الدورات التدريبية القادمة

أقسام دليل العملاء

البحث عن عميل

إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(157 )
عدد البرامج المقدمة لهم (367 )
عدد القراءات ( 2228333 )
عدد مرات الطباعة (320 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )

أكثر العملاء في البرامج

من العملاء

مدارس الفرقان الخاصة للبنين بالدوحة

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً

معايير مدير المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
معايير المعلم
عدد العملاء ( 2 )
معايير مشرف التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير المشرف التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير الطالب
عدد العملاء ( 2 )
الدولة: المملكة العربية السعودية المدينة : الرياض
العنوان : الرياض - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الفاكس: الموقع: http://www.imamu.edu.sa/Pages/default.aspx
صندوق البريد:    
الفئات المستهدفة :
الوصف:

نبذة عن الجامعة

 كان تعليم العلوم الشرعية والعربية في المملكة العربية السعودية قبيل افتتاح المدارس الحكومية والمعاهد العلمية متوافراً في أغلب مناطق المملكة عامرة به مساجدها وبعض بيوت علمائها الذين تخرج على أيديهم كثير من القضاة، وكان لسماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ – رحمة الله – وإخوانه الدور الفعال في إثراء الحركة العلمية بمدينة الرياض وما جاورها، ومع بداية النهضة العلمية الشاملة في عام 1370هـ، ونظراً لإقبال الشباب على مناهل العلم ولما له من دور فعال في حمل رسالة تلك النهضة والسير بها على نور من الله وإيمان به، افتتحت حكومة جلالة الملك عبد العزيز – رحمه الله – معهد الرياض العلمي وأسند الإشراف عليه لسماحة مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ العالم محمد بن إبراهيم رحمه الله، وكان اللبنة الأولى للمعاهد العلمية في مختلف مناطق المملكة.

ثم افتتحت كلية الشريعة بالرياض عام 1373هـ، وكلية اللغة العربية بالرياض في عام 1374هـ، ثم تتابع افتتاح المعاهد العلمية وكانت منضوية تحت مسمى " الرئاسة العامة للكليات والمعاهد العلمية".

وفي 23/8/1394هـ صدر المرسوم الملكي الكريم رقم م/50 المبني على قرار مجلس الوزراء رقم 1100 وتاريخ 17/8/1394هـ بالموافقة على نظام جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، واعتبارها مؤسسة تعليمية وثقافية عالية، وقد شملت المعاهد العليا والكليات والمعاهد العلمية.

ومنذ إنشاء الجامعة وهي في توسع مستمر إذ يوجد بها الآن إحدى عشرة كلية منها خمس في الرياض وست خارج الرياض في كل من مناطق القصيم والأحساء والجنوب والمدينة المنورة، ومعهدان في الرياض أحدهما للقضاء والآخر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وستة معاهد في الخارج لتعليم العلوم الإسلامية والعربية في كل من رأس الخيمة وموريتانيا وجيبوتي وإندونيسيا وأمريكا واليابان، وستون معهداً علمياً منتشرة في مختلف مدن المملكة.

وبناء على هذا التوسع والتطور الذي وصلت إليه الجامعة فقد اعتمد في الخطة الخمسية الثانية إنشاء المدينة الجامعية للجامعة وحدد موقع المشروع في شمال مدينة الرياض وتفضل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بوضع حجر الأساس لهذا المشروع في 9/3/1402هـ. ومنذ ذلك التاريخ بدأت الجامعة في تنفيذه وقد تم بحمد الله الانتهاء من المراحل التالية:

المرحلة الأولى (منطقة إسكان الطلاب) – المرحلة الثانية (الجزء الأول من المنطقة التعليمية) – المرحلة الثالثة ( الجزء الأول من منطقة الخدمات) المرحلة الرابعة ( المركز الطبي والمنطقة الرياضية) والمرحلة الخامسة ( الجزء الأول من منطقة إسكان أعضاء هيئة التدريس).

وقد تم الانتقال إلى المدينة الجامعية في بداية العام الدراسي 1411هـ، وكان لهذا الانتقال آثاره الإيجابية الكبيرة على العلمية التعليمية في الجامعة وعلى جميع الأنشطة الأخرى بها، ولم تقتصر آثار هذه النقلة الحضارية على الجوانب الكمية فقط بل كان لها آثارها الطيبة في النواحي الكيفية والنوعية في جميع كليات الجامعة ومعاهدها وعماداتها المساعدة ووحداتها المختلفة.

وللجامعة أهداف تتلخص في التالي:

 1- الجامعة مؤسسة علمية وثقافية تعمل على هدي الشريعة الإسلامية.

 2- القيام بتنفيذ السياسة التعليمية بتوفير التعليم الجامعي والدراسات العليا.

 3- النهوض بالبحث العلمي والقيام بالتأليف والترجمة والنشر.

 4- خدمة المجتمع في نطاق اختصاصها.

 

ونحن في مهارات النجاح للتنمية البشرية قد تشرفنا بثقة الجامعة في تقديم عدد من البرامج التدريبية ويطيب لنا في ما يلي أن نقدم لكم تقارير عن هذه البرامج التدريبية .

  إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية  (1)     عدد الأخبار  (0 )     عدد مرات الارسال  (1)     عدد المشاهدات  (20661)     عدد مرات الطباعة  (3)
حفظ المقال
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
37522/01/38 12:00:00 ص26/01/38 12:00:00 ص تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model د. محمد علي شيبان العامري الرياض مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل

أخبار ذات صلة بالعميل
تقارير مصورة
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : المملكة العربية السعودية      المدينة : الرياض
مؤسسة رائدة في مجالها مطورة لمنسوبيها و عملائها و مجتمعها تسعى للجودة و التميز والريادة العالمية بقيم إسلامية وسمات عربية في مجال تنظيم وتسويق برامج التنمية البشرية و تزويد منسوبيها وعملائها وأفراد مجتمعها بكافة الخبرات والمهارات التي تنمي قدراتهم من خلال التدريب والتطوير والاستشارات التر
  عدد المشاهدات ( 33976 عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
FOCUS P-D-C-A model
FOCUS P-D-C-A model
التنمية الإدارية
إدارة الجودة الشاملة
نموذج أتش سي ايه HCAوالمعروف بنموذج FOCUS P-D-C-A model هو نموذج أبتكره المستشفى الأمريكي المتحد Hospital Corporation of America في عام 1980م (والمستشفى معروف عالمياً بتميزه وريادته في مجال تطبيق إدارة الجودة في المجال الطبي وهو الآن جزء من اتحاد الرعاية الصحية
عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 32126 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 0)
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
المملكة العربية السعودية
الرياض
يشكل فندق فندق الفهد كروان بموقعه الممتاز في قلب العليا نقطة انطلاق ممتازة لاستكشاف الرياض. يحظى هذا الفندق ذو 4 نجمات بمكان ممتاز يسمح بالوصول إلى المعالم السياحية الأكبر في المدينة، فهو يبعد مسافة 05.00 Km عن صخب المد
عدد مرات المشاهدة  ( 236   ) عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
Top