من احدث مقاطع الفيديو

 

إعادة هندسة المنظمات ( الهندرة )
عدد مرات المشاهدة : ( 12984 )

دورة مهارات القيادة الإدارية
عدد مرات المشاهدة : ( 12245 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 5619 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 12402 )

إدارة المشاريع التربوية PME
عدد مرات المشاهدة : ( 53844 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 9756 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 11144 )

مهارات الإشراف التربوي الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 15248 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 8812 )

دورة فن إدارة المشاريع
عدد مرات المشاهدة : ( 12219 )
123456789

أحدث التقارير المصورة

تقرير مصور عن فعاليات دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري لقيادات التدريب في قوات الأمن الداخلي ( لخويا ) بدولة قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 12/10/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات أمسية إدارة التغيير والتنمية المستدامة في رمضان والتي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 18/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات الأمسية الرمضانية خطط لحياتك التي قدمها الدكتور محمد العامري و الدكتور أيوب الأيوب في الدوحة
المدينة: الدوحة
التاريخ: 02/09/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي العاشر من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص
تقرير مصور عن فعاليات اليوم التدريبي التاسع من دورة تدريب المدربين التي قدمها الدكتور محمد العامري للمرة الثالثة في الدوحة بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في قطر
المدينة: الدوحة
التاريخ: 08/08/37 12:00:00 ص

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية
مجموعة مهارات النجاح
Success Skills group
 

 

تعتبر مجموعة مهارات النجاح المتخصصة في مجال التنمية البشرية والتدريب وبناء وتطوير وتنمية الكوادر البشرية بما تملكه من إمكانات وتجهيزات وقدرات وخبرات ومدربين قادرين على تقديم أرقى مستويات التدريب أحد أهم بيوت الخبرة في الوطن العربي .
 
 وانطلاقاً من الركائز التي تقف عليها مجموعة مهارات النجاح والتي تستمدها من تاريخها العريق والخبرات المتراكمة من مدربيها ومستشاريها وتقنييها وأخصائييها ومنسوبيها وبتخصصاتهم المختلفة والمتكاملة فإن مجموعة مهارات النجاح تولي اهتماماً بالغاً بإعداد وتنفيذ وإدارة برامج ومنتجات التنمية البشرية سواء كانت موجهه إلى عموم أفراد المجتمع أو الجهات الحكومية أو الخاصة أو الخيرية أو الإجتماعية وبما يتناسب مع حاجاتهم ويلائم التطورات المتسارعة في جميع المجالات .
 
وتضم مجموعة مهارات النجاح عدداً من المؤسسات التي تعمل وفق منهجية اقتصاد المعرفة، والتي تم تأسيسها على أسس قوية من المعرفة الكيفية والخبرة المعمّقة في إدارة العمليات التدريبية والاستشارية والتقنية والتسويقية وفقاً للمعايير المحلية والعالمية. كما تتميز المجموعة باحترافيتها العالية وبتفرّدها في أسلوب تقديم خدماتها في مجالات التدريب الإداري والتنمية البشــرية والاستشارات وتطوير الأعمال والتقنية.
 
وقد حققت مجموعة مهارات النجاح بفضل الله سمعة طيبة في مجال التنمية البشرية على مستوى الوطن العربي.
 
وكل هذا النجاح الذي حققته مجموعة مهارات النجاح وتحققه، لم يكن ليتحقق لولا فضل الله علينا ثم تظافر جهود موظفي المجموعة الذين يقومون بكل ما يستطيعون من جهد لتقديم أفضل خدمة بمستوى عال من الجودة والمهنية ورحابة الصدر.

 

وفيما يلي يطيب لفريق العمل في مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية أن يقدم لكم نبذة عن المجموعة ، وندعوكم للإطلاع على المزيد من المعلومات عن المؤسسات والمراكز المنبثقة عنها .

 

أولاً: تحليل قيم Values  العمل  في مجموعة مهارات النجاح

 

 

قيم مجموعة مهارات النجاح
Values group Success Skills
 
نؤمن في مجموعة مهارات النجاح بأن القيم الحقيقية للمجموعة تتحقق بإذن الله إن التزمنا بإعطاء القيم و المبادئ الجوهرية المرتبة الأولى في كل تفاعلاتنا.
حيث ستوجه بإذن الله تلك القيم الجوهرية أعمال مجموعة مهارات النجاح والعاملين فيها وأفكارهم وأنشطتهم ومهام عملهم ومشاريعهم ومبادراتهم وأساليب إدارتها وكافة تفاعلاتها إن شاء الله وبتوفيقه وفضله نحو ضمان تحقق القيم الحقيقية للمجموعة وهي : الربحية و النمو و الاستمرارية.

 

إن القيم الجوهرية التي نتخذها أساساً لأسلوب إدارة أعمالنا ، هي ما يلي:
1. الامتثال للشريعة الإسلامية: تمتثل تعاملاتنا وأنشطتنا ومشاريعنا  وإستثماراتنا كافةً لمبادئ الشريعة الإسلامية وذلك احتراماً والتزاماً لأخلاقيات الإسلام ومبادئه.
2. التعلم المستمر: تتمثل في التركيز على تطوير قدرات منسوبينا المعرفية والمهارية وتمتعهم بمهارات تفكير عالية وتعلم مستمر يطور أعمالنا .
3. النزاهة: نتولى إدارة أعمالنا بنزاهة وأمانة وشفافية ، مقدمين عنصري المصداقية والوضوح على أي شيء آخر.
4. الاحترام : نولي زملاءنا وعملاءنا الرعاية ونشعر بهم ونشعرهم بقيمتهم. تقوم علاقاتنا مع الآخرين على التعامل بإنصاف وإحترام سواء كانوا عملاء للمجموعة ، ممن نقدر وقتهم وثقتهم التي نكتسبها من خلال توفير خدمة عملاء وعناية ممتازة ، أو كانوا من موظفي المجموعة.
5. التميز : نلتزم بالسعي الدؤوب لتحقيق أعلى المعايير الممكنة في أعمالنا اليومية وفي جودة المنتجات والخدمات التي نقدمها.
6. الاتحاد: تتضافر جهودنا مع فريقنا سواء كانوا عملاء أو موردين أو شركاء أو حتى منافسين ، حيث نؤمن بأهمية إرساء علاقات قوية تعتمد على التسامح والتفاهم والعمل لتحقيق الصالح العام كوحدة متماسكة.
7. المسؤولية : نلتزم بالاستمرار في تحمل المسؤولية تجاه المهام المكلفين بها ومراعاة مصالح المجموعة ومؤسساتها ومشاريعها وأنشطتها ومنسوبيها وشركائنا وموردينا والمجتمعات والبيئات والمنظمات التي نعمل بها أو معها والأفراد الذين نقدم لهم خدماتنا وكل أصحاب المنفعة من أعمالنا ، وضمان أن ما نجنيه من تلك المجتمعات والمنظمات والأفراد سيعود بالنفع عليهم بإذن الله أضعافاً مُضاعفة.
8. المنهجية العلمية : نلتزم بمراعاة المنهجية العلمية في بناء وتصميم وتقديم وإدارة كافة أنشطتنا ومشاريعنا ومنتجاتنا وخدماتنا وفق إطار أكاديمي محكم .
9. المهنية : أن تتم ممارسة العمل أو النشاط وفق قواعد وضوابط واضحة ومتعارف عليها يلتزم بها الجميع ، والتعامل مع جميع افراد الفريق والعملاء بشكل متساوي دون تحيز وأن يكون الموظف ذا خلق مع زملائه والعملاء ملتزماً بأخلاقيات المهنة ومراعياً الدقة في المواعيد، خصوصا عند إنجاز مشروع أو مهمة ما، ومتقيداً بالأنظمة واللوائح والأدلة الإجرائية والنماذج التنظيمية، وحريصاً علي إنجاز الاعمال الموكلة له بالوقت والسرعة المطلوبة وبأعلى جودة ممكنة و عدم ادخال اي اعتبارات شخصية بالعمل الاداري او الانتاجي والتعامل مع الادارة الاعلى على اساس قنوات الاتصال الرسمي و التسامي عن النزاعات خلال حدود العمل واعطاء وقت العمل والمؤسسة الاهتمام الواجب والوقت الكافي و عدم الرجوع للإشاعات والتعامل بشكل عملي مع الاحداث والحرص على التطوير الذاتي .
10. الاحترافية: تنفيذ العمل بأفضل جودة ممكنة مع التوثيق لكل جزئية من جزئيات التنفيذ لتحويل المهمة إلى مهمة إجرائية مستدامة يتم تنفيذها آلياً بمجرد تكرارها .
11. المبادرة : تنمية روح المبادرة لدى منسوبينا لطرح الأفكار والرؤى والمشاريع  والمشاركة في دراستها واعتمادها ثم تمكينهم من الاعتماد على النفس لتنفيذ وإدارة هذه المبادرات والمشاريع والمهام المنبثقة منها باستقلالية لتنمية روح القيادة لديهم.
12. الانتاجية : تنمية روح الانتاجية واعتبارها من المعايير الرئيسية لترقية والتحفيز للعاملين و تقييم أداء كل العاملين وفق مؤشرات أداء كمية لقياس مدى إنتاجيتهم وبالتالي اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال النتائج الموضوعية لعمليات التقييم ، كما يتم تقييم كل مشروع وخدمة ومبادرة وقياس مدى إنتاجيته من عدمها .
13. الإبداع: الالتزام برعاية الأفكار الإبداعية وتشجيع المبدعين من منسوبينا وتمكينهم من ممارسة الأعمال القيادية وتوفير البيئة الخصبة لهم لتنفيذ إبداعاتهم .
14. الربحية : تنمية قيمة الربحية في نفوس العاملين والتركيز على تحويل كل الأنشطة والأعمال من مركز تكلفة إلى مركز ربحية والعمل الدائم على تعظيم أرباح المجموعة ، وتشجيع العاملين والمؤسسات والمشاريع التي تدر ربحية والتوسع فيها.
15. الاستدامة : تنمية روح الاستدامة في الأعمال من خلال التركيز على التشغيل الذاتي والتوسع في الأعمال ذات طابع الاستمرارية وتوثيق كل منشط ومهمة عمل وتحويلها إلى دليل إجرائي يضمن الاستدامة بإذن الله والتركيز على المؤسسية في العمل والحد من الفردية و الابتعاد عن المشاريع ذات طابع النشاط الفردي .
16. التحسين المستمر: الالتزام بالتحسين المستمر لكافة منتجاتنا وخدماتنا ومشاريعنا ومهام عملنا وأدلتنا التنظيمية والإجرائية وأساليب تعلمنا وعملنا وتعاملنا وإدارتنا .

 

 
 
ثانياً : الرؤية الاستراتيجية (Vision)

 

 
أولاً : الرؤية الاستراتيجية لمجموعة مهارات النجاح
Vision Group Success Skills
 
بناء مجموعة تجارية استثمارية في مجال التنمية البشرية متنوعة و متينة، قادرة بإذن الله على الربحية والنمو والاستمرار، قوامها التعلم والثقة والأخلاق والشراكة والتحسين المستمر، تضيف قيمة متميزة لملاكها ومساهميها وعملائها وموظفيها ولكافة أصحاب المصالح.

 

 
 
ثانياً : تحليل الرؤية الاستراتيجية لمجموعة مهارات النجاح
 
لقد تم بحمد الله بلورة الرؤية الاستراتيجية لمجموعة مهارات النجاح أنطلاقاً من الثقافة السائدة في المجموعة والمزايا الجوهرية لها .
والرؤية الاستراتيجية لمجموعة مهارات النجاح ( رؤية مهارات النجاح ) تمثل المحطة النهائية التي تسعى للوصول اليها أي الصورة المـستقبلية التـي نريد ان تكون بها المؤسسة وقد تم مراعاة خصائص الرؤية الجيدة في صياغتها وإعدادها والتي تتمثل في :
1. ان تبدأ بمبادرة قيادية.
2. ان تركز على المستقبل أي لا تعكس حاضر المنظمة وانما مستقبلها الذي نريد.
3. ان تكون واضحة ومفهومة من الجميع حيث تم إشراك أغلب العاملين في المجموعة في صياغتها وبلورتها وتم نشرها للجميع لتشارك المعرفة حولها .
4. ان تعكس التوجه الاستراتيجي للمجموعة أي توفير الامتداد اللازم لكل من الرسـالة والأهـداف الاسـتراتيجية للمؤسسة .
5. ان تتسم بالطموح والتحدي: من سمات الرؤية التالية ان تكون طموحة وملهمة.
6. ان تتسم بالثبات النسبي والاستقرارية : أي عدم تغير الرؤية بتغير الظروف الداخلية والخارجيـة المحيطـة بالمؤسسة والتي عادة ما تتغير باستمرار.
7. ان تنسجم مع ثقافة المؤسسة وقيمها.

 

 
 
ثانياً : فوائد الرؤية الاستراتيجية لمجموعة مهارات النجاح
 
من فوائد الرؤية الاستراتيجية لمجموعة مهارات النجاح :
1. تربط بين حاضر المجموعة ومستقبلها.
2. تعطي معنى الحياة للعاملين ( حيث أن مشاركتهم في صياغتها وبلورتها يكسبهم الشعور بانهم جزء مهم من الكل وأنهم هم المورد البشري الاستراتيجي للمجموعة والقادر بإذن الله على تحقيق رؤيتها ) .
3. تزيد من التزام العاملين ( حيث يؤدي الفهم العميق لها لتوليد شعور ملهم للعاملين في المجموعة يصنع لديهم روح المبادرة والاندفاع لتحقيق رسالة ورؤية المجموعة ) .
4. توضح معالم الطريق الى التميز ( حيث تبين نطاق العمل المستقبلي للمجموعة وتساهم في وضع معايير للتميز للعاملين والوحدات الإدارية والمشاريع وكل أنشطة المجموعة) .
5. تعتبر اساس لصياغة استراتيجية المجموعة .

 

 
 
ثالثاً : الرسالة (Mission )

 

أولاً : محددات صياغة رسالة مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية
 
هناك مجموعة من الخصائص تم مراعاتها في صياغتنا لرسالة مجموعة مهارات النجاح لكي تكون مؤثرة، وهي الخصائص التالية :
1. أن تعكس نشاط المجموعة الذي تمارسه وتعبر عن رؤية المجموعة وتوجهاتها المستقبلية .
2. تمتلك القدرة على النحو الذي يولد الانطباع بأن المجموعة ناجحة ومتميزة عن غيرها .
3. تتسم بالجاذبية وتستحوذ على اهتمام اصحاب المصالح وتكون قصيرة وواضحة .
4. تعكس حالة الطموح والتحدي لتجاوز وضع المجموعة الحالي .
 

 

ثانياً : رسالة مجموعة مهارات النجاح
Message Group Success Skills
 
نحن مجموعة قابضة تعمل في مجال التنمية البشرية وتسعى للربحية والاستمرارية والنمو وتعمل وفق منهجية علمية مقننة و أنظمة إدارية مؤسسية رشيدة تدير من خلالها مجموعة مؤسسات ومشاريع تجارية استثمارية تتناغم وتتكامل فيما بينها وفق إستراتيجيات إقتصاد المعرفة لتزويد منسوبينا وشركائنا وعملائنا وأفراد مجتمعنا بمنتجات وخدمات استشارية و إدارية وتدريبية وتطويرية وتربوية وتعليمية وتقنية وتسويقية واستثمارية مميزة ذات جودة عالية تنمي قدرات أصحاب المنفعة وتعزز مهارات النجاح لديهم وتمكنا بتوفيق الله من المنافسة و التميز و الريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية .

 

 
 
ثالثاً : تحليل صياغة الرسالة Statement Mission لمجموعة مهارات النجاح
 
تجيب رسالة مجموعة مهارات النجاح على سؤال كيف وعبر أية محاور عمل استراتيجية يجـب التحرك لبلوغ الرؤية.
وقد تم صاغة الرسالة انطلاقاً من المزايا الجوهرية وطبيعة ثقافة المجموعة وذلك لتساعد بإذن الله على تحقيـق الرؤية الاستراتيجية عبر الاجابة على الاسئلة التالية:-

1. السؤال الأول : ما هي طبيعة الخدمة المقدمة ؟ ( What ) .

الإجابة : تقديم خدمات في مجال التنمية البشرية تشمل التدريب والاستشارات والتقنية والتسويق .

2. السؤال الثاني : من هو العميل المستهدف ؟ ( Who ) .

الإجابة : منسوبينا وشركائنا وعملائنا وأفراد مجتمعنا.

3. السؤال الثالث : كيف ستقوم بتقديمها ؟ في أي مجال ؟ ( How ) .

الإجابة : تقديم منتجات وخدمات استشارية و إدارية وتدريبية وتطويرية وتربوية وتعليمية وتقنية وتسويقية واستثمارية مميزة ذات جودة عالية.

4. السؤال الرابع : لماذا تقوم بتقديمها؟ الاهتمامات القيمية نحو العملاء والموظفين ؟ ( ? Why )

الإجابة :  تنمي قدرات أصحاب المنفعة وتعزز مهارات النجاح لديهم وتمكنا بتوفيق الله من المنافسة والتميز و الريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية .

 

فوائد رسالة مجموعة مهارات النجاح 
1. بإذن الله تضمن الرسالة لنا بوضوح وجود غرض واحد لمجوعة مهارات النجاح يسعى الجميع بإذن الله لتحقيقه .
2. تساهم الرسالة في اختيار المعايير المناسبة لتوزيع موارد المجموعة .
3. تساعد الرسالة بإذن الله في خلق الموازنة بين الأهداف المتعارضة لأصحاب المصالح .
4. تشجيع الأفراد العاملين في المجموعة وتحفيزهم لتحقيق مستويات عالية من الأداء .
5. إشاعة القيم المشتركة بين العاملين .
6. تسهيل عمليات اتخاذ القرارات .
 

 

رابعاً : مهمة مجموعة مهارات النجاح

المساهمة في تطوير وتنمية الموارد البشرية على مستوى المؤسسات والأفراد في الوطن العربي من خلال تقديم البرامج التدريبية الاحترافية والخدمات الاستشارية الموثوقة وتقديم الحلول التقنية والتسويقية وفقا لأحدث المعايير العلمية والتقنية.
 

 

 
خامساً : استراتيجية مجموعة مهارات النجاح

يعتبر إنشاء مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية فكرة فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي من حيث الأهداف والبرامج والأنشطة والجهات والفئات التي تتوجه إليها.

ومن ناحية البنية التحتية للمؤسسات المكونة لمجموعة مهارات النجاح والتي تعد ركائزها الأساسية في تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها والقيام بمهمتها بإذن الله، والتي تضم كلاً من :
4. مؤسسة مهارات النجاح لتسويق .
 
فقد تم بحمد الله مراعاة إقامتها على مواصفات عالمية تمكنها من القيام بمهامها بمهنية واحترافية وتضاعف من قدرتها على المنافسة وفق معايير جودة عالمية، وانطلاقا من ذلك فإن مجموعة مهارات النجاح تسعى إلى تقديم برامج ومنتجات في مجال التنمية البشرية ( تدريب – استشارات – تقنية – تسويق ) تتكامل فيما بينها وفق منهجية اقتصاد المعرفة وتعمل وفق أحدث المعايير الدولية وممارساته المعتمدة، وتسعى إلى زيادة عدد العملاء من خلال التوسع في استهداف السوق المحلي والأسواق الخارجية، والمساهمة في ترسيخ ونشر أفضل ممارسات التنمية البشرية في الوطن العربي.
 
وتحرص مجموعة مهارات النجاح على عقد شراكات استراتيجية قوية مع مؤسسات ومراكز عدة وفي أكثر من دولة ومنطقة في الوطن العربي وخارجه وتعتبر العمل معهم ومن خلالهم مبدأ أساسي في تنفيذ برامجها وفعالياتها وتقديم خدماتها، حتى يحقق الجميع بإذن الله الثراء المطلوب، إلى جانب ذلك تحرص المجموعة على توفير الاستشارات والدعم التقني واللوجستي لشركاء النجاح والمؤسسات المستفيدة من خدماتها لمساعدتهم على تطوير قدراتهم وتدريب كوادرهم ورسم خططهم الاستراتيجية.

 

 

 

 

 
 
سادساً : مهمة إدارة مجموعة مهارات النجاح
 Success Skills group task management
نسعى بشكل دائم لتطبيق المبادرات المهمة اللازمة لتحقيق رؤيتنا وسالتنا .
من هذا المنطلق ، نحرص على التميز التشغيلي في كل ركن من أركان مجموعتنا .
ونقوم بالوفاء بإلتزاماتنا تجاه أصحاب المصالح الذين نعمل معهم ، بل ونتجاوز توقعاتهم .
كل إستراتيجياتنا طويلة المدى وممارساتنا قصيرة المدى سيتم تشكيلها في إطار مجموعة من القيم الجوهرية التي نتقاسمها مع كل شريك من شركائنا.
 

 
سابعاً : المبادئ الإدارية لمجموعة مهارات النجاح
 Management Principles
الفصل بين الملكية والإدارة في إدارة أعمال المجموعة .
الاعتماد على فريق إداري متمرس ومحترف لإدارة أعمال المجموعة ومؤسساتها ومشاريعها وأنشطتها .
الالتزام بإتباع أفضل الممارسات الإدارية ومعايير الخدمة والجودة العالمية.
الاعتماد على نظام إداري ومالي ذو كفاءة وفاعلية لمراقبة أداء أعمال المجموعة ومؤسساتها ومشاريعها وأنشطتها .
التشغيل الذاتي لمؤسسات المجموعة من قبل مدراء محترفين يحققون معدلات ربحية عالية مع نسبة مخاطرة متوسطة. 
الربحية والنمو والاستمرارية هي القيم الحقيقة للعمل في المؤسسة وعلى أساسها يقاس ويقيم مدى كفاءة وفعالية أداء العاملين والإدارات والمشاريع والأنشطة والخدمات والمنتجات . 
نلتزم بالحد من الالتزامات وهدر الموارد والتكاليف ونعمل على تنمية الأصول و الإيرادات .
منسوبي المجموعة ومواردها البشرية هم الأصول الحقيقة للمجموعة ويجب العناية بهم والعمل على استقطاب المتميزين وتمكينهم من إدارة استثمارات المجموعة والعمل بها .
العمل على تحويل أي مركز تكلفة في المجموعة إلى مركز ربحية ما أمكن أو التخلص منه .
 

 
ثامناً : اهداف مجموعة مهارات النجاح
Group targets Success Skills
1. تأسيس مؤسسات استثمارية في مجال التنمية البشرية ذات إدارة ذاتية والإشراف عليها وفق منهجية إدارية ومالية مقننة تحقق رؤية وأهداف وقيم واستراتيجيات المجموعة .
2. الاستثمار في فرص أعمال رديفة ، قادرة على تحقيق النمو وتعزيز القدرات الإنتاجية وذلك بهدف زيادة العائدات المالية إلى أقصى حد ممكن على المدى المتوسط والبعيد.
3. تأسيس نُظم إدارة قوية ، تتميز بمناهج ومفاهيم متقدمة وأنظمة تكنولوجية حديثة ، تسمح بتدفق سلس للمعلومات وإنسياب فعال لسير العمليات.
4. تحقيق معدلات ربحية أعلى مع نسبة مخاطرة متوسطة.
5. تحقيق عوائد وإيرادات جاذبة لإستثمارات المساهمين من خلال زيادة توزيعات الأرباح وحقوق الملكية.
6. إرساء وتطوير ثقافة ومناهج وأدوات تعمل على ضمان العناية بالعملاء والانتباه لمتطلباتهم ، لنحوز على احترامهم وولاءهم للمجموعة.
7. تلبية احتياجات موظفي مجموعة مهارات النجاح القابضة لتنمية إحساسهم بالولاء باعتبارهم أهم أصول الشركة ، عن طريق السعي المستمر لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم المهنية والمالية وإيجاد بيئة عمل تعكس قيم الالتزام وحس الإنتماء.
 

 

تاسعاً : محاور العمل الاستراتيجية في مجموعة مهارات النجاح
تمثل محاور العمل التوجهات الرئيسة المساعدة على تحقيق الرسالة للوصول بإذن الله إلى (المكانة) الرؤية المنشودة للمجموعة .
 
أولاً : أهم محددات صياغة محاور العمل الاستراتيجي في مجموعة مهارات النجاح
وقد تم التركيز في صياغة محاور العمل الاستراتيجي في المجموعة على أهم أدوار محاور العمل الاستراتيجي في المجموعة حيت تم مراعاة ما يلي :
1. أن تبرز محاور العمل الاستراتيجي التوجه المستقبلي للعمل في المجموعة .
2. أن ترتبط كافة العناصر الاستراتيجية في محاور العمل الاستراتيجية في المجموعة ومؤسساتها ومراكزها وفرعها برؤية ورسالة المجموعة.
3. أن لا تكون محاور العمل الاستراتيجي كثيرة ومتشعبة وبالتالي يصعب التركيز عليها .
4. أن تصبح محاور العمل الاستراتيجي في المجموعة اساس لتطوير الخرائط الاستراتيجية للعمل في المجموعة .
 
ثانياً : محاور العمل الاستراتيجي في مجموعة مهارات النجاح
بناء المحددات والتحليل لواقع ممارسة الأعمال في مجموعة مهارات النجاح والرؤية المنشودة تم تحديد فجوة الأداء بين الواقع والمأمول وتم بناء عليه تحديد محاور العمل الاستراتيجي التالية في المجموعة:
1. زيادة الكفاءة التشغيلية .
2. توسيع قاعدة العملاء .
3. تطوير جودة المنتجات .
4. زيادة عدد الخدمات المقدمة .
5. تحسين الأداء .
6. تخفيض التكاليف .
7. زيادة الربحية .
 
ثالثاً : مجالات العمل في مجموعة مهارات النجاح
تنشط " مجموعة مهارات النجاح " في مجالات تتناسب وأهدافها وتوجهاتها ، حيث تركز على :
1. إدارة وتقديم البرامج التدريبية ، من خلال مركز مهارات النجاح للتدريب .
2. تقديم الاستشارات التعليمية التربوية ، من خلال مكتب مهارات النجاح للاستشارات التعليمية والتربوية  .
3. تقديم الحلول التقنية لمنظمات الأعمال ، من خلال مؤسسة مهارات النجاح لتقنية المعلومات.
4. تسويق برامج التنمية البشرية للغير ، من خلال مؤسسة مهارات النجاح للتسويق .
 
عاشراً : العلامة التجارية لمهارات النجاح
 Brand Success Skills
 
تطور العلامة التجارية لمهارات النجاح
 
أولاً : قصة نجاح العلامة التجارية السابقة
• مع بدايات مهارات النجاح في منطقة جازان بجنوب المملكة العربية السعودية عام 2000م كانت التحديات كبيرة مما تطلب  شعار يركز على ابراز الكيان ويحفز فريق العمل لمزيداً من التعلم للخروج من نطاق المنطقة المحلية إلى التواجد على مستوى المملكة ثم المستوى الإقليمي ثم المستوى الدولي .
• عبرت مدلولات العلامة التجارية السابقة عن متطلبات المرحلة الأولى المتمثلة في تحدي صعوبات العمل المحلي الضيق ومحدودة المعرفة وتقليدية الأداء  وساهمت بحمد الله في تحقيق النجاح أهداف تلك المرحلة.
• انتهت مرحلة هذه العلامة في عام 2006م مع انتقال مقر مهارات النجاح من منطقة جازان إلى العاصمة السعودية الرياض .
• انتهاء هذه المرحلة لا يعني انتهاء العمل بالفلسفة التي تحملها بل يعني تطورها  وتعزيزها لمرحلة أكثر تقدماً .
لقد تعلمنا من المرحلة الأولى أن كل نشاط نمارسه اليوم في مهارات النجاح إن لم يتصف بالتعلم والتحسين المستمر والقدرة على النمذجة ونقله إلى أفاق عالمية بجودة عالية فهو نشاط ضعيف غير مرغوب فيه لا يمثلنا ولا يليق بنا حتى في بداياتنا الأولية ناهيك أن يمثلنا اليوم .
• لذا يجب أن نتعرف على تطور فكر وفلسفة مهارات النجاح كي نتوافق مع متطلبات التحسين المستمر فيها.
 

 

ثانياً : مدلولات العلامة التجارية السابقة لمهارات النجاح
• أولاً : الإطار البيضاوي ذو اللون الأخضر :.
 يمثل الإطار البيضاوي منطقة الراحة واللون الأخضر يعبر عن تفضيل النفوس للراحة ومقاومتها للتغيير و يحمل رمزين :
أ. بالنسبة لفريق العمل تمثل منطقة الراحة العمل داخل المنطقة المحلية والتقوقع في محيطها) .
ب ـ بالنسبة للعملاء تمثل دائرة الراحة دائرة الواقع المعاش والتعود والدعة والأمان التي تساهم في تخوف الفرد أو المنظمة من الخروج منها فتحد من قدراته على الانتقال من الواقع إلى المأمول .
 
• ثانياً: اسم مهارات النجاح بالعربي والإنجليزي:.
 تم كتابة اسم مهارات النجاح باللغة العربية والإنجليزية لتعبير عن عالمية المؤسسة .
 تم كتابة اسم المؤسسة بشكل مائل ليمثل القوة التي تدفع السهم  وتحرر الطاقات والقدرات .
 
• ثالثاً: اليد المقبوضة التي تشير بعلامة التأكيد وداخلها حرفين  S S:.
 تشير اليد المقبوضة إلى فريق العمل وتماسكه والتزامه بحزم بالجودة ولون إطار اليد الأزرق يدل على الإدارة الرشيدة لفريق العمل حيث تم أخذ مدلولات الألوان من قبعات التفكير الستة .
 حرف S الكبير باللون الأزرق هو أول حرف من حروف كلمة مهارات ولونه الأزرق يشير إلى القبعة الزرقاء من قبعات التفكير وهي قبعة التفكير في التفكير ، حيث أننا بحاجة لتفكير يخرجنا من الصندوق .
 حرف S الصغير باللون الأخضر هو أول حرف من حروف كلمة النجاح ولونه الأخضر يشير إلى القبعة الخضراء من قبعات التفكير وهي قبعة التفكير الإبداعي ، حيث أننا بحاجة لأفكار إبداعية تساعدنا على إنتاج خدمات ومنتجات عالية الجودة تخرجنا من المحلية للدولية .
 
• رابعاً: السهم المنطلق من الداخل إلى الخارج ذو اللون الوردي :.
 يشير هذا السهم  لأهمية التركيز والتعلم والمحاولة والتحسين المستمر والمرونة لتشكيل طاقة إنتاجية تخرجنا من دائرة الراحة إلى المأمول .
 لون السهم باللون الوردي يشير إلى أهمية الحلم بغد أفضل بإذن الله لذا كان شعارنا ( أنا اليوم أفضل وغداً بإذن الله أنا إلى أفضل ) .
 

 

ثالثاً : مدلولات العلامة التجارية الحالية ( الجديدة ) لمهارات النجاح

فلسفة العلامة:

• تركز علامتنا التجارية على توضيح رسالة ورؤية مهارات النجاح وقيمها ونطاق عملها المبني على اقتصاد المعرفة المعتمد على استخدام استراتيجيات علم النمذجة السلوكية كأسلوب علمي فعال في إكساب المعارف وترسيخ الاتجاهات وتعزيز المهارات .
• إننا نعمل على إكساب مجتمعنا وعملاؤنا ومنسوبينا مهارات النجاح التي تعزز لديهم بإذن الله شعور أفضل بالتمكن معرفياً ومهارياً ونفسية أفضل يستشعرون معها تقديرهم لذواتهم وحياة أفضل طيبة يتمتعون فيها بالنجاح بإذن الله في الدارين.
• من خلال استقطاب خبراء في مهارات النجاح والعمل على دراسة تجربتهم والتعلم منها، ثم نمذجتها معرفياً وشعورياً ومهارياً، ثم تحسين التجربة ثم إعادة تصديرها على شكل إصدارات وأنشطة وخدمات ومنتجات وبرامج توطن النماذج السلوكية المرغوبة في المجتمع  لتسهم في النهوض به وبمنظماته وأفراده.

• لذلك أصبح شعارنا اليوم ( دائماً بفضل الله هناك فرصة للتحسين ).

 

 

رابعاً : الحماية للعلامة التجارية لمهارات النجاح
• جهة الحماية: وزارة التجارة والصناعة السعودية
• صفة الحماية: حماية محلية وإقليمية ودولية .
• أولاً : الفئة ( 41 ) : المنتجات أو الخدمات : التعليم والتهذيب ، التدريب ، الترفية ، الأنشطة الرياضية والثقافية .
• ثانياً : الفئة ( 42 ) : المنتجات أو الخدمات : الخدمات العملية والتقنية وخدمات البحث والتصميم المتعلقة بها ، خدمات التحاليل والأبحاث الصناعية ، خدمات تصمم وتطوير عتاد وبرامج الكمبويتر. 

 

احدى عشر :مقر مجموعة مهارات النجاح وتجهيزاتها

 

يقع مقر مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية في الروابي في شرق مدينة الرياض على شارع الشافعي الذي يعد واحداً من أشهر شوارع مدينة الرياض وينبض بالحيوية

وللإتصال بنا فضلاً اضغط هنا

 

ويفخر فريق العمل في مجموعة مهارات النجاح للتنمية البشرية بسجلها الحافل بحمد الله بالإنجازات

 

ويتميز مقر مركز مهارات النجاح للتدريب بقاعاته التدريبة الفخمة والمجهزة لإقامة البرامج التدريبية وفق أعلى معايير الجودة

 

تم مراعاة أن تكون بيئة التدريب جاذبة للمتدربين وزوار مهارات النجاح حيث تم تصميم قاعات للقراءة والمطالعة واسترحات للزوار والعاملين والمتدربين

 

تتميز بيئة العمل في مجموعة مهارات النجاح بالتجهيزات العالية والبيئة المعينة على الإنجاز

 

كم تتوفر قاعات خاصة لورش العمل لعمل المستشارين وإدارة المشاريع

 

كما تتوفر في مقرات المجموعة قاعات خاصة بإدارة الإجتماعات يستخدمها فريق العمل في إنجاز مهامه

 

ركزنا ان تجمع بيئة العمل بين العملية والراحة لتكون جاذبة للعاملين وتساهم بإذن الله في زيادة الإنتاجية

 

لتحميل دليل استخدام الهوية البصرية لمؤسسة مهارات النجاح  اضغط هـــــــنــــــــا


خارطة الوصول إلى مقر المؤسسة :

 

 

 
عرض مهارات النجاح للتنمية البشرية في خريطة  أكبر

خارطة الوصول إلى مقر المؤسسة :

 

 

 
عرض مهارات النجاح للتنمية البشرية في خريطة  أكبر

 

خارطة الوصول إلى مقر المؤسسة :

 

 

 
عرض مهارات النجاح للتنمية البشرية في خريطة  أكبر

مهارات النجاح في دبي:

 

خارطة الوصول إلى مقر المؤسسة :

 

 

 
عرض مهارات النجاح للتنمية البشرية في خريطة  أكبر

مهارات النجاح في دبي:

Top