الدورات التدريبية القادمة

البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج تدريب المدربين
المدينة جدة
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 20/11/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 15/10/38 12:00:00 ص
البرنامج تدريب المدربين
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد علي شيبان العامري
تاريخ البدء 28/10/38 12:00:00 ص

أقسام دليل العملاء

البحث عن عميل

إحصائيات دليل العملاء

عدد الأقسام (2 )
عدد المواضيع (1)
عدد العملاء(163 )
عدد البرامج المقدمة لهم (402 )
عدد القراءات ( 2461380 )
عدد مرات الطباعة (332 )
عدد مرات ارسال لصديق( 83 )

أكثر العملاء في البرامج

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة مهارات القيادة الإدارية
عدد مرات المشاهدة : ( 90 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 112 )

التخطيط الاستراتيجي لمديري ومديرات المدارس بالاستناد إلى معايير ضمان الجودة الشاملة
عدد مرات المشاهدة : ( 39 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 127 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 120 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 60 )

إدارة الصف
عدد مرات المشاهدة : ( 28 )

طرق التدريب وإعداد المدربين
عدد مرات المشاهدة : ( 90 )

دورة فن إدارة السلوك في المنظمات ( إدارة السلوك التنظيمي )
عدد مرات المشاهدة : ( 91 )

دورة تحقيق النتائج من خلال الأفراد
عدد مرات المشاهدة : ( 96 )
12345678910...
[ للمزيد من المقاطع المضافة ... ]

من العملاء

برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي

أكثر الفئات المستهدفة تدريباً

معايير مدير المدرسة
عدد العملاء ( 4 )
معايير المعلم
عدد العملاء ( 2 )
معايير مشرف التدريب التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير المشرف التربوي
عدد العملاء ( 2 )
معايير الطالب
عدد العملاء ( 2 )
الدولة: دولة الكويت المدينة : الكويت
العنوان : وزارة المالية - المرقاب - مجمع الوزارات - الكويت
الفاكس: 2480000 الموقع: http://www.mof.gov.kw/
صندوق البريد: 9 الصفاة    
الفئات المستهدفة :
الوصف:
نبذة عن الوزارة

هي إحدى جهات التشكيل الوزاري للجهاز الإداري بالدولة التي يناط بها الإدارة العامة التنفيذية لشئون المالية العامة في دولة الكويت بالمعنى الشامل ، حيث تتولى الإشراف على الخزانة العامة ، وأملاك الدولة (العامة والخاصة) ، وعلى مجالات التعاون الاقتصادي الدولي ، والاستثمار النقدي ، ومشاريع الصفقات التعويضية ، كما تقدم الخدمات الهامة للضيافة العامة ، وإسكان موظفي الدولة ، وخدمات النظم المالية المتكاملة ، ونظم التخزين والشراء العامة وغيرها من النظم الآلية التنموية لجميع القطاعات المالية بأجهزة الدولة. علاوة على القيام بإعداد مشروع الميزانيات العامة وإعداد الحسابات الختامية للدولة ووضع قواعد تنفيذها ومتابعتها الرقابية والإشراف على إيرادات الدولة بما فيها الضريبة والطوابع المالية ومصروفاتها، وذلك على وجه الاختصاص ، بالمرسوم في شأن وزارة المالية لعام 1986 والمرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1978 ورقم 105 لسنة 1980.



رؤيــة الوزارة

" نـعـمـل أن نـكـون مـنـظـمـة حـكـومـيـة عـصـريـة أكـثـر احـتـرافـيـة " .



رسالة الوزارة

"نحو استقرار مالي واقتصادي لتحقيق الأهداف التنموية والاستراتيجية للدولة, من خلال دورها في وضع السياسات المالية والاقتصاد الكلي وتوفير الانفاق الاستثماري التنموي, وإعادة هيكلة النظام المالي بالدولة, ودعم الشفافية وتنمية التعاون على المستويين الاقليمي والدولي والعمل على التطوير المؤسسي والتنظيمي والمعلوماتي من خلال تطبيق نظم الادارة الحديثة".




الأهداف الاستراتيجية لوزارة المالية


وتنقسم إلى مجموعتين على النحو التالي :


أولاً : الأهداف الإستراتيجية المرتبطة بأنشطة الوزارة الأساسية


1- إعداد سياسات المالية العامة التي تدعم الاستقرار المالي والاقتصادي المستدام للدولة بالتنسيق والتكامل مع السياسات النقدية والاقتصادية في إطار رؤية الدولة والأهداف الإستراتيجية للتنمية.

2- استكمال خطط إعادة هيكلة النظام المالي للدولة ، وتطبيق نظام موازنات البرامج والأداء بما يضمن أولويات موضوعية اختيار المشروعات والبرامج التنموية من جهة ، ويحقق كفاءة الأداء المالي وضبط الإنفاق الحكومي من جهة أخرى .

3- إعادة هيكلة الإنفاق الحكومي ، في إطار رؤية الدولة ، بالتركيز على الإنفاق الإستثمارى الذي يمثل قاطرة للنمو الإقتصادي ومحفز لتوسيع دور القطاع الخاص في التنمية.

4- تطوير التشريعات والنظم الضريبية بما يدعم ضبط وتوجيه النشاط الإقتصادي ، وتنويع وتنمية إيرادات المالية العامة ، وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال دون التأثير على دور القطاع الخاص في التنمية .

5- تعظيم العائد الإقتصادي والمالي من استغلال أملاك الدولة بما يدعم المبادرات والمشروعات الاستثمارية للقطاع الخاص من جهة ، وتنمية إيرادات الدولة من جهة أخرى .

6- تطوير دور النشاط التخطيطي بالوزارة ، مع الاهتمام بالتخطيط الإستراتيجي ورفع كفاءة الكوادر التخطيطية وتعميق ثقافة وممارسات التخطيط العلمي على كافة المستويات الإدارية.

7- تطوير الأطر التشريعية والتنظيمية للشراء الحكومي لتخفيض التكاليف وترشيد الإنفاق ، بإصدار تشريع متطور للشراء العام ورفع كفاءة نظم وأساليب الشراء بالجهات الحكومية.

8- إعادة هيكلة نظم وأنشطة التخزين بالقطاع الحكومي بنقلها إلى القطاع الخاص لتخفيض تكلفة المخزون وترشيد الإنفاق الحكومي ، وبالوزارة .

9- تطوير نظم وأدوات الرقابة المالية المطبقة على الجهات الحكومية (وزارات و إدارات حكومية ، هيئات ملحقة ، مؤسسات مستقله) لدعم المساءلة والشفافية وترشيد الإنفاق وتقليص الهدر بالقطاع الحكومي .

10- دعم مبادرات ومشروعات واتفاقيات التعاون الاقتصادي والمالي على المستوى الإقليمي والعربي والخليجي ، وعلى المستوى الإسلامي بما يعزز المصالح الاقتصادية والمالية لدولة الكويت ويفتح مجالات للعمل والاستثمار للقطاع الخاص الكويتي .

11- دعم وتوسيع كافة أشكال التعاون والتنسيق المالي والاقتصادي مع التكتلات والدول والمنظمات الدولية بما يعزز المصالح الاقتصادية والمالية لدولة الكويت ويفتح مجالات للعمل والاستثمار للقطاع الخاص الكويتي .

12- توسيع مجالات التعاون والاستفادة الفنية الاستشارية من المنظمات الدولية والإقليمية المختلفة لتطوير أدوار الوزارة الإستراتيجية ، وهياكلها الأساسية وتنمية قوة العمل بها .

13- تطوير أنشطة وقدرات فاعلة للوزارة في مجالات : رصد وتحليل الاتجاهات المالية والاقتصادية الإقليمية والعالمية ، إدارة الأزمات المالية على المستوى الكلى والتفاوض مع الدول والمنظمات والتكتلات الإقليمية والعالمية .



ثانياً : الأهداف الإستراتيجية المرتبطة ببناء القدرات الأساسية للوزارة

1- إدخال وتطبيق نظم وأدوات الإدارة الحديثة بالوزارة مثل : إدارة الجودة الشاملة ، التخطيط الإستراتيجي ، مجالات الشئون القانونية ،ادارة الخدمات العامة ، موازنات البرامج والأداء ، إدارة الأزمات ، نظم دعم القرار، ونظم الرصد والتحليل المستمر للمتغيرات المحلية والخارجية المؤثرة على عمل الوزارة .

2- إعادة هيكلة الأوضاع التنظيمية بالوزارة في إطار رؤيتها المستقبلية وأهدافها الإستراتيجية ، مع مراعاة وضوح الأهداف والاختصاصات المحددة للقطاعات الرئيسة والإدارات الفنية ، والتجانس التنظيمي داخل القطاعات ، والمرونة التنظيمية .

3- إعادة هيكلة وبناء النظم المرتبطة بقوة العمل بالوزارة ومنها : نظام توصيف الوظائف ، نظام التدريب ، نظام الأجور والحوافز ونظام التقييم المرتبط بمعايير موضوعية لقياس الأداء.

4- تحويل وزارة المالية إلى الإدارة الإليكترونية الكاملة من خلال خطط متواصلة للميكنة المكتبية والتشبيك Networking بقطاعات وأنشطة الوزارة المختلفة داخليا، والتشبيك المؤسسي مع الجهات المعنية داخل وخارج الدولة .

5- بناء واستكمال قواعد البيانات ونظم المعلومات النوعية الأساسية لدعم أنشطة الوزارة مثل: قواعد البيانات المالية والاقتصادية ، نظام معلومات الموارد البشرية ، نظـم المعلـومات الضريبـيـة ، نظم المعلومات الجغرافية ، نظم الحفظ والأرشفة والاسترجاع الإليكـترونيـة ، نظـام الـسـجـل العـام ، النظم المالية المتكاملة ، نظام المعلومات القانونية ، وغيرها.



التعاون مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية

تشرفنا في مهارات النجاح للتنمية البشرية بتقديم خدماتنا التدريبية والاستشارية لمقام وزارة المالية الكويتية ، ويطيب لنا فيما يلي أن نقدم لكم تقارير عن البرامج التدريبية المقدمة لهم ، مع تقدم جزيل شكرنا وأجل تقديرنا لمقام وزارة المالية على ثقتهم في خدماتنا التدريبية والاستشارية .


  إحصائيات عن العميل
عدد البرامج التدريبية  (1)     عدد الأخبار  (1 )     عدد مرات الارسال  (0)     عدد المشاهدات  (4008)     عدد مرات الطباعة  (0)
حفظ المقال
 جدول البرامج المقدمة للعميل
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
24316/04/35 12:00:00 ص16/04/35 12:00:00 ص دورة مهارات القيادة الموقفية د. محمد علي شيبان العامري الكويت معهد الأيوب الدولي للتدريب الاهلي دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث

أخبار ذات صلة بالعميل
الدكتور محمد العامري يقدم دورة القيادة الموقفية للقيادات الإدارية في وزارة المالية في دولة الكويت
أخبار مدربي مهارات النجاح
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( القيادة الموقفية ) للقيادات الإدارية في وزارة المالية في دولة الكويت وذلك بالتعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها في دولة الكويت معهد الأيوب معهد الأيوب الدولي للتدريب الاهلي ، وعقد هذا البرنامج التدريبي في ق...
تتمتة الخبر...
عدد المشاهدات ( 10396 )  عدد الردود (  0 )
تقارير مصورة
تقرير مصور عن فعاليات دورة القيادة الموقفية للقيادات الإدارية في وزارة المالية في دولة الكويت
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( القيادة الموقفية ) للقيادات الإدارية في وزارة المالية في دولة الكويت وذلك بالتعاون بين مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية وشريك التدريب الإستراتيجي لها في دولة الكويت معهد الأيوب معهد الأيوب الدولي للتدريب الا
تقرير مصور عن فعاليات دورة القيادة الموقفية للقيادات الإدارية في وزارة المالية في دولة الكويت
عدد الصور (197)  عدد المشاهدات (4976) عدد مرات الطباعة (0)
التفاصيل...
تفاصيل عن شريك التدريب
الدولة : دولة الكويت      المدينة : الكويت
معهد الأيوب الدولي للتدريب الاهلي من أبرز معاهد التدريب والاستشارات في الكويت خاصة وفي العالم العربية عامة. حيث يقدم الكثير من الدورات التدريبية في المجالات الإدارية المتخصصة والعلمية والتطبيقية. ويضم المعهد نخبة من المدربيين والمستشارين والإداريين ذوي الخبرة والممارسة الطويلة في مجالات ا
  عدد المشاهدات ( 12204عدد مرات الطباعة (0 عدد مرات الارسال( 0 )
تفاصيل الحقيبة التدريبية
 
التنمية الإدارية
القيادة الإدارية

تعتبر القيادة من أهم الوظائف الإدارية التي يمارسها المدير وذلك لأن الخطة بعد أن يتم وضعها تنتقل إلى حيز التنفيذ وتتناولها العقول والأيدي والآلات لتنجزها حسب الأهداف المقررة والمراحل المحددة . ويقود المدير في ذلك مجموعة من الأفراد يوجههم ويرشدهم ويدربهم وينسق

عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 34811 )     عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 24)
فئات مستهدفة ذات صلة بالعميل
قاعات تدريبية تم تنفيذ الدورات التدريبية للعميل فيها
 
دولة الكويت
الكويت
يعتبر فندق الكورت يارد ماريوت الكويت  Courtyard من فن
عدد مرات المشاهدة  ( 4667   ) عدد مرات طباعة وصف القاعة التدريبية ( 0 )
Top