الدورات التدريبية القادمة

البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص

أقسام دليل العملاء

البحث عن عميل

إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(164 )
عدد البرامج المقدمة لهم (403 )
عدد القراءات ( 2742844 )
عدد مرات الطباعة (333 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )

أكثر العملاء في البرامج

من احدث مقاطع الفيديو

 

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 8844 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 15168 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 89030 )

دورة أساسيات الإدارة الحديثة
عدد مرات المشاهدة : ( 10772 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 1682 )

دورة مهارات التطوير الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 14609 )

دورة مبادئ إدارة الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 13519 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 9615 )

التخطيط الاستراتيجي لمديري ومديرات المدارس بالاستناد إلى معايير ضمان الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 16399 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 14230 )
123456789
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

من العملاء

نادي إشراقات التابع لمنطقة دبي التعليمية

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً

معايير مدير المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
معايير المعلم
عدد العملاء ( 2 )
معايير مشرف التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير المشرف التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير الطالب
عدد العملاء ( 2 )
الدولة: دولة قطر المدينة : الدوحة
العنوان : قطر - الدوحة - الوعب - مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن
الفاكس: 44472626 974 + الموقع: http://eidcharity.dyndns.info:81/eidweb/ebad.aspx
صندوق البريد: 22278- الدوحة - قطر    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

 

 

 

التعريف بمركز عباد الرحمن

 

كثير من أولياء الأمور يتساءلون : ما السبيل لحفظ أبنائي حتى تقر بهم عيني ؟ ما المحضن الذي تنمو فيه ذريتي فأسعد بها في الدارين ؟ كيف أصل إلى تحقيق مرادي من أبنائي ؟ أسئلة من الأهمية بمكان ، ذلك أن لها اتصالا جوهريا بـ " فلذة كبد " الإنسان ، و هي تكسب مشروعيتها من الواقع المخيف الذي كثرت فيه الأيادي الآثمة التي تسعى بـ " مكر الليل و النهار " لاختطاف أبنائنا منا ، و إبعادهم عنا ، و لبعد الآخرة أقسى و أمر ، يوم يتم إلحاق المؤمنين بذرياتهم و أزواجهم ، و نحن الشقة و المشقة تبعد بيننا و بينهم، عياذا بالله .

 

 

إننا في " مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن " التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية نتفهم مشروعية هذه الأسئلة ، و نستوعب خطورة التحديات المعاصرة ذات الصلة بآفتي : (الشهوة و الشبهة ) ، و لذا ، فإننا نسعى من خلاله إلى توفير البيئة الحافظة ، و لا شك أن من احتمى بحمى القرآن الكريم كان في كنف الله إلى يوم لقائه جل في علاه .

 

 

انطلاقا من هذه القناعة  اهتمت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية من خلال فرعها : مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن بكتاب الله، و أولته العناية الكبرى ضمن مشاريعها التربوية، والثقافية، و العلمية، و الاجتماعية .

 

 

و الحمد لله ها هو ذا الجهد يؤتي ثماره يانعة طيبة مباركة ، ممثلة في هذه الثلة الخيرة من أبنائنا و إخواننا الذين انتسبوا لهذا المركز ضمن  حلقاته و دوراته ، و شاركوا في برامجه المختلفة و على رأسها حفظ كتاب الله تعالى و تجويده ، فأصبح المركز فاعلا مهما ضمن مؤسسات المجتمع المدني و هيئات العمل التطوعي التي تخدم جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المعنية ، تحقيقا لمصلحة الوطن العليا ، و المتمثلة في حسن استثمار أعظم ثروة من ثرواته ، ألا و هي : الإنسان .

 

 

أهداف مركز عباد الرحمن
 

1 ـ العناية بالقرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة حفظا و تعليما .
2 ـ إعداد حفظه لكتاب الله ، متقنين لعلومه ، متدبرين لآياته.
3 ـ الحرص على إتاحة الفرصة لمن فاته زمن التعليم في الصغر أن يتعلم القرآن الكريم حال الكبر .
4 ـ ربط الناس بهدي و نور القرآن الكريم و سنة نبيه، صلى الله عليه و سلم .
5 ـ العمل على تحصيل الخيرية الموعود بها في قول النبي - صلى الله عليه و سلم - : " خيركم من تعلم القرآن و علمه " ..

 

 

وسائلنا
1ـ تنظيم الدورات المتخصصة في القرآن و علومه .
2ـ إقامة المحاضرات و الندوات الخادمة لأهداف المركز .
3ـ تنظيم مسابقات حفظ القرآن الكريم و تجويده .
4ـ العناية بالسند من خلال إجازة مشايخ العالم الإسلامي ممن لهم رسوخ في القراءات.
5ـ تنظيم حلقات التحفيظ لصالح الصغار و الكبار .
6ـ رعاية الحفاظ ماديا و معنويا حتى يتسنى لهم تعليم أبناء المسلمين كتاب الله.
7ـ تنظيم رحلات علمية متخصصة للمتميزين من الحفاظ الجدد .
8ـ ربط علاقات تعاون و تنسيق مع الجهات الخادمة لنفس أهداف المركز .

 

 

إنجازات مركز عباد الرحمن
 

أولا : ـ المراكز القرآنية الدائمة : ـ


عرفت محاضن المركز القرآنية لهذه السنة توسعا كميا و نوعيا ملحوظا ، فبالإضافة إلى اشتماله على طلبة من مختلف المستويات الدراسية ، انفتح المركز - أيضا - على الموظفين و كبار السن ، كما توسع جغرافيا ليشمل مدنا أخرى غير الدوحة ، و منها الوكرة و الخور .

 

 

ثانيا : ـ  خدمة المجتمع :

 

دورة ( القمة ) في علوم التجويد:
شارك فيها ثلاثون راغبا في تعلم القواعد الأساسية في حسن تلاوة القرآن الكريم و إقامة حروفه ، قدمها فضيلة الشيخ عبد الناصر الكفراوي ، و استمرت (45) يوما ، حيث منحت للمشاركين شهادات بعد إجراء اختبارات لهم ، ثلاثون مشاركا كان هو العدد الذي استقر على اختياره المركز تحقيقا للفائدة و توفيرا لشروط التحصيل المناسبة .

 

دورة " المدارسة القرآنية " :
انفتح المركز هذه السنة على شريحة النسيج الداخلي لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية ، و ذلك من خلال التواصل مع موظفيها و طاقمها الإداري ، حيث نظمت لهم دورة استمرت شهرين متتابعين سميت بـ " برنامج المدارسة القرآنية " و اختتمت بتوزيع جوائز عينية قيمة على الفائزين .

 

دورات تصحيح التلاوة : ـ
أقيمت هذه الدورات بعدد من مساجد الدوحة خلال شهر رمضان المبارك، و ذلك بالتعاون مع الإدارة الثقافية لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل للخدمات الإنسانية ، حيث شارك و التزم في الحضور إليها ما يربو على ستين مشاركا من عمار المساجد. 

 

توزيع المصاحف الشريفة و المطويات القرآنية
 ساهم المركز من خلال قسم التوزيع في إيصال كتاب الله تعالى إلى جميع بقاع الأرض و إلى مختلف المساجد المحتاجة ، و عملنا على طباعة المصحف الشريف بالتنسيق مع وزراة الأوقاف و الشؤون الإسلامية ضمانا لشروط الجودة و حسن الطباعة .
كما وزع المركز عددا من المطويات، و الكتيبات ذات الصلة بالقرآن الكريم و علومه و ما يتعلق به من أبحاث علمية و تربوية .

 

ـ المحاضرات العامة : ـ
أقام المركز عددا من المحاضرات العامة بمساجد الدولة و مؤسساتها التربوية و التعليمية ، تمكن من خلالها الجمهور من اللقاء المباشر بمشايخ أكفاء يجمعون بين رسوخ العلم و عمق الفهم و سلامة المنهج و كذا القدرة على حسن ملامسة واقع الناس .

 

ـ ملتقى تعظيم كتاب الله : ـ
 أقام المركز الملتقى الرابع لتعظيم كتاب الله ، حضره ثلة من المشايخ و العلماء ، و جمهور آباء و أولياء أمور الطلبة ، حيث تم تكريم الفائزين و المتميزين لهذه السنة .
كما تم عرض المنجزات السنوية لمختلف مناشط و فعاليات مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن .

 

 

ثالثا : ـ الدورات الموسمية : ـ

الدورات الربيعية :
  نظم المركز دورات ربيعية تحت اسم ( دورات براعم الهدى ) ، و ذلك بغرض اغتنام أوقات طلبتنا فيما ينفعهم ، حيث شارك في هذه السنة (85) طالباً ، حيث تميزت هذه الدورات بتكثيف الأنشطة المصاحبة و التي تجدد في الطالب الرغبة و العزيمة على حفظ كتاب الله و معانقته .

 

الدورات الصيفية
 ثلاثون يوما كانت إطارا زمنيا عانق فيه (400) طالب  كتاب الله، و ذلك ضمن دورات صيفية مختلفة بحسب أعمار الطلبة و مستوياتهم الدراسية، و هو العدد الذي استقر عليه اختيار لجنة المقابلة و الاختبارات فكان أن استوفى الطلبة المرشحون الشروط العلمية و التربوية التي حددتها اللجنة ، ووفرت لهم جميع الظروف المساعدة من مواصلات و تغذية و إشراف إداري و تربوي متمرس  .

 

 دورة الارتقاء : خاصة بالطلبة الذين لهم رغبة في إتمام حفظ كتاب الله تعالى ، و لهم منه الأجزاء الكثيرة حفظا و تجويدا ، و قد شارك في هذه الدورة (55) طالبا .

 

دورة المعالي : ـ خاصة بطلبة المرحلة الإعدادية ممن لهم رغبة في البدء في حفظ كتاب الله بنية إتمامه أو حفظ أجزاء كبيرة منه ، و شارك في هذه الدورة (125) طالبا .

 

دورة الحافظ الصغير : شارك فيها طلبة المرحلة الابتدائية من براعمنا و أطفالنا، و قد شارك في هذه الدورة ( 165) برعوماً .

 

ـ دورة الإتقان لمراجعة القرآن : ـ لم يغب عن ذهن القائمين على مركز عباد الرحمن ضرورة إبقاء حبل التواصل ممتدا مع من حفظوا كتاب الله في حلقاته ، و لذلك تعهدهم بالمتابعة من خلال فسح المجال لهم لمراجعة كتاب الله من أوله إلى آخره ضمن هذه الدورة و التي شارك فيها (28) حافظا للقرآن الكريم .

 


ـ دورة منح الإجازات : ـ و هي دورة جد دقيقة ، و تخضع لشروط جد صارمة ، كما يشرف عليها مشايخ أصحاب قراءات و أسانيد عالية ، و تعنى بمنح الطلاب الإجازة في رواية قرآنية معينة بعد أن يكونوا قد أتموا حفظ كتاب الله بإتقان كبير، و استوفوا حفظه من حسن قراءته برواية حفص، و يرغبون في أخذ الإجازة من الشيخ المحفظ  برواية أخرى .

 

دورة ( حفاظ الذكر ) بالمدينة النبوية.  
و هي دورة استمرت لـ45 يوما شارك فيها (12) شابا قطريا بإشراف مشايخ على مستوى العالم الإسلامي و ذلك في رحاب المسجد النبوي ،  ختم ستة من هؤلاء الشباب كتاب الله كاملا ، وقد نظم المركز هذه الدورة خدمة للأهداف الاستراتيجية التي لأجلها أنشئ و هي إيجاد جيل قرآني من المواطنين ينفع الله به دينه  ، و يخدم مصالح وطنه، و خصوصا في شقها العلمي و الاجتماعي ، و لاشك أن القلوب العامرة بكلام الله - تعالى - لا يمكن إلا أن تكون قلوبا ممتلئة بالخير و الفضيلة و حب الناس و السعي في مصالحهم .
يذكر أن الدورة ضمت مجموعة من طلبة دول مجلس التعاون الخليجي ضمن " دورة حفاظ الذكر العالمية " و ذلك تحت إشراف مباشر من طرف مشايخ و دكاترة متخصصين في علوم القرآن و أصول التربية .

 

البرامج المصاحبة : ـ
إذا تميز مركز عباد الرحمن من الجانب العلمي و التحصيلي بالعناية بالقراءات العشر بمختلف رواياتها و طرقها ، فقد اعتنى أيضا من الجانب التربوي بالعناية ببرامج مصاحبة و أنشطة موازية تدعم في الطالب رغبته في مزيد من التحصيل و التكوين ، و هكذا فقد شملت العناية : ـ
ـ الجانب الروحي و الإيماني : ـ من خلال تنظيم رحلات عمرة للديار المقدسة ، و دروسا إيمانية أشرف على إلقائها مجموعة من التربويين الأكفاء .
ـ الجانب الترفيهي الهادف : ـ و شمل مجموعة من الفعاليات الثقافية، و كذا الأنشطة الرياضية التي يجدد من خلالها الطالب همته ، و يحيي في نفسه الرغبة في المعانقة القوية لكتاب الله، عز و جل .

 

 

 رابعا : ـ شراكات
ساهم المركز مع مختلف المؤسسات الحكومية و الهيئات الأهلية في إنجاح فعالياتها الثقافية ذات الصلة بالقرآن الكريم ، و هكذا فقد شارك المركز من خلال أقسامه المعنية في : ـ
ـ معرض وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المصاحب لفعاليات مسابقة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني للقرآن الكريم .
ـ كما ساهم من خلال طلبته في المشاركة بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني للقرآن الكريم ، و قد احتل هؤلاء الشباب الصفوف المتقدمة ضمن الفائزين .
ـ كما ساهم المركز في دعم الجانب الروحي لمختلف مكونات المجتمع، و ذلك من خلال إمداد مساجد و مصليات تابعة لمدارس و لإدارات حكومية و هيئات أهلية بالمصاحف، و المطويات، و النشرات القرآنية .

 

 

التعاون التدريبي مع مهارات النجاح للتنمية البشرية :

بحمد الله تم عقد مجموعة برامج تدريبية مميزة بالتعاون مع مركز عباد الرحمن ويطيب لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ان تقدم لكم فيما يلي تقارير عن هذه البرامج التدريبية .

 

  إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية  (1)     عدد الأخبار  (1 )     عدد مرات الارسال  (0)     عدد المشاهدات  (13419)     عدد مرات الطباعة  (2)
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
11221/12/28 12:00:00 ص25/12/28 12:00:00 ص إدارة الأنشطة الطلابية د. محمد علي شيبان العامري الدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة الأنشطة الطلابية لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن بدولة قطر
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة الأنشطة الطلابية ) لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية بدولة قطر ، وذلك في تعاون تدريبي مميز مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن بدولة قطر ومؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية ، و قد شارك في هذ...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 12550 )  عدد الردود (  0 )
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات دورة إدارة الأنشطة الطلابية لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن في قطر
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة الأنشطة الطلابية ) لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن التابع لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية بدولة قطر ، وذلك في تعاون تدريبي مميز مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن بدولة قطر ومؤسسة مهارات الن
تقرير مصور عن فعاليات دورة إدارة الأنشطة الطلابية لمنسوبي مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن في قطر
عدد الصور (73)  عدد المشاهدات (5768) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 42433عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
التربية والتعليم
إدارة الأنشطة الطلابية

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الأهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات. و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب وفي هذا المشروع يطيب لنا أن نقدم لكم مشروع ورشة عمل بعنوان ( إدار

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 53737 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 12)
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
دولة قطر
الدوحة

كثير من أولياء الأمور يتساءلون : ما السبيل لحفظ أبنائي حتى تقر بهم عيني ؟ ما المحضن الذي تنمو فيه ذريتي فأسعد بها في الدارين ؟ كيف أصل إلى تحقيق مرادي من أبنائي ؟ أسئلة من الأهمية بمكان ، ذلك أن لها اتصالا جوهريا بـ " فلذة كبد " الإنسان ، و هي تكسب مشروعيتها من الواقع المخي

عدد مرات المشاهدة  ( 4043   ) عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 1 )
Top