إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 17/10/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 24/10/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 01/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 225 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )

من احدث مقاطع الفيديو

 

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 35331 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 34917 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 51639 )

دورة تدريب المدربين TOT
عدد مرات المشاهدة : ( 41649 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 7013 )

مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 39283 )

دورة السكرتارية التنفيذية الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 40514 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 108720 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 19118 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 39889 )
123456789

من إرشيف تعلم معنا

إدارة الذات وتحقيق النجاح
إن بناء وإدارة الذات علم وفن ، فمن أجل تحقيق ذواتنا نحن بحاجة إلى بناء الثقة وتقدير الذات والتخطيط وإدارة الأولويات بكفاءة وفاعلية لنتمكن من تحقيق الإنحاز وإطلاق قدراتنا الكامنة
عدد المقالات ( 222 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
 استعلامات تعلم معنافي داخل القسم
البحث عن مقال بالعنوان
البحث باسم الكاتب
البحث بالتاريخ  للفترة من
إلى
 
 احدث مقالات تعلم معنا في القسم
فكر في عدد المرات التي سمعت فيها عبارة: "لقد واتتني فكرة عظيمة لكتاب"، أو "من شأن هذا أن يكون من أفضل الاختراعات". يقضي الناس ساعات طويلة جدا يحلمون بالمنتجات، والإعلانات، والسيناريوهات الإبداعية، والاختراعات الأخرى. ولكن نادرا ما يتخذون المبادرة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة. في الحقيقة، إن العامل الرئيسي الذي يميز أكثر الأشخاص نجاحا وفاعلية عن غيرهم هو الاستعداد لاتخاذ الخطوة الأولى. إذا كنت ترغب في تحقيق ناتج معين، أو تلبية حاجة، أو تحقيق أهدافك، فلابد أن تذهب حيث ذهب الأشخاص الفعالون فقد ذهبوا إلى نهاية العالم ليحولوا أحلامهم إلى حقائق. بكلمات أخرى، لابد أن تتعلم الأخذ بزمام المبادرة وإنجاز الأشياء.
عدد المشاهدات ( 46 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وهذا يعني هذا أنه عند تصفحك لجريدة أو مواقع الوظائف الإلكترونية، فإنك تطلع فقط على 30% من الوظائف المتاحة! ولا يتم أبدا نشر بقية الوظائف، لأنه يتم التوظيف فيها من خلال الكلام المتناقل، الذي يعرف بالعلاقات الاجتماعية.
عدد المشاهدات ( 59 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
نصح الفنان "تشارلز دوبوا" الأمريكيين ذات مرة قائلا: "كن قادرا في أية لحظة على التضحية بوضعك الحالي لتصل إلى ما يمكنك الوصول إليه". إن المخاطرين، أمثال "دوبوا"، محبوبون في الثقافة الأمريكية. فنحن نعجب بالمغامرين الموجودين في الأفلام السينمائية، والبرامج التليفزيونية، والكتب، والأساطير الشعبية ونطمح أن نصبح أمثالهم. ويعود السبب في هذا إلى أن معظمنا لا يقوم بالمخاطرة. وهناك بعض الأسباب الوجيهة لذلك؛ فالقيام بالمغامرة يعني إمكانية الفشل، أو خسارة المال، أو الإحراج، أو أن تتأذى مشاعرك.
عدد المشاهدات ( 56 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
قد تكون ثقتك في نفسك هي أكبر مؤشر على مدى النجاح الذي ستصبح عليه في حياتك. وقد كتب الكاتب البريطاني «صامويل جونسون» ذات مرة: «الثقة بالنفس هي أولى متطلبات المشروعات الكبيرة». في الحقيقة، يعكس مدى شعورك الطيب حيال نفسك درجة النجاح الذي ستحققها عند القيام بمشروعات ومهام ومسئوليات. كما أنه سيحدد أيضا الطريقة التي سينظر بها الآخرون إليك. تظهر الدراسات دائما أن الأشخاص الذين يحترمون ذاتهم بشكل مرتفع يكونون أكير نجاحا، ومحبوبين، وأكثر فاعلية في كل مناحي حياتهم.
عدد المشاهدات ( 42 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
لعل أهم عادة عليك تطويرها أثناء سعيك لتصبح شخصا أكثر نجاحا وفاعلية هي التخطيط المسبق. عن تحقيق الفاعلية يعتمد في الأساس على الاستعداد الجيد. وكما كتب «ميجيل دي سيرفانتس». ذات مرة: «الاستعداد نصف النجاح».
عدد المشاهدات ( 53 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
يمكن اعتبار «هنري فورد» - الأب الروحي للنموذج تي من السيارات – الأب الروحي للإنتاجية. في الحقيقة ، اخترع «فورد» خط التجميع الذي أتاح تجميع السيارات بشكل تسلسلي بدلا من تجميع كل واحدة منها على حدة، الأمر الذي كان يستهلك المزيد من الوقت. بعد عام واحدة منها على حدة، الأمر الذي كان يستهلك المزيد من الوقت. بعد عام واحد من تركيبه لخط التجميع التسلسلي في مصانعه ، اكتشف زيادة مدهشة في إنتاجية تجميع السيارات بلغت 90 %. لقد وفر كمية كبيرة من النقود، وصنع المزيد من السيارات ، مما مكنه من مضاعفة الأجور ، وتخفيض ساعات العمل اليومية من 10 ساعات إلى 8 ساعات ، وتخفيض أسعار السيارات بدرجة كبيرة.
عدد المشاهدات ( 41 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
يقول مثل قديم: «إن أهم جزء في عملية التعلم هو أن تعرف أين تجد المعلومة التي تبحث عنها». في الحقيقة، إن النظام هو أساس تحقيق الفاعلية الشخصية ، وهو الأساس الذي تنطلق منه كثير من العادات الرئيسية الأخرى. إن كون الشخص منظما يتيح له الاستعداد الجيد، الأمر الذي يحسن الإنتاجية بدوره. وبالمثل، فإن كون الشخص منظما يساعده أيضا على الشعور بالسيطرة على الأمور، الأمر الذي يعزز ثقته بنفسه. وسيساعدك تطبيق المبادئ التالية المتعلقة بالتنظيم في حياتك على تهيئة نفسك للنجاح في جوانب متنوعة.
عدد المشاهدات ( 52 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
لا يتحقق النجاح بسهولة لمعظمنا. في الحقيقة، يكافح معظم الناس طوال حياتهم ليصبحوا ناجحين. ويقوم العديد من الناس بفعل أشياء بدافع اليأس ، وهذا بالتأكيد هو الطريق الخطأ للنجاح. في الحقيقة ، توجد أمثلة كثيرة على عدم النجاح في كل مكان من حولنا. أثناء كفاح الرياضيين لتحقيق النجاح يقومون بتعاطي المنشطات والعقاقير الأخرى المعززة للأداء بشكل متزايد. أما بالنسبة للسياسيين، فغالبا ما يتم التحقيق معهم بشأن سلوكيات غير شرعية ، مثل الفضائح الجنسية أو لتقبلهم تبرعات غير شرعية. وحاليا، فإن عدداً كبيراً جداً من المديرين التنفيذيين متهمون بالقيام بعمليات احتيال. لقد تم ارتكاب كل هذه الأفعال الشائنة بغرض تحقيق النجاح ، والأكثر إثارة للدهشة هو أن بعض الأشخاص «حققوه». وما زالوا يريدون المزيد.
عدد المشاهدات ( 80 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 0 )
تمت الاضافة بواسطة: فريق عمل الموقع
الكاتب: غير معروف
18/08/35 02:00:27 ص
إن اتخاذ القرارات الإدارية من المهام الجوهرية والوظائف الأساسية للمدير، إن مقدار النجاح الذي تحققه أية منظمة إنما يتوقف في المقام الأول على قدرة وكفاءة القادرة الإداريين وفهمهم للقرارات الإدارية وأساليب اتخاذها، وبما لديهم من مفاهيم تضمن رشد القرارات وفاعليتها، وتدرك أهمية وضوحها ووقتها، وتعمل على متابعة تنفيذها وتقويمها. أهمية اتخاذ القرارات: ـ اتخاذ القرارات هي محور العملية الإدارية، كما ذكرنا، ذلك أنها عملية متداخلة في جميع وظائف الإدارة ونشاطاتها، فعندما تمارس الإدارة وظيفة التخطيط فإنها تتخذ قرارات معينة في كل مرحلة من مراحل وضع الخطة سواء عند وضع الهدف أو رسم السياسات أو إعداد البرامج أو تحديد الموارد الملائمة أو اختيار أفضل الطرق والأساليب لتشغيلها، وعندما تضع الإدارة التنظيم ا...
عدد المشاهدات ( 20538 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 1 )
التربية الحديثة وما تتضمنه من أفكار ونظريات ومفاهيم وطرق، هي محصلة لجهود كثير من المفكرين والمربين والتربويين والباحثين والتي امتدت على مدار سنوات طويلة من البحث والتقصي والتجارب، والتي تهدف على رفع سوية وكفاءة العملية التعليمية، مما سيؤدي إلى تقدم الأمم والشعوب. وقد مرت هذه النظريات والأفكار والمفاهيم التربوية والمبادئ بظروف عديدة أدت إلى تنقيحها وتطويرها حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم وهذا الأمر الذي يتطلب أن تكون هذه النظم قادرة على تطوير نفسها ورفع كفاءة المعلم وتطويره والنهوض بالوطن في ظل التغير المستمر في العالم الحديث والمعاصر . وفي ظل هذا الدور المتجدد للنظم التربوية في المجتمعات، لابد من النظر إلى المنظومة التربوية في مجتمع ما بمنظور يتصف بالشمول والتكامل، ويتلاءم مع ما يستجد من م...
عدد المشاهدات ( 37813 )     عدد الردود ( 0عدد مرات الطباعة ( 11 )
12345678910...
أرشيف المقالات...
Top