إدارة الحقائب الالكترونية

  احصائيات الحقائب التدريبية

من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 3258 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 1419 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 10844 )

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 3268 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 3046 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 846 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 1458 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 1935 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 4007 )

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 6645 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين
المدينة جدة
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 20/11/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 06/11/38 12:00:00 ص

أحدث التقارير المصورة

تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي التاسع من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    
بطاقة مواصفات الحقيبة التدريبية لبرنامج : خطط لحياتك
يطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لكم بطاقة الوصف لهذه الحقيبة التدريبية والتي نسعى من خلالها إلى تقديم خدمة تدريبية متوافقة مع الاحتياج التدريبي للجهات والفئات المستفيدة من هذا البرنامج التدريبي وفق معايير جودة تميزنا واستراتيجيات تدريبية ذات معايير عالمية .
ونأمل منكم الإطلاع على كامل المواصفات ودراسة مدى تلبيتها لاحتياجاتكم التدريبية والتنسيق معنا في حال رغبتكم في تقديم هذا البرنامج التدريبي لديكم أو المشاركة فيه .
إسم البرنامج :
خطط لحياتك
رقم البرنامج :
102
اسم البرنامج باللغة الانجليزية :
القسم العام للبرنامج :
تطوير الذات
الفئة الفرعية :
التخطيط الشخصي
:
هذا البرنامج معتمد من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمركز مهارات النجاح للتدريب برقم
148963813
مقدمة عن البرنامج

هل فكرت يوماً إلى أين انت متجه ؟ وما الذي تريد أن تحققه في المستقبل ؟

 

 

إن الإجابة على مثل هذا السؤال قد تكون سهلة في محتواه ، ولكن السؤال هو كيف ستحقق ما أنت تريد ؟ إن هذه الأسئلة والإجابة عليها تعد مهارة أساسية من مهارات الحياة .

 

 

إنه التخطيط...  ذلك النشاط الذي ينقلك من وضعك الحالي ( وضعي الآن !! ) إلى ما تطمح بالوصول إلية ( أي أهداف وأمنيات مستقبلية ) عن طريق تصميم أعمالك ووضع برامج (أي الخطة ).

 

وهو يتألف من:


• تحليل وضعك الحالي ( أين أنا الآن! ............. في جميع جوانب حياتك ).


• تحديد أهدافك ( ماذا أريد حقيقة!! ولماذا .... في جميع جوانب حياتك ).


• تصميم وكتابة سيناريو حياتك. ( متى أحقق ذلك وكيف !! )

 


وهناك تعريف آخر أكثر اختصارا وهو ( رسم صورة واضحة للمستقبل ).! بالمناسبة سئل رئيس شركة جنرال موتورز (تشارلي كيترنج) لماذا يخطط للمستقبل؟ فأجاب ( لأني سأقضي بقية حياتي فيه ).

 

 

وقفة : إن أي إنسان يود أن يغير أو يحسن من وضع معين لابد له من معرفة وضعه الحالي أولاً ومن ثم ما يود الوصول إليه.

 

 

لتكن لك رؤية واضحة عن ماذا تريد حقيقة في حياتك, حدد بالضبط الشيء الذي تريد أن تكون عليه خلال 5, 10, 20, 30 سنة! في جميع جوانب حياتك الرئيسة؛ في الواقع هناك خمسة جوانب رئيسة في حياة الإنسان.! ( الجانب الإيماني – الجانب العائلي والاجتماعي – الجانب الصحي – الجانب الشخصي والوظيفي – الجانب المادي ) وبعض المتميزين يضيف الجانب التطوعي, كجانب أساسي في حياته..
كل إنسان لديه أهداف في هذه الجوانب الرئيسة, يقال عنه إنسان متوازن... حدد لكل جانب أمنية ( بعيدة المدى ) تتمنى أن تحققها في حياتك وخطط لتفيذها ثم إبداء العمل وقيم وحسن بإستمرار لتحقق أهدافك !!
إننا هنا في هذا البرنامج التدريبي الذي نعده من البرامج الأساسية لأنه يركز مهارة أساسية من مهارات الحياة إلا وهي التخطيط ، نسعى إلى إكساب المشاركين مهارات فعالة تمكنهم من التخطيط الشخصي لحياتهم من خلال أدوات محددة وخبرات متنوعة .

 

 

لقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي ليكون برنامج ملهماً ومحفزاً للمشاركين يجعلهم يشعرون بالثقة في أنفسهم ويساهم في رفع همتهم ويمدهم بإستراتيجيات فعالة ولهذا فإن المشاركين في البرنامج يشعرون أنهم في رحلة تشبيهية نحو الهدف .

 

 

سيدرك المشاركين من خلال فعاليات البرنامج ً... إن الإنسان الذي لا يخطط لحياته هو واحد من ثلاثة: إما إنه لا يعرف ماذا يريد، أو أنه يعرف ماذا يريد ولكن لا يعرف الوسيلة التي تحقق له ما يريد، أو انه يعرف ماذا يريد ويعرف الوسيلة، لكنه يفتقر إلى الثقة في انه يستطيع أن يحقق ما يريد!

 

 

فإن افتقار الإنسان لثقته في نفسه، وفى إمكانياته، يجعله يسير في الحياة بلا هدف وبلا معنى.!
يقول " جورج برنارد شو: هناك أناس يصنعون الأحداث، وهناك أناس يتأثرون بما يحدث، وهناك أناس لا يدرون ماذا يحدث.. !! إن ما يفرق بين الإنسان الناجح والفاشل ليس الإمكانيات، ولكن القدرة على استخدام هذه الإمكانيات، والقدرة على الاستعداد لتلقى الفرص.

 

 

يقول أحد حكماء الصين " كونفوشيوس " : الناس بالفطرة متشابهون، وفى التطبيق مختلفون..
وسيدرك المشاركين أهمية وجود هدف لحياتهم والإيمان به ... فالإيمان بالله ثم القناعة بالهدف هو الذي دفع الصحابي الجليل عمير بن الحمام الأنصاري - رضي الله عنه – على أن يلقي بضعة تمرات يتقوى فيها على الجهاد وأعتبر الوقت الذي يأكل فيها هذه التمرات حياة طويلة !! ( لئن أنا حييت حتى آكل تمراتي هذه إنها لحياة طويلة ) كل هذا بسبب إيمانهم العميق بالهدف الكبير وهو دخول الجنة واستشعروا ذلك وتصوره حقيقة ظاهرة أمام أعينهم... أخيراً...

 

 

 
القناعة بالهدف هو الذي دفع أديسون بأن يكتشف - ولن نقول فشل – (999) محاولة لا يعمل فيها المصباح الكهربائي!! إلى أن أكتشف في المرة (1000) كيف يعمل المصباح الكهربائي!...

 

 

وهنا استطراد طريف – في إحدى المحاضرات وأثناء ما كان الأستاذ يشرح لطلابه عن أهمية الكهرباء في حياتنا وأنها قد أنارت العالم... وقف أحد الطلاب وقال ( يا ليت أديسون يرى ما نراه الآن!! ) مباشرة قال له الأستاذ : ومن قال لك يا أبني أن أديسون لم يرى ما نرى الآن!! لقد رأى كل ذلك حقيقة في ..... عقله قبل أن نراها نحن الآن في واقعنا حقيقة .

 

 

إننا نسعى في مهارات النجاح للتنمية البشرية من خلال هذه الحقيبة التدريبية إلى إكساب المستفيدين مهارات لا تنسى ذات تأثير إيجابي مستمر على حياتهم بإذن الله ، إننا ندعوكم لمشاركة في هذا البرنامج والإستفادة من المعارف والمهارات والخبرات المتضمنه فيه والإستمتاع بإستراتيجيات التعلم والعرض التي يمتع بها مدربينا .

 

تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل للتخطيط الشخصي ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والتعليمية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتظافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة الصف . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يحاوزنه ، وما يفيدون منه في ممارساتهم التعليمية .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات تربوية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية التربوية بمجملها ، وبما يجري في حجرة الصف بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .

 

وفيما يلي ندعوكم لتعرف على مواصفات الحقيبة التدريبية

 عدد الأيام والساعات التدريبية للبرنامج
عدد الفترات التدريبية لليوم الواحد عدد الساعات التدريبة في الفترة الواحدة عدد الأيام التدريبية مجموع عدد الساعات التدريبية
فترة واحدة 5 2 10
توزيع فترات التدريب لليوم الواحد
يختار المنظمين أحد الفترات أما الصباحية أو المسائية لإقامة البرنامج بما يتناسب مع امكانيات ورغبات المتدريبن واحتياجات العمل وفق التوزيع الزمني التالي :
أ . الفترة الصباحية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 8-9.30 9.30 -10 10- 12 12-12.30 12.30-2
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعتين نصف ساعة ساعة ونصف فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ب . الفترة المسائية :
الفترة الفترة الصباحية مجموع فترات الاستراحة مجموع الفترات التدريبية
الزمن 4.30 -6 6-6.30 6.30-8 8-8.30 8.30-10.30
المقدار ساعةونصف نصف ساعة ساعة ونصف نصف ساعة ساعتين فترتين بمجموع ساعة ثلاث فترات بمجموع خمس  ساعات تدريبية
النشاط الفترة التدريبية الأولى استراحة الفترة التدريبية الثانية استراحة+ صلاة الظهر الفترة التدريبية الثالثة

ملاحظة : يمكن للجهة المنظمة التعديل في زمن بداية ونهاية الفترة بما يتناسب مع المنظقة الزمنية لتنفيذ البرنامج والثقافة السائدة في المنطقة والمنظمة مع المحافظة على نفس المقدار المحدد للفترات التدريبية والاستراحات.
المستهدفون من البرنامج التدريبي
الفئات المستفيدة من الحقيبة
   الفئة المستهدفة   القسم   مشاهدة
أهداف البرنامج التدريبي

 الهدف العام للبرنامج التدريبي :
تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين حول التخطيط الشخصي والعمل على إكسابهم مهارات التخطيط مع إضافة معارف ومهارات جديدة للمشاركين في مجال التخطيط الشخصي من خلال إكسابهم إستراتيجيات فعالة في مجال التخطيط وربط المفاهيم بالتطبيق العملي بكفاءة.وفاعلية ووفقاً لمستويات و خبرات المشاركين في البرامج .

 

 

ومن أهداف الدورة التفصيلية :
بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن يتعمق تنمية إحساس المشاركين بأهمية التخطيط و ذلك من خلال::
1ـ التعرف على مفهوم التخطيط و أهميته .
2ـ التعرف على طرق التخطيط و أساليبه و أنواعه .
3ـ التدريب العملي على صياغة الخطط .
4ـ غرس الإحساس بأهمية التخطيط و الحياة الهادفة في عقول الأبناء .

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي 

نتوقع في نهاية هذا البرنامج التدريبي أن يكون المشاركين قد تمكنوا من معرفة وفهم وتطبيق الوحدات المعرفية والمهارية التالية :

 

ما هو التخطيط .


أنواع التخطيط .


قانون السبب و النتيجة .


الأسباب المساعدة على الانتقال من الواقع إلى المأمول .


قانون باريتو 80/20 .


فن صياغة الأهداف بطريقة S.M.A.R.T


نموذج ( S.O.W.T ) ودره في تحليل البيئة الداخلية والخارجية ، وكيف نستفيد منه في حياتنا .


مفاتيح المعرفة ودورها في التخطيط ( ماذا ، لماذا ، من ، متى ، اين ، بكم ، بما ، هل ، كيف ، ماذا لو )..وكيف نستفيد منها ( ورشة عمل ) .


صياغة الرؤية و الرسالة للحياة .


المستويات المنطقية لتحقيق الأهداف .


تقنية بناء مستقبل مشرق .


إدارة الوقت وفن ترتيب الأوليات . .


الشبكات الإدارية .وتطبيقاتها في الحياة العملية .

استراتيجيات التدريب

طريقة التدريب
إن عملية التدريب تسعى لسد الفجوة بين الواقع والمأمول وإكساب المتدربين المعارف والخبرات وتنمية قدراتهم ليتمكنوا من أداء مهامهم وتحقيق أهدافهم بكفاءه وفاعلية .
ونحن نسعى في مؤسسة مهارات النجاح للتمنية البشرية  لإتباع أحدث نظم واستراتيجيات التدريب ذات الفاعلية في عملية التعلم والتعليم ولهذا فقد عنينا عند تصميم هذه الحقيبة التدريبية باتباع طرق واستراتيجيات  تدريبية حديثة وفق منهجية عليمة متناسقة مع سياق البيئة التدريبية وفيما يلي الطرق والاستراتيجيات التي سنتبعها بإذن الله عند تنفيذ هذا البرنامج التدريبي:

استراتيجيات التقييم المتبعة
معايير يجب توفرها في المتدرب للسماح له بحضور البرنامج التدريبي

شروط يجب توفرها في المتدرب للموافقة على ترشيحه لحضور البرنامج التدريبي :

1. الترشيح وفق المعايير الشروط هذه  .
2. أن يكون المرشح لحضور البرنامج التدريبي من ضمن الفئة المستهدفة من البرنامج التدريبي وهم حيث تم تصميم البرنامج التدريبي ليتوافق مع إحتياجاتهم المحددة وتم تكيف الأمثلة والنماذج أثناء تصميم البرنامج التدريبي ليتناسب محتوياته مع إحتياجتهم الفعلية وطبيعة عملهم .
3. أن يكون متفرغاً للتدريب خلال كامل الفترة التدريبية للبرنامج التدريبي .
4. الالتزام بحضور كامل الفترات التدريبية . حيث لن نمنح شهادة لمن يتجاوز غيابه 10% من كامل الفترات التدريبية .
5. أن يلتزم بتطبيق كافة التقينيات والمهارات المطلوبة من مدرب البرنامج التدريبي .
6. يفهم المرشح لحضور البرنامج التدريبي أن مجرد حضوره للبرنامج لا يعني اجتيازه للبرنامج بل يجب أن يبذل الجهد الذي يجعله يجتاز البرنامج التدريبي ليتمكن من الحصول على شهادة البرنامج التدريبي .


 شروط ومعايير  اجتياز البرنامج التدريبي

حتى يتمكن المتدرب من اجتياز البرنامج التدريبي لأبد من توفر الشروط و الضوابط التالية فيه :
1. حضور المتدرب ما لا يقل عن 90% من عدد ساعات البرنامج التدريبي مهما كانت الظروف التي يقدمها المتدرب وفي حال غياب المتدرب لمدة تصل في مجموعها خلال كامل فترة البرنامج التدريبي لمدة تزيد عن 5% من ساعات البرنامج التدريبي ساعة ونصف يقوم مدير البرنامج التدريبي بتوجيه خطاب تنبيه أولي للمتدرب وفي حال تواصل غياب المتدرب لمدة تزيد عن 10 % من مجموع ساعات البرنامج التدريبي  خلال كامل البرنامج التدريبي يتم مخاطبة المتدرب وإشعاره بعدم توفر شروط اجتياز البرنامج التدريبي فيه نظاماً ولا يتم منحه بأي حال من الأحوال شهادة اجتياز البرنامج التدريبي.
2. أن ينفذ المتدرب كافة التمارين العلمية التي يطلبها منه المدرب في إطار البرنامج التدريبي .


معايير المدرب المجاز له تقديم البرنامج التدريبي

تشترط مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لإعتماد إجازة مدرب في تدريب هذه الحقيبة التدريبية توفر المعايير  المتوافقة مع المعايير العالمية في مجال التدريب وهي لهذا تشترط في مدربي هذه الحقيبة التدريبية المعتمدين من قبلها في التدريب المعايير التالية :


1- أن يكون مجتازاً لدورة المدرب المعتمد وفق معايير مهارات النجاح للتنمية البشرية .
2- أن يكون مدرباً معتمد في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ومصادقاً على وثيقة تقييم مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .
3- أن تكون عضويته سارية المفعول في نظام مدربي مهارات النجاح للتنمية البشرية .


المدربين المعتمدين للحقيبة التدريبية
التفاصيل   رقم المدربالمدينة الدولة اسم المدرب    اسم المدرب    الرتبة
1 المملكة العربية السعوديةد. محمد علي شيبان العامري مدرب أساسي
2463الكويتدولة الكويتد. أيوب خالد الأيوب مدرب أساسي
3973الرياضالمملكة العربية السعوديةعبدالعزيز عبدالرحمن الشنيفي مدرب أساسي

مذكرات ومطبوعات المادة العلمية للحقيبة التدريبية

تقدم لكل متدرب حقيبة تدريبية تحتوي على التالي :
• العرض التقدمي للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق برنامج Microsoft Office PowerPoint
• المادة العلمية للبرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word .
• تمارين البرنامج التدريبي مطبوعة بتنسيق Microsoft Office Word
• CD يحوي كامل الحقيبة التدريبية والعرض التدريبي .


معايير غرفة التدريب

1ـ توفر مسجد أو مصلى قريب من الصالة التدريبية ويراعى أن لا يبعد عن الصالة مسافة تزيد عن 50 متر ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود مصليين منفصلين ) علماً بأننا نستوقف مع كل أذان للصلاة و إعطاء فرصة للمتدربين للاستعداد للصلاة و تأديتها على أن لا تتجاوز تلك الفترة أكثر من 20 دقيقة تشمل فترة استراحة و صلاة .
2ـ وجود دورات مياه مناسبة و نظيفة و قريبة من الصالة ( في حالة الدورات النسائية و الرجالية لابد من وجود دورتين للمياه احدهما نسائية و الأخرى رجالية و منفصلة و قريبة للصالة ) .
3ـ وجود مواقف لسيارات المتدربين بشكل نظامي و مناسب و أمن و قريب من الصالة التدريبية .
4ـ وجود لوحات إرشادية لمقر البرنامج داخل المقر تحمل اسم المؤسسة و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية .
5ـ يتم تنسيق جلوس المتدربين بالتنسيق مع المدرب و يشترط فصل مقاعد النساء عن الرجال بما يتناسب مع شريعتنا و المبادئ و القيم في المجتمع المطبق به الدورة .
و يجلس المتدربين أما على شكل حرف ( U ) أو شكل حرف ( v ) أو على شكل ورش عمل دائرة وتكون الطاولات لها خاصية التعديل و التغيير و يجب أن تكون الكراسي مريحة و متحركة ويتم الاتفاق مع المدرب على الوضعية المناسبة لجلوس المتدربين و التي تضمن راحتهم و التواصل العيني الجيد بينهم وبين المدرب و المعينات التدريبية و تسهل حركة المدرب .
6ـ لابد من وجود صوتيات جيدة في الصالة و وجود لاقط جيبي محمول متحرك ( لاسلكي ) ـ
 7 . توضع طاولة لأدوات المدرب و هي جهاز الحاسب الآلي و الحقائب و الأدوات التدريبية .
8 ـ لابد من وجود شاشة عرض كبيرة و سبورة ورقية كبيرة .
9 ـ  يتم التنسيق مع إدارة الصالة أنه سيتم تعليق أوراق الشروحات على حامل (ستاند) أو جدار الصالة .
10 ـ يتم التأكد من جودة التهوية للصالة و القدرة على تجدد الهواء بها .
11 ـ إنارة الصالة يجب ان تكون جيده و سيتحسن الإنارة البيضاء .
12 ـ يجب أن لا تكون بالصالة صور تشتت الانتباه او تتنافى مع القيم أو إعلانات لجهات أخرى .
13. في الدورات التي ويكون فيها دائرة تلفزيونية لمتدربين رجال و نساء يراعي جاهزية الدائرة التلفزيونية و أن الأخوات لديهم شاشتين أحدهما بالعرض التدريبي و الأخرى عرض فيديو للمدرب و لديهم ميكرفونات متحركة لغرض الاتصال بين الصالتين .
14ـ يمنع التدخين داخل الصالة التدريبية منعاً باتاً .
15 ـ يتم تكليف عمال للنظافة يقومون بتنظيم و تنظيف الصالة و ترتيبها و تعطير أجوائها قبل بدء البرنامج التدريبي و أثناء فترة التوقف للصالة أو الاستراحة .
16ـ يتم تهوية الصالة بفتح جميع الشبابيك فيها قبل بدء البرنامج التدريبي بساعة لتجديد الهواء و الطاقة و الأكسجين في الصالة كما يتم ذلك بشكل دوري في كل  استراحة توقف .
17ـ يتم ترتيب مذكرات المتدربين و كراسيهم و التأكد من صلاحيتها قبل البرنامج التدريبي وأثناء فترات الاستراحة .
18 ـ تقوم الجهة المنظمة و إدارة الدورة بإعداد بطاقة بأسماء المتدربين توضع أمام كل متدرب  لتسهيل التعارف بين المتدربين و تعرف المدرب عليهم .
19ـ تقوم الجهة المنظمة بطباعة بطاقات للمتدربين تحمل شعار الجهة التدريبية وشعار مهارات النجاح و مسمى البرنامج التدريبي و تعلق على صدر المدرب و يتم استلامها من سكرتارية الدورة عند بوابة الصالة التدريبية و عند خروج المتدرب لخارج الصالة يتم تسليمها لسكرتارية الدورة لحساب زمن حضور المتدرب و لضبط النظام و الحضور بالدورة
20ـ يراعى في الألوان ديكور الصالة أن تكون فاتحة و هادئة .
21ـ تستبعد كل الكراسي الزائدة عن عدد المتدربين بالصالة و يراعى ذلك بشكل دوري .
22ـ يوضع للمدرب كرسيين مرتفعين ليتمكن الحضور من رؤية المدرب أثناء التطبيقات و أثناء جلوسه على الكرسي .
23ـ يراعى وجود طابعة بالصالة التدريبية لغرض طباعة النماذج التدريبية الطارئة .
24ـ توضع طاولة استقبال بجانب بوابة الصالة التدريبية من الجهة الخارجية و تقوم سكرتارية الدورة باستعمالها في استقبال المتدربين و تنسيق الحضور و الانصراف و الرد على الاستفسارات .
25ـ يوضع ستاند ترحيبي خارج بوابة القاعة التدريبية باسم المؤسسة وشعارها و البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها و زمن البدء و النهاية و يرحب فيه بالمشاركين .
26ـ توضع لوحة إعلانية كبيرة داخل الصالة التدريبية توضع خلف المدرب و تحمل اسم المؤسسة و شعارها البرنامج والمدرب و مقر الدورة و تاريخها.
27ـ توضع لوحات ترحيبه وتحفيزية للمتدربين بالمداخل و الممرات الموصلة لمقر الدورة .
29ـ يتم التأكد بشكل دوري من نظافة دورات المياه و تعطيرها و تعقيمها و توضع بها لوحات ترحيبه بالمتدربين .
( راجع دليل البيئات التدريبية )

 

البوفيه :

يعد بوفيه للمتدربين بواقع مرتين في كل فترة تدريبية حسب جدول الفترات التدريبية والموضح به فترات الإستراحة ويشمل على مياه + عصيرات طازجة + معجنات + شاي + قهوة + كبتشينو + كيك ( ويراعى التجديد و الابتكار و حسن التقديم ) .
كما يتم وضع المواد التالية على طاولة المتدربين و لكل متدرب :
• قنينة مياه صحية نقية و أصلية  كبيرة وتكون جديدة وباردة .
• يوضع كوب زجاجي نظيف لكل متدرب بجانب قنينة الماء .
• لكل متدربين توضع علبة محارم صحية جديدة على طاولة المتدربين .
• توضع على كل طاولة مجموعة من الحلوى التي تذاب بالمص و تكون من النوع المنعش الذي يحوي كمية سكاكر طبيعية للمساعدة على التنشيط .


و سائل ومعينات  التدريب
سياسة التدريب بمهارات النجاح

معلومات اضافية

التغطية الإعلامية للبرنامج التدريبي :
يتم تشكيل لجنة إعلامية لتغطية البرنامج التدريبي وإبرازه إعلامياً من خلال التالي :
• تغطية صحفية بالصحف اليومية .
• تغطية تلفزيونية من خلال تنظيم رسالة إعلامية عبر القنوات الفضائية .
• التغطية الإعلامية من خلال موقع الإدارة الوزارة الإلكتروني .
• التوثيق الإعلامي لفعاليات البرنامج التدريبي .


المصادر والمراجع المرتبطة بالبرنامج:
رقم المصدرعنوان المصدرالمؤلفالناشرتفاصيل المصدر
27كتاب الانضباط مع الكرامةريتشارد د. كيروين وألن ن. مندلردار الكتاب التربوي للنشر والتوزيعتفاصيل المصدر

الشهادات التابعة لهذا البرنامج :
رقم البرنامجرقم الشهادةمسمى الشهادة
1021دبلوم
1021دبلوم

تحميل التوصيف للحقيبة التدريبية :

مقاطع فيديوا ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 577 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 342 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 319 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 351 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 325 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 296 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 335 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 332 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 500 )
خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 2941 )
 1  
أخبار ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب يقدمان في الدوحة أمسية خطط لحياتك في رمضان
أخبار مدربي مهارات النجاح
06/09/37
الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب يقدمان في الدوحة أمسية خطط لحياتك في رمضان
بحمد الله ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وجمعية قطر الخيرية قدم الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب أمسية تدريبية جماهيرية رمضانية بعنوان خطط لحياتك في رمضان في الدوحة بدولة قطر ، وقامت بتنفيذ هذه الدورة مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بال...
عدد المشاهدات ( 5655 )     عدد الردود ( 0 )
الدكتور محمد العامري يقدم دورة خطط لحياتك لطلاب جامعة الملك خالد
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
24/12/2014
الدكتور محمد العامري يقدم دورة خطط لحياتك لطلاب جامعة الملك خالد
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة خطط لحياتك للطلاب الدارسين في جامعة الملك خالد في مدينة أبها بمنطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية ، وقامت بتنفيذ هذه الدورة مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد ، وقد عقد هذا البرنامج التدريبي...
عدد المشاهدات ( 10289 )     عدد الردود ( 0 )
للمرة الثالثة الدكتور محمد العامري يقدم دورة خطط لحياتك للطالبات في المرحلة الإبتدائبة في مجمع قطر التربوي
أخبار مدربي مهارات النجاح
20/03/2014
للمرة الثالثة الدكتور محمد العامري يقدم دورة خطط لحياتك للطالبات  في المرحلة الإبتدائبة في مجمع قطر التربوي
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة دورة ( خطط لحياتك ) لطالبات الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية ، وذلك بناء على رغبة إدارة مجمع قطر التربوي بعد النجاح الكبير للدورة و...
عدد المشاهدات ( 14051 )     عدد الردود ( 0 )
123456
جدول الدورات التدريبية القادمة للحقيبة التدريبية
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
3425/04/31 12:00:00 ص25/04/31 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
10614/07/29 12:00:00 ص15/07/29 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريورقلة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
11510/10/21 12:00:00 ص10/10/21 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
12813/04/33 12:00:00 ص14/04/33 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريدبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13418/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13920/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
14727/04/33 12:00:00 ص29/04/33 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
15004/05/33 12:00:00 ص06/05/33 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
15829/05/33 12:00:00 ص29/05/33 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريدبي مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
20122/07/34 12:00:00 ص22/07/34 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريدبي مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
20227/07/34 12:00:00 ص27/07/34 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريدبي مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
20304/08/34 12:00:00 ص05/08/34 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
20620/10/34 12:00:00 ص21/10/34 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
24718/05/35 12:00:00 ص19/05/35 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
28601/03/36 12:00:00 ص02/03/36 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
35802/09/37 12:00:00 ص02/09/37 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالدوحة قطر الخيرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
35802/09/37 12:00:00 ص02/09/37 12:00:00 ص خطط لحياتك د. أيوب خالد الأيوبالدوحة قطر الخيرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
36126/08/37 12:00:00 ص28/08/37 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
36211/09/37 12:00:00 ص13/09/37 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
36314/09/37 12:00:00 ص16/09/37 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
38103/04/38 12:00:00 ص02/06/38 12:00:00 ص خطط لحياتك عبدالعزيز عبدالرحمن الشنيفيالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
39928/03/38 12:00:00 ص29/03/38 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها سجل الان شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
40703/05/38 12:00:00 ص05/05/38 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
41407/07/38 12:00:00 ص09/07/38 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
42502/09/38 12:00:00 ص04/09/38 12:00:00 ص خطط لحياتك د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
عملاء تم تقديم هذه الدورة لهم
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة

منذ أن تأسست دولة قطر الحديثة أولى القائمون على أمرها مهمة تحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة العامة جل إهتمامهم ، وكان إنشاء جهاز للشرطة هو الضمانة لحفظ النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال العامة والخاصة . وبعد أن تم تشكيل النواة الأولى للشرطة النظامية فى قطر بتا

عدد المشاهدات ( 27918 )    عدد مرات الطباعة (3 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : ينبع الصناعية

سامرف هي مشروع مشترك مملوك بالتساوي لشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمباني إنك (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة اكسون موبيل). وشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية) هي اكبر شركة لانتاج وتصدير النفط في العالم، وقد تم تأسيس

عدد المشاهدات ( 17360 )    عدد مرات الطباعة (1 )    عدد مرات الارسال( 1 )
الدولة : الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية      المدينة : الجزائر

   في أواخر شهر سبتمبر 2005 شهدت ولاية ورقلة ولادة جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح وهي جمعية خيرية تنموية، تعمل على استثمار الطاقات والموارد البشرية لخدمة المجتمع وتنميته، وتوحيد الجهود في سبيل رقي وتقدّم الأمة الإسلامية فكرا وعملا للمساهمة في نهضة الأمة. و تتحم

عدد المشاهدات ( 18249 )    عدد مرات الطباعة (2 )    عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة

أنشئت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية مع بداية شهر رمضان لعام 1416هـ الموافق 1 نوفمبر 1995 وسميت بهذا الاسم تيمناً باسم الشيخ عيد بن محمد بن ثاني بن جاسم بن محمد بن ثاني 1922-1994 والذي عرف عنه محبته للخير وحرصه على تنفيذ المشاريع الخيرية داخل قطر وخارجها وقد عرف عن

عدد المشاهدات ( 27516 )    عدد مرات الطباعة (9 )    عدد مرات الارسال( 0 )
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي

تأسست أكمي كونز للإستشارات و التدريب في 2010, بعد ما اكتسب شركائها خبره في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية من خلال التعامل مع أفضل المدربين والإستشارايين في مجال : ( إدارة الموارد البشريه ، التسويق , التطور التنظيمي, وضع و إدارة الإستراتجيات التجاريه) . و تشمل الخبره,

عدد المشاهدات ( 12898 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
123
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
بحمد الله ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وجمعية قطر الخيرية قدم الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب أمسية تدريبية جماهيرية رمضانية بعنوان خطط لحياتك في رمضان  في الدوحة بدولة قطر ، وقامت بتنفيذ هذه الدورة مؤ
عدد الصور (570 )   عدد المشاهدات (4158 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات دورة خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري لطلاب جامعة الملك خالد
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة خطط لحياتك  للطلاب الدارسين في جامعة الملك خالد في مدينة أبها بمنطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية ، وقامت بتنفيذ هذه الدورة مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك
عدد الصور (23 )   عدد المشاهدات (4599 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الثاني من دورة خطط لحياتك للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة دورة ( خطط لحياتك ) لطالبات الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية ، وذلك بناء على رغبة إدارة مجمع قطر ال
عدد الصور (322 )   عدد المشاهدات (6291 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي الأول من دورة خطط لحياتك للطالبات في المرحلة الابتدائية في مجمع قطر التربوي
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة دورة ( خطط لحياتك ) لطالبات الصف الخامس والسادس الابتدائي بمدرسة قطر الابتدائية المستقلة للبنات التابعة لمجمع قطر التربوي بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية ، وذلك بناء على رغبة إدارة مجمع ق
عدد الصور (325 )   عدد المشاهدات (4657 ) عدد مرات الطباعة (0 )
تقرير مصور عن فعاليات دورة خطط لحياتك لأعضاء جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح في ولاية ورقلة في الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( خطط لحياتك ) لمنسوبي جمعية صناع الحياة وصناعة النجاح بولاية ورقلة بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية ، وذلك بقاعة التدريب بالمعهد الوطني للتكوين العالي لاطارات الشباب بولاية ورقلة خلال الفترة
عدد الصور (28 )   عدد المشاهدات (4501 ) عدد مرات الطباعة (0 )
12
شركاء تدريب نفذوا هذه الحقيبة
مهارات النجاح
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
عدد المشاهدات ( 39046 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : أبو ظبي
تأسس مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS في 2010, بعد ما اكتسب شركائها خبره في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية من خلال التعامل مع أفضل المدربين والإستشارايين في مجال : ( إدارة الموارد البشريه ، التسويق , التطور التنظيمي, وضع و إدارة الإستراتجيات التجاريه) . و تشمل الخبره, ت
عدد المشاهدات ( 23246 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير
الدولة : الإمارات العربية المتحدة      المدينة : دبي
مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير هي مؤسسة وطنية رائدة تهتم بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية والتطوير المؤسسي من خلال برامج متخصصة ومبتكرة يقدمها نخبة من الخبراء والمستشارين المتخصصين والمبدعين . تفخر مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير برئيستها الفخرية سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مك
عدد المشاهدات ( 26851 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
قطر الخيرية
الدولة : دولة قطر      المدينة : الدوحة
عن قطر الخيرية إن التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم وخاصة فيما يتعلق بالعمل الخيري بالإضافة إلى ما تشهده قطر الخيرية من خطوات متسارعة من التطور جعل لزاماً وضع هوية جديدة لقطر الخيرية وإعداد خطة استراتيجية لخمس سنوات مقبلة (2015 ـ 2019)، وتم مراعاة أن تكون الهوية الجديدة والخطة الاستر
عدد المشاهدات ( 1446 )    عدد مرات الطباعة (0 )    عدد مرات الارسال( 0 )
حقائب تدريبية من نفس الفئة ننصح بالإطلاع عليها
خطط لحياتك
تطوير الذات
التخطيط الشخصي
خطط لحياتك

هل فكرت يوماً إلى أين انت متجه ؟ وما الذي تريد أن تحققه في المستقبل ؟ إن الإجابة على مثل هذا السؤال قد تكون سهلة في محتواه ، ولكن السؤال هو كيف ستحقق ما أنت تريد ؟ إن هذه الأسئلة والإجابة عليها تعد مهارة أساسية من مهارات الحياة . إنه التخطيط...  ذلك النشاط الذي ينقلك...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 39322 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 138 )
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بالحقيبة التدريبية ننصح بالإطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : التخطيط الشخصي
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الأولويات المهمة الأولى
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : الأولويات المهمة الأول نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :الأولويات المهمة الأولى الـهــدف * هناك بعض الأشياء أهم من أشياء أخرى ، وهناك بعض العوامل أهم من عوامل أخرى كما أن هناك بعض ...
عدد المشاهدات (1692 ) عدد مرات التحميل ( 186 )
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : التخطيط الشخصي
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : الأهداف
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : الأهداف. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : الأهداف * من الضروري جداً أن تعرف أهدافك بالضبط يصبح من السهل تحقيقها . * إذا عرفت أهدافك فهذا يساعدك على التفكير في عدة ميادين منها : اتخ...
عدد المشاهدات (774 ) عدد مرات التحميل ( 199 )
القسم الرئيسي : تطوير الذات
القسم الفرعي : التخطيط الشخصي
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
المؤلف :
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : صناعة المستقبل
نبذة عن المحتوى :
عرض تقديمي : صناعة المستقبل. نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي: صناعة المستقبل. كيف تكون ... تفعل .. تمتلك ما طالما حلمت به عجلة السعادة مقومات صناعة المستقبل لماذا لا يحقق الناس أحلامهم الرسالة - المق...
عدد المشاهدات (908 ) عدد مرات التحميل ( 388 )
مقالات ذات صلة  
 
السعادة تقوّي القلب.. خطوات عملية لتحقيقها
التخطيط الشخصي
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
الكاتب: غير معروف
  السعادة تقوّي القلب.. خطوات عملية لتحقيقها
كثير من الناس لديه المال ولكن عندما تسأله يقول لك إنني لا أشعر بطعم السعادة فلماذا؟ .... دراسة أمريكية جديدة تؤكد أن القليل من السعادة ينعكس إيجابياً على سلامة القلب واستقرار عمله، وقد أجريت الدراسة على أكثر من ألف وسبع مئة رجل وامرأة، وتبين للعلماء بشكل واضح أن الذين يحملون أفكاراً إي...
عدد المشاهدات ( 18694 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 0 )
حددوا حافزكم بالحياة
التخطيط الشخصي
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
الكاتب: غير معروف
حددوا حافزكم بالحياة
هل فكرتم يوماً ما هي أكبر حوافزكم في الحياة؟ وكيف تجدون حافزاً لكم إن شعرتم بأنّ لا حافز لديكم؟ عندما يغيب الحافز في حياة كل منّا، وعندما يغيب الدافع الذي ينقلنا من حالة الجمود إلى حالة العمل والإنتاج، فإنّ الحياة تصبح بلا طعم، ذلك أنّ الحافز هو الذي يجعلنا ننتج ونبتكر ونتقدم ونعطي ونستم...
عدد المشاهدات ( 13151 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 1 )
أهمية التخطيط لحياتنا
التخطيط الشخصي
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
أهمية التخطيط لحياتنا
تخيل أنك في مدينة جديدة، أول مرة تطأ قدماك أرضها وتسير فيها محاولاً الوصول إلى نقطة في نهايتها، قد تصل لهذه النقطة بعد ساعة أو ساعتين أو قد يكلف الأمر طوال اليوم، فيما أنك لو استخدمت خريطة المدينة منذ البداية وأحسنت قراءتها لوفرت عليك الجهد والوقت وتوتر الأعصاب، قد تشبه الحياة التي نعيشها...
عدد المشاهدات ( 12155 )     عدد الردود ( 0 )    عدد مرات الطباعة ( 3 )
التعليقات
 تفضل بالتعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   

Top