من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 89020 )

عدد مرات المشاهدة : ( 11594 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 14742 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 8534 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 53437 )

دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
عدد مرات المشاهدة : ( 11021 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 4209 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 23392 )

مهارات الإتصال الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 14760 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 14258 )
123456789

أحدث التقارير المصورة

تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي التاسع من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
Success Skills for Educational and Educational Consultancy
 

 

تقوم المؤسسات التي تهتم بالفكر والثقافة على أساس الاستثمار في العقل البشري، وتفعيل دور القدرات التي يتمتع بها هذا الجهاز الفريد، وحتى يكون واقعاً حقيقياً لا بد من أدوات مضمونة يمكن لها تحقيق ذلك، والمتفحص يجد ببساطة أن التعليم هي الأداة الرئيسة لتنفيذ هذا الاستثمار وتفاصيله وأن التربية هي أساس غرس القيم ومنطلق تعديل وتهذيب السلوكيات، ولا يخفى على أحد من العاملين في المجال التعليمي والتربوي أهمية العمل الاستشاري المنظم القائم على المعرفة التفصيلية بشقيها التنظيري والتطبيقي، وعلى القيم والاتجاهات التي لا بد من أن تنسجم وتتناغم وتصطف مع منظومة المجتمع ومعاييره وقيمه الدينية والاجتماعية ، ولا بد لها من أن تنبع من معين فلسفته التربوية، وتنطلق من المبادئ والمفاهيم العالمية حتى يكتمل الإطار المرجعي.
 
لذا يقدم مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية حلولاً استشارية وتنفيذية لتعليم متطور يحاكي قيم العصر وينسجم مع المعايير الإبداعية. 
حيث يعد مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية مكتب متخصص في تقديم الاستشارات التعليمية والتربوية في مجال التعليم والتدريب في مختلف التخصصات للدارسين والمهنيين ومسئولي المعاهد التعليمية والتدريبية حول طرق تدريس المناهج والتعليم والتدريب، ويشارك في المحافل العلمية داخل وخارج الدولة والتي تبحث في تطور اساليب التعليم. 
كما يوفر منظومة متكاملة من الاستشارات والبرامج التطويرية التعليمية والتربوية ويسخر الكفاءات المتخصصة من خلال الشراكات العالمية لتقديم مستوى متقدم من الأداء التعليمي التربوي المتميز. 
بالإضافة الى ذلك , ينفذ مكتب مهارات النجاح للاستشارات التربوية والتعليمية منظومة متكاملة من البرامج التطويرية التدريبية التي صممت وفق منهجية التخصص والتميز، والتي تنفذ من خلال فريق تدريبي مؤهل و ذو خبرات عالية، و من خلال شراكاتها الإستراتيجية مع كبريات المنظمات والشركات والمؤسسات العالمية في المجال، مما يتيح تنفيذ البرامج وفق المعايير والممارسات العالمية وبجودة مخرجات متميزة.

ويطيب لفريق العمل في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التربوية والتعليمية أن يقدم لكم فيما يلي نبذة عن المكتب وأنشطته، متمنين لكم دوام التوفيق والسداد ومرحبين بكل تعاون معكم .

 
أولاً : غاية مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
مكتب مهارات النجاح للاستشارات التربوية والتعليمية احد ركائز مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية ويعد جهة معتمدة لتقديم الاستشارات في المجالات التربوية والتعليمية والتدريبية والتنموية ، يهدف إلى المساهمة في تحقيق التنمية التربوية والتعليمية المستدامة بإذن الله، ومواجهة التحديات التربوية والتعليمية الإدارية والفنية والتدريبية القائمة والمستقبلية، وتقديم الحلول التطويرية على مستوى الاستشارات، وتنفيذ برامج التدريب التي تهدف إلى رفع كفاية العاملين في مختلف الهيئات والمنظمات الحكومية والخاصة، وإعدادهم علمياَ وعملياَ، وتقديم المشورة في المجالات التربوية والتعليمية والتدريبية وفق الأسس ومعايير الجودة العالمية المعتمدة .
 
إن تخصصنا ومهنيتنا التي تستند بعد توفيق الله على خبراتنا الثرية والمتقدمة في المجال التربوي والتعليمي، وجهت غايتنا نحو تقديم البرامج والخدمات والاستشارات والدراسات للجهات المختصة بالتطوير التربوي والتعليمي، و تقديم وتنفيذ البرامج التطويرية التي تنسجم في جودة تطبيقاتها مع المعايير والممارسات العالمية.
 
ونحن في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية نتطلع إلى أن نسهم إسهاماً حقيقياً من خلال برامجنا واستشارتنا وفعالياتنا ومطبوعاتنا ونشراتنا وتواصلنا لتحقيق تلك المعادلة التي يمكن إبرازها على النحو الآتي :
فلسفة مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية تنبع من الفلسفة العامة للمجتمع، ورؤيتها تنبثق من المعرفة التربوية التعليمية لفلسفة المجتمع التربوية والتعليمية .
والمؤمل الوصول إلى تقديم خدمات استشارية وتربوية للمعنيين بقطاع التعليم والتربية والتدريب، من معلمين ومدربين وقادة تربويين وقادة تدريب بحيث ترقى إلى المستوى الذي يلبي توقعاتهم، ويحقق لهم رضاهم، ولا يكون ذلك إلا من خلال بناء جسور التواصل الحقيقية مع الأفراد والتجمعات، والمؤسسات التعليمية.
نلتزم في  عملنا الاستشاري بالمهنية والإحترافية ولهذا فإننا ملتزمون في كافة أنشطتنا وممارساتنا بالسرية، والخصوصية، والتخصص، والأمانة، والالتزام، والتجديد، والمصداقية، ونسعى للتطوير والتجديد والإنجاز وإنشاء العلاقات الواعدة.
 
ثانياً : رسالة مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
تقديم الاستشارات التعليمية والتربوية للبيئات التعليمية والتربوية والمنظمات بجميع مكوناتها وبمختلف مستوياتها وفق المعطيات المحلية والمتغيرات الإقليمية والاتجاهات الدولية لتحقيق الريادة العالمية.
 
ثالثاً : رؤية مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
نقدم استشارات وبرامج نوعية بمهنية واحترافية ترضي عملائنا وتثري المجتمع وتدفعنا بإذن الله لنكون الرواد في مجال الاستشارات التعلمية والتربوية .
 
رابعاً : قيم مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
يؤمن مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بمجموعة من القيم العامة التي يتشاركها مع مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية والتي تشكل قيم المجموعة العامة ويلتزم بها.
كما يؤمن فريق العمل في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بقيم خاصة بالمكتب ، ويلتزم بها أثناء التعامل مع عملاء المكتب والشركاء في تنفيذ برامجه وتتمثل في:
الاستشارة الصادقة تعطي النتيجة الفاعلة .
الإنسان هو من يعمر الأرض فنعتني به .
ثبات القيم والأخلاق في ظل القرية الواحدة .
التربية والتعليم كفتان لميزان يحقق الرفعة والسمو .
 
خامساً : شعار مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
بالتربية والتعليم تنهض الأمم
 
سادساً : الهدف العام لمكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
المساهمة في تحسين العملية التربوية والتعليمية وتطويرها من خلال التخطيط ومتابعة التنفيذ بما يؤدي إلى النهوض بمستوى الأداء في الميدان وتقويم عناصر التعليم والتربية بكافة مدخلاتها وعملياتها ومخرجاتها. 
 
سابعاً : اهدف مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
مساندة البيئات التعليمية والداعمة لها في تحقيق دورها التعليمي والتربوية وزيادة خبراتها.
تقديم الحلول التعليمية والتربوية للأفراد والمنظمات والمجتمع بما يساهم في رفع كفاءتها وفاعليتها ويزيد من إنتاجيتها ويحقق لها النجاح في تحقيق أهدافها واستمرارية تميزها .
تعزيز علاقات التواصل والتكامل مع المكاتب الاستشارية ومراكز التدريب وفتح مجالات العمل والتعامل مع المستشارين والمدربين .
إدارة وتشغيل وتطوير المشاريع التعليمية والتربوية والتدريبية .
المساهمة في توعية المجتمع بقيمة التعليم والتربية والتدريب .
 
ثامناً : مهام مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
التطوير المستمر للكفايات المهنية والفنية التربوية والتدريبية لمنسوبي المدارس والأكاديميات والمعاهد والمراكز التدريبية والجامعات وشاغلي الوظائف التعليمية والسعي إلى إكسابهم الخبرات والمهارات والاتجاهات التي تمكنهم من الإسهام في تطوير العملية التربوية والتعليمية بجميع محاورها وتحقيق الأهداف المرسومة .
تحسين العملية التربوية والتعليمية من خلال تحسين جميع العوامل المؤثرة فيها ، ويكون ذلك من خلال:
رفع مستوى المعلمين ومنسوبي المدارس وتحقيق النمو المهني لهم .
تطوير النمو المهني للمدرسين وتحسين مستوى أدائهم وطرائق تدريسهم .
إحداث التغيير والتطوير التربوي والتعليمي.
العمل على توجيه الإمكانات البشرية والمادية بالشكل الأمثل والسعي إلى جودة استخدامها . 
رصد الواقع التربوي وتحليله والإفادة من ذلك في تطوير محاور العملية التعليمية والتربوية وتذليل المعوقات واقتراح الحلول المناسبة لها .
نقل الخبرات والتجارب التربوية الناجحة والمثمرة.
تقديم رؤية شاملة ودقيقة وممثلة لرؤيتنا ورسالتنا .
 
تاسعاً : ما يميز مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
خبرة محلية وعربية واسعة :
على مر عقدين من الزمن، قام مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بتقديم الخدمات الاستشارية لعدد كبير من الجهات التي تعمل في القطاعين الحكومي والخاص، وبذلك يمتلك المركز المعرفة والخبرة الكافيتين التي تؤهله لإيجاد حلول تتناسب مع البيئة المحلية وتساعد على تحقيق النتائج المستهدفة لتلك الجهات.
 
تقديم حلول عملية :
يتميز مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية في تنفيذه للخدمات الاستشارية باهتمامه بأدق التفاصيل لكل عميل من خلال جمع المعلومات وتحليلها وتصميم المخرجات وتوفير أفضل الحلول التي يمكن تطبيقها بشكل فعال تساعد العميل على تحقيق أهدافه.
 
تخطيط وإدارة المشروع :
الالتزام بخطة ومحددات المشروع وفقاً للأساليب الحديثة في إدارة المشاريع والتي تمكننا من تنفيذ وتحقيق كافة المتطلبات والمخرجات وفق الجودة المستهدفة والوقت المحدد.
 
عاشراً : منهجية مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
نسعى في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى تحقيق تطلعات عملاؤنا وتقديم خدمات ذات جودة عالية لذا فقد التزمنا بمنهجية عمل تتكون من خمسة أركان تميزنا تم تصميمها وفق منهجية علمية مقننة، وتشمل ما يلي :
1. تحديد احتياجات العميل :
‌أ- التعرف على احتياجات وتوقعات العميل .
‌ب- التحديد الدقيق لنطاق عمل المشروع .
‌ج- إعداد خطة عمل المشروع التفصيلية .
 
2. جمع المعلومات وتحليلها :
‌أ- الاستبانات / المقابلات / الزيارات الميدانية ...
‌ب- تقييم الوضع القائم وتحديد نقاط القوة والضعف وفرص التطوير المتاحة والتهديدات .
 
3. تصميم المخرجات وتوفير الحلول :
‌أ- اجراء دراسات المقارنة مع أفضل الممارسات المحلية والدولية.
‌ب- تصميم وتطوير الحلول العملية التي تساعد العميل على تحقيق أهدافه.
 
4. التطبيق :
‌أ- تطبيق مبدأ الشراكة من خلال العمل جنباً إلى جنب مع العميل لضمان التطبيق الناجح للمخرجات.
‌ب- نقل المعرفة لتمكين العميل من التطبيق الناجح لمخرجات المشروع والقدرة على تطويرها مستقبلاً.
 
5. التحسين:
‌أ- تقييم وتقويم المشروع وفق مؤشرات أداء رئيسية Kip's .
‌ب- تحديد فرص التحسين الممكنة وفق منهجية الكايزن .
 
احدى عشر : فريق العمل في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
يتميز فريق عملنا في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بأنه يضم كفاءات تربوية وتعليمية وأكاديمية متخصصة بإدارة خبرات وطنية ذات مهنية واحترافية عالية ومستشارون دوليون متخصصون يشكلون مع بعضهم فرق عمل متخصصة تعمل بكفاءة وفاعلية لتقديم أعمال استشارية ذات جودة عالية ومن فرق العمل المشكلة عبر مكتبنا :
فريق الدراسات والتحليل .
فريق التطوير التربوي .
فريق التطوير التعليمي .
فريق التطوير الإداري .
فريق التطوير الفني .
فريق التطوير المهني .
فريق تطوير البرامج .
فريق تطوير مراكز التدريب.
فرق وهيئات دعم ومساندة .
 
اثنى عشر : عملاء مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
يستهدف مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية كافة الشرائح المعنية بمجال العملية التربوية والتعليمية ويقدم لهم خدماته وبرامجه، إلا أننا نركز أكثر في برامجنا على :
1) المدربين :
نقدم لهم خدمات التدريب والتأهيل، وإدارة أعمالهم، وعمليات أخصائي التدريب التي تمكنهم من ممارسة عملهم بفاعلية وكفاءة، وتصميم وبناء وإعداد الحقائب التدريبية لهم، وتحكيم الحقائب التدريب، خدمات تسويق أعمالهم، وقياس أثر برامجهم التدريبية، وإعداد التقارير الإخبارية عن برامجهم وأنشطتهم التدريبية، والإشراف على صفاحاتهم الإلكترونية في موقع مهارات النجاح.
2) مراكز التدريب :
نقدم لهم خدمات إدارة وتشغيل مراكز التدريب، وخدمات التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة والتقويم للعمليات الإدارية في المركز والتي تشمل الخطط الاستراتيجية والتشغيلية والتسويقية والمالية والهيكلة والأدلة الإجرائية والنماذج التنظيمية وإدارة المهام لأعمال المركز التدريبي، ونزودهم بالمدربين الأكفاء ونوفر لهم خدمات التوصيفات للحقائب التدريبية، وإعداد العروض والدراسات الفنية والمالية للبرامج التدريبية والتعليمية والتربوية، ونساهم في إعداد وإدارة الخطط التدريبية لهم ونقوم بقياس مستوى كفاءة وفاعلية برامجهم التدريبية والتعليمية والتربوية، ونقدم لهم الدعم والمشورة في مجالات التدريب والتعليم والتربية.
3) المدراس والشركات التعليمية :
نقدم لهم خدمات إدارة وتشغيل المدارس والشركات التعليمية، وخدمات التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة للعمليات الإدارية التربوية والتعليمية في المدارس والشركات التعليمية والتي تشمل الخطط الاستراتيجية والتشغيلية والتسويقية والمالية والتي تشمل الخطط الاستراتيجية والتشغيلية والتسويقية والمالية والهيكلة والأدلة الإجرائية والنماذج التنظيمية وإدارة المهام لأعمال المدرسة، ونساهم في تطوير قدرات الطلاب والعلمين والعاملين والقيادات التربوية والتعليمية في المدرسة والشركة، ونعد لهم برامج الإشراف التربوي الفعال، وبرامج الإدارة التربوية المتميزة، ونساهم في تعزيز وتوطين ممارسات التعلم النشط في المدارس، ونوفر حلول مبتكرة للمشكلات التربوية والتعليمية ذات كفاءة وفاعلية، ونؤهل المدارس للحصول على شهادات الجودة والفوز في مسابقات التميز والريادة .
4) الإدارات التعليمية والجامعات و وزارات التعليم :
نقدم لهم خدمات الاستشارات التعليمية والتربوية، وتصميم الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التعليمية والتربوية، وخدمات بناء وتصميم وإعداد وإدارة المشاريع والبرامج والأنشطة التعليمية والتربوية، وخدمات قياس وتقويم الأداء التعليمي والتربوي، ونبتكر حلول للمشكلات التعليمية والتربوية، ونساهم في رفع مستوى الأداء للعاملين والمنظمة ككل، ونطور البرامج والمشاريع والأنشطة والفعاليات التعليمية والتربوية، ونعد الأدلة الإجرائية والنماذج التنظيمية للبرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة التربوية والتعليمية، ونصمم وندير المعارض والفعاليات والورش والمتلقيات وحلقات النقاش التعليمية والتربوية، ونحسن منظومة الإشراف التربوي، ونساهم في تطور وتحسين العمليات التعليمية والتربوية بشكل مستمر وفق أحدث المعايير والمبادرات العالمية، ونوفر لهم لوحات التحكم الاستراتيجية Dash Board  لقياس مؤشرات الأداء الرئيسية Kip's.
5) المنظمات الحكومية والوزارات والشركات الخاصة والجمعيات الخيرية :
حيث يسعى مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية لتقديم خدماته الاستشارية لكافة القطاعات الحكومية والأهلية والاجتماعية والخيرية، وذلك نظراً لأهمية الاستشارات التعليمية والتربوية في رفع الكفاءة والفاعلية وبالتالي الإنتاجية للأفراد والمنظمات .
 
ثلاثة عشر : أنشطة وبرامج مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية
تقديم برامج وخدمات واستشارات ودراسات وفق المعايير العالمية لكافة الجهات المعنية والمهتمة بالتطوير التربوي والتعليمي.
تقديم الاستشارات وتنفيذ الدراسات المتخصصة المتكاملة في مجال تأسيس المنشآت التربوية والتعليمية والتدريبية.
إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشاريع التعليمية والتربوية والمتعلقة بالنواحي المالية والفنية والأنظمة والبرامج الخاصة بالهياكل الإدارية والفنية.
إعداد وتصميم وتنفيذ البرامج التطويرية للمؤسسات والهيئات والمرافق التربوية والتعليمية على المستوى الإداري و الفني لكافة مكونات العملية التعليمية من معلمين وطلبة وبيئات تعليمية.
تصميم وتنفيذ البرامج التطويرية الخاصة بالقيادات التربوية والتعليمية والقيادات الإشرافية وفق معايير الجودة العالمية .
نقل وتوطين وتطويع البرامج التعليمية والتربوية المتقدمة عالمياً وإعادة هيكلتها بما يتناسب وواقع الاحتياجات المحلية وينسجم مع الثوابت .
بناء الشراكات العالمية مع الهيئات التربوية والتعليمية المعتبرة عالمياً وتوفير قنوات الاتصال والتواصل المتقدمة.
تنظيم وتنفيذ المؤتمرات واللقاءات والحلقات الدراسية و ورش العمل الخاصة بتطوير الكفاءات والكوادر والأنظمة التربوية والمعرفية. 
تقديم الاستشارات الخاصة بتوفير برامج المعرفة المتقدمة وأنظمة وبرامج تحسين المخرجات التربوية والتعليمية .
تزويد الكفاءات التربوية والتعليمية بالخبرات والمهارات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات لتوظيفها في مجال العمل .
تنمية القدرات الشخصية والمهارية للقيادات والكوادر التربوية والتعليمية في ضوء مفهوم الكفايات والمهارات .
تصميم وتنفيذ المبادرات التطويرية الأساسية والمتقدمة في كافة برامج التطوير التربوي والتعليمي ولمختلف المستويات .
تقديم خدمات الدعم اللوجستي الأساسية لكافة المرافق التربوية والتعليمية.
 
أربعة عشر : برامج مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية الاستشارية
 
أولاً : برامجنا الاستشارية على مستوى الأفراد والأسرة :
1) حل المشكلات التربوية
نقص الدافعية، التعثر، ضعف إدارة الوقت وتأخير الأولويات، ضعف التحصيل، التعامل مع الأبناء.
2) الاختبارات الشخصية والقدرات
اختبارات لقياس قوة الذاكرة، نمط الادراك، الذكاء، الاستماع، الارشاد والتوجيه المهني، الاحتراق النفسي.
3) تحليل الفجوة الفردية
الفرق بين ما هو كائن وما يجب أن يكون، تقليل حجم الفجوة.
4) تحديد الاحتياجات التدريبية
استخدام نظام الديكام DACUM.
5) تقديم الحلول المهنية
التعثر المهني، المساعدة في الاندماج في العمل في مختلف عن التخصص، مشكلات التواصل مع الآخرين، مشكلات التقارير السنوية، مشكلات الأداء، تعظيم الفرص المهنية، التسويق الشخصي.
6) التدريب بمكان العمل
الالتقاء بمكان العمل بناء على اقتراح من الإدارة، التطبيق العملي.
7) الزيارات الميدانية
اللقاءات مع أصحاب المصالح، التقارير الرسمية، التوجيه والمتابعة.
8) التوجيه نحو المسار الوظيفي الناجح
خطة مهنية واضحة للوصول إلى أقصى مدى تسمح به الأنظمة والتعليمات (الانتقال من وظيفة إلى أخرى أعلى).
9) إكمال الدراسات الجامعية والحصول على الشهادات المعتمدة
توجيه نحو التخصص المناسب، اختيار الجامعة، إجراءات القبول، الاختبارات التشبيهية، المتابعة.
10) تقديم الاستشارة للموهوبين
تعظيم الأفكار الإبداعية والمساعدة على تسجيلها، التوجيه نحو المسار الصحيح.
11) دعم مشاكل التأخر الدراسي وصعوبات التعلم
اختبارات تشخيصية، سجل متابعة، برامج علاجية، تقويم ومتابعة.
12) خدمة المستشار التربوي الإلكترونية
الأسئلة والإجابات، مواد إثرائية وقراءات موجهة.
13) تقديم خدمة المستشار التربوي على الهاتف
التحصيل الدراسي، والإرشاد النفسي، قلق الاختبارات، تفسير البيانات، وتحليل الأرقام.
14) خدمة الاستشارات التعليمية والتربوية للأفراد المجتمع :
يقوم مكتبنا بتقديم استشارات تعليمية وتربوية إلى كافة أفراد المجتمع بمستوياته المختلفة، بأساليب وطرق متنوعة وحديثة وغير تقليدية، للوصول الى طريقة تخريج جيل مثقف واع يرتكز عليه المجتمع. 
15) خدمة الاستشارات في مجال كتابة البحوث العلمية :
نقدم استشارات حول كتابة البحوث واعدادها وطريقة اختيار المراجع المناسبة والمتخصصة في مختلف العلوم.
16) خدمة تحليل الاستبانات الاستقصائية باستخدام spss :
حيث نقدم من خلال هذه الخدمة خبرات متميزة في تحليل الاستبانات الاستقصائية باستخدام spss بإحترافية ومهنية .
17) خدمة الاستشارات التربوية الأسرية :
نقوم بتقديم الاستشارات في حالات العنف الاسري ، واضطرابات المراهقين، ونقدم الدعم الانساني لأهل المعاقين من خلال اجتماعات المساندة. 
 

ثانياً: برامجنا الإستشارية على مستوى الأقسام والإدارة بالمؤسسات التربوية والتعليمية :

1) الزيارات واللقاءات
التقييم، نماذج ملاحظة وتقارير رسمية.
2) تحليل الفجوة :
نقاط القوة والضعف، الفرص والتحديات، الأهداف الاستراتيجية.
3) المعايير والمؤشرات والمقاييس :
المهنة المحترفة، التقييم الذاتي، التطبيق العملي.
4) بناء وتصميم الخطط الاستراتيجية :
تحليل الاحتياجات ، تحليل بيئة العمل الخارجية والداخلية ،تحليل المنافسين ، تحليل وتحديد قيم المنظمة ، تحليل وتحديد وصياغة الرؤية والرسالة ، صياغة الأهداف العامة و وزن الأهداف وبناء المؤشرات .
5) الخطط التشغيلية :
الأهداف، توزيع المهام، تنظيم الأدوار.
6) تقديم حلول للأزمات والمشكلات :
ضعف الإنتاج، ضعف الروح المعنوية، السلوك غير المهني، صعوبة المراس، الخطط التأهيلية، الأبحاث الإجرائية.
7) تقييم أداء العاملين بالأقسام والإدارات :
ثقافة إدارة الأداء، الاتفاقيات، السجلات ونماذج التقويم.
8) تقديم تقارير وفقاً لتقييم الأداء :
التقارير الموضوعية والتوصيات بناء عليها، التداخلات المباشرة، فريق محوري للتطوير.
9) بناء الأدلة التنظيمية والوثائق المهنية :
نشر ثقافة العمل المؤسسي، ميثاق الشرف، أخلاقيات المهنة والسلوك التنظيمي، دليل الموظف المهني، الحقوق والواجبات.
10) تأسيس مجتمعات تعلم مهنية :
سينايورهات نموذجية، تصميم حقائب تدريبية ومواد منهجية، تطبيق عملي، تبادل الخبرات ونشر قصص النجاح.
11) تدقيق ومراجعة الكتب والمؤلفات :
التدقيق اللغوي، ضبط المحتوى، تصميم أنشطة تدريبية مساندة.
12) تدقيق محتوى المواقع الإلكترونية أو المقالات التربوية :
المراجعة والتعديلات، صياغة جديدة.
13) الإعداد لبرامج توعوية :
إرشاد مهني، تثقيف وتبصير، النشرات والمطبوعات الإرشادية، وتصميم وبناء وإدارة البرامج التوعوية .
14) خدمة الاستشارات حول طرق وأساليب التدريس :
تقديم استشارات حول تدريس المناهج التعليمية وتطوير اساليب التعليم للمدارس الاهلية والحكومية. 
 
ثالثاً : برامجنا الاستشارية على مستوى المؤسسات التربوية التعليمية والتدريبية.
1) تقويم أداء المؤسسة :
المعايير والمؤشرات، الحد الأدنى للأداء Benchmarks ، تقارير رسمية، رضا العملاء، جودة المنتج والخدمة.
2) الحلول والخيارات الاستراتيجية :
الأفكار الإبداعية، إدارة الابتكار، تقليل الأخطاء، خطط بديلة، فرق عمل متميزة، تهيئة قيادة الصف الثاني.
3) الخطط الاستراتيجية
الرؤية والرسالة والقيم والأهداف، الهيكل التنظيمي، الوصف الوظيفي لكل وظيفة، خطة تطوير الأداء المهني الشخصي. 
4) تحليل الفجوة
وصف الوضع القائم، تقديم تقارير دورية، تحديد الوضع الأفضل، خطط إجرائية.
5) البرامج المنهجية للإصلاح وإعادة البناء
بناء دليل العمل، تقييم ذاتي، تحديد مؤشرات الضعف، تحديد الأولويات، تشكيل اللجان، بناء خطط علاجية وتطويرية، رسم سياسات جديدة.
6) البرامج التدريبية وفق الحاجات :
مسح الحاجات، خطة تدريب مهنية مستدامة، متابعة أثر التدريب، تدريب أصحاب المصالح (المعلم، المتعلم، المدرب، المتدرب، العاملين في المنظمات التعليمية والتربوية والتدريبية، أولياء الأمور، المجتمع المحلي).
7) تأسيس وإدارة مراكز التدريب
تشكيل فريق محوري، بناء فريق مركزي، نشر ثقافة المؤسسة المتعلمة، التسويق، إدارة أعمال المركز، إدارة أعمال أخصائي التدريب، إدارة اعمال منسقي التدريب.
8) خدمة تصميم وإعداد واعتماد الحقائب والمواد التعليمية التدريبية :
نقدم اقتراحات ونشرف على المادة العلمية التي تقوم بتقديمها المراكز والمؤسسات المصرح لها بذلك. 
9) خدمات المستشارين ومقدمي الخدمات التربوية
الزيارات الدورية، تقارير وتقويم أداء.
10) بناء الأدلة والوثائق التنظيمية
الهوية والاهتمام، بروفايل المؤسسة، ميثاق الشرف، تعليمات وأنظمة، دليل الموظف الداخلي، تلخيص الأنظمة والقوانين العامة.
11) التهيئة للحصول على اعتمادات وشراكات عالمية
التهيئة للحصول على تراخيص، المحافظة على المعايير والشروط، المشاركة بالمؤتمرات والمعارض والملتقيات الدولية.
12) زيارات ميدانية :
الاطلاع المباشر على مواقع العمل، تقارير رسمية، توصيات.
13) دورات تدريب متخصصة في مجال التربية والتعليم :
مهارات القيادة والإشراف، استراتيجيات التعليم والتقويم، مهارات الاتصال الإداري، تصميم المواقف التعليمية، تحليل نتائج الاختبارات.
14) إدارة نظام الجودة :
أنظمة الجودة بالمؤسسات التعليمية، ضبط العمليات والإجراءات، النماذج، الحصول على اعتماد وشهادات دولية. كما ندرب العاملين في اماكن عملهم وتاهيلهم للحصول على شهادة الجودة ، مثل التاهيل في المستشفيات للحصول على شهادات في الجودة من المجلس المركزي لاعتماد المنشاءات الصحية (CBAHI و JCI و CCHSA و ACHS) .
القيام بابحاث ودراسات متخصصة في الجودة بالقطاع العلمي لمساعدة الباحثين في الجودة .
تنظيم الموتمرات المتخصصة في الجودة في على المستوى الوطني والدولي .
تنظيم ملتقيات متخصصة في الجودة .
15) استشارات تعليمية في تدريس الجودة الشاملة في جميع العلوم
حيث نسعى الى نشر علم الجودة في المنظمات التعليمية والتربوية وذلك من خلال تقديم استشارات في تطبيق الجودة في المجال المعرفي والتربوي .
16) دورات تدريبية في أساليب وطرق التدريس :
حيث نقدم دورات تربوية في التعليم بالتفكير وأساليب التدريس وطرق تحضير الدروس وصياغة الأهداف السلوكية وطرق إدارة الفصل وأساليب ضبط الفصل وغيرها من الدورات التربوية، كما نقدم العديد من الدورات التطويرية في الجودة وأساليب الإدارة والقيادة وتطوير الذات. تقام هذه الدورات بالتنسيق مع عدد من المختصين كل في مجاله .
17) تقديم العروض الفنية للعطاءات والمناقصات :
المشروعات الاستثمارية، التعامل مع كراسات الشروط، بروتوكلات فتح العطاءات والمناقصات.
18) تقديم الخدمات التربوية والمهنية للمتعثرين :
خطط علاجية، تقارير دورية وتوصيات.
19) التوسع أو الامتداد بفروع جديدة :
دراسات الجدوى التربوية، الأبحاث والتوقعات، تحليل السوق والمنافسين.
20) التوظيف بالمهن التربوية التعليمية :
التوجيه، برامج التوعية، طبيعة العمل في القطاع الأهلي، التدريب الاحترافي على متطلبات المهنة، المتابعة والتطوير.
21) المؤسسات الجديدة :
تأسيس المدارس والمعاهد والأكاديميات، ومراكز التدريب، والكليات والجامعات، وإعداد الوثائق والبرامج، التوظيف وتوفير الموارد البشرية وتدريبها، المتابعة والتقارير الرسمية، مقياس مهارات النجاح للأداء المتميز في مجال الأعمال التربوية والتعليمية، نماذج معدلة.
22) المراجعات الدورية للأداء :
التقويم المستمر، سجلات خاصة وبيانات محدثة، رقابة وتوجيه.
23) تحكيم دراسات وأبحاث وتقارير رسمية :
مراجعة وتدقيق، تصحيح وتعديل.
24) المشاريع التربوية والمخيمات التعليمية والتربوية :
بناء البرامج والأنشطة، بناء المناهج والحقائب التدريبية، توفير المدربين.
 
رابعاً : برامجنا الاستشارية على مستوى المنظمات والوزارات والشركات والجمعيات :
1) الخطط الاستراتيجية
تهدف المنظمات إلى تحسين أدائها من خلال رسم الخطط الاستراتيجية بدءاً بالرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية بعيدة الأمد وخطط التنفيذ متضمنة المبادرات وبرامج العمل. ونقوم في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بالعمل جنباً إلى جنب مع المسؤولين في المنظمة بتطوير الخطة الاستراتيجية وفقاً لتحليل دقيق لبيئة عمل المنظمة ومن ثم تطوير مؤشرات الأداء والقيم المستهدفة لكل هدف لتمكين المنظمة من تقييم الإنجاز في تنفيذ الخطة عند تطبيقها.
 
2) أنظمة الحوكمة
أ- لائحة الحوكمة
تهدف لائحة الحوكمة إلى زيادة كفاءة وفاعلية إدارة المنظمات من خلال تحديد القواعد والمعايير المنظمة لعمل الإدارة العليا والتي تكفل حماية حقوق المساهمين وأصحاب المصالح وتوضح سياسات وإجراءات الإفصاح ومهام ومسؤوليات المجلس ولجانه، ونسعى نحن في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية لإعداد وتطوير لوائح الحوكمة في المنظمات وفق الأسس والمفاهيم الحديثة وبما يتماشى مع متطلبات الأنظمة.
 
ب- لائحة المراجعة الداخلية
تهدف لائحة المراجعة الداخلية إلى وجود نظام فعال للرقابة الداخلية من خلال تحديد قواعد المراجعة الداخلية واستقلالية عملها، ونسعى نحن في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية لإعداد وتطوير لوائح المراجعة الداخلية في المنظمات وفق الممارسات الحديثة المطبقة وبما يتماشى مع الأنظمة واللوائح ومعايير المراجعة الداخلية. 
 
ج- مصفوفة الصلاحيات
تهدف مصفوفة الصلاحيات إلى تحديد مسؤولية اتخاذ القرارات الإدارية والفنية والمالية ومستوى الصلاحية لكل نشاط من النشاطات في المنظمة وذلك من خلال تحديد الأدوار من مرحلة إعداد محتوى القرار حتى اعتماده، وتوفر المصفوفة المرجعية المتعلقة بتحديد المسؤوليات للمستويات التنظيمية المختلفة. ونهدف في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى تطوير مصفوفة الصلاحيات لضمان فاعلية اتخاذ القرارات وتلافي الازدواجية في الصلاحيات وتعزيز مبدأ المساءلة وتوضيح قنوات الاتصال لزيادة الكفاءة والفاعلية في اتخاذ القرارات.
 
3) البنية التنظيمية
أ- النموذج التشغيلي
يعتبر النموذج التشغيلي حلقة الوصل بين استراتيجية المنظمة وتصميمها التنظيمي ويهدف هذا النموذج إلى استخدام القدرات البشرية والتقنية والعمليات والأنظمة والفعالية التشغيلية، في التعرف على الفرص التي تضمن تحقيق تحسين مستمر وتنمية مستدامة في كفاءة وفعالية أداء المنظمة بتكاليف أقل، ونقوم في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بتحليل دقيق لكافة جوانب النموذج التشغيلي وتطوير خارطة التغيير للوصول إلى النموذج التشغيلي الذي يساعد المنظمة على تحقيق استراتيجيتها. 
 
ب- الهيكل والدليل التنظيمي
تسعى المنظمات إلى مواكبة النمو والتطور في أعمالها وتعزيز كفاءة الأداء من خلال إعداد وتطوير الهيكل والدليل التنظيمي، لذا نهدف في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى مساعدة المنظمات في تحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية من خلال تطوير هيكل ودليل تنظيمي يسهم في رفع مستوى الأداء وتعزيز الكفاءة والفعالية وتحقيق التكامل في العمل، بالإضافة إلى تقليل تكلفة التشغيل مع الحفاظ على تطبيق مبادئ الهيكلة. 
 
4) سياسات وإجراءات العمل
أ- سياسات وإجراءات العمل
تهدف عملية إعداد أدلة سياسات وإجراءات ونماذج العمل إلى عدد من الأهداف كوضع الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ العمليات وتحديد مسؤوليات وآليات التنفيذ، بحيث توفر المرجعية لتنفيذ النشاطات المختلفة، كما أنها تسهم في توحيد طريقة أو أسلوب العمل، مما يساعد على تحقيق الثبات في مستوى الأداء، ونسعى في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى اتباع أفضل الممارسات في إعداد وتطوير أدلة سياسات وإجراءات ونماذج العمل بما يتوافق مع بيئة العمل الخاصة بالعميل، وعلى سبيل المثال لا الحصر نقوم بإعداد السياسات والإجراءات التالية:
سياسات وإجراءات الموارد البشرية .
سياسات وإجراءات تقييم الأداء الوظيفي .
سياسات وإجراءات التدريب والابتعاث .
السياسات والإجراءات المالية .
سياسات وإجراءات المشتريات والعقود .
سياسات وإجراءات المستودعات والمخازن .
سياسات وإجراءات التشغيل والصيانة .
سياسات وإجراءات الخدمات الإدارية .
سياسات وإجراءات الاستثمار .
سياسات وإجراءات تقنية المعلومات .
سياسات وإجراءات العلاقات العامة .
 
5) أنظمة الموارد البشرية
أ- دليل الوصف الوظيفي
يعتبر الوصف الوظيفي اللبنة الأساسية لكافة عمليات الموارد البشرية، حيث تستند عليه عمليات الاختيار والاستقطاب وعمليات التدريب والتطوير وعمليات تقييم الأداء الوظيفي وغيرها من عمليات الموارد البشرية، لذا نحرص في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية عند إعدادنا لدليل الوصف الوظيفي إلى التحليل الدقيق للوظيفة بالاستناد على المعلومات التي تحاكي الواقع الفعلي لكل وظيفة من خلال الاستبيانات والمقابلات والزيارات الميدانية، لتحديد المهام الوظيفية والحد الأدنى من المؤهلات العلمية والخبرات والمعارف والمهارات اللازمة للوظيفة.
 
ب- قاموس الجدارات الوظيفية
تعتبر الجدارات الوظيفية مجموعة المعارف والمهارات والصفات السلوكية اللازمة للموظف لتأدية مهامه بكفاءة وفاعلية، ويساعد تطبيق نظام الجدارات الوظيفية على تنفيذ استراتيجية المنظمة وتحقيق أهدافها التنظيمية، ونسعى في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى إعداد قاموس الجدارات الوظيفية للمنظمة بالشكل الذي يساعدها في تطوير الأداء الوظيفي لموظفيها، وتحسين الثقافة التنظيمية وتعزيز قيمها الجوهرية لدى الموظفين بالإضافة إلى مساعدة المنظمة في تطبيق كافة عمليات الموارد البشرية كالتوظيف والاستقطاب والتدريب والتطوير وتقييم الأداء الوظيفي.
 
ج- خطة تقدير الاحتياجات من الموارد البشرية
حتى تتمكن المنظمات من تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها لابد من توفر كافة الموارد اللازمة من تمويل وموارد بشرية وتجهيزات، وتعتبر الموارد البشرية من أهم هذه الموارد. لذا نسعى في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى التحديد الدقيق للاحتياجات من الموارد البشرية في كل وحدة تنظيمية وفقاً لحجم العمل الفعلي وذلك بغية الترشيد في تكاليف الموارد البشرية مع الحفاظ على مستوى الأداء المستهدف من قبل المنظمة. 
 
د- خطة تصنيف وتقييم الوظائف
تهدف المنظمات إلى تحديد الأهمية النسبية للوظائف من خلال عملية التصنيف والتقييم الوظيفي بعد تحليل كافة العناصر المتعلقة بالوظيفة ومن ثم تحديد الهيكل الوظيفي للمنظمة، ونسعى في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى تحديد القيمة الفعلية للوظيفة وأهميتها بالنسبة للمنظمة مقارنة مع كافة الوظائف مما يمكن المنظمة من تحقيق العدالة الداخلية عند تحديد قيمة كل وظيفة ومن ثم تحديد نظام الدرجات الذي ستنعكس عليه المستويات الوظيفية المختلفة وارتباطها بالرواتب والبدلات.
 
ه- سلم الرواتب والبدلات
واحدة من أهم عناصر جذب واستقطاب الموظفين والمحافظة عليهم هي الرواتب والبدلات، لذا تحدد الرواتب والبدلات في الغالب وفقاً لما يقدم من قبل المنظمات المشابهة في سوق العمل من أجل جذب واستقطاب الكفاءات والمواهب المتميزة من الموارد البشرية. ونعمل في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى تطوير نظام سلم الرواتب والبدلات وفق أفضل الممارسات المطبقة وبما يحقق تطلعات المنظمات فيما يخص جذب واستقطاب الموظفين والمحافظة عليهم.
 
و- التسكين الوظيفي
يعتبر التسكين الوظيفي من أهم الخطوات العملية لتطبيق الأنظمة المطورة للموارد البشرية، ونقوم في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية باتباع خطوات عملية ومدروسة بإحكام لإنجاح عملية التسكين وفق معايير محددة وواضحة تهدف إلى التقليل من الاعتراضات التي قد تحدث من بعض الموظفين على عملية تسكينهم في المسميات الوظيفية وسلم الرواتب الجديدين مع العمل بموضوعية ومصداقية وبما يحقق نجاح عملية التسكين لموظفي المنظمة. 
 
ز- خطة المسارات الوظيفية
تهدف خطة المسارات الوظيفة لإيجاد فرص للتطور الوظيفي للموظفين مما يساعد على موائمة أهداف المنظمة مع أهداف الموظفين من خلال توفير الاحتياجات المستقبلية من المواهب اللازمة لعمل المنظمة وتساعد المنظمة في الحفاظ على الموظفين من التسرب الوظيفي، كما أنها تساعد على جذب واستقطاب فئة الموظفين الشابة في بداية السلم الوظيفي نظراً لتوفر فرص تطور وظيفي داخل المنظمة، وبالتالي توفير التكاليف المترتبة على عمليات الدوران الوظيفي واستقطاب المواهب اللازمة لعمل المنظمة، ونسعى في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية إلى بناء خطط المسارات الوظيفية التي تسهم في تحقيق أهداف المنظمة من حيث توفير المواهب التي تحتاجها مستقبلاً مع إيجاد فرص التطور الوظيفي لكافة الموظفين لتوفير البيئة الجاذبة للعمل داخل المنظمة.
 
ح- تحديد الاحتياجات التدريبية
تهدف المنظمات إلى تحسين وتطوير أداء موظفيها من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية بشكل دقيق وذلك لسد الفجوات ما بين الأداء المتوقع والأداء الفعلي، ونلتزم في مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية بالموضوعية في تنفيذنا للدراسات التي نجريها في هذا المجال، حيث يتم الاعتماد على البيانات الموثقة عن المهام والواجبات الوظيفية الفعلية للموظفين، وعلى القدرات والمهارات المطلوب توفرها لديهم من واقع الوصف الوظيفي لوظائفهم، وآراء الرؤساء المباشرين، وسجلات الموظفين، وتحليل البيانات بصورة علمية ودقيقة من أجل تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين.
 
ط- خطة التدريب
تحرص المنظمات الناجحة على الاستثمار في مواردها البشرية من خلال رفع مستوى قدراتهم الوظيفية للوصول إلى أعلى مستوى من الأداء، الذي بدوره يسهم في تحقيق أهداف المنظمة، وذلك من خلال تبني خطط استراتيجية للتدريب تشمل كافة الموظفين في مختلف المستويات الوظيفية. ويسعى مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية لإعداد خطط تدريبية تحقق الأهداف والغايات المرجوة من عملية التدريب.
 
خمسة عشر : حلول مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية المتكاملة
تقديم استشارات متكاملة في كافة الحلول التربوية والتعليمية: 
بناء نظام مؤشرات الأداء .
المعايير و المقاييس العالمية .
تكنولوجيا التعليم المتقدمة . 
التدريب والتعليم .
مراكز الدعم الفني والإداري .
البرامج التطويرية .
استراتيجيات الإدارة التربوية والتعليمية .
خطط الإشراف والتوجيه .
آليات التنفيذ والمتابعة .
أبحاث ودراسات إستراتيجية .
تنفيذ برامج التطوير والتدريب والتأهيل الشامل :
تقنيات التطوير المتقدم .
أدوات التدريب الفعال .
برامج تأهيل معتمدة .
استراتيجيات التعليم النشط .
التدريب على إدارة المشاريع التربوية .
التدريب على برامج توطين الجودة .
التدريب على برامج التأهيل للاعتماد الأكاديمي .
التدريب الإداري .
التدريب الذاتي .
التدريب الفني .
التدريب المهني .
التدريب الآلي .
اعتماد أنشطة وآليات التأهيل الوظيفي والمهني :
المستويات الوظيفية والمهنية .
برامج التأهيل الوظيفي .
البيئة التعليمية .
الأداء الصفي .
الأداء المدرسي .
الأداء الإداري .
الإعداد المركز .
الميزة التنافسية .
توفير مصادر المعرفة و تبادل الخبرات :
شراكات عالمية متخصصة .
بيوت خبرة تعليمية .
مراكز مصادر التعلم .
تجارب وممارسات حكومية وخاصة .
شبكات اتصال معرفي .
برامج استثمار وتوطين الخبرات .
تصميم وتنفيذ مبادرات الجودة المتقدمة وتحسين المخرجات :
تطوير المناهج .
تطوير المعلمين .
تطوير معايير الأداء .
برامج تجويد المخرجات .
مبادرات العناية الطلابية .
مبادرات الأنشطة الطلابية .
المشاركة المجتمعية .
التطوير الإداري .
تنمية الشخصية المهنية .
التطوير الأكاديمي والمهني .
مبادرات الإبداع التربوي و التعليمي .
تنفيذ وتطوير أدوات وبرامج وآليات القياس والتقويم :
معايير قياس الأداء .
مؤشرات الأداء .
برامج التقييم .
معايير الجودة .
 
ستة عشر : برامج مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية التدريبية
ينفذ مكتب مهارات النجاح للاستشارات التربوية و التعليمية بالتعاون مع مركز مهارات النجاح للتدريب وفق ضوابط واشتراطات ونظام الإدارة العامة للتدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المرخص من قبلها مركز مهارات النجاح للتدريب، منظومة متكاملة من البرامج التطويرية التدريبية التي صممت وفق منهجية التخصص والتميز، و التي تنفذ من خلال فريق تدريبي مؤهل و ذو خبرات عالية.
فمكتب مكتب مهارات النجاح للاستشارات التربوية و التعليمية لا يعد جهة مرخصة بمزاولة التدريب بل هو جهة استشارية تساهم في التخطيط لعمليات التدريب التي ينفذها مركز مهارات النجاح للتدريب .
و من خلال شراكاتنا الإستراتيجية مع شركاء النجاح من مراكز التدريب وكبريات الشركات العالمية في هذا المجال، مما يتيح تنفيذ البرامج وفق المعايير والممارسات العالمية وبجودة مخرجات متميزة. 
و ينفرد مكتب مهارات النجاح للاستشارات التربوية والتعليمية بتصميمه لبرامج خاصة لكافة الجهات و القطاعات بما يتناسب مع الاحتياجات التدريبية و طبيعة العمل في هذه الجهات، حيث يتم إعدادها بعناية في كافة مراحل الإعداد و التصميم و التدريب و المتابعة و التوجيه وفق الخبرات العالمية في هذا الإطار . 
و فيما يلي منظومة من البرامج التدريبية العامة التي يتم ينفذها ويقدمها للمشاركين في مختلف المستويات الوظيفية وفي كافة المجالات على سبيل الاطلاع لا الحصر، مع التأكيد على الجاهزية الكاملة لتصميم البرامج المتخصصة والموجهة بعناية .
 
أولاً : البرامج التدريبية للقيادات التدريبية .
ثانياً : البرامج التدريبية للمعلمين .
رابعاً : البرامج التدريبية للمدربين.
خامساً : البرامج التدريبية للطلاب .
سادساً : البرامج التدريبية للأولياء الأمور .
سابعاً : البرامج التدريبية لنشر الثقافة التعليمية والتربوية في المجتمع.

 

Top