمع رسالتهم هي تلك مستفيدين من كل طاقاتهم التي منحهم الله إياها في إعمار هذه الأرض هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها.رؤيتنا نحن مركز متخصص يقدم دورات واس
عدد المشاهدات ( 11982 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
12
حقائب تدريبية من نفس الفئة ننصح بالإطلاع عليها
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع
دورة مقدمة في إدارة المشاريع الإحترافية PMP

لقد قمنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بتصميم هذه الحقيبة التدريبية بالإستعانة بمنهج المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) وبخبرات مدربينا وخبرانا في مجال علم الإدارة لكي يكون مقدمة فعالة ومحفزة للعمل وفق منهجية إدارة المشاريع وتم تضمين هذه الحقيبة التدريبي...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 30253 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 32 )
دورة فن إدارة المشاريع
دورة فن إدارة المشاريع
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع
دورة فن إدارة المشاريع

المشروع هو السعي المؤقت لإيجاد منتج أو خدمة فريدة . وتعني كلمة مؤقت هنا أن كل مشروع له بداية محددة وتعني كلمة فريدة أن المنتج أو الخدمة مُختلفة بطريقة متميزة عن كلّ المنتجات والخدمات الأخرى. إن هذه الدورة تعطي مقدمة عن مبادئ إدارة المشروعات والطرق المستخدمة ل...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 35847 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 28 )
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
التنمية الإدارية
إدارة المشاريع
دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP

المشاريع عصب الحياة العملية والشخصية، ولكي نتميز ونرتقي في أماكن العمل، وفي مشاريعنا وأعمالنا الخاصة فنحن بحاجة ماسة لتعلم هذا الفن. ويطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لمدراء المشاريع و أفراد فريق المشروع ، ومدراء العموم والمشرفين على المشاريع ،&nbs...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 61679 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 54 )
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الخطوة الأولى تحديد المشروع
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : الخطوة الأولى تحديد المشروع: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي الخطوة الأولى تحديد المشروع تحديد المشروع يعتبر تحديد المشروع هو الخطوة الأولى من خطوات عملية تحسين الإنتاجية والجودة.يتم ...
عدد المشاهدات (3428 ) عدد مرات التحميل ( 256 )
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب بعنوان  : إدارة المشروعات
نبذة عن المحتوى :
كتاب بعنوان : إدارة المشروعات إعداد : خبراء المجموعة العربية للتدريب والنشر الطبعة : 2014 م من إصدار:المجموعة العربية للتدريب والنشر مقدمة الناشر : نعنى في المجموعة العربية للتدريب والنشر على نحوخاص بتناول كافة القضايا والمتغيرات المتلاحقة ومتطلبات الإصلاح الإداري والاقتصادي وكل ما يهم ال...
عدد المشاهدات (4356 ) عدد مرات التحميل ( 638 )
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : إدارة المشاريع
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : كتاب
نوع الملف : PDFs
سعر الكتاب : 0000.00..
كتاب بعنوان  : إدارة المشروعات
نبذة عن المحتوى :
كتاب بعنوان :إدارة المشروعات إعداد: الدكتور محمد عبدأبوسمرة الطبعة : الأولى 2010 م من إصدار : دار الراية - عمان : أورد المؤلف في مقدمة كتابة ما يلي تلعب الإدارة دورًا هامًا ورئيسيًا في نجاح وتفوق أي مشروع ولا يمكن تصور مشروع بدون إدارةوفي إحدى الدراسات الإدارية على عدد من الشركات و ال...
عدد المشاهدات (4149 ) عدد مرات التحميل ( 527 )
مقالات ذات صلة  
 
عوامل نجاح المشروع
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
عوامل نجاح المشروع
هذه هي الوحدة العاشرة والأخيرة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من سبعة أقسام رئيسية: القسم الأول (تقدير نجاح المشروع) يبين كيفية تقدير إذا ما كان المشروع ناجحاً أم لا من خلال مجموعة من المقاييس. القسم الثاني (فاعلية إدارة المشروع) كيفية قياس فاعلية إدارة المشروع من خلال تقييم مجموعة...
عدد المشاهدات ( 30560 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 27 )
إدارة المشاريع الضخمة والعالمية
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
إدارة المشاريع الضخمة والعالمية
هذه هي الوحدة التاسعة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية: يزودك القسم الأول (إدارة المشاريع الضخمة) بمعرفة ما هو المشروع الضخم ويتحدث عن وسائل الاتصال في المشاريع الضخمة والتقارير الدورية للمحاسبة والكلفة وكيفية ضبط الإنفاق وأهمية التوثيق للمستقبل. أما القسم الثان...
عدد المشاهدات ( 17511 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 15 )
مواضيع خاصة في إدارة المشاريع
إدارة المشاريع
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد العامري
مواضيع خاصة في إدارة المشاريع
هذه هي الوحدة الثامنة من ضمن وحدات إدارة المشاريع وهي تتكون من أربعة أقسام رئيسية هي: القسم الأول (الكلفة/ أسس نظام مراقبة الجدول – ك/ أ ن م ج) حيث يقدم هذا القسم مقدمة لمتابعة المشروع والسيطرة على معدلات الكلف والإنجاز ويبين خطوات تطبيق طريقة ك/ أ ن م ج وكيفية التعديل على الكلفة والإنجاز...
عدد المشاهدات ( 73080 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 25 )
التعليقات
 تفضل بالتعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   

Top