من احدث مقاطع الفيديو

 

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 11483 )

مهارات التميز الإداري
عدد مرات المشاهدة : ( 6648 )

مهارات النجاح في ادارة الاعمال
عدد مرات المشاهدة : ( 6543 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 2520 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 3396 )

عدد مرات المشاهدة : ( 75506 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 5866 )

إدارة الصف
عدد مرات المشاهدة : ( 3681 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 7069 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 6502 )
123456789

أحدث التقارير المصورة

تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي التاسع من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
Success Skills for Information Technology
 

مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات أحد ركائز مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية والتي تسعى لتحقيق رؤية ورسالة المجموعة في خدمة التنمية البشرية في الوطن العربي من خلال التركيز على تطوير خدمات الأعمال الإلكترونية الآمنة ومشاريع الإسناد التقني بمستوى راق يحقق أهداف المجموعة.

إن تقنية المعلومات (IT) هو مجال يشمل جميع تخصصات الحوسبة ( علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات و هندسة البرمجيات ) . إنه يركز على الجانب العملي لعلوم الكمبيوتر ، حيث إنه يوفر وينتج برمجيات ذات جودة عالية.
لذا فإننا في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات نبتكر حلولاً إبداعية وحديثة، يتم تقديمها للمستفيدين إلكترونياً عبر قنوات متعددة سعياً لبناء مجتمع معرفي يتواكب مع الإيقاع المتسارع للعصر الرقمي الذي نعيشه، حيث ساهمنا في تقديم حلول إلكترونية متكاملة للقطاعات الحكومية والخاصة والخيرية وللأفراد المتعاملين مع مجموعة مهارات النجاح في مجال التنمية البشرية،  ويمكننا القيام نيابة عن عملائنا بإدارة هذه الخدمات، وذلك في إطار سعينا الدؤوب لمساعدة المنشآت على تحسين وتطوير خدماتها سواء كانت هذه الخدمات تقدم بشكل مباشر أو عبر بوابات إلكترونية آمنة.
وتفخر مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات بسابقة عمل كبيرة في مجال تقنية المعلومات وقاعدة كبيرة من كبار العملاء والشركات.
ويسر فريق العمل في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات تسخير كافة خبراتهم في مجال التقنية لعملاء مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، ونامل ان نكون شركاء فاعلين معكم في تحقيق قصص النجاح التي تودون الوصول اليها، متمنين لنا ولكم العون والتوفيق والسداد.
 
أولاً : رؤية مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
أن نكون من رواد المؤسسات المقدمة والمزودة لخدمات تقنية المعلومات والنشر الإلكتروني في مجال التنمية البشرية في الوطن العربي.
 
ثانياً : رسالة مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
خدمة التنمية البشرية في الوطن العربي من خلال التركيز على تحقيق أهداف ورؤية ورسالة مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية، وذلك بالمزاوجة بين استخدام أحدث التقنيات وأرقاها (معدات وبرامج حاسوبية)، وبين استخدام قدرات وخبرات المؤسسة العلمية والعملية المتمثلة في عمل نخبة من أفضل المتخصصين في العلوم التدريبية والإدارية والتعليمية والتربوية والنفسية والتقنية وغيرها من التخصصات، يسعون لإنتاج أفكار جديدة في الاستثمار وتطوير أعمال تقنية المعلومات في مجال التنمية البشرية وتحويل مبادراتهم ومشاريعهم إلى منتجات وخدمات تقنية مميزة ومبتكرة وذات قيمة عالية تقدم وفق معايير عالمية وبتحسينها المستمر نحقق بإذن الله مواصلة التقدم والنمو.
 
ثالثاً : قيم مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
يؤمن فريق العمل في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات بمجموعة من القيم العامة التي يتشاركها مع مجموعة مهارات النجاح والتي تشكل قيم المجموعة العامة ويلتزم بها، كما يؤمن ويلتزم بقيم خاصة بمؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات ويلتزم بها أثناء التعامل مع المستفيدين والعملاء والشركاء والمجتمع في تنفيذ خدماتها التقنية وتتمثل في:
العمل: نهتم بنقل المعرفة، والتركيز على المهنية والثقة، وتوفير المناخ الملائم .
العميل: نحرص على رضا العميل، ومستوى الجودة المقدمة، وتحقيق مصلحة العميل .
المجتمع: نركز دائما على أمن وخصوصية المعلومة، وأن نرقى بمستوى الخدمة المقدمة، ونشر الوعي المعلوماتي .
التخصص : محور اهتمامنا هو تفعيل التقنية في مجال التنمية البشرية لتحقيق رؤية ورسالة مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية.
الابتكار : نتميز بتوليد أفكار وحلول تقنية لحل المشكلات وتعزيز برامج التنمية البشرية .
 
رابعاً : مهمة مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
المساهمة في التنمية البشرية في الوطن العربي من خلال التركيز على تقديم حلول تقنية تحقق أهداف مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية بكفاءة وفاعلية.
 
خامساً : أهداف مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
توفير الحلول والخدمات التقنية المحقق لأهداف مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية . 
تقديم الإسناد التقني للمستفيدين من خدمات مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية . 
ابتكار حلول وخدمات وتطبيقات إبداعية لتطوير أعمال مجموعة مهارات النجاح في مجال التنمية البشرية.
تقديم حلول تقنية المعلومات التكاملية المحققة لنجاح مشاريع التنمية البشرية التي تقدمها مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية.
 
سادساً : مميزات مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
حققت بحمد الله مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات سمعة طيبة في خدمة التنمية البشرية وتقنية المعلومات في الوطن العربي وذلك لأننا نمتلك جملة من المميزات التالية :
مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات تعمل ضمن منظومة مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية والتي تشمل مركز تدريب ومكتب استشارات ومؤسسة تقنية وتسويق وتتكامل فيما بينها لتقديم خدمات مميزة مما يكسبه ميزة تنافسية عالية ويوفر له ولعملائه دعم لوجستي عالي.
لمجموعة مهارات النجاح تاريخ حافل من العمل في مجال التنمية البشرية وتقنية المعلومات يزيد عن 25 عاماً مما يكسبها مصداقية وخبرة مميزة .
تعتبر مجموعة مهارات النجاح بيت خبرة للتنمية البشرية في الوطن العربي، وتضم نخبة مميزة من المستشارين والمدربين ذو الكفاءة والفاعلية والمعتمدين في مجال تخصصاتهم التدريبية، والذين يقدمون الإسناد المعرفي والاستشاري لمؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات.
يعتبر الموقع الإلكتروني لمجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية ميزة كبيرة لمؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات تساهم في سهولة وسعة وصوله للمستفيدين وتقديم خدمات مميزة لهم قبل وأثناء وبعد تقديم الخدمة .
 
سابعاً : مطوري النظم في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
نولي في مؤسسة مهارات النجاح لتقينه المعلومات اهتماماً بالغاً بأهمية اختيار المواهب المتميزة والمبدعة من الموظفين، القادرين على تقدّيم أفكاراً فريدة تضعها موضع التنفيذ، لخدمة عملائها ، ونعمل بخطى ثابتة ومتجددة لنكون بين افضل مقدمي خدمات تقنية المعلومات في الوطن العربي وترتقي بخدماتها بخبرات متميزة ورؤية عالمية.
حيث تتكون مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات من كوادر ذات خبرة متميزة في مجال تقنية المعلومات .. ذات طاقات متجددة وتواكب المتطلبات والاحتياجات للتقنية المتقدمة، تضم فريق عمل احترافي من المبرمجين والمصممين ومتخصصوا التسويق الالكتروني وتطبيقات الجوالات الذكية . وعبر طاقم استشاري ذو خبرة طويلة في العديد من المجالات التقنيّة والفنيّة والإدارية والتدريبية والتعليمة والتربوية والنفسية، يقدم فريق العمل في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات خدمات رائدة لتطبيق أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال الحلول التقنيّة لقطاع التنمية البشرية، ونقوم بمساعدة المنظمات و القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية والأفراد المتعاملين مع مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية في تحديد وتحليل المشاكل التي تواجههم لإيجاد الحل الأنسب، والذي يُسهم في تطوير أعمالهم وخدماتهم مما يؤدي بفضل الله وتوفيقه إلى رضا عملائنا من حيث ارتفاع جودة الخدمة المقدمة، وتوفير الوقت والجهد والمال.
 
ثامناً : المجلس الاستشاري لمؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
يضم نخبة من المتخصصين في المجالات التي تتفق مع برامج مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات، كما أن المجلس الاستشاري لمؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات يتعاون مع المستشارين في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعلمية والتربوية، ومركز مهارات النجاح للتدريب لتبادل الخيرات والمعارف وزيادة فاعلية الدعم الاستشاري لتقنية المعلومات .
مما يوفر لمطوري النظم في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات دعم لوجستي معرفي وحللي نظم متخصصين قادرين بإذن الله على توليد أفكار وحلول إبداعية متخصصة وذات منهجية عملية .
ووظيفة المجلس الاستشاري تقيم أداء مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات، وتقديم النصح له في نوعية الخدمات التي تقدمها، وآليات تصميمها وتحسينها بشكل دوري.
 
تاسعاً : المستفيدون من خدمات مؤسسات مهارات النجاح لتقنية المعلومات
تتوجه خدمات مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات إلى عدد كبير من الشرائح في المجتمع ومن ابرزها:
مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية

مراكز التدريب .

المدربين والمدربات .

المؤسسات الحكومية والأهلية.
الشركات الصناعية والتجارية والخدمية.
الجمعيات الخيرية والاجتماعية.
المؤسسات الخدمية.
قيادات ومديرين.
الأفراد العاملون في الإدارات العليا والوسطى والتنفيذية.
افراد المجتمع .
ونحرص أن ينال المستفيد ما يحتاجـه من الخدمات التقنية، بما يسهّل ممارسة أعماله بأقصى درجة من الكفاءة، والفاعلية التي تحقق له الإنتاجية المطلوبة.
 
عاشراً : حلفاء مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
تتميز مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات بكونها احد مؤسسات مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية مما أكسبها حلفاء وشركاء نجاح يوفرون لها الدعم المعلوماتي واللوجستي المساهم في نجاح أعمالها، وفي ما يلي نبذة عنهم :
 
أ . شركاؤنا داخل مجموعة مهارات النجاح 
مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية .
مركز مهارات النجاح للتدريب .
مؤسسة مهارات النجاح لتسويق .
مركز مهارات النجاح للتدريب والاستشارات في دبي في الإمارات العربية المتحدة.
 
ب. شركاؤنا خارج مجموعة مهارات النجاح 
مركز أكمي كونز في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

  أكاديمية الخليج في الدوحة في دولة قطر .

مركز الفكر الذكي في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية .
 
احدى عشر : كيف نعمل في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
تعتبر مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات هي الجهة المسؤولة عن توفير الدعم الفني فيما يتعلق بخدمات تكنولوجيا المعلومات والمساندة لجميع مشاريع ومؤسسات مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية ومرافقها وعملائها ، وتنقسم الخدمات المقدمة الى خمس فئات :
1. إدارة تقنية المعلومات والالتزام :
تقوم بإدارة قطاع تكنولوجيا المعلومات والتأكد من مطابقتها لمعايير تكنولوجيا المعلومات والتي تطبق على الاطر العالمية المعمول بها مثل مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات و أهداف الرقابة على التكنولوجيا ذات الصلة و المنظمة الدولية للتوحيد القياسي و معهد إدارة المشاريع .
2. إدارة نظم المعلومات :
التخطيط والتطوير ونشر حلول تطبيقات الأعمال. لتكون الإدارة عضواً فعالاً في لجنة مشاريع تكنولوجيا المعلومات في المسائل ذات الصلة .
3. البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات:
تركيب وتطوير البنية التحتية المادية و البرمجية لتقنية الحاسب والاتصالات والعمل على أن يكون مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات عضواً فعالاً في لجنة مشاريع تكنولوجيا المعلومات في مجموعة مهارات النجاح بشكل خاص وفي كل مشاريع مجموعة مهارات النجاح بشكل عام .
4. خدمات الدعم ومساندة المستخدم:
تستند مهمتها على إدارة وتشغيل "مكتب خدمة الدعم الفني لمجموعة مهارات النجاح وشركائها وعملائها" وذلك بتوفير الدعم المباشر للتطبيقات والاجهزة ومستخدميها .
5. خدمات الويب :
التخطيط والتطوير والنشر الالكتروني على شبكة الإنترنت لجميع الخدمات المتعلقة بالويب بما في ذلك الدعم المستمر لتطوير الأعمال وإدارة البوابات الإلكترونية لمجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية وعملائها .
 
وكل من هذه الفئات لديها رؤيتها، وهيكلها، ونهجها الخاص بها لتقديم الخدمات المختلفة بشكل متقدم وفقا لإطار حوكمة تقنية المعلومات ، مع التركيز على المواءمة مع أهداف مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية ..
كما أننا نحرص على إقامة نظام جودة داخلي لكافة العمليات في المؤسسة بما يحقق بإذن الله الفاعلية والكفاءة لكافة برامجنا وأنشطتنا التقنية .
وتمتاز حلولنا التقنية في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات بأن فريق عملنا ومستشارينا يقومون بدراسة المشكلة من أساسها، ويقدمون الحلول من خلال أعلى ما وصلت إليه التكنولوجيا الرقمية بطابع يناسب مجتمعنا، فنحن لا نستورد حلولا من الخارج، إنما نعالج احتياجات العميل بأفضل الحلول التقنية وبخبرات تفهم طبيعة المشكلة وتقدّم لها أفضل الحلول.
أثنى عشر : مجالات العمل التقني في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
SUCCESS SKILLS
تعمل مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات على توليد حلول تقنية في مجال التنمية البشرية ومن أبرزها مجالات الحلول التقنية التي تقدمها ما يلي:

 

م

المجال

م

النطاق

م

المنتجات

1

حلول مهارات النجاح في مجال إنتاج نظام إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية

CMS

 

موقع مهارات النجاح للتنمية البشرية

1

نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية

CMS

2

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التدريب

1

إدارة العملية التدريبية

1

نظام مهارات النجاح الشامل لتطوير التدريب

2

نظام مهارات النجاح لإدارة التعلّم المركزي (LMS)

2

خدمات المدربين

1

صفحة حساب المدرب

2

خدمة خبراء التدريب

3

خدمات الحقائب التدريبية

1

إدارة الحقائب التدريبية

2

إدارة بيع الحقائب التدريبية

3

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التسويق وخدمة العملاء

1

إدارة علاقات العلاء CRM

1

نظام مهارات النجاح لإدارة علاقات العلاء CRM

2

خدمة اتصل بنا

2

إدارة التسويق

1

نظام القائمة البريدية لمهارات النجاح

2

نظام إدارة الإعلان في مهارات النجاح

3

نظام إدارة مهارات النجاح لعمليات تسويق التدريب

4

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال إدارة الموارد البشرية

1

إدارة الموارد البشرية

1

نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية

2

نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين

2

إدارة شؤون الموظفين

1

نظام مهارات النجاح لإدارة الحضور والانصراف

5

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال إدارة الشؤون الإدارية

1

الاتصالات الإدارية

1

نظام مهارات النجاح للاتصالات الإدارية والتعاملات الإلكترونية (حكومي – عام)

2

إدارة المشاريع

1

نظام مهارات النجاح لإدارة المشاريع

3

إدارة الإنتاج والتصنيع

1

نظام مهارات النجاح لإدارة عمليات الإنتاج والتصنيع

6

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال إدارة الشؤون المالية

1

إدارة المشتريات

1

نظام مهارات النجاح لإدارة المشتريات وشؤون الموردين

2

إدارة المخازن والمستودعات

1

نظام مهارات النجاح لإدارة المخازن والمستودعات

3

الإدارة المالية

1

نظام مهارات النجاح لإدارة المبيعات والعملاء

2

نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط البيع

3

نظام مهارات النجاح لإدارة الحسابات العامة والمقبوضات والمدفوعات

4

نظام مهارات النجاح لإدارة الرواتب والأجور

أن تركيزنا على العمل ضمن مجالاتنا ونطاقنا ودعم مستشاري وخبراء مهارات النجاح للتنمية البشرية وحرفية ومهنية مطوري النظم في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات هو السر بعد توفيق الله في جودة منتجاتنا وتكامل حلولنا التقنية .
 
ثلاثة عشر : نماذج من منتجات مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات
تتنوع منتجات مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات حسب مجالات العمل فيها لتوليد حلول تقنية في مجال التنمية البشرية بشكل متميز أفقياً وراسياً، لمساعدة اصحاب الاعمال على تتبع حساباتهم واعمالهم بكل دقة وسهولة مما نتج عنه مجموعه كبيرة من البرامج الخاصة بإدارة الانشطة المختلفة منها ما هو متخصص جداً ومنها ما هو عام ومنها خدمة تكميلية لنظام قائم .
و تعتمد مجموعه برامج مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات على معايير خاصة بالدقة والسرعة والأمان .
 
أولاً : حلول مهارات النجاح في مجال إنتاج نظام إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS

 

رقم المجال

5

المجال

حلول مهارات النجاح في مجال إنتاج نظام إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS

رقم البرنامج

1

البرنامج

نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS

تعريف بالبرنامج

  • أصبح الويب بمثابة بوابة المنشأة للعالم الخارجي، فيمكن من خلالها التواصل مع العملاء واستغلالها خدمياً وإعلامياً وتجارياً على حسب طبيعة نشاط المنشأة.
  • لذا فقد قمنا في مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات بإنتاج نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS .
  • وتم الاعتماد على المقاييس العالمية في مجال تطوير البوابات ونظام إدارة المحتوى للتماشى مع اخر التقنيات وكذلك توفير الوسائل التي يستطيع ان يتعامل معها المستخدم العادي دون الحاجة الى تلك الخبرة بمجال تطوير المواقع ليتمكن من خلال النظام إدارة محتوى البوابة بشكل متكامل.
  • تم إضافة بعض الخصائص العامة والمعمول بها محلياً ودولياً، مع إمكانية إضافة صفحات تخصصية ذات علاقة بالنشاط.

أهداف البرنامج

  1. توفير إدارة تقنية محكمة لنظام إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS للمنظمات تعمل بكفاءة وفاعلية لتحقيق أهداف في المنظمة.
  2. تسهيل وتيسر خدمات المنظمات تقنياً من خلال توفير إدارة محتوى للمواقع التفاعلية CMS للمنظمة تعكس جهودها وتيسر اجراءاتها.
  3. توفير بيئة أمنة وذات مصداقية عالية وموثوقية تقنية لضبط عمليات إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS في المنظمات.
  4. توفير قاعدة معلومات لعمليات إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS للمنظمة تمكن متخذي القرار في المنظمات من الاستعلام عن المعلومات وتدعم قدرتهم على اتخاذ القرارات بكفاءة وفاعلية.
  5. تقديم تقارير تفاعلية لخدمات إدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS في المنظمات وفق منهجية محكمة تساعد على تطبيق أنظمة الجودة بسهل ويسر في المنظمة.

الفئة المستهدفة

كافة الموظفين في المنظمات ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات والإدارة العليا في المنظمات .

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. خطة المنظمة لتعامل مع عملائها .
  2. الأنظمة واللوائح والأدلة الإجرائية للمنظمات .
  3. خطة المنظمة لإدارة النشر الإلكتروني فيها .

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. تكوين فريق العمل المشترك لتكوين وإعداد النظام في المنظمة .
  2. حصر الأنظمة السابقة ودراسة مدى إمكانية الاستفادة منها وتوظيفها والتوافق معها .
  3. حصر وتحليل احتياجات تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل النظام .
  4. إعداد الأدلة التنظيمية واللوائح الخاصة بعمل النظام بكفاءة وفاعلية.
  5. تصميم وتخصيص النظام بما يتوافق احتياجات المنظمة .
  6. تنفيذ وإعداد النظام وتوريده وتركيبه في المنظمة .
  7. الاختبار العلمي للنظام والتشغيل التجريبي له في المنظمة.
  8. التدريب للعاملين على استخدام النظام في المنظمة .
  9. توطين تشغيل وإدارة النظام في المنظمة .
  10. تشغيل النظام الفعلي في المنظمة والتوسع المتدرج في التطبيق .
  11. التحسين المستمر للنظام.

المخرجات المتوقعة

يسهل عليك نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS الكثير من الوقت والمجهود وذلك من خلال :

  1. تم بناء نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS بتقنية الويب ASP.net .
  2. بعض مكونات نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS:
  • لوحة تحكم خاصة .
  • أدوات بحث متقدمة .
  • إدارة البنرات الاعلانية .
  • تصميمات والوان مبتكرة .
  • إشعارات البريد .
  • إدارة الأعضاء .
  1. بعض مميزات نظام مهارات النجاح لإدارة المحتوى للمواقع التفاعلية CMS :
  • استيعاب أعداد ضخمة جداً من عناصر المحتوى بكفاءة عالية .
  • إمكانية تطوير النظام ، وإضافة العديد من المميزات والإضافات .
  • لوحة تحكم متقدمة جداً لمدير النظام تمكنه من تحديد أدق الصلاحيات لمستفيد النظام .
  • إدارة كاملة لإدارة البانرات الدعائية في صفحة النظام الرئيسية .
  • لوحة تحكم خاصة في ضبط عملية الإرسال لأي من رسائل النظام.
  • وجود نظام للتصويت ( الاستفتاء ) مع لوحة تحكم في عدد الخيارات وطريقة متقدمة في عرض النتائج .
  • التوافق الكبير مع محركات البحث الشهيرة .
  • استخدام تقنية الحد من أخطاء المستخدم وذلك لتلافي أخطاء الإدخال من قبل الزائر أو المستخدم .
  • يمنح النظام فعالية عالية في التحكم بالروابط الموجودة في النظام .
  • وجود خدمة قائمة بريدية متصلة بالنظام لاستخدامها للتواصل مع الزوار .
  • دعم النظام بالكامل لبيئة عمل متعددة الخوادم .
  • إمكانية إضافة مسؤول جزئي للنظام و إعطاءه صلاحيات معينة على بعض أدوات النظام .
  • بيئة عمل تتوافق مع أكثر من متصفح .

 

 

ثانياً : حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التدريب

 

رقم المجال

2

المجال

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التدريب

رقم البرنامج

1

البرنامج

نظام مهارات النجاح الشامل لتطوير التدريب

تعريف بالبرنامج

هو مشروع تطويري تقني شامل لحصر وتحديد الاحتياجات التدريبية لمنظمة معينة ومن ثم تطوير وتصميم الحقائب التدريبية وتنفيذها ومن ثم ضبط مخرجات التدريب لكي تقويم المنظمة بأداء مهامها بفعالية وكفاءة.

أهداف البرنامج

  1. تحليل المخاطر التي تواجهها المنظمة.
  2. دراسة الوضع الحالي وتحديد القدرات التشغيلية الحالية والمهارات المطلوبة (As-Is State).
  3. تنفيذ ورش عمل ومقابلات مع القيادات التنفيذية لتحديد تطلعاتهم المستقبلية في دفع المنظمة من أداؤه الحالي الى أداء أفضل.
  4. تنفيذ مقارنة بين القدرات التشغيلية المنظمة مع منظمة دولية مماثلة (Benchmarking)
  5. تحديد القدرات التشغيلية والمهارات المطلوب تطويرها (To-Be State).
  6. تنفيذ استراتيجية للتدريب داخل المنظمة مع رسم مسارات تدريبية، اضافة الى تحديد أفضل آلية لتنفيذ البرامج التدريبية (قاعة تدريبية، تدريب ميداني، تدريب على الإنترنت، إلخ.).

الفئة المستهدفة

إدارات الموارد البشرية والتدريب والتطوير الإداري والأكاديميات والمعاهد ومراكز التدريب واخصائي التدريب في المنظمات .

 

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. وجود هيكل إداري مستقر .
  2. وجود بطاقة وصف وظيفي لكل موظف أو متعاون في المنظمة .
  3. وجود نظام لإدارة التدريب ولوائح معتمدة .
  4. وجود دليل للحقائب التدريبية .
  5. وجود خطة تدريبية معتمدة .

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. دراسة وتحليل النظم التقنية الحالية في المنظمة وامكانيات تطويرها .
  2. دراسة وتحليل الهيكل التنظيمي الحالي وإجراءات العمل.
  3. دراسة وتحليل بطاقات الوصف الوظيفي والمسارات الوظيفية والتدريبية.
  4. تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية وفق منهجية علمية مقننة.
  5. تحديد البرامج والدورات التدريبية والحقائب التدريبية الملبية للاحتياجات التدريبية للمستفيدين .
  6. تصميم بطاقات الوصف للحقائب التدريبية وربطها بنظام التدريبي التقني.
  7. بناء نظام الترشيحات الداخلية والخارجية لمنظومة التدريب.
  8. بناء نظام قياس وتقويم الأثر التدريبي .
  9. بناء نظام شؤون المتدربين ولوائح العمل المنظمة لهم .
  10. بناء الخدمات لنظام التدريب الشامل.
  11. مرحلة التنفيذ والاختبار .
  12. مرحلة التدريب للعاملين على آليات تشغيل النظام.
  13. مرحلة التشغيل للنظام .
  14. مرحلة التحسين المستمر للنظام .

المخرجات المتوقعة

  1. تصميم وتطوير نظام إداري تدريبي شامل للتدريب في المنظمة .
  2. تصميم وتطوير نظام تقني إداري تدريبي شامل للتدريب في المنظمة .

 
 

رقم المجال

2

المجال

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التدريب.

رقم البرنامج

2

البرنامج

نظام مهارات النجاح لإدارة التعلّم المركزي (LMS)

تعريف بالبرنامج

هو نظام معني بدراسة وتحليل واقع إدارات التدريب في القطاعات الأمنية ومن ثم تركيب وتشغيل وصيانة "نظام إدارة التعلُّم المركزي" على شبكة الحوسبة السحابية التي يتم إدارتها من قبل الإدارة الطالبة للنظام ومؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات .

أهداف البرنامج

  1. تقليل تكلفة شراء وتشغيل وصيانة عدة أنظمة لإدارة التعلّم لكل قطاع أمني، والاستعاضة عن ذلك بنظام مركزي موحد.
  2. توفير معلومات آنية عن وضع التدريب الأمني لصناع القرار في الوزارة.
  3. تركيز الجهود في متابعة المتدربين والتدريب في مكان مركزي واحد.
  4. سهولة ترقية النظام بحيث يستفيد من آخر المستجدات في تقنية المعلومات.
  5. تحرير القطاعات من المشاكل التقنية والتركيز على المهام المناط بها.
  6. إيجاد بوابة موحدة لعرض جميع البرامج التدريبية التي تقدم في القطاعات الأمنية في مكان واحد.
  7. تفعيل التعليم والتدريب الإلكتروني وذلك لعرض العديد من البرامج التعليمية والتدريبية في البوابة.
  8. تطوير هذه البوابة لكل قطاع بشكل خاص يلائم الحاجات والمتطلبات لكل قطاع.
  9. أتمتة العملية التدريبية من التسجيل وحتى التعليم والتقييم لكل القطاعات.
  10. متابعة المسار التدريبي لكافة منسوبي الوزارة بمختلف قطاعاتهم، وإصدار التقارير المتعلقة بالتدريب.
  11. عرض جميع المواد التدريبية في القطاعات على شكل كتالوج للدورات (Course Catalogue).

الفئة المستهدفة

إدارات التدريب والتطوير الإداري في القطاعات الأمنية والأكاديميات والمعاهد ومراكز التدريب التابعة .

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. نظام إدارة التعلم (Learning Management System)
  2. نظام إدارة محتوى التعلم (Content Management System)
  3. الفصول الافتراضية (Virtual Classroom)
  4. نظام التقييم والاختبار الإلكتروني (e-Assessment)

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. دراسة وتحليل الهيكل التنظيمي الحالي وإجراءات العمل.
  2. الممارسات الحالية في تطوير المحتوى.
  3. فهم نظام إدارة التعلم الحالي/أنظمة إدارة المعلومات الحالية ذات العلاقة.
  4. دراسة وتحليل عام لمشاريع تقنية المعلومات ذات العلاقة (الحالية والمستقبلية).
  5. جمع البيانات التشغيلية الحالية لأغراض تقدير حجم البيانات التي يجب نقلها إلى نظام إدارة التعلم.
  6. التنفيذ والاختبار .
  7. التدريب والتشغيل.

المخرجات المتوقعة

  1. وجود نظام تقني متكامل لإدارة عمليات التعلم في المنظمة .
  2. تصميم وتطوير نظام تقني إداري تدريبي شامل لعمليات التعلم في المنظمة .

 
 

رقم المجال

2

المجال

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال خدمات المدربين.

رقم البرنامج

3

البرنامج

خدمة خبراء التدريب

تعريف بالبرنامج

وهي عبارة وسيلة سهلة ومرنة للحصول على خبراء في مجال محدد وفي زمن قياسي، وذلك عند حاجة قطاع معين لإيجاد خبير أو استشاري أو مدرب لإقامة برنامج تدريبي محدد أو تقديم استشارة أو حل معين لتطوير الأعمال في المنظمة أو تطوير جزئية محددة في وقت محدد.

أهداف البرنامج

  1. توفير آلية سهلة ومرنة وسريعة للمنظمات للوصول على الخبراء والمستشارين والمدربين وفق تخصصاتهم.
  2. توفير خبراء ومستشارين ومدربين عالميين ومحليين في مجالات دقيقة ومحددة بناء على حاجة المنظمات.
  3. سرعة الاستجابة في توفير الخبراء والمستشارين والمدربين .
  4. تبسيط إجراءات التعاقد مع الخبراء والمستشارين والمدربين والاجراءات المالية.
  5. الاستفادة الكاملة من الخبراء والمستشارين والمدربين بحيث يتم تحديد مؤشرات أداء وتقييم للخدمات المقدمة.

الفئة المستهدفة

الخبراء والمستشارين والمدربين وإدارات التدريب والتطوير الإداري في القطاعات والأكاديميات والمعاهد ومراكز التدريب التابعة .

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. خدمة صفحة إلكترونية لكل خبير ومستشار ومدرب .
  2. نظام إدارة الحقائب التدريبة .
  3. نظام إدارة العملية التدريبية .
  4. نظام السيرة الذاتية الشاملة للخبراء والمستشارين والمدربين.
  5. صفحة التسجيل في الخدمة .

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. حصر وتحليل تخصصات الخبراء والمستشارين .
  2. حصر وتحليل متطلبات الاستعلام عن الخبراء والمستشارين.
  3. تصميم نموذج الاستعلام عن الخبراء والمستشارين .
  4. تنفيذ الخدمة .
  5. الاختبار والتشغيل التجريبي
  6. التدريب على استخدام الخدمة.
  7. تشغيل الخدمة .
  8. التحسين المستمر للخدمة.

المخرجات المتوقعة

  1. وجود قاعدة معلومات تحدث بشكل دوري للخبراء والمستشارين والمدربين في مجال التنمية البشرية .
  2. وجود دليل للمنظمات ومراكز التدريب لاستعلام عن الخبراء والمستشارين والمدربين في مجال التنمية البشرية .

 
ثالثاً : حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التسويق وخدمة العملاء

 

رقم المجال

3

المجال

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال التسويق وخدمة العملاء

رقم البرنامج

1

البرنامج

نظام مهارات النجاح لإدارة علاقات العلاء CRM

تعريف بالبرنامج

  • يتيح لك نظام مهارات النجاح لإدارة علاقات العملاء CRM متابعة عمليات التسويق والمبيعات وجداول الزيارات والاستهداف والاتصالات والدعم و شكاوى العملاء بشكل سهل ومركزي.
  • كما يمكن موظفيك من رفع تقارير يومية حول المهام التي تم انجازها وحفظها للرجوع لها في أي لحظة ؛ مما يزيد من انتاجيتهم ويساعدك على تقييم أعمالهم.
  • نظام مهارات النجاح لإدارة علاقات العملاء CRM يصل بمؤسستك إلى أعلى مستوى من الكفاءة والمهنية.

أهداف البرنامج

  1. توفير إدارة تقنية محكمة لنظام إدارة علاقات العملاء CRM تعمل وفق لوائح إدارية ومالية وأنظمة وإجراءات تتوافق مع ضوابط العمل في إدارة العلاقات وخدمات العملاء في المنظمة .
  2. تسهيل وتيسر خدمات إدارة علاقات العملاء CRM في المنظمات تقنياً .
  3. توفير بيئة أمنة وذات مصداقية عالية وموثوقية تقنية لضبط عمليات لإدارة علاقات العملاء CRM في المنظمات.
  4. توفير قاعدة معلومات لعمليات إدارة علاقات العملاء CRM تمكن متخذي القرار في إدارة علاقات العملاء و إدارة التسويق والإدارة العليا من الاستعلام عن المعلومات وتدعم قدرتهم على اتخاذ القرارات بكفاءة وفاعلية.
  5. تقديم تقارير تفاعلية لخدمات إدارة علاقات العملاء CRM في المنظمات وفق منهجية محكمة تساعد على تطبيق أنظمة الجودة بسهل ويسر في إدارة الموارد البشرية و إدارة الشؤون المالية.

الفئة المستهدفة

موظفي إدارة علاقات العملاء CRM و إدارة علاقات العملاء وإدارة التسويق و أخصائي التسويق و إدارة المبيعات ومندوبي المبيعات في المنظمات .

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. دليل العملاء في المنظمة .
  2. خطة التسويق في المنظمة .
  3. الدليل الإجرائي لعمليات خدمة العملاء في المنظمة .
  4. النماذج التنظيمية لعمليات خدمة العملاء في المنظمة .
  5. الدليل الإجرائي لعمليات التسويق في المنظمة .
  6. النماذج التنظيمية لعمليات خدمة العملاء في المنظمة .

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. تكوين فريق العمل المشترك لتكوين وإعداد النظام في المنظمة .
  2. حصر الأنظمة السابقة ودراسة مدى إمكانية الاستفادة منها وتوظيفها والتوافق معها .
  3. حصر وتحليل احتياجات تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل النظام .
  4. إعداد الأدلة التنظيمية واللوائح الخاصة بعمل النظام بكفاءة وفاعلية.
  5. تصميم وتخصيص النظام بما يتوافق احتياجات المنظمة .
  6. تنفيذ وإعداد النظام وتوريده وتركيبه في المنظمة .
  7. الاختبار العلمي للنظام والتشغيل التجريبي له في المنظمة.
  8. التدريب للعاملين على استخدام النظام في المنظمة .
  9. توطين تشغيل وإدارة النظام في المنظمة .
  10. تشغيل النظام الفعلي في المنظمة والتوسع المتدرج في التطبيق .
  11. التحسين المستمر للنظام.

المخرجات المتوقعة

مميزات نظام مهارات النجاح لإدارة علاقات العملاء CRM :

  1. تنظيم مواعيد الزيارات والمتابعات ( اتصال – بريد – مقابلة ) مع عملائك الحاليين والمحتملين وانشاء جدول الزيارات المتابعات الملائم والخاص بك .
  2. امكانية توزيع العملاء على الموظفين حسب الاختصاص وربط كل عميل بموظف او مندوب .
  3. امكانية تحديد مستخدم لكل مندوب او موظف وتحديد الصلاحيات الخاصة به .
  4. امكانية تحديد نوع المتابعة الحالية ونوع المتابعة القادمة وموعدها بحيث يمكن لكل موظف معرفة المتابعات المقبلة له .
  5. امكانية اغلاق عملية المتابعة للعملاء التي تم انتهت متابعتهم وتمت خدمتهم على اكمل وجه .
  6. امكانية اضافة ملاحظات بخصوص كل عملية متابعة .
  7. امكانية ارفاق ملفات متعلقة بالمتابعات التي تمت .
  8. امكانية حفظ كافة بيانات العملاء وكافة المتابعات مع العملاء وبالتالي يساعد جميع الموظفين وادارات المنظمة المختلفة (ادارة التسويق وادارة البيع وادارة الدعم الفني وادارة خدمة العملاء وغيرهما من الادارات ) في تنفيذ ومتابعة كافة مهامهم تجاه العملاء وتجاه مديريهم . وفى النهاية يعطى ادارة الشركة تقارير مفصلة عن كافة ما تم بين موظفي منظمتهم وبين عملائهم.
  9. امكانية قيام كافة الموظفين بكتابة تقارير يومية حول المهام المسندة لهم من قبل مديريهم .
  10. امكانية تعريف عدد لانهائي من العملاء و من الموظفين و من حالات العملاء و من انواع الزيارات ومن اجراءات المتابعة .

 
رابعاً : حلول مهارات النجاح التقنية في مجال إدارة الموارد البشرية

 

رقم المجال

4

المجال

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال إدارة الموارد البشرية

رقم البرنامج

1

البرنامج

نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية

تعريف بالبرنامج

  • الفريق القائم على تنفيذ أعمال المنشأة هو أهم الركائز التي يعتمد عليها بعد توفيق الله لضمان استمرار العمل، والموارد البشرية هي الإدارة المسئولة عن متابعة التزامات وحقوق الموظفين.
  • لذا فقد قمنا في بإعداد نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية لإدارة شؤون الموارد البشرية في المنظمات، وهو نظام يجمع بين السهولة والمرونة في الأداء من جهة وبين الدقة والقوة في النتائج والتقارير من جهة أخرى، مما يعطيك القدرة على إدارة المهام اليومية للموارد البشرية بشكل سهل، مثل إدارة شئون العاملين، إدارة الحضور والانصراف، وإدارة الرواتب والاجور، كما أنه يساعدك في الحصول على تقارير دقيقة وافية.
  • ونظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية هو عبارة عن نظام قائم على تقنية الويب ، حيث يتم تنصيب النظام وضبط إعداداته على الخادم فقط دون الحاجة إلى برامج أو تراخيص إضافية على الأجهزة الطرفية، ويمكن يتم استخدامه من خلال أي متصفح انترنت متوفر لدى المستخدم بمجرد كتابة الرابط الذي يتم الحصول عليه من خلال مسئول النظام بالمنظمة ، ويضاف لكل مستخدم كلمة مرور وأسم مرتبط بصلاحيات يتم تعينها من خلال إعدادات الخادم لتحديد آلية العمل بالمنظمة .
  • النظام مُقسم ليحتوي على ستة أقسام رئيسية. ويندرج تحت كل قسم منهم عدة أجزاء فرعية لتسهيل عملية الوصول للإجراءات وتغطية كافة مهام إدارة الموارد البشرية.
  • نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية هو نظام متكامل يتمتع بمرونة عالية من جهة إمكانية إضافة بدلات بعدد غير محدود وبطرق مختلفة وكذلك بالنسبة للإستقطاعات الشهرية وإجراءات مفتوحة للموظفين واضافة عدد مفتوح من الإجازات التراكمية وغير التراكمية بمعادلات ترصيد مختلفة بحسب نظام المنظمة كما يمكن إضافة عدة أنواع من العقود وكذلك عدد مفتوح من السلالم الوظيفية لكل نوع عقد .

أهداف البرنامج

  1. توفير إدارة تقنية محكمة وفق لوائح إدارية وأنظمة وإجراءات تتوافق مع ضوابط العمل في إدارات شؤون الموظفين .
  2. تسهيل وتيسر خدمات إدارة الموارد البشرية في المنظمات تقنياً .
  3. توفير قاعدة معلومات وبيئة أمنة للخدمات الإلكترونية لإدارة الموارد البشرية .
  4. توفير قاعدة معلومات تمكن متخذي القرار في إدارة الموارد البشرية من الاستعلام عن المعلومات وتدعم قدرتهم على اتخاذ القرارات بكفاءة وفاعلية.
  5. تقديم تقارير تفاعلية وفق منهجية محكمة تساعد على تطبيق أنظمة الجودة بسهل ويسر في إدارة الموارد البشرية .

الفئة المستهدفة

إدارات الموارد البشرية وإدارات وأقسام شؤون الموظفين في المنظمات .

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. نظام إداري محكم ومعتمد في المنظمة .
  2. نظام ولوائح إدارة الموارد البشرية المعتمد في المنظمة.
  3. دليل إجراءات العمل لإدارة الموارد البشرية المعتمد في المنظمة .
  4. دليل النماذج التنظيمية المعتمدة في المنظمة.
  5. دليل الهيكل الإداري والمسميات والوظيفية المعتمد في المنظمة .
  6. نظام الأجور والرواتب المعتمد في المنظمة .
  7. أنظمة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المنظمة للعمل في المنظمة.
  8. أنظمة التأمينات الاجتماعية المنظمة للعمل في المنظمات .
  9. أنظمة الجوازات والأحوال المدنية المنظمة لشؤن الموظفين في المنظمات.

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. تكوين فريق العمل المشترك لتكوين وإعداد النظام في المنظمة .
  2. حصر الأنظمة السابقة ودراسة مدى إمكانية الاستفادة منها وتوظيفها والتوافق معها .
  3. حصر وتحليل احتياجات تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل النظام .
  4. إعداد الأدلة التنظيمية واللوائح الخاصة بعمل النظام بكفاءة وفاعلية.
  5. تصميم وتخصيص النظام بما يتوافق احتياجات المنظمة .
  6. تنفيذ وإعداد النظام وتوريده وتركيبه في المنظمة .
  7. الاختبار العلمي للنظام والتشغيل التجريبي له في المنظمة.
  8. التدريب للعاملين على استخدام النظام في المنظمة .
  9. توطين تشغيل وإدارة النظام في المنظمة .
  10. تشغيل النظام الفعلي في المنظمة والتوسع المتدرج في التطبيق .
  11. التحسين المستمر للنظام.

المخرجات المتوقعة

يسهل عليك نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية عملية ادارة شئون العاملين وذلك من خلال :

  1. تم بناء نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية بتقنية الويب ASP.net .
  2. ويتوفر في نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية الإمكانيات التالية :
  • ‌أ-الترميز العام: يتم استخدام الترميز العام لتسجيل معلومات دارج التعامل معها بشكل دائم مثل (المهن ، الجنسيات، الديانات، الخ....)حيث يعتمد عليها المستخدم لاحقا أثناء تشغيل شاشات النظام ، وذلك من خلال السحب التلقائي للبيانات دون الحاجة لتسجيلها كل مرة .
  • ‌ب-ترميز الإجراءات : معني كلمة إجراءات : هي السياسات الإدارية التي يتعامل من خلالها نظام الموارد البشرية مع الموظفين بالمنظمات ومثال على ذلك صرف مستحقات غير الرواتب وتطبيق حسم أو إصدار قرارات. وهي من أهم مميزات النظام حيث لا يتقيد المستخدم بإجراءات محددة ولكن يمكن إضافة جميع الإجراءات الخاصة بالمنشأة دون الحاجة للرجوع إلى مسئول النظام.
  • ‌ج-ترميز الإجازات : تم إضافة نوع السنة لأن احتساب أيام السنة الهجرية يختلف عن الميلادية .
  • ‌د-الترصيد التراكمي: يتم إضافة عدد أيام الإجازات المستحقة إلى رصيد الإجازة المتاح حتى تاريخ طلب الإجازة الجديد.
  • ‌ه-النسبة المئوية للمصروف: هي نسبة القيمة المستحقة من راتب كامل أثناء التمتع بالإجازة مثال على ذلك موظف طلب إجازة سنوية وسياسة المنشأة تصرف 120% فقط من أساسي الراتب.
  • ‌و-ترميز العقود: لابد من تحديد عدد أيام العمل الشهرية لنوع التعاقد المسجل حيث يتم احتساب مستحقات الموظف لاحقا على اعتمادا على البيانات الاساسية.
  • ‌ز-تكويد السلم الوظيفي: يتم تسجيل السلم الوظيفي كل درجة بتفاصيلها على حدي وربطها بمسمى التعاقد.
  • ‌ح-الهيكل الإداري : من خلال شاشة الهيكل الإداري يتم تسجيل البيانات الأساسية للمنشأة والهيكل الإداري.
  • ‌ط-البيانات الأساسية للموظف : من خلال صفحة البيانات يتم بناء وإعداد ملف إلكتروني لكل موظف. وتعتبر هذه الصفحة من أهم أجزاء النظام لأن صحة النتائج في كافة الأجزاء سواء الرواتب ، الإجازات وغيرها من المهام تعتمد اعتماد كلي على البيانات التي تم تسجيلها بالصفحة .

     

  1. بعض الخدمات التي يقدمها نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية للموظفين في المنظمة :
  • ‌أ-تعريف الموظفين بكافة البيانات مثل الاسم – تاريخ الميلاد – المؤهل – الهاتف المحمول – العنوان – البريد الإلكتروني– الحالة الاجتماعية – الادارة – المسمى الوظيفي – تاريخ التعيين – تاريخ انتهاء العقد .
  • ‌ب-إضــافة صورة شخصية للموظف .
  • ‌ج-إرفاق صور لجميع أوراق التعيين الخاصة بكل موظف من خلال تبويب المرفقات .
  • ‌د-تسجيل بيانات البطاقة الشخصية ورخصة القيادة وتحديد مواعيد تجديدها .
  • ‌ه-تحديد الرواتب والبدلات وساعات العمل الخاصة بكل موظف .
  • ‌و-تعريف الإدارات، وتحديد الإدارة الخاصة بكل موظف .
  • ‌ز-تعريف المسمى الوظيفي والدرجة العلمية وتحديدها لكل موظف .
  • ‌ح-نقل موظف من فرع لأخر .
  • ‌ط-تعريف انواع الإجازات و المكافآت والجزاءات .
  • ‌ي-تحديد رصيد الإجازات الخاص بكل موظف .

     

  1. بعض محتويات نظام مهارات النجاح لإدارة الموارد البشرية في المنظمات :
  • ‌أ- إدارة النظام ، و تشمل ما يلي :
  • إدارة المستخدمين .
  • إدارة الصلاحيات .
  • إدارة سير العمل .
  • إدارة أصحاب الصلاحية .
  • إدارة حالات الطلبات .
  • إدارة الأوضاع الانتقالية .
  • ‌ب-إدارة إعدادات النظام ، وتشمل ما يلي :
  • إدارة الترميز العام ، وتشمل :
  • الجنسيات .
  • المسميات الوظيفية .
  • المهن .
  • الديانات .
  • الدرجات العلمية .
  • التخصصات .
  • المناطق .
  • الفروع .
  • إدارة الوثائق ، وتشمل :
  • حالة الموظف .
  • البنوك .
  • التابعين .
  • الأنواع .
  • العهد والأصول .
  • إدارة المستحقات والإجازات ، وتشمل ما يلي :
  • البدلات .
  • الاستقطاعات الشهرية .
  • ترميز الإجراءات .
  • الإجازات .
  • إدارة العقود والسلالم الوظيفية ، وتشمل ما يلي :
  • العقود .
  • السلم الوظيفي .
  • ‌ج-إدارة إعدادات الهيكل الإداري ، وتشمل :
  • بيانات المنشأة .
  • الهيكل الإداري .
  • المخطط الهيكلي الإداري .
  • ‌د-إدارة بيانات الموظفين ، وتشمل ما يلي :
  • إدارة بيانات الموظف ، وتشمل :
  • البيانات الأساسية .
  • المؤهلات العلمية .
  • الشهادات المتخصصة .
  • الدورات التدريبية .
  • وثائق الموظف .
  • التابعين والمرافقين .
  • حسابات البنوك .
  • إدارة البيانات المالية ، وتشمل :
  • مسير الرواتب (مع إمكانيةارسال المسيرات التفصيلية بالبريد الإلكتروني).
  • بدلات الموظفين .
  • السلف والقروض .
  • إستقطاعات شهرية .
  • إجراءات الموظفين .
  • عهد الموظفين .
  • العلاوات والخصومات .
  • النقل والترقية .
  • إنهاء الخدمة .
  • الإنتدابات .
  • إدارة الإجازات والمباشرة ، وتشمل :
  • إجازات الموظفين .
  • تسجيل الإجازات .
  • طلب إجازة يدوي .
  • مستحقات الإجازة .
  • إدارة التقارير ، وتشمل :
  • تقارير الموظفين التفصيلية .
  • تقارير التكاليف .
  • تقارير المسيرات .
  • إدارة تقارير بيانات الموظفين ، وتشمل :
  • تقرير حالة موظف .
  • تقارير الإجراءات (الغياب والتأخير ، الإضافي ، المكافآت ، العقوبات الشكر والتقدير) .
  • إدارة التكاليف ، وتشمل :
  • أنواع التكاليف .
  • تكاليف شهرية .
  • تكاليف التذاكر .
  • مكافأة نهاية الخدمة .
  • تقرير التكاليف .
  • القطاعات والمشاريع .
  • مراكز توزيع التكلفة .
  • ربط القطاعات بمراكز التكلفة .
  • توزيع التكلفة .
  • إدارة صفحة الموظف ، وتشمل :
  • تسجيل طلب إجازة .
  • طلبات الإجازات .
  • الموافقة على الطلبات .

 

 

رقم المجال

4

المجال

حلول مهارات النجاح التقنية في مجال إدارة الموارد البشرية

رقم البرنامج

2

البرنامج

نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين

تعريف بالبرنامج

  • نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين هو نظام يقوم بتحديد إجراءات التقييم على اسس عملية قابلة للقياس ، ويتم وضع هذه الأسس والمعايير حسب طبيعة كل وظيفة.
  • حيث يقوم نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين بعمل المتابعة بشكل آلي بناءاً على النقاط التي يحصل عليها الموظف، وبالتالي يساعد الإدارة على الحفاظ على الكفاءات والكوادر الجيدة من خلال نتائج النظام.

أهداف البرنامج

  1. توفير إدارة تقنية محكمة وفق لوائح إدارية وأنظمة وإجراءات لإدارة عمليات نقاط تقييم أداء الموظفين تتوافق مع ضوابط العمل في إدارات الموارد البشرية في المنظمات .
  2. تسهيل وتيسر خدمات إدارة نقاط تقييم أداء الموظفين في المنظمات تقنياً .
  3. توفير قاعدة معلومات وبيئة أمنة للخدمات الإلكترونية عمليات نظام إدارة نقاط تقييم أداء الموظفين في المنظمات .
  4. توفير قاعدة معلومات تمكن متخذي القرار في إدارة الموارد البشرية من الاستعلام عن المعلومات الخاصة بإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين وتدعم قدرتهم على اتخاذ القرارات بكفاءة وفاعلية.
  5. تقديم تقارير تفاعلية وفق منهجية محكمة تساعد على تطبيق أنظمة الجودة بسهل ويسر في إدارة الموارد البشرية .

الفئة المستهدفة

إدارات الموارد البشرية وإدارات وأقسام شؤون الموظفين في المنظمات .

القدرات الوظيفية والمتطلبات الرئيسية السابقة لتكوين النظام

  1. نظام إداري محكم ومعتمد في المنظمة .
  2. نظام ولوائح إدارة الموارد البشرية المعتمد في المنظمة.
  3. دليل إجراءات العمل لإدارة الموارد البشرية المعتمد في المنظمة .
  4. دليل نظام إدارة نقاط تقييم أداء الموظفين في المنظمة .

مراحل تنفيذ الخدمة

  1. تكوين فريق العمل المشترك لتكوين وإعداد النظام في المنظمة .
  2. حصر الأنظمة السابقة ودراسة مدى إمكانية الاستفادة منها وتوظيفها والتوافق معها .
  3. حصر وتحليل احتياجات تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل النظام .
  4. إعداد الأدلة التنظيمية واللوائح الخاصة بعمل النظام بكفاءة وفاعلية.
  5. تصميم وتخصيص النظام بما يتوافق احتياجات المنظمة .
  6. تنفيذ وإعداد النظام وتوريده وتركيبه في المنظمة .
  7. الاختبار العلمي للنظام والتشغيل التجريبي له في المنظمة.
  8. التدريب للعاملين على استخدام النظام في المنظمة .
  9. توطين تشغيل وإدارة النظام في المنظمة .
  10. تشغيل النظام الفعلي في المنظمة والتوسع المتدرج في التطبيق .
  11. التحسين المستمر للنظام.

المخرجات المتوقعة

يسهل عليك نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين القيام بعمليات تقيم وتقويم أداء الموظفين بسير وسلاسة وذلك من خلال :

  1. تم بناء نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين بتقنية الويب ASP.net .
  2. تشمل إعدادات نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين، البيانات التالية :
  • ‌أ-العوائل الوظيفية
  • ‌ب-المسميات الوظيفية
  • ‌ج-تسجيل الموظفين
  • ‌د-تسكين الموظفين
  1. تشمل عمليات تجهيز البنود في نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين، البيانات التالية :
  • ‌أ-تسجيل الجدارات
  • ‌ب-نقاط التقييم
  • ‌ج-تسكين الجدارات
  1. تشمل عمليات الإجراءات المبدئية في نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين، الإجراءات التالية :
  • ‌أ-إنشاء التقييم
  • ‌ب-الاشعارات
  1. تشمل عمليات إجراءات التقييم في نظام مهارات النجاح لإدارة نقاط تقييم أداء الموظفين، الإجراءات التالية :
  • ‌أ-فتح ملف الموظف
  • ‌ب-تحديد النقاط لبنود التقييم
  • ‌ج-تسجيل معلومات عن إنجازات الموظف، دورات مقترحة
  • ‌د-الاعتماد الابتدائي
  • ‌ه-إشعار الموظف بالتقييم عبر البريد الالكتروني
  • ‌و-استلام تعليق الموظف على التقييم خلال ٢٤ ساعة
  • ‌ز-الاعتماد النهائي
  • ‌ح-رفع التقييم للإدارة
  • ‌ط-تسجيل النتائج المعتمدة بملف الموظف (صفحتي).