إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 17/10/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 24/10/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 01/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص

من احدث مقاطع الفيديو

 

خطط لحياتك
عدد مرات المشاهدة : ( 42511 )

دورة الإبداع في تربية الأبناء
عدد مرات المشاهدة : ( 75950 )

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 44173 )

مقومات رجل الاعمال الناجح
عدد مرات المشاهدة : ( 35290 )

دورة مهارات الإتيكيت الوظيفي
عدد مرات المشاهدة : ( 30300 )

ادارة التسويق
عدد مرات المشاهدة : ( 35994 )

إدارة الأنشطة الطلابية
عدد مرات المشاهدة : ( 34883 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5220 )

عدد مرات المشاهدة : ( 26969 )

مهارات إدارة التغيير
عدد مرات المشاهدة : ( 34342 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 225 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )
الفئة : تطوير الذات
القسم : إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة : م. دانية المكاري
إدارة_الذات، النجاح، مبادئ_النجاح، تحقيق_الذات، الذات، علاقات_اجتماعية، أهداف، تحقيق_الأهداف
03/09/39 07:31:38 ص

أهمية العلاقات الاجتماعية

سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وهذا يعني هذا أنه عند تصفحك لجريدة أو مواقع الوظائف الإلكترونية، فإنك تطلع فقط على 30% من الوظائف المتاحة! ولا يتم أبدا نشر بقية الوظائف، لأنه يتم التوظيف فيها من خلال الكلام المتناقل، الذي يعرف بالعلاقات الاجتماعية.

بمجرد تعلمك كيفية بناء العلاقات الاجتماعية بشكل صحيح سيصير هذا الأمر جزءا طبيعيا من حياتك اليومية لا يتطلب مجهودا للقيام به؛ حيث يتمثل الأمر ببساطة في تعريف نفسك ومهاراتك وأهدافك المهنية للأشخاص الذين تتعامل معهم يوميا. ولا يعني هذا أنه ينبغي عليك  أن تسرد قائمة بمواصفاتك لكل شخص تقابله، بل يعني أنه عليك أن تجد طرقا للتحدث عن نفسك وعن عملك أثناء تعاملك مع الناس. عرف أصدقاءك أنك تبحث عن وظيفة جديدة. تحدث مع الواقفين معك في طابور البنك حول عملهم، فربما توجد فرصة للعمل مع أحدهم. حافظ على تواصلك مع زملائك في العمل بعد تركهم الشركة حتى تعلم كل جديد يحدث في المجال الذي تعمل به. عرف أسرتك أنك تبحث عن فرصة للاستثمار، كل هذه أمثلة على جعل أهدافك معروفة لنطاق عريض من أشخاص من الممكن أن يكونوا في مواقع تساعدك على الوصول إلى هذه الأهداف. ربما لا يكون واضحا الآن كيف يمكن أن تستفيد من هذه العلاقات –ولن تفيدك جميعها- ولكن الفكرة هي أن تبدأ المحادثة، ثم تخلق الإمكانية لتطور العلاقة.
قد يساعدك أخذ بعض الوقت الآن لتأسيس شبكة علاقات على أن تصبح في مكان يمكنك من إيجاد الناس الذين قد تحتاج إليهم في المستقبل خلال مكالمة أو مكالمتين هاتفيتين. ربما لن تحصل على نتائج فورية، ولكن تذكر أن العلاقات الاجتماعية هي استثمار لمستقبلك؛ حيث يتيح لك التواصل الاجتماعي أيضا مقابلة أشخاص يمتلكون مجموعة مهارات مختلفة عنك، الأمر الذي سيساعد على تنوع صداقاتك ويتيح لك فرصا غير متوقعة. ستعلمك المبادئ التالية كيفية بناء، والحفاظ على، واستخدام العلاقات الاجتماعية لتحقيق المزيد من النجاح.

 

المبدأ # 140
أدرك أنك بالفعل

حتى إن كنت لا تدرك ذلك، فمن المرجح أنك تعرف بالفعل العديد من الناس الذين يستطيعون مساعدتك على تحقيق أهدافك. قم بعمل قائمة بمعارفك. أولا، اكتب قائمة بمعارفك الشخصية، وضع في هذه القائمة عائلتك وأصدقاءك وجيرانك إلى جانب معارفك الشخصية الأخرى؛ طبيب أسنانك ومحاميك والأشخاص الذين تعرفهم من النوادي الاجتماعية أو الأماكن الدينية. وبعد ذلك، اكتب قائمة بمعارفك في مجال العمل، الأشخاص الذين عملت معهم، والذين عملت نيابة عنهم، والذين عملت لصالحهم، أو الذين فوضوا عملهم إليك. واكتب قائمة بالزبائن والعملاء والمستشارين وحتى المنافسين. عد أسماء الأشخاص المندرجين تحت كل هذه الفئات، فمن المرجح أنك ستفاجأ من مدى اتساع شبكة علاقاتك!
 
المبدأ # 141
تواصل مع الأشخاص المختلفين عنك

غالبا ما تركز شبكة العلاقات الاجتماعية على التواصل مع الأشخاص الذين يمتلكون مهارات مختلفة عنك. ربما تحتاج إلى مصمم جرافيك إن لم تكن صاحب ذوق فني عال، وربما تحتاج إلى شخص يؤسس لك موقعا إلكترونيا إن لم تكن تعرف كيف تفعل هذا بنفسك. عند عمل علاقات اجتماعية، اسع لبناء علاقات مع الأشخاص الذين يمتلكون مهارات مختلفة عن مهاراتك لتزيد من المناطق التي يمكنك النجاح فيها. قم ببناء شبكة من العلاقات الاجتماعية واقصرها على عضو واحد من كل صناعة، تعد هذه طريقة رائعة لبدء محادثات بين أشخاص ذوي مهارات مختلفة.
 
المبدأ # 142
تواصل مع الأشخاص المشابهين لك

من المهم أن تقضي 40% من وقت علاقاتك الاجتماعية في التواصل مع الأشخاص الذين يعملون في نفس مجال صناعتك؛ فهؤلاء هم الناس الذين يحتكون مباشرة بالوظائف التي تناسب خبرتك ومهاراتك، وهم أيضا الأشخاص الذين يمكنهم إطلاعك على أحدث المستجدات في صناعتك. اعثر على هؤلاء الأشخاص في المؤتمرات، والحلقات الدراسية، والمؤسسات المهنية، والشركة التي تعمل بها، وحتى في الشركات المنافسة.
 
المبدأ # 143
اسع إلى الجودة، لا الكمية

اكتشف علماء الأنثروبولوجيا أن شبكة العلاقات الاجتماعية الجيدة للشخص –شبكة علاقات تعرف من  فيها ويعرفونك- تتكون من حوالي 150 شخصا. لذا، لا تتواصل مع الآخرين لمجرد التواصل، وتأكد أن شبكة علاقاتك لا تتعدى 150 شخصا. إذا وجدت أن لديك معارف أكثر من هذا، فخفضها إلى أهم الأشخاص؛ فالعودة من مناسبة ما ومعك 100 بطاقة عمل بيدك يعني أنك تثقل نفسك بالعمل لأنك ستجد نفسك وسط كومة من أسماء الأشخاص الذين لم تتعرف عليهم جيداً. لذا، اقض الوقت لتتعرف على 5 أشخاص جيدا، بدلاً من 20.
 
المبدأ # 144
طور خطابك الخاص

يلعب الاستعداد دورا مهما في تكوين شبكات العلاقات. وأنت لا ترغب  في أن تجد نفسك في موقف تواصل مثالي وينتهي بك الحال متحدثا عن قصة حياتك بشكل غير واضح. اقض الوقت الآن لتطور مقدمة عن نفسك تدوم من دقيقة إلى دقيقتين. فكر في هذا وكأن هذا خطابك الخاص. وينبغي أن يوضح هذا الخطاب من أين أتيت وإلى أين تريد أن تصل. يمكنك استخدام خطابك في حفلات العشاء، والمقابلات الرسمية، والمؤتمرات، أينما توجد مناسبة لتسويق نفسك.
 
المبدأ # 145
اجعل بيانات الاتصال بالآخرين متاحة دائما

تعود نشأة بطاقات العمل إلى القرن السابع عشر في فرنسا، ومع ذلك لا تزال محتفظة بقوتها في تكوين العلاقات الاجتماعية. اجعل من السهل على الآخرين الوصول إليك بأن تعطيهم بطاقات العمل الخاصة بك، ولا تتوقف عند هذا، بل تأكد أن رسالتك الإلكترونية تنتهي بهامش لتوقيعك يحتوي على معلومات التواصل الخاصة بك. أدخل معلومات تواصلك إلى هاتفك المحمول لترسلها لاسلكيا. وتأكد من أنها تحتوي على عنوانك، ورقم هاتفك المحمول، وعنوان بريدك الإلكتروني،  والاسم الذي تستخدمه في التواصل الإلكتروني، ورقم الفاكس، إلخ. إذا كنت تتوقع تغيير بياناتك، فاصنع بطاقات عمل تحتوي فقط على الاسم وأملأ بياناتك عند تبادلها مع الآخرين.
 
المبدأ # 146
عامل كل شخص على أنه شريك تواصل محتمل

أحيانا ما تتكون أفضل العلاقات في أكثر مناخ هادئ في حياتك الشخصية: المشاوير اليومية إلى الطبيب، أو داخل إدارة المرور، أو في معرض السيارات الذي يوفر خدمة عرض المعلومات في غرف الانتظار. لا تلح بالحديث على شخص لا يستمتع بالحديث، ولكن لا تخف من أن تبدأ محادثة عشوائية بقول شيء بسيط مثل: "ما عملك؟"، وإذا كان هناك أي سبب للتحدث إلى الشخص الجالس في المقعد المجاور لك على الطائرة، فافعل ذلك؛ لأنه إن لم يكن يستطيع تلبية أي من احتياجاتك، فقد يكون قادراً على تقديم معلومات أعمق بخصوص الأشخاص أو الشركات التي تهتم لأمرك.
 
المبدأ # 147
خذ قسطاً من وقت مديرك

تمنع الرهبة الكثيرين منا من الذهاب إلى المدير التنفيذي في شركتنا، أو التحدث في مؤتمر نحضره، لذا كن الشخص الذي يتخطى الحواجز! وحتى وإن كنت "ضئيل المكانة"، لا تدع هذا يوقفك عن التواصل مع الأشخاص في المناصب العليا؛ فعلى كل حال، إن أول محادثة تجريها معهم هي طريقك لتحقيق النجاح. تعامل مع الموقف وكأنه محادثة ودية، فأنت لا تحاول بيع منتج أو تقوم بعمل مقابلة للحصول على وظيفة جديدة. أولا، قم بجمع المعلومات، ثم تبادل بيانات الاتصال؛ فبعد ذلك، قد تعود عليك مجهوداتك بالنفع حين يتصل بك مديرك ويمنحك الفرصة التي تنتظرها.
 
المبدأ # 148
كن على اتصال

لا توجد طريقة لتعزيز اسمك في الأذهان أفضل من تدوين بيانات الاتصال بك على بطاقات المعايدة، أو بطاقات الإجازة، أو خطابات الشكر، أو المراسلات الأخرى. لذلك، احرص على اقتناء تقويم ودفتر عناوين شخصي. يسهل الكمبيوتر وبرامج الإنترنت من المعلومات، واستقبال رسائل تنبيهية، وضبط المعلومات الواردة من أدوات أخرى عندما تكون مشغولا جدا. سجل في جزء الملاحظات من هذه الأدوات بيانات الاتصال بأفراد عائلتك وخمس حقائق حول كل شخص منهم؛ فبذلك سيقدر معارفك تذكرك لهذه التواريخ المهمة عنهم وسيتذكرونك مستقبلا إن سنحت لهم الفرصة لخدمتك.
 
المبدأ # 149
شارك في المناسبات التي ترتبط بأهدافك

يحضر الأشخاص الناجحون المناسبات التي تقام في مجالاتهم أو نطاقات اهتماماتهم. قد تكون هذه المناسبات مؤتمرات، أو حلقات دراسية، أو محاضرات، أو حفل توقيع كتاب، أو اجتماع لقراءة النصوص الأدبية؛ حيث سيساعد حضور هذه الأنواع من العروض التقديمية على زيادة معرفتك بالموضوعات المرتبطة بأهدافك، وسيزيد كثيرا من علاقاتك. بمجرد التركيز على حضور المناسبات المهنية والاجتماعية، والمناسبات الأخرى في مجال صناعتك، فلن تستطيع منع نفسك من حضورها.
 
المبدأ # 150
شارك أحياناً في المناسبات التي لا ترتبط بأهدافك

من الممكن أن تنتج عن حضور مناسبة لا ترتبط بمجالك أو نطاق اهتمامك نتائج مدهشة؛ فربما تجد موضوعا شيقا لم تكن تعرف أنه يهمك، وقد تصبح قادرا على استخدام هذه المعرفة في محادثات مع الآخرين. على سبيل المثال، قد تكتشف من محادثة مع متخصص في منتجعات الاستجمام أنك، وزملاءك، قد تستفيدون من قضاء إجازة في واحد منها تعزز قوة الفريق. وبالمثل، قد تعرفك زيارة لمعرض فني بدرجة جديدة من اللون الأحمر، الأمر الذي يجعل عباراتك أوضح على موقعك الإلكتروني. إن المشاركة في مناسبة بعيدة عن مجال اهتمامك تتيح لك الانفتاح على فرص وخبرات جديدة.
 
المبدأ # 151
لا تحرق الجسور

على الرغم من أن فرصة التواصل أو علاقة التعارف قد لا تبدو ملائمة في الوقت الحالي، إلا أنك لا تعلم أبدا متى قد تحتاج إليها في المستقبل. اعمل على أن تجعل التواصل ممكنا في كل الأوقات، وبالتالي زيادة فرصك المهنية. وحتى إن تم صرفك عن العمل أو معاملتك بشكل سيء، فاكبح جماح عواطفك وحافظ على قدر من الاحترافية. وعندما يخمد التوتر، فقد ترغب في أن تتواصل مع الآخرين مرة أخرى.
 
المبدأ # 152
كافئ من يرشحونك للعمل

إن ترشيح أحدهم لك لعمل ما ليس بالأمر الهين. لقد أخبر شخص تعرفه شخصا آخر بأنك أفضل من يعرفه لوظيفة معينة، وهذا معروف كبير! لذلك أظهر امتنانك لأولئك الذين ذكروا اسمك مع كلمة شكر، اصطحبهم إلى العشاء في الخارج، أو أرسل إليهم سلة هدايا أو بطاقة شكر. وإذا كان ملائما، قدم خدماتك أو مجموعة مهاراتك مقابل قيمة مخفضة لهم. تأكد أن مكافأتك تتناسب مع العمل الذي حصلت عليه، يستحق الترشيح لعمل بسيط أن تكافئ الشخص الذي رشحك بعشاء في فندق فاخر، وبالمثل لو رشحك أحدهم لعمل كبير فلا تكتف بالشكر الشفهي.
 
المبدأ # 153
لا تتناول العشاء بمفردك أبداً 

لا يمتلك كل شخص الوقت الكافي ليرتب اجتماعا آخر على جدول أعماله. ولكن، يحتاج كل شخص إلى تناول الطعام. وتعد الوجبات فرصة رائعة لتبادل الخبرات مع شخص تود أن تعرفه بشكل أفضل. كن سباقا في التحدث إلى الأشخاص الذين يهمونك وادعهم إلى تناول وجبة طعام لتتعرف عليهم وعلى عملهم بشكل أكبر. وإذا كنت تتناول طعامك في مطعم الشطائر بمفردك، حاول التعرف على شخص ما قبل أن تنهي وجبتك.
 
المبدأ # 154
أنشئ موقعاً إلكترونياً أو مدونة خاصة بك

سيرغب الناس في معرفة المزيد من المعلومات عنك، لذا سهل عليهم القيام بذلك في أي وقت عن طريق إنشاء موقع إلكتروني؛ فإن الموقع الإلكتروني أو المدونة الفعالة يجب أن يتم تحديثهما بانتظام، ويجب أن يعبرا، بلغتك الخاصة، عن معرفتك ومهاراتك وأهدافك واحتياجاتك. وبالمثل، من المهم أن تتابع المعلومات الموجودة عنك حاليا على الإنترنت، فغالبا ما يقوم أصحاب العمل بالبحث عن الإنترنت حول الأشخاص الذين سيعينونهم لديهم، وقد يؤثر اكتشاف صور غير لائقة لك أثناء احتفالك، أو تدوينه تظهر إساءتك لزميلك السابق في العمل، على حياتك المهنية بالسلب.
 
إعداد وتحقيق الأهداف

يعلم الناجحون مدى أهمية إعداد وتحقيق الأهداف، وهناك العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها عندما تصبح قادرا على إعداد الأهداف. وأولى هذه المزايا هي تحديد هدفك، والثانية هي امتلاك مخطط واضح لوقتك وطاقتك، الثالثة هي منع نفسك من التصرف عشوائيا وبدون تركيز. يضيع العديد منا الوقت القيم، لأننا ندور حول أنفسنا دون هدف. لذا سيتيح لك إعداد الأهداف التوقف عن هذا وتحديد ما ترغب فيه من الحياة بالضبط.
إن العامل الرئيسي لإعداد الأهداف بنجاح هو أن تحدد أهدافا يمكنك تحقيقها. تظهر الدراسات دائما أن إعداد الأهداف وتحقيقها يعدان من أكثر الطرق الرائعة لتحقيق نتائج جيدة، أيا كان ما تسعى لتحقيقه. إن طريقة تحديد أهداف ملموسة واقعية هي أن تقسم الأهداف الكبيرة إلى أهداف صغيرة يمكنك معالجتها في المستقبل القريب. إذا كان أقصى أهدافك في الحياة هو أن تسافر حول العالم، ضعه أعلى قائمة أهدافك، وحدد الخطوات التي يلزم القيام بها لتحقيقه مثل ادخار النقود، وتحديد خط سير، وامتلاك خطة لتخزين مقتنياتك، وربما تعلم لغة جديدة. ضع علامة بجانب المهام التي أنجزتها، والتي تؤدي إلى تحقيق هدفك الأكبر. قد تكون هذه المهام على غرار الحصول على جواز السفر، أو وضع خط السير، أو ادخار النقود اللازمة للسفر. يساعدك إعداد أهداف قابلة للتحقيق على الحفاظ على حماسك والاستمرار على طريق تحقيق أهداف أكبر. إن تقسيم هدفك الأكبر والعمل على تنفيذ أجزائه الأكثر قابلية للإدارة من شأنه أن يساعدك على جعل أكبر أهدافك حقيقية.
من الأسباب الأخرى التي تحثك على إعداد أهداف قابلة للتحقيق هي أنه بقدرتك على تحقيق أهداف أصغر فإنك تعزز ثقتك بنفسك، لكن عندما تعد لنفسك أهدافا عالية جدا، أو غير قابلة للتحقيق، فأنت تعد نفسك للفشل، الأمر الذي يحطم ثقتك بنفسك. تظهر الإحصاءات أن الاحترام العالي للنفس أمر حتمي للنجاح، كما أنه في الواقع يجذب المزيد من النجاح. لذا، جرب تعزيز احترام النفس الذي ينتج عن تحقيق أهدافك. ستقدم لك المبادئ التالية أمثلة واضحة على كيفية إعداد وتحقيق أهداف طويلة وقصيرة المدى في حياتك الشخصية والعملية.

 
المبدأ # 155
اكتب بيان مهمة شخصيًّا 

إن كونك شخصا فعالا يعني أن تمتلك فكرة عمن تكون وعما تنوي فعله في حياتك. ستساعدك كتابة بيان بمهمتك على تحديد ما يجب عليك تركيز جهودك عليه. ينبغي أن يوضح بيان مهمتك أكثر الأشياء لك في الحياة، الأمر الذي يحفزك على الانتقال من خطوة إلى أخرى، والذي ينبغي أيضا أن يعكس الأهداف انطلاقا من هذه القيم. يجب أن يكون بيان مهمتك محفزا، وسهل الفهم، وعمليا. ويجب أن يلقي لديك قبولا على المستوى الشخصي والعاطفي.
 
المبدأ # 156
تصور نجاحك

ثبت علميا أن تقنيات التصور ذات فاعلية كبيرة. بكلمات أخرى: إن ما تتصور حدوثه بشكل حقيقي ملموس يمكن أن يتحقق بالفعل في حياتك الواقعية، لذلك استخدم تقنيات التصور لتحقيق ما ترغب به. على سبيل المثال، حرر لنفسك شيكا بمليون دولار وألصقه على المرآة الموجودة في حمام منزلك، وانظر إليه كل يوم، فلن يحمسك هذا على البحث عن فرص مثمرة فقط، ولكنه  أيضا سيذكرك بما تستحقه؛ حيث يمكن أن يساعدك ذلك، وتقنيات التصور الأخرى، على تحقيق النجاح.
 
المبدأ # 157
كن واقعيًّا

قال رجل الأعمال الناجح "وارن بافيت" ذات مرة: "إنني لا أتطلع إلى القفز فوق حواجز ارتفاعها سبع أقدام، لكنني أبحث عن حواجز يبلغ ارتفاعها قدما واحدة لكي أستطيع تخطيها". كان "بافيت" يعلق  على أهمية أن تكون واقعيا عندما تعد أهدافك. فبدلا من العزم على إنقاص 20 رطلا هذا العام، ابدأ فقط بإنقاص رطلين. تعهد أن تمشي ثلاث مرات هذا الأسبوع لمدة 20 دقيقة. وفي الأسبوع القادم، تحد نفسك أن تمشي لثلاثة أيام لمدة 22 دقيقة. تذكر أن أهدافك يجب أن تكون شيئا ترغب وتستطيع فعله. ضع الأهداف التي يمكنك تحقيقها هذا الأسبوع، ثم تطلع إلى تحقيق هدف أكبر مع كل أسبوع يمر.
 
المبدأ # 158
حدد أهدافك قصيرة المدى

لتحفيز شعورك بالإنجاز، احتفظ بقائمة بأهدافك قصيرة المدى. قد تكون تلك الأهداف هي الأشياء التي يمكنك تحقيقها على المستوى اليومي أو الأسبوعي، ويمكن لبعضها أن يكون مهام يجب تنفيذها، مثل تغيير زيت السيارة، أو إرسال الملابس إلى محل التنظيف الجاف، أو تسوق البقالة. ويمكن لبعضها الآخر أن يكون أنشطة كان يجدر بك القيام بها لكنك لم تقم بها في حينها، مثل قراءة كتاب جيد، أو تنظيم صورك الفوتوغرافية في ألبوم، أو تنظيف المرآب. احذف المهام من قائمتك عندما تنجزها، فسيمنحك هذا شعورا فوريا بالإنجاز، ويجعلك متحفزا للعمل على هدفك الأكبر.
 
المبدأ # 159
حدد أهدافك طويلة المدى

فكر في ماهية أهدافك طويلة المدى: هل ترغب في الحصول على شهادة متقدمة؟ بدء مشروع؟ تكوين أسرة؟ امتلاك منزل؟ السفر إلى وجهة معينة؟ اكتب أهدافك طويلة المدى، وضعها في مكان يمكن رؤيته بوضوح، وانظر إليها من حين لآخر؛ حيث ستذكرك مشاهدة الأهداف المرحلية التي ما زال عليك تحقيقها أنه لا يزال لديك دافع للعمل، ألا وهو تحقيق هذه الأهداف.
 
المبدأ # 160
دع نفسك تتمنى وتحلم

نحن، كبالغين، نميل إلى التخلي عن التفكير في آمالنا وأحلامنا. قد يبدو عملا طفوليا أو غير مسئول أن تقضي الوقت في أحلام اليقظة، إلا أن الآمال والأحلام هي الأعمدة التي يمكننا تأسيس أهداف قابلة للتحقيق عليها. اسمح لعقلك أن يهيم وانظر إلى أين يقودك هذا، واكتب عندما تشعر أنه تم إلهامك بفكرة للمستقبل. يقول متخصص التنمية البشرية بجامعة يوتا الحكومية "توم لي": "بينما ينمو الشباب ليصبحوا بالغين، يجب عليهم أن ينموا شعورا بالقيمة في حياتهم، ويرسخوا الأحلام والتطلعات، ثم يقوموا باختيارات يومية تؤدي إلى أهدافهم".
 
المبدأ # 161
اجعل الإنجاز عادة يومية

خصص وقتا يوميا لفعل شيء واحد صغير يساهم في تحقيق أهدافك طويلة المدى. إذا كنت تريد خوض ماراثون يوم ما، ابدأ بممارسة التدريبات البدنية، ثم امش في البداية، وزد المسافة والقوة حتى تستطيع أن تجري. يعد الجري يوميا شيئا جيدا لجسدك وعقلك، لكن الجري لتحقيق هدف أكبر يجعلك تشعر بالمزيد من الإنجاز؛ فكل ميل إضافي تقطعه يقربك أكثر إلى هدفك الكبير بخوض ماراثون، يمكن تقسيم كل الأهداف إلى أنشطة أصغر يمكنك العمل عليها من يوم لآخر.
 
المبدأ # 162
أشرك الآخرين

سواء كان الأمر على صورة إعلان عام، أو عمل تعاوني، أو تنافس ودي، فمن المهم أن تشرك الآخرين في عملية إعداد الأهداف. عندما تجعل الآخرين يعملون أنك حددت أهدافا لنفسك، فهم يحملونك مسئوليته؛ لأن مجرد التفكير في أنك قد تقول للأشخاص الذين وعدتهم من قبل بالذهاب إلى كلية الحقوق: "في الحقيقة، لن أذهب إلى كلية الحقوق" يكفي لتحفيزك. كذلك لا تقم أبدا بفعل أشياء فقط لكي يكون لديك شيء تطلع الناس عليه، ولكن قم باستخدام الناس الموجودين في حياتك كمحفز لمتابعة العمل على تحقيق أهدافك.
 
المبدأ # 163
حافظ على الاستقامة

يمكنك تحقيق ما تصبو إليه من خلال العمل بجد وأمانة، وأيضا من خلال الخداع. إذا كان تحقيق هدف يعني أنه لابد أن تستخدم طرقا ملتوية، يجب أن تتخلى عن هذا الهدف؛ لأنك قد "تحقق" الكثير، لكنك أيضا ستمنح نفسك سمعة سيئة بأنك شخص مهمل، أو مخادع، أو حقير، أو غير أمين. وقد قال مدرب كرة القدم الأسطوري "جوباتيرنو": "إن النجاح بلا كرامة هو وجبة في غير موعدها، قد تسد جوعك، لكنها لن تكون جيدة المذاق"؛ حيث لا يوجد مستقبل كريم لشخص يشعر بأنه مضطر إلى أن يخدع ليحقق ما يريد.
 
المبدأ # 164
استخدم الأعمال الخيرية لتعريف أهدافك

توجد العديد من الأسباب لمنح وقتك وجهدك لشيء تهتم به، وأحد هذه الأسباب أن تزيد من إحساسك بالهدف. تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يخصصون، على الأقل، من ساعة إلى ساعتين أسبوعيا لقضية مهمة بالنسبة لهم يشعرون بتحفيز فوري  في ثقتهم بأنفسهم وإحساسهم بالهدف وشعورهم بالقيمة. على سبيل المثال، تظهر التقارير أن الأشخاص الذين يتطوعون للعمل في أماكن إطعام المشردين يشعرون بمزيد من الرضا عندما يكون نتاج عملهم هو إطعام الجياع، ومن ثم فلا عجب أنه غالبا ما يتم ذكر مساعدة الآخرين على أنها أكثر عامل محفز عند إعداد وتحقيق الأهداف الشخصية.
 
المبدأ  # 165
جدد أهدافك

تمنح الأهداف إحساسا بالدافعية. ولكن، بمجرد تحقيق الهدف، يمكن أن نشعر بالحيرة جراء عدم معرفتنا أين نركز جهدنا بعد ذلك. تشير التقارير أن عدائي الماراثون غالبا ما يمرون بحالات "اكتئاب ما بعد المراثون" يشعرون فيها بالاكتئاب لأن الحمل البدني والعاطفي الذي ينتج عن التدريب قد انتهى. ولتجنب المرور بمثل هذه الحالات، جدد أهدافك من حين لآخر. وراجعها لترى ما إذا كانت لا تزال واقعية ومرتبطة بالأشياء التي تريدها أم لا، ولا تتردد في تغيير أهدافك إذا لم تعد تعكس ظروفك الحالية. واجعل لديك دائما عدة أهداف في نفس الوقت، حتى إذا أنجزت أحدها، يمكنك أن تحول انتباهك إلى مشروع جديد.
 
المبدأ # 166
أَنْهِ ما بدأته

يعمل إنهاء ما بدأته على تعزيز احترامك لنفسك. تعود على إتمام ما تبدؤه، وخاصة إن كان الأمر متعلقا بأهداف خاصة بالنمو الشخصي. إذا اعتدت على أن تتخلى عن المهام قبل إنهائها، فلن تستطيع أبدا الاعتماد على نفسك في إنجاز المهام عندما تكون الأمور على المحك بالفعل، وأيضا لن يعتمد عليك الآخرون. وقد عبر "إف. دبليو. نيكول" عن هذا الأمر بقوله: "عند النظر إلى جذور معنى كلمة" نجاح"، ستجد أنها ببساطة تعني متابعة العمل". لذا حقق نجاحك من خلال متابعة العمل على أي شيء تبدؤه.
 
المبدأ # 167
احتفل بإنجازاتك

على الرغم من أن بعض الأهداف لم يتم تحقيقها بعد فمن المرجح أن لديك بالفعل بعض النجاحات في جعبتك. لاحظها، وتأملها، وتدبر معانيها، واعلم أن ما حققته حتى هذه اللحظة مهم وله تأثير كبير على مسار حياتك. الأكثر من هذا، هو أن إدراك ما أنجزته يمكن أن يؤدي على توليد أهداف جديدة. على سبيل المثال، ربما تكون قد حصلت على شهادة في الغوص منذ بضعة أعوام، وقد يقودك هذا الإنجاز بدوره إلى إدراك أنك قد تحب الحصول على شهادة متقدمة في الغوص أو حتى تدرسه أو تقود رحلات غوص، لن تعرف أبدا إلى أين قد تأخذك أهدافك!

 

أكمل معنا قراءة المزيد من المبادئ من سلسلة بوابة الوصول إلى النجاح، يرجى الضغط هــنـــا
توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة م. دانية المكاري
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 55 )      عدد الطباعات ( 0 )       عدد مرات الارسال (0)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
703/07/31 12:00:00 ص05/07/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
811/11/31 12:00:00 ص13/11/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
930/12/31 12:00:00 ص02/01/32 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
1017/12/31 12:00:00 ص19/12/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
1115/11/31 12:00:00 ص19/11/31 12:00:00 ص قيادة الذات لتحقيق التفوق د. محمد العامريالدمام الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
3325/04/31 12:00:00 ص27/04/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
5910/07/32 12:00:00 ص12/07/32 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13318/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13518/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص كن الأول د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13820/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص كن الأول د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
14020/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
18612/05/34 12:00:00 ص16/05/34 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
21419/07/29 12:00:00 ص21/07/29 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريورقلة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
22617/01/26 12:00:00 ص19/01/26 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
31202/01/37 12:00:00 ص02/01/37 12:00:00 ص قيادة الذات لتحقيق التفوق د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
السعادة
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

السعادة
تسعى هذه الدورة إلى تقديم أحدث ما توصلت إليه الدراسات والتجارب والمقاييس العالمية والمحلية في مجال السعادة على مستوى المؤسسات مع التركيز على البيئة المحلية الإماراتية، كما تركز الدورة على تمكين المشاركين من إدراك وتطبيق التقنيات المرتبطة بسعادة الموظفين: كالتحفيز والتقدير والتمكين والتواز...
  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 2194  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 9 )

كن الأول
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

كن الأول

تطوير المهارات الادارية والقيادية علم وفن يجمعان بشكل متناغم عناصر اساسية يجب إيلائها الأهمية الكبرى عند تعاملنا مع الجيل الحالي الذين يطرحون مستقبليا قيادات يعتمد عليها في تبوء المناصب القيادية والسير قدما في التقدم الإداري الذي تسعى اليه البلدان المختلفة.  إن الالمام...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 32980  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 3 )

قيادة الذات لتحقيق التفوق
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

قيادة الذات لتحقيق التفوق

يدرك الجميع أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد والمؤسسات. و التدريب علم و فن فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية تسعى لتقديم المفيد و الممتع في...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 41227  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 33 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5925 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 3613 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 3897 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4020 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 3994 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 3902 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 3813 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 3758 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 6366 )
 1  
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
30/02/2014
الدكتور محمد العامري  دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفتر...
 عدد المشاهدات ( 13426 )       عدد الردود ( 0)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
27/03/2013
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للطالبات بمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب طالبات الصف الأول والثاني ثانوي بمجمع قطر التربوي للبنات بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمدرسة...
 عدد المشاهدات ( 22080 )       عدد الردود ( 0)
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
14/03/2012
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
بحمد الله للمرة الثانية قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( كن الأول ) للمدرب الدكتور موفق زيادات ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية ...
 عدد المشاهدات ( 17605 )       عدد الردود ( 0)
123456
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
فكر في عدد المرات التي سمعت فيها عبارة: "لقد واتتني فكرة عظيمة لكتاب"، أو "من شأن هذا أن يكون من أفضل الاختراعات". يقضي الناس ساعات طويلة جدا يحلمون بالمنتجات، والإعلانات، والسيناريوهات الإبداعية، والاختراعات الأخرى. ولكن نادرا ما يتخذون المبادرة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة. في الحقيقة، إن...
عدد المشاهدات ( 42 )     عدد الردود ( 0 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وه...
عدد المشاهدات ( 55 )     عدد الردود ( 0 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
نصح الفنان "تشارلز دوبوا" الأمريكيين ذات مرة قائلا: "كن قادرا في أية لحظة على التضحية بوضعك الحالي لتصل إلى ما يمكنك الوصول إليه". إن المخاطرين، أمثال "دوبوا"، محبوبون في الثقافة الأمريكية. فنحن نعجب بالمغامرين الموجودين في الأفلام السينمائية، والبرامج التليفزيونية، والكتب، والأساطير الشع...
عدد المشاهدات ( 51 )     عدد الردود ( 0 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "زيادة ثقتك بنفسك، التحدث لجمهور"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "زيادة ثقتك بنفسك، التحدث لجمهور"
قد تكون ثقتك في نفسك هي أكبر مؤشر على مدى النجاح الذي ستصبح عليه في حياتك. وقد كتب الكاتب البريطاني «صامويل جونسون» ذات مرة: «الثقة بالنفس هي أولى متطلبات المشروعات الكبيرة». في الحقيقة، يعكس مدى شعورك الطيب حيال نفسك درجة النجاح الذي ستحققها عند القيام بمشروعات ومهام ومسئوليات. كما أنه س...
عدد المشاهدات ( 36 )     عدد الردود ( 0 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "التخطيط المسبق، التمتع بعقل متفتح"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "التخطيط المسبق، التمتع بعقل متفتح"
لعل أهم عادة عليك تطويرها أثناء سعيك لتصبح شخصا أكثر نجاحا وفاعلية هي التخطيط المسبق. عن تحقيق الفاعلية يعتمد في الأساس على الاستعداد الجيد. وكما كتب «ميجيل دي سيرفانتس». ذات مرة: «الاستعداد نصف النجاح».
عدد المشاهدات ( 48 )     عدد الردود ( 0 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
12345678910...
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : فوز بلا حدود
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : فوز بلا حدود. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : فوز بلا حدود إعداد وتقديم : د. علي الحمادي مؤسس ورئيس مركز التفكير الإبداعي – الإمارات مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز الدقيقة الواحدة – الإما...
عدد المشاهدات (6281) عدد مرات التحميل ( 368)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظم حياتك
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي: نظم حياتك. نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظم حياتك تنفيذ : علي بن حمود الحربي لماذا أعيش ؟ ماذا سأحقق في حياتي ؟ هل أنا سعيد ؟ هل أنا صادق دائماً مع نفسي وفي كل علاقاتي ؟ ماهو مجال عم...
عدد المشاهدات (5837) عدد مرات التحميل ( 507)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي  : صناعة النجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : صناعة النجاح . نبذة عن محتوى العرض التقديمي . يحتوي هذا التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPointيحتوي على الآتي : محاور الدورة : صناعة النجاح المحتويات :(العادات السبع للنجاح (ستيفن كوفي (العادة الأولى : كن سباق ،مبادر . (الرؤية الشخصية (العادة الثانية : ا...
عدد المشاهدات (11207) عدد مرات التحميل ( 1864)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : كوني مدربة نفسك - استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : كوني مدربة نفسك - استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية لمى الغلاييني ...
عدد المشاهدات (5451) عدد مرات التحميل ( 346)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت)على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي : تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح. تقديم : م. سمير بنتن عناصر العرض مقدمة وتمهيد ماذا يحقق لك تفع...
عدد المشاهدات (14179) عدد مرات التحميل ( 1819)
12345678910...
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top