احصائيات الخبر

عدد القراءات: ( 10039 )
عدد مرات الطباعة: ( 2)
عدد الارسال: ( 1)

شارك الخبر

الحدث التدريبي المرتبط بالخبر

السنة 2006
الشهر مايو
تاريخ البدء 04/04/27 12:00:00 ص
تاريخ الانتهاء 08/04/27 12:00:00 ص
البرنامج فن إدارة المشاريع الخيرية
المدينة الدوحة
المدرب
المدربالصفة
د. محمد علي شيبان العامري مدرب أساسي
الدولة دولة قطر
المدينة الدوحة
شريك التدريب مهارات النجاح
الجهة المستفيدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية
القاعة التدريبية قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة

التقرير المصور للخبر

تقرير مصور عن فعاليات دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي
عدد الصور :( 70 )
عدد المشاهدات: ( 3742 )
عدد مرات الطباعة: ( 0 )

المدرب ذو العلاقة بالخبر

د. محمد علي شيبان العامري

من احدث مقاطع الفيديو

 

مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 35 )

الإبداع والتفكير الإبتكاري
عدد مرات المشاهدة : ( 2899 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 2366 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 30 )

ممارس البرمجة اللُغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 2758 )

ممارس البرمجة اللُغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 2499 )

إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 26 )

ممارس البرمجة اللُغوية العصبية NLP
عدد مرات المشاهدة : ( 2665 )

الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 2453 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 2163 )
12345678910...

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 
الدكتور محمد العامري بالتعاون مع لجنة أجهزة الزكاة بأمانة مجلس التعاون الخليجي يقدم دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول المجلس
الدكتور محمد العامري بالتعاون مع لجنة أجهزة الزكاة بأمانة مجلس التعاون الخليجي يقدم دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول المجلس
أخبار مدربي مهارات النجاح
31/01/2012

بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية بدول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ولجنة أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون الخليجي وبرعاية تدريبية وإستضافة كريمة من قبل صندوق الزكاة بدولة قطر ، وعقد تم هذا البرنامج التدريبي خلال الفترة من 3 من 7/4/1427هـ الموافق من 2 إلى 6/5/2006م وذلك بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

و قد شارك في هذا البرنامج التدريبي 20 مشارك من قيادات مؤسسات الزكاة الرسمية بدول مجلس التعاون الخليجي وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي .  حيث شارك في هذا البرنامج التدريبي قيادات العمل بصندوق الزكاة بدولة قطر ، وبيت الزكاة بدولة الكويت ، و مصلحة الزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية ، وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بسلطنة عمان ومن بيت المال و دائرة الزكاة بسلطنة عمان ، ومن صندوق الزكاة بدولة البحرين وصندوق الزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف من قبل ولجنة أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون الخليجي  .

 

 

وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في افتتاح البرنامج التدريبي أن الإنسان لا يستطيع أن يعيش بدون منظمات ، فنحن نشتري احتياجاتنا من منظمات ، ونعمل في أخرى، وندخل إلى ونخرج من العديد من المنظمات يومياً .

 

 

إن المجتمع يحوي مجموعة منظمات ومن ظمنها منظمات المجتمع المدني التي تسعى للتكافل بين أفراده ومدهم بالخدمات التعاونية وهي المنظمات التي نسميها منظمات العمل الخيري ، ونقصد بالأعمال الخيرية منظمات المجتمع المدني التي تعمل وفق ثنائية العمل الرسمي والتطوعي وتشمل كأمثله عليها الجمعيات الخيرية والصناديق والهئيات والمؤسسات الخيرية والأندية العملية والأدبية والثقافية والرياضية والأندية الصيفية والرمضانية .

 

 

وأمام التطوير الهائل والسريع لم يعد هناك فرصة أمام منظمات الأعمال كافة ، ومنظمات العمل الخيري خاصة، لرفض التحدي مع النماذج العقلية التقليدية ، وأصبح عليها أن تسعى لأن يكون هناك أسلوب ونظام يستطيع أن يتدخل بشكل تدريجي ومستمر ومتواصل في هذه النماذج التي تتقادم ، حيث يضمن لها الصيانة والتجديد والإحلال والإبتكار ، ولم يعد من المقبول أن نترك معوقات أو أساليب قديمة تمنع نمو وتطور النماذج العقلية المستحدثة في أداء العاملين في مواقعهم المختلفة .

 

 

هذه الدورة دعوة لأن نعيد تصميم بناء المنظمات الخيرية التي نعمل فيها حتى يتحرر العقل من قيوده ، وحتى نحرر أنفسنا من السجن الذي وضعنا أغلى ما نملك فيه ، وهو الفكر ، وهو دعوة لأن يكون التعلم وتحديث ونقل الخبرة من أهم أدوات تفكير النظم الحديثة ، فلم يعد من المقبول أن ننظر إلى العاملين من خلال بطاقات الوصف والواجبات والمسئوليات والمهام فقط ، ولكن يجب أن ننظر إليهم من خلال نظام مع عقولهم ويساعدهم على تكوين النماذج العقلية المتطورة .

 

 

إن الخبرة المتراكمة لدى مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية في مجال تطوير منظمات العمل الخيري والتطوعي بالعالم الإسلامي ، والخبرات المعرفية والمهارية لمدرب البرنامج والتي تراكمت من خلال سنوات من العمل في مجال الإستشارات الإدارية والتدريبية لمنظمات العمل الخيري ، ساهمت في تكوين ملامح هذا البرنامج التدريبي الفعال .

 

 

حيث تم تحديد الإحتياجات التدريبية للعاملين في المجال الخيري والمعارف والمهارات والخبرات المحققة للكفاءات والجدارات التي تسهم بإذن الله في تنفيذهم لمهامهم وفق معايير أداء متميزة .

 

 

تشتغل هذه الحقيبة التدريبية على تقديم تصور معرفي شامل عن إدارة المشاريع ، ولا تقتصر هذه الحقيبة على هذا التقديم ، بل تتجاوزه إلى تجارب تطبيقية من واقع ممارسات فعلية من خبراتنا التدريبية والإدارية والإستشارية ننقلها للمشاركين في البرنامج التدريبي .

 

 

إن هذه التجربة التي تقدمها هذه الحقيبة التدريبية تتلاقى مع توجهات مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية التي تعتني بتظافر الجانبين النظري والتطبيقي في سياق تدريبي عملي يجد له مكانة في التفكير النظري والممارسة العملية في حجرة التدريب . و في ضوء هذا التوجه ، فإن مهارات النجاح تتطلع إلى تقديم حقيبة تدريبية يجد فيها المشاركون ما يحاوزنه ، وما يفيدون منه في ممارساتهم التعليمية .

 

 

إننا نتطلع إلى أن تكون هذه الحقيبة التدريبية ، وغيرها مما ننتجه في مهارات النجاح للتنمية البشرية ، مدخلاً لحوار أوسع ومعمق يفضي إلى خلق مناخات إدارية تفاعلية تؤدي إلى إحداث تحول في العملية الإدارية بمجملها ، وبما يجري في حجرة التدريب بشكل خاص في إطارها الاجتماعي بأبعاده كافة .

 

 

لقد ركزنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية ان تكون دورة ممتعة ومفيدة ولهذا في عبارة عن مشغل تدريبي فعلي يتعلم ويمارس فيها المشارك التعلم النشط .

 

 

لقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبي ليكون مقدمة تأسيسة للعاملين في مجال العمل الخيري والتطويري .

 

 

نحن لا نهتم بالكم المعرفي بل الكيف المهاري في تصميمنا لحقائبنا التدريبية وتقديمنا لبرامجنا التطبيقية . مؤكدين إن تركيزنا في هذا البرنامج التدريبي ليس على كم المعلومات والمعارف بل على إكساب الخبرات والمهارات من خلال ورش العمل والتطبيق الفعلي لكل النظريات الحديثة .

 

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل بمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم تقريراً عن هذا البرنامج التدريبي يشمل نبذة عن البرنامج التدريبي وعرض لتفاصيل الحقيبة التدريبية وتقرير مصور موجز من واقع الفعاليات والأنشطة التدريبية التي نفذت خلال البرنامج التدريبي ، ويمكنكم للمزيد من المعلومات عن شريك النجاح ( المركز التدريبي المنفذ للبرنامج التدريبي ) او العميل ( الجهة المستفيدة من البرنامج ) أو المدرب أو القاعة التدريبية أو الحقيبة التدريبية استخدام الترابطات المرفقة بالتقرير أو المرفقات التفصيلية أسفل التقرير كما يمكنكم مشاهدة تقرير مصور متكامل لكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت في البرنامج في ركن التقارير المصورة حيث نحن هنا نعرض صور مختارة فقط أما التقرير المصور يحوي صور أكثر وتفاصيل إرشادية على كل صورة توضح النشاط الذي تم فيها .

 

 

إننا نسعى من خلال هذا التقرير لنتقل بكم إلى داخل الحدث التدريبي لتشاركونا عملية تقيمه ونشكر لكم مقدماً اهتمامك بالاطلاع على كافة تفاصيلة وتزويدنا بمقترحاتكم للتحسين :

 

 

تقرير تدريبي إخباري عن البرنامج التدريبي :

 

 

أولاً : نبذة عن البرنامج

مسمى البرنامج التدريبي : فن إدارة المشاريع الخيرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات توصيف الحقيبة التدريبية ) .

 

 

شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي : مهارات النجاح للتنمية البشرية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات شريك التدريب المنفذ للبرنامج التدريبي ) .

 

 

العميل المستفيد من البرنامج التدريبي : مجلس التعاون لدول الخليج العربية

( فضلاً اضغط هنا لمشاهدة بيانات العميل )

 

 

مكان إقامة البرنامج التدريبي : قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة

( لمشاهدة تفاصيل عن القاعة التدريبية فضلاً اضغط هنا )

 

 

عدد الأيام والساعات التدريبية :
خمسة أيام تدريبية وبواقع 5 ساعات تدريبية لليوم التدريبي وبمجموع 15 ساعات تدريبية .
خلال الفترة من 3 من 7/4/1427هـ الموافق من 2 إلى 6/5/2006م وذلك بواقع 5 ساعات تدريبية يومياً .

 

 

مدرب البرنامج التدريبي : الدكتور محمد علي شيبان العامري
( فضلاً أضغط هنا لمشاهدة السيرة الذاتية للمدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري )
لمراسلة المدرب الدكتور محمد العامري يمكنك ذلك من خلال نموذج اتصل بنا ( اضغط هنا )

 

 

المستهدفون من البرنامج التدريبي :
قيادات الجمعيات الخيرية والعاملين في المجال الخيري والدعوي .

 

 

أهداف البرنامج التدريبي

 

أولاً : الهدف العام للبرنامج التدريبي :

 

تنمية مهارات المشاركين في مجال إدارة المشاريع الخيرية وتزويدهم بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف منظماتهم الخيرية ورفع مستوى الإنتاجية و فقاً لمستويات و خبرات المشاركين في البرامج .

 

ثانياً : الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :

 

. ونتوقع بإذن الله بنهاية هذا البرنامج التدريبي تحقق الأهداف التالية :


1. تعريف المشاركين بمفاهيم العملية الإدارية المتكاملة ( الطريقة المنتظمة بالقيام بالأعمال، التي يمكن تحليلها ووصفها من خلال عناصرها ) في علم الإدارة والتي تتكون من عدة وظائف إدارية متداخلة تتكون من :التخطيط، التنظيم، التوجيه، الرقابة ، وإتخاذ القرارات وتطبيقاتها في مجال منظمات العمل الخيري .


2. تعريف المشاركين بمفهوم إدارة المشاريع ومكونات هذا المفهوم الإدارية وتطبيقاته في مجال منظمات العمل الخيري .


3. تعريف المشاركين بفاهيم الإتصال الفعال والعلاقات المنظمية داخل المنظمة وسبل تفعيلها .


4. تعريف المشاركين بمهارات التخطيط التشغيلي للمشاريع .


5. إكتساب المشاركين لمهارات التخطيط للمشاريع .


6. إكتساب المشاركين لمهارات الإشراف الفعال على المشاريع وأليات تفعيل المهام التنفيذية للعاملين .


7. إكساب المشاركين لمهارات قياس مستوى الأداء وآليات التحسين المستمر .


8. إكساب المشاركين مهارات حل المشكلات وإتخاذ القرارات .


9. إكساب المشاركين مهارات إعداد التقارير .


10. إكساب المشاركين لأدوات التفكير الإبداعي التي يمكن إستخدامها في تحسين وتطوير أداء منظمات العمل الخيري في مجال تنمية الموارد المالية والبشرية وتنمية وتعزيز رضا العملاء .

 

 

الوحدات المعرفية والمهارية للبرنامج التدريبي :

 

الوحدة التدريبية الأولى : طبيعة الإدارة وأهميتها
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• الإدارة ومفاهيمها .
• إدارة ألأعمال .
• الإدارة العامة .
• الفرق بين إدارة الأعمال والإدارة العامة .
• أهداف الإدارة .
• المستويات الإدارية .
• الإدارة نشاط متميز .
• الإدارة بين العلم والفن .
• نظرة تاريخية في الإدارة .
• الإدارة في العصر الحديث .
• الوظائف الإدارية .

 

 

الوحدة التدريبية الثانية : اصطلاحات ومفاهيم أساسية في إدارة المشاريع .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم المشروع .
• نوعية نشاط المشروع .
• الميزات الفنية والتكنولوجية في المشروع .
• الوظائف الأساسية في المشاريع الخيرية .
• دورة حياة المشروع .
• نموذج إدارة المشاريع .
• مفاهيم أساسية في إدارة الأعمال :
o عناصر الإنتاج .
o القدرة الإنتاجية .
o الكفاية التكنولوجية والاقتصادية .
o الربحية .
o المهارة الإدارية .

 

 

الوحدة التدريبية الثالثة : التخطيط
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم التخطيط .
• خطوات إعداد الخطة .
• دعائم التخطيط :
o الأهداف .
o التنبؤ :
 الظروف الخارجية للمشروع .
 الظروف الداخلية للمشروع .
• أنواع التخطيط :
o التخطيط حسب الوظيفة .
o التخطيط حسب الفترة الزمنية :
 التخطيط طويل الأجل .
 التخطيط للأجل المتوسط .
 التخطيط للأجل القصير .
o التخطيط حسب مجال الاستعمال :
 الخطة العديدة الاستعمال ( المتكررة ) .
 الخطة الفريدة الاستعمال .
• اتخاذ القرارات .
• فوائد التخطيط الجيد .
• خصائص التخطيط الجيد .

 

 

الوحدة التدريبية الرابعة : التنظيم .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم التنظيم .
• أهمية التنظيم .
• التنظيم الرسمي للمشروع .
• أولاً : تقسيم العمل .
o إحداث العمل .
o المركزية واللامركزية .
o تفويض السلطة .
o نطاق الإشراف .
o طرق التنظيم الإداري :
 التقسيم حسب الوظيفة الرئيسية .
 التقسيم حسب مراحل العمل .
 التقسيم حسب المناطق الجغرافية .
 التقسيم حسب السلع أو الخدمات .
 التقسيم حسب العملاء .
o أشكال العلاقات في التنظيم .
o المستشارون .
o اللجان .
• ثانياً : العنصر الإنساني في المنشاة .
o العادات والأدوار .
o الجماعات غير الرسمية .
o الاحتياجات الإنسانية .

 

 

الوحدة التدريبية الخامسة : مهارات القيادة الإدارية
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
مفهوم القيادة .
• الفرق ما بين مفهومي القيادة و الإدارة .
• مفهوم القيادة التربوية .
• نظريات القيادة .
• أنواع القيادة .
• أساليب القيادة :
o الأسلوب الديمقراطي .
o الأسلوب غير الموجه .
o الأسلوب الديكتاتوري .
• القيادة الموقفية .
• أثر النمط القيادي على المجموعة .

 

 

الوحدة التدريبية السادسة : مهارات الاتصال الفعال
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم الاتصال .
• عملية الاتصال .
• نموذج الاتصال .
• الإصغاء .
• الإشراف والتوجيه والـتأديب .
• أهمية عملية الاتصال الفعال للمشرف التربوي .
• أهمية الاتصال الفعال في تحفيز العاملين و فهم النفسيات .
• تطبيقات على عملية الاتصال الفعال في المجال الإدارة التربوية .

 

 

الوحدة التدريبية السابعة : الدافعية وآليات استثارتها .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم الدافعية .
• طبيعة الدافعية .
• عملية الدافعية .
• نظريات مختارة من نظريات الدافعية :
o هيكلية الحاجات لماسلو .
o نظرية الحاجة للإنجاز .
o نظرية هيرزبرغ .
o نظرية التوقع .
• الدافعية – الأداء – الرضا .
• أنواع الحوافز والدوافع .

 

 

الوحدة التدريبية الثامنة : إدارة الأفراد
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم إدارة الأفراد .
• أسس إدارة الأفراد .
• اختصاصات إدارة الأفراد .
• المداخل المختلفة لإدارة الأفراد .
• أهداف إدارة الأفراد .
• وظائف إدارة الأفراد .
• وظائف إدارة الأفراد :
o التخطيط .
o التنظيم .
o القيادة .
o الرقابة على برامج إدارة الأفراد .

 

 

الوحدة التدريبية التاسعة : الإشراف الإداري
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم الإشراف الإداري .
• أهمية الإشراف الإداري .
• سمات الإشراف الإداري الفعال .
• مهام المشرف الإداري الفعال .
• واجبات المشرف الإداري الفعال .
• العوامل المؤثرة في أداء الموظف .

 

 

الوحدة التدريبية العاشرة : الرقابة .
وتشمل هذه الوحدة التدريبية المفردات التدريبية المهارية والمعرفية التالية :
• مفهوم الرقابة .
• مراحل الرقابة .
• أنواع الرقابة .
• وسائل الرقابة .
• العنصر الإنساني في الرقابة .
• خصائص الرقابة الجيدة .

 

 

رابعاً : مختارات من التقرير المصور للفعاليات والأنشطة التي التدريبية التي تمت أثناء البرنامج التدريبي

 

 

ويطيب لنا في ما يلي ان نقدم لكم بعض الصور التوثيقية المختارة من مجريات البرنامج التدريبي و للمزيد من الصور الثويقية عن البرنامج التدريبي يرجى الإطلاع على التقرير المصور عن البرنامج التدريبي و الذي يحوي كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي :

 

 

 

افتتح الدكتور محمد العامري البرنامج التدريبي مرحباً بالمشاركين في البرنامج التدريبي ومقدماً الشكر للمشركين لحضورهم وتفاعلهم و للجنة التنمية الاجتماعية بحي الزهرة لتنظيمها لهذا البرنامج التدريبي ، ومبيناً أن من أهم متطلبات المنافسة في القرن الحادي والعشرين هي تحقيق مستويات عالية من الجودة . وتتحقق هذه المستويات العالية للجودة من خلال اهتمام خاص من علم الإدارة بهذا الموضوع يطلق عليه "إدارة الجودة الشاملة " ، أو ما نترجمه بصياغة أخرى في هذا البرنامج التدريبي بمفهوم التميز الإداري .

 

 

 

بين الدكتور محمد العامري إستراتيجية التعلم التعاوني وآليات تطبيقها في التدريب لهذا البرنامج التدريبي حيث بين ان البرنامج التدريبي سيعتمد على التعلم من خلال المشاغل التدريبية والتعلم التعاوني مؤكداً على ملامح مهمة في التعلم التعاوني حيث كل فرد في المجموعة مسؤول عن عمله وعن عمل المجموعة ككل . ويقدم كل فرد في المجموعة الدعم للأفراد الآخرين ، كما يتلقى بدوره الدعم منهم . ويتقاسم أفراد المجموعة حلاوة النجاح ، و مرارة الفشل . وللمجموعة منسق واحد يمثلها ، ويعبر عن رأيها ككل. ولكل فرد في المجموعة دور يؤديه ، يصب في تحقيق الأهداف . وتقوم المجموعة بعملية الوصول للنتائج أي تجهيزها . ويتوزع أفراد المجموعة العمل فيما بينهم ، ثم يخرجونه نسيجاً واحداً يمثلهم . وللمدرب أدوار واضحة تتمثل في الإشراف ، والمتابعة ، وتقديم الدعم ، والمحافظة على المسار موجهاً نحو الأهداف . و يتعاون أفراد المجموعة في إنضاج وتعميق المعرفة والنتائج التي يتوصلون إليها. و يُقوّم أفراد المجموعة جودة عملهم ويستخلصون التغذية الراجعة . وقد قسم المدرب الدكتور محمد العامري المشاركين إلى أربع مجموعات تعلم وتفاعل المشاركين مع معطيات التعلم التعاوني

 

 

اعتمد الدكتور محمد العامري في هذا البرنامج التدريبي على التدريب وفق إستراتيجية التعليم المعتمد على المشروعات العملية Project-Based Learning كإستراتيجية تدريب فعالة ، كما ركز على أسلوب المشاغل التدريبية في التدريب حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل ضمن مشغل تدريبي عملي ( تطبيقي ) وقد تم التركيز على إكساب المشاركين مهارات الإشراف الفعال وإدارة التغيير من خلال التركيز على ممارسة الأدوات الإدارية ذات العلاقة بمجالات عمليات العمل الإداري

 

 

 

تفاعل الجميع مع أركان مجموعات التعلم حيث طلب المدرب الدكتور محمد العامري من المشاركين في مجموعات التعلم التعاوني أن تشكل كل مجموعة ركناً لها ببيئة التعلم (القاعة التدريبية ) ليكون معرضاً لها تعرض عليه منجزاتها ومخرجاتها , وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري أثناء ذلك أن :ركن التعلم هو عبارة عن معرض مصغر تشكله المجموعة لتعرض فيه مخرجاتها وما قامت بإنجازه في البرنامج التدريبي . وعلى كل مجموعة تعلم أن تختار في بداية البرنامج التدريبي ركن لها ضمن سياق البيئة التدريبية ( القاعة التدريبية ) ويثبت مسؤول المعرض ورقة تحمل أسم المجموعة عليه لتحديدها . وكل تمرين سيقدمه المدرب ستتشكل له ورشة تدريبية على شكل تمرين ويدون المقرر بالمجموعة ما تتوصل إليه المجموعة على أوراق يحددها المدرب ، ثم يقوم مسؤول المعرض بتثبت الورقة في ركن المجموعة. وعلى المجموعة مراعاة الانتهاء من التمرين وتثبت الورقة قبل نهاية الوقت المحدد للتمرين التطبيقي ويجب أن تراعي المجموعة الجودة في التنظيم والإبداع الفني والإبتكار والتشويق في إخراج معرض التعلم حيث يعد لوحة تعكس أداء المجموعة . ويمثل ركن التعلم أداة فعالة لمراجعة ما تم تعلمه في البرنامج التدريبي لهذا احرص على دقة ما تعرضه .

 

 

 

تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين فهم واضح لمفهوم المشروع وسماته وإطاره الزمني وأدواته ومراحله ، حيث استخدم المدرب الدكتور محمد العامري في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وعرض المدرب على المشاركين خلال تقديمه للورشة التدريبية أن هناك عدم فهم واضح لمفهوم المشروع ، وهذا يحدث خطأ لدى بعض الممارسين لإدارة المشاريع بشكل خاص وكل العمليات الإدارية في مجال الأعمال الخيرية بشكل عام ، ثم طلب من المشاركين المشاركة في تكوين مفهوم المشروع وتحليل سماته وإطاره الزمني ومراحله ، ثم طلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم قام المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

وقد تفاعل المشاركين مع مجريات ورشة عمل العصف الذهني باستخدام تقنية الميتابلان metaplan وقد قام المشاركين بالعصف الذهني الأولي ثم إعادة ترتيب الأفكار حسب الأهمية والأولوية لتكوين صورة واضحه عما يجب القيام به .

 

 

 

وفي ختام ورشة عمل تحديد مفهوم المشروع وسماته وإطاره الزمني ومراحله وأدواته باستخدام تقنية الميتابلان metaplan وقد قام المشاركين بالعصف الذهني الأولي ثم إعادة ترتيب الأفكار حسب الأهمية والأولوية لتكوين صورة واضحه عما يجب القيام به . قام الدكتور محمد العامري بالتعليق على نتائج الورشة وما قام به المشاركين من إنتاجه خلال الورشة شاكراً الجميع لمشاركتهم الفاعلة في التمرين وملخصاً ما توصلت إليه المجموعات في التمرين وقد فتح نقاش مع جميع المشاركين حول نتائج ورشة العمل

 

 

 

بعد ذلك عرض المدرب الدكتور محمد العامري مفهومه للمشروع بأنه ” المشروع آلية محددة لها بداية ونهاية محددة تهدف لتحقيق نتائج متوقعة في مجال تقديم خدمة معينة ” ثم بين المقصود بكل مفردة من مفردات المفهوم وأبعادها ثم تحدث عن سمات المشروع وإطاره الزمني مبيناً ان للمشروع دورة حياة تتكون من مرحلة التأسيس ومرحلة التخطيط ومرحلة التنفيذ و مرحلة الرصد والتحكم ثم مرحلة اقفال المشروع

 

 

 

ثم تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات إستمطار الأفكار الإبداعية التي تساعد على تلبية احتياجات منظماتهم من البرامج والأنشطة الدعوية والخيرية ، حيث استخدم المدرب الدكتور محمد العامري في هذه الورشة التدريبية إستراتيجية متقدمة في مهارات العصف المتقدم حيث سيستخدم تقنية الميتابلان metaplan وعرض المدرب على المشاركين خلال تقديمه للورشة التدريبية أن العصف الذهني يعني توليد اكبر عدد من الأفكار دون ان نخشى التكرار ، ثم بعد ذلك فرزها وترتيبها حسب الأولوية ، ثم طلب من المشاركين المشاركة في جلسة للعصف الذهني لتوليد أفكار إبداعية ، ثم طلب من المشاركين تدوين هذه الأفكار على الكروت المخصصة للعصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan ثم تبيتها تحت الجزء المناسب لها. ثم قام المدرب مع المشاركين بتحليل مخرجات ورشة العصف الذهني بتقنية الميتابلان metaplan .

 

 

 

وقد تفاعل المشاركين مع مجريات ورشة عمل العصف الذهني باستخدام تقنية الميتابلان metaplan وقد قام المشاركين بالعصف الذهني الأولي ثم إعادة ترتيب الأفكار حسب الأهمية والأولوية لتكوين صورة واضحه عما يجب القيام به .

 

 

 


ثم تم عقد ورشة عمل على شكل مجموعات تعلم تعاوني تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات الإجابة على اسئلة المعرفة وتشكيل سجل المخاطر حيث بين المدرب الدكتور محمد العامري أن نجاح القائد في إدارة الأزمة يعتمد على قلة المخاطر في المشروع وقلة المخاطر تحدث كلما زادت معارفنا حول كيفية إدارته و قدم أداة اسئلة المعرفة للمشاركين وهي عبارة عن 12 سؤال يطرحها على المخطط لإدارة الأزمة لتكون في حسابنه عند التخطيط لإدارة الأزمة والتعامل معها وهنا يبدو تفاعل المشاركين مع هذه الورشة العمل

 

 

 

وقد تفاعل المشاركين مع فعاليات ورشة عمل الإجابة على أسئلة المعرفة لتشكيل سجل المخاطر المساعد في إدارة الأزمات وهنا نشاهد الخارطة الذهنيية التي تعد من مخرجات هذه الورشة التدريبية حيث وقد بين المدرب الدكتور محمد العامري في بداية الورشة التدريبية أن الخريطة الذهنية أسلوب جديد ومبتكر لتلخيص المواضيع ابتكره البريطاني توني بوزان. وقد وفي كتابه (كيف ترسم خريطة ذهنية - How to Mind Map) ذكر سبع خطوات لرسم خريطة ذهنية. 1. ابدأ من المنتصف لأننا بذلك نعطي الحرية لذهننا ليتحرك في جميع الاتجاهات, ويعبر عن نفسه بمزيد من الحرية والتلقائية. 2. استخدم أحد الأشكال أو إحدى الصور للتعبير عن الفكرة المركزيةلأن الصورة أفضل من ألف كلمة, كما أنها تساعدك على استخدام خيالك, والصورة المركزية تشكل إثارة أكبر وتجعلك تحافظ على مواصلة انتباهك وتساعدك على التركيز. 3. استخدم الألوان أثناء رسم الخريطة الذهنية لأن الألوان تعمل على إثارة الذهن مثل الصور, كما أنها تضفي القوة والحياة على "خرائط الذهن", وتمنح تفكيرك الإبداعي طاقة هائلة, وبالإضافة إلى ذلك فإن استخدام الألوان أمر ممتع! 4. أوصل الفروع الرئيسية بالشكل المركزي وأوصل فروع المستويين الثاني والثالث بفروع المستويين الأول والثاني .... وهكذا. لأن الذهن يعمل -كما تعرف- بطريقة "الربط الذهني", وإذا قمت بالتوصيل بين الفروع فسوف تفهم الكثير من الأمور وتتذكرها بسهولة أكبر. 5. اجعل الفروع تتخذ الشكل المنحني بدلاً من الخطوط المستقيمة. لأن الاقتصار على الخطوط المستقيمة وحدها يصيب الذهن بالملل, أما الفروع المنحنية والمترابطة -مثل فروع الأشجار- فهي أكثر جاذبية للعين, وأكثرها إثارة لانتباهها. 6. استخدم كلمة رئيسية واحدة في كل سطرلأن الكلمة الرئيسية المفردة تمنح "خريطة الذهن" المزيد من القوة والمرونة. 7. استخدم الصور أثناء الرسم لأن كل صورة -مثل الصورة المركزية- أفضل من ألف كلمة, فإذا كان لدينا عشر صور فقط على خريطة الذهن فتلك الصور العشر تعادل عشرة آلاف كلمة من الملاحظات.

 

 

 

ساهمت خبرة المدرب في تقديم البرنامج التدريبي وقدرته على قيادة المشاغل التدريبية والأدوات التنظيمية التي استخدمها في قيادة المشاغل التدريبية في بناء الألفة بينه وبينه وبين المشاركين مما ساهم في التركيز على العملية التدريبية وتطبيق المهارات المستهدفة من قبل الحقيبة التدريبية

 

 

 

المتحدث من المجموعة الثالثة أثناء عرضه نتائج ورشة تحليل s.o.w.t التي قامت به مجموعته بينما بقية المجموعات المدرب الدكتور محمد العامري يتابعون ويقدمون التغذية الراجعة ، وقد ساهم التنافس بين المجموعات في المشاركة الجماعية من كل المشاركين

 

 

قدم الدكتور محمد العامري نبذة عن استراتيجية عظمة السمكة وبين دورها في تحليل المشكلات وانها تستخدم في تحليل بيئة العمل الداخلية والخارجية اثناء مرحلة التحليل عند تصميم الخطط الإستراتيجية وقد تفاعل الجميع مع تمرين تحليل عظمة السمكة ، وقد بين الدكتور محمد العامري أنه يشار إلى هذا المخطط بعدة أسماء ( إيشيكاوا Ishikawa Diagram، أو تحليل السبب والأثر أو السبب والنتيجة Cause and Effect Diagram، أو مخطط أو إستراتيجية عظم السمكة Fish Bone Strategies وتحليل السبب الأساس ). قام بوضع هذه الإستراتيجية العالم الياباني (كارو إيشيكاوا) (1915م –1989م) من الرواد اليابانيين في مجال الجودة . وقد قدم تمرين تطبيقي على عظمة السمكة

 

 

 

ساهمت المتابعة الحثيثة من قبل المدرب الدكتور محمد العامري والتركيز على اسلوب التعلم التعاوني وتفاعيل مشاركة الجميع وإستخدام الأدوات التنظيمية لقيادة المشاغل التدريبية في تفاعل جميع المشاركين في البرنامج التدريبي

 

 

 

في ختام البرنامج التدريبي طلب المدرب الدكتور محمد العامري من كل مجموعات التعلم عقد ورشة عمل ختامية للبرنامج التدريبي تعرض فيها كل مجموعة من خلال معرض التعلم الخاص بها ما قامت بإنتاجه في ورش العمل ، ثم تدون المجموعة ما تعلمته في هذا البرنامج على مستوى الذات والعمل والأسرة والمجتمع وتقدم توصيات ختامية لهذا البرنامج التدريبي .

 

 

 

 


صورة جماعية للمشاركين في البرنامج التدريبي

 

 

ولمشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج التدريبي والتي تعرض كافة الفعاليات التي تمت خلال البرنامج التدريبي فضلاً شاهد قسم التقارير المصورة أدنى هذا التقرير الإخبار حيث تستطيع مشاهدة كافة الصور التوثيقية للبرنامج ولكم الشكر سلفاً لمشاهدتكم التقرير .

 

 

وبعد ...

وفي الختام تتقدم مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية لمجموعة طموح و للجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بحي الزهرة ولمركز سبل للتدريب بالشكر أجزله والتقدير أجله لدورهم لثقتهم في خدماتنا التدريبية ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله لجميع المشاركين في البرنامج التدريبي لحضورهم وتفاعلهم الكبير .

 

 

كما لا يسعنا في الختام إلا أن نتقدم لكم أنتم بالشكر أجزله والتقدير أجله لمتابعتكم للتقرير

 

شاكرين لكم سلفاً دوام تواصلكم مع تقارير برامجنا التدريبية ومتمنين أن نكون قدمنا لكم الممتع والمفيد

how long can viagra last go redirect
husband watches wife cheat how to catch a cheat read
what to expect after an abortion pill medication abortion procedure medication abortion pill
عدد مرات المشاهدة ( 10038 )   عدد مرات الطباعة ( 2 عدد مرات الارسال( 1 )
تقرير مصور لفعاليات الخبر
تجد هنا تقرير مصور يحوي كافة الصور التوثيقية التي تم التقاطها لفعاليات الخبر
تقرير مصور عن فعاليات دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية بدول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ولجنة أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون ا...
عدد الصور : ( 70 )     عدد المشاهدات: ( 3742 )     عدد مرات الطباعة: ( 0 )
أخبار ذات صلة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
فضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبدلله القرني يزور مقر مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
27/09/2013
بحمد الله تشرفنا في مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية اليوم 27/9/2013م الموافق 10 ذو القعدة 1434هـ ، بزيارة فضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبد الله القرني ، لمقر أكاديمية الزرقاء لتنمية الموارد البشرية والإدارة العامة للمشاريع بها .حيث اطلع فضيلته والو...
عدد المشاهدات ( 11225عدد الردود ( 0)
للمرة الثانية الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لرؤساء وأعضاء لجان التنمية الإجتماعية الأهلية في السعودية
أخبار مدربي مهارات النجاح
13/11/2012
بحمد الله للمرة الثانية قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) لرؤساء وأعضاء لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في الممكلة العربية السعودية ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ومجموعة طموح و برعاية كريمة من قبل لجنة الت...
عدد المشاهدات ( 10827عدد الردود ( 0)
للعام الثاني على التوالي الدكتور محمد العامري يقدم دورة فن إدارة المشاريع الخيرية للدعاة العاملين ضمن البرنامج الدعوي لمؤسسة العالمية للإعمار والتنمية بالحج
أخبار مدربي مهارات النجاح
04/10/2012
بحمد الله للعام الثاني على التوالي قدم المدرب الدكتور محمد العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) لدعاة المتعاونين المكلفين بالدعوة في الحج ضمن مشروع المؤسسة العالمية للإعمار للدعوة في الحج وذلك في تعاون استراتيجي بين مهارات النجاح للتنمية البشرية و المؤسسة العالمية للإعمار والتنمية ا...
عدد المشاهدات ( 10250عدد الردود ( 0)
مقاطع فيديوا ذات صلة بالخبر ننصح بالإطلاع عليها

فضل الذكر للشيخ العلامة سليمان الأهدل
فن إدارة المشاريع الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 2028 )
تفاصيل عن العميل
مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض

مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو منظمة إقليمية عربية مكونة من ست دول أعضاء تطل على الخليج العربي هي الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت ، كما يعد كل من العراق باعتباره دولة عربية مطلة على الخليج العربي واليمن ( الذي يمثل الامتداد الاستراتيجي لدول مجلس ال...

  عدد المشاهدات ( 13237عدد مرات الطباعة (1عدد مرات الارسال( 0 )
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدreقثورات التدريبة التي تم تنفيذها  لهذه الحقيبة سابقاً
رقم الحدثالبدءالانتهاءالفترةالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
171 28/12/33 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
168 18/11/33 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالمدينة المنورة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
165 27/08/33 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مكتب قطر الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني (القلاع) دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
122 29/03/33 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
116 08/04/27 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
109 16/02/33 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
78 23/11/32 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالمدينة المنورة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
30 06/04/32 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
14 14/02/32 12:00:00 صالفترة المسائية فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامريالخرج مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل
تفاصيل الحقيبة التدريبية ذات العلاقة بالخبر
 
فن إدارة المشاريع الخيرية
العمل الدعوي والخيري
فن إدارة المشاريع الخيرية

لا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون منظمات ، فنحن نشتري احتياجاتنا من منظمات ، ونعمل في أخرى، وندخل إلى ونخرج من العديد من المنظمات يومياً . إن المجتمع يحوي مجموعة منظمات ومن ظمنها منظمات المجتمع المدني التي تسعى للتكافل بين أفراده ومدهم بالخدمات التعاونية وهي المنظمات التي نسمي

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36852  ) عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 48 )
تفاصيل عن شريك التدريب
مهارات النجاح
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 36957عدد مرات الطباعة (0عدد مرات الارسال ( 0 )
تفاصيل عن القاعة التدريبة
قاعة التدريب بفندق رتاج رويال الدوحة
دولة قطر
الدوحة

تأسست شركة "رتاج" للتطوير العقاري في الدوحة عام 2004 لتقديم الحلول في مجالات بيع وشراء واستئجار وإدارة الممتلكات العقارية. وقد حققنا هدفنا حتى الآن وأصبح لنا شهرة واسعة في المجال العقاري في قطر وأصبحت الشركة تقوم حاليا بدور رئيسي في الأسواق القطرية والخليجية من خلال تسويقها

عدد مرات المشاهدة  ( 6319 )    عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
  حقائب تدريبية ذات علاقة بمجال الخبر ننصح بالإطلاع عليها
فن إدارة المشاريع الخيرية
العمل الدعوي والخيري
فن إدارة المشاريع الخيرية

لا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون منظمات ، فنحن نشتري احتياجاتنا من منظمات ، ونعمل في أخرى، وندخل إلى ونخرج من العديد من المنظمات يومياً . إن المجتمع يحوي مجموعة منظمات ومن ظمنها منظمات المجتمع المدني التي تسعى للتكافل بين أفراده ومدهم بالخدمات التعاونية وهي المنظمات التي نسمي...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 36852 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 48 )
إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
العمل الدعوي والخيري
فن إدارة المشاريع الخيرية

يطيب لمهارات النجاح للتنمية البشرية أن تقدم لمدراء و مشرفي و موظفي و منسوبي المؤسسات و الجمعيات الخيرية و العاملين في الخدمات والمجالات التطوعية  و المربيين و التربويين و المشرفين التربويين و الدعاة  هذا البرنامج التدريبي المميز. و الذي نهدف من خلاله لتنمية و صقل ...

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 14683 )    عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 14 )
 محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات علاقة  بالخبر  ننصح بالاطلاع عليها
 
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : إدارة برامج دعوة الجاليات في الوسط الطبي
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : إدارة برامج دعوة الجاليات في الوسط الطبي نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : إدارة برامج دعوة الجاليات في الوسط الطبي د. أديب سعيد علي بن طالب طبيب استشاري أحياء دقيقة سريرية عميد كلية...
عدد المشاهدات (791) عدد مرات التحميل ( 24)
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي :جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة فكرة الجائزة جائزة برنامج...
عدد المشاهدات (821) عدد مرات التحميل ( 24)
القسم الرئيسي : العمل الدعوي والخيري
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : برنامج الخليج العـربي لدعـم منظمات الامـم المتحدة الانمائية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : برنامج الخليج العـربي لدعـم منظمات الامـم المتحدة الانمائية نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : برنامج الخليج العـربي لدعـم منظمات الامـم المتحدة الانمائية خلـفـــية : برنامج الخليج ...
عدد المشاهدات (1015) عدد مرات التحميل ( 40)
 مقالات ذات علاقة بالخبر ننصح بالاطلاع عليها
 
فن إدارة المشاريع الخيرية
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
منهجية الأداء الفعال فى منظمات الأعمال الخيرية
منهجية الأداء الفعال فى منظمات الأعمال الخيرية
منظمات الأعمال الخيرية هى منظمات غير هادفة للربح تباشر مجموعة من الأنشطة المختلفة لتحقيق مقاصدها الخيرية والتطوعية الأساسية ، تتمثل فى تقديم الخدمات والمساعدات المادية والمعنوية للحالات المحتاجه المستهدفة حسب الوارد فى العقود واللوائح الواردة فى مواثيق إنشاء تلك المنظمات , من بين هذه الأ...
عدد المشاهدات ( 24772 )     عدد الردود ( 1عدد مرات الطباعة ( 22 )
فن إدارة المشاريع الخيرية
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
أهمية التدريب فى المنظمات الخيرية
أهمية التدريب فى المنظمات الخيرية
حيث أن الجهات الخيرية مؤسسات غير ربحية أنشئت بهدف نفع ومساعدة فئات محددة من المجتمع فهي مسؤولة أمام المجتمع عن تحقيق هذا النفع ولا يتسنى تحقيق هذا الهدف دون مراجعة مستمرة لمحاورها الأساسية: القوى العاملةو الموارد المالية، و الإدارة ، وحيث أن القوى العاملة هي مدار نجاح المحاور الأخرى لذا ي...
عدد المشاهدات ( 18950 )     عدد الردود ( 1عدد مرات الطباعة ( 8 )
فن إدارة المشاريع الخيرية
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
إدارة السجلات فى المنظمات الخيرية
إدارة السجلات فى المنظمات الخيرية
السجلات هي عماد ادارة الجمعية، والهيئة الادارية الحريصة هي التي تكون سجلاتها وملفاتها كاملة وواضحة ونظيفة ومرتبة وتعكس صورة مشرقة عن كفاءة واهتمام أعضاء الهيئة الادارية، ومن المؤسف حقاً عدم اهتمام كثير من الجمعيات الخيرية بهذا الجانب، خاصة الجمعيات الريفية التي تحتاج الى بذل مزيد من الجهو...
عدد المشاهدات ( 16590 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 7 )
 تعليقات حول الخبر
  شارك معنا بالتعليق على الموضوع
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top