الدورات التدريبية القادمة

البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص

أقسام دليل العملاء

البحث عن عميل

إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(164 )
عدد البرامج المقدمة لهم (403 )
عدد القراءات ( 2727480 )
عدد مرات الطباعة (333 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )

أكثر العملاء في البرامج

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 22770 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 12089 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 5209 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 13507 )

دورة تدريب المدربين
عدد مرات المشاهدة : ( 64983 )

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 17093 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 8255 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 7667 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 9364 )

عدد مرات المشاهدة : ( 85875 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

من العملاء

 مركز نورين للتدريب والتطوير

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً

معايير مدير المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
معايير المعلم
عدد العملاء ( 2 )
معايير مشرف التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير المشرف التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير الطالب
عدد العملاء ( 2 )
الدولة: المملكة العربية السعودية المدينة : الرياض
العنوان : الرياض - الإمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
الفاكس: الموقع: http://www.gcc-sg.org/index-2.html
صندوق البريد:    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو منظمة إقليمية عربية مكونة من ست دول أعضاء تطل على الخليج العربي هي الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت، كما يعد كل من العراق باعتباره دولة عربية مطلة على الخليج العربي واليمن (الذي يمثل الامتداد الاستراتيجي لدول مجلس التعاون الخليجي) والأردن والمغرب دولا مرشحة للحصول على عضوية المجلس الكاملة حيث يمتلك كل من العراق واليمن عضوية بعض لجان المجلس كالرياضية والصحية والثقافية.

 

 

تأسس المجلس في 25 مايو 1981 بالاجتماع المنعقد في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة وكان كل من الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أصحاب فكرة إنشائه . يتولى الأمانة العامة للمجلس حاليًا عبد اللطيف بن راشد الزياني. ويتخذ المجلس من الرياض مقراً له .

 

 

مراحل تكوين المجلس وطبيعته

 

في 21 رجب 1401 هـ الموافق 25 مايو 1981 توصل قادة كل من الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت في اجتماع عقد في ابوظبي إلى صيغة تعاونية تضم الدول الست تهدف إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دولهم في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها، وفق ما نص عليه النظام الأساسي للمجلس في مادته الرابعة، التي أكدت أيضاً على تعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون بين مواطني دول المجلس.

 

 

وجاءت المنطلقات واضحة في ديباجة النظام الأساسي التي شددت على مايربط بين الدول الست من علاقات خاصة، وسمات مشتركة، وأنظمة متشابهة أساسها العقيدة الإسلامية، وايمان بالمصير المشترك ووحدة الهدف، وأن التعاون فيما بينها إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية.

 

 

في يوم الثلاثاء العاشر من مايو 2011 في اجتماع المجلس في الرياض أعلن الزياني أمين عام المجلس عن الموافقة بضم المملكة الأردنية الهاشمية للمجلس ودعوة المملكة المغربية للإنضمام لمجلس التعاون.

 

 

النظام الأساسي

 

 

حدد النظام الأساسي لمجلس التعاون اهداف المجلس في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الاعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها، وتوثيق الروابط بين شعوبها، ووضع أنظمة متماثلة في مختلف الميادين الاقتصادية والمالية، والتجارية والجمارك والمواصلات، وفي الشؤون التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية والإعلامية والسـياحية والتشـريعية، والإدارية، ودفع عجلـة التقـدم العلمـي والتقني في مجالات الصناعة والتعدين والزراعة والثروات المائية والحيوانية، وإنشاء مراكـز بحـوث علميـة وإقامـة مشـاريع مشـتركة، وتشـجيع تعـاون القطاع الخاص.

 

 

المجلس الأعلى

 
هو السلطة العليا لمجلس التعاون، ويتكون من رؤساء الدول الأعضاء، ورئاسـته دورية حسب الترتيب الهجائي لأسماء الدول، ويجتمع في دورة عادية كل سـنة، ويعين الأمين العام ويجوز عقد دورات اسـتثنائية بناء على دعوة أي دولة عضو، وتأييد عضو آخر. وفي قمة أبوظبي لعام 1998، قرر المجلس الأعلى عقد لقاء تشاوري فيما بين القمتين السابقة واللاحقة. ويعتبر انعقاد المجلس صحيحا إذا حضر ثلثا الاعضاء الذين يتمتع كل منهـم بصوت واحـد، وتصدر قـراراتـه في المسـائل الموضـوعيـة بإجماع الدول الأعضاء الحاضرة المشـتركة في التصويت، وفي المسائل الاجـرائية بالأغلبيـة.

 

 

هيئة تسوية المنازعات


 
تتبع المجلس الأعلى هيئة تسوية المنازعات التي يشكلها المجلس الأعلى في كل حالة حسب طبيعة الخلاف النظام الأساسي.

 

 

المجلس الوزاري


 
يتكون المجلس الوزاري من وزراء خارجية الدول الاعضاء أو من ينوب عنهم من الوزراء، وتكون رئاسته للدولة التي تولت رئاسة الدورة العادية الأخيرة للمجلس الأعلى، ويعقد المجلس اجتماعاته مرة كل ثلاثة أشهر ويجوز له عقد دورات استثنائية بناء على دعوة أي من الأعضـاء وتأييد عضـو آخر، ويعتبر انعقاده صحيحاً إذا حضر ثلثا الدول الأعضاء. وتشمل اختصاصات المجلس الوزاري، من بين أمور أخرى، اقتراح السياسات ووضع التوصيات الهادفة لتطوير التعاون بين الدول الاعضاء، والعمل على تشجيع وتنسيق الأنشطة القائمة بين الدول الاعضاء في مختلف المجالات، وتحال القرارات المتخـذة في هـذا الشـأن إلى المجلـس الـوزاري الـذي يرفع منهـا بتوصية إلى المجلـس الاعلـى مايتطلب موافقته. كما يضطلع المجلس بمهمة التهيئة لاجتماعات المجلس الأعلى واعداد جدول أعمالـه. وتماثل اجـراءات التصويت في المجلـس الـوزاري نظيرتهـا في المجلــس الأعلى النظام الأساسي.

 

 

الأمانة العامة


 
تتلخص اختصاصات الأمانة العامة في إعداد الدراسة الخاصة بالتعاون والتنسيق والخطط والبرامج المتكاملة للعمل المشترك، وإعداد تقارير دورية عن أعمال المجلس، ومتابعة تنفيذ القرارات، وإعداد التقارير والدراسات التي يطلبها المجلس الأعلى أو المجلس الوزاري، والتحضير للاجتماعات وإعداد جدول أعمال المجلس الوزاري ومشروعات القرارات، وغير ذلك من المهام.

 

 

يتالف الجهاز الإداري للأمانة العامة من:


 1.أمين عام يعينه المجلس الأعلى لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.
 2.خمسة أمناء مساعدين للشوؤن السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والإنسان والبيئة، ورئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بروكسل، ويعينهم المجلس الوزاري بترشيح من الأمين العام لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
 3.مدراء عامو قطاعات الأمانة العامة وبقية الموظفين، ويتم تعيينهم من قبل الأمين العام.
 
يتمثل التنظيم الإداري للأمانة العامة في عدد من القطاعات المتخصصة والمساندة هي الشؤون السياسية، والشؤون الاقتصادية والشؤون العسكرية، الشؤون الأمنية، وشؤون الإنسان والبيئة، والشؤون القانونية، والشؤون المالية والإدارية، ومكتب براءات الاختراع، ومركز المعلومات. يضاف إلى ذلك ممثلية مجلس التعاون لدى الإتحاد الأوروبي في بروكسل، والمكتب الفني للاتصالات بمملكة البحرين، ومكتب الهيئة الاستشارية بسلطنة عمان.

 

 

الاتحاد الجمركي

 

يعتبر توحيد الأنظمة والإجراءات الجمركية في دول المجلس من أهم الأسس التي تعمل إدارات الجمارك بالدول الأعضاء على إنجازها، والتي من بينها، إيجاد نظام "قانون" موحد للجمارك لدول مجلس التعاون يوحد الإجراءات الجمركية في جميع إدارات الجمارك بدول المجلس ويساهم في تعزيز التعاون في مجال الجمارك بين الدول الأعضاء، وقد بدأ العمل لتحقيق هذا الهدف منذ عام 1992م، وعقدت اللجنة الفنية المكلفة بهذه المهمة من قبل مدراء عامي الجمارك سبعة عشر اجتماعاً لهذا الغرض انتهت بالاتفاق على النظام "القانون" المشار إليه.

 
وحرصاً على أن يكون هذا النظام "القانون" غير متعارضِ وأحكام الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بعمل الجمارك ومنسجماً معها، فقد قامت الأمانة العامة بإرسال نسخ مترجمة للغة الإنجليزية منه لكل من منظمة التجارة العالمية (WTO) ومنظمة الجمارك العالمية (WCO)لإبداء ما لهما من ملاحظات عليه، وتلقت الأمانة العامة ملاحظات من كلتا المنظمتين تم عرضها على اللجنة الفنية المكلفة بمناقشته واتخذت الإجراء المناسب حيالها.

 
وقد أُقر النظام "القانون" الموحد للجمارك بدول المجلس في الدورة العشرين للمجلس الأعلى التي عقدت بالرياض خلال الفترة من 27 – 29 نوفمبر 1999، على أن يطبق بشكل استرشاديِ لمدة عام من تاريخ إقراره من المجلس الأعلى، وأن تتم مراجعته وفـق ما يـرد للأمانـة العامة من ملاحظات حوله من الدول الأعضاء تمهيداً للعمل به بشكل إلزامي في جميع إدارات الجمارك في الدول الأعضاء في نهاية عام 2000م.

 
وكان قرار المجلس الأعلى في دورته الحادية والعشرين المشار إليه بتمديد فترة العمل بهذا النظام "القانون" في جميع إدارات الجمارك بدول المجلس بشكل استرشادي حتى بداية عام 2002 خطوة اتاحت لإدارات الجمارك واللجان الفنية المتخصصة بدول المجلس استكمال جميع الجوانب التي من شأنها توفير العوامل التي تؤدي للتطبيق السليم لهذا النظام "القانون"، وتحقيق الغرض الذي أعد من أجله بتوحيد وتسهيل الإجراءات الجمركية في الدول الأعضاء بما يوفر دعماً للتبادل التجاري فيما بينها، ومع بقية دول العالم، ووضع الأسس المتينة للعمل بالاتحاد الجمركي لدول المجلس.

 

 

المنظمات والهيئات الخليجية
 مكتب التربية العربي لدول الخليج
 منظمة الخليج للاستشارات الصناعية
 هيئة التقبيس
 مكتب وزراء الصحة بدول المجلس
 مجلس وزاء العمل والشؤن الاجتماعية

 

 

 لجان المجلس
 اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات
 لجنة التعاون الكهربائي
 لجنة المعلومات الإسكانية
 التعليم في دول المجلس
 لجنة التعاون العلمي والتقني
 لجنة تبادل المعلومات الكهربائية والمائية
 أجهزة الزكاة بدول المجلس
 دواوين المراقبة والمحاسبة
لجنة المعلومات الاسكانيه

 

 

الجوائز
 جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربي للبحوث الأمنية
 جائزة مجلس التعاون للبحوث المتميزة
 جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية

 

 

التعاون مع مهارات النجاح للتنمية البشرية :

لقد سعدنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بالتعاون مع أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ممثلة في لجنة  أجهزة الزكاة بدول المجلس ، في تقديم عدد من البرامج التدريبية المميزة والاستشارات التدريبية ويطيب لنا في ما يلي أن نقدم لكم تقارير عن هذه البرامج التدريبية متمنين لكم المتعة والفائدة .

  إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية  (1)     عدد الأخبار  (1 )     عدد مرات الارسال  (0)     عدد المشاهدات  (14982)     عدد مرات الطباعة  (1)
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
11604/04/27 12:00:00 ص08/04/27 12:00:00 ص دورة فن إدارة المشاريع الخيرية د. محمد علي شيبان العامري الدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري بالتعاون مع لجنة أجهزة الزكاة بأمانة مجلس التعاون الخليجي يقدم دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول المجلس
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية بدول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ولجنة أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون الخليجي وبرعاية تدريبية وإستضافة كريمة...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 11091 )  عدد الردود (  0 )
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( فن إدارة المشاريع الخيرية ) لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية بدول مجلس التعاون الخليجي ، وذلك في تعاون تدريبي مميز بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ولجنة أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون ا
تقرير مصور عن فعاليات دورة فن إدارة المشاريع الخيرية لقيادات مؤسسات الزكاة الرسمية في دول مجلس التعاون الخليجي
عدد الصور (70)  عدد المشاهدات (4753) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 42186عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
The course of the art of charity project management
The course of the art of charity project management
العمل الدعوي والخيري
فن إدارة المشاريع الخيرية

لا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون منظمات ، فنحن نشتري احتياجاتنا من منظمات ، ونعمل في أخرى، وندخل إلى ونخرج من العديد من المنظمات يومياً . إن المجتمع يحوي مجموعة منظمات ومن ظمنها منظمات المجتمع المدني التي تسعى للتكافل بين أفراده ومدهم بالخدمات التعاونية وهي الم

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 41446 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 48)
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
دولة قطر
الدوحة

تأسست شركة "رتاج" للتطوير العقاري في الدوحة عام 2004 لتقديم الحلول في مجالات بيع وشراء واستئجار وإدارة الممتلكات العقارية. وقد حققنا هدفنا حتى الآن وأصبح لنا شهرة واسعة في المجال العقاري في قطر وأصبحت الشركة تقوم حاليا بدور رئيسي في الأسواق القطرية والخليجية من خلال تسويقها

عدد مرات المشاهدة  ( 7517   ) عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
Top