إدارة تعلم معنا

الدورات التدريبية القادمة

البرنامج
المدينة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 27/08/37 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
تاريخ البدء 25/03/38 12:00:00 ص
البرنامج دورة تطبيقات نموذج التحسين المستمر للأداء FOCUS P-D-C-A model
المدينة الإحساء
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 19/07/38 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الدوحة
المدرب
تاريخ البدء 15/05/38 12:00:00 ص
البرنامج
المدينة الجزائر
المدرب
منور محمد عبدالوهاب
تاريخ البدء 04/06/39 12:00:00 ص
البرنامج مهارات تصميم و إعداد و تقييم الحقائب التدريبية
المدينة جدة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 13/08/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة تدريب المدربين TOT
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 15/11/39 12:00:00 ص
البرنامج إدارة المشاريع التربوية PME
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 06/01/40 12:00:00 ص
البرنامج المستشار الاداري
المدينة صلالة
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 09/11/39 12:00:00 ص
البرنامج دورة مهارات بناء مؤشرات الأداء KPI's
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 12/02/40 12:00:00 ص
البرنامج دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
المدينة الرياض
المدرب
د. محمد العامري
تاريخ البدء 28/12/39 12:00:00 ص

من احدث مقاطع الفيديو

 

دورة مهارات استخدام أدوات التحسين المستمر وفق منهجية إستراتيجية الكايزن Kaizen
عدد مرات المشاهدة : ( 11929 )

تقدير الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 5837 )

إدارة الوقت
عدد مرات المشاهدة : ( 37201 )

دورة مهارات الإشراف الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 16658 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 55699 )

دورة استراتيجيات ومهارات التفاوض الفعال
عدد مرات المشاهدة : ( 29167 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 41468 )

دورة إدارة التغيير في المنظمات الخيرية
عدد مرات المشاهدة : ( 27475 )

بناء وإدارة فرق العمل
عدد مرات المشاهدة : ( 13995 )

دورة إدارة المشاريع الإحترافية PMP
عدد مرات المشاهدة : ( 40537 )
123456789

القائمة البريدية

من أجل التعرف على جديد برامجنا التدريبية وخدماتنا الالكترونية أضف بريدك الى قائمتنا البريدية
 
 

SMS خدمة اشعار

يطيب لنا ان نزودك بأحدث الفعاليات والبرامج والإضاءات التحفيزية وجديدنا على موبايلك مباشرة وبشكل دوري
الاسم  
الدولة   المدينة فضلاً ادخل رقم الهاتف المحمول بدون الصفر ودون المفتاح الدولي
الجوال    

أكثر الكتاب مشاركة

عدد المشاركات ( 446 )
عدد المشاركات ( 313 )
عدد المشاركات ( 238 )
عدد المشاركات ( 206 )
عدد المشاركات ( 75 )
الفئة : تطوير الذات
القسم : إدارة الذات وتحقيق النجاح
تمت الاضافة بواسطة : م. دانية المكاري
إدارة_الذات، النجاح، مبادئ_النجاح، تحقيق_الذات، زيادة_الانتاجية، مهارات_التواصل
29/08/39 04:20:32 م

زيادة الإنتاجية

يمكن اعتبار «هنري فورد» - الأب الروحي للنموذج تي من السيارات – الأب الروحي للإنتاجية. في الحقيقة ، اخترع «فورد»  خط التجميع الذي أتاح تجميع السيارات بشكل تسلسلي بدلا من تجميع كل واحدة منها على حدة، الأمر الذي كان يستهلك المزيد من الوقت. بعد عام واحدة منها على حدة، الأمر الذي كان يستهلك المزيد من الوقت. بعد عام واحد من تركيبه لخط التجميع التسلسلي في مصانعه ، اكتشف زيادة مدهشة في إنتاجية تجميع السيارات بلغت 90 %. لقد وفر كمية كبيرة من النقود، وصنع المزيد من السيارات ، مما مكنه من مضاعفة الأجور ، وتخفيض ساعات العمل اليومية من 10 ساعات إلى 8 ساعات ، وتخفيض أسعار السيارات بدرجة كبيرة. منذ ذلك الحين ، أصبحت الإنتاجية تسير جنبا إلى جنب مع النجاح ، ومن السهل معرفة السبب في ذلك. إن إنجاز الأمور بشكل أسرع ، مقابل مبلغ أقل ، وبنفس الجودة أو أعلى ، يتيح للناس والشركات أن يحققوا نجاحاً ساحقاً في كل ما يفعلونه. وحتى ، فيما وراء عالم الأعمال ، يعد كونك منتجا مهارة ينبغي أن يتم إدخالها في حياتك اليومية إذا كنت تريد أن تصبح ناجحا. في الحقيقة، عن حياتنا مشغولة بشكل متزايد ؛ ففي كل يوم يعمل كل منا موظفاً وزوجاً وأباً وابناً أو ابنة  وصديقاً ورجل أعمال وزبوناً. وبسبب انشغالنا المتزايد، أصبحت إدارة الحياة تشبه ، إلى حد كبير ، إدارة شركة. وكلما زادت المطالب منا ، قل مقدار الوقت المتاح لنا لنصبح فعالين حقا. وبالتالي ، أصبح كوننا منتجين وفعالين خلال الوقت الذي نملكه هو العامل الرئيسي لتحقيق النجاح فيكل مناحي حياتنا.
ولأن زيادة إنتاجيتك الشخصية ليست بالأمر السهل مثل تركيب سير أو آلة تجميع ، فمن المهم أن تطور العادات التي ستجعلك في موضع الصدارة. استخدم المبادئ الموجودة في هذا الفصل لزيادة قدرتك على انجاز الأشياء في اقل وقت ممكن. وبعد تطبيق كل مبدأ داخل حياتك ، ستشعر كما لو أن هناك ساعات إضافية في يومك ، لأنك ستتعلم كيف تحقق أقصى استفادة من وقتك.
 

المبدأ # 34
افعلها الآن.

إذا كان من الممكن إنجاز المهمة في دقيقتين، فافعلها الآن؛ فالانتظار  لفعلها لا حقا دليل على الكسل  انتصر على الكسل القابع داخلك ، وَتَوَلَّ أمر الأشياء السهلة على الفور، رد على رسالة إلكترونية،وعلق المنشفة الخاصة بك، وادفع الفاتورة ، ورد على مكالمة هاتفية سريعة. فبإبعاد الأشياء الصغيرة عن طريقك ، فأنت توفر لنفسك المزيد من الوقت للأعمال الأكثر أهمية.
 
المبدأ # 35
اعمل في بيئة إنتاجية.

قال مدرب الحياة «بول جيه ماير»: «إن الإنتاجية ليست مصادفة على الإطلاق ، بل هي نتاج الالتزام بالتميز والتخطيط الذكي وتركيز الجهود». لا تتجاهل واحدة من العوامل الكبرى لإنتاجيتك – بيئتك. أوجد أو اخلق مناخاً ترغب بالفعل في قضاء الوقت فيه. زين المكان الذي توجد فيه ، وذلك كي يلهمك لا ليشتتك. احصل على أثاث مريح ، ولكنه لا يشجع على أخذ قيلولة أثناء العمل ، وشغل الموسيقى التي يمكنك العمل على نغماتها. على الرغم من أن قدرتك على تغيير المكان أو الأشخاص الذين تعمل معهم قد تكون محدودة،  فإن بيئة العمل اللطيفة قد تساعد على تحسين حالتك المزاجية، وتقليل مستوى توترك ، وتعزيز قدرتك على التركيز.
 
المبدأ # 36
أنشئ نماذج من الممكن إعادة استخدامها.

تجنب إضاعة الوقت في إعادة اختراع شيء فعلته من قبل. بالنسبة للمهام التي تفعلها مرارا وتكرارا، قم بعمل نماذج يمكن استخدامها بشكل متكرر – على سبيل المثال، بدلا من القيام كل أسبوع بكتابة قائمة بالبقالة التي ستحتاج إليها ، قم بعمل نموذج قائمة مراجعة يتيح لك القيام ببساطة بوضع علامة بجانب الشيء الذي تحتاج إليه. أطبع نسخاً عديدة منها وعلقها على الثلاجة حتى تتمكن من معرفة احتياجك في حينه بدلا من الاضطرار للقيام بعملية جرد طويلة قبل أن ترحل من المتجر. قم بعمل نماذج لأكبر عدد يمكنك التفكير فيه من الأوراق التي تستخدمها بشكل متكرر، واستخدمها لجعل مهامك المتكررة فعالة قدر الإمكان.
 
المبدأ # 37
حدد الأوقات التي يكون فيها أداؤك في ذروته.

لكل شخص أيام أو ساعات مختلفة تبرز فيها إنتاجية. في الحقيقة، وجد بحث حديث أجراه موقع أن أيام الثلاثاء ما بين الساعة 10 صباحا حتى فترة الظهيرة هي أكثر الأوقات إنتاجية للعاملين في الولايات المتحدة. وسواء كانت أيام الثلاثاء صباحا هي المناسبة أم لا ، تعرَّف على الأوقات التي يكون فيها أداؤك في ذروته حتى يمكن الحصول على أقصى استفادة من فترة ذروة الإنتاجية. قم بتأجيل عملك الذي يتطلب جهدا حتى الأوقات التي تعلم انك ستكون فيها منتبها للغاية. وبهذه الطريقة ستصبح قادرا على منحه التركيز والجودة اللتين يستحقهما.
 
المبدأ # 38 
استيقظ مبكرا.

إن الاستيقاظ مبكرا يحقق رغبتك في الحصول على ساعات إضافية خلال اليوم. وحتى أولئك الذين لا يكونون في ذروة أدائهم في الصباح يمكنهم تعلم الاستيقاظ مبكرا. ابدأ بتعديل ميعاد استيقاظك بنصف ساعة مبكرا عن وقت استيقاظك العادي حتى يتكيف جسدك مع هذا. وساء بدأت يومك بالقهوة أو بالعمل ، فإن الاستيقاظ في الساعة 6 صباحا بدلا من 8 صباحا سيمكنك من تحقيق المزيد، وبعدد أقل من المقاطعات. إن معظم الناجحين في العالم يستيقظون مبكرا. 
 
المبدأ # 39 
احرص على أن تتناول الطعام.

لا يمكن للعقل أن يركز بنجاح إن لم يتم إطعامه. ومع ذلك ، ينسى العديدون منا أن تناول الطعام في زحام وضجيج اليوم، أو يلتقطون وجبات معلبة غير صحيحة ليسدوا جوعهم. امنح عقلك الدفعة الغذائية التي يحتاج إليها عن طريق تناول وجبات صحية بانتظام خلال اليوم. تظهر الدراسات أن وجبة الإفطار الغنية بالبروتين تساعد على إزالة خطر الإصابة بالصداع في وقت مبكر من النهار، وتمنحك الطاقة ، وتساعدك على التركيز. سيمنحك تناول وجبة غذاء مغذية لجسدك (من الخضروات والبروتين الخالي من الدهن والحبوب الكاملة) الطاقة التي تحتاج إليها للقيام بعملك خلال اليوم.
 
المبدأ # 40 
أبعد نفسك عن الإلهاءات

قد يكون من الصعب الاستقرار في العمل بينما يوجد مرح وإلهاءات ممتعة في الأجواء. ولكن، من سمات الشخص الناجح أنه يعرف كيف يتجنب التسويف ويركز في العمل. وقد قال الكاتب الأمريكي «ماسون كولي»: «يجعل التسويف الأشياء السهلة صعبة، والأشياء الصعبة أصعب». عندما يكون الوقت ضيقا، اعمل بعيدا عن الإنترنت إذا كان البريد الإلكتروني يشتتك ، ولا تدع التليفزيون مفتوحا وأنت تعمل، وأطفئ صوت الهاتف، تعامل مع هذه الأشياء بعد إنهاء المهمة التي تعمل عليها.
 
المبدأ # 41
افعل ما تحب وأحِبَّ ما تفعل.

إن الأشخاص المتحمسين لعملهم يحققون نتائج جيدة، لذلك ابحث عن فرص مهنية تستغل فيها هواياتك واهتماماتك. أنشئ قائمة بالمشروعات التي أنجزتها مستعيناً بهذه القدرات لتعرض مواهبك على الآخرين، واستخدمها كسجل لإنجازاتك ؛ فعندما يرى الآخرون مهاراتك وحماسك ، فمن المرجح  أن يطلبوا منك العمل معهم في مشروعاتهم. إن كنت تستطيع الجمع بين العمل واللعب، فيشعر على الدوام بالمرح وأنت تعمل ! وكما قال الشاعر «دافيد فروست» ذات مرة: «لا تسع للنجاح إذا كنت تريده ، بل افعل ما تحبه وتؤمن به، وسيأتي النجاح إليك».
 
المبدأ # 42
خذ استراحة عندما تكون في حاجة إليها.

عندما نواجه العديد من المواعيد النهائية ، أو قائمة طويلة من الأعمال المنزلية التي لا تنتهي، غالبا ما نشعر أننا مجبرون على أن «نعتصر أنفسنا» حتى ننجز الأشياء، وقد يبدو التوقف عن النشاط وكأنه تضييع للوقت أو انحراف عن المسار. ولكن، يمكن أن يصبح اتخاذك لاستراحة عند الحاجة أفضل أداة لتوفير الوقت ، فمجرد 15 دقيقة من المشي يمكن أن تعيد إليك نشاطك ، وتمكنك من القيام بعمل أعلى جودة وأكثر كفاءة. عندما تشعر بالإرهاق أو تجد أنك تعاني لا تخف من أن تأخذ استراحة ، فستعود إلى مشروعك وأنت مستعد للعمل عليه.
 
المبدأ # 43
مهمة واحدة.

أوضحت دراسة حديثة أجرتها شركة مايكروسوفت أن العاملين الأمريكيين يضيعون ما يقارب 25% من وقت عملهم الأسبوعي في أمور غير منتجة. ويعود السبب في هذا القصور في الإنتاجية إلى الرغبة في القيام بالعديد من المهام. ففي حين أن القيام بالعديد من المهام يساعد على انجاز المهام البسيطة، إلا أنه في أغلب الأحيان يشتت تركيزنا ، مما يجعل الأعمال المهمة أصعب في عملها وتستغرق وقتاً أطول. لذلك تسِّط عملك من خلال العمل على كل مهمة على حدة. عندما تمنح 100% من تركيزك لمهمة واحدة فإن دورك وهدفك يصبحان واضحين وغير معقدين، وسيقدر الناس الجودة والاهتمام اللذين يظهران في عملك.
 
المبدأ # 44
اعقد الاجتماعات فقط عند الضرورة.

يرى «سكوت سناير» ، خبير الكفاءة في أماكن العمل الحديثة، أن المديرين الحاليين يقضون ما بين 25 و75 % من يوم عملهم في اجتماعات نصفها ، على الأقل ، غير بناء. لكي تزيد من إنتاجيتك في مكان عملك لا تعقد الاجتماعات لمجرد الاجتماع. فعلى الرغم من أن الاجتماعات الدورية أمر جيد ، فإنها تضيع العديد من الساعات إذا كان يمكن توصيل الرسالة المرجوة من هذا الاجتماع من خلال بريد إلكتروني أو مذكرة. إذا كان الاجتماع ضروريا، فقم بكتابة جدول عمل واضح، وسلمه للمشاركين مسبقا ، وكن عازما على الالتزام به.
 
المبدأ # 45
خذ قيلولة.

تظهر الدراسات أن 15 دقيقة من القيلولة تفعل العجائب في زيادة إنتاجية الشخص. ومن السهل تفهم السبب في هذا ؛ فبدون القيلولة يجد الناس أنفسهم منهكين ، ويتجولون في المكان ، ويكثرون من شرب القهوة، أو يحدقون في الساعة منتظرين وقت انتهاء يوم العمل. وعلى العكس، إذا استطعت أن تأخذ قيلولة سريعة ، فإنك تسمح لعقلك باستعادة نشاطه، الأمر الذي سيزيد من تركيزك ، ويحسن من حالتك المزاجية، ويجعلك تشعر بالانتعاش أثناء معالجتك لبقية مهام اليوم. وعاجلا أم آجلا ، ستجد أن الـ 15 دقيقة التي تأخذها لتقليل الضغط تكلفك أقل من الساعات التي تقضيها في محاولة أن تظل مستيقظا.
 
المبدأ # 46
غَيِّرْ تركيزك.

إن لم تعد فعالا في المهمة التي تقوم بها، فانتقل إلى مهمة أخرى. ورغم أنك قد تشعر بالرغبة في إنهائها، فليس من الجيد أن تستمر في العمل على شيء لم تعد تستطيع التركيز فيه. لذا ساعد نفسك على إنجاز العمل المهم بمعرفة متى يتوجب عليك تحويل تركيزك. إذا كنت جالسا أمام الكمبيوتر طوال اليوم، فحاول القيام بعمل بدني لتمنح عقلك استراحة؛ فبذلك يتيح لك تغيير تركيزك العودة إلى مهمتك الأصلية وأنت منتعش ، مما يزيد من احتمالية قدرتك على إنهاء العمل العبقري الذي كنت قد بدأته.
 
المبدأ # 47 
اعرف متى يكتمل العمل.

يعرف الأشخاص الناجحون متى يتوقفون عن التفكير في العمل الذي اكتمل. لذلك تجنب وضع نفسك في مواقف لا يمكن فيها أبدا الانتهاء من عملك. يمكنك قضاء يومين في مراجعة التقرير الذي كتبته، ومع ذلك يمكن لمديرك أن يغير فيه. وبالمثل ، يمكنك قضاء ساعتين في تقطيع الفواكه على هيئة أشكال فنية، ولكن الناس سيتناولونها دون اكتراث. ورغم أنه من الرائع أن تمنح مشروعاتك 110% من مجهودك ، إلا أنه يجب عليك أن تحرص على أن تبذل هذا المجهود في المهام التي تستحق. إذا كانت رغبتك في الوصول للكمال تقف عائقا أمام تلبيتك للمواعيد النهائية، فأنت في مشكلة. لذلك تعلم أن تعرف متى ينتهي دورك في العملية، أو عندما تكون قد استعددت بما فيه الكفاية.
 
تطوير مهارات التواصل

واحدة من أكبر المفارقات في عالمنا الحديث هي أننا في كل يوم من الأيام نتعامل مع أشخاص أكثر من ذي قبل ، ومع ذلك فإن مهاراتنا في التوصل في تدهور متزايد. في الحقيقة، لقد كنتنا العجائب التكنولوجية الحالية ، مثل البريد الإلكتروني والهواتف المحمولة والمساعد الشخصي الرقمي ، من التواصل مع أربعة أضعاف عدد الأشخاص الذين كنا نتواصل معهم عندما كانت وسائل الاتصال مقتصرة على الهواتف والخطابات والزيارات المباشرة. ومع ذلك، فقد تسبب زيادة التفاعل بين الناس في تدهور مهارات التواصل الشخصية، فما السبب في ذلك؟
أولا ، تميل التفاعلات الحديثة لكونها سطحية للغاية، حتى إنها يمكن أن تحدث بالكامل من خلال الوسائل التكنولوجية مثل الكمبيوتر أو البلاكبيري، واللذين بطبيعتهما يقللان مستوى العمق والعواطف التي ينقلونها. فعلى الرغم من أن هذه الوسائل مريحة، إلا أنها تقلل اللمسة الإنسانية التي تتسبب عادة في تكوين روابط بين الأشخاص. في الحقيقة، رغم نجاح عصر المعلومات ببراعة ف تبادل المعرفة وتحقيق التواصل بفاعلية، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أنه حسن جودة اتصالنا ببعضنا البعض ، لقد جردت التكنولوجيا، بطرق عديدة ، رسائلنا من العواطف، وأزالت اللمسة الشخصية من اتصالاتنا. وبدون وجود الكثير من الفرص للتعامل وجها لوجه، صرنا بعيدين عن ممارسة أهم المهارات الاجتماعية الأساسية مثل آداب التخاطب، والآداب العامة ، وحتى مظهرنا الخارجي... والنتيجة مجتمع منعزل وأكثر ضعفا من الناحية الاجتماعية.
بما أن التواصل المباشر آخذ في الانخفاض ، فمن المهم جدا أن نجعل تفاعلاتنا ذات قيمة. ولتحقيق هذه الغاية ، يجب عليك إعادة إمداد نفسك بمهارات التواصل الشخصية، مثل الآداب والسلوكيات. وهذا لا يعني أنك بحاجة إلى تعليم نفسك ما الملعقة التي يجب عليك استخدامها في المطاعم الفاخرة أو بعد كم يوماً من مناسبة ما ينبغي إرسال بطاقة شكر. في الواقع ، يمكنك تحسين مهاراتك فالتواصل بشكل بسيط للغاية يتمثل في الوعي بمشاعر وأفكار الناس من حولك. وكما توضح الكاتبة في مجال آداب السلوك «إيميلي بوست»: «السلوكيات هي وعي حسي لمشاعر الآخرين. إذا كان لديك هذا الوعي، فلديك سلوكيات جيدة، بغض النظر عن الشوكة التي تستخدمها».
يمكن أن تساعدك مهارات التواصل التي يتناولها هذا الفصل على التعامل بنجاح مع كل أنواع الشخصيات. تستهدف المبادئ التالية تطوير العادات السلوكية الفعالة التي ستساعدك على تحسين علاقاتك بالآخرين، والحصول على أفضل النتائج من تعاملاتك ، وزيادة وعيك بمشاعر الآخرين. إن الأساس الذي تقوم عليه مهارات التواصل الفعالة هو الوعي بمشاعر الآخرين. لذا، أظهر اهتمامك بالآخرين ، وقل أسماء الأشخاص ، ووجه أسئلة للناس؛ فكل هذه الإشارات الصغيرة جدا تساعدك على قطع شوط طويل في طريق جعل تفاعلك مع الآخرين خبرة ناجحة وممتعة.

 
المبدأ # 48 
استخدم الأسماء وكررها كثيرا.

سواء كنت تتعامل مع أقرب أصدقائك أو مع شريكك في العمل، فإن أكثر كلمة تجذب الانتباه في المحادثة هي اسم الشخص. فبدلا من قول: «صباح الخير» ، جرب قول: «صباح الخير يا «جون»». تظهر الدراسات أن استخدام أسماء الأشخاص أثناء التحدث يجعلهم يستمعون عن كثب وتحببهم فيك ، حتى إن استخدامك لاسم الشخص في وسط محادثة - ما يقلقني منك يا «جون» هو... -يساعد الشخص على رؤية مقدار ارتباطه بالموضوع. وعاجلا أم آجلا ، ستجد أن الأشخاص يتخذون كلماتك بجدية أكثر ويضعون مزيداً من القيمة على ما تقوله عندما تستخدم هذا الأسلوب.
 
المبدأ # 49
اسأل شخصا: «كيف حالك؟».

يعد توجيه سؤال: «كيف حالك؟» طريقة أخرى لقول: «أنا أعترف بوجودك». في ظل وجود الكثير من الأشياء التي ينبغي علينا فعلها ، والقليل من الوقت لتحقيق ذلك، نادرا ما نسأل: «كيف حالك؟» ونحن بالفعل نرغب في الحصول على إجابة. اجعل نفسك مميزا بأن تسأل هذا السؤال وأنت بالفعل تعنيه ، حتى إنه من الأفضل أن تكون محددا، اسأل الشخص عن كيفية قضائه للعطلة الأسبوعية، أو عن أسرته، أو عن رحلته القادمة، أو عن مشكلة تواجهه؛ فعندما تبذل من الجهد في المحادثة ، ستجد أنه من السهل أن تؤسس علاقات ناجحة مع الآخرين.
 
المبدأ # 50
لا تدع الألقاب تفرض عليك سلوكياتك.

على الرغم من أن الأشخاص الذين تعمل معهم يتم تسميتهم رسميا بالمديرين، أو موظفي الإدارة ، أو متخصصي تكنولوجيا المعلومات، فإن تحت هذه الألقاب أناس يستحقون نفس القدر من الاحترام. لا يجب عليك أن تغير من نفسك لتعامل مديرك على أنه رجل مشهور، فأنت لا تدين له بشيء سوى الآداب العامة وعمل يتم إنجازه جيدا. وبالمثل ، يجب أيضا أن تعامل الأشخاص الذين يعملون في مناصب أقل منك بالاحترام ، لأن وظيفتهم هي أن يدعموك في وظيفتك. إن كيفية معاملتك للناس ، بغض النظر عن ألقابهم ، تظهر قيمة شخصيتك، وسيلاحظ الأشخاص المناسبون هذا.
 
المبدأ # 51
أجب هاتفك المحمول عندما تكون
قادراً  على منح المتصل كل تركيزك.

تعد الهواتف المحمولة من أعظم – لكن أقبح – الاختراعات الحضارية. كتبت الكاتبة الصحفية بجريدة شيكاجو تريبيون «ماري شميتش»: «لقد حول الهاتف المحمول الأماكن العامة إلى كبائن تليفون يدخل فيها المتصلون في أجواء نرجسية من المحادثات الخاصة.... إن الهواتف المحمولة لا تتسبب فقط في انحدار الآداب العامة، لكنها أيضا تهدم أسس مهارات التواصل». لذلك تعلم أن تترك هاتفك المحمول يرن عندما تكون مشغولا وتذكر أن الغرض من وجود الهواتف المحمولة هو إراحتك ، لا إراحة المتصل. إذا كان يجب أن ترد على اتصال ، فأظهر التقدير للمتصل بأن تسأله إذا ما كان يمكنك الاتصال به في وقت لاحق حينما تجد مكاناً هادئاً تستطيع التحدث إليه فيه.
 
المبدأ # 52
أجر المحادثات الصعبة في السيارة.

أحيانا يكون أصعب جزء من المحادثة هو أن تضطر إلى مواجهة الشخص الآخر. لذلك انزع الحدة من المحادثة الصعبة بان تناقش الموضوع أثناء قيادتك للسيارة. فمن خلال مناقشة المشكلة في ظل بيئة تجبر كُلّاً منكما للنظر للأمام فإن التركيز يتحول من الاضطرار لمواجهة الشخص إلى التركيز على مواجهة المشكلة. عندما تستطيع تحييد المناقشة بهذه الطريقة ، تصبح المحادثة أكثر تحضرا، وتزيد احتمالية الوصول إلى حلول بناءة.
 
المبدأ # 53
استخدام الآداب العامة.

كشف بحث أجرته مجموعة بابليك أجندا ريسيرش ، عام 2002 ، أن 8 من كل 10 أمريكيين يعتقدون أن الافتقار للاحترام والآداب العامة مشكلة قومية. لترك انطباع إيجابي لدى الآخرين أعد بعض الآداب العامة الشائعة إلى حياتك:  قل من فضلك وشكرا، وافتح الباب للسيدات والرجال على حد سواء ، واسمح لقادة السيارات الأخرى بأن يعبروا من حارتك على الطريق. إن اختيارك لاستخدام الآداب العامة الشائعة هو اختيار بأن تصبح شخصا مفيداً ومهذباً ، وسيلاحظ من حولك هذا ، ليس ذلك فحسب ، بل من المرجح أن يشجعهم أدبك وسلوكك المرح على التصرف بالمثل.
 
المبدأ # 54
أظهر التعاطف.

عندما يفضي الناس بمشاعرهم إليك ، فهم يثقون بأنك لن تجرحهم. إن الضحك عليهم لن يجلب لك أية استفادة، ولن يكون له رد فعل طيب. يمكن أن يتم النظر إلى الافتقار إلى التعاطف على أنه برود وصَلَفٌ. لذا ، تعلم أن تظهر التعاطف مع شخص يفضي إليك بمشاعره بأن تظهر الاهتمام الحقيقي له. ليس عليك أن تبدأ في البكاء والنحيب عندما تقطر من عين الشخص الآخر، ولكن يمكنك جعله يعلم أنك تهتم به وتقدر ما يعانيه. ورغم أن هذا المستوى من المودة قد لا يبدو مريحا ، فإن الغرض منه ليس إراحتك أنت ، بل إراحة الشخص الآخر.
 
المبدأ # 55
تبادر أسئلة بسيطة.

من العيوب الشائعة للمحادثة ، والتي يقع فيها الأشخاص غير الناجحين ، هي إجراء محادثة من جنب واحد. في الحقيقة، عند سؤال كثير من الناس عن عملهم ومكان إقامتهم، فهم يجيبون على الأسئلة دون توجيه مثلها للشخص الذي يتحدثون معه. عندما لا تقوم بتبادل الأسئلة، فأنت تبين عدم اكتراثك بالأشخاص الذين تقضي الوقت معهم. لذلك ، احرص دائما على أن تحصل على إجابة عن نفس السؤال الذي تم توجيهه إليك.
 
المبدأ # 56
احتوِ الوافد الجديد.

ليس من السهل أبدا أن تكون جديدا في مجموعة. لذا كن واعيا لهذه الصعوبة في المرة التالية التي تتعامل فيها مع شخص جديد في محيطك الاجتماعي.رحب بهذا الشخص، ولا تدعه يحاول بمفرده اكتشاف ما تتحدث عنه،كن مهذبا في إشراكك له في المحادثة ، وانزع عنه مخاوفه بأن تلقي نكتة مرحة. اسأله عن رأيه حول السؤال المطروح، وامنحه المساحة الكافية لترك انطباع إيجابي يؤسس روحاً من المودة ويمنحه دفعة من الثقة التي هو في أشد الحاجة إليها ، والتي بدونها قد يشعر بالخجل ، سيجعلك هذا أيضا قائدا اجتماعيا يعجب  الجميع به.
 
المبدأ # 57
أرسل خطابات شكر وهدايا عمل.

عرَّف الكاتب الفكاهي «ويل كوبي» فن المعاملة ذات مرة على أنه «زيادة مستوى التعامل باحترام عن المستوى الضروري». من الجميل أن تترك أثراً لك بأن تتخطى حدود المطلوب في المواقف التي تستدعي الأدب. عندما تحتاج إلى شكر شخص ما، لا تشكره أبدا عن طريق البريد الصوتي أو البريد الإلكتروني. ولكن، قم بكتابة كلمات شكر بخط يدك على بطاقة شكر؛ فبطاقات الشكر تجعل الناس يعلمون أنك تقدر وقتهم ومشاغلهم. أرسل دائما مثل هذه البطاقات بعد مقابلات العمل، والمجاملات المهنية الأخرى. للتعبير عن الشكر في الأمور الأكبر ، مثل التعبير عن تقديرك لترشحك لوظيفة أو لمهمة عمل مجزية عهد إليك، أرسل سلال هدايا لتخبر الأشخاص أنك تقدر المجهود الإضافي الذي قاموا به من أجلك. 
 
المبدأ # 58 
امدح على الملأ ، وانتقد في السر.

احتفل بعمل تم إنجازه بشكل جيد في اجتماع، حيث يمكنك مدح الشخص الذي قام به على الملأ وجعله مثالاً إيجابياً لبقية الفريق. اعتد القيام بهذا مع كل أعضاء فريق العمل حتى لا يتم فهم أنك تفضل أشخاصاً دون الآخرين. ومع ذلك ، عندما يأتي وقت النقد ، اجعله في محادثة منفردة في مكتب مغلق بينك وبين الشخص الذي ستنتقده؛ فإن نقد الأشخاص على الملأ لا يجعلهم فقط يشعرون بإحراج غير مبرر ولكن يجعلك أيضا تبدو متبلد الشعور وفجّاً. 
 
المبدأ # 59 
ارتد ملابس جيدة

على الرغم من أن الحكم على الناس من خلال مظهرهم قد يبدو شيئاً سطحياً ، إلا أن الناس يفعلون ذلك. لذا تأكد أن يطابق نجاحك الخارجي نجاحك الداخلي. لا تدع بنطالاً مجعداً أو قميصاً قديماً يجعل الناس يقللون من شأنك. وسواء اعتبرت هذا التفكير سطحياً أو غير سطحي، فالناس يربطون المظهر الأشعث بعدم التنظيم وبعملك. لذا ، اظهر دائما مرتديا ملابس منمقة ومحترمة ، وضع في الاعتبار أن الملابس قد تتنوع بين الملابس الشبابية وملابس العمل النظيفة جيدة الكي، وأن اختيار الملابس الملائمة هو أقل ما ينبغي عليك الاهتمام به.
 
المبدأ # 60
اهتم بنظافتك الشخصية وقم بها على انفراد.

يظهر الأشخاص الناجحون دائما بشكل مهندم، لكنهم يفعلون ذلك خلف الأبواب المغلقة. لذا ، بينما من الجيد أن تمارس الألعاب الرياضية في منتصف النهار، فلا تدع رائحة العرق الناتج من ذلك تصبح السبب الذي يجعل الناس يتجنبونك في المساء. قم بالعناية بالجسد، مثل تقليم الأظافر، في مكان خاص في المنزل. إذا كان لا بد أن تقوم بأي من عادات الحمام ، مثل غسل الأسنان ، في العمل ، فتأكد أن تقوم بها داخل الحمام. تذكر: أنت لا تعيش مع زملائك ، أنت تعمل معهم.
 
المبدأ # 61
لا تستأثر  بالأضواء.

عبر المؤلف «ليموني سنيكيت» عن هذا بشكل أفضل عندما قال: «إذا كتب الكتاب بلا اهتمام مثلما يتحدث الناس، لصار حديثهم على هذا النحو: طكمننتتتل عغففقثا انتي ننتتا ا بغغبيسي ستستعيي». ومع وضع هذه النصيحة الجيدة في الاعتبار ، كن واعيا لمحادثاتك ، واحرص على ألا بجعلها محادثات أحادية الجانب بشكل مبالغ فيه ، أو محادثات خارجة عن السيطرة ، بل كن عقلانيا في منح كل شخص مساحة مساوية من الوقت يسمعه الآخرون خلالها. إذا وجدت أنك تقول: «أعرف أنني أكرر قولي هذا بشكل مبالغ فيه»، فربما كان هذا صحيحاً. كن متحمسا حيال الموضوع الذي تناقشه ، ولكن إبقاء محادثاتك متساوية ومركزة هو الطريقة الأفضل لتبدو فعالا وناجحا.
 
المبدأ # 62
نية الآخرين للمواقف المحرجة المحتملة.

أنت لا تود أن تتحدث مع مجموعة من الناس وهناك قطعة سبانخ معلقة في أسنانك دون أن تدري- ولا الشخص الجالس أمامك – ورغم أنه من الصعب أن تنبه شخصاً لموقف محرج، إلا أنه سيكون ممتناً لك إن فعلت. سواء كانت هناك قطعة منديل ورقي معلقة في حذائه ، أو تمزق في سرواله ، أو طعام على وجهه، خذ على عاتقك مهمة إبلاغه بطريقة ملائمة قدر الإمكان ؛ فبذلك سيقدر الناس عدم الراحة التي تحملها لتوفر عليهم الكثير من الإحراج. 

 

أكمل معنا قراءة المزيد من المبادئ من سلسلة بوابة الوصول إلى النجاح، يرجى الضغط هــنـــا
توثيق مصدر المقال
تلتزم   مهارات النجاح للتنمية البشرية بحماية حقوق المؤلفين وكتاب مقالات تعلم وإبرازهم . ولتوثيق ذلك نود هنا أن نبرز معلومات توثيقية عن كاتب المقال: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان .
كما تلتزم مهارات النجاح بحفظ حقوق الناشر الرئيسي لهذا المقال وندعوكم لزيارة صفحة الناشر بدليل الناشرين لمقالات موسوعة تعلم معنا  من خلال الظغط على اسم المصدر ، كما نتقدم بالشكر أجزله والتقدير أجله للناشر لمساهمته الفاعلة في نشر مصادر المعرفة.
المصدر (الناشر الإلكتروني الرئيسي لهذا المقال ): كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"
رابط صفحة المقال في موقع  الناشر (المصدر الرئيسي): أنقر هنا
أخر تعديل تم بواسطة م. دانية المكاري
حفظ المقال

  عدد القراءات ( 331 )      عدد الطباعات ( 0 )       عدد مرات الارسال (0)

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لمؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
جدول الدورات التدريبية القادمة
جدول الدورات التدريبية المنفذة للحقيبة التدريبية
رقم الحدثالبدءالانتهاءالبرنامجالمدربالمدينةشريك التدريبحالة البرنامجحالة التسجيلالتفاصيل
703/07/31 12:00:00 ص05/07/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
811/11/31 12:00:00 ص13/11/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
930/12/31 12:00:00 ص02/01/32 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
1017/12/31 12:00:00 ص19/12/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
1115/11/31 12:00:00 ص19/11/31 12:00:00 ص قيادة الذات لتحقيق التفوق د. محمد العامريالدمام الشركة العالمية للتنمية البشرية والإدارية ICHMD دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
3325/04/31 12:00:00 ص27/04/31 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريينبع الصناعية مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
5910/07/32 12:00:00 ص12/07/32 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريأبو ظبي المركز اللوجستي للاستشارات الإدارية والتدريب دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13318/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13518/04/33 12:00:00 ص19/04/33 12:00:00 ص كن الأول د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
13820/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص كن الأول د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
14020/04/33 12:00:00 ص21/04/33 12:00:00 ص فكر بإيجابية د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
18612/05/34 12:00:00 ص16/05/34 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
21419/07/29 12:00:00 ص21/07/29 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريورقلة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
22617/01/26 12:00:00 ص19/01/26 12:00:00 ص إدارة وتفعيل الذات د. محمد العامريجازان مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
31202/01/37 12:00:00 ص02/01/37 12:00:00 ص قيادة الذات لتحقيق التفوق د. محمد العامريالدوحة مهارات النجاح دورات تم تنفيذها شاهد تفاصيل العميل شاهد تفاصيل التقرير التدريبي للحدث
حقائب تدريبية حول الخبر ننصح بالإطلاع عليها
إدارة وتفعيل الذات
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

إدارة وتفعيل الذات

الكل يسعى للنجاح ، وفي ظل المتغيرات الحديثة ومستجدات العصر وضغوطه اصبحت الحاجة ماسة لفهم ذواتنا أكثر كيف نفكر ، كيف نبني نقاط ثقتنا بذواتنا ، ونبني تقدير الذات داخلنا ، وكيف نخطط لأنفسنا تخطيط شخصي يحقق لنا النتائج المرجوة ، إن كثير من الناس لا يحققون أهدافهم أما لانهم لا ي...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 58744  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 49 )

كن الأول
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

كن الأول

تطوير المهارات الادارية والقيادية علم وفن يجمعان بشكل متناغم عناصر اساسية يجب إيلائها الأهمية الكبرى عند تعاملنا مع الجيل الحالي الذين يطرحون مستقبليا قيادات يعتمد عليها في تبوء المناصب القيادية والسير قدما في التقدم الإداري الذي تسعى اليه البلدان المختلفة.  إن الالمام...

  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 33921  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 4 )

السعادة
تطوير الذات
إدارة الذات وتحقيق النجاح

السعادة
تسعى هذه الدورة إلى تقديم أحدث ما توصلت إليه الدراسات والتجارب والمقاييس العالمية والمحلية في مجال السعادة على مستوى المؤسسات مع التركيز على البيئة المحلية الإماراتية، كما تركز الدورة على تمكين المشاركين من إدراك وتطبيق التقنيات المرتبطة بسعادة الموظفين: كالتحفيز والتقدير والتمكين والتواز...
  عدد مرات مشاهدة مواصفات الحقيبة التدريبية ( 2937  )      عدد مرات تحميل بطاقة وصف الحقيبة التدريبية ( 12 )

  مقاطع فيديوا ذات صلة بالمقال ننصح بالإطلاع عليها

إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 6733 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4087 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4377 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4496 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4501 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4411 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4342 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 4254 )
إدارة وتفعيل الذات
عدد مرات المشاهدة : ( 6501 )
 1  
أخبار ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها ذات صلة بنوع المقال ننصح بالإطلاع عليها
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
مهارات النجاح
30/02/2014
الدكتور محمد العامري  دورة إدارة وتفعيل الذات للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان
بحمد الله قدم المدرب الدكتور محمد بن علي شيبان العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للمعلمين والمشرفين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب المشاركين على آليات بناء تقدير الذات . وعقد هذا البرنامج التدريبي في الفتر...
 عدد المشاهدات ( 13902 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مدربي مهارات النجاح
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
مهارات النجاح
27/03/2013
الدكتور محمد العامري يقدم دورة إدارة وتفعيل الذات للطالبات في مجمع قطر التربوي للبنات
بحمد الله قدم الدكتور محمد العامري دورة ( إدارة وتفعيل الذات ) للطالبات بمجمع قطر التربوي بالدوحة ، حيث استهدف البرنامج التدريبي تدريب طالبات الصف الأول والثاني ثانوي بمجمع قطر التربوي للبنات بالدوحة والذي تشرف عليه مؤسسة الرائدة التعليمية . وعقد هذا البرنامج التدريبي بقاعة التدريب بمدرسة...
 عدد المشاهدات ( 22682 )       عدد الردود ( 92)
أخبار مؤسسة مهارات النجاح
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
مهارات النجاح
14/03/2012
للمرة الثانية مهارات النجاح بالتعاون مع وزارة الداخلية القطرية تقدم دورة كن الأول للمدرب الدكتور موفق زيادات
بحمد الله للمرة الثانية قدمت مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية و بالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة قطر وضمن فعاليات ورش العمل المصاحبة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين بالدوحة دورة ( كن الأول ) للمدرب الدكتور موفق زيادات ، حيث تم عقد هذا البرنامج التدريبي في الفترة الصباحية ...
 عدد المشاهدات ( 18127 )       عدد الردود ( 92)
123456
مقالات أخرى ننصح بقرائتها
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "المبادرة بإنجاز الأشياء، تبني توجه ناجح"
فكر في عدد المرات التي سمعت فيها عبارة: "لقد واتتني فكرة عظيمة لكتاب"، أو "من شأن هذا أن يكون من أفضل الاختراعات". يقضي الناس ساعات طويلة جدا يحلمون بالمنتجات، والإعلانات، والسيناريوهات الإبداعية، والاختراعات الأخرى. ولكن نادرا ما يتخذون المبادرة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة. في الحقيقة، إن...
عدد المشاهدات ( 391 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "العلاقات الاجتماعية، إعداد وتحقيق الأهداف"
سيضعك فهم كيفية بناء علاقات اجتماعية على المسار السريع لتصبح أكثر نجاحا وفاعلية. لماذا يعد بناء علاقات اجتماعية هو مفتاح التقدم في الحياة؟ يلقي المثال التالي بعض الضوء على الموضوع: وفقا لشركة كبرى في مجال تقديم الاستشارات التوظيفية، فإن 70% من عمليات التوظيف تتم دون الإعلان عن الوظائف؛ وه...
عدد المشاهدات ( 397 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "المغامرة، التفاوض"
نصح الفنان "تشارلز دوبوا" الأمريكيين ذات مرة قائلا: "كن قادرا في أية لحظة على التضحية بوضعك الحالي لتصل إلى ما يمكنك الوصول إليه". إن المخاطرين، أمثال "دوبوا"، محبوبون في الثقافة الأمريكية. فنحن نعجب بالمغامرين الموجودين في الأفلام السينمائية، والبرامج التليفزيونية، والكتب، والأساطير الشع...
عدد المشاهدات ( 407 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "زيادة ثقتك بنفسك، التحدث لجمهور"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "زيادة ثقتك بنفسك، التحدث لجمهور"
قد تكون ثقتك في نفسك هي أكبر مؤشر على مدى النجاح الذي ستصبح عليه في حياتك. وقد كتب الكاتب البريطاني «صامويل جونسون» ذات مرة: «الثقة بالنفس هي أولى متطلبات المشروعات الكبيرة». في الحقيقة، يعكس مدى شعورك الطيب حيال نفسك درجة النجاح الذي ستحققها عند القيام بمشروعات ومهام ومسئوليات. كما أنه س...
عدد المشاهدات ( 370 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
إدارة الذات وتحقيق النجاح
بوابة الوصول إلى النجاح "التخطيط المسبق، التمتع بعقل متفتح"ArticleResDet.aspx
الاضافة بواسطة: م. دانية المكاري    الكاتب: أليكس إيه. لوك، د. هيلين إيكمان    المصدر: كتاب "مبادئ بسيطة للتفكير الجيد وتحقيق النجاح"

بوابة الوصول إلى النجاح "التخطيط المسبق، التمتع بعقل متفتح"
لعل أهم عادة عليك تطويرها أثناء سعيك لتصبح شخصا أكثر نجاحا وفاعلية هي التخطيط المسبق. عن تحقيق الفاعلية يعتمد في الأساس على الاستعداد الجيد. وكما كتب «ميجيل دي سيرفانتس». ذات مرة: «الاستعداد نصف النجاح».
عدد المشاهدات ( 436 )     عدد الردود ( 481 )     عدد مرات الطباعة ( 0 )
12345678910...
محتويات بالمكتبة الالكترونية ذات صلة بمحتوى المقال ننصح بالإطلاع عليها
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : فوز بلا حدود
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : فوز بلا حدود. نبذة عن محتوى العرض التقديمي :يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : فوز بلا حدود إعداد وتقديم : د. علي الحمادي مؤسس ورئيس مركز التفكير الإبداعي – الإمارات مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز الدقيقة الواحدة – الإما...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 370)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي : نظم حياتك
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي: نظم حياتك. نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : نظم حياتك تنفيذ : علي بن حمود الحربي لماذا أعيش ؟ ماذا سأحقق في حياتي ؟ هل أنا سعيد ؟ هل أنا صادق دائماً مع نفسي وفي كل علاقاتي ؟ ماهو مجال عم...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 509)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي  : صناعة النجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : صناعة النجاح . نبذة عن محتوى العرض التقديمي . يحتوي هذا التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPointيحتوي على الآتي : محاور الدورة : صناعة النجاح المحتويات :(العادات السبع للنجاح (ستيفن كوفي (العادة الأولى : كن سباق ،مبادر . (الرؤية الشخصية (العادة الثانية : ا...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1872)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : كوني مدربة نفسك - استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية. نبذة عن محتوى العرض التقديمي : يحتوي هذا العرض التقديمي (عرض بوربوينت ) على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint يحتوي على الأتي : كوني مدربة نفسك - استراتيجية التاءات الخمس في تنمية القوى البشرية لمى الغلاييني ...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 347)
القسم الرئيسي : تطوير الذات
الناشر : حقوق التأليف والطبع والنشر محفوظة للمؤلف
التصنيف : عرض تقديمي
نوع الملف : Microsoft Office PowerPoint Presentation
سعر الكتاب : 0000.00..
عرض تقديمي :  تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح
نبذة عن المحتوى : عرض تقديمي : تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح : نبذة عن محتوى العرض التقديمي يحتوي هذا العرض التقديمي ( عرض بوربوينت)على عرض بصيغة Microsoft PowerPoint: يحتوي على الأتي : تفعيل الذات - كيف تحقق السعادة والنجاح. تقديم : م. سمير بنتن عناصر العرض مقدمة وتمهيد ماذا يحقق لك تفع...
عدد المشاهدات (1) عدد مرات التحميل ( 1819)
12345678910...
الابلاغ عن مقال سيئ
عنوان البلاغ
 
اسم المبلغ
البريد الالكتروني
 
الجوال
محتوى البلاغ
 
 

 
التعليقات على المقال
تفضل بالتعليق على المقال
الاسم
عنوان التعليق
نص التعليق
 
البريد الالكتروني
   
Top