احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 23025 )
عدد مرات الطباعة: ( 160)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

خدمات الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2010
الشهر فبراير
تاريخ البدء 08/03/31 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 10/03/31 12:00:00 ص
البرنامج مهارات التميز الإداري
المدينة الرياض
المدرب
المدربالصفة
د. محمد علي شيبان العامري مدرب أساسي
الدولة المملكة العربية السعودية
المدينة الرياض
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة الديوان الملكي السعودي
القاعة التدريبية قاعة التدريب بمركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي السعودي

التقرير المصور للخبر

للمرة الثانية دورة مهارات التميز الإداري لمنسوبي الديوان الملكي السعودي
عدد الصور :( 33 )
عدد المشاهدات: ( 10477 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد علي شيبان العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 13657 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 18357 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 3647 )

دورة تدريب المدربين
عدد مرات المشاهدة : ( 25264 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 13519 )

دورة استراتيجيات ومهارات التفاوض الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 10533 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 7353 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 10130 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 14260 )

دورة تدريب المدربين
عدد مرات المشاهدة : ( 15485 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات التميز الإداري بمركز التدريب والتطوير في الديوان الملكي السعودي
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات التميز الإداري بمركز التدريب والتطوير في الديوان الملكي السعودي
أخبار مدربي مهارات النجاح
24/02/2010

  بحمد الله ثم بناءً على النجاح الكبير الذي تحقق في الدورة الأولى لمهارات التميز الإداري التي قدمها الدكتور محمد بن علي شيبان العامري بمركز التدريب الإداري بالديوان الملكي في الفترة ن 19 - 20 يناير 2010م الموافق 4 - 5 صفر 1430هـ ، وبناءً على توصيات المشاركين بتكرار تنفيذ هذه الدورة لكبار موظفي الديوان لما لمسوه من أهمية محتواها العالمي وقدرات المدرب المتميزة .

 

شاهد تقرير عن الدورة الأولى بالضغط على هذا الرابط ( الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات التميز الإداري بمركز التدريب والتطوير في الديوان الملكي السعودي )

 

قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية للمرة الثانية بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي السعودي ومركز تدريب الحاسب الآلي بالرياض دورة مهارات التميز الإداري للدكتور محمد بن علي شيبان العامري ، للقيادات الإدارية من مدراء عموم إدارات الديوان الملكي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وذلك بمركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي في الفترة من 22 - 24 فبراير 2010م الموافق 8 - 10 ربيع الأول 1430هـ

 

وتعتبر هذه الدورة مقدمة لمهارات التميز الإداري حيث يقدم الدكتور العامري ثلاثة برامج تدريبية بعنوان مهارات التميز الإداري يعد الأول منها مقدمة لمدة يومين عن مهارات التميز الإداري والثانية لمدة خمسة أيام بمسمى ممارس مهارات التميز الإداري وهي تهتم بالأدوات الإدارية والثالثة الدورة المتقدمة لمهارات التميز الإداري ومدتها أربعة عشر يوم وهي دورة متقدمة للقيادات الإدارية .

 

وسبق إن قدم هذا البرنامج في أكثر سبع دول عربية ولعدد كبير من القيادات الإدارية في القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية وفي كل مرة كان بحمد الله يلقى النجاح والتحسين المستمر .

 

وبناء على هذا النجاح لهذا البرنامج التدريبي وملائمته للاحتياج التدريبي للقيادات الإدارية بالديوان فقد تم اختياره لتقديمه للقيادات الإدارية بالديوان


 

وقد استمرت الدورة لثلاثة أيام وبواقع 15 ساعة تدريبية ولاقت تفاعلاً ومشاركة فعالة وإيجابية من جميع الحضور وركزت الدورة على المهارات الأساسية للقادة الإداريين وإكساب المشاركين مهارات التميز الإداري واستخدام الأدوات الإدارية بكفاءة وفعالية

 

ومما ساعد في نجاح البرنامج التدريبي مساهمة المشاركين في إثراء البرنامج التدريبي بمداخلاتهم وخبراتهم الإدارية من واقع الممارسة الفعلية والتطبيقية لأعمالهم كقيادات إدارية حيث كان لمداخلاتهم وخبراتهم ومعارفهم دور بارز وتفاعلهم الكبير مع محتويات البرنامج التدريبي دور كبير في إنجاح فعاليات البرنامج

 

وتعتبر هذه الدورة ضمن فئة دورات تنمية القيادات الإدارية والتي تقدمها مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ضمن رسالتها ودورها في تطوير المجتمع ومؤسساته

 

 

ومؤسسة مهارة النجاح تتقدم بهذه بمناسبة نجاح البرنامج التدريبي لمقام الديوان بالشكر أجزله والتقدير أجله لإشراكنا في تقديم هذه البرنامج ونخص بشكر إدارة مركز التدريب والتطوير بالديوان ، كما نتقدم بالشكر لشريك نجاحنا بالرياض مركز الحاسب الآلي بتعليم الرياض لدوره الفعال في تنظيم هذا البرنامج .

 

وقد شارك فيها ( 15 ) متدرب من قيادات العمل الإداري بالديوان الملكي من مدراء العموم ومدراء الإدارات بالديوان

 

وقد أثناء المشاركين على مستوى المحتوى العلمي للبرنامج التدريبي ومهارة المدرب في إيصال المعلومات وإكساب المهارات وقدراته على قيادة المشاغل التدريبية وما يتميز به من خبرة تطبيقية في المجال الإداري ساهمت في الممازجة بين النظرية والتطبيق

 

وفي ما يلي يطيب لنا أن نقدم لكم تقرير مصل عن البرنامج التدريبي و فعالياته :

 

مشروع  دورة مهارات التميز الإداري

 

مقدمة :

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات.

و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية تسعى لتقديم المفيد و الممتع في مجال التدريب ويطيب لها بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية أن تقدم لكم دورة  " مهارات التميز الإداري "" للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري  الذي يحمل دكتوراه في مجال علم النفس الإداري و مدرب معتمد في التنمية البشرية و الإدارية من عدة جهات عالمية ويعمل مستشاراً تدريبياً وإدارياً لعدد من الجهات داخل  السعودية وخارجها وقدم العديد من الدورات التدريبية بالعالم العربي .

إن هذا البرنامج التدريبي خطط له لأن يكون حقيبة تدريبية تسعى لتزويد المشاركين بأدوات إدارية فعالة تساهم في نجاح القيادات الإدارية ، وهذا البرنامج التدريبي هو حصيلة سنوات من العمل في مجال الإداري و التدريبي حاولنا فيه أن نتعقب مسار الأدوات الأدارية الفعالة القادرة على التغيير الإداري بفعالية وكفاءة .

إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة .

إن هذا البرنامج صمم ليجمع بين الممتع والمفيد ، فتجد الإفادة في المعلومة والمتعة في التطبيق ،

 

ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية فيما يلي أن تقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وتقريراً مصوراً عنه :

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

 

مسمى البرنامج التدريبي  : مهارات التميز الإداري ( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية ( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : الديوان الملكي السعودي ( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي  : قاعة التدريب بمركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي السعودي ( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

عدد الأيام  والساعات التدريبية :
ثلاثة أيام تدريبية بواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 15 ساعات تدريبية .
في الفترة من 22 - 24 فبراير 2010م الموافق 8 - 10 ربيع الأول 1430هـ .

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة  السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي : مدراء الإدارات العليا و المدراء التنفيذيين و رؤساء الأقسام و المشرفين  والموظفين الباحثين عن تطوير الذات ومهارات النجاح ومهارات العمل الإداري .

 

الهدف من البرنامج التدريبي : تنمية معارف ومهارات واتجاهات مسئولى الإدارة والعمل على إكسابهم مهارات التميز الإداري و إقناعهم بجدوى الجودة الشاملة كمدخل متكامل للعملية الإدارية وكمدخل لتطوير الأداء الكلي للمنظمات مع إضافة معارف ومهارات جديدة للمشاركين في هذا المجال من خلال ربط المفاهيم بالتطبيق العملي في المجال الإداري في منظماتهم بكفاءة.وفاعلية ووفقاً لمستويات و خبرات المشاركين في البرامج .

 

ومن أهداف الدورة :

1.تدريب المشاركين على تطبيقات نظام الجودة الشاملة في البيئة الإدارية .

2.إكساب المشاركين مهارات التطوير الإداري الفعالة من خلال تطوير عمليات التخطيط والتنظيم والإشراف والتوجيه والرقابة للعملية الإدارية بمنظماتهم .

3.تدريب المشاركين على مجموعة من الأدوات الإدارية الفعالة في مجال التنظيم الإداري وإكسابهم مهارات التطبيق العملي لها .

4.تدريب المشاركين على تطبيق الأسلوب العلمي في حل المشكلات وإتخاذ القرارات في بيئة العمل الإداري وإستخدامه كنظام تحسين مستمر .

5.رفع كفاءة وفعالية المشاركين في مجالات الإتصال الفعال وإدارة الوقت وتنظيم الاجتماعات الفعالة وإعداد التقارير .

6.رفع كفاءة وفعالية المشاركين في مجال تطبيق استراتيجيات التعامل البشرى فى المنظومة الإدارية والقدرة على التفويض والتحفيز بفعالية .

 

الوحدات المعرفية و المهارية للبرنامج :

1. إدارة التغير  ( الإدارة التحولية )

( إدارة التغيير والفرق بين مفهومى إدارة التغيير وتغيير الإدارة ، ما بين مفهومي التطوير الإداري وإدارة التغيير ، نموذج كوست للتغير الفعال ، إستراتيجية التغيير ، إدارة المقاومة للتغير ) .

2. مفهوم الجودة الشاملة .

( مفهوم الجودة الشاملة ، مبادئ الجودة وتطبيقها في المجال الكشفي، مبدء التركيز على العميل ، تحسين العملية ، الاندماج الشامل،عملية تحسين الجودة،مفهوم العملاء و سبل تحسين رضاء العملاء ) .

3. تحليل أسباب مشكلات العمل .

( نظام الإشراف ، وضوح الأهداف ، الدافعية ، التقويم والتحسين ، نظام التدريب ، توصيف المهام ، هندرة الإجراءات ، تهيئة الظروف ، الكفاءة ، الفعالية ، المدير الكفء والفعال. عناصر الموقف الإداري و القرار الرشيد و القرار الفعال ) .

4. مهارات التخطيط الإداري .

( مفهوم الإدارة الإستراتيجية ، منظومة الإدارة الإستراتيجية ، مفهوم التخطيط ، مفهوم الخطة ، أساليب التخطيط الحديثة ، الخطط الإستراتيجية ، مفهوم الإستراتيجية ـ التخطيط الإستراتيجي ـ مراحل تكوين الإستراتيجية ـ الرسالة ـ معايير ضرورية للإسترشاد بها عند و ضع الرسالة ـ شروط الصياغة الفعالة لرسالة المنشأة و مبادئ إدارة الرسالة الرؤية، الرسالة والرؤية ودورها فى تحديد الهدف ورفع الأداء وتحقيق الإنجاز ، محددات الإستراتيجية تحليل SWOT ( تحليل الظروف البيئية الاقتصادية و السياسية والجغرافية و التكنولوجية و الاجتماعية و ظروف المنافسة ـ تحليل القدرة الذاتية لتحديد نقاط القوة و الضعف في الجوانب الإدارية و المالية و التنافسية ) ، الأهداف الإستراتيجية ، الأهداف المرحلية ، صياغة الأهداف بطريقة  S.M.A.R.T ، الوسائل ، التقويم والتحسين ، الخطط التنظيمية ، الخطط التنفيذية ، ورشة عمل عن التخطيط) .

5. مهارات الإشراف الفعال .

( مفهوم الإشراف الفعال ، الفرق بين الإدارة والقيادة ، أنماط القيادة  ، الأنماط القيادية و آثارها على تشخيص المشكلات و إتخاذ القرارات  ، مواصفات القائد الناجح. ، القيادة الموقفية ، تطبيق نظرية الهرم المقلوب في المجال القيادي الكشفي ، المواقف الصعبة وكيفية التعامل معها والمواصفات القيادية المطلوبة لمواجهتها ، استراتيجيات التعامل البشرى فى المنظومة الإدارية..)

6. تفويض السلطة

( مفهوم تفويض السلطة ، متى نفوض و متى لا نفوض ، مفهوم هندرة الإجراءات ، الخطوات العملية لتفويض السلطة ، تقيم و تقويم و تحسين عملية التفويض وتقيم الأداء )

7. حل المشكلات و اتخاذ القرارات

( مفهوم المشكلة ـ النظرية التكرارية ، الخطوات العلمية لحل المشكلات ، حل المشكلات بطرق علمية وإبداعية ، إستراتيجية دزني ، بصوصلة التفكير ، قبعات التفكير ، استخدامات قبعات التفكير في حل المشكلات ) .

8. تحفيز العاملين

( مفهوم التحفيز ، هرم الحاجات الإنسانية ، نظرية ديفيد مايكلانيد في التحفيز ، ورشة عمل تحفيز العاملين )

9. مهارات الإتصال الفعال

( مفهوم الإتصال ، مفهوم الإتصال الفعال ، نظريات الإتصال الفعال ، مقومات الإتصال الفعال ، مهارات الإتصال الفعال ، مفهوم الاتصال الإداري  ، تطبيقات على عملية الإتصال الفعال في المنظمات الإدارية ) .

10. إدارة الإجتماعات الفعالة

( مفهوم إدارة الإجتماعات الإدارية الفعالة ، دورة حياة الإجتماعات ، تأثير أنماط الشخصية على سير الإجتماعات ، أدوات تفعيل وإنجاح الإجتماعات الإدارية ، تطبيق إستراتيجية قبعات التفكير الست في مجال إدارة الإجتماعات ، تطبيق نظرية بوصلة التفكير ( مقياس هيرمن ) في مجال إدارة الإجتماعات ) .

11. مهارات إدارة الوقت

( مفهوم إدارة الوقت ، أهميته إداة الوقت في بيئة العمل الإداري ، مفهوم إدارة الأولويات ، مصفوفة إدارة الأوليات ، تطبيقات مصفوفة إدارة الأوليات في البيئة الإدارية ) .

12. مفاهيم السكرتارية والمحفوظات المعاصرة فى المنظمات الحديثة.

(مفاهيم السكرتارية و المحفوظات المعاصرة في المنظمات الحديثة ، المكتب الحديث ، و ظائفه ، أهدافه ، و أهمية إدارته ، و تنظيم أعمال السكرتارية والمحفوظات به ،  مهام السكرتارية ومهارته و صفاته وواجباته ، مهارات متقدمة في مجال الكسرتارية التفيذية ) .

 

 

كما يطيب لنا أن نقدم لكم مجموعة من الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي و ننصح لمشاهدة المزيد من الصور بمشاهدة التقرير المصور للبرنامج التدريبي أدنى هذا الخبر في قسم التقارير المصورة :

 

الدكتور محمد العامري في إفتتاح البرنامج التدريبي يوضح أهمية وضوح الرؤية والعمل بروح الفريق الواحد في نجاح العمل الإداري

 

 

 

تحديد مفاهيم موحدة متفق عليها من جميع العاملين في فريق العمل من أهم اسباب النجاح الإداري

 

 

 

 إن الكثير من الناس يملكون أفكار جيدة ولكن يا ترى كم منهم قادر على صياغة فكرته كمشروع عمل ؟

 

 

متابعة من المشاركين وتمعن في مفهوم المشروع ودور وضوح هذا المفهوم في نجاح العملية الإدارية

 

 

 

 متابعة من المشاركين لكفية تحويل فكرة إلى مشروع عمل من خلال تتبع دورة المشروع

 

 

المشاركين أثناء عرض جزء تعلم كيف تتعلم ومتابعة الفرق بين التعليم البسيط والتعليم التوليدي

 

 

 

 

متابعة من المشاركين للفرق بين الإدارة والقيادة ، وتحليل التباين بينهما وكيفية تطبيق القيادة الإدارية

 

 

 

 

الدكتور محمد العامري يوضح مفهوم العلمية الإدارية ويبين أهمية التركيز على جودة المدخلات والعمليات والمخرجات أثناء تنفيذ العلميات الإدارية

 

 

 

 

إن معرفة العاملين بمعايير التميز في المدخلات والمعالجات والمخرجات يجعل لديهم إحساس بمحكات الجودة في الأداء

 

 

 

 

الدكتور محمد العامري يوضح مفهوم الهيكلة الإدارية وأهمية مفهومي التمايز و وحدة الأمر في نجاح العلمية الإدارية

 

 

 

 

متابعة من المشاركين لعرض تحليل مشكلات العمل وكيفية الإستفادة منها في التطبيقات اليومية في بيئة العمل

 

 

 

 

متابعة من المشاركين لكيفية تحويل فكرة إلى مشروع عمل ، وتبين تطبيقات ذلك في الميدان العملي

 

 

 

 

 مناقشات المشاركين كان لها دور كبير في إنجاح العلمية التدريبية

 

 

ورشة عمل تطبيقية على دورة حياة المشروع وكيفية تحويل فكرة إلى مشروع عمل تطبيقي

 

 

 

 

ورشة عمل حول تطبيقات مقياس هيرمان ( بوصلة الشخصية ) في اختيار العاملين لمهمة ما

 

 

 

التعلم الجماعي من خلال المشاغل التدريبية والنقاش الجماعي من خلال استراتيجيات التعلم التعاوني كان من اهم عوامل نجاح البرنامج التدريبي

 

 

 

يظهر التفاعل الكبير بين المشاركين أثناء ورشة عمل حول صياغة الأهداف العامة والإجرائية وتطبيقات مفاتيح المعرفة

 

 

 

ورشة عمل حول كتابة خرائط التدفق وتصميم الإجراءات ودورها في فهم العملية الإدارية وتبسيط الإجراءات

 

 

 

المشاركين في ورشة عمل لكتابة إجراء وتطبيق إستراتيجية تبسيط الإجراءات من خلال خرائط التدفق

 

 

 

ورشة عمل حول تفويض الصلاحيات وكيفية تصميم المهام الإدارية واختيار الشخص المنفذ للمهمة

 

 

 

ورشة عمل عن تطبيق قبعات التفكير الست في تفعيل العاملين ولإدارة الاجتماعات الإدارية

 

 

ورشة عمل عن تطبيق قبعات التفكير الست في تفعيل العاملين ولإدارة الاجتماعات الإدارية

 

 

 

سؤال ماذا تعلمنا ؟ ساهم من خلال نقاشات المشاركين في تلخيص ما تعلمناه والرقي بالتعلم لدرجة التعلم التوليدي .

 

 

 

في ختام الدورة قدم مدير مركز التدريب بالديوان الملكي شهادة شكر وتقدير للمدرب الدكتور محمد العامري

 

 

للمزيد من الصور والتقارير المصورة عن البرنامج يمكنكم مشاهدة التقرير المصور عن البرنامج التدريبي المرفق أدنى هذا الخبر من خلال قسم التقارير المصورة .

 

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لشريك التدريب الإستراتيجي مركز الحاسب الآلي للتدريب بتعليم الرياض لجهودهم المخلصة في التخطيط و التنفيذ للبرنامج التدريبي مما أدى بعد توفيق الله لنجاح البرنامج التدريبي و لمركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي السعودي بالشكر أجزله والتقدير أجله لدورهم لثقتهم في خدماتنا التدريبية  ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

read read married cheaters
what to expect after an abortion pill open medication abortion pill
marriage affairs click reasons married men cheat
عدد مرات المشاهدة ( 23024 )   عدد مرات الطباعة ( 160 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
للمرة الثانية دورة مهارات التميز الإداري لمنسوبي الديوان الملكي السعودي

بحمد الله ثم بناءً على النجاح الكبير الذي تحقق في الدورة الأولى لمهارات التميز الإداري التي قدمها الدكتور محمد بن علي شيبان العامري بمركز التدريب الإداري بالديوان الملكي في الفترة ن 19 - 20 يناير 2010م الموافق 4 - 5 صفر 1430هـ ، وبناءً على توصيات المشاركين بتكرار تنفيذ هذه ...

عدد الصور : ( 33 )     عدد المشاهدات: ( 10477 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
الدكتور محمد العامري والمدربة المهندسة نور عبد العزيز يقدمان دورة مهارات التميز الإداري للقيادات الإدارية المستفيدة من مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية
أخبار مدربي مهارات النجاح
25/04/2012
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( مهارات التميز الإداري ) للقيادات الإدارية المستفيدة من مشروع والدة سعيد وعمر بابكر لتأهيل القيادات النسائية التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ومدارء المدارس...
عدد المشاهدات ( 14001عدد الردود ( 0)
الدكتور محمد العامري يقدم دورة مهارات التميز الإداري للقيادات التربوية بمجمع قطر التربوي للبنات
أخبار مدربي مهارات النجاح
29/03/2012
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( مهارات التميز الإداري ) للقيادات التربوية بمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب مديرات ووكيلات ومعلمات المدارس بمدرسة قطر الإعدادية المستقلة للبنات والتابعة لمجمع قطر التربوي للبنات بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة ال...
عدد المشاهدات ( 15205عدد الردود ( 0)
سعادة مدير عام المرور بدولة قطر يكرم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لجهودها المميزة في تنفيد الفعاليات التدريبية بأسبوع المرور الثامن والعشرين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بالدوحة
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
16/03/2012
بحمد الله قام سعادة العميد / محمد سعد الخرجي - مدير إدارة المروربوزارة الداخلية بدولة قطر ضمن ختام فعاليات أسبوع المرور الثامن والعشرين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة بتكريم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لجهودها المميزة في تنفيد للفعاليات التدريبية بأسبوع المرور الثام...
عدد المشاهدات ( 12299عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 826 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 901 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 797 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 691 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 753 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 800 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 688 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 879 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 713 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 807 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 815 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 737 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 802 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 740 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 762 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 798 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 717 )
مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 703 )
 1 2 3 4 5  ...  
تفاصيل عن العميل
الديوان الملكي السعودي
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

الديوان الملكي السعودي هو المكتب التنفيذي الرئيسي لملك المملكة العربية السعودية . ويتبع للديوان مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية ، والشؤون الدينية ، والعلاقات الدولية . بالإضافة للمكتب الخاص بالملك . وقد سعدنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بثقة الديوان في خدما...

  عدد المشاهدات ( 85489عدد مرات الطباعة (16عدد مرات الارسال( 1 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
31115/10/2015 02/01/143702/01/37 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
25810/06/2014 12/08/3514/08/35 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريأبو ظبي مركز اكمي كونز للاستشارات ACMECONS CONSULTANTS دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
159 04/06/33 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
149 06/05/33 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
110 16/04/28 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
103 10/02/33 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
8307/01/2008 02/01/2930/12/28 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
37 17/01/31 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
36 18/02/31 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
19 26/10/30 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالقاهرة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
16 10/03/31 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
15 05/02/31 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
5 07/01/32 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالخرج شركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
2 21/01/32 12:00:00 صالفترة المسائية مهارات التميز الإداري د. محمد علي شيبان العامريالخرج شركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
مهارات التميز الإداري
التنمية الإدارية
مهارات التميز الإداري

إن التميز في القيادة الإدارية بحاجة إلى علم وفن وأدوات إدارية يتم تأهيل القائد الإداري لإستخدامها وفق منهجية علمية وإستراتجيات فعالة من أجل التحسين الدائم للعملية الإدارية بكل تفاعلاتها ، وفي

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 42543  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 37 )
تفاصيل عن شريك التدريب
مهارات النجاح
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 42436عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال ( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
قاعة التدريب بمركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي السعودي
المملكة العربية السعودية
الرياض

يسعى مركز التدريب والتطوير بالديوان الملكي لتقديم تدريب ذو معايير جودة عالية تساهم في رفع كفاءة وفاعلية منسوبي الديوان وذلك وفق خطة مهنجية للتدريب والتطوير . ويتميز المركز بتوفر العديد من الإمكانيات التي تساهم في نجاح برامجه التدريبية ، ومنضمنها القاعات التدريبية المتعددة ا

عدد مرات المشاهدة  ( 10412 )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
مهارات التميز الإداري والقيادي
التنمية الإدارية
مهارات التميز الإداري

تعد مهارات التميز في مجال الإدارة والقيادة من أهم مرتكزات الإدارة الحديثة ، حيث تعتمد على تكوين مهارات جانب منها يمثل الجزء العلمي وهو الجانب الإداري وجانب منها يمثل الفنيات القيادية للقائد . حيت تتطلب اليوم الإدارة الحديثة قدرات فائقة من القائد الإداري ليتمكن من الإشراف بف...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 21730 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 29 )
مهارات التميز الإداري
التنمية الإدارية
مهارات التميز الإداري

إن التميز في القيادة الإدارية بحاجة إلى علم وفن وأدوات إدارية يتم تأهيل القائد الإداري لإستخدامها وفق منهجية علمية وإستراتجيات فعالة من أجل التحسين الدائم للعملية الإدارية بكل تفاعلاتها ، وفي ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 42543 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 37 )
دورة مهارات بناء الصورة المؤسسية
دورة مهارات بناء الصورة المؤسسية
التنمية الإدارية
مهارات التميز الإداري

يعد رأس المال البشري أحد الأصول الرئيسية في المؤسسات أياً كان القطاع الذي تنتمي اليه واتخذت تلك المؤسسات وسائل واساليب مختلفة لتحفيز موظفيها و اطلاق طاقاتهم لقناعتها بأن الموظف هو العنصر الوحيد القادر على ترجمة أهداف المؤسسة الى شكل من اشكال الانتاج الملموس و...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 12272 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : مهارات التميز الإداري
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
المؤلف :
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  التميز في الأداء
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : التميز في الأداء : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي التميز في الأداء ثلاثة قبل البداية نقطة التحول الحقيقي إيقاظ مبدأ القوة لديك الاستعداد هذه جميعاً ليست عوائق .المهم أن يكون لديك الاس...
عدد المشاهدات (4570) عدد مرات التحميل ( 614)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : مهارات التميز الإداري
الناشر : مهارات النجاح
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مقدمة برمجيات الحاسب
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مقدمة برمجيات الحاسب: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي المحاضرة الثالثة مقدمة برمجيات الحاسب تقديم البرمجيات إتجاهات البرمجيات برامج التطبيقات للمستخدم النهائى وتتكون من البرامج التى ...
عدد المشاهدات (3133) عدد مرات التحميل ( 82)
القسم الرئيسي : التنمية الإدارية
القسم الفرعي : مهارات التميز الإداري
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : مقدمة فى المكونات المادية للحاسب
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : مقدمة فى المكونات المادية للحاسب: نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint : يحتوي على الأتي المحاضرة الثانية مقدمة فى المكونات المادية للحاسب تقسيمات الحاسب أجيال الحاسبات الجيل الأول الجيل الثانى الجيل الثال...
عدد المشاهدات (2902) عدد مرات التحميل ( 109)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
مهارات التميز الإداري
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد علي شيبان العامري
الثقافة التنظيمية
الثقافة التنظيمية
التنظيمية الفروض الأساسية والمعايير التي ترشد وتوجه السلوك داخل المنظمة ومن الصعب فصل الثقافة التنظيمية عن الثقافة القومية التي تعمل في إطارها المنظمة . أولاً: مفهوم الثقافة التنظيمية تتعدد التعريفات لمفهوم الثقافة التنظيمية لتشمل منظومة القيم الأساسية التي تتبناها المنظمة ، والف...
عدد المشاهدات ( 10801 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 2 )
مهارات التميز الإداري
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد علي شيبان العامري
سلوك الولاء التنظيمى
سلوك الولاء التنظيمى
إن مصطلح الولاء لايقتصر على شريحة معينة من البشر إلا أنه يمكن أن يكون أكثر استخداماً في حالة المستويات الوظيفية ومجالات العمل المختلفة ناهيك عن أستخدامه في المجالات السياسية والإعلامية التي يستخدمها المتخصصون بالخطب الرنانة والتي يقصدون فيها التعبير عن مدى تمسك الفرد أوالسكان بوطنيتهم كدل...
عدد المشاهدات ( 8738 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
مهارات التميز الإداري
تمت الاضافة بواسطة: د. محمد علي شيبان العامري
الانتماء التنظيمي
الانتماء التنظيمي
إن الانتماء أحد الأهداف الإنسانية الذي تسعى جميع المنظمات إلى تحقيقه لما له من آثار إيجابية في الفرد والمنظمة في الوقت نفسه، حيث يساعد على استقرار العمل فضلاً عن تنمية الدوافع الإيجابية لدى العاملين وزيادة رضاهم, فالعديد من الدراسات العربية والأجنبية تناولت الانتماء التنظيمي organizatio...
عدد المشاهدات ( 9619 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
 تعليقات حول الخبر
بوركت يادكتورنا الحبيب
ابن مزهر-
بوركت يادكتورنا الحبيب
 
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top